انســــان
عدد الضغطات : 18,566
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,064(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,698استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,878

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2009, 08:44 PM   #1
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
Exclamation +|.. إلاّ بِالتَقوى !

سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 08:45 PM   #2
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
حنيٌن رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

..،



مَرحَبآ ..أو ..
السلآم عليكم ورحمةالرحمن
كل عآم وأنا وأنين وإنتوا كويسين
وربي يُكرمنآ بِ عفْو ورِضآ وغُفرآن

بعد السلآم /..مُفآوضآت لإفشآء السلام
بين القوم الكرآم ،ربي يبعد عنكم
أولآدين الحرآم

تدرون؟!
المفروض يكون الموضوع جآد بنسبة كبيرة أو مطلقة
لكن شرهتكم ع اللي يقدر يمشي على وتيرة وآحده
يعني شوية جدية على شوية مَرَح ،
ويآ قدر بِ المعيَّه هِل علينآ بِ الفرح


عن الموضوع أبدآ محد شطح

فلآن بن فلأن بن فلآن آل فلآن
ونعم والله وسبعة أنعآم ولآ تدري / خلهآ ثمآن
كآن يآمآ كان ، في سآبق الأزمآن
كِلنآ إخوآن
يعني كلنا فلان وبعد فلان ومعآنا فلان ، إبونا هو مآغيره ذآك الفلآن
لين جآنآ زمن آل فلآني وآل فلاني
وذولا ربعي وذولا خلآني
لو زهمني خويي جيت له عآني
<< تألف مسلسل بـعنوآن ....."ذبول وبن عدوآن "
الموضوع يا حلوآت ويآ حلوين
عن الـ تعصب القبلي
هنا نقلب شوية جِدِّي !!



الموضوع أكبر من إنه يُناقش في موضوع بِـمنتدى
لكن طرحناه لأننا مؤمنين بِـرقي فكر أعضآئنا وعضوآتنا ،
ومآ أعتقد ان فيه شخص ما لاحظ التعصب الموجود في مجتمعنا ..


- بـ كل فئاته العمريه


تلآقي هوشه في الشارع / صرآخ وسب: لآبد بتسمع قذف من كل شخص
لـ قبيلة الثاني!

أم؟!..أب ؟!
عندك بنت ؟!/ ولد ؟!

ع وشك زوآج ؟
حلو..


- طيب شوفي بنت الناس خلق ودين وفيها كل الزين
/ مآ شآء الله وعآيلتهم لأي قبيله منتمين ..؟
- لآ والله هم مو قبليين ، أو مو من القبيله اللي تبين
/ لآآآآ مآ بآقي إلا هي مو قبليين؟!...وش لي بهم : من الجماعه الفلانيين؟!
لا ويييييين مو من موآخيذنا ذولين،


يآ مثبت العقل والدين
يعني الحين بناتنا معنسين /.... أولادنا عطالين بطالين
ومع هذا متشرطين ؟!

طيب يآ حلوين ،
شآعر المليون / جنون الملآيين
جآني الشآعر وأشجآني ،
قآل أحبك / غيرك مآفيه أحد ثآني
يا معآني ، شوقي وحنآني
تعرفيني أنا / مآ أخونك
كيف أخونك وأنا /فلآني
خآلي شيَّد لي قصور ومباني
وعمي علمني أمشي ومآ أطالع إلا قدآمي
قلتلك أنا فلاني بن آل فلاني
مآني بِـفلأني ولد فلاني




<<



وصلت المعلومه ولا أشرح ؟
المشكله لاجيت أشرح / أشطح



خلوا أنين شوي تشرح /..هي بالشرح مني أَنْجَح

سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 08:46 PM   #3
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

7
7





ذبول ح2 !!
ههههههههههههههههه
مسكتِ خط طوووويل مع سجعك
و
شطحاتك

المهم ..نرجع لـ محور حديثنا ( .. (
F




التعصب القبلي..!!

مرض مزمل تمكن ّ منّا ..
فـ نرى أن المشاكل و الحزآزيات تثار بيننا وبكثره..متناسين أنّ خُـلِـقنا من تراب ومصيرنا إلية ..
وفيما معنى حديث
لـ الرسول صلوآت الله عليه وآله وسلم .." أنه لافرق بين عربي ولا أعجمي الا بـ التقوى "يعني لا يجي أحد ويسدح لي أبيآت ومعلقآت ويهآيط ويفآخر بقبيلته ونسبهكلكم والنعم فيكم وبقبايلكم ويحق لكل شخص يفخر بقبيلته لكن
(
مو هنا)

رجآء الموضوع مو للتفآخر !..سواءً كنت " فلاني .. أو فلاني.....الخ الفلاني
لان كلنا سوآء وزي ما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلممايفرق بيننا الا التقوى ..!!

ولا تسوي لي فيها زي بو فلآن الي بقص قصته ...،أبو فلآن/ تدري يا فلآن ان فلآن مايخش مزآجي أبد - فلآن/ أفـا .. ورآك عليه والله أنه نشمي وسنايدي،ابو فلآن / ابد مابه عيب الا انه مهب قبيلي


نعععععععععععععععععععععععععععععم
ألا سلآمااااااااااااااااااات يـأبو الشباباجل يوم انه مو قبيلي صار شين وكخة!!
وقسم
بـ الله .. تجيك عقليات سقيمة ودك من يسوي لها تعقيمعشان تتسنع وتدل طريق الصوآب ..


والطامة الكبرى !!لاتمشكلوآ بس ..تحس بأحساس مآآره شششين /:لاشفتهم وش كبرهم ووش طولهم ويعايرون بعض ..


فلآن "1 " / مابقى الا آهي آخر زمن "... " ويهايطون على "......"
فلآن "2" / نعم نعم نعم " الـ ..." عمانك وتاج رآسك يـ "......"

وحكي يخليك في ذهول من هول ما تسمعين و معاها حيرتك
تزدآد أكثرر وأكثر
..

يعني إلى متى وأحنا بنظل زي الاطفال كذآ
علقيات صغيره وما تعقل شي
متى رآح يزدآد وعينا وفهمنا؟!


والطامه آللي أكبر من اللي فوق !!

لا جاءك ولد
أخلاق ودين ...وآي بنت تتمناه فيه كل شروطها !!ويروح
فلآن لـ أبو فلآن يخطب منه بنته ..وتشووف بو فلآن فرحان فيه ...
الآ شوي تتعكر فرحته !؟

فلآن
/ عسى ماشر يا بو فلآن
بو فلآن
/ ماشر .. بس ما حصل نصيب لأنك موب قبيليويطلع فلآن مكسور الخاطر !!؟
يعني
بـالله وش تستفيد يوم انك ترد الولد ؟!
والا تبي بنتك تعنس و بـ دآرك تبقى زي آي تحفه ..


عقليات
كثثثيره كثييييييره مرينا فيها !!
شفنا منها السقيمة و الحكيمة ..وحنا جايين
وبـ رآسنا موآل نغنيه ..
ونبيكم تشآركونا مغناه..






تنويه:.

رجاءً رجاءً خلكم ب صلب الموضوع ..
ولا تأخذون مسآر آخر و
بـ الأخص الفخر بـالأنساب ..
فـ يبهت جمالية ما سردنا أتمنى تلبية رجائنا ..




انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 08:50 PM   #4
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



..| سمعتم ذآك الندآء؟!
لا نريد مدحآ ولا هجآء..
ينم عن إصابتك بـ ذآك الـ وبآء
وبآء قآل الآبآء.. فعل الآبآء | ..
- يعني يا بناتيويا عيآلي
إما إنكم تشاركوني بـ عقلكم
ولاّ تتركوني لحالي..
وكلكم كلكم عزيز وغآلي
-شوفوا لكم حل مع السجع
/ مب حاله ذي ترى ، طفشت أنا
مره شكراً لـ حمود ع ـالتصميم
.....أقصد محمد20
وشكراً لـ معاذ ع ـالتنسيق <=من ذا ؟!



التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 10:54 PM   #5
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

هلا وغلا باللي له الخافق يهلّي



ببتعد في ردي عن المثاليه ،،


كلامكم أطبقه بحذافيره في علاقاتي الاجتماعيه ..
جيراني / زميلتي بالعمل / صديقتي .. مو قبايل ، لكن احترمهم وممكن تكون العلاقه قويييييييه جدا
لكن لا تصل الى النسب !!


لان من حقوق أولادي اني اختار لهم مجتمع يكافئ مجتمع خوالهم ..
مو معقوله خوالهم وعيال خالاتهم قبايل وهم بدون أصل !!


مهما قلنا من كلام وشعارات مانقدر نغير بعض العادات اللي لو تتبعناها تاريخيا لقينا انه في جميع العصور اللي مر فيها الانسان...يعني ماهي مختصه بمجتمعنا فقط !!


باختصار /

العنوسه خياري الوحيد اذا مالقيت من يكافئني بالنسب مع الاهتمام بالخلق والدين !!



امتعتوني رغم مخالفته لقناعاتي

التوقيع:


أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه



@besoqnas
بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2009, 10:10 PM   #6
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
Talking -أرد وأنا كلي نوم




..،


مَرح ـبا وسلام ربي يعمكم ،
ويغمر أرواحكم بطمأنينة ،
- بيني وبينكم ..
أنا شايلة هم كيف بعقب او أناقش في هالموضوع..
لأني لما نزلته كنت فعلا وِدّي أستفيد وأعرف أكثر ..
وبصراحة تامة وصدق ..
أَثريتوني كثير ..وهنا فيه معلومات ما كنت أعرفها ،
أو يمكن أعرفها بس ما ربطتها ببعض ، الشيء اللي وجدته هنا ،
ممتنه كثير أنا ..

ونجي لكم ،



..،
بيلســــــــان
حَي طَلّتهم عَلَي ،
يا حلوك ويا حلو طلتك ..
نَجم يشع بنور الجمال انتي ،

أقتباسببتعد في ردي عن المثاليه ،،


وهذا اللي تعودناه منك ،

أقتباس
كلامكم أطبقه بحذافيره في علاقاتي الاجتماعيه ..
جيراني / زميلتي بالعمل / صديقتي .. مو قبايل ، لكن احترمهم وممكن تكون العلاقه قويييييييه جدا


حلو ومرة حلو كمان ،

أقتباس
لكن لا تصل الى النسب !!
لان من حقوق أولادي اني اختار لهم مجتمع يكافئ مجتمع خوالهم ..
مو معقوله خوالهم وعيال خالاتهم قبايل وهم بدون أصل !!


حَبيت إنك قِلتي رأيك وذكرتي السبب بدون ما تتركين لي مجال للتسائل عنه ..
وحبيت كمان السبب ذاته وهو إنك فكرتي في حال تكوين الأسرة ..
إمم..
اللي ودي أفهمه ..
إيش يعني بلا أصل ؟؟؟
عن جد ما أفهم هالشيء ،
يعني العرب / بائدة وذولي ثمود وعاد ..الخ
عاربة وهم قحطان ، مستعربة وهم عدنان ..
اللي بلا أصل المقصود بهم مين ؟

عَجَم ؟
اذا كانوا هم المقصودين ليه نسميهم عرب طيب ؟
وليه هم أقل شأنا من اللي أصيلين مع إني أيضا ما أدري ايش السبب المقنع ،
اللي جعلنا ننعت القبليين بالأصيلين ؟
يعني المقصود هنا انهم من أوائل العرب ولا كيف ؟


أقتباس
مهما قلنا من كلام وشعارات مانقدر نغير بعض العادات اللي لو تتبعناها تاريخيا لقينا انه في جميع العصور اللي مر فيها الانسان...يعني ماهي مختصه بمجتمعنا فقط !!


إمم ..جد معك حق ،
بس كان في الجاهليه موجود ..
الاسلام بمجيئه نفاه واستنكر التفاخر بالأنساب ..
يعني القبلية ما تدخل ضمن التفاخر ؟؟


أقتباسالعنوسه خياري الوحيد اذا مالقيت من يكافئني بالنسب مع الاهتمام بالخلق والدين !!


لا تعتقدين إني أتصيد الكلمات أو " مستقعدة ض1 "
أغلب ظني وان شاء الله انه لا إراديا قدمتِ النسب ع الخلق والدين
هذا يعني انه في قرارة نفسك هو المرتبة العليا ..
ما هو خطأ هذا الشيء ؟


بيسو ..
فقدناك بالفترة الأخيرة ..
لكن الحمد لله انك رجعتي لنا بإطلالاتك اللي نحبها بصدق
حياك ربي دوم ،

وي طرح ما منه فائدة إن ما كان فيه أراء مختلفة ،

ياسمينات لحضورك ،

..،




سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2009, 08:20 PM   #7
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: -أرد وأنا كلي نوم

باك للرد على استفسارات الحلوه

أقتباس
بيلســــــــان
حَي طَلّتهم عَلَي ،
يا حلوك ويا حلو طلتك ..
نَجم يشع بنور الجمال انتي ،



وهذا اللي تعودناه منك ،



من ذوقك يا حلوه









بالنسبه لتساؤلك وش معنى بلا اصل ..؟

هالشئ من عرفنا أنفسنا وهو موجود ..يعني تقسيمات قديمه انا يا محاكيتك ماااعرف كيف انوجدت وليه وماليه !
لكن اللي اعرفه زييين انه القبايل يعرفون الى من ينتسبون ( قبيله)
وناس ما ينعرف نسبهم .( خضيري / صلبي / ..الخ ).. وهالشئ يرجع لعدة أسباب منها ضياع النسب بسبب ثأر او جنايه
يعني انه كان هالشخص هارب من قبيلته بسبب ذنب اقترفه ولجأ لقبيله اخرى ..طبعا صعب يفصح عن قبيلته وبذلك يروح النسب .
او ممكن زي اللقطاء ..يعني هالشئ له عدة اسباب أجهلها بصراحه
فلي الثمرة ولهم لب الثمره

طبعا لو تلاحظين ما قلت احقرهم او شئ
لكن مثل ما قالوا بعض الاخوات والاخوان .. ما راح يضيعون لو ما تزوجوا مننا فليه أفادي انا بأسرتي عشان أغير مبادئ صععععب تتغير ،،




أقتباس
إمم ..جد معك حق ،
بس كان في الجاهليه موجود ..
الاسلام بمجيئه نفاه واستنكر التفاخر بالأنساب ..
يعني القبلية ما تدخل ضمن التفاخر ؟؟





ابدا ..رفضي ما يعني تفاخري بقبيلتي واستنقاصي للغير
لكن يا ذبول اعيد واكرر ليه أدخل بمعمعة تغيير قناعات صعب جدا جدا انها تتغير !!

لو اجتمعنا انا وانتى وهي وهو وكسرنا القاعده ..تتوقعين بتندثر !!؟
نهائيا ؟؟عيالنا بيدفعون الثمن !!



أقتباس
لا تعتقدين إني أتصيد الكلمات أو " مستقعدة ض1 "
أغلب ظني وان شاء الله انه لا إراديا قدمتِ النسب ع الخلق والدين
هذا يعني انه في قرارة نفسك هو المرتبة العليا ..
ما هو خطأ هذا الشيء ؟




ههههههههههههههه
لالا مو من الناس اللي يفهم النقاش استقعاد

لا ما حزرتي يا حلوه

لانه قلت أعنس لو ما لقيت من يكافئني بالنسب
يعني انا ذكرت سبب اختياري للعنوسه بحدود محور حديثنا الان ..

لو كنا نتكلم مثلا عن الدخان او التهاون بالصلاة
بقول اختار العنوسه لو ما لقيت الشخص اللي يحافظ على الصلاة او اللي ما يدخن ..

كلامي كان لتوضيح سبب فقط لا غير ..لا ترتيب أولويات اختيار فارس الاحلام اللي راكب الفرس البيضاء



بيلسانات لتعقيبك

بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2009, 11:06 PM   #8
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ::ملكة الليل::
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

اهلين وسهلين ومرحبتين

للأسف ان التعصب القبلي صار وباء

خصوصآ في مسألة الزواج يعني الوحده اذا

خذت واحد موش قبيلي قاموا عليها قبيلتها

وراحوا للزوج يجبرونه انه يطلقها وحتى لو

كان بينهم اطفال مايهمهم <<ترا هذي قصه حفيقيه

يعني وصل فينا التعصب لذا الدرجه

وكذلك الحال في الشعزاء

ماقول الا[ الله يعفي ويرحم]

انين المشاعر ؛ ذبول الشمس

الشكر لا يوفيكم حقكم

بكل صرحه ابدعتوا وكذلك امتعتوا بأسلوبكم

الجميل والفريد...

فشكرآ من القلب،،،

التوقيع:
ومــآ حــب الديـــآر شغـــفن قلبـــــي

ولكن حــــب من سكـــن الديـــــــــــآرآ

صـــح لســانك يا أمرؤ القيــــس
::ملكة الليل:: غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2009, 12:11 AM   #9
( الفائزه بمراسيل )
 
الصورة الرمزية بريق ألماس
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !




التعصب القبلي من دعاوي الجاهليه التي أبطلها الإسلام

ومن قال عنها الرسول اتركوها فإنها منتنه

عندما تشاجر رجل من الأنصار وآخر من المهاجرين

فقال الأنصاري ياللأنصار ورد المهاجر ياللمهاجرين

فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :

ما بال دعوى الجاهليه

فقالوا يارسول الله كسع رجل من المهاجرين رجل من الأنصار.

فقال صلى اله عليه وسلم

دعوها فإنها منتنه.)

أما في مسألة الزواج فهذي تحديد مصير

لان مثل ماقالت بيلسان الإسم أللي بيحملونه أولادي لازم يكون معروف

في مجتمعهم القريب خوالهم عمامهم وأمام المجتمع المحيط بهم

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)



ذبول وأنين عفيه عليكم موضوع مهم طرحتوه بشكل راقي وجذاب

بريق ألماس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 09:09 PM   #10
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

مرآحب بريق آلمآس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق ألماس مشاهدة المشاركة
أما في مسألة الزواج فهذي تحديد مصير
لان مثل ماقالت بيلسان الإسم أللي بيحملونه أولادي لازم يكون معروف
في مجتمعهم القريب خوالهم عمامهم وأمام المجتمع المحيط بهم
والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)

والرسول عليه السلآم قال فيمآ معنى حديثه ..
" آن من ترضون خلقه ودينه فزوجوه "
يعني قال خلق ودين ..!!



شُكراً لَ اطلآلتك

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2009, 05:17 PM   #11
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



..،


ملكَة الليل ،
حَياك الرحمن ،

أقتباساهلين وسهلين ومرحبتين

هههههههههههههههههههههههههههههه
ألحين حنا نحاول نتخلص من السجع تجين تزيدين الطين بلّه ؟
- الله المستعان بس


أقتباس
للأسف ان التعصب القبلي صار وباء

خصوصآ في مسألة الزواج يعني الوحده اذا

خذت واحد موش قبيلي قاموا عليها قبيلتها

وراحوا للزوج يجبرونه انه يطلقها وحتى لو

كان بينهم اطفال مايهمهم <<ترا هذي قصه حفيقيه


إحلفي :|
يطلقها :| ؟
طيب خلاص تزوجوا وشوله :| ؟؟؟؟
يعني تظل ع ذمة مو قبيلي وما تشتت أولادها
ولا يطلقها أحسن :| ؟؟؟

أقتباس
يعني وصل فينا التعصب لذا الدرجه

وكذلك الحال في الشعزاء


إيش يعني ؟
ما فهمت :|
<ض1


ملكة الليل ،
هلا بك دوم ،


التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2009, 12:01 AM   #12
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

أقتباس
فلآن / عسى ماشر يا بو فلآن
بو فلآن/ ماشر .. بس ما حصل نصيب لأنك موب قبيليويطلع فلآن مكسور الخاطر !!؟
يعني بـالله وش تستفيد يوم انك ترد الولد ؟!
والا تبي بنتك تعنس و بـ دآرك تبقى زي آي تحفه ..



هذي النقطة باتكلم فيها اكثر ... ومن واقع شفته من قرايبي
المهم وحدة من قريباتي كبيرة في السن الحين ارملة ..
المهم هالحرمة تزوجت حضرمي وبالاساس اهلها وقبيلتنا كلهم
رافضيييين هالمبدأ يقال انك دوسرية وتناسبين
حضارم ..! ض1 ..... طبعاً تزوجته وانجبوا عيال وبنات
والحين عندهم احفاد ماشاء الله ...
وتوفى الاب الحضرمي من سنين وانا توني صغيرة يمكن 8 سنوات
بس اتذكره
وللحين الخلافات بين بعضهم ...
الرجال راح لقى ربه وهم للحين الراس مالان به حطب مابد رمّد ولا طاح ض1
ناس سبحان الله تفكيرهم غريب هما لاجاء الواحد يخاف ربه ومحافظ على صلاته
اوكي مايخالف نناسب او نناسبهم )


وعندي بعد قصة صارت لخالي ... يوما من الايام راحوا يخطبون له
ويوم شافها وتعلق بها الخبل خلاص يبغاها يبغاها ..!
وقالوا لاهل البنت عطونا اسبوع ونرد لكم الخبر .!
الا وراحوا يسألون عن اهل البنت ..!
قبل كل هذا عارفيين انه ابوها عميد في كلية بالرياض...!
وسألوا اكثر عنه وعرفوا انه ماهو قبيلي ولا له اصل ض1
جدي درى مادرى ويحمق على ولده لاتناسبهم ولا شيء خلاص ...!
يوووهـ خالي
ضاقت بهـ الدنيا وطابت نفسه ولا يبغى يتزوج جلس بغرفته اكثر من 3اشهر زعلان ..!
شافها وتعلق قلبه معها ض1 ...)
الرجال في الثلاثييين وللحين ماوده بالزواج
وتذكرت بنت قريبتي يومها تزوجت حربي يووووهـ بس على اخوانها وابوها ..!!!!
عارضوها بس البنت كبيررررة بالاربعينات ويالله رضوا اخوانها وابوها والحمدلله تزوجت وعندها بنوتات وللحين مبسوطة .....

بخصوص ابوي ...! ولانه عايش بمحافظة تحكمها العادات والتقاليد ..!
وبعض العقول المتحجرة ..! آثروا بفكر ابوي الله لايسامحهم ض1
قرار ابوي انه مايزوجنا الا لقبيلي ..! ولا لازم دوسررري خخخخخخخخخخخخ
وسبحان الله ناس عندنا بالوادي ودواسر مناسبين حضارم وكثااااار ..> فديتهم انا

نجي على سيرة الصحبة اممممم والله عادي انا اصاحب قبيلية او لا اهم شيء تكون محترمة نفسها واكون فاهمتها زيييين ماعندها لف ودوران ...!
وماحب البنت الجريئة
ولا احب بنات الشبهات .../ اهم شيء الاخلاق عندي ..,
وسبحان الله صديقاتي كلهم بنات قبايل وهذا بفضل الله ..!
سوري كثرت حتسي ولا انا والله عندي حتسي واجد بس اختصرت شويات

شكراً ذبول / انين المشاعر ..( مع الوانكم هذي تصلح لكم خلفية لتبرز الخط ) ض1

التوقيع:
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم أستغفره وأتوب إليه
ĦỉหĐ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 08:24 PM   #13
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !



يآمرحبآ هنوده

أقتباس
وعندي بعد قصة صارت لخالي ... يوما من الايام راحوا يخطبون له
ويوم شافها وتعلق بها الخبل خلاص يبغاها يبغاها ..!
وقالوا لاهل البنت عطونا اسبوع ونرد لكم الخبر .!
الا وراحوا يسألون عن اهل البنت ..!
قبل كل هذا عارفيين انه ابوها عميد في كلية بالرياض...!
وسألوا اكثر عنه وعرفوا انه ماهو قبيلي ولا له اصل ض1
جدي درى مادرى ويحمق على ولده لاتناسبهم ولا شيء خلاص ...!
يوووهـ خالي
ضاقت بهـ الدنيا وطابت نفسه ولا يبغى يتزوج جلس بغرفته اكثر من 3اشهر زعلان ..!
شافها وتعلق قلبه معها ض1 ...)
الرجال في الثلاثييين وللحين ماوده بالزواج



يآكرهي لهآلحركات مفروض مآيشوفهآ الا لآسآلوآ وجآز لهم النسب /:
و خآلك الله يهديه بعد مفروض ينسى خلآص !!
ويتززوج /:


أقتباس
وتذكرت بنت قريبتي يومها تزوجت حربي يووووهـ بس على اخوانها وابوها ..!!!!
عارضوها بس البنت كبيررررة بالاربعينات ويالله رضوا اخوانها وابوها والحمدلله تزوجت وعندها بنوتات وللحين مبسوطة .....


آيه !! بسبب تحجر فكرهم
يخلون البنت تعنس ويسببون لها الامراض النفسيه والخطآ منهم :(
لاهم زوجوها من برآ ولآجآبوآ لهآ آحد من آعرآفهم الي يبونها ..


آثرتي الموضوع
شُكراً لَ أطلالتك

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2009, 12:37 AM   #14
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !

صبآحكم , زيزفون ياحلوآت

كل شيء لازم يكون بالتقوى ..
لكن انا بقولكم وجهة نظري ولو انها بتخالفكم شويه
زي ماذكرت ممكن هالاشياء تكون بصداقاتي بجيرتي بكل شيء
الا مسألة ( نسب ) انا مااقولك مااتبع الادله
لكن من طلعنا عالدنيا وحنّا نمشي على انسابنا واللي يناسبنا
يعني مو معقوله اني بتزوج واحد مو من اصل قبيلي
والنعم بكل الاطراف لكن مجتمعي ( قبيلتي ) كل شيء يفرض علي هالشيء

ومستحيل اني اخرج من هالاطار القبيلي بزواج وانجب اطفال
مسمى انهم غير اصل ! ومجتمع اقاربهم من الطرف الثاني مختلف !
هنا ألف خط احمر تحت ( طبعنا ناخذ من اصلنا )
واذا بعنس برضى بهالشيء ( الاهم ) اني ابقى مع وصل القرابه بكل حذافير العلاقات بالنسب القبيلي

مع اني اغلب علاقاتي القويه مو قبايل ., مع هالمنطق ماعندي مشكله ابد
لكن بالنهايه اقول مانقدر نغير عاداتنا وتقاليدنا

آسفه على ردي لكن منطقنا هذا

شكرآ لطرحكم (L)

التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2009, 02:32 PM   #15
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: +|.. إلاّ بِالتَقوى !






..،

حَي طَلة أَحبابي ،

أُوكو..،

هلا بِها -


أقتباسصبآحكم , زيزفون ياحلوآت


وِش قصتك مع الزيزفون ؟
مره تصبحينا به ، مره تبيني أغير يوزري لزيزفون
مره مدري وش :/



أقتباس
كل شيء لازم يكون بالتقوى ..
لكن انا بقولكم وجهة نظري ولو انها بتخالفكم شويه


إيزي مافيش مشكلة خالفينا : $

أقتباس
زي ماذكرت ممكن هالاشياء تكون بصداقاتي بجيرتي بكل شيء
الا مسألة ( نسب ) انا مااقولك مااتبع الادله
لكن من طلعنا عالدنيا وحنّا نمشي على انسابنا واللي يناسبنا
يعني مو معقوله اني بتزوج واحد مو من اصل قبيلي
والنعم بكل الاطراف لكن مجتمعي ( قبيلتي ) كل شيء يفرض علي هالشيء


طَيّب هَل بالضرورة إنّي إذا نَشَأت ع ـشيء أستمر عليه ؟
سواء كان صواب أو خطأ ؟!!!!
يعني لازم نمشي ع الصراط اللي رسمه لنا ابائنا وأجدادنا دون أن نعمل أي تعديلات
او ترميمات ..
أو حفريات ؟!!
- إذا أنا بقول قبيلتي تفرض علي ، وأولادي بيقولون قبيلتي تفرض علي
وأحفادي بيقولون قبيلتي تفرض علي
/ماراح نخلص من هالسالفه أبد :|


أقتباس
ومستحيل اني اخرج من هالاطار القبيلي بزواج وانجب اطفال
مسمى انهم غير اصل !


كيف يعني من غير اصل ..يعني بينقصه رجل ولا إيد الولد لاصار مُش قبيلي ؟! :|


أقتباس
هنا ألف خط احمر تحت ( طبعنا ناخذ من اصلنا )
واذا بعنس برضى بهالشيء ( الاهم ) اني ابقى مع وصل القرابه بكل حذافير العلاقات بالنسب القبيلي


مَاااش ما منك رجا


أقتباس
مع اني اغلب علاقاتي القويه مو قبايل ., مع هالمنطق ماعندي مشكله ابد
لكن بالنهايه اقول مانقدر نغير عاداتنا وتقاليدنا


إذا الوقت والجيل والتكنولوجيا والعولمة و و و و غيروا فينا اشياء كثير
وأحيانا يكون التغيير سلبي ..
ليه حنا رافضين نغير هالعادات ..؟
اللي أتوقع ان تغييرها يحمل الشيء لكثير من الإيجابيه !

أقتباسآسفه على ردي لكن منطقنا هذا


لأ ولو ، إلا شُكرا ع ردك ،
نورتينا مرّه أوكو ..

حياك ربي ـ

التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:46 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi