انســــان
عدد الضغطات : 18,563
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,061(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,691استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,874

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2006, 10:02 PM   #16
قناص جديد
 
الصورة الرمزية جلكسي ودنيا عكسي
 
ازرق هلالي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

يسلمووووع النصائح
تحياتي : جلكسي الدوحه

جلكسي ودنيا عكسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2006, 11:17 PM   #17
قلم رفيع المستوى
 
الصورة الرمزية الشرطيه
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

ماشــــــــــــــــــــــــاالله>>وجه منهبل

قسم بالله يوم افتح الموضوع مافي ولا در

امدى ردو؟؟

اخس يارامي السهام ماتلعب والله

اما حركة الدكتور جازت لي هههههههههه

طيب واللي يحب الخبز المحرق والحكاكه

هذا بيعطيه الدكتور اثمد؟

هههههههههههههههههههههه

تسلم والله يارامي على هيك موازيع

التوقيع: يامل قلبي على فرقى المحبين

وياشوق عيني لهم وياكثر ماها..

جاني الخبر مثل طعنات سكين

ماتت وأناكنت أرجي شفاها
الشرطيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2006, 11:23 PM   #18
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ^_^ دلوعة المنتدى ^_^
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

أقتباسوفي جميع المراحل الثلاث وجدت ان المشكلة قد تكون واحدة تقريبا
طبعا الرياضيات اولها ومن ثم الخوف والتردد وثم الاخطاء الاملائية الفظيعة..
فلو رجعنا ودققنا النظر في اسااس المشكلة لوجدناها منذ السنة الاولى
في الدرااسة اي صف اول بإعتبااره الاسااس الذي يقوم عليه الطالب والطالبه..
فكلنا يعرف الصعوبة والمشااكل التي تواجه معلم الصف الاول وصعوبة ايجااد
هذا المعلم في الاصل القادر على توصيل المعلومه لهذا الطفل والعمل على تكيفه
وتهيئته مع الجو الدراسي الذي يعتبر حيااة جديدة له...وكان من النادر وجود معلم
سعودي يدرس الصف الاول فالاغلبية كلهم من مصر او الشاام ....وليس كل معلم
حريص او بالاصح يجهد نفسه ويضغط عليها من اجل ان يتاابع جميع الطلاب وان
وجد ذلك فيعدون على الاصاابع ...فكل معلم غير مخلص يبحث عن رااحته فيولي
اهتماامه بالتلاميذ الجاهزين اما موهبة فطرية من الله سبحانه وتعالى او مجهز
من البيت من خلال الام المعلمه اصلا او متعلمه وكانت تعد ابنها او ابنتها لذلك
وكذلك بعض الابااء وليس الكل.. ولكن المشكله في السابق ان الام والاب المتعلم
قليل جدا ولذلك يدخل جميع التلاميذ بدون اي خلفية والاعتماد كله على المعلم..!
لا اريد ان اطيل في الموضوع لأنه متشعب وله خلفياات وووو...! ولكن ادخل في
دورنا نحن في ذلك...!! من خلال اخوك او اختك او ابنك وبنتك مستقبلا..!!



انا ما انكر ان عدوي اللدود في المرحله الابتدائيه الرياضيات...

لكن في اول سنه لي في المرحله المتوسطه انقلبت الايه واصبحت اعشقه الى حد الجنون..

كان طموحي اتخصص رياضيات لكن ربي ما كتب....

اما بالنسبه للحديث بطلاقه فهذي تعتمد على الاهل نفسهم...

واهميتهم في غرس الثقه في ابنائهم...

واحيانا تكون مرض نفسي زي الرهاب الاجتماعي...

اما بالنسبه للاخطاء الاملائيه والنحويه...

تعتمد على المعلم,,,

واحيانا يكون لان الشخص ضعيف جدا بالكتابه...

والقراءه لها دور بتحسين الكتابه...

يعني الواحد كثر مايقرا كثر ماتحسنت كتابه سواء نحويا او املائيا...
*
أقتباس من يأتي عمر الطفل ثلاث سنواات الى ان يدخل المدرسة او قبلها الروضة:
1- وفر له الاقلام والدفااتر وكراساات الرسم لتلوينها وغيرها من الوساائل
لا تقول صغير وما يعرف ولا بيتعبني وبيضغطني ...!!
عليك فقط بتعليمه المسكه الصحيحه للقلم فقط في البدااية ولا تتطلب سوى
ربع سااعة وعليك ملاحظته في الايام الاولى اذا كان طبقها ام لم يطبقها
فتنبهه مع ان ذلك نادرا لأن الطفل من اول مرة وهو عارفها...!!
وبكذاا انتهى دورك ولكن حاول توفر له الاقلام والدفاتر كلما انتهت..!!
2- حاول تردد معه الاعداد من واحد الى عشرة حتى ولو انك لم تنبهه لذلك
ولكن بصوت عاالي اوعن طريق لعبه وهو تلقائيا بيحفظها معك وسيرددها
لوحده..بعدها حاول اذا امكن من كتابتها له ويكتبها بعدك او هو عن طريق
التلفزيون بيتعلمها...!!
3- مشاهدة التليفزيون من البداية قرار إيجابي ويعني ذلك أن تشجيع
الأطفال منذ مراحل نموهم الأولى على مشاهدة برامج معينة تم التخطيط
لها وتعرض على شاشة التليفزيون خصيصا لهم ولكن يجب ألا يفتح الجهاز
أو يترك لعرض برامج دون ضابط لمجرد مشاهدة ما يعرض على شاشته للتسلية
وحبذا لوتمت المشاهدة مع الطفل لإن مشاهدتك للتليفزيون مع الأطفال تولد مناقشات
تفيد الطفل وتعوض عن تلك المناقشات والجلسات العائلية التي فقدناها بسبب التليفزيون .
وتجعله يتعود على المناقشة والحواار دون خوف او قيود فيما بعد..!!


يعطيك العافيه افكار رائعه جدا...

لكن وين اللي بيطبقها...

وحتى لو طبقها يوم يومين اسبوع بالكثير وتلاقيه زهق...
أقتباس

اتمنى الموضوع يؤدي الغرض منه وان يستفيد منه الجميع
وللجميع ارق تحية ...والقاادم احلى..



يعطيك العافيه...

فعلا نصائح لازم الواحد يلتزم فيها...

وفعلا من شب على شيء شاب عليه...

تقبل مروري..

دمت بود..

التوقيع:
............

التعديل الأخير تم بواسطة ^_^ دلوعة المنتدى ^_^ ; 11-12-2006 الساعة 11:34 PM سبب آخر: نسيت حرف
^_^ دلوعة المنتدى ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 12:28 AM   #19
قناص مميــز
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

اهـلا : رامي السهام

عقدة الرياضيات

تدري بغيت اضيف هالنقطة بموضوعي
بس قلت لا يبيلها موضوع كامل لحاله

بس ماقصرت كفيت ووفيت

انا عني احب الرياضيات ....
ومن الملاحظ عقدة الشعب السعودي منه
انا اعتقد ومن وجهة نظري ان الكسل في السعوديين
وعدم التفكير هو السبب في هذه العقدة







كل طفل يحب انه قبل مايدخل المدرسة
اهله يوفرو له قلم ودفتر ....
بس بعد مايدخل المدرسة يكره شي اسمه كراسة او اقلام
اوغيرها ....
لان الدراسة هنا بالسعودية تكره الاطفال بالمدرسة
وكل هذا يرجع لنفس المدرس
اغلب المدرسين مايكون عندهم صبر
على الاطفال ....
فيقعد يخاصم ويهزأ في الولد....وهذا اكبر خطأ

مثلي انا ماعندي صبر على اخواني ....
واللي يجيني يتحمل عاااد








تخيل اقول اخوي عد من واحد ل عشرة
يقولي هي بالانجليزي
اقوله بالعربي يقولي ماااعرف؟؟؟

الحديث بطلاقة...
اكبر سبب عندنا ....
هو التربية الخطأ .... بحيث انهم
ماعندهم اسلوب لمناقشة الاطفال
او الاخذ برأيهم....






خارج النص..

توها جتني رسالة..

***


مع نزول الاسهم !
وكثرة الحروب!
مع اختلاف وجهات النظر!
وكثرة حالات الطلاق!
مع تمرد الابناء على اباءهم!
مع بزوغ جيل لايمت لعاداتنا بصلة!
سؤال واحد يطرح نفسه!!!






الى متى نشرب الموية في كاسات جبن ؟؟؟








تسلملي هالمواضيع الروعة

يالله تحياتو رامي...


التعديل الأخير تم بواسطة فــيء الراشــد ; 12-12-2006 الساعة 12:31 AM
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 12:46 AM   #20
أديـب قنـاص
 
الصورة الرمزية أجمل أحساس
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

مساء معطر باجمل الورود

اليك ايها التربوي الناجح <<<<<<<<<<<من خلال موضوعك انك تربوي ناجح

كل ماتحدثت فيه كلام صحيح
ولكن هنا تاتي المشكله ...............هل تعرف لما؟

لان الطالب او الطالبه من الجامعه او الكلية لا يكون عندهم دراية كافيه بالتدريس الصحيح
يعتقدون ان التدريس انك تدخل وتلقي مافي جعبتك وهنا ينتهي دورك

وايضاً لابد من وجود حوافز تشجيعيه [شهادات تقدير او حوافز مادية بسيطه او هدايا رمزيه]
هذا يحفز اكثر ويزيد من النشاط
والموضوع هنا يطول الكلام

اما بالنسبة للأطفال جد مشكله ومشكله كبيرة جدا جدا
تعرف ليش ..........لأنه مدرس المراحل المبكره دائما يكون مهمش
وزي ماقلت ممكن اي مدرس يمسكها
مع العلم انها هي الركيزة الاساسيه في حياة هذا الطفل
وهي ارض خصبة الزرع كل شيء جميل ولكن ............وش نقول ؟؟؟؟
بدال مايكون المدرس حامل ماجستير او دكتوراه ممكن يكون مدرس قسم رياضه او على قولتك حق المقصف
مع اني مااذكر انه فيه قسم بالجامعه بهذا الاسم..............الخ


اما الاخطاء الله يستر منها خلي الطابق مستور

واعتذر على الاطاله وذلك بسبب موضوعك الجميل


تقبل مي اجمل واعذب التحايا


اجمل احساس

التوقيع:

















أجمل أحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 01:46 PM   #21
قناص جديد
 
الصورة الرمزية هزاع9
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

مرررررررررررررررررة حللللللللللللوة


عجبني

هزاع9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 03:55 PM   #22
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

بـيـ لـسـاان على كل لـسـاان
هلا وغلا بمحرك النقااش الراائع
ومدير الحواار الفاهم والنااضج

أقتباسموضوع حلو ومفيد>> الحين يقالي امدح.. قايلتلكم لاتشرهون علي مااعرف امدح..ان مدحت جبت العيدين..

لا..عاادي خذي رااحتك وامدحي على كيفك
ومدحك حلو ولا نشره او موجز...
أقتباسالرياضيااااااات الى حد بيتكم.
كانت المادة المفضله عندي خاصة بالمتوسط.. كنت اعتبره لعبه ...

ما شاء الله ...متميزة في كل الموااد اجل..!
حتى لو اقول الطااقه النووية قلتي لعبتي..!!

أقتباساعتقد مشكلة الرياضيات اللي مسببه للعالم ازمه هي بالأساس شئ نفسي..يعني متهيئين اننا مانفهم هالماده وبس..

كلام سليم مية بالمية ومخزن في العقل الباطني ...!

أقتباساما سالفة التحدث بطلاقه..بصراحه هذي مشكلتي..
ما اقدر اقول سالفه بدون ما انحرج :(
بس اعتقد الأهل لهم دور في تعزيز الثقه مثل ماتفضلت يارامي..

ما يحتااج..! اكيد الاهل وطريقة تربيتهم اثرت بشكل كبير
في ذلك وطريقة القمع وعدم ترك الحرية للطفل بالتحدث
وكذلك عدم الاهتمام به والانصاات عندما يتكلم..
وطريقة (( اسكت واقلب وجهك ))
أقتباساما الأخطاء الإملائيه..الحمدلله من درست وانا شطوره..ليه؟

الله لايضرك...انت شطورة حتى في الانجليزي والاسبلنق..CC

أقتباساقولكم..امي الله يعطيه الصحه والعافيه وطولت العمر..قبل ماندخل المدرسه بسنه تبدأ تعطينا قلم ودفتر وتعلمنا الحروف..مع انه دارسه بمحو الأميه.. بس عنده اهتمام.

الحين عندنا مشكله واعتقد جديده ونادره وتحتااج الى درااسه..
ووجدتها عندك وهي تذكير المؤنث وتأنيث المذكر..!
فالصرااحة ضعت مدري انت تتكلمين عن امك ولا ابوك...
أقتباسوعلى طاري الاخطاء الاحظ بالمنتدى تكثر الأخطاء ما ادري عجله بالعضو والا فعلا الإملاء عنده ضعيف..وبصراحه تحكن يديني عشان اعدله بس اخاف اتنسق من ورى هالتعديلات

اعتقد عجله وتلقف بعض الاصاابع على حروف وتطنيشها لأحرف ثانية
وانتِ وشطارتك عااد وبتلاحظين ذلك في ردود اخرى او مواضيع لمن
كانت عنده هذه الاخطاء فإن ظلت معه باستمراار فشئ اكيد انها
اخطاء املائية وان تصححت فهي عجله وتسرع ...
واقترح عليك بأن تكتبين ما تجدينه من اخطاء وتضعينها في توقيعك
مصححه وبذلك نستفيد منها وتستفيدين انت من الخلاص من الحكه اللي
تجيك وفوقها اجر لك وحسناات...!p21

يعطيك العافية والف شكر على هذا التواجد
والحضور المميز لك في كل مكان وذلك من
خلال مناقشتك واثارتك بالنقاااش لأي
موضوع بأسلوب حضااري وهادف ومفيد
اسعدني حضورك وتعليقك
دمتِ بود

CC

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 07:17 PM   #23
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ][ أبـو إبـراهـيـم ][
 
Thumbs up رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

ذكرتني لأبوي يوم إني صغير قبل سنيييييييين

1- وفر له الاقلام والدفااتر وكراساات الرسم لتلوينها وغيرها من الوساائل
الله يرحمك يابوي

مشكور
رامي
السهام
يعطيك العافية
على
الطرح الرائع

التوقيع:
الله يقومك بالسلامه يا [ جدي ]

دعواتكم الصادقه لجدي بالشفاء العاجل
][ أبـو إبـراهـيـم ][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006, 07:21 PM   #24
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ][ أبـو إبـراهـيـم ][
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

عفوااا عفوااا عفواا حدث خطأ نظري بدال ما أكتب أجمل إحساس كتبت رامي السهام

مشكووور أختي أجمل أحساس

التوقيع:
الله يقومك بالسلامه يا [ جدي ]

دعواتكم الصادقه لجدي بالشفاء العاجل
][ أبـو إبـراهـيـم ][ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 02:22 AM   #25
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية miss strawberry
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

مشكوووور اخوي رامي السهام
على النصائح الأكثر من رائعه تسلم اناملك الذهبيه
تقبل مروري ولك جزيل الشكر..

التوقيع:
إستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
miss strawberry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 03:22 AM   #26
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
Talking رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

لقد عدنــــا
<- - - - هذا وجه رامي يوم شاف يوزري مرتن ثانيه.

معليش تذكرت شئ ممكن يفيدنا او بعد يمكن يقراه مسؤول
في التربيه والتعليم ويستفيدون >>> تحلم وواثقه
وبعد لي تعقيب على تعقيبك علي..>>مطوله الاخت

اولا نجي للشئ اللي تذكرته

الحين حنا اذا صار عندنا طفل او ممكن طالب كبير مميز بشئ
مانعطيه اهميه والا ننمي المهاره هذي
مثلا اخوي كان خطاط متقن وممتاز.. يجيد جميع فنون الخط
وكان بمدرسه اهليه وبصراحه ماقصروا اهتموا به وشارك بمسابقه على مستوى منطقة الرياض وفاز بالمركز الثاني... كان وقتها بسادس..
في المتوسط انتقل لحكوميه .. طبعا خابر مدارسنا مافيه اهتمام ، وبعد ابوي ما اهتم بهالشئ..
الحين اخوي مهوب ذاك الزود بالخط لأنه اهمل..

اجيب لك سالفه ثانيه>> ياليل
اختي بالمتوسط اختيرت من ضمن الموهوبين .. ويالله خلي اهلك يعبون استمارات ما ادري بيانات(ترى ما اقصد النصر) والا يومك ماشفنا احد ...الحين اختي بالثانوي... يعني عندنا مؤسسة رعاية الموهوبين بالإسم

حتى المدرسين مهملين من هالناحيه... يعني عندك طالب متميز بمادتك فالمفروض تنمي مهاراته..مثلا تعطيه
كتب اضافيه يطلع عليه ..الخ.


الحين نجي لتعقيبك الساخر....



أقتباس
بـيـ لـسـاان على كل لـسـاان

هلا وغلا بمحرك النقااش الراائع
ومدير الحواار الفاهم والنااضج


اووووخس اجل مانيب هينه..
وياليت الكل يشارك برأيه

يعني انت يارامي متعب عمرك ع الموضوع تبي الاعضاء
يشاركونك بآرائهم.. ثم يجيك عضو يقول مشكور...ما احب هالرد





أقتباس
ما شاء الله ...متميزة في كل الموااد اجل..!
حتى لو اقول الطااقه النووية قلتي لعبتي..!!


لا الله يعافيك مالنا بالسياسه



أقتباس
الله لايضرك...انت شطورة حتى في الانجليزي والاسبلنق..CC


يا ليت


أقتباس
الحين عندنا مشكله واعتقد جديده ونادره وتحتااج الى درااسه..
ووجدتها عندك وهي تذكير المؤنث وتأنيث المذكر..!
فالصرااحة ضعت مدري انت تتكلمين عن امك ولا ابوك...



خخخخخخخـ
لا هذي لهجة القصمان..
فعلا انا غلطت. المفروض ما اكتب بلهجتي
بس عندي ولاء وبراء

أقتباس
واقترح عليك بأن تكتبين ما تجدينه من اخطاء وتضعينها في توقيعك
مصححه وبذلك نستفيد منها وتستفيدين انت من الخلاص من الحكه اللي
تجيك وفوقها اجر لك وحسناات...!p21


حلو الاقتراح...
بس بيصير توقيعي كبييييييير مرررره
من كثرت الاخطاء..
انا عندي اقتراح افضل..ان الاداره تخلين مصححه، يعني لي الحريه بالتصحيح للأعضاء



اسفه ع الرجوع والاطاله

التوقيع:


أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه



@besoqnas
بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 08:27 PM   #27
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ‏Naif AlMussaibeh
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

والله صراحة نصائح جميلة

التوقيع: Twitter: @NaifAlMussaibeh
LONDON!!!
‏Naif AlMussaibeh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2006, 11:08 PM   #28
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية الزعيمااات
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

هلا بك رامي

وربي منور المجلس
اقول ما تلاحظ ان المنتدى كلهم يحبون الرياضيات ما شا الله تبارك الله
مدري من اللي بعد كل اختبار وزارة يطلعون في الجرايد صعب وصعب <<
انا ماراح اقول احبها ولا راح اقول ما احبها
لكن احب حصتها صراحة متعة بقوة
لكن وقت الاختبار نجيب العيد
نرجع لموضوعكـ
1/عقدة الرياضيات
بالنسبة لأول ابتدائي ما احس انه عقدة لكن حسب المعلم بعض الاطفال يجيك عارف من اول الارقام ووصل والالوان فيحس انه اكبر من هذا الشي فما يعطيه اهمية <<اتكلم عن اخوي هذي السنة اول سنة له في الابتدائي
اشوفه مو حريص على الرياضيات كثر القراة والكتابة مسببه له عقدة
تخيل قبل مايدخل المدرسة كان يقول الحروف مضبوطة مرة
دخل المدرسة وضربت فيوزاته
صار ينطق حرف (الرا )بشكل غريب
يعني ياليته يقوله (و) عادي لا يشبك معه حرف الضاد
يعني مثلا بدل مايقول _ يالله بنروح _
يقول _يالله بنرضوح _
ليش مدري ؟؟؟؟؟؟؟
واتفق معك ان من الصعب ايجاد مدرس لهذه المرحلة
  • من يأتي عمر الطفل ثلاث سنواات الى ان يدخل المدرسة او قبلهاالروضة:
    1-
    وفر له الاقلام والدفااتر وكراساات الرسم لتلوينها وغيرها منالوساائل
    لا تقول صغير وما يعرف ولا بيتعبني وبيضغطني ...!!
    عليك فقط بتعليمهالمسكه الصحيحه للقلم فقط في البدااية ولا تتطلب سوى
    ربع سااعة وعليك ملاحظته فيالايام الاولى اذا كان طبقها ام لم يطبقها
    فتنبهه مع ان ذلك نادرا لأن الطفل مناول مرة وهو عارفها...!!
    وبكذاا انتهى دورك ولكن حاول توفر له الاقلام والدفاتركلما انتهت..!!
    2-
    حاول تردد معه الاعداد من واحد الى عشرة حتى ولو انك لم تنبههلذلك
    ولكن بصوت عاالي اوعن طريق لعبه وهو تلقائيا بيحفظها معكوسيرددها
    لوحده..بعدها حاول اذا امكن من كتابتها له ويكتبها بعدك او هو عنطريق
    التلفزيون بيتعلمها...!!
    3-
    مشاهدة التليفزيون من البداية قرار إيجابيويعني ذلك أن تشجيع
    الأطفال منذ مراحل نموهم الأولى على مشاهدة برامج معينة تمالتخطيط
    لها وتعرض على شاشة التليفزيون خصيصا لهم ولكن يجب ألا يفتحالجهاز
    أو يترك لعرض برامج دون ضابط لمجرد مشاهدة ما يعرض على شاشتهللتسلية
    وحبذا لوتمت المشاهدة مع الطفل لإن مشاهدتك للتليفزيون مع الأطفال تولدمناقشات
    تفيد الطفل وتعوض عن تلك المناقشات والجلسات العائلية التي فقدناهابسبب التليفزيون .
    وتجعله يتعود على المناقشة والحواار دون خوف او قيود فيمابعد..!!
هذه النصائح نطبعها ونوزعها على اوليا الامور قبل المدرسة
وحلو الواحد يبدا بنفسه واللي حوله
انا معك في الخلاصة
لكن ارجع واقول ان الرياضيات قد تكون عقدة للبعض لكن المدرس هو اللي يعتمد عليه حجم هذه العقدة في نفوس الصغار
لانه قد يشوف ان هذه توافه فيشرحها بصورة اكبر منهم وينسى ان البعض قد لايكون دخل الروضة ولاتمهيدي
2/ الحديث بطلاقة
هذه عقدة الصغنطين السعودين ويمكن حتى الكبار
وهذي تعتمد على الاهل قبل المدرسة
الثقة مطلوبة
لكن تجد احيانا من لديه القدرة والجراة على التحدث امام الاخرين بدون أي احراج لكن يخونه التعبير ويرجع لنقطة الصفر وهذه مشكله اخرى
3/ الاخطا الاملائية والنحوية
وسع صدرك
اهم شي يقرا ويكتب كلام مفهوم
املا يمكن
لكن نحو صعبة نطبق كل قواعد سيبويه وأخوياه
خارج النص
قال رجل لرجل :
إن لطمتك لطمة لأبلغنبك المدينة ،
فقال له : فأحب أن تتبعها بلكمة أخرى لعل الله تعالى يرزقني الحجعلى يديك
وانا بعد ابي احج لعل الله يرزقني هذه السنة ولو بلطمه مستعدة
اتمنى الموضوع يؤدي الغرض منه وان يستفيد منه الجميع
وللجميع ارق تحية ...والقاادم احلى..
انت اسمع كلامي واطبعه ووزعه على اوليا الامور وسوف يؤدي الغرض كاملا
ابو العنود
دائما ما تتحفنا بمواضيعك الشيقة والجميلة
دمت لنا
آسفة على الاطالة
برايفيت
من زمان عن المجلس وكنت ناوية اكتب موضوع وقاعدة ادور فكرة ولقيت وموضوعك وحطيت حرتي به
تقبل مروري

التوقيع:
..اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات..
..اللهم اهدني لاحسن الاخلاق لايهدي لاحسنها الا انت واصرف عني سيئها لايصرف عني سيئها الا انت..
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى اصحابه الاخيار..
الزعيمااات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2006, 11:19 PM   #29
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لارا مشاهدة المشاركة
* من يأتي عمر الطفل ثلاث سنواات الى ان يدخل المدرسة او قبلها الروضة:


<< كأنك تتكلم مع معانــاتي مع اختي الصغيرة بالتمهيدي ...

بصراحــة انا فقدت الامل مع دلعها الزايد ..

بس بعد كلامك برجع اعيد المحاولـــة معاها <<موبكيفك

لا مشكلتي الوحيدة اني مااتحملهــا او افقد اعصابي معاها ..

لاكن الوالدة الله يخليها لها اسلوب معاها رهيب (( زي الحديد تلين معاها ))

<< لاكن مهم جدا ان الطفل يدخل المدرسة وهو متعلم ابجديات التعلم ..



عقدة الرياضياات

الحمدالله خلصت الثانوي ودخلت الجامعة وانا احب الرياضيات وماسببلي اي عقد

واعتقد ان المدرس له دور كبير يأما يسهلك المادة ويحببك فيها اويعقدك منها ويكرهك فيها ..


الحديث بطلاقه ...

هنــا اشياء كثيرة تحكم الحديث بطلاقة ..واتوقع أغلب الناس اتجاوزت المرحلة هذي .,.

مع كثرة المقابلات الشخصية وغيرها اللي تحط الشخص بموقف المتحدث ..

<< وطبعا مافي زي المصاريا في التحدث بطلاقة ابداعية فضيعة ...



رامــــي السهام ..,,

يعطيك العافية CC
هلا وغلا بك اختي لارا
هي الحقيقة معااناة وعلى فكرة
المدرس يدرس ثلاثين طاالب او اكثر ويتحملهم
ولكن ما يتحمل تدريس ولده او بنته في البيت..!!
لكن بالترفيه والالعااب تقدرين عليها..
وما شاء الله عليكم صاار الرياضياات ما تمثل عقدة اجل..!
وصدقتي في المدرس باستطاعته يسهل او يصعب من المااده..!
المعاناة تحدث اثناء المقابلات الشخصية ...!
وهذا اللي يقهر عند الاجاانب سواء مصااريه او شااميين
فالصغاار يتحدثون احسن منا ....
ولا الانجليز والامريكاان صغاارهم يتكلمون انجليزي....!
الف شكر ويعطيك العافية
ودمتِ بود

CC

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2006, 11:47 PM   #30
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: نصاايح قنااصية...لتجاارب ميداانية...!!

مدمن بحب يوسف
هلا وغلا بك يا الغالي
والروعة مرورك
الف شكر ويعطيك العافية

القحاطين سلاطين
هلا بك اختي وغلا
ومنورة الموضوع بمرورك
الف شكر ويعطيك العافية

s3o0odia20
هلا وغلا
وحضور جذااب وراائع
الف شكر ويعطيك العافية

قحطناني
هلا وغلا بك اخوي
ومشكور على المرور
ويعطيك العافية

جلكسي ودنيا عكسي
هلا وغلا
وحيااك الله ونورتنا يا الغلا
ومشكور على المرور
ويعطيك العافية


القاتل الجريح
هلا وغلا بك يا الغلا
ونورتنا بهالطلة البهية
أقتباساشك .. يا ولد ... بمهنتك ... بعد هالكلاااااام ........!!
ماشاء الله عليك .... تصلح مشرف تربوي ........!!
كلاااااااام في محله ..... وتفكير وطرق صائبه ..... 100000% .......!!
ولو تعرف ... احد بالاشراااف ... وتعرض عليه هذه ... الطرق والوسائل ......!!
وتشوف وجهة نظره ... او تحاول توصله وجهة نظرك .......!!
ماتدري ..... كل شئ يصير .......!!


تشك ولا تطرز..مو مشكله المهنة..!
الاقرب للشك مرشد طلابي وليس موجه
بعدين امور التربية ومشاكلها وحلولها
لها وجهتها هنااك ويرون ما تحتااج
المهم الهدف من الموضوع مو اقتراحاات
لوزارة التربية والتعليم الهدف لنا نحن انا
وانت والثاني والثالث بحيث نطبقه مع
اخواننا وعيال اخوانا واخواتنا ولا التربية
وتوصيل وجهة النظر اليهم مو مشكله وسهله
وعندهم من الوجهات والاقتراحاات والحلول
ما ضاقت به الوزاارة ولا اهدف توصيله اليهم
لأن الابواب مفتوحة لكل من عنده فكرة او حل
وبعدة وساائل وطرق كثيرة...!
الف شكر يا الغالي ويعطيك العافية
ودمت بود


CC

رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:58 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi