انســــان
عدد الضغطات : 18,581
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,074(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,728استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,889

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-2006, 08:09 PM   #31
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ملتاعه على الملتاع
 
افتراضي رد: غيض من فيض

انتظر رد الاخت سلمى

وبالادله

التوقيع:

'


ملتاعه على الملتاع غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:09 PM   #32
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

ويقول الدكتور القرضاوي :
ومن الفتاوى السديدة ما أفتى به ابن عقيل الفقيه الحنبلي ردًا على سؤال وُجِّه إليه عن كشف المرأة وجهها في الإحرام - مع كثرة الفساد اليوم -: أهو أولى أم التغطية.
فأجاب: بأن الكشف شعار إحرامها، ورفع حكم ثبت شرعًا بحوادث البدع لا يجوز، لأنه يكون نسخًا بالحوادث، ويفضي إلى رفع الشرع رأسًا . وليس ببدع أن يأمرها الشرع بالكشف، ويأمر الرجل بالغض، ليكون أعظم للابتلاء، كما قرب الصيد إلى الأيدي في الإحرام ونهى عنه

انا مستغربه ليه الكل معترض ترها شيئ مررره معروف اتمنى ترجعوا لفتاوى الحج وتشوفوا


التعديل الأخير تم بواسطة proud soul ; 16-10-2006 الساعة 08:12 PM
proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:10 PM   #33
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

وقد روى المفسرون عن ابن عباس في قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها) ، قال: الكف والخاتم والوجه، وعن ابن عمر: الوجه والكفان، وعن أنس: الكف والخاتم، قال ابن حزم: وكل هذا عنهم في غاية الصحة، وكذلك عن عائشة وغيرها من التابعين.
وتبعا للاختلاف في تفسير (ما ظهر منها) اختلف الأئمة في تحديد عورة المرأة اختلافا حكاه الشوكاني في "نيل الأوطار"، فمنهم من قال: جميع بدنها ما عدا الوجه والكفين، وإلى ذلك ذهب الهادي والقاسم في أحد أقواله، وأبو حنيفة في إحدى الروايتين عنه، ومالك. ومنهم من قال: ما عدا الوجه والكفين والقدمين والخلخال. وإلى ذلك ذهب القاسم في قول، وأبو حنيفة في رواية عنه، والثوري، وأبو العباس.
وقيل: بل جميعها إلا الوجه، وإليه ذهب أحمد بن حنبل وداود.

اذا لاحظني الكل اختلف بكل شيئ إلا الوجه


عن ابن عباس وابن عمر وغيرهما من الصحابة والتابعين والأئمة، واستدل ابن حزم -وهو ظاهري يتمسك بحرفية النصوص- بقوله تعالى: (وليضربن بخمرهن) على إباحة كشف الوجه، حيث أمر بضرب الخمر على الجيوب لا على الوجوه، كما استدل بحديث البخاري عن ابن عباس أنه شهد العيد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه عليه السلام خطب بعد أن صلى، ثم أتى النساء، ومعه بلال، فوعظهن وذكرهن وأمرهن أن يتصدقن. قال: فرأيتهن يهوين بأيديهن يقذفنه -أي المال- في ثوب بلال. قال: فهذا ابن عباس بحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى أيديهن، فصح أن اليد من المرأة ليست بعورة.


التعديل الأخير تم بواسطة proud soul ; 16-10-2006 الساعة 08:16 PM
proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:14 PM   #34
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ملتاعه على الملتاع
 
افتراضي رد: غيض من فيض



سلمى ما ابي أقوال علماء

كلميني بادله من القرءآن زي ماسويت

التوقيع:

'


ملتاعه على الملتاع غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:18 PM   #35
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )

proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:28 PM   #36
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
وليضربن بخمرهن على جيوبهن "


ممكن تفسري لي مامعنى جيوبهن؟؟ ولماذا لم يقل القران الكريم وجوههن؟

proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:45 PM   #37
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
اذا مر من امامها رجل يجب عليها اتغطي وجهها وفي هذه الحاله انتي طول الوقت امامك رجا يعني لازم تغطين فهمتي الحينBBP


ياعزيزتي
لايجوز للمراه المحرمه ان تغطي وجهها بنص الحديث ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )


يقول الشيخ فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث :

يحرم على المرأة ستر وجهها أثناء الإحرام، ولا خلاف في ذلك بين العلماء والمذاهب، للحديث الصّحيح: " لا تنتقب المرأة المحرمة.." رواه الستّة وغيرهم.

لاحظي ان االلي رواه السته ...يعني وش تبغون اكثر من كذا


أما المرأة فتلبس كل ذلك ما عدا ما مسه طيب ، وما عدا النقاب والقفازين . لقول ابن عمر رضى الله عنهما : نهى النبى صلى الله عليه وسلم النساء فى إحرامهن عن القفازين والنقاب ، وما مس الورس والزعفران من الثياب ،

ولتلبس بعد ذلك ما أحبت من ألوان الثياب ، من معصفر أو خز - حرير - أو حلى ، أو سراويل أو قميص أو خف رواه أبو داود والبيهقى والحاكم وصححه –
قال البخارى : ولبست عائشة الثياب المعصفرة وهى محرمة

وقالت :
لا تتلثم ، ولا تتبرقع ، ولا تلبس ثوبا بورس ولا زعفران .





وعند البخارى وأحمد أن النبى صلى الله عليه وسلم قال " لا تنتقب المرأة المحرمة ولاتلبس القفازين " ومعنى ذلك أن إحرامها فى وجهها وكفيها ،

فهمتي؟


proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:55 PM   #38
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية أنا سعوديه
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
ياعزيزتي
لايجوز للمراه المحرمه ان تغطي وجهها بنص الحديث ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )



حبيبتي واضح قال لاتتنقب ما قال لاتغطي فهمتي يعني لا تغطي وتخرج العينين با العربي ما تلبس نقاب

سؤال ليش عند الميقات يباع الغطوه ماسألتي نفسك يا ماما عشان النقاب محرم وبداله النقاب اتمنى تكونين فهمتي


بس سؤال انتي اذا جيتي تعتمرين تغطين وجهك؟؟

أنا سعوديه غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 08:59 PM   #39
عضو مؤسس للموقع
 
الصورة الرمزية فيصل
 
افتراضي رد: غيض من فيض

طيب ليش كل الحريم يتغطون بالحج .. هل هو جهل ؟

أقتباسيجب على المرأة أن تكشف وجهها وكفيها حالة إحرامها بالحج أو العمرة ، ويحرم عليها - عند ذلك - لبس النقاب والقفازين ،
لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )


طيب لو قلنا كلامك صحيح وشلون تكفر هالعمل اذا كانت متغطيه في الحج

التوقيع:


صفحتي ع التويتر- اتشرف بتواجدكم
https://twitter.com/#!/Fai9al15


لِـ / أحْلَامُنَا بَقَايّا لَنْ تكْتَمِل إلاّ فِيّ [ ,’ الجَنّه ,’]

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 09:49 PM   #40
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: غيض من فيض

من السنة أحاديث كثيرة ، منها : أن النبي صلى الله عليه وسلم " نهى المحرمة أن تنتقب وأن تلبس البرقع " ، فدل على أنها قبل الإحرام كانت تغطي وجهها .
وليس معنى هذا أنها إذا أزالت البرقع والنقاب حال الإحرام أنها تبقي وجهها مكشوفاً عند الرجال الأجانب ، بل يجب عليها ستره بغير النقاب وبغير البرقع ، بدليل حديث عائشة رضي الله عنها قالت : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات ، فكنا إذا مرَّ بنا الرجال سدلت إحدانا خمارها من على رأسها على وجهها ، فإذا جاوزنا كشفناه .
فالمحرمة وغير المحرمة يجب عليها ستر وجهها عن الرجال الأجانب ؛ لأن الوجه هو مركز الجمال ، وهو محل النظر من الرجال ... ، والله تعالى أعلم .

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2006, 09:52 PM   #41
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ولد الخوالد
 
افتراضي رد: غيض من فيض

والله كلامك روعه في ردك عليها
ويعطيك العافيه اختي دلوعة على الموضوع
ومشكورة

التوقيع:
° • وأتـم بعـيـد .. وتـتم بـعـيد • °
9


twitter ~ @7asan_s9
ولد الخوالد غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 12:48 AM   #42
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
طيب لو قلنا كلامك صحيح وشلون تكفر هالعمل اذا كانت متغطيه في الحج


على فكره انا اول مره اسمع ان كل الي فالحج يغطون وطبعا ماتكفر
انا ماروحت الحج بصراحه بس كل هلي تقريبا راحوا وهلي والي معاهم شافوا انه في بعض من الناس يغطون
بس الي معروف ان انه يحرم
يعني انا شفت فالعمرهانها تحط طرحه بس لازم تحرص انها ماتلامس الوجه

اقولك الشيخ جاي عندي يقول اكشفي وجهك
ارجع واقول كل الفتاوى والمذاهب اجتهاد علماء

بس السؤال ليه الله سبحانه وتعالى اوجب كشف الوجه فالعمره والحج ؟؟ صح ولا لا


أقتباس
بدليل حديث عائشة رضي الله عنها قالت : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات ، فكنا إذا مرَّ بنا الرجال سدلت إحدانا خمارها من على رأسها على وجهها ، فإذا جاوزنا كشفناه .
فالمحرمة وغير المحرمة يجب عليها ستر وجهها عن الرجال الأجانب ؛ لأن الوجه هو مركز الجمال ، وهو محل النظر من الرجال ...


وصلنا لمثل مايقولون مربط الفرس
هذا الي انا ابغى اقوله الحين مثل ماقلت زوجات الرسول فقط الي كانوا يغطون فعهده
وكان الرسول فالمدينه فلما كان يبغى يسوي عمره كان يسافر الى مكه وفي فتره السفر
وعائشه رضي الله عنها وش قالت
أقتباس كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات

محرمات يعني فالطريق الى مكه لسه ماوصلوا الحج فما ان زوجات الرسول كانوا يغطوا
فاكيد رح يسدلوا الخمار
بس انا عارفه طبعا ان زوجاته كانوا يغطوا حتى فالحج بس كانوا يضعوا عوادن حتى لايلامس الخمار وجهها بس هذا فزوجات الرسول
في ادله على انه فالحج كانت المراه كاشفه الوجه بس للاسف ماتحضرني الحين


التعديل الأخير تم بواسطة proud soul ; 17-10-2006 الساعة 12:51 AM
proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 12:52 AM   #43
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباس
بس سؤال انتي اذا جيتي تعتمرين تغطين وجهك؟؟


لا مااغطي اذا رحت اعتمر

proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 12:58 AM   #44
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: غيض من فيض

وانا اعترف كان خطئ فالبدايه انتي ماحطيت ادله
بس بعد كل هذا مااظن في احد يبي يسال
كل واحد متسمك برايه ومااظن رح يغيره




أقتباس
انتي وش مذهبك ؟؟


ملتاعه شوفي حبيبتي اذا انتي ماتطلعين على دينك وماتعرفين ان الله سبحانه وتعالي
اوجب فالحج كشف الوجه فاسمحيلي عزيزتي لاتتناقشين في شيئ انتي ماتدري اذا اكن صح ولا خطا
وبعدين مافسرتي لي وش معنى(وليضربن بخمرهن على جيوبهن ")
طيب لاتفسريه روحي شوفي التفسير وانتي بتعرفه على وش انا اتكلم
ولا اقولك اذا دخلتي الثانوي بتعرفين وش قصدي


التعديل الأخير تم بواسطة proud soul ; 17-10-2006 الساعة 01:17 AM
proud soul غير متواجد حالياً  
قديم 17-10-2006, 01:26 AM   #45
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية اصايل
 
افتراضي رد: غيض من فيض

أقتباسيجب على المرأة أن تكشف وجهها وكفيها حالة إحرامها بالحج أو العمرة ، ويحرم عليها - عند ذلك - لبس النقاب والقفازين ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تتنقب المرأة المُحرمة ، ولا تلبس القفازين )
فإن احتاجت إلى ستر وجهها لمرور الرجال بقربها ، أو كانت جميلة وتحققت من نظر الرجال إليها ، سدلت الثوب من فوق رأسها على وجهها ، لحديث عائشة رضي الله عنها ، قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن مُحرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها ، فإذا جاوزنا كشفناه )



هذا هو الكلامـ الصح ../ المرأه واجب عليها تكشف وجهها حال الاحرام ../ وإذا مروا
رجال اجانب غطت وجهها هذا هو الواجب عليها ../

لا ننسى ان موجود اربع مذاهب ../

صحبتك هاذي يبيلها غسيل مخ ../ وبعدين ماندري عن مذهبها ../

التوقيع:
,
اصايل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:30 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi