عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2009, 08:20 PM   #18
بيلســــــــان
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: -أرد وأنا كلي نوم

باك للرد على استفسارات الحلوه

أقتباس
بيلســــــــان
حَي طَلّتهم عَلَي ،
يا حلوك ويا حلو طلتك ..
نَجم يشع بنور الجمال انتي ،



وهذا اللي تعودناه منك ،



من ذوقك يا حلوه









بالنسبه لتساؤلك وش معنى بلا اصل ..؟

هالشئ من عرفنا أنفسنا وهو موجود ..يعني تقسيمات قديمه انا يا محاكيتك ماااعرف كيف انوجدت وليه وماليه !
لكن اللي اعرفه زييين انه القبايل يعرفون الى من ينتسبون ( قبيله)
وناس ما ينعرف نسبهم .( خضيري / صلبي / ..الخ ).. وهالشئ يرجع لعدة أسباب منها ضياع النسب بسبب ثأر او جنايه
يعني انه كان هالشخص هارب من قبيلته بسبب ذنب اقترفه ولجأ لقبيله اخرى ..طبعا صعب يفصح عن قبيلته وبذلك يروح النسب .
او ممكن زي اللقطاء ..يعني هالشئ له عدة اسباب أجهلها بصراحه
فلي الثمرة ولهم لب الثمره

طبعا لو تلاحظين ما قلت احقرهم او شئ
لكن مثل ما قالوا بعض الاخوات والاخوان .. ما راح يضيعون لو ما تزوجوا مننا فليه أفادي انا بأسرتي عشان أغير مبادئ صععععب تتغير ،،




أقتباس
إمم ..جد معك حق ،
بس كان في الجاهليه موجود ..
الاسلام بمجيئه نفاه واستنكر التفاخر بالأنساب ..
يعني القبلية ما تدخل ضمن التفاخر ؟؟





ابدا ..رفضي ما يعني تفاخري بقبيلتي واستنقاصي للغير
لكن يا ذبول اعيد واكرر ليه أدخل بمعمعة تغيير قناعات صعب جدا جدا انها تتغير !!

لو اجتمعنا انا وانتى وهي وهو وكسرنا القاعده ..تتوقعين بتندثر !!؟
نهائيا ؟؟عيالنا بيدفعون الثمن !!



أقتباس
لا تعتقدين إني أتصيد الكلمات أو " مستقعدة ض1 "
أغلب ظني وان شاء الله انه لا إراديا قدمتِ النسب ع الخلق والدين
هذا يعني انه في قرارة نفسك هو المرتبة العليا ..
ما هو خطأ هذا الشيء ؟




ههههههههههههههه
لالا مو من الناس اللي يفهم النقاش استقعاد

لا ما حزرتي يا حلوه

لانه قلت أعنس لو ما لقيت من يكافئني بالنسب
يعني انا ذكرت سبب اختياري للعنوسه بحدود محور حديثنا الان ..

لو كنا نتكلم مثلا عن الدخان او التهاون بالصلاة
بقول اختار العنوسه لو ما لقيت الشخص اللي يحافظ على الصلاة او اللي ما يدخن ..

كلامي كان لتوضيح سبب فقط لا غير ..لا ترتيب أولويات اختيار فارس الاحلام اللي راكب الفرس البيضاء



بيلسانات لتعقيبك

بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس