انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,689استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-2011, 07:24 PM   #1
قناص جديد
 
الصورة الرمزية A6l8 Man
 
قلب القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال جميعاً عساكم بخير ؟!

ندخل بالموضوع دايركت

خلونا نشوف الرسالة من اختبار القياس

أقتباستتمثل رسالة المركز في: السعي لتحقيق العدالة وتساوي الفرص في التعليم العالي، والمساهمة في رفع كفاءة مؤسساته؛ بناءً على أسس علمية سليمة.

وتفعيل هذه الرسالة يتم من خلال:

1 إعداد وإجراء اختبارات القبول في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

2. العمل على تطوير وسائل القياس التربوي في كافة مستويات التعليم العالي.

3. قياس المؤشرات التربوية و التحصيلية؛ من أجل رفع كفاءة مؤسسات التعليم العالي.

4. استقطاب الخبرات في مختلف مجالات اهتمام المركز.

5.تقديم الخدمات الاستشارية لمراكز القياس في مختلف المؤسسات التعليمية.

6. إجراء الدراسات والبحوث المتخصصة في مجال القياس التربوي.

7. نشــر ثقــــافة " القــياس والتقــــــويم " وتعميقها على المستويين: التعليمي والاجتماعي.


أما الأهداف فـ قالوا


أقتباس■ أهداف اختبارات القياس الموحدة:

1- المفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، من حيث أهليتهم العلمية؛ وذلك بسبب الزيادة المطّردة في أعداد الراغبين في الالتحاق بهذا المستوى من التعليم بنسب تفوق الخطط ا الاستيعابية.

2- الحد من نسب التسرب من التعليم العالي؛ الناتجة عن ضعف الأهلية العلمية لبعض الملتحقين به.

3- الحد من نسب الرسوب في المقررات الدراسية والتأخر؛ نتيجة لذلك، عن التخرج في نطاق الفترة المحددة مما يؤدي تلقائياً إلى استمرار حجز مقاعد كان ينبغي أن تتاح لمتقدمين جدد.

4- ويرتبط بما سبق تقليل عدد الطلاب المتحولين من تخصص لآخر داخل المؤسسة التعليمية الواحدة أو بين المؤسسات؛ وذلك بفعل تعثرهم المستمر في التخصص نتيجة لعدم مناسبته لأهليتهم العلمية.

5- الرفع من مستوى كفاءة مؤسسات التعليم العالي؛ هذه الكفاءة التي يحد منها، على نحو عميق، تخصيص تلك المؤسسات الكثير من الجهد والوقت لمعالجة أمور الطلبة المتعثرين؛ على حساب العمل على رفع كفاءة المؤسسة ومواكبة المستجدات.



أما الاختبارات ذاتها، فتسعى إلى:

1- تلافي الارتجالية و الاجتهادات غير المقننة في وضع اختبارات القبول وتنفيذها.

2- ويستتبع ذلك بناء اختبارات قياس على أسس علمية متعارف عليها عالمياً.

3- انتظام الاختبارات في أهدافها ومادتها وبنائها وطرائق تنفيذها.

4- المساهمة في توحيد معايير القبول في مؤسسات التعليم العالي.

5- استخدام وسائل اختبار قادرة على توقع مستوى الأداء الدراسي للطالب في مرحلة التعليم العالي.

6- الانعكاس الإيجابي على مسيرة التعليم العام؛ باستثارة التعليم الموجه للقدرات العقلية المرغوبة، والتخفيف من الجوانب المرتبطة بالتلقين.

7- تجنيب الطالب عناء السفر لتقديم اختبارات القبول في أكثر من جامعة أو كلية.

8- تخليص مؤسسات التعليم العالي من الإرباك والأعباء البشرية والتجهيزية والمالية المتعلقة باختبارات القبول التي تجريها كل منها على حدة.


الاقتباسات جبتها من موقع قياس

http://www.qeyas.com/Qiyas/Info/Default.aspx



كان لنا لقاء مع بعض الأخوان اللي خاضوا تجربة القياس


P a t c h i


-

سـ / نسبة القياس تتعدى نسبة الدراسة بـ 10% .. حيث نرى اختبار القدرات بنسبة 40% و الثانوية العامة بنسبة 30% في المحصله النهائية .. ما هي وجهة نظرك في هذه النقطة ؟

القدرات خطوة صعبه على كل طالب بيتخرج من الثآنوي ( أنا إسميها خطوه إحبآط وتحطيم كل التعب اللي مريت فيه خلال 3 سنوات )

بالنسبه لسؤالك أنا أشوف آنه الثانويه العامة تأخذ نسبه أكبر لمصلحه الطالب أولاً وأخيراً يعني بس لو تفكر في التعب اللي يواجه طالب الثانوي خلال 3 سنوات مقابل اختبار أو أختبارين لـ القدرات أحس بحد ذاته ظلم وتحطيم لـنفسيات الطلاب
سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترين أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟
بالصرآحه ( لآ )
آنا ما كآن عندي الا إختبار وآحد دخلت وانا مادرست ولا شي .. وعارفه اني بطلع وماراح أحل > عشان بس ما اتحطم اقعد ادرس واذاكر وبالاخير أعرف اني ماراح أحل زين .. لان الاسئله اللي تجي بالاختبار تقريباً شبه تعجيزيه على مستوانا .. وأغلبها ما مرت علينا بالمناهج .
عشان كذا صآر إهمال عند أغلب الطلبه لآنهم عارفين أنفسهم مصيرهم مصير الطلاب اللي قبلهم .
أحس إنها تحبط الطالب أكثر من أنهآ ترفع مستواه الدراسي وتحصيله العملي .
سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادنى والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترين انها مناسبه ؟
شوف أنا اتذكر انه ما اسعفني الوقت وهذا وانا مادرست بس معتمده على ذاكرتي وشرح المعلمات .. وشلون الطلاب اللي دارسين ومتحمسين للاختبار اتوقع بتجيهم صدمه نفسيه واتذكر قبل ما ينتهي الوقت بـ خمس دقائق تقول لنآ المشرفه باقي من الوقت 5 دقائق انا هنآ دوري فقط تعبيه ( تلوين ) الدوائر الفاضيه بدون ما اقرأ السؤال لآنه الوقت قرب يخلص وماراح يمديني ابدأ بقراه السؤال والتفكير فيه وحله الا الوقت مخلص
لانه كل سؤال يجيك فيه لف و دوران لآزم تركز شوي وتكون الاجابات مقاربه جداً لبعضها فالتركيز مطلوب .. وتستخدم المسوده وأحياناً تحل غلط وترجع تمسح وتعيد إجابتك من جديد غير عن كذا تذكر أنه ممنوع إستخدام ( الحاسبه ) يعني يجينا أرقام كبيره أو أحياناً يكون في السؤال ( الاعداد العشريه ) أو ( أعداد كسريه ) تحتاج اننا نتسخدم الحاسبه صعبه علينآ نحسبها ذهنيا او اذا استخدمنا المسودهـ نحتاج لوقت أطول
غير عن كذا في الانجلش حبيب الطلاب السعوديين ( أقصد معقدهم ) ما ننحج فيه الا بالدف وفي الكيمياء والفيزياء اللي تحتاج وقت كبير من التفكير
أعتقد انه مافي انصاف في أختبارات القدرات
بس الحمدلله عدت علىٌ خير وأخذنا مقعد بالجامعه والله يوفق كل من راح يتخبر ويسهل عليه ولآتنسى اختبار القدرات تعتمد على الخظ
الله يوفقك ويسهل عليييك إختبارك وكل من بيختبر يآرب






||


D7oOoM
-
سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟
لا والله ما اشوفها .. اجل اربعين على قياس منب اينشٺاين اٺذكر درس خذيٺه ايام سادس .. المفروض حده 30 %
سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟
للافس .. ادٺ لدهورة بعض الطلاب .. ووشلون رفع الٺحصيل العلمي هو مجرد اخٺبار فقط ولا له مقرراٺ ولاشيء ! للاسف ادائها كان سلبي وٺأثيره سلبي
سـ / الكتب و الأسئلة الموضوعه في الاختبار هل تراها مناسبة لعقلية طالب في المرحله الثانوية ؟
لا والله ميب مناسبه ! وميب كلها موب مناسبه ! بعضها ! كٺب ما اٺوقع ان له كٺب وحٺى لو كان له ماٺهدف لشيء محدد
سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟
والله شف ميب مناسبه الفروض على هالٺشدد بالمراقبه وكذا يكون الوقٺ مفٺوح ! قسم الرياضياٺ والفيزياء والكيمياء نص ساعة قليله جدا لانها شغلة مسائل وعلوم مالها اول ولاٺالي :d




يتبع
لحد يرد

التوقيع:





بعض الرجال تزيد . . ربحك على ربح





التعديل الأخير تم بواسطة ندى الأيام ; 09-05-2011 الساعة 11:14 PM سبب آخر: يُمنع وضع شعارات المنتديات الأخرى
A6l8 Man غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 07:29 PM   #2
قناص جديد
 
الصورة الرمزية A6l8 Man
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

روابط تتعلق باختبار القياس

http://sub5.rofof.com/05hweol28/Qdraty.html

http://www.test-q.com/showthread.php?t=6658

http://www.test-q.com/showthread.php?t=6133

http://www.test-q.com/showthread.php?t=4973

http://www.test-q.com/forumdisplay.php?f=2

http://www.b.almoso3h.com/showthread.php?t=66134
-

اسئله نقاشية:
سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟

سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟

سـ / الكتب و الأسئلة الموضوعه في الاختبار هل تراها مناسبة لعقلية طالب في المرحله الثانوية ؟

سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التوقيع:





بعض الرجال تزيد . . ربحك على ربح




A6l8 Man غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 07:53 PM   #3
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ற7mđ
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

-
حي العرب ياراكان
موضوعك على الجرح ..
ومطلبنا كلنا الفتره هذي
الله يوّفق كل من عنده اختبار هالإسبوع ,
ويوفقك يابطل
نجي للآسئله



سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟

بالتآكيد لا ..
هالشي ظلم كثير من " الدوافير"
اجل بالله نسبة 4 اختبارات ..
اعلى من نسبة 12 سنه
هالشي لوحدّه يقتل آمال وطموح ..
صار عندنا يآس من المذاكره .. نذاكر ليه ونسبة 4 اختبارات تجاوز نسبة كل هالمواد
ركز بالقياس وبس
+
احب اتكلم عن جانب الدورات
اللي كله نصب × نصب ..
ومالقاها الا المصاريه : @
اجل 800 بدوره مدتها يوم
سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟
يدّعون انه وضع لتحقيق المساواه بين كل فئات المجتمع ..
وتساوي الفرص
بس اي تساوي تتكلم عنه إذا كانت درجة اللي ماقد نزل عن 98 %
بالقياس زي درجة اللي نسبته 80 %

سـ / الكتب و الأسئلة الموضوعه في الاختبار هل تراها مناسبة لعقلية طالب في المرحله الثانوية ؟
الكتب تمنيت اني القى بها شرح ..
مجرد اسئله واجوبه تحيرك اكثر ,
ولا عقلية طالب الثانوي مافيها شي


سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟

لآ ,
الاسئلة تحتاج تحليل وروقان ..
الشاشه اللي عليها الوقت وهو ينحسب لك لوّحدها تحيرك
وهم يبونك كل سؤال تحله بدقيقه
والله لو إني نيوتن
واولو الله يارجال >~
هي فيها قياس للذكآء ,
بس بآجحاف

-
برايفت راكان ,
لبى طلتك يابطل
موضوعك كلنا نحتاج له ويكفّي الروابط اللي حطيتها
عفيه ياملك

ற7mđ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 07:59 PM   #4
قناص جديد
 
الصورة الرمزية X A V I
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

*


سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟

لا طبعا اجل اكررف 12 سنه ويحسبون النسبه 30% والقياس ابو ساعه 40% ظلم كبير الصراحه !

سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟

لا طبعا هذا الاختبار اقدر اسميه اختبار الحظ اجل ماله مقررات ! كلام فاضي الصراحه

سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟

لا اكيد مايمدي وقت ضيق مايستطيع الطالب تحديد الجواب بدقه لان باله بيكون مشغول مع الوقت وهذا بيشوش على عقله
-

عافاك الله راكان ..

التوقيع:

X A V I غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 08:48 PM   #5
الفائزه بمسابقة أجمل خط
 
الصورة الرمزية هلالية مكة
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

اسئله نقاشية:
سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟

لا طبعآ وربي حرام كرف وتعب الـ 12 سنه يروح كذآ ع الفآضي بسبب
اختبار احس الغرض من وراء هالاختبار الماده فقط
سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟

طالبات و طلاب كثير نسبتهم في الثانويه العآمه مرتفعه و انآ من ضمنهم
بس القدارات و التحصيلي ينزل النسب والاختبار ذآ مو لرفع التحصيل
الا انه ينزل التحصيل


سـ / الكتب و الأسئلة الموضوعه في الاختبار هل تراها مناسبة لعقلية طالب في المرحله الثانوية ؟
باللهي اسئله طويله عريضه نحلها في 25 دقيقه غير المسآئل الحسآبيه

اللي لازم لهآ وقت اكثر تقريبا السؤال الواحد دقيقه فقط او اقل كيف نحل مسأله
في دقيقه اسئله مره مو منآسبه صحيح لكل إنسآن قدرآت ومهآرآت تختلف
عن الثآني بس الاسئله مو منآسبه ويآليت الاختبار يلغى لانه اختبار يعتمد
على الحظ < هذآ رأيي اذا صآبت صآبت وإذآ خآبت الحمدلله على كل حآل
سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟
لا مو منآسبه ., واصلآ زي مآذكروآ اللي قبلي لمآ تشوف الوقت ع شآشة العرض

ترتبك و تحل اي كلام عشآن تنتهي من الاسئله قبل لا يخلص الوقت

* يآليت يآليت يآليت يشوفون حل للاختبآر هذآ ويآليت يلغى عشآن الطلاب والطآلبآت
اللي جآيين بعدنـآ يعني انآ الاختبآر ذآ حطمني تحطيم قوي دخلت الجآمعه بفلوس ( سنه تأهيليه )
وإذآ جبت معدل تمآم ادخل القسم اللي ابغآه طبعآ ع حسب المعدل
واذا لا ولا جآمعه تقبلني يعني أنوآع القلق و التحطيم
وربي لو بِ نسبتي حقت الثآنويه كآن دخلت الجآمعه على طول
و فيتآمين ( و ) هذآ تحطيم لحآله أيـآم التقديم في الجآمعه ..
الله يعدي هآلفصل على خير و اتثبت في الجآمعه
<< شطحت كثيييير بس من القهررر

عآفآك ربي
طل علينآ دآيم يَ بطل

التوقيع:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

هلالية مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2011, 11:13 PM   #6
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ندى الأيام
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

-


هـ الاختبار فيه اجحاف كبير بحق الطلاب
فهو ليس بالضرورة أن يعكس الصورة
الحقيقية لـ مستوى الطالب ،
اسمع انه فيه كثير طلاب ظلمهم الاختبار
رغم تفوقهم ونسبهم المرتفعه مااقدر افتي
فيه اكثر ننتظر مشاركة الأعضاء اللي سبق لهم
التجربه واللي سـ يخوضونها ان شاءالله ،


طرحك رائع شكرا لك
مثبت لـ اهمية الموضوع لدى البعض .



.

التوقيع:
-
لآ تأسفن على غدرِ الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلآب
لآ تحسبن بِ رقصها تعلوا على أسيادها
تبقى الأسود ( أسوداً ) والكلاب ( كلاب )
:
.
ندى الأيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 12:57 AM   #7
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !


*

بعد اذنك ما حَ اخوض في الاسئلة ..

_ المُخزي في القياس ..

هوَ أن الغرض منه واضح وصريح ,
ألا وهو : تطلع روحك عشان تحصل على مقعد جامعي
يبون الجهل يتفشى خخخخ
أو بمعنى .. محدودية المستوى الدراسي للمواطن خخخ
كأنهم يقولون حدكم ثانوي خخخخ

+ أنا كنت من اللي طبقوا عليهم نظام القياس المحتاس هذا ,
لكن كان اختبار واحد التحصيلي والقدرات في نفس اليوم
ندى تقول احكوا عن تجربتكم ..
تجربتي انو تصلب ظهري من 7 ونص الى 11 وانا عَ الكرسي ..
اختبر ورقة ورا الثانية.. كُتيّب .. وحدة اسئلة تتلو وحدة اسئلة
كل وحدة لها 25 دقيقة
وبدون بريك حتى 5 دقايق مافي

اذا بتتنفس فَـ هذا من وقتك
وعشان تكمل السالفة يحطون لك شاشة ساعة رقمية والعد تنازلي خخخ

يسمعون بالتلاعب بأعصاب الطالب خخخ

+ المشكلة مُش في الاسئلة .. صعوبتها أو سهولتها أو منطقيتها حتى ..
المشكلة في مبدأ القياس نفسه , يحتاج لإعادة نظر مطولة

شخصياً ..
+ كنت مستمتعة وانا احل < بينحروها


_ شكراَ عَ الطرح المواكب للحدث ,,
فضفضوا يا مضطهدين ض1

شكراً ،


التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 02:38 PM   #8
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية The Prestige
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

أقتباس


+ كنت مستمتعة وانا احل < بينحروها


فعلا مستمتعه لاني ما افكر ب حل :(
بس جد جتني سعة صدر وانا احل مدري من وين


أقتباسسـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟


ابد غير منصفه هالنسبه
يعني ادرس 12 سنه واكرف وبالاخير التعب كله يروح بأختبار او اختبارين =/
يشجعون الطلاب على كره العلم والتعليم والمدارس ض1


أقتباسسـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟


ما ادّت ولا 1 % !
بالعكس تنزل من مستوياتهم عشان ما يدخلون الجامعه
ويقولون : والله نسبتك ما تدخل وهم السبب الرئيسي بانخفاضها

أقتباسسـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟


عتبنا مو ع المده
عتبنا على اساس الاسئله من وين جايبينها ومين مخترعها
ووش يبون يقيسون فينا

يعني من جد ابي افتح مخ اللي يكتبون الاسئله واشوف
ما ادري هم عباقره وحنا دلوخ ولاّ العكس


شكرا

The Prestige غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 03:41 PM   #9
قناص جديد
 
الصورة الرمزية tooth
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

موضوعك
ماقريته لانه واضح شربكه
بس فهمت شطوح
اشوف اختي متعذبه قياس ووتبي تعيد
الاسئله جابو لي نموذج منها وقعدت احل العربي سهل عادي بس يبي له تركيز
بس البلا بالرياضيات
هنا العذاب والظلم وخاصه لكان القسم ادبي هاجين عن العلمي وينشب لهم
بالقدرااات
الله يعين وعلى قولتهم هو حظ نصيب ياتصيب ياتخيب
اهم شي داومو وانتو شبعانين نوووم
عشان تدخلون مصحصحين وتقدرون تركزون
واكثرو من الاستغفار صدقوني بتيسر وبتطلعون منها
الله يوفق الجميع


والحمدلله اني طلعت من الثانويه سليمه لقياس ولا خياس

دمت


tooth غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 04:45 PM   #10
شاعِـر
 
الصورة الرمزية ABO FAISAL 20
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

.
.
.

والله هالإختبار هذا فيه ظلم كبير للطلاب
في وجهة نظري صراحة مايعكس مستوى الطالب نهائيا

لعدة أسباب منها:-
المدة الزمنية لكل جزء غير كافية وبالذات في الكمي
و أقل سؤال يبغاله يمكن دقيتين

يعني مثلا يجيك سؤال فيه راتب الموظف
و يعطيك نسب مثلا الراتب 5000
للكهرب يدفع من راتبه 50% و للهاتف 30% و للأكل 20%
ويلا تعال يا الطالب المسكين طلع من كل شي بواسطه النسب اللي موجودة كم يصرف على كل وحدة منهم
يعني هالسؤال يبغاله مدة ماهي بسيطة لحله

الله يعين بس
والله الإختبار نهائيا في وجهة نظري ماله داعي
وفيه ظلم كبير للطالب

راكان
لاهنت يا قلبي


.
.
.

التوقيع:
للتواصل:-

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
ABO FAISAL 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 07:47 PM   #11
Qnas messenger
 
الصورة الرمزية K H A L E D20
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !




-

كلام الطلاب هالفتره كله قياس .. قياس
انا مع قياس وبنفس الوقت ضد قياس !!
اعتقد نسبه المدرسه غير منصفه ابدًا ابدًا ، وكلنا نعرف المدارس الاهليه !!
انا عن نفسي ادرس بمدرسه اهليه ، ومتاكد تمامًا ان النسب اللي آخذها كل سنه موب مستواي ابدًا ، مستواي اقل منها صراحه
عشان كذا نشوف قياس وتحصيلي وسنه تحضيريه
اعتقد الجامعات كانت تعاني قبلها بطلاب يجوون بنسب عاليه وبالاخير ما يقدرون يكملون سيمستر او اثنين
لكن اللي اشوفه عيب القياس بشكل عام ، تعقيد الاسئله ، على شي بالاساس الطالب ما تحضّر له ..
اقصد مثلاً بالقدرات ، تجيك اسئله تحسب جذور ( ضرب - قسمه - ... )
الطالب يكون غير معتاد على حل هذي المسائل الا بِ " الحاسبه " ، بس بِ القدرات ممنوعه الحاسبه !!
يعني هذي انا اعتبرها من سلبيات القدرات .. وين ما رحت ، درست ، توظفت ، كلها بامكانك تستخدم الحاسبه
غير كذا حرام اني اختبر انا والناس نماذج مختلفه بالصعوبه !!
يعني انا امس اختبرت ، واختبروا معآي كثير من اصدقائي
انا وواحد اكلناها نماذج صعبه ، يغلب عليها الكمّي ، والباقين سهله متعادله او اكثرها لفظي !!
للاسف القدرات بسلبياتها ، تخلّي الطالب يعتمد بشكل كبييير على حظه ودعاوي امّه !!
وغير كذا مماطلتهم باعلان الدرجات ..
باختصار نظام يقيس مستوى الطالب اذا تعدّلت بعض سلبياته


أقتباس
سـ / نسبة تفوق نسبة الدراسة في النسبة المركبة .. أترى أن 40% كافية للقياس بينما نجد الدراسة لا تتعدى 30% ؟



اول شي القدرات 30% ، والمدرسه 30 % ، والتحصيلي 40 %
انا صراحه برائيي ان نسبه المدرسه المفروض هي اللي تكون 40% ، والباقي 30 !!

أقتباس
سـ/ نظام القياس وضع لرفع التحصيل العلمي و المستوى الدراسي .. أترى أنها أدت جزءاً مما وضعت له ؟


نعم ، ولكن جزء بسيط جدًا

أقتباس
سـ / الكتب و الأسئلة الموضوعه في الاختبار هل تراها مناسبة لعقلية طالب في المرحله الثانوية ؟


الاصل انها مناسبه ، لكن بالنسبه لتعلمينا ما اشوف انها موازيه له !!


أقتباس
سـ/ اقسام الاختبار 6 كل قسم يحوي 22 سؤال كحد ادني والمده الزمنيه تتراوح بين 25 دقيقه الى 26 دقيقه هل ترا انها مناسبه ؟


اييييه مناسبه جدًا


موضوع حسّاس
طرح مميز
دام نبض قلمك ( F ) ’

التوقيع:
K H A L E D20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 11:27 PM   #12
مطرود من الملعب
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !


موضوع طوييل ولو نتكلم ما نخلص
قياس ممكن له عيوبه
ولكن .. لما اكون كطالب اخش اختبار ماني عارف وش اللي بيجي فيه
ذي هي اللي تغبن .. يعني عالاقل لو يسوا مناهج للقياس حتى ولو 1000 صفحه
احسسن من ما ادخل على تمارين وتدريبات قد لا تفيدني ومجرد تضيع وقت لا اكثر
يعني لو آلفوا كتااب مثلا وبكذا يختبروا امكانياتنا ومين اللي يستاهل من الفاشل وما
راح ينظلم احد لانك مسسوي الاختبار وانت بدورك تقيس مستوى الطالب وبنفس الوقت
للطالب حق انه يعرف اختبار يتمحور حول اي موضوع

انا من الناس اللي ضيعت فرصة بـ أول ثانوي وقلت بأشد حيلي بهالفرصة
وجبت مدرس وتميت احضرلها شهر ونص وبالأخير يرفض يدخلوني بحجة اني
أختبرت 4 إختبارات ومع السسنة اللي فاتت الطلاب اختبروا 4 و5 ايزي وحجتهم
مركز قياس انهم العام الماضي شملهم النظام
والمشكلة وش ؟ إن في مقاعد فاضيه وبدأت الاختبارات ولسسى فاضيه
يعني بالله اجي ادخل بفلوسي ولي الحق استغل كل سنة اختبر فيها عششان اجيب
اعلى معدل انقبل في بالجامعات .. بس انك تجي تجبرني على اختبار ادخله بالغصب وعلى شروط
مدري وش تبي

يحسبون نختبر عششان عيونهم مالت بسس

α я ѕ н α ν ι и غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 12:20 AM   #13
عضو الـMultimedia Team واللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية M r . D 7 O O M Y
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

الله يخآآرجنا من القيااس

اختباري القياس بكرة الخميس الصباااح

دعوااتكم لي

الاختبار الماضي جبت 71%

التوقيع:
M r . D 7 O O M Y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 06:19 PM   #14
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية دمـوع الـدانهـ
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

والله يا انه ظالم هالاختبار

يعني الواحد يدرس 12 سنه بتفوق

ونسبته فوق الـ 95 %

يجي هالاختبار ويهبط نسبته

يتعب طول 12 سنه واخر شي يا تجيب معدل زين بالقياس وله ضف وجهك

وربي فيه ظلم

اعرف وحده ممتازه ونسبتها مره عاليه في الثانوي تأهلها تدخل اي قسم تبيه

قبل ما يكون فيه قياس بس حظها شين جا على وقتها القياس اختبرت ورفضوها نزلت نسبتها للسبعين

والمصيبه ان اختها داجه بكل معنى الكلمه ونجحت ودخلت الجامعه

الغزى من هالاختبار يهبطون معنوياتنا

بس اقول حامض على بوزهم

التوقيع:
.
.

.. مٍنْ عًذآإبْ آلبًردْ جيتْ آبغىْ دٍفًآإكْ






دمـوع الـدانهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2011, 03:23 PM   #15
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية دا00دا00دا
 
افتراضي رد: القياس .. و الوضع بالحيل حساس !

بقول شي ..,

{من توكل على الله فهو حسبه}

ماحدا بيضرك الابشي كاتبه ربي وبلاش نحطـــــــــــــــــــــــــــــــــم بعض ..,

انا اشوووف انو الاغلب ماله فايده ومرااااااات احس انه يعـــــــــــــــــــــــــــدل بين جميع طبقااااااااات المجتمع ............,,,,

ويسلموووووووو ع الطرح الحلو .,.,

لآعدمنـــــــاكم...............

.............................................

دا00دا00دا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:12 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi