انســــان
عدد الضغطات : 18,556
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,056(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,686استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,869

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > بـــانـورامـــا
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2008, 01:31 PM   #136
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||


||~..





تحميل الحلقة الثلاثـون والأخــيــ( 30 )ــرة ..~









..~




مدة الحلقة : .... دقيقة ..
حجم الحلقة : 96 ميقا ..
الصيغة : RM
الجودة : ممتازة ..
القناة : mbc ..





تحميل الحلقة ، هنـــــا






~














..~||

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 01-10-2008, 01:44 PM   #137
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||

.

.

.

تم اضافة روابط جميع الحلقات في الرد الثالث
ولي عودة بالتحليل الشامل باذن الله للحلقتيـن
الـ 29 و 30




صاخـب !

..

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 02-10-2008, 06:18 PM   #138
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية متيمة الهلال
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||







تعليقي ع الحلقه الاخيره .. :
عجبتني كثييير زوجة جاسم
ياسمين ياليتها طايحه من زمان كان حسـوا فيهاا
مهنا اكثر من حـزن وطول الوقت يبكي يوم يمسح دمعتها .. يالبيه
هيا ماعجبتني يوم خانت عشرتهم و صدّقت لطيفه حتى انها اعتذرت
الا اني ماغفرت لها ..
حلو انهم تزوجوا بالاخيير عانوا عانوا وضاع عمرهم لكن لقوا بالاخير
ياسمين الحفيده تجنن شهد ياعالم
الجد مابغى يمووت ... :|
بنــّه سوّت خير في ابوها لكن ! تركها الكل و تستاهل افضل مشهد يوم فراس رايح
وقالت له ياولد امك .. قال ع الاقل ولد امي مو مثلك لا ام ولا اب

اختي تقول جاسم بايخ وهو شايب انا قاول بالعكس خقه





تعليقي ع المسلسل كامل .. :
عجبني كثييير ابداعي بصراحه تمثيل جميع الشخصيات كان متقن دوره
مااقدر اقول هذا ماسوى وهذا سوى .. كلهم ابدعوا !

محمد الحجي افضل ممثل خليجي يناسب له دور الرومانسي الحـزيين
كالعاده محمد بالقمه بالقمه بالقمه ..


شهـد الياسين اول مره تكون دور بطوله مطلقه لكن ابدعت كالعاده
على قولة اختي .. : الممثله هذه خطيييره !

الجد بالفعل كرهناه وهيك لكن ابراهيم الصلال اتقن من قلب
شيء طبيعي كبييير و يظل كبييير


موسيقى المسلسل كانت رائعه بكل معنى الكلمه
اوقات والله تدمع عيني من الموسيقى اكثر من المشهـد





وداد عبـداللطيـــف الكــــواري
ملح رمضااان .. سمعت انه مسلسلها السنه الجايه وبس توقــّـف !
مو على كيفها .. لو ميب هي كان مافي مسلسلات خليجيه
العام خذا نعم ولا افضل مسلسل خليجي السنه هذه امممم اتوقع الثاني او الثالث ..







طوّلت ادري مير آخــر رد هنا ..
واي اختم
عوافي قروب التغطيه ماقصرتم

التوقيع:
:





Has a space inside me Not owned by one
! ....................................


:
متيمة الهلال غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2008, 02:28 AM   #139
قلم المجلس النشيط
 
الصورة الرمزية وردة الهلال
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||

عوآآفي .صآخـب. على مجهودك. الرآئع بالتغطـية..

ولا زلت انتظر التقرير

سلمت لاهنت..

التوقيع:
_ŴάrĎάн


وردة الهلال غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2008, 02:34 AM   #140
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||

.

.

.

متيمة الهلال .. وردة الهلال


الله يعطيكم العافيه ع التواجد أخواتي
ما قصرتوا ، شرفتوا الموضوع



جاري اضافة التقرير





صاخـب !

..

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2008, 03:36 AM   #141
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||


||~..





تقرير الحلقة ..~





تحليل الحلقــ( 29 ) ــة ..~


كل ظالم لـه أظلم منــــــــه


..~ طلال عند حسن بالمسجد يشكي له عن اللي صار له من أقرب الناس له ، من بنته بنه ، بعد ما طرده من بيته وشركته وترك صداقته ، عرف انه مخطئ وبدأ يحاول يصحح خطأه ، لكن بعد وش ؟؟ ، حسن قال لـ طلال : رح استسمح منهم استسمح منها على الأقل بترتاح ، وبلغه ان بيته اللي بناه من مال حرام خلاه وقف وما عاد باقي عنده شيء ،،

أبو أحمد يحاول يقنع حسن انه يطلع من المسجد ويترك حبسة نفسه بالمسجد ويخالط الناس ، لكن حسن قال : أنا ضيعت دنيتي كلها ، وما أبي أخسر الآخرة بعد ،، لكن بعد ما تنافشوا حسن اقتنع بكلام أبو أحمد ، قام أبو أحمد ومد له يده وطلعوا مع بعض ،


..~ هيا عند بنتها بنه في المصنع تحاول انها تقنع بنه بالتنازل عن ابوها ، لكن بنه عنيده وتركت امها ولا حسبت لها اي حساب ،


..~ لطيفه خلاص كرهت مهنا ، تقول لأخوها سلطان : طلقني منه وععع لاعت كبدي منه ،، سلطان يحاول يراضيها ويقنعها وانها رجعت له قبل فترة وهي عندها ولد ، والحين عندها 3 ولا حسبت لهم حساب ،، لطيفه : اذا ما طلقني بالطيب بيني وبينه المحاكم ،


..~ طلال زاد ذله ذل ، ورجع لبيت المَرَة اللي ظلمها وأخذ حقها وحق رجلها وولدها ، المَرَة اللي في يوم من الأيام ساومها على ذكريات حب عفيف وطاهر مضى عليه وقتها سنين وسنين ، المَرَة اللي بسبته عافها زوجها اللي هو أخوه عبد الله ،،

لكن ياسمين كانت أكرم منه وأرجل منه بعد ، جاء عندها بالبيت هو وزوجته ساره ، وقال لها على الباب : أبي أتكلم معاك بدون ما يسمعني جدي ، وهذي زوجتي ساره ،، ياسمين : تفضلوا ، نتكلم على الباب ؟؟! ،، وقلطتهم في الحوش ،،

طلال : سمعتي باللي صار ؟ ، ما أبي أقول لك كلميها الحين عرفت انها ما تحشم أحد ، لكن ..... ساره قاطعته وقالت : معليش نقعد هوون حتى ندبر أمورنا ،، ياسمين : الله يحييكم ، اللي في الملحق يبون يطلعون الأسبوع الجاي ، تبون تقعدون فيه ما يغلى عليكم ، تبون تقعدون معنا في البيت لازم تروح لجدي وتحبه وتراضيه ،، طلال : لا لا علميه انت أفضل ،


..~ مهنا عند ياسمين في عملها ، أعطاها جواز السفر وعناوين للبيت وللمطار تعطيهم للتاكسي ، قال : أنا أدري جاسم ما بيقصر بس الاحتياط ، وأنا راح أوصي عليك واحد في المطار ،، ياسمين : خلاص يا مهنا لا تشيل همي ،، مهنا : اذا ما شلت همك أشيل هم من ؟ ،، ياسمين : خلاص يا مهنا ،، طلال وساره عندنا في البيت ،،

مهنا عند طلال في بيت ياسمين ، طلال يشكي له وانه كان يبي يترك كل شيء لبنته ، لكنها أخذت كل شيء ، وندم انه ظلم ساره معاه لأنه ما شرى لها بيت ولا سيارة ولا شيء كل الحلال باسمه وحساباته تجمدت وحلاله محجوز عليه الحين بسبة بنته بنه ،


..~ بنه : الحمد لله ما جاب عيال ، يبي يجيب عيال علشان يشاركوني في الحلال ،


..~ المحامي بلغ طلال ان الفواتير اللي سلمتها بنه ومحاميها للقاضي فيها أمواال خيالية ، ولو حكم بيحكم عليه بالسفاهة ، وقاعد يعدد له بعض المبالغ لكن طلال قال : هذي مصاريف عرس بنه ،، المحامي : لكن القاضي ما يعرف ، عليه بالفواتير وبس ، بعد تهجم على جده كم مرة في الشركة وطرده منها ،، المحامي : للأسف ما راح يفكون الحجز الا بعد انتهاء القضية ،


..~ طلال في بيته يهاوش بنته بنه لأنها جرجرته في المحاكم وفراس يمسكه ويحاول يهديه ، طلال لبنته : حسبي الله عليك الله لا يوفقك دنيا ولا آخره ،، بنه بكل ثقة : وفر دواعيك يا يبه ، لو الدعاء ينفع كان نفعت دعاوي جدك وأم جاسم ( كل ظالم فيه أظلم منه ) ،


..~ ياسمين تعرف جدها على ساره ، وسأل عن طلال ، وقال : انا ما عاد فيني شيء أقوله ، لكن الله سبحانه بياخذ حقك وحق جاسم منه ، سبحان الله طردك من بيتك ورد يعيش في بيتك ،،

طلال وساره على درج البيت ، وساره للحين مب مصدقه اللي قاعد يصير ، لأن طلال صبر ووقف قدام كل المصائب والمشاكل لكن هالمرة ما قدر يوقف ، وطلال قرر انه اذا كسب القضية بيعطيهم شيء من اللي عنده ، وساره قالت : ما تعوضهم الا اذا رديت كل اللي عندك وعند بنتك ، لأن الحرام ما بيصير حلال بين يوم وليله ،


..~ مهنا وأبو أحمد عند بوابة المطار يودعون ياسمين ، ياسمين لما لفت وجهها تبي تدخل المطار ناداها مهنا ، وعطاها قرآن ، ياسمين : مشكور ، مع السلامه ،،

ياسمين ركبت الطيارة وتشوف الناس كيف يربطون الحزام وربطته ، وطلعت القرآن تقرأ فيه ،


..~ مهنا طلق لطيفه ، لطيفه قاعد تصايح لأخوها تقول : شفت شفت ما صدق خبر راح المحكمة وطلق ، والتفت لهيا وقالت لها : ما تقولين شيء انتي ؟ ،، هيا : انتي تبين الطلاق وش الجديد ؟ ،، لطيفه : تجي مني مب منه << على وش شايفه نفسها ؟؟ ،، سلطان بدأ يعلمها وش استفادت من الزواج غير المادة والمادة بس ،


..~ ياسمين وصلت المطار ، وبدأت لحظات الاقتراب من رؤية ابنها القاطع فيها ،، وصلها التاكسي للعنوان اللي في الورقة اللي كتبها مهنا ، عنوان العمارة اللي فيها جاسم ولدها ،، طلعت العمارة ودقت باب أول شقة تدور عن ولدها ، فتحت لها مَرَة تتكلم انجلش طبعًا ، ياسمين طلعت صورة جاسم ولدها علشان تشوف اذا تعرفها المَرَة ولا لا ، لكن ما عرفته I don't know ،، دقت على الشقة الثانية فتحت لها أجنبية ولما شافت الصورة دلتها على شقته انها بالدور اللي فوق ، فرحت ياسمين ولما طلعت شاف الصور أجنبي وزوجته وأشروا لها ان شقة جاسم هي اللي جنبهم ،، رنت الجرس لكن ما احد فتح الباب لأنه ما فيه أحد بالبيت ، استراحت وجلست على الدرج تنتظرهم ،


..~ الجد أبو جاسم يعاتب ويهاوش طلال قدام زوجته ساره ، وقال : انا علشان ياسمين حطيت على كبدي طين وعجين ، رضيت انك تسكن في بيتي ، لكن للحين ما بردت خاطري منك ، ولا اللي سوته بنه فيك برد خاطري فيك ، ربيت بنتك على الدلال والدلع والسفر والمصاريف وكل شيء ، وجاسم يروح للمدرسة ما عنده اللي يشتري به ساندويشه ،، طلال : كل اللي قلته عني صحيح ، لكن اللي قلته عن نفسك مب صحيح ، ام جاسم وولدها لهم علي ، لكن انت ما لك علي شيء ،


..~ ياسمين وهي تنتظر عطشت ، شافت علبة الماء اللي معها لقتها مخلصة ، نزلت للبقالة تشتري ولما رجعت رنت الجرس مرة ثانية ، لكن ما احد فتح بعد ، وكملت نومها على الدرج ، وهي نايمة رجع جاسم من الخارج وطلع انه متزوج ومعه زوجته دخلوا شقتهم وما انتبهوا لياسمين نايمة وراهم ، ولما دخلوا زوجة جاسم شافت رسالة من تحت الباب أعطتها لجاسم ( طلعت رسالة جده عن أمه ياسمين وانها تبي تتزوجه ) ، زوجته جابت له ماء على طلبه ورن جرس الباب ، راحت تفتحه وجاسم يقرأ الورقة ، جت قالت له : جاسم فيه وحده عند الباب تبيك ،،


ياسمين لما فتح جاسم لها الباب حزنت من الفرح : يا بعد عيني يا جاسم ،، جاسم باستخفاف بأمه : يا بعد عيني ؟؟ ، انتي ليه جايه ؟ ليه ما تردين ؟ جاوبيني يا أم جاسم ! ،، زوجته : هذي أمك ؟ ،، جاسم : ايه أمي ، أمي الظاهر ما فيها صبر تنطرني لين أرد وقالت تجي بنفسها وتبغلني بخبر زواجها ، كان وفرتي جيتك وبغلتيني بالخبر بالتيلفون ( لا بارك الله فيك بعد كل اللي سوته علشان تسوي فيها كذا ؟؟؟؟؟ ) ،،


ياسمين من الصدمة ما عاد تسمع ولا تدري باللي يقوله لها جاسم ، وشافت على الطاولة كاسة ماء دخلت وشربت الماء بطريقة ألييييمة وطلعت من الشقة ، طلعت من شقة ولدها اللي ضحت بكل شيء علشانه علشان سعادته علشان دراسته ،، ونزلت من العمارة .. وبدأت تمشي وتبتعد عن بيت ولدها اللي استقبلها بكل جفاااء وصدمة وهي في قمة الحزن والألم والآهـ ،


وقتها حضرت المميزة هند بأغنية ألييييمة وحزينة ، خلتني أبكي في نهار العيد ، أغنية حزينة بشكل غير طبيعي وأداء هند لها زادها حزن ورووووعة لأبعد حد ،

كلمات الأغنية .. /

يــــاحـــر الآه بـــــقـــلـــيبي
ياونـات الألـــــم بـــــحشاي
حــشاشـــة يـــوفي مايوفي
ياويـــــن ألقى وفـــا بدنياي

أنـــــا ســــــــافـــرت للغربه
ســبقـني لــــك هوى افادي
هقــيتك يـــاولدي مــــلفاي
لقـــيتك غـــربــــة بــــلادي

أجـــيك بــــلهفتي يــــــمـك
وترد أشــــواقي بـــهـــمـك
رباي اتبيعه فـــي لحـظات
كبيره فـــــ حقي وآنه أمك




~
















..~||

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2008, 04:08 AM   #142
ROZ
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ROZ
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||

بصراحة الحلقة الاخيرة بكيت كثير

التوقيع: بالتوفيق ياهلال والقادم افضل
ROZ غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2008, 02:33 PM   #143
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||


||~..





تقرير الحلقة ..~





تحليل الحلقــ( 30 ) ــة ..~


..~زوجة جاسم تحاول فيه انه يروح يشوف أمه وش صار فيها ،،

- جاسم : تبي تزوج في هالسن ! تبي تفضحني ، لا وجايه بنفسها تبشرني ..
- زوجته : أمك في بلد غريب يا جاسم ولا تعرف للغة ..
- جاسم : تصرفها غلط ..
- زوجته : وانت تصرفك صح ؟ أقول لك غريبة وفي بلد غريب وقاعد مكانك ، أنت بعد تزوجت وما خبرتها ولما أقول لك نزورها تقول لا ..
- جاسم : انتي شفتيها ؟؟ ..
- زوجته باستغراب : بس هذي أمك وتظل أمك ، أنا وأختي من عرفنا الدنيا ما نعرف الا جدي وجدتي ، جدتي مشلولة وأختي كل أسبوع تطلعهم برى وتحطهم على الكرسي ، هذي أمك يا جاسم بدال ما تعرفها علي تصارخ عليها ، هي عاشت حياتها علشانك ، اذا تعاملها كذا أنا كيف تعاملني عقب كم سنة ، تقطني آوت ..
- جاسم : انتي ما تعرفين شيء ، هذي قصة قديمة وحاولت أنسى ان أمي في بالها واحد غيري ، حتى جيتي هنا للغربة هروب من وضعي وحياتي وكل شيء ، بس تتزوج !! ..
- زوجته : أنا ما كنت أعرف شيء والحين عرفت كل شيء ..


وراحت تطلع رسائل أمه من الدرج رسائل كثيره ما قراها ، قرأت عليه وحده من هالرسائل وانه وحشها ،،

- قالت له : اليوم عرفت انك غريب عني في كل شيء ، أمك مالها حد غيرك يا جاسم ..

جاسم قام من سريره وطلع من البيت ، ورجع اتصل في مهنا ، مهنا ما قصر هاوشه وطالبه وقفل جاسم السماعة في وجهه ، شوي اتصل عليه مهنا ويسأله ليه أمه راحت من عنده ، وارتفع صوته وهو يهاوشه ، قفل في وجهه هالمرة واتصل في استعلامات المطار ،،


..~ياسمين المسكينة تكتوي وهي تمشي وحيده في شوارع الدولة الغريبة ، ضاقت عليها أراضيها وشوارعها الوسيعة من الألم والقهر ،، ركبت تاكسي وعطته العنوان اللي عطاها اياه مهنا وهي في حرقة وألم ،،

أنا سافرت للغربة ، سبقني لك هوى فؤادي
هقيتك يا ولدي ملفاي ، لقيتك غربة بلادي



..~في الجهة الثانية ، طلال حطوه في الزنزانة ،، وهيا عند بنه بنتها تبلغها ،،

- هيا : الشرطة جودوا أبوك اليوم ..
- بنه : وانتي ما تجيبين أخبار زينه ؟ ..
- هيا : انتي جيبي الأخبار الزينه ، وروحي ادفعي الشيكات اللي على ظهر أبوك وطلعيه ..
- بنه : خلي مرته تدفع ، أكيد عندها عقارات وفلوس ..
- هيا : انتي أقرب له منها لو عندها كانت بتدفع ..
- بنه : سمعي أنا ما أقدر أتأخر ، عندي شغل ..
- هيا : أنا بعد ، ما أقدر أضيع وقتي أكثر من كذا سلطان ينطرني ويقول هاي آخر زيارة لها ..
- بنه : يا حليله ، بيكون يقهرني بهالمن ؟ ..
- هيا : أكيد ما بيقهرك لأني ولا شيء عندك ، لو أبوك سمع كلامي وما أكلك الحرام كان ما وصلت لهالمواصيل ..



..~
ياسمين في بلاد الغربة ، في المطار تبي ترد لأهلها بعد ما صدمها أقرب الناس لها بردة فعله وطرده لها ،، جاها رجل غريب وأشر لها تمشي معه تركب الطيارة ،،


..~مهنا وهو في قمة التوتر يقول لجدها : طيارتين وصلوا وهي ما ردت للحين !! ..
- جدها : هي ليه بترد ؟ هي بتقعد أسبوع ، وش فيها ياسمين ؟ ..
- مهنا لأبو أحمد : أنا أبي أروح المطار وخلي التلفون عندك لا أحد يشغله ..


مهنا وهو طالع من البيت شاف ياسمين ردت تشيل شنطتها ، أول ما شافته طرحت شنطتها وطاحت ع الأرض ، مهنا يحاول يقومها ويوقفها لكنها ما قامت ولا تسمع لأحد لأنها تعبانه ،،

حطوها على السرير ترتاح شوي ، والجد أبو جاسم مزعجهم كل شوي يسأل وش فيها ، ما يدري باللي صاير ،،


..~فراس أخذ شنطته ويبي يطلع من بيت بنه ، لأنه خلاص وصلتها معه بنه ،،

- بنه : أنا ما أحد يقدر يلوي ذراعي ..
- فراس : وأنا ما أحب أسمع صوتك ..
- بنه : هذي قلة أدب ..
- فراس : واللي سويتيه مع أبوك ، وش تسمينه ؟ ..
- بنه : الحين كل هالنفس الخايسة علشان موضوع ما يخصك ؟ ..
- فراس : قالت لي أمي ، وش تبي فيها لكن ما طعت ..
- بنه : خل أمك تنفعك يا ولد أمك ..
- فراس : لي الشرف أكون ولد أمي ، لكن انتي لا أمك ولا أبوك يتشرفون فيك .. ( هالكلمة كانت نار على قلب بنه ) ..


..~أبو أحمد وأبو طالب وزوجته عند ياسمين في المستشفى اللي مرافقها جدها ، وهم يبكون عليها ويدعون لها بالسلامه ،،


..~ جاسم مهموم وقلق بسبة روحة أمه ، يقول ان الرسالة غيرت كيانه ، اتصل في البيت وفي مهنا وما أحد رد عليه ، لكنه توقع مجرد عقاب له من أمه ما تبي ترد عليه ،،

مهنا اتصل في سلطان وأعطاه رقم جاسم ، يبي من سلطان يبلغ جاسم ان أمه تعبانه في المستشفى وهي بين الحياة والموت ، هيا صارت تبكي على رفيقتها اللي قاطعتها وقامت مع سلطان تبي تزورها ،،

سلطان اتصل في جاسم وعلمه ، وقفل الخط على طول ، جاسم بدأ يندم ويتحسف على اللي سواه في أمه ، وقال انه بيسافر وزوجته ردت وقالت أكيد ، ولما سألها بتسافر معه ولا لا ، ردت وقالت : أنا أحتاج أسافر عنك مب معاك ، كل اللي أقوله لك ارجع بلدك وصلح اللي خربته هنا ، بليز ،،


..~الكل عند ياسمين وهي على السرير بين الحياة والموت ، الكل يستسمح منها ،، الجد يبكي ويرجي من ياسمين انها تقوم من السرير وقاعد يقول : خلاص يا ياسمين قومي ، أنا وافقت وأنا اللي أبي أملك لك ، خلاص قومي ، أنا ما أقدر أرجع البيت بدونك ، البيت بدونك ما يسوى ، كل شيء بدونك ما يسوى ،، والتفت لمهنا ، ومهنا طلع من الغرفة من قوة الألم ،، هيا بعد استسمحت منها : سامحيني يا ياسمين سامحيني ،،

مهنا طلع برى عند سلطان يقول لو دريت ان هالشيء بيصير ما حجزت لها ،،

- مهنا : أنا أدري انها قوية وما يهدها الا ولدها ، ردت المطار في نفس اليوم ، ما يحتاج تفسير ما يحتاج تفسير ، حاس اني أبي أموت ..
- سلطان : هالقد تحبها ؟ ..
- مهنا : حبيت الدنيا علشانها ، والحياة بدونها مب حلوة مب حلوة ..


..~ طلال في الزنزانة يقول لساره انه مرتاح لأول مره ، وما عاد يهمه شيء ، من قبل عين على الرصيد وعين على الأموال ، يلهث ورى المصنع والشركة ما يرتاح ،،

- طلال : أخطأت وأشركت أعز أصدقائي معاي ، ظلمتهم وظلمت حتى مرة أخوي ، بنت عمي حتى ظلمت ولدها معي ..
- ساره : لسه يا طلال ادعي الله يطول بعمرك وتطلع وتصلح اللي غلطت فيه ..
- طلال : وش أصلح ؟ وانتي تقولين انها تنازع ، كل اللي صار لهالمسكينة من تحت راسي ، انتي ما تدرين عن شيء ..
- ساره : يعني فيه شيء خافي عني ؟ شو اللي ما أبعرفه ؟ ممكن أعرف شو سويت ؟ ..
- طلال : أحسن لك ما تعرفين ..
- ساره : ول يا طلال ، يعني بتعلمني اني كنت مخدوعة فيك طول هالسنين ..
- طلال : ساره الشيء الوحيد الصادق في حياتي ، وحاولت اني أحافظ عليه ، هو حبي لـ بنه ، وحبي لك ..
- ساره : وتعتقد الحب لوحده بيكفي ؟ كيف بترضى انك تخدع الانسانة اللي تحبها ؟ ..

وراحت عنه ولما ناداها : ساره وين ؟ ..
- ساره : بدي أروح ، لأنه لا المكان ولا الوقت مكان للحساب ، بدي أعيد حساباتي حتى مع نفسي ، وراحت عنه ..


..~ جاسم وصل لبيتهم ، ولما وصل شاف مهنا نايم في سيارته عند باب البيت ، طق الدريشة عليه وقال له : أمي في أي مستشفى ؟ ..
وكرر الكلمة عليه ومهنا يناظره نظرات عتاب وقهر وألم وحزن ..
قال مرة ثانية : اهي بخير صح ؟ ..
- مهنا : أم طالب داخل ، نادها خلها تجي ..
- جاسم : انت ليه ما ترد علي ؟ ..
- مهنا : نادي أم طالب وتعال شوف بنفسك ..

جاسم دخل عند أم طالب وناداها ، ولما شافته طلعت كل اللي بخاطرها من سنين ..
ورته صورة أمه قبل ما تسوي العملية لـ عيونها : شف شـ قد كانت حلوه ؟ ..
طلعت ألبوم صوره من يوم كان ياهل لين سافر ورمتها عنده ..
طلعت ملابسه اللي تحتفظ فيها أمه ورمتها عنده ..
طلعت شناطه وكتبه ودفاتره اللي كانت عند أمه بعد ورمته بعد ..
طلعت آخر جلابية لـ جاسم قبل ما يسافر اللي تقول عنها ياسمين ان فيها ريحه ..
طلعت عقد الايجار ، والتسليفات ، وبدل الاجازات اللي تطرشهم لك ..
طلعت الرسائل اللي ارسلهم لها في 7 سنين 8 رسائل ، وآخر رسالة 5 سطور ..
طلعت الأصداف اللي جمعهم لأمه لما كانوا بالسفر وللحين تحتفظ فيها ..

علمته شلون كان يتحسف ويتفشل من شوفة أمه ، وانه ما يبي ربعه يشوفون عين أمه علشان ما يتفشل ،، علمته ان العين اللي هو يشوف بها هي عين امه ..
- أم طالب : تبي تعرف وين راحت عينها ؟ ، عطتك عينها بعد ما سويت الحادث ، طبعا ما تذكر ، قالوا راح تفشل العملية قالت خذوا عيني الثانية ، عطتك عينها والحين عطتك عمرها وعينها ، وعطت جدك عمرها ، وانتوا شو عطيتوها ؟ ..


..~ بنه في القصر الكبير ، لحالها مهمومه وحزينه ما أحد معها ولا أحد يدري عنها ،،


..~ جاسم بدأ يعرف قدر أمه ، والكل حزين وجالس عند ياسمين ،، جت أم طالب لـ ياسمين : قومي يا ياسمين ، شوفي ولدك أول ما درى انك تعبانه جاء ، كلمها يا جاسم قول لها أي كلمه ..
- جاسم ( بعد ما جلس عندها وسلم على يدها ) : سامحيني يا يمه ، أنا ما أستاهلك ، خليتك غريبه وفي بلد غريب ، عطيتيني كل شيء ، سامحيني يا يمه ، أنا مستعد أكون خادم تحت رجلك ، بس ردي علي يا يمه ، أنا ما أستاهلك يا يمه ، ولا أستاهل تضحيتك ، ردي علي يا يمه ، وحط راسه عليها يبكي ..
ياسمين تحس باللي يصير ولا تقدر انها تتكلم او تسوي شيء ، ذرفت دمعه من عينها ، مد مهنا يده ومسح الدمعه في مشهد يبكي الكل ، حتى الجد بكى من الألم والقهر ، مهنا خلاص راح في عالم ثاني من الحزن والدموع ، وجاسم بعد ..


..~ بعد ما شاب جاسم وكبر ، جاسم يحكي قصة لحظة ما جاء عند أمه وهي تبكي فرح ، هي بين حياة وموت لأنها أعطت وما خذت ، وهو بين حياة وموت لأنه أخذ وما عطى ، يذكر كيف كانت تلبي له اللي يبي وهو ملتهي بنفسه ، ويتفشل من عيونها ، وكيف انه من وعى على الدنيا وهي تساعد الكل وأي محتاج ، وانه ما عرف أحد شال همها وركض علشانها أبد غير مهنا ، عمه مهنا ،،

جاسم اعترف انه ظلم أمه مثل ما ظلمها جده ، وأبوه وعمه ،

بس المصيبة يحكي هالشيء لـ مين ؟؟ ،،

قاعد يحكي هالشيء لـ بنته لـ بنته ياسمين ، ياسمين اللي هي نفسها شهد الياسين وهي في قمة الأناقة طالعه على جدتها ،،

- جاسم قال في الأخير : الحمد لله ان الله كتب لي عمر علشان أرد لها اللي سوته ، وانها تعيش عمرها مع عمي مهنا ، قصدي أبوي مهنا ،

المفاجأة ان ياسمين الصغيرة ، قامت وراحت للجلسة البعيدة اللي كان فيها مهنا وياسمين الأم
اجتمع مهنا وحبيبته ياسمين بعد ما شابوا ، بعد ما فقدنا كلنا الأمل ، لكن أمل مهنا في اللقاء بعد الفراق والتشتت كان كبير ، مهنا صار كبير وصار شيخ ، وياسمين صارت كبيرة وتغير شكلها 180 درجه ..




~
















..~||

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2008, 02:37 PM   #144
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||


||~..





ارتواء .. الظل ..~





..~



هكذا كانت نهاية الياسمين
وهكذا ارتوى مهنا .. من ظلها
وهكذا كانت تعطي بلا مقابل عسى يومــًا
تجد فيه المقابل الأكبر والأهم في حياتهـا

لم تتآنى يومًا في حب صادق عفيف
فكانت النهاية ..
لقاء بعد فقد الأمل
لقاء بعد صراع مع العادات والتقاليد
لقاء بعد تذوق جرعات الألم والقهر والأحزان

لقاء في نهاية المطاف ..




~



أبدعت الدكتوره / وداد الكواري
في عمل مميز ومتقن لأبعد درجة ،
باخراج المميز أحمد يعقوب المقله


التميز كان واضح باتقان الممثلين لأدوارهم بكل دقة



شهد الياسين .. في أول عمل بطولي لها ، أثبتت أنها مميزة ومتقنة لأبعد حد ، لدرجة أنها كسبت حب الجمهور والمتابع بشغف للمسلسل

ابراهيم الصلال .. أتقن دوره بدرجة عالية جدًا لدرجة أن الجميع كره هذه الشخصية لتمسكها بالعادات والتقاليد

محمد الحجي .. شخصية رومانسية رائعة ، متقنة لدورها بكل نجاح وتميز لدرجة تعاطف الجميع معه

طلال .. متقن لدوره بشكل رائع ، لدرجة كره الناس له ومع ذلك تعاطفهم معه في الأخير

نجوى ( بنه ) .. اتقان رائع للدور


باختصار ..
جميع من شارك أتقنوا أدوارهم من وجهة نظري
المسلسل يستحق الأفضلية كـ قصة كـ سيناريو كـ أداء


يكفي بأنه نتاج الثنائي المميز دومًا وأبدًا

الكواري .. المقله







~
















..~||

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|

التعديل الأخير تم بواسطة صاحــ السمو ــب ; 06-10-2008 الساعة 03:05 PM
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2008, 02:43 PM   #145
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ||~.. ظل الياسمين ( حين يُقابَل إحسان الأم بإساءة الابن ) تغطية شاملة ، يوميًا ..~||


||~..





شكر حتى .. الوفــــاء ..~





..~



استمتعنا معكم ،
في نثر أحاسيس صادقه ومشاعر جياشة
امتلأت بها القلوب ، في شاشة رمضانية ممتعة ..


كل الشكر لكل من تواجد هنــا
ودعمنا بتشجيعه وتواصله ومتابعته واهتمامه


الشكر موصول لأعضاء قروب التغطية معي ..
الأخت المميزة سحابه ،
والمميز ابراهيم عاشق الزعيم ،

وللمصمم الرائع الســــيف على تصميم البنر ،


كذلك الشكر لمنتديات الاقلاع على المتابعة والتواصل




والشكر لكــل من يقرأ حروفي }





~
















..~||

التوقيع:
ضعفُ الذاكرة: مرضٌ مُحزِن
وقوة الذاكرة: حزنٌ مُمرِض!
__ أحمد
|
صاحــ السمو ــب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi