عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2008, 04:03 PM   #3
رامي السهام
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: ارحمونا نحن معشر المعلمين والمعلمات

ايمي السعوديه

هلا وغلا بك

ولكن لللأسف هذه اللائحة لاتخدم سير العملية التعليمية بشئ

بعيدا عن نظاام التعليم وآليته لدينا ... إلا ان هذه اللائحة تخدم بشكل
كبير سير العملية التعليميه بشرط أن يلم المعلم والمعلمه بكاافة جواانب
هذه اللائحة ومعرفة صغيرها وكبيرها وفهمها جيدا وتطبيقها بالشكل
المطلوب والمقنن لها ... فهي ترجع أولا وأخيرا على المعلم والمعلمه من
حيث مدى فاائدتها أو عدمها ..!!

1ـ عملية تقديرية تخمينية تبعا لمزا جية المعلم والمعلمة ( ن صح التعبير) ولا أبالغ
مهنة التدريس وعملية التقويم لايمكن ان تقوم وبها ما يسمى ( المزااج)
فالمزااج يؤثر على أي نظاام أو عملية فما باالك بالتعليم ..!!

2ـ عملية عشوائية
لمن كاان متعودا على العشواائيه ...!

3ـ إلغاء الفروق الفردية بين التلاميذ فلك أن تتخيل أن الطالب
المتفوق يحصل على نفس التقدير الذي يحصل عليه الطالب المتوسط وهكذا
لا لم تلغي الفروق الفردية بين التلاميذ ولم تحرم المتفوق من تفوقه
وتسااويه بغيره ... فهنااك مهاارات اسااسية ومهااراات ثانوية
فالمعلم الجيد هو يلاحظ الفرق ويضع لكل طاالب ما يستحقه وفي
الأخير يتبين المتفوق من الغير متفوق من خلال كل مهاارة ويمنح
المتفوق الشهااداات التقديرية والحواافز الأخرى وكل معلم حسب
امكاانيته لكن أقل شئ يمنح شهاادة تفوق وموضح ذلك للمعلم والمعلمه
ولكن الحااصل هو تقصير المعلم والمعلمه في عملية التقويم وتطبيقها
بالشكل الصحيح والتكااسل وعدم الجدية وترك الأمور لأخر كل فترة
ثم يتم التقييم بالتخمين والعشواائية .. فالعيب ليس في اللائحة وإنما
في تطبيقها بالشكل الصحيح والمستمر ...!!!



يعطيك العاافية والف شكر عى تطرقك لهذا الموضوع

تقديري واحتراامي



.. ..

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس