انســــان
عدد الضغطات : 18,569
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,066(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,703استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,881

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2006, 01:59 AM   #46
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
وماقد سالتوا نفسكم ليه يوم نروح الحج مانغطي وجهنا ؟؟
لان الله سبحانه وتعالي امرنا انه نكشف وكشف الوجه بالحج وااجب



اختي العزيزه بارك الله فيك

وجود الأمر بالكشف في العمره أو الحج

دليل على وجود عكسه في غير نسك

وإلا لو كان الكشف على العموم لما كان هناك داعي لذكره في النسك !!!

هذا اولاً

ثانياً

أقتباس قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)


اكملي الأيه الكريمه إن كنتي تبحثين عن الغاية والهدف من الموضوع

قال تعالى:

{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا

وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ

أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنّ ....} الآية ....

اعتقد اختي الكريمه أن الأية قد حددت لمن تبدى الزينه ولم تترك للعموم

وجمال المرأة يكمن في محياها





دمتي ودامت كاتبة الموضوع في حفظ الله

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|

التعديل الأخير تم بواسطة صاحــ السمو ــب ; 17-10-2006 الساعة 02:01 AM
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 02:06 AM   #47
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: غيض من فيض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
وانا اعترف كان خطئ فالبدايه انتي ماحطيت ادله
بس بعد كل هذا مااظن في احد يبي يسال
كل واحد متسمك برايه ومااظن رح يغيره

ملتاعه شوفي حبيبتي اذا انتي ماتطلعين على دينك وماتعرفين ان الله سبحانه وتعالي
اوجب فالحج كشف الوجه فاسمحيلي عزيزتي لاتتناقشين في شيئ انتي ماتدري اذا اكن صح ولا خطا
وبعدين مافسرتي لي وش معنى(وليضربن بخمرهن على جيوبهن ")
طيب لاتفسريه روحي شوفي التفسير وانتي بتعرفه على وش انا اتكلم
ولا اقولك اذا دخلتي الثانوي بتعرفين وش قصدي
أي اعتراف وأي كلام تقولينه أختي الكريمة .........

الذي يعرف الصواب لا يحيد عنه مهما حصل .. ولو كان على رقبته ........


نعم أختي .. فقد أوجب الله كشف الوجه بالحج ...
ولكن هل تعلمين متى يتم الكشف ؟

يتم الكشف عند عدم وجود الأجانب .....
أما في حالة حضرة الأجانب فعلى المرأة أن تتغطى ..............

والآية إذا أردت أن تفسريها يجب عليك أن تفسريها كاملة .. وإلا دعيها .....

ليس كلام أي شخص هي .. إنما كلام ربي وربك وربنا أجمعين ............


فلا تفسري منها ما تريدين وتتركين ما لا ترغبين ... هكذا كان فعل اليهود << لا تسيؤون الظن ........

وأنا أكملت لك الآية في الرد السابق لكي تفسريها ..




احترامي ........

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 02:33 AM   #48
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية هلالي...هلالي
 
افتراضي رد: غيض من فيض

جزاك الله خير يا اختي دلوعة المنتدى
للأسف في ناس كثار معتقدين ان العبايه من التقاليد
وليس لها اي علاقه بالدين ...
مشكله إذا كان هذا تفكيرنا!!!
عسى الله يثبتنى على دينه و على سنة نبيه صلى الله عليه وسلم

هلالي...هلالي غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 02:34 AM   #49
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

اخي مجنون اشكرك على كلامك

اولا من اكون لكي اقوم بتفسير شيئ من كتاب الله لم افسر شيئ انا نقلت لكم مايقوله العلماء الافاضل لانني لست بداعيه وعلمي بديني مهما وصل من درجه فهو قليل بنسبه للعلماء

أقتباس
الذي يعرف الصواب لا يحيد عنه مهما حصل .. ولو كان على رقبته ........

اعترافي يااخي الكريم مااظن فيه شيئ لان الغرض منه الاعتراف
وانا لم احيد عن الحق وانا ياخي الكريم اعرف الصواب ولله الحمد


أقتباس
فلا تفسري منها ما تريدين وتتركين ما لا ترغبين ... هكذا كان فعل اليهود << لا تسيؤون الظن ........


معك حق بكل كلمه قلتها ولكن الايه عندي مفسره لحالها
ترك اجزاء من الايه لان الايه مفصله وكل جزء يتحدث عن شيئ وانا
احضرت فقط الشاهد الذي اريد ان استدل فيه

proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 02:50 AM   #50
عضو مؤسس للموقع
 
الصورة الرمزية فيصل
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباسعلى فكره انا اول مره اسمع ان كل الي فالحج يغطون وطبعا ماتكفر
انا ماروحت الحج بصراحه بس كل هلي تقريبا راحوا وهلي والي معاهم شافوا انه في بعض من الناس يغطون
بس الي معروف ان انه يحرم
يعني انا شفت فالعمرهانها تحط طرحه بس لازم تحرص انها ماتلامس الوجه

اقولك الشيخ جاي عندي يقول اكشفي وجهك
ارجع واقول كل الفتاوى والمذاهب اجتهاد علماء


انا ماقلت تكفر ..
انا اقول وشلون تكفر هالعمل يعني وش الفديه ؟

وكيف تحط طرحه ولاتلمس وجهها

وبعدين الشيخ معليش مااصدقك

وبعدين يااختي انتي مشكلتك تاخذين اول ايه من القراءن
وتفسرينها على كيفك

طيب فيه ايه
( ويل للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون)

لو اخذنا الجزء الاول كان ماصلينا
بس المعنى في كمال الايه وليس في جزء منها


سلمى
انتِ عاقله وكبيرة
وصدقيني لو تفتحين عقلك شوي وتحاولين انك تقتنعين انك بتدرين انك ع خطـأ

انا مابي منك الا تدقين ع شيخ مثل العريفي او الشيخ
وتسألينه على هالشئ وتراه موب عيب

العيب انك تستمرين على هالغلط والجهل

سلامو

التوقيع:


صفحتي ع التويتر- اتشرف بتواجدكم
https://twitter.com/#!/Fai9al15


لِـ / أحْلَامُنَا بَقَايّا لَنْ تكْتَمِل إلاّ فِيّ [ ,’ الجَنّه ,’]

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 03:07 AM   #51
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ملتاعه على الملتاع
 
افتراضي رد: غيض من فيض


سلمى اولا ماكنت موجوده عالجهاز لما رديتي علي


ثانيا

طيب اتركيك من الايه الاولى وفسري لي الثانيه


هذا اذا قدرتي

ملتاعه على الملتاع غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 08:30 PM   #52
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية غايه
 
افتراضي رد: غيض من فيض

"

"

اجل الموضووووع توسع ووصلنا لحكم تغطية الوجه للمحرمه

خل نمسك دليل دليل

قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )


ذا مو معناته ان المراه تكشف بس يحرم عليهااا اظاهر عينيهااا وعند المواقيت يبيعون الغطاء الاحرام الشرعي للمحرمه مثل ماقالت اختي انا سعوديه

ودليل الي جابهاا رامي السهام يثبت هالكلام

حديث عائشة رضي الله عنها ، قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن مُحرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها ، فإذا جاوزنا كشفناه )

حديث صحيح ميه بالميه ولافي اختلاااف ولا يحتاج تفسير


طيب خل نشوف القرآن


قال تعالى " يا ايها النبي قل لازواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلايؤذين "


الحين الوحده تنعرف بأيش بأيدها ولا خاتمها الوحده ماتنعرف الا بوجهااا وجلباب يغطي من فوق الراس الا الصدر مرورا بالوجه

اختي سلمى تمعني في الايااات بدون قول فلان وعلان وحكمي عقلك

في هذا الموضوع مانتي شبيهتي خخخخخخخ


عوافي

"

"

غايه غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 08:53 PM   #53
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: غيض من فيض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
اخي مجنون اشكرك على كلامك
اولا من اكون لكي اقوم بتفسير شيئ من كتاب الله لم افسر شيئ انا نقلت لكم مايقوله العلماء الافاضل لانني لست بداعيه وعلمي بديني مهما وصل من درجه فهو قليل بنسبه للعلماء
اعترافي يااخي الكريم مااظن فيه شيئ لان الغرض منه الاعتراف
وانا لم احيد عن الحق وانا ياخي الكريم اعرف الصواب ولله الحمد
معك حق بكل كلمه قلتها ولكن الايه عندي مفسره لحالها
ترك اجزاء من الايه لان الايه مفصله وكل جزء يتحدث عن شيئ وانا
احضرت فقط الشاهد الذي اريد ان استدل فيه

صدقت أختي الكريمة ...
فلست أنا من يفسر ولا أنت .... ولكن نأخذ من أقوال العلماء .......

ولكن أختي ...
هل كل من رفع صوته وقال : أنا عالم .. صدقناه ؟!

هذا أولا ..


ثانيًا:

كما قال أخوي الغالي فيصل ..

أقتباس ( ويل للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون)


أنت قلت أنا أخذت من الآية الشاهد الذي أريده ..
دامت الأمور هكذا ....

فليس مستغربًا أن يأتي غدًا أي شخص تافه ويقول على الآية السابقة:
أنا أحتاج هذا المقطع منها فقط ( ويل للمصلين ) .. ولا أحتاج لغيرها .......

عندئذٍ فلن نجد من يصلي ...
لكن الآية إذا أردنا التفسير فعلينا بالآية كاملة .. حينها نعرف ما سبب ذكر كلمة ويل ....


وأنا لم أقصد أنك لن تحيدي عن الحق ...
ولكنك ذكرتي في ردٍ سابق هذا الكلام:

أقتباسكل واحد متسمك برايه ومااظن رح يغيره


فأنا هنا أقول: أنني أنا متمسك برأيي .. وهو الصح .. فكيف أغيره؟

*****************************
ثالثا:

قلت أن الصحابيات لم يتغطين لا في عهد الرسول ولا بعد مماته .....
فهل تذكرين دليل يدل على ما تقولين ....

لكن أنا أقول هذا كلام غير صحيح 100% .....

ألم تقرأي قوله تبارك وتعالى:

"يا ايها النبي قل لازواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلايؤذين"

فما تفسيرك لذكر :: ونساء المؤمنين :: ؟!






دمتم بحفظ الباري .........

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 18-10-2006, 01:32 AM   #54
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ^_^ دلوعة المنتدى ^_^
 
افتراضي رد: غيض من فيض

* الوداع:
مشكوووور على المرور وسعيدة انك تكون أول واحد يرد على موضوعي....

* فيصل:
تسلم,,,
عيونك الروعة...
بس ما أقول ألا الله يستر علينا ولا يعاقبنا بما قاله السفهاء منّا.....
مشكوووور على مرورك...

* رامي الجهني:
ما بعد كل هالكلام صداقه...
أصلا ما أتشرف إني أصادق وحده من مثل هالنوعيه....
من قلت السالفة لامي وهي تقولي ابعدي عنها....
مشكووور على المرور...

* **bty **
هلا بك يا عسل.....
بصراحة ما فيه وقت نتقابل فيه علشان يصير فيه وقت تتهاوشين معنا بس ولا يهمك الرجه اقصد بائعه الورد ما قصرت سوت الواجب ولو فيه وقت كان ذبحتها بس الحمدلله خلص البريك...
مشكووووره على مرورك وأشوفك إن شاء الله بعد الإجازة...

* رامي السهام:
مرورك اللطيف أسعدني...
ولولا الجامعة والظروف كان أربع وعشرين ساعة معكم...
لكن ما باليد حيله....
لكن أعدك أني أتواصل معكم بالجديد....
ومشكوووور على التثبيت مع إني كنت متوقعه 99% إن الموضوع ينعزم على ذبيحة بالكارت الأحمر....
ولكن فاجائتني بالتثبيت...........

* القمر الهلالية:
مشكووووره يالغاليه على مرورك اللطيف...

* غاية:
أنتي الروعة ومرورك أروع...

* أبو فيصل:
يعطيك العافية على مرورك...

* بلسان:
يعطيك العافية على كلامك السليم....

* محاسبه هلاليه:
هلا بك أختي...
شوفي مشاركاتي وش كثرها وتقولين أول مره اسمع فيك...
بس معليه حياك الله بيننا...
و بصراحة يكفيني مكانتي بقلبك...
لولا الجامعة والظروف كان ما خليتكم لكن ما باليد حيله...
والأيام الجايه أكثر...
مشكوووووورة على مرورك.....

* الهلالي 20:
المصريين ما عليهم شرهه بلاك بالسعوديات أو اللي يدعون السعوده وهم من جنبها...
الله لا يبلانا بس...
مشكووور على المرور...

* دانه الدنيا:
يعطيك العافية على مرورك...
وأنا ما شديت أعصابي إلا لأني أول مره أقابل مثل هالاشكال...

* ياسر20:
الله لا يجيب اليوم اللي يصيرون السعوديات بدون عبايات...
جعل يومي قبل هاليوم...
الله يكملنا بعقولنا....
مشكوور على مرورك.....

* مجنون 20:
مشكووور على مرورك….
الكتاب هذا عندي وياليت كل الناس يقرونه…
واسم الكاتب صح ما شاء الله عليك ما خانتك الذاكرة….

* زعيم هلالي:
مشكوووور على مرورك وكلامك الرائع…

*B.A.M:
مرورك الجميل أسعدني....

* الشرطية:
مشكورة على مرورك…
احترامي لك<<<تراني ضربت لك تحيه....

*نبراس الرياض:
يعطيك العافية....
بصراحة ما بردت حرتي لو إن البريك مطول كان صديقاتي وروها والا أنا ما اعرف اتهاوش....
بس الرجه اقصد بائعه الورد ما قصرت شوي وتقوم عليها بس الحمدلله خلص البريك والا كان صارت جريمة قتل في الشرقية لا وبجامعتنا بعد ....هذا وهي أول سنه تنفتح وهذي بدايتها الله يستر من السنين الجايه اجل....

*القحاطين سلاطين:
يعطيك العافية على مرورك الرائع...

* سلمى:
قبل ما أقول أي شيء أنصحك تقرين الكتاب اللي قال عليه مجنون 20 (حراسه الفضيلة) كتاب رائع جدا ويوزع مجانا بالمكتبات....

عزيزتي سلمى:
مسألة الحجاب لا نقاش فيها...
قال الله تعالى:"والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وإن يستعففن خير لهن والله سميع عليم"النور 60...
رخص الله للقواعد من النساء: أي العجائز اللائي تقدم بهن السن...
أن يضعن ثيابهن الظاهرة من الجلباب والخمار التي ذكرها الله في آيات ضرب الحجاب على نساء المؤمنين فيكشفن عن الوجه والكفين ورفع الله الإثم عنهن بشرطين:
1- أن يكن من اللاتي لم يبق فيهن زينه ولاهن محل لشهوه وهن اللاتي لا يرجون نكاحا أما من فيها بقيه من الجمال ومحل للشهوة فلا يجوز لها ذلك...
وأنا اعتقد انك فتاه لم تتزوج بعد أي انك محل للشهوة والفتنه فالأولى لك أن تتغطي....
2- أن يكن غير متبرجات بزينة...
وأنا ابصم بالعشرة ما فيه وحده تكشف وجهها إلا ووضعت عشرات الطبقات من أنواع الماكياج حتى تكاد المرأه السمراء تصبح بيضاء لشده ما وضعت على وجهها هذا إذا كشفت....
الآن في الأسواق تخرج الواحدة وهي مرتديه النقاب وقد وضعت ماكياج السوق ورسمت عينها بالكحل....
وهذا الدليل يدل على أن الله أمر النساء بتغطيه وجهها ورخص للقواعد بوضع الغطاء...
ولو أن الله لم يأمر بتغطيه الوجه لما رخص للقواعد بوضع الحجاب وهو دليل على أنها تغطي وجهها خشيه الفتنه والقواعد إذا تركت الغطاء فلن ينظر إليها احد لأنها ليست فتنه وليست جميله لان الدهر أكل عليها وشرب والفتاه تكون محط للفتنه والنظر لجمالها وجمال بشرتها فالأولى لها تغطيه وجهها....
أما إذا كان بالحج والعمرة...
اتفق معك على انه لا يجوز للمرأه ارتداء القفاز والنقاب وهي محرمه أما إذا تحللت من الإحرام يجوز لها ذلك أي أنها تغطي وجهها بغطاء لا يظهر منه شيء....
وأنا اتفق معك أيضا على أن الصحابيات لم يغطين وجوههن في الحج والعمرة ولكن إذا لم يكن بحضرتها أجانب.
في السابق لم يكن الازدحام بهذا الشكل الذي نراه الآن وأصبح الرجال من أمامك وخلفك وعن يمينك وشمالك فالواجب عليك أن تغطي وجهك والدليل حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها:" كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه" رواه احمد, أبو داود, ابن ماجه, الدارقطني, البيهقي..
هذا دليل على أن الصحابيات كن يغطين وجوههن والدليل "سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها"
وهنا تعارض واجبان واجب تغطيه الوجه على المؤمنة وواجب كشفه على المحرمة...
فإذا كانت بحضره أجنبي أعملت الأصل وهو فرض الحجاب فتغطي وجهها وإذا لم يكن بحضرتها أجنبي كشفته وجوبا حال إحرامها....وهذا واضح على وجوب الحجاب على المراه...
عن أسماء بنت أبي بكر:"كنا نغطي وجوهنا من الرجال وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام"رواه ابن خزيمه وقال حديث صحيح.
وهذا دليل آخر على أنهن رضوان الله عليهن كن يغطين وجوههن....
أنا أقول لك أن الدين واضح كوضوح الشمس ويجب على كل إنسان رغم انفه أن يتمسك به....
أما إذا كنت لا تريدين أن تتحجبي فهذا القرار بيدك ولكن لا تحرفين بالدين ولا تنفين عن الصحابيات غطائهن...
ونحن لا نتكلم من عقولنا إنما نتكلم من واقع أدله من الكتاب والسنة وفتاوى كبار العلماء....
أما أنتي فتتكلمين من واقع عدم اقتناعك بمسألة الحجاب...
والمذاهب الاربعه اتفقت على كشف المراه وجهها ولكن...
إذا أمنت الفتنه....
في زمننا هذا أتحدى كل من يقول أن الفتنه مأمونة..
والدليل انظري من حولك كم من فتاه اغتصبت وهي مرتديه حجابها كيف إذا لم ترتديه فماذا سيكون بعد الاغتصاب....

أتمنى من كل من أنكر الحجاب أن يعود إلى الكتاب والسنة ويتفكر به من واقع وجوبه وليس من واقع عدم قناعته بهذا الشيء....



اشكر كل من شاركني موضوعي وشاركني غيرتي وخوفي على بنات المسلمين.... واشكر الله على انه مازال فيه أناس يغارون على أعراضنا......وما زالت الدنيا بخير ما دام فيها أناس أمثالكم....

أعدكم بإذن الله بأن أعود لكم بالجديد والمفيد.....

أخي رامي السهام:
أتمنى منك إقفال الموضوع ويكفي مناقشه بأمر الحجاب لان الدين واضح ولا نريد أن يدخل في هذا الموضوع أدله محرفه أو أدله ضعيفة.....

دمتم بود وبكل الخير ألقاكم....

التوقيع:
............
^_^ دلوعة المنتدى ^_^ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:43 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi