انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,688استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2008, 10:05 AM   #1
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ايمي السعودية
 
افتراضي ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

نحن معلمين ومعلمات المرحلة الإبتدائية نعاني من اسس ومعايير لائحة تقويم الطالب والتي تنص على تقويم التحصيل الدراسي للطالب والطالبة وهي عنصر اساسي من عناصر المنهج التعليمي الواحد

ولكن لللأسف هذه اللائحة لاتخدم سير العملية التعليمية بشئ


انظروا معنا هذه الآلية الجديدة في التعليم برغم مافيها من صعوبات جمة علينا نحن المعلمين والمعلمات في أمور عدة مثل الرصد والكشف وشموليتها للأهداف التعليمية في مستوياتها المختلفة إلا أنها برغم جميع ماذكر هي عملية تعليمية عشوائية لا تخدم الطالب والطالبة بشئ
بالرغم من كل التأكيدات على انها عملية تقويمية جديدة ومناسبة للبئية ولمستوى عقول وقدرات أبنائنا


إلا ان الواقع عكس ذلك لأن لهذه الطريقة العديد من السلبيات ومن خلال خبرتي المتواضعة في سير العملية التعليمية أذكر منها ما يلي:ـ

عملية تقديرية تخمينية تبعا لمزا جية المعلم والمعلمة ( ن صح التعبير) ولا أبالغ
عملية عشوائية
إلغاء الفروق الفردية بين التلاميذ فلك أن تتخيل أن الطالب المتفوق يحصل على نفس التقدير الذي يحصل عليه الطالب المتوسط وهكذا....................

وما هذا إلا غيض من فيض مما في خاطري على هذه الآفة عذرا الأداة التعليمية
ولكن عزائي الوحيد هو أن تقدروا ما نحن فيه (المعلمين والمعلمات) من هذه الفردية والعشوائية لهذا الأمر

وفي الختام عذرا على الإطالة
ودمتم

ايمي السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008, 02:29 PM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية εïзغـــــنـــــىεïз
 
افتراضي رد: ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

وينظلم الطالب المتفوق

وتصير نتيجة الطلاب وحده

التوقيع:
εïзغـــــنـــــىεïз غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008, 04:03 PM   #3
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

ايمي السعوديه

هلا وغلا بك

ولكن لللأسف هذه اللائحة لاتخدم سير العملية التعليمية بشئ

بعيدا عن نظاام التعليم وآليته لدينا ... إلا ان هذه اللائحة تخدم بشكل
كبير سير العملية التعليميه بشرط أن يلم المعلم والمعلمه بكاافة جواانب
هذه اللائحة ومعرفة صغيرها وكبيرها وفهمها جيدا وتطبيقها بالشكل
المطلوب والمقنن لها ... فهي ترجع أولا وأخيرا على المعلم والمعلمه من
حيث مدى فاائدتها أو عدمها ..!!

1ـ عملية تقديرية تخمينية تبعا لمزا جية المعلم والمعلمة ( ن صح التعبير) ولا أبالغ
مهنة التدريس وعملية التقويم لايمكن ان تقوم وبها ما يسمى ( المزااج)
فالمزااج يؤثر على أي نظاام أو عملية فما باالك بالتعليم ..!!

2ـ عملية عشوائية
لمن كاان متعودا على العشواائيه ...!

3ـ إلغاء الفروق الفردية بين التلاميذ فلك أن تتخيل أن الطالب
المتفوق يحصل على نفس التقدير الذي يحصل عليه الطالب المتوسط وهكذا
لا لم تلغي الفروق الفردية بين التلاميذ ولم تحرم المتفوق من تفوقه
وتسااويه بغيره ... فهنااك مهاارات اسااسية ومهااراات ثانوية
فالمعلم الجيد هو يلاحظ الفرق ويضع لكل طاالب ما يستحقه وفي
الأخير يتبين المتفوق من الغير متفوق من خلال كل مهاارة ويمنح
المتفوق الشهااداات التقديرية والحواافز الأخرى وكل معلم حسب
امكاانيته لكن أقل شئ يمنح شهاادة تفوق وموضح ذلك للمعلم والمعلمه
ولكن الحااصل هو تقصير المعلم والمعلمه في عملية التقويم وتطبيقها
بالشكل الصحيح والتكااسل وعدم الجدية وترك الأمور لأخر كل فترة
ثم يتم التقييم بالتخمين والعشواائية .. فالعيب ليس في اللائحة وإنما
في تطبيقها بالشكل الصحيح والمستمر ...!!!



يعطيك العاافية والف شكر عى تطرقك لهذا الموضوع

تقديري واحتراامي



.. ..

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008, 04:38 PM   #4
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ايمي السعودية
 
افتراضي رد: ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

الأخ العزيز( غنى)
أولا أشكرك على الرد .......
ثانيا أنت معي في أن هناك ظلم ومساواة بين قدرات الطلبة والطالبات ، ولكن يقالأن ا لمساواة في الظلم عدل
تقبل تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

ايمي السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008, 04:45 PM   #5
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ايمي السعودية
 
افتراضي رد: ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

أخي رامي السهام
أشكرك جزيل الشكر على النقد ،،،، وثق بأني سآخذ ببعض ما جاء به لأن فيه من النقد البناء الشئ الكثير
ولكني أختلف معك في البعض منه ولكن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

مرة أخرى شكرا جزيلا على تواصلك

ايمي السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:48 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi