انســــان
عدد الضغطات : 18,567
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,065(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,699استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,879

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2009, 10:10 PM   #16
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
Talking -أرد وأنا كلي نوم




..،


مَرح ـبا وسلام ربي يعمكم ،
ويغمر أرواحكم بطمأنينة ،
- بيني وبينكم ..
أنا شايلة هم كيف بعقب او أناقش في هالموضوع..
لأني لما نزلته كنت فعلا وِدّي أستفيد وأعرف أكثر ..
وبصراحة تامة وصدق ..
أَثريتوني كثير ..وهنا فيه معلومات ما كنت أعرفها ،
أو يمكن أعرفها بس ما ربطتها ببعض ، الشيء اللي وجدته هنا ،
ممتنه كثير أنا ..

ونجي لكم ،



..،
بيلســــــــان
حَي طَلّتهم عَلَي ،
يا حلوك ويا حلو طلتك ..
نَجم يشع بنور الجمال انتي ،

أقتباسببتعد في ردي عن المثاليه ،،


وهذا اللي تعودناه منك ،

أقتباس
كلامكم أطبقه بحذافيره في علاقاتي الاجتماعيه ..
جيراني / زميلتي بالعمل / صديقتي .. مو قبايل ، لكن احترمهم وممكن تكون العلاقه قويييييييه جدا


حلو ومرة حلو كمان ،

أقتباس
لكن لا تصل الى النسب !!
لان من حقوق أولادي اني اختار لهم مجتمع يكافئ مجتمع خوالهم ..
مو معقوله خوالهم وعيال خالاتهم قبايل وهم بدون أصل !!


حَبيت إنك قِلتي رأيك وذكرتي السبب بدون ما تتركين لي مجال للتسائل عنه ..
وحبيت كمان السبب ذاته وهو إنك فكرتي في حال تكوين الأسرة ..
إمم..
اللي ودي أفهمه ..
إيش يعني بلا أصل ؟؟؟
عن جد ما أفهم هالشيء ،
يعني العرب / بائدة وذولي ثمود وعاد ..الخ
عاربة وهم قحطان ، مستعربة وهم عدنان ..
اللي بلا أصل المقصود بهم مين ؟

عَجَم ؟
اذا كانوا هم المقصودين ليه نسميهم عرب طيب ؟
وليه هم أقل شأنا من اللي أصيلين مع إني أيضا ما أدري ايش السبب المقنع ،
اللي جعلنا ننعت القبليين بالأصيلين ؟
يعني المقصود هنا انهم من أوائل العرب ولا كيف ؟


أقتباس
مهما قلنا من كلام وشعارات مانقدر نغير بعض العادات اللي لو تتبعناها تاريخيا لقينا انه في جميع العصور اللي مر فيها الانسان...يعني ماهي مختصه بمجتمعنا فقط !!


إمم ..جد معك حق ،
بس كان في الجاهليه موجود ..
الاسلام بمجيئه نفاه واستنكر التفاخر بالأنساب ..
يعني القبلية ما تدخل ضمن التفاخر ؟؟


أقتباسالعنوسه خياري الوحيد اذا مالقيت من يكافئني بالنسب مع الاهتمام بالخلق والدين !!


لا تعتقدين إني أتصيد الكلمات أو " مستقعدة ض1 "
أغلب ظني وان شاء الله انه لا إراديا قدمتِ النسب ع الخلق والدين
هذا يعني انه في قرارة نفسك هو المرتبة العليا ..
ما هو خطأ هذا الشيء ؟


بيسو ..
فقدناك بالفترة الأخيرة ..
لكن الحمد لله انك رجعتي لنا بإطلالاتك اللي نحبها بصدق
حياك ربي دوم ،

وي طرح ما منه فائدة إن ما كان فيه أراء مختلفة ،

ياسمينات لحضورك ،

..،




سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2009, 05:17 PM   #17
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



..،


ملكَة الليل ،
حَياك الرحمن ،

أقتباساهلين وسهلين ومرحبتين

هههههههههههههههههههههههههههههه
ألحين حنا نحاول نتخلص من السجع تجين تزيدين الطين بلّه ؟
- الله المستعان بس


أقتباس
للأسف ان التعصب القبلي صار وباء

خصوصآ في مسألة الزواج يعني الوحده اذا

خذت واحد موش قبيلي قاموا عليها قبيلتها

وراحوا للزوج يجبرونه انه يطلقها وحتى لو

كان بينهم اطفال مايهمهم <<ترا هذي قصه حفيقيه


إحلفي :|
يطلقها :| ؟
طيب خلاص تزوجوا وشوله :| ؟؟؟؟
يعني تظل ع ذمة مو قبيلي وما تشتت أولادها
ولا يطلقها أحسن :| ؟؟؟

أقتباس
يعني وصل فينا التعصب لذا الدرجه

وكذلك الحال في الشعزاء


إيش يعني ؟
ما فهمت :|
<ض1


ملكة الليل ،
هلا بك دوم ،


التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2009, 08:20 PM   #18
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: -أرد وأنا كلي نوم

باك للرد على استفسارات الحلوه

أقتباس
بيلســــــــان
حَي طَلّتهم عَلَي ،
يا حلوك ويا حلو طلتك ..
نَجم يشع بنور الجمال انتي ،



وهذا اللي تعودناه منك ،



من ذوقك يا حلوه









بالنسبه لتساؤلك وش معنى بلا اصل ..؟

هالشئ من عرفنا أنفسنا وهو موجود ..يعني تقسيمات قديمه انا يا محاكيتك ماااعرف كيف انوجدت وليه وماليه !
لكن اللي اعرفه زييين انه القبايل يعرفون الى من ينتسبون ( قبيله)
وناس ما ينعرف نسبهم .( خضيري / صلبي / ..الخ ).. وهالشئ يرجع لعدة أسباب منها ضياع النسب بسبب ثأر او جنايه
يعني انه كان هالشخص هارب من قبيلته بسبب ذنب اقترفه ولجأ لقبيله اخرى ..طبعا صعب يفصح عن قبيلته وبذلك يروح النسب .
او ممكن زي اللقطاء ..يعني هالشئ له عدة اسباب أجهلها بصراحه
فلي الثمرة ولهم لب الثمره

طبعا لو تلاحظين ما قلت احقرهم او شئ
لكن مثل ما قالوا بعض الاخوات والاخوان .. ما راح يضيعون لو ما تزوجوا مننا فليه أفادي انا بأسرتي عشان أغير مبادئ صععععب تتغير ،،




أقتباس
إمم ..جد معك حق ،
بس كان في الجاهليه موجود ..
الاسلام بمجيئه نفاه واستنكر التفاخر بالأنساب ..
يعني القبلية ما تدخل ضمن التفاخر ؟؟





ابدا ..رفضي ما يعني تفاخري بقبيلتي واستنقاصي للغير
لكن يا ذبول اعيد واكرر ليه أدخل بمعمعة تغيير قناعات صعب جدا جدا انها تتغير !!

لو اجتمعنا انا وانتى وهي وهو وكسرنا القاعده ..تتوقعين بتندثر !!؟
نهائيا ؟؟عيالنا بيدفعون الثمن !!



أقتباس
لا تعتقدين إني أتصيد الكلمات أو " مستقعدة ض1 "
أغلب ظني وان شاء الله انه لا إراديا قدمتِ النسب ع الخلق والدين
هذا يعني انه في قرارة نفسك هو المرتبة العليا ..
ما هو خطأ هذا الشيء ؟




ههههههههههههههه
لالا مو من الناس اللي يفهم النقاش استقعاد

لا ما حزرتي يا حلوه

لانه قلت أعنس لو ما لقيت من يكافئني بالنسب
يعني انا ذكرت سبب اختياري للعنوسه بحدود محور حديثنا الان ..

لو كنا نتكلم مثلا عن الدخان او التهاون بالصلاة
بقول اختار العنوسه لو ما لقيت الشخص اللي يحافظ على الصلاة او اللي ما يدخن ..

كلامي كان لتوضيح سبب فقط لا غير ..لا ترتيب أولويات اختيار فارس الاحلام اللي راكب الفرس البيضاء



بيلسانات لتعقيبك

بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 09:08 AM   #19
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية الحرمـان 20
 
Cool رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

اهليييييين بالحلوووين }.~

التعصب القبلي موجوود وماضنتي بيزوول ..}ْ~
واللي يزيييد من هالتعصب البرامج المووجوده الييوم ..ْ~
بالنسبه لي عاادي موشرط ان صديقاتي من قبايل
ويااحلاتهم معااي }..~
يعني التعامل معاهم واحد من قبيله ولا من غيرها
بس بالنسبه للزواج الوضع يختلف
ما أتوقع ترضين تاخذيين واحد ممو قبيلي <<صعبه اشوي
امااا الرجل احيانا لو تزوج من وحده غير قبليييه تشووفييين
الوضع عااادي جداا عند البعض
ولااا يباركوله بالزواج بس البنت غييير تختلف ...!

وحتى بالنسبه للقبائل..}~
معروف عندنا قبيلتيين مستحييل انها تاخذ من قبايل الثانيه او العكس مايخذون منهم
وحتى البنت لو اخذت منهم <<تصصير كارثه ..!


يظل هذا التعصب مووجود
وان شاءالله يزوول ..}~



ودمتم لناا مبدعيين ياحلووين .*

التوقيع:
,

بدٍآخّليٍ !

....... نبضّ يحّن لٍوصّآلكٍ . .!



التعديل الأخير تم بواسطة الحرمـان 20 ; 10-11-2009 الساعة 09:10 AM
الحرمـان 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:24 PM   #20
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



يآمرحبآ هنوده

أقتباس
وعندي بعد قصة صارت لخالي ... يوما من الايام راحوا يخطبون له
ويوم شافها وتعلق بها الخبل خلاص يبغاها يبغاها ..!
وقالوا لاهل البنت عطونا اسبوع ونرد لكم الخبر .!
الا وراحوا يسألون عن اهل البنت ..!
قبل كل هذا عارفيين انه ابوها عميد في كلية بالرياض...!
وسألوا اكثر عنه وعرفوا انه ماهو قبيلي ولا له اصل ض1
جدي درى مادرى ويحمق على ولده لاتناسبهم ولا شيء خلاص ...!
يوووهـ خالي
ضاقت بهـ الدنيا وطابت نفسه ولا يبغى يتزوج جلس بغرفته اكثر من 3اشهر زعلان ..!
شافها وتعلق قلبه معها ض1 ...)
الرجال في الثلاثييين وللحين ماوده بالزواج



يآكرهي لهآلحركات مفروض مآيشوفهآ الا لآسآلوآ وجآز لهم النسب /:
و خآلك الله يهديه بعد مفروض ينسى خلآص !!
ويتززوج /:


أقتباس
وتذكرت بنت قريبتي يومها تزوجت حربي يووووهـ بس على اخوانها وابوها ..!!!!
عارضوها بس البنت كبيررررة بالاربعينات ويالله رضوا اخوانها وابوها والحمدلله تزوجت وعندها بنوتات وللحين مبسوطة .....


آيه !! بسبب تحجر فكرهم
يخلون البنت تعنس ويسببون لها الامراض النفسيه والخطآ منهم :(
لاهم زوجوها من برآ ولآجآبوآ لهآ آحد من آعرآفهم الي يبونها ..


آثرتي الموضوع
شُكراً لَ أطلالتك

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:09 PM   #21
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

مرآحب بريق آلمآس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق ألماس مشاهدة المشاركة
أما في مسألة الزواج فهذي تحديد مصير
لان مثل ماقالت بيلسان الإسم أللي بيحملونه أولادي لازم يكون معروف
في مجتمعهم القريب خوالهم عمامهم وأمام المجتمع المحيط بهم
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)

والرسول عليه السلآم قال فيمآ معنى حديثه ..
" آن من ترضون خلقه ودينه فزوجوه "
يعني قال خلق ودين ..!!



شُكراً لَ اطلآلتك

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:54 PM   #22
شاعِـره
 
الصورة الرمزية جنـآب الود
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !


الله المستعاان هل الموضوع اكثر شي يثير غرابتي في هالدنيا

قال الله تعالى ( وجعلناكم شعوبآ وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عن الله اتقاكم )

الله خلقنا لنتعارف مو لنتخالف .. واساس التفاضل التقوى

وين راح الدين وين حسن الخلق سبحان الله كلها تختفي عند مسمى قبيله

والغريب ان الاغلبيه يمكن انه يفضل القريب لو كان فيه عيوب على

على اللي بدون قبيله لو كان شخص مثااالي واي بنت تتمناه !!!

اللي اعرفه ان اغلب اللي مالهم قبيله كانوا بالاصل قبلييين لكن الظروف

اجبرتهم على الهروب عن قبيلتهم إما لثاار او احتراف صنعه " والله اعلم "



ذبول .. انين
كتبتوا موضوع محيرني كثيير ودايمآ اتناقش فيه لكن للآسف ماحولي احد
واصعب شي تغيير القناعات !!


الله يعفو عنا ويسامحنا بالنهايه مصيرنا واحد وانخلقنا لغرض واحد



شكـرآ ياجميلاااات : )




التوقيع:
يــا شح الوقت
أو قلبك هو اللي بس ياشحه !
جنـآب الود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 12:17 AM   #23
هلالـي مميــز و شمعة المجلس
 
الصورة الرمزية Řǿ7 ậЇőЙőţћάн
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

..

اهلا ذبول ..
نورتي القسم ..,
سبقتيني كنت بنزل موضوع بخصوص هالأمر ..
فيك البركه يا عسل ..,


..

قال الرسول صلوات الله وسلامه عليه [ لافرق بين عربي ولا اعجبمي إلا بالتقوى ] ..
ورأيي انا بصراحه بموضوع القبلي والغير قبلي ماعندي اي مانع اني اناسب انسان ماله اصل
وين العيب في هالشي ..؟؟
اهلنا ما يوافقون او شيوخنا بس ارجع واقول ان ماعندي اي مانع ..!
بالعكس اللي ماله اصل ممكن يكون لي افضل من القبلي ..
ابوي لما اساله عن هالموضوع مايرد علي باجابه واضحه ..
إلا مره رحنا الريااض ودقوا عليه ناس وطلع مستعجل ..
فـ لما رجع قال اذا جاء واحد يخطب بنتي مو قبلي لا توافقون عليه ..!!!
كان بنبرة صوته نوع من العصبيه ..
قلت ليه ../ قال انه الموضوع اللي حاصل قبل شوي ناس دقوا علي من المحكمه
الظاهر يصيرون لنا من بعييد مادري بس عائلتنا مو من نفس عائلتهم
وقالوا لابوي تعال انه صاير مشكله الموضوع ومافيه ان فيه بنت من قبيلتنا
متزوجه واحد مو قبيلي .. واخوانها يطالبون بالطلاق والرجال رافض ..!
يقول ابوي انه حصل ضرب ومضارب ..!!!!
يعني انا اسميه تخلف صراحةً ..
الرجال عايش ومتهني مع مرته وعاجبهم الوضع لييييه يحصل طلاق ..؟
او ليه من الأساس يتزوجون ..
فـ قال ابوي لما نتزوج من ناس غير قبليين راح يكون مشاكل ..
قلت له طيب انا موافقه ولاعندي مانع لو احد يتقدم لي ههه قال لو وافقنا حنا شيوخنا
ماراح يرضون ..!!!
هنا الشمشكله مو بالام ولا الأب ..! مشكلة الجامعه الجد والاعمام وغيرهم من القرائب ..
بالنهايه اقول اهم شي بالنسبه للبنت يكون الرجال قمه بالاخلاق والمثاليه ..


..


الشي الثاني اللي حابه اتطرق له واللي اعتقد انه فيه نسبه كبيررره من الظلم
هو ان الجماعه ما يزوجون إلا من جماعتهم ..!!
هنا اسميه قممممممة التخلف ..
انا انا اعرف سالفة قريبه لي وعشان فتحتوا هالموضوع بتكلم عنها
ولو بـ جزء بسيييييط جداً ..
قبل فتره مو طويله كان شخص بيخطبها وهو يبيها بقوووه لكن المشكله ان امه رافضه
تقول ماراح تتزوج من برا جماعتنا .. هم شمامره واهل البنت تمايمه وين المشكله ..؟
والام خلاااص مو راضيه بالنقاش اببببدا مسكره على الموضوع
وكان الولد كل يوم يكلمها ويحاول فيها اخذ له شهوور لدرجة جاب جده اللي هو ابو امه
عشان يقنعها .. لكن الام رافضه مرره حتى ان الولد بكى قدام امه وقالت له
بنت تبكيك ..؟ قال ايه تبكيني .. قالت لا والله شكلها ساحرتك << ههه مادري وش اقول
(( وحب رجولها عشان توافق )) تدرون وش قالت له ..؟
قالت لو تزوجت البنت بقطع الصدر اللي رضعت منه ..!!!!!!
لكن الله يسامح اللي كان السبب في التفريق ..
والولد حالته من اسوأ لاسوا قدم اوراقه والحين رايح على بعثه برا السعوديه مع انه موظف
بس يبي يفتك من جو البيت وامور كثيره الله اعلم فيها ..
وهذا هو التخلف بعينه ..
..




ذبول والله ما ادري وش اقول لك ..
الله يبارك بأمن جابتك اللي خلاك تفتحين مثل هالمواضيع ..
يعافيك ربي ..,

التوقيع:
1 / 5 / 1431 هـ

أدعي عسى الرحمن يسعدك دآيم وتخنقني العبرة وأنا أقول آآآمين

Řǿ7 ậЇőЙőţћάн غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2009, 02:32 PM   #24
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !






..،

حَي طَلة أَحبابي ،

أُوكو..،

هلا بِها -


أقتباسصبآحكم , زيزفون ياحلوآت


وِش قصتك مع الزيزفون ؟
مره تصبحينا به ، مره تبيني أغير يوزري لزيزفون
مره مدري وش :/



أقتباس
كل شيء لازم يكون بالتقوى ..
لكن انا بقولكم وجهة نظري ولو انها بتخالفكم شويه


إيزي مافيش مشكلة خالفينا : $

أقتباس
زي ماذكرت ممكن هالاشياء تكون بصداقاتي بجيرتي بكل شيء
الا مسألة ( نسب ) انا مااقولك مااتبع الادله
لكن من طلعنا عالدنيا وحنّا نمشي على انسابنا واللي يناسبنا
يعني مو معقوله اني بتزوج واحد مو من اصل قبيلي
والنعم بكل الاطراف لكن مجتمعي ( قبيلتي ) كل شيء يفرض علي هالشيء


طَيّب هَل بالضرورة إنّي إذا نَشَأت ع ـشيء أستمر عليه ؟
سواء كان صواب أو خطأ ؟!!!!
يعني لازم نمشي ع الصراط اللي رسمه لنا ابائنا وأجدادنا دون أن نعمل أي تعديلات
او ترميمات ..
أو حفريات ؟!!
- إذا أنا بقول قبيلتي تفرض علي ، وأولادي بيقولون قبيلتي تفرض علي
وأحفادي بيقولون قبيلتي تفرض علي
/ماراح نخلص من هالسالفه أبد :|


أقتباس
ومستحيل اني اخرج من هالاطار القبيلي بزواج وانجب اطفال
مسمى انهم غير اصل !


كيف يعني من غير اصل ..يعني بينقصه رجل ولا إيد الولد لاصار مُش قبيلي ؟! :|


أقتباس
هنا ألف خط احمر تحت ( طبعنا ناخذ من اصلنا )
واذا بعنس برضى بهالشيء ( الاهم ) اني ابقى مع وصل القرابه بكل حذافير العلاقات بالنسب القبيلي


مَاااش ما منك رجا


أقتباس
مع اني اغلب علاقاتي القويه مو قبايل ., مع هالمنطق ماعندي مشكله ابد
لكن بالنهايه اقول مانقدر نغير عاداتنا وتقاليدنا


إذا الوقت والجيل والتكنولوجيا والعولمة و و و و غيروا فينا اشياء كثير
وأحيانا يكون التغيير سلبي ..
ليه حنا رافضين نغير هالعادات ..؟
اللي أتوقع ان تغييرها يحمل الشيء لكثير من الإيجابيه !

أقتباسآسفه على ردي لكن منطقنا هذا


لأ ولو ، إلا شُكرا ع ردك ،
نورتينا مرّه أوكو ..

حياك ربي ـ

التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2009, 11:04 PM   #25
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــــهــــد مشاهدة المشاركة
خلونا نبعد عن المجاملات و نكون صريحين شوي

بذمتك يافلانة لو تقدّم لك واحد ماهو قبليلي .. بتوافقين ؟
اترك الجواب لكي

الحكي موجه لي ؟
عموما أنا أعرست وقضينا

بس مع هذا بجاوبك ،
- ممكن أتحفظ ع أمور كثيرة ،
لكن كونه مُش قبيلي هذا مُو من ضمن الأمور اللي أرفضها ..


حياك ربي وشاكرين لك هذا الحضور
،هلا بك ..



التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2009, 08:42 AM   #26
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !










هو المشكله بعض الأحيـان مو في الأهل في القبيلة نفسها
هي الي ترفض ذا الشي , والكل يبي يمشي وراء العادات والتقاليد
وفيه ناس كثير اذا البنت تزوجت شخص مو قبيلي
يطلقون بنات الأب هذا وخواته حتى !!

مثلا ً فيه بنت تزوجت وعاشت حياتها بعد شهرين انخطبت وحده من خواته لولد عم زوجه
وبعد الملكة اهل العروسين قعدين يتناقشون
شوي فتحوا موضوع الأصل وما الأصل
ويوم عرفوا ان الي مناسبينهم مهم قبايل , عمان الولد واهل الولد
قالوا تتطلق البنت الحييين , ما نتشرف فيهم .. الخ
وفعلا ً البنت الي مالها ساعه تمت ملكتها تطلقت
والبنت الي مالها شهرين متزوجه تطلقت بعد !



انا عن نفسي دايم اقول اذا تقدم لي واحد مو قبيلي
ومافيه شي يعيبه بوافق
لان ما اشوف سبب مقنع اني ارفض شخص علشانه مو قبيلي !!





صبايا يعطيكم العافيه ~

التوقيع:


* عسى بـ إفرآقنآ خيره /
|
أقــَدارْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2009, 10:03 AM   #27
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ندى الأيام
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

.


مرحبا بالحلوات


بعيدا عن المثاليات وكلام اللي كل الناس حلوين وطيبين وبنحبهم
نحن أمة تؤثر فينا العادات والتقاليد وموروثاتنا الاجتماعيه تأثيرا كبيرا سواء كانت حسنه أو سيئه
أنا أعترف ان تصنيفها ممكن يكون قاسي بنواحي كثيره الا ( الزواج ) ، يعني أنا ضد اللي
يظل عنده هذا التعصب بصداقاته وعلاقاته الاجتماعيه كالدراسه والوظيفه أو حتى بأي مجال
حتى بالكلام يعني ( انا فلان بن فلان ) ومو هذا اللي يجي يساوي نفسه فيني ومن هالحكي
اللي يرجعنا للجاهليه ،

بس بالزواج لا ويكفي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : " تخيروا لنطفكم فان العرق دساس "
والمقصد واضح وصريح ، اما بالنسبه لحديثه عليه الصلاة والسلام : " لافرق بين عربي وأعجمي
الا بالتقوى " يُقصد بها التقوى والعباده وان الناس سواسيه عند الله سبحانه وتعالى ومايفاضلنا عنده
الا العمل الصالح فقط ليس النسب ولا أي شيء آخر ، وقال صلى الله عليه وسلم :
( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) ،
يعني ذكر ( الحسب ) هنا يستحيل أن يكون بدون سبب ,

ومو حرام ولاخطأ ان الانسان يحفظ نسبه وحسبه بالزواج ولكن ماتكون معيار أساسي
للتفاخر والتعاظم ،والنسب نعمه من الله عز وجل بأنك فلان ابن فلان تستحق الشكر لا الفخر
ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة حيث قال:
" أَنَا سَيِّدُ وَلَدِآدَمَ وَلا فَخْر " (أخرجه ابن ماجه)



وبنهاية الكلام تظل وجهة نظر شخصية
صبايا طرح رائع شكر وفير يملأ قلوبكم حبا

.

التوقيع:
-
لآ تأسفن على غدرِ الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلآب
لآ تحسبن بِ رقصها تعلوا على أسيادها
تبقى الأسود ( أسوداً ) والكلاب ( كلاب )
:
.
ندى الأيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2009, 06:37 PM   #28
المتابعه المميزه للقناص
 
الصورة الرمزية ṤǎḿǎђĕЯ
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

,:,


رايي تماما من راي ندى الأبام ,,

بس المشكله الأكبر اللي اشوفها بذه الموضوع
اللي لازم تكون من نفس القبيله هذي مااومن فيها

يعني مثلا صديقتنا من اشراف مكه ,,
لازم تتزوج شريف ومو اي شريف خواتها بنات مشاء الله الكمال فيهم والكامل الله
وكثير ناس تقدموا لخواتها وعلى مانقول عريس مايتفوتش ...
بس اهلهم على طول يرفضون لدرجه انه كثير من عيالهم تزوجو
وشبه منفصلين بحياتهم عن اهلهم لأن حريمهم مو منهم
فالبنات عندهم كلهم عانس هي نفسها تقول ادري بمصيري عانس
هنا والله لا والف لا تدمير كامل وموضوع الزواج صاير هاجس خوف مو طبيعي لهم



اما بالنسبة للحياه اليومية اتوقع ماتوا اللي كذه ,,

بالذات اذا كنتي بجده غصب تعاشرينهم ض1


يعني صداقتنا عمرها ماتااسست على قبيليه او شيء كذا اصلا مااااره لا
وسالفه اللي للحين فيهم التباهي المفرط بقبيلته واذا تخاصم مع اي شخص
يعاير روح ياولد فلان معليه هذيل وربي اتعب وانا اقول مرض ,,,




ياحلوت دويتو منتج كعادتكم
موضوع وصياغه بشكل رائع
كثرو الزيارات اللي كذه



,:,

التوقيع: وأشتـآقْ صوّتكْ آلذي يطربنٍيْ .
......آهآتٍفكْ وآتخبط بينْ حنيني وكبريآئي ،
................................. لآيمكن الإتصآل الآن !
................................... | آبتسٍم لٍـ غبآئي وتعلقيّ المجنونْ بك .. ,

التعديل الأخير تم بواسطة ṤǎḿǎђĕЯ ; 15-11-2009 الساعة 06:46 PM
ṤǎḿǎђĕЯ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-11-2009, 09:34 PM   #29
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

أقتباس

وِش قصتك مع الزيزفون ؟
مره تصبحينا به ، مره تبيني أغير يوزري لزيزفون
مره مدري وش :/



احمدي ربك ادور لك الزين
وبتغيرينه الله لايعوق بشر
وفيه احلى من الزيزفون


بقولك شغله بمناسبة اني رجعت
ترا فيه ناس مو قبيليين ولايعبيهم شيء
والله واحيان يكون افضل من الف قبيلي
ونتمى اذا خطبونا نوافق .. لكن حرام بنص حياتنا كل شيء ينتهي
لان عاداتنا تمنع هالشيء


وبس
لاتدققين واجد بس ادري انك تحبيني عشان كذا بتتقبلين رايي لو مايعجبتس

دوتس شميها ورجعيها في مبنى 2003 الدور الارضي عند الوكيله

التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2009, 06:24 PM   #30
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



..،


ملائكية ،
هلا بك ونورتي ..

أقتباس
ذبول هذي اللي توارد خوآطر صدق وربي اني كنت نآويه اكتب عن ذالشي
بس انتم ماشالله ما قصّرتوا كفّيتوا ووفيّتوآ


هههههههههههههههههههههه
خَلاص أجل وحدة بوحدة : & ض1

أقتباس
نجي لسآلفتكم وبمنتهى الصرآحه وبعيد عن المجآمله !
كلامكم صحيح ومنطقي بس للاسف موب وآقعي ومستحيل يصير وآقعي


ليه مستحيل ؟
وانتوا كل شي عندكم مستحيل ؟
طيب حنا نقول مستحيل لأن اهلنا ربونا هيك..اوك ، ليه ما نربي أولادنا ع النقيض من اللي تربينا عليه
من مفهوم التعصب ؟!
ونقدم للعالم جيل يخلو من هالأفكار ..؟
يعني لهالدرجة اذا قلت هالحكي بتكون احلامي وردية ؟
مُش ممكنه ؟


أقتباس
اوكي مافيه فرق بينّآ واحنآ من ترآب وبنرجع للترآب , لكن النسب لاا !
كل واحد يآخذ اللي ينآسبه و بمستوآه , احنآ نآخذ من بعض , وهم يآخذون من بعض !


اللي بالأحمر تقل كن احد صب ع راسي مويه بارده في عز البرد :|
كونه مُش قبيلي هذا ما يقلل من شأنه
أو يجعل مستواه أقل مننا :|


- يا حلو طلتك يا ملائكية ،
لا تحرمينا منها أبد ،
هلا بك ،

التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:12 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi