انســــان
عدد الضغطات : 18,571
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,067(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,714استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,883

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2008, 09:34 PM   #1
مطرود من الملعب
 
افتراضي مُـذكرات مُـعلّم

مواقف تبقى في الذكرى وددت طرحها بفكرة استعادتها بابتسامة

الموقف الأول :
بما إني معلم مرحلة ابتدائية دايم أرسل إشعارات لولي الأمر أوضح فيها المهارات الأساسية اللي ما أتقنها ولده
المهم هذا ولي أمر طالب جاني يستفسر ليش ولدي ضعيف بمادة القراءة مع أنه ممتاز في القراءة سألته
كيف ممتاز في القراءة أنت تتابعه قال لا بس إذا سافرنا دايم يقرأ لي اللوحات ويقول لي باقي 200 على القصيم
وباقي 100 على الرياض سألت ولي الأمر سؤال بريء أنت تعرف تقرأ قال لي لا
الغريب أنه مو مقتنع المفروض ياخذ ولده لدلة يختبر رخصة سواقة .

الموقف الثاني :
هذا طالب في الصف الرابع مايعاني من أي قصور ذهني سوى أنه شارد الذهن دايم
الطالب جداً هادئ
وتحصيله العلمي جيد وإن كان يعاني من عزلة أحياناً وأحاول أدخله جو الفصل
والمعلمين كلهم يشتكون من هالشيء وأخيراً عرفت السبب لمّا جيت جنبه لقيته كاتب على الجدار أبو صوفيا وكان هالموقف
الظاهر أيام ستار أكادمي مدري سوبر ستار المهم قلت مين صوفيا هذي سؤال بريء رد عليّ بشكل عفوي
اللي تطلع في الدش أرسلت الطالب للمرشد عشان يستدعي ولي أمره ونناقش معه الأمر
ولي الأمر كان متجاوب جداً جاني من بكرى يقول خير وش فيه بديّت أمهد له الموضوع عشان ما يعاقب
ولده بشكل سلبي قلت له ياليت بعض القنوات عندكم تلغونها لأنه فيه برامج ما تناسب الأطفال وتخليهم يتأثرون
لأنه بهالعمر الطفل قابل لإكتساب خبرات عديدة قال لي خير وش السالفة قلت ولدك يتابع برامج مسابقة
مايناسب عمره كان ولده موجود سأله قال وش تتابع أنت رد الولد بعفوية وعلى نياته قال اللي تقول عنها
مزيونة وحلوة صوفيا هنا ولي الأمر ما نطق ولا كلمة قال خير إن شاء الله
بعدها بفترة أراقب الجدران أقول يمكن الولد عقل طبعاً بعد ما مسح كل اللي كتبه بالقلم الرصاص .
لقيته كاتب أبو صوفيا على المساحة حقته .

الموقف الثالث :
كان فيه طالب عندي ضعيف جداً في الإملاء والقراءة استدعيت ولي أمره عشان يشدون عليه ويتابعونه في البيت
جا ولي الأمر واستعرضت له كل المهارات اللي ما اتقنها ووضحت له ملاحظاتي اللي في دفتر الواجبات
المهم ولي الأمر أتضايق قال للمرشد ياليت تستدعونه أبغا أناقشه قدامكم قلت أكيد يبي يحرج ولده قدامنا
ويتعهد لنا أنه راح يكون مجتهد جا الولد قال له شوف إذا ما اجتهدت ترى ما تروحي معي للبعارين والورشة
إذا ما شديّت حيلك الأيام الجاية .
هنا عرفت وش اللي ضيّع الولد يعني مضيعه عن دراسته كل ظهر ياخذه للبعارين ومن العصر إلى العشاء
وهو بالورشة شلون يجتهد .

الموقف الرابع :
هذولا طلابين عندي أخوان واحد مجتهد ومتابع بشكل مستمر والثاني كسلان ومهمل
وفي كل مرة ألقى واحد يفتن عن الثاني الكسلان يقول أمه هي اللي تحل له والمجتهد يقول تراه حل في الفصل
هنا عرفت أنهم أخوان من الأب مو أشقاء استدعيت ولي الأمر عشان أناقش معه هالشيء
حضر ولي الأمر قلت لابد تكون رعايتك لهم متساوية لأنه فيه فرق بينهم بالمستوى
رد عليّ رد عوّر قلبي قال من شان كذا تزوجت عليها يقصد أم الكسلان هنا غسلت يدي ومشيت وخليته
مع المرشد .
//

\\

//

\\

//
لازلت الذاكرة متخمة بالمواقف
يتبع

زوبعة فكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:00 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi