انســــان
عدد الضغطات : 18,576
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,071(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,722استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,887

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس > منصة تتويج المجلس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2007, 03:54 PM   #61
قناص مميــز
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

كل ذا عشآن تنزلين جزء..؟؟؟؟؟

عجلي علينـآ

التوقيع:
..

;).. The only thing worse than a liar is a bad liar
خلهم ينفعونك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:47 PM   #62
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نجمة عنيزهـ
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..



مرهـ عادي أجي أحصل الرواية بـ الصفحة الثانية

جزئين فيها مفاجأة حلوهـ كثير

نجمة عنيزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:49 PM   #63
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نجمة عنيزهـ
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

الجزء السادس عشر..!

تنبهت إن الصبح طلع.. وقامت بسرعه حتى تصلي صلاة الفجر..!
حصلت عمتها جالسة بـ الصاله ومسويه لها قهوتها الي تعودت تشربها كل صبح..

ذكرى: صباح الخير يا عمه..
أم خالد: صباح النور..
ذكرى: ليش متعبه نفسك كان قومتيني أسوي لك الفطور..!
أم خالد: شفتك نايمه وشكلك تعبانه قلت أخليك ترتاحين..
ذكرى:ايه بعد فاتتني صلاة الفجر.. أنتي قمتي صليتي..!
أم خالد: ايه ريم الله يجزاها خير مانامت إلا بعد الفجر صحتني..
ذكرى: هاتي عنك ياعمه القهوة أنا أصب..!
أم خالد:ذكرى شلون أمك.. أمس ريم تقول جت لكم ..
ذكرى: ايه .. بس رجعت..
أم خالد: الله يعين على هـ الدنيا فرقت حتى الأم عن عيالها..!
ذكرى: الحمد لله على كل حال.. خلاص تعودنا على غيابها.. حتى ريم يوم كانت عندنا ماقدرت تتقبلها..!
أم خالد: الله يعينكم.. طيب وأنا عمتك أنتم ناقصكم شئ .. قولي لي تراكم مثل بناتي.!
ذكرى: والله ما تقصرين ياعمه خيرك سابق.. الحمد لله عبدالرحمن حلو راتبه..ومو مخلي علينا قاصر
أم خالد: الله يهديه حلف علي ما عاد أرسل لكم مساعدة..
ذكرى: والله راتبه ممتاز وحالتنا الماديه كويسه..
أم خالد: وأنتي ما جاك عرسان..!
ذكرى: هههههه لا توني صغيرهـ ياعمه..
أم خالد: لا منتي صغيرهـ.. والله لو الود ودي أخطبك لـ خالد بس..!
ذكرى بـ خوف: خالد مثل أخوي ياعمه.. وأنا ما أفكر بـ الزواج إلا بعد ما تنتهي قضية أبوي..!
أم خالد: شلونه أبوك الحين..؟!
ذكرى: الحمد لله طيب.. كل اسبوعين نزوره.. ودايم يسأل عنكم..!
أم خالد: والله إني مقصرهـ بحقه.. الله لا يؤاخذنا..!
ذكرى: إلا وش تبين أسوي بـ الغدا..؟
أم خالد: لا تتعبين نفسك.. أنا وصيت خالد يجيب غدا من برا...!
ذكرى: وش دعوى ياعمه أنتي الضيفه المفروض حنا الي نكرمك..
أم خالد: كله واحد بعدين سلامة عبدالرحمن إن شاء الله كانه طلع الظهر..!
ذكرى: الله يقومه بـ السلامه..!
أم خالد: آمين يارب..!

\
في المستشفى..

خالد: ماشاء الله صحتك كويسه بس تبي تخوفنا عليك..
معاذ: يا حظك.. الحين عرفت غلاتك عند الي حولك..
عبدالرحمن: الله يخليكم ويحفظكم يارب تعبتكم معي..
خالد: ولو واجبنا وأنت أخونا لا تقول هـ الكلام..
عبدالرحمن: الله يخليك يارب.. إلا من الي جى معي للمستشفى..
خالد: ذكرى بس..
عبدالرحمن بـ خوف : ومن رجعها للبيت..!
خالد ماحب يكدر خاطرهـ: اتصلت علي وخليت امي تروح لـ ريم وأنا رجتها للبيت..!
عبدالرحمن: طيب متى بطلع مقدر أخلي خواتي لـ حالهم..
خالد: توك يا عبيد تعبان.. ارتاح وخواتك أمي عندهم..
عبدالرحمن: حتى ولو.. ما أبي أشقيكم معنا..
خالد: لا تقول هـ الكلام..!
معاذ: أنت خلك بـ المستشفى وارتاح..
عبدالرحمن: ودوامي بعد..!
خالد: أخذت لك إجازة اسبوع لا تخاف..!
عبدالرحمن: الله يخليك ويسعدك يارب..
معاذ: يالله عبيد أستأذنك حبيت بس أتطمن عليك..
عبدالرحمن: بدري وين..!؟
معاذ: للشركة لا أتأخر ويعلقني ياسر في المروحه..
عبدالرحمن: الله يعينك ومشكور والله.. سلم على ياسر..
معاذ: يبلغ إن شاء الله..

طلع معاذ أما خالد جلس عنده...

خالد: ممكن أطلبك..!
عبدالرحمن: آمر..
خالد: ما يآمر عليك عدو.. بس أبيك تنسى السالفه الي صارت أمس.. والحمد لله أنا أنهيتها..!
عبدالرحمن: انصدمت ياخالد..
خالد: للمعلوميه كنت أعرف ووعدتني ريم ما تعودلها..!
عبدالرحمن: تعرف شلون..؟!

قاله خالد السالفه بس ما قال كل شئ حتى لا يتعب عبدالرحمن..!

عبدالرحمن: والله ماقصرت عليهم.. والله أخاف عليهم أكثر من حتى من أمي وأبوي..!
خالد: مقدر شعورك.. بس تعرف البنات وطيشهم..
عبدالرحمن: الله يكون بعوني بس.. مسؤليه كبيرهـ حيل.. أعترف ماني قدهـ..
خالد: لا والله.. بـ العكس رجل ولا مية رجال..!
عبدالرحمن: تعبت يا خالد.. كل ما أقول هانت تطلع لي مصيبه ثانية..!
خالد: هذا اختبار من ربك.. وكل ماصبرت نلت الأجر..!
أبعد عبدالرحمن عيونه عن خالد الي كانت الدمعه محبوسه فيها: أحياناً أفكر لو صار لي شئ من بيكون عند خواتي.. من الي بيصرف عليهم.. عيال عمي الي ما يبون ولا طارينا.. وإلا عمتي الي بـ ديرهـ غير ديرتنا..
خالد: لا تقول هـ الكلام .. الله يطول بـ عمرك.. ويخليك ذخر لـ خواتك يارب..

عبدالرحمن ماقاوم الدمعه ونزلت من عينه .. كنه يبي يفجر هـ الهم الي في قلبه.. كانت دمعته تنزل بـ آلم كبير.. خالد ماكان قدامه غير إنه ينزل راسه.. يحس كلامه ماراح يخفف عن هـ الشاب الي تحمل شئ أكبر منه.. يتأمل ملامحه الي تحسس الي حوله إنه كبير كبير.. أكبر من عمرهـ بكثير..

كم تحملنا هـ الدنيا شقى وهم أكبر منا.. وبكل مرة نتمسك فيها أكثر وأكثر..!

/

في شركة أبو ياسر..!

ياسر: ليش تآخرت وين كنت..؟!
معاذ: شفت واحد وضاع الوقت بـ السواليف من زمان عنه..!
ياسر بـ هيبه: من اليوم ورايح كل ماتآخرت راح أخصم من راتبك فاهم..

راح وخلى معاذ متعجب من أخوهـ.. كان يكلم نفسه.. هذا وأنا ماقلت له عند عبدالرحمن كان يذبحني..!

دخل عندهـ سلطان:السلام عليكم..
معاذ: هلا وعليكم السلام..
سلطان: شفيك النفسية زفت..!؟
معاذ: أحد يشتغل مع ياسر وما تصير زفت..
سلطان: ايه أنا.. ما أذكر شانت نفسيتي..!
معاذ: خله بس.. وش فيه شغل اليوم.. لا يتبرأ مني ابو الشباب..!
سلطان: الله يعينك.. وربي راحمك..!
معاذ: خله تكفى يتركني بـ حالي..!
سلطان: معاذ هذا حلالكم.. ياسر يبي يحسسك بـ قيمته.. حتى لا يجي يوم وتلومه على شئ..
معاذ: مسامحه والله..
سلطان: حتى ولو.. ياسر مايبي الي صار لـ أبوك يتكرر..!
معاذ: عاد أنا بذبح أخوي.. أنا فأر ما أذبح أذبح أخوي..!
سلطان: عاد أنت تفهم وضع أخوك..!
معاذ: الله يعيني بس عليه..!

\

في بيت أم صالح..

أم صالح: انتبهي لـ عمرك وأناخالتك ولا تشيلين شئ ثقيل..
أمل : إن شاء الله..
أم صالح: يالله سلمي على أهلك..!
أمل: يبلغ إن شاء الله..

قفلت أم صالح من أمل زوجة ولدها صالح.. الي من حملها وهي مهتمه فيها أكثر وتراعيها..!

سعود: ايه.. ضاع حلمي.. يعني لا تزوجت مو صايرة حرمتي غالية عندك..
أم صالح: حريمكم مثل بناتي وبغليهم بـ غلاتكم..!
سعود: أفكر آخذ وحدهـ تحبينها عشان أضمن..
أم صالح: حرمتك موجودهـ بس أنت تخرج..!
سعود: من هي..!؟
أم صالح: مو شغلك.. أنا مكلمه أمها تحجزها لك..!
سعود: يمكن ماتعجبني...
أم صالح: لا بتعجبك.. لا تخاف...!

شك سعود.. وخاف ما تكون الي في باله.. والي قرر بـ داخله إنه يفكر فيها عن جد.. ويعطيها كل الي تبيه... لأنه عرف وش كثر تحبه.. وشال تفكيرهـ عن ذكرى الي حسها بعيدهـ كثير عنه..!

\

في بيت أبو ياسر..

معاذ: والله ينرحم.. توهـ شاب وفيه سكر..!
لمى: ياليت علاقتنا معهم حلوهـ كان نخلي البنات يجون ينامون هنا..!
معاذ: والله عن جد شكل حالتهم تكسر الخاطر.. يوم وديت عمتي دخلت شوي.. بيتهم مرة قديم..
لمى: الله يكون بـ عونهم..!
معاذ: بس لا تقولين لـ أحد.. أمي تدري وديت عمتي بس ماقلت لها إني دخلت..!
لمى: لا لا تخاف..
معاذ: طيب يالله وخري عشان بروح أتروش.. خيستني ذا الشركة..
لمى: ايه أحسن بعد..

دق تلفون لمى.. وقبل لا يطلع معاذ سمعها..
لمى: هلا خليدهـ..
رجع معاذ وجلس عندها..
لمى: لحظه.. نعم شتبي..؟!
معاذ: بس بسلم على خلود..!
لمى بـ مكر: خلود معاذ يبيك تبينه..
خلود: لا يع ذا الدب ما أحبه..!
لمى: تقول لا وع ذا الدب ما أحبه..!
معاذ بـ خيبه يأشر لـ أخته : عطيني إياهـ بس شوي..
عطته لمى لأنه بدت تصدق إن معاذ عن جد يحب خلود..!

معاذ: أنا الدب يا مخيسه..!
خلود: أوف ريحه تجي من التلفون..!
معاذ يقول لمى تطلع شوي..! وطلعت لمى وهي كاتمه ضحكتها..!

معاذ: خلود..
خلود: هاهـ شتبي..!
معاذ كان يبي يقول لها كلام حلو لكن شئ عقد لسانه: ليش تكرهيني..!
خلود: لأن ريحتك شينه..!
معاذ: لا ترا أتكلم جد ما أمزح..
خلود: وأنا جادهـ..
معاذ: الله يسامحك..!
ترك السماعه بـ حزن ونادى لمى الي صدمها منظرهـ..!

لمى: وش قلتي له..!
خلود بـ ضيقه: أمزح معه بس شكله جد زعل..!
لمى: أي وجه تغير مرهـ..!
خلود: يوووهـ معاذ إذا زعل شين مرهـ..!
لمى: ماعليك إذا رجع بـ كلمه..!
خلود: يا أختي غريب أخوك هذا.. ما ينعرف له..!
لمى: كل العائله الموقرهـ غريبه لا تستغربين أبد..!
خلود: الحمد لله مو بنتكم.. أنتحر بـ سرعه..!
لمى: وش دراك يمكن تصيرين مرة ولدنا..!
خلود: لا إن شاء الله.. ياسر مافي أمل ومعاذ لو آخذهـ وش بيطلعون عيالنا..!
لمى: بيطلعون على عمتهم..!
خلود: آجل محظوظين عيالي..
لمى: ايه شفتي عبدالرحمن ولد عمي..!
خلود بـ خوف: شفيه..!؟
لمى: أمس تعب ورقدوهـ.. وطلع يه سكر..!
خلود: ياقلبي وش تلقين ذكرى وريم الحين..!
لمى: عمتي راحت عندهم.. بس معاذ يقول حالته مرهـ صعبه..!

كتمت خلود بعد ماقالت لها لمى.. واعتذرت من لمى وقفلت منها.. كانت خلود حساسه من هـ الأمور.. ورحمة ذكرى وريم حيل لأن مالهم بـ الدنيا إلى عبدالرحمن..!


/
في بيت أبو عبد الرحمن..!

طلع عبدالرحمن من المستشفى.. وجاب خالد الغدا سلامه له..!

عبدالرحمن: أكرمك الله يا الغالي..!
خالد: بـ العافيه ولا عاد تضيق صدورنا عليك..
قامت ريم لأنها تحس منحرجه كثير من عبدالرحمن وخالد..

عبدالرحمن: وين ياريم..؟!
ريم: بنام شوي ماشبعت نوم..!
عبدالرحمن: طيب..

كان يبي يحسسها إنه مو زعلان عليها.. وإنه بيحاول ينسى الي صار لأنه وعد خالد بـ الشئ هذا..

أما خالد فـ كانت نظراته كله لـ ذكرى الي أبهرهـ جمالها كان من غير لا يحس يطالعها.. لو تتكلم لو تضحك حتى وهي ساكته.. صار له زمن ماشافها وتغيرت كثير عليه..

ذكرى: عن أذنكم أصلح لكم شاهي..!
عبدالرحمن: ايه والله راسي مصدع من زمان عنه.. وأنا بقوم أتروش..!
أم خالد: تسلمين يمه..!
ذكرى: ماتبون شئ ثاني..!
أم خالد: سلامتك..!
ذكرى: وأنت خالد..
خالد: هاه.. لا تسلمين والله..

قام عبدالرحمن .. وذكرى راحت تسوي الشاهي..

أم خالد: أعجبتك..؟!
خالد: من..!
أم خالد: الي عينك ما نزلت منها..!
خالد: وش الكلام يمه من تقصدين..!
أم خالد: ذكرى..!
خالد بـ صدمه: لا يمه وش هـ الكلام.. ذكرى مثل أختي ما أفكر فيها كـ زوجه..!
أم خالد: أجل ليش عيونك ما نزلت عنها..!
خالد: عادي والله.. يمكن عشان من زمان عنهم..!
أم خالد: ترا البنت طيبة وماتفوت..!
خالد يكلم نفسه: وغندهـ الي في قلبي وين أوديها..!؟

\

ريم كانت بـ الغرفة تبكي.. تحس بـ تأنيب الضمير.. كان منظر عبدالرحمن يعور قلبها كثير.. وتندمت إنها تتعبه وهو الي يشقى عشانهم..

والي قهرها أكثر خالد الي عيونه كانت على ذكرى.. حست بـ الغيرة.. ما تدري هي تحب خالد أو لأنها دايم تحس بـ الغيرة من ذكرى..!

دخلت عندها ذكرى يوم حست إنها مو طبيعية لما قامت..!

ذكرى: ريم شفيك..؟!
ريم تمسح دموعها: مافيني شئ..!
ذكرى: علي هـ الكلام.. ليش تبكين..؟!
ريم كانت تناظر ذكرى بـ نظرات غريبه.. وكأنها تقول ليش متميزة عني.. ليش أنتي الي الكل يقدر وأنا لا..!

ذكرى: ريومه شفيك..؟!
ريم: قلت لك مافيني شئ..!
قربت عندها ذكرى: أنا كلمت عبدالرحمن وقال لي إنه راضي عنك..!
ريم بـ حسرة: تسلمين..!
ذكرى: ريم أنتي فيك شئ قولي مو أنا أختك..!
ريم : ولا شئ بس متضايقه شوي..!
ذكرى: طيب ارتاحي شوي وتعالي اشربي معنا شاهي..!
ريم: إن شاء الله..

راحت ذكرى عنها.. وكانت ريم تناظرها بـ حزن.. تدري إن ذكرى طيبه.. لكن الناس يحسسونها إنها متميزهـ عنها..!

بـرغم إن كل شئ مشترك بينهم..!

صلحت الشاهي.. وكانوا يسولفون مرة يضحكون ومرة يتناقشون.. تذكرت ذكرى أبوها وتمنت لو إنه جالس بينهم..
أو أمها.. كان بـ رغم الفرح الي يمر بـ قلبها تحس بـ شئ ناقصهم..!
هي تحاول تكمله وعبدالرحمن بعد يحاول.. لكن النقص موجود صعب يغفلون عنه..!

\

انتهى الجزء السادس عشر..!

نجمة عنيزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:50 PM   #64
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نجمة عنيزهـ
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

الجزء السابع عشر..!


بعد ما تطمنت أم خالد على عيال أخوها.. استأذنتهم حتى تروح تجلس كم يوم عند عيال أبو ياسر وبعدها ترجع للدمام..!

ذكرى: والله ماطولتي ياعمه ماشبعنا منك..
أم خالد: كل فترهـ وفترهـ بجي أزوركم..
ريم: تنورين بيتنا والله..
أم خالد: الله يعلم إنكم بـ غلاة ولدي خالد..
خالد: لا يمه .. أنتي تقولين محد بـ غلاتك...!
ذكرى: خلاص غالين بس مو بـ غلاتك..
ابتسم خالد من قلب.. شئ يشدهـ لـ ذكرى بـ ملامحها شئ غريب يجذبك لها.. يمكن نظراتها أو ابتسامتها.. أو ملامحها الناعمه..!

انتبهت ريم له.. وسلمت على عمتها وراحت للغرفة.. متى تدري ليش ظنت إنه يحبها...يمكن عشانه ساعدها بـ السالفه.. كانت تفكر بينها وبين نفسها ليش ساعدها دامه ما يفكر فيها ولا تهمه..!

ريم كانت تفكر تفكير مراهقه ما استوعبت الحياة بعد..!
تفكير أي بنت تظن إنها الوحيدهـ الموجودهـ بـ الدنيا وتتمنى تكون الأبرز..!

خالد: يالله يمه ساعه عشان تقولين مع السلامه..!
أم خالد: بكرى إن شاء الله بجي حتى نزور أبو عبدالرحمن..!
ذكرى: إن شاء الله..
أم خالد: يالله في أمان الله..!
ذكرى: الله معكم.. سلمي على عيال عمي..!
أم خالد: يبلغ إن شاء الله..!

\

راحت أم خالد بعد ماجلست عندهم أربع أيام .. كانوا فرحانين بـ وجودها وفقدوها كثير يوم راحت..!

أم خالد قررت بعد ما تزور أخوها تجلس يومين وبعدها ترجع للدمام..!

/

في بيت أبو ياسر..

كان خالد جالس في بيت الشعر لأنه ماكان يطلع الي يعرفهم نواف وطلال وهو مايبي يشوف طلال..!

فراس: ياأخي كلم أبوك تسكنون هنا بـ الرياض..!
خالد: مانقدر أبوي كل شغله هناك..!
فراس: بس ياحظكم عندكم بحر ووناسه..!
خالد: طيب أنتم عندكم الثمامه..
فراس: لا يع مو حلوهـ أبد.. صارت ممله..!

دخلت غندهـ عندهم بعد ما ملت لـ حالها.. وكانت تبتسم..

خالد: هلا هلا غنودتي..
فراس: والله يا أنت تمون.. كبرت وأنت إلى الحين تدلعها..!
خالد: مو قلت لك هذي حرمتي..!
فراس: طيب يمكن هي ما تبيك..!
التفت خالد لها: غنودهـ تبيني أتزوجك..
غندهـ بحيا ابتسمت..

غندهـ كانت تفهم.. وتفكيرها كان تفكير طبيعي لكن مشكلتها عقدة لسانها ما تقدر تطلع الحروف بشكل سليم.. ولما تتكلم ما ينفهم عليها..!

خالد: هه شفت يقولون السكوت علامة الرضا..!
فراس: أصلاً هي طرمى من زمان..!
نزلت راسها غندهـ.. فراس ما انتبه لها بس خالد لاحظ عليها..!

خالد: فراس قم جب السوني بلعب أنا وياك..!
فراس: طيب الحين..!

قام فراس وقرب خالد لـ غندهـ: غنودهـ لا تزعلين من كلامه..
كانت غندهـ تناظرهـ بـ حزن..!
خالد: غندهـ أدري إنك تتكلمين وأحسن منا كلنا صح.. بس أنتي ماتبين..! صح
غندهـ مازالت ساكته..
خالد: طيب غندهـ حاولي تتكلمين عشان ما يحسبونك طرمى صدق..!
وغندهـ مازالت ساكته..
خالد: غندهـ ترا بزعل عليك ولا عاد شايفتني مرهـ ثانيه..

غندهـ كانت متعلقه في خالد كثير.. بـ قدر عقليتها الصغيرهـ كانت تحبه لأنه كان يدلعها ومن كانت صغيرهـ وهي معه..!

غندهـ بـ خوف: لا خالد..!

لحظة سكون امتزج فيها الفرح.. كان خالد منصدم ومبسوط.. سمعها تكلمت.. نطقت.. نطقها كان سليم.. غندهـ بنته حبيبته مدللته تكلمت..!

خالد بـ فرح: عيدي مرى ثانيه..!
غندهـ كانت مصدومه من نفسها وإنها فضحت نفسها.. من فترهـ كانت تحاول تنطق وبينها وبين حالها كانت تتكلم.. بس كانت خايفه أحد يسمعها.. تعودت إنها تكون غندهـ الطرمى..

مسك كتوفها خالد.. غندهـ عشاني قولي خالد مرهـ ثانيه..
غندهـ بحيا أنثوي حلو نطقت اسمه: خااالد

خالد مو مصدق ودهـ يصرخ .. ودهـ يصرخ يقول نطقت غندهـ بنته نطقت..!
خالد: من متى تقدرين تتكلمين..
غندهـ بـ خوف وتردد: من من زمان بس.. أخاف ..!
خالد: وش تخافين منه..!
حست غندهـ بـ الحرج.. حست وكأنها طفله صغيرهـ توها داخله المدرسه.. خايفه والحيا ذابحها.. ما تدري وش ترد عليه فيه: اممم مدري .. خايفه وبس..!

خالد: لو رحنا داخل وقلت تكلمي بـ تقدرين..
غندهـ: ااممم ممدري أخاف..

كانت حاسه بـ الحرج.. موقف صعب عليها.. صار لها أكثر من السنتين ما سمعوا صوتها وهي تتكلم.. صعبه بـ يوم واحد ترجع تتكلم.. كان شئ أكبر منها..!
مسك يدها خالد بـ حنان الأبو.. وهـ المرهـ كان يحسها بنته.. تبدلت نظرته لها كـ حبيبة.. لأنه حس بـ طفولتها.. خاف لا يحملها شئ أكبر منها.. واكتفى إنها تكون بنته وبس..!

خالد: حاولي تتكلمين ياغندهـ حتى ترجعين للمدرسة والناس ما يناظرون لك بـ رحمه..
غندهـ بـ تردد واضح عليها وبـ خوف: إن إن شاء الله.!
دخل فراس وهو مصدوم.. سمعها تتكلم..
فراس يصرخ: غندهـ غندهـ..!
خالد: هيه خير تصارخ...!
فراس: تكلمت صح.. قول تكلمت..!
ضحكت غندهـ من قلب.. كانت فرحانه إنه بتقدر تتكلم مرهـ ثانيه.. وفرحانه لأن فراس كان دايم يشكي لها من غير ما تقدر تهديه..

خالد: ايه تكلمت بس خف عليها شوي لين تقدر تتكلم أكثر منك بعد..!
فراس: خلك أنت .. غندهـ قولي فراس..!
خالد: وش قولي فراس بزران حنا..
فراس: ياأخي اطلع برا شوي.. أنا أتكلم مع أختي..
غندهـ: فــررراس..
فراس: هاه ما أسمع..
خالد: من قال هاه سمع..!
فراس: يوووه أنت ليش جاي من الدمام..!
خالد: بس أرفع ضغطك وأرجع يا أبو لسانين..
فراس: غندهـ قولي له اسكت..
غندهـ: لا خله لا يسكت..
فراس: لا لا مو مصدق بروح أقول لـ أمي ولمى..

وقبل لا يلحقه خالد راح ينادي أمه..


فراس: يممممممممممممممممممممه
جت له أمه وهي خايفه: شفيك وجع تصارخ..
فراس بـ فرح: يمه قسم بـ الله غندهـ تتكلم..
أم ياسر بـ عاطفة الأم: وش تتكلم بلا هبال..!
فراس: قسم بالله يمه.. تو بعد مع خالد تسولف..!
أم ياسر من فرحتها جلست تبكي.. كانت تتنتظر هـ اليوم .. بـ حنان الأم ودها تحضن بنتها.. صعب على الأم تشوف أحد من عيالها يتعذب.. يبي يتكلم أو يحس إنه طبيعي لكن ما يقدر..

يمكن شئ من الخيال بيكون أكبر من إنه تتقبله عقولنا.. لكن عجايب هـ الدنيا تخلينا نتوقف .. نفكر.. كل شئ حولنا غريب.. بـ لمحة عين من الممكن الإنسان يفقد أي حاسه من حواسه.. وبـ لحظه ممكن ترجع له..!

غندهـ دخلت البيت وهي فرحانه وتضحك.. راحت أم ياسر تضم بنتها وضناها.. تبوسها.. دموعها منعتها من إنها حتى تتهنى بـ سماع صوتها..!

فراس: يووهـ فلم هندي.. يمه اسمعي صوتها بعدين ابكي..!
أم ياسر تمسح دموعها بـ فرح: يمه غندهـ تكلمي..
كانت غندهـ منحرجه.. الموقف كان أكبر منها.. عمرها ما فكرت بـ الحظه هذي.. تحس إنها ما تملك ولا كلمه تعبر فيها عن الي تحسه.. أو عن النقص الي حسته بـ السنتين الي راحت.. تتذكر كيف تجلس قدام المرايه تتأمل وجهها المشوهـ بـ الحرق.. تناظر يدها والحرق الي مازالت أثارهـ فيه..!

تتذكر أيام صعبه مرت فيها تبي تنطق عن الي بـ قلبها وعقدهـ كبيرهـ منعتها من الكلام.. كانت تجلس معهم بـ حزن هم يضحكون ويسولفون وهي تتظاهر بـ الفرح..!
كم حسدت فراس إنه يروح للمدرسة.. وش كثر تمنت إنها ترجع مثل مارجع فرحان بـ النجاح..!

آليم شعورها.. تحس إنها تنقص عن الي حولها.. يشفونها بـ رحمه.. يقدرون يتكلمون يعبرون عن الي داخلهم لكن هي لا..!
حتى لما تتعب ما تقدر تشرح لـ أمها وش الألم الي تحسه.!
كانت تأشر على المكان من غير لا توصف نوعية الألم..!

كلنا نتمتع بـ نعم كثيرة وكبيرة.. ما راح نحس بـ إحساسها لكنها تفقد شئ مهم.. تفقد صوتها الي هي نفسها نست كيف كان..!

كانوا لما يتذكرون أبوهم يترحمون عليه بـ صوت الكل يسمعه.. لكنها تدخل بـ عالم حزين حتى أبوها ما تقدر تترحم عليه..!

كم مرة بكت من غير صوت.. كم مرة سمعت معاذ يغني وهي تسمعه بـ آلم.. تتذكر وش كثر كان صوتها حلو وبـ المدرسة يخلونها تنشد..!

تذكرت لما كانت تروح للي يقرأ .. شلون كانوا الي فيه ينصرعون.. كانت تبي تصرخ.. تطلب من أمها ترجع للبيت لأن المناظر أكبر منها.. لكنها ماكانت تقدر.. وتكتفي بـ الدموع ..

بعد تفكير .. قدرت تكتب ورقة لـ ياسر تقول له أنا ما أبي أروح أقرأ الناس الي عندهـ يضيقون صدرها..!

أحساسيس كثيرة مرت فيها.. مرت في بالها مثل الشريط.. بـ لحظه تسمع أمها تطلبها تتكلم..!

بـ جرأة نطقت: ايه يمه الحين أقدر أتكلم..!
ضمتها أم ياسر وهي تبكي.. فرحتها في بنتها أكبر من أي فرحه ثانيه..!

/

كل الي في البيت فرح إن غندهـ قدرت تطلع من المشكلة الي تعاني منها.. خصوصاً بعد رفضها لـ جلسات العلاج.. لأنها ماكانت تبي تحس إنهاتعبانه وتحتاج لـ علاج..

كانت مرحلة صعبه في حياة غندهـ.. مازالت أثارها بـ داخلها.. حالة السكون والهدوء صار جزء ما يتجزأ منها...!

الكل نزلت دمعتها بعد ما سمعوا صوتها.. كانوا مشتاقين لـ صوتها وضحكتها..!

كان مبحوح لأن حنجرتها مر عليها فترهـ من غير كلام.. لكن كان كلامها مفهوم وواضح .. تحسنت كثير عن قبل ..!

لكن خالد كانت فرحته أكبر بـ كثير.. يتذكر لما صرخت تقول: لااا خالد..
حس إنه له مكانه بـ قلبها.. كان محتار بين مشاعرهـ.. يشوفها بنته وصغيرته الي يدللها..!
وبـ نظرهـ ثانيه يشوفها حبيبته الي يبي يبيع الدنيا عشانها..!

أم ياسر قررت تسوي عزيمة لها.. وتعزم أختها أم صالح.. وبما إن بعد أم خالد موجودهـ..!

حست غندهـ بـ شعور غريب وحلو.. حست إن الي حولها عن جد يحبونها..
وكانت فرحانه بـ الخطوة الكبيرة هذي..!


ياسر كان فرحان حيل لكنه مابين لهم.. دمعته خانته وقام عنهم..ابتعد عنهم..
يفكر في حال أخته.. شلون تبدل ورجعت طبيعية مثل قبل..
يتخيل لو إن حاله مع ذكرى بعد يتحسن.. يتأمل بـ الدنيا شلون تتغير في يوم وليله.!
كان يحس إنه بـ مكانة الأب.. الي فرح في بنته..!
لكن شخصيته وهيبته كانت حاجز من إنه حت يضم أخته.. الي كانت مآخذهـ جزء من تفكيرهـ..!
فرحته كانت مختلفه.. حب إنه يبعد عن أجواء البيت ويجلس بـ مكان هو يحبه.. قدام بيتها.. يتمنى لو يقدر يخليها تجي للعزيمه..!
يتمنى لو علاقتهم ترجع مثل قبل.. لكن دم أبوهـ حرمه من كل هذا..!

/

أم ياسر: يالله لك الحمد والشكر.. والله إني أدعي لها..!
أم خالد: الحمد لله على كل حال..!
لمى: والله فرحانه كثير.. أخيراً بـ سولف معها وبـ حس إن عندي أخت..!
أم خالد: الله يديم علينا وعليكم الفرح.. ولا يورينا مكروهـ يارب..
الكل: آآآمين..

بـ الصالة كان معاذ يستهبل على أخته الي حيل فرحان فيها: يالله أتحداك تغنين..!
غندهـ: معاذ ما أعرف..!
معاذ: شوفي أنا ماراح أصدق إلا إذا غنيتي..!
غندهـ: معاذ يا الدب مو مغنيه..!
معاذ: وش الدب أمداك تتعلمين الألفاظ الشينه..!
فراس: هيه أنت اعقل خل غندهـ لـ حالها..
معاذ: والله قهر.. ليت عندي أخت تؤام تدافع عني وأدافع عنها..!
فراس: ياويلي مقهور..!
معاذ: والله من طوالة اللسان عندك.. لا تخرب البنت بس توها مبتدئه..
غندهـ: لا تغلط لو سمحت..!
معاذ: الظاهر حليب أمي يوم تجيبكم كان فيه فيتامين طوالة السان..!
فراس: هههه تنكت..!
معاذ: ههه ايه عندك مانع..!
فراس: ايه ترا خالتي بتجي اليوم.. قم تروش لا تقول خلود ريحتك مخيسه..!
معاذ بـ قهر: أنت الي ريحتك مخيسه.. اذلف عن وجهي بس..!


قام معاذ وهو كان ناوي يقهرهم بس هم الي قهروهـ.. راح يتروش حتى ما تلقى خلود عذر تتريق عليه..!

\

تتوقعون وش راح يصير في العزيمة..؟!

انتهى الجزء السابع عشر..!

نجمة عنيزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 03:00 PM   #65
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية proud soul
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..


وش ذا نجيم ..
ماادري ودي اصيح وبس ..:


أم خالد ..
يالبى قلبها وقسم انها سنعه <-
جات بالوقت المناسب ..الله يسعدها يارب ..
بس قهرتني يوم تقول لولدها ذا عجبتك ..
خيييير!!



خالد ..
نجومه بالله هذا اذذبحيه عادي مارح اقول شئ..
اجل يبي ذكرى ..ياكل هوا حنا مازوج عيال رفقتهم امثال طلال <-والي يرحم والديك اسكتي ..
ترى جد قهرني والحين خله على غندهـ وذكرى ياخذها نصيبها ..
اجل يوم تكلمت ماعرف وشي مشاعرهـ !!
نجومه بالله قوليله ياكل هوااا...


عبد الرحمن ..
ليش يصيح جعل الصياح بـ خالد ولافيه ..
بس اترك عنك والله انك رجال
ولو محد يبي ياخذك عادي انا موجودهـ ..
احسه بيأخذ خلود ..



خلود..
هذي انسانه حقيرهـ ولاتستاهل الحب الي يجيها ..
هي و اخوها ماتطلع الاحاسيس إلا يوم يغلطون على الخلق ..
ومعاذ ماعليك اتركها وهي ترجع لك ويوم ترجع ارميها
<-من جد انقهرت منها ..


معاذ ..
برغم من ان شخصيته اوقات ماتعجبني ..
إلا انه تعجبني فيه براءته ..
يكفي انه زار عبد الرحمن ...
خلاص انا حبيته اللي يقدر عبد الرحمن احطه على راسي <-ياانها دخلت جو بالقصه :



ياسر ..
تسوي كبير هاهـ ..!!
اجل ماتضم اختك عشان موقعك بالبيت ..
واللي يرحم والديك تاكل هواا..
الله يلعن ابوها اللفلوس الي تخلينا نقسى على اهلنا..
بس انا لاحظت بياسر شئ !!
يعني يشوف ان العلاقه خربانه بينه وبيت عمه ولايحاوليصلحها ..
اجل وراهـ مازار عبد الرحمن بالمستشفى ..!!
يوووه اللكلام يطول معك عطيني رقمه وانا اتفاهم معه ..




ريم ..
ياقلبي عليها حرااام والله الي يصير لها ..
هي تلقها من امها النسرهـ ولا ابوها المسجون ..
ولا من طلال الكلب ولا الخبل خالد ..
انا اقول لو ماعليك امر لو مار تموتين خالد ..
زوجيه ريم ..<-وبعدين معك ريم ولا غندهـ ..
ماعلي اهم شئ يبعد عن ذكرى ..



ذكرى ..
مااحس لها دور ..
بس بكل اللي فيها احبها ..
بس لو تترك عنها الحزن شوي ..



غندهـ ..
يابعدهم والله ..
مبروك الصوت ..
والظاهر انها تحب خالدصح ..
خلاص خلاص يختي زوجيه غندهـ <-تخسون خالد عاله على المجتمع من ردي خخخخخخخخخخخ
تصدقين ودي اتخيل شكلها بس ماعرفت مدري احسها غامضه <-احلى بالغامضه



فراس ..
يالله يخلي له غندهـ ولا يحرمه منها ابد ولا من صوتها ..


لمى مالها دور ..



نجومه الجزء حلو ..
صارت فيه احداث كنت اتوقع انها تصير اخر القصه..
بس الظاهر خيالك مجهز لنا احداث كثيير ..
الله يعينا بس ..

هيه لو قلتلي احد من اللي احبهم ترى ماعاد برد عليك ابد ..
واكرهك وكل ابو شئ فهمتي ..
<-وانتي من ما تحبين ..

proud soul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 03:54 PM   #66
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية محاسبة هلالية
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

*
*
نجمه ..

وراك ما خلصتيها ياختي ..

الأحداث اليوم عاديه ..
لا صحت ولا انشكحت ..
بس انقهرت شويتين ..

غندهـ ..
ياحليلها احس اني ضعيفه ..
الحمدلله اللي ربي شفاها ..
بس مدري ما اقتنعت بحب خالد لها ..
أحس انه حب طفولي وما راح ينتهي بالزواج ..

خالد ..
غض البصر ياولد !!
وش يبي والله لو يآخذ ذكرى لاذبحه ..
بعدين هو حده ريم ..
لا تناظر لفوق ياحبيبي ..

ذكرى ..
أكثر شخصية حبيبتها ..
بس الله يفرحني بزواجها من ياسر ..
ولو اني ما اتوقعه ..
بس الله قادر على كل شئ ..

ياسر ..
ياخي وسع صدرك شوي ..
ترى الدنيا ما تسوى ..
ما احب الناس اللي ما يظهرون مشاعرهم ..

بس بعضهم تكون مشاعرهم الخفية أقوى وأصدق من كثير يبينونها ..
واللي يقرب منهم يلقى فيهم طيبه ما لقاها عند غيرهم ..

معاذ ..
قلت لكم مخروش ..
عشان كذا ما صدقته خلود ..
بس رحمته وش تبي خلود على ذا الاسلوب ..
بس هو اللي معودها على هالهبال ..
لكن بعد اليوم بتتغير طريقة تعاملهم مع بعض ..
ويصيرون يستحون من بعض ويناظرون بعض ويستحون ..

عبدالرحمن ..
ياحليله ..حظه موب زين ..
حتى بالرد تذكرته بالاخير ..
بس والله انه رجال وحبيب ..
الله يشفيه يارب ولا يروعنا عليه ..

بانتظار الباقي على نار ..

التوقيع:
.
.
حتى اشعار آخر ..
محاسبة هلالية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 04:46 PM   #67
قناص مميــز
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

واخيرن كملتي

يالله عآد متى تنزلين الجزء الثاني شكلتس بتنزلينه بعد شهر



خآلد ذا قاهرن عنده انفصاااام ولا وش قصته يحب غندهـ ولا لا

غندهـ مبروك رجعلتس صوتتس



الدحمي الحمد لله على السلاامهـ





الله يعطيتس العافيه خيطوو.. BBP

التوقيع:
..

;).. The only thing worse than a liar is a bad liar
خلهم ينفعونك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 05:32 PM   #68
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية عونيزا تألقي
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

نجمه:(

الاحداث تقهررر


ليش خالد اعجبته ذكرى :(

تكفين خلي ذكرى وياسر لبعض لا يفترقون:(

وغنده يالبى قلبها تكلمت<الحمد لله على السلامه قلبوش

معاذ<احلى شي هو وخلود ههههههههههههه

لمى وسعود<مافي احداث جديده عنهم :|

ريم<في احد يغار من اخته :|
عبد الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــن<الحمد لله على سلامتـــكـ في بوش ولا فيك

سلطان<من بيتزوج مير..!!

<من جد احس اني عايشه معهم

يسلموو نجوومه على الابداع


بس لا تطولين علينا يالغاليه..

ننتظركـ

التوقيع: *



*



واخيرا ً.. اكتشفت اني باسم الحب انا لعبـــه
وكل العشره والاخلاص وكل التضحيه [ كذبـــه ]
*
*
عونيزا تألقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 05:40 PM   #69
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية الراعبيه
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

فديتج نجمه والله اني ياسه اصيح عسب غنده رمست بلييييييز كملي استوي كريمه والله نحننستاهل كملي بلييييييييز...

وخلي ام خالد تعزم قوم ذكرى العزيمه..برا (ما يخصني)


معاذ وحليله وايد احبه وان شا الله خليده تحبه..

وياسر قلبي حرام هالانسان يتعذب بس ييبي حقه ذكرى..


والسموحه منج

التوقيع:
الراعبيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 06:35 PM   #70
قلم المجلس الذهبي
 
الصورة الرمزية زيـآد
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

لك مهله 24 ساعه لو ماشفت الجزء الي بعده

فيها قبايل

بسرعه عجلي علينا ترا مانقدر نصبر

التوقيع:
-

مَ عاد بـ حياتنا مدرسة , خلاص يَ عمي صرنا جامعيين
Sayat.me - Flickr - Ask.fm - Twitter...................

-
زيـآد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 09:04 PM   #71
قناص مميــز
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..



/
:


أقتباس
تفكير أي بنت تظن إنها الوحيدهـ الموجودهـ بـ الدنيا وتتمنى تكون الأبرز..!




كأنتس تقصدينن .. <- الخلا بس ..



نجومه والله الروايه خيال ..




ذكرى وياسر ..
ياويلتس مايصيرون لبعض ..
تراي أتأثر مره بالروايات ياخيه خليهم لبعض ..
يازين حبهم يهبببل ..




معاذ وخلود ..
ياحبيله معاذ خفيف دم ..
ماألوم خلود يوم تطيح وجهه ماتوقعت انه جاد ..




غنده وخالد
تكفين خلي خالد يهوّن عن ذكرى ..
خليه لاهي بهالبزر ..
بس احس مايصلح كبييير عليها ..





طلال ..
مدري مره اقول حيوان ومره اقول كلب ..
المهم انه رفع ظغطي ياكرهيلهم ..





عبدالرحمن ..
يالبى قلبه .. مثال للشاب المكافح السنع ..
احس انه صدز يحب خواته يابختهن به ..




خلود وسعود ..
حركه سالفتهم .. يعني كذا يجرحها بعدين يراضيها
مدري احس انه بيحطها بعيونه لانه مغرور ويستانس ان احد يحبه ..



:



بانتظار التكمله على احر من الجمر ..


بربـــ

BBP

التوقيع:


روح المـرام ..
مــذهــلــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 10:01 PM   #72
قناص مميــز
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

نجومة
الرواية بدت تحلو عن السابق
وبعدت عن الحزن
غندة اخييرا" تكلمت
والحمدلله ان عبدالرحمن بخير
رجال عن ميه رجال
<--متحمسة مع الرواية
ياسر مسكين والله شايل هم على قلبة
موب قادر يفرح لأخته وهو يفكر في حبيبتة
خلوود ثقيلة دم وسخيفة وماعندها احساس
لعنبوها في احد يحبها ولاتعطيه وجه
احمدي ربك فيه احد يحبك ياخلود
<--تحمست
نجومه
لاتخربين الرواية في النهاية
خليها رواية سعيدة تنتهي بزواج
ياسر وذكرى
ومعاذ وخلود
وسعود ولمى

عوافي نجومة وبإنتظارك

شمعة حياتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2007, 05:41 AM   #73
قناص مميــز
 
قلب




/,’/




جزء فيه من الحزن الشيء الكثير :/

لماذا يا نجومه هكذا تخلينا نصيح و نصيح همن نبكي

<- كولي تبنين



ياسر



أجل ماتبي تضم اختك عشانك رجل البيت هاهـ
تسمع بـ الغرور الله يهديكـ

بس ولو أحبك بـ لحيل

يكفي انك تاقف عند بيت ذكرى

<- مبسووطه الاخت




عبدالرحمن



يابعد حيي أنت وياخلفهم كلهم
والله أنه أكوس واحد وأكوس أحد ..
نموذج حي للرجّال السنع .. أجل صفقت ريم
قلعتها ..

هو موب قلعتها بلحيل بس قلعتها وشوله تلتفت لـ الذئاب البشريه
وتصير سلعه سهله لـ الذئاب البشريه <- يـا ليـل



ذكرى



احساسي ان نجمه بتصلح فيك شي موب زين الله يستر بس

مالها دور بـ الجزء هذا ../



خالد



أبوك ماتستحي تحب بزر مافركت الارض
هذا اللي موب لم سالفه أبد

بس صدقوا يوم قالوا الحب ما يعرف لا كبير ولا صغير
ع العموم الله يجمع بينكم بـ الحلال ..




ريم



الحين ورى ماتعقلين وتخلين عنك حركات المراهقه
الحين اختك حاطتك فوق راسها وتغارين منها
صدز ماعندتس سالفه ..


مدري وانا اقرأ كسرت خاطري
أحس اني رحمتها كل ابو دايم صاكه على نفسه وتصيح




خلود



بقولتس نصيحه وعلقيها بأذنك

اللي شراك لا تبيعينه ماكل يوم بـ تلقين من يشريك
بلا حركات استهبال ودلع بنات ..

والله لو أبحلف انها تموت فيه بس تكابر
< - كلن يشوف الناس بـ عين طبعه




معاذ


والله انك تذكرني بـ ولد خالتي
<- لا الصراحه عرفوا منهو انتي ووجهتس




غندهـ



مبروووووووكـ
ماطلع الهرج الا يوم شفتي خالد
سبحان الله .. !

بس يالله بنمشيها لكـ هـ المرهـ



/




روايه يوم عن يوم تزيد حلاوتها

شكرا نجمه .. ,



..

التوقيع:
:
تعبت أرحـل مع وجيه البشـر بـ أنسـاك بـ الترحال ..
و لا أدري [ وش يجيبـك ] في وجيـه النـاس وأهلـّي ,!
:
..
The warm heart غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2007, 02:47 PM   #74
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية lonely missy
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

مـــشكوره ع القصه ..
الله يعطيك العافيه ..

التوقيع:
ليس من الضروري ان تكتب 1000 موضوع كي تصبح مراقباً قد تكتب
موضوعاً واحداً ويعطونك المنتدى بكامله ...
lonely missy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2007, 05:06 PM   #75
قناص جديد
 
الصورة الرمزية بنت التمياط
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

تسلميين اختي ع القصه

التوقيع: تم حذف التوقيع من قبل الإداراة اتمنى مراجعة القرار الصادر بخصوص التوقيع
بنت التمياط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:30 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi