انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,688استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس > منصة تتويج المجلس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2011, 03:49 AM   #16
هسيس الوطن
 
الصورة الرمزية R A D O I
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (4) : فتنة الســلطة ، ♠







أفضل الايام _
وفيه معلومات ماكنت اعرفها اول للاسف : )
متابعين لكم اول بَ اول : )
والله لا يرحمكم الاجر : )



الف شكر لمن خلف هالعمل

التوقيع:

R A D O I غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2011, 08:08 AM   #17
..: اصدقاء المجلس :..
 
قلب















رائـحة من عناقيد الجنـه




قيل للإمام أحمد - رحمه الله - : " كم بيننا وبين عرش الرحمن ؟ قال :
دعوة صادقة من قلب صادق "



"


قيل أن موسى عليه السلام قال: يا رب احبس عليّ ألسنة الناس، فقال له
هذا شيء لم أصنعه لنفسي، فكيف أفعله بك.


"


عن جويرية، أن النبى صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح،
وهى فى مسجدها. ثم رجع بعد أن أضحى، وهى جالسة. فقال "
ما زلت على الحال التى فارقتك عليها؟" قالت: نعم. قال النبى صلى الله عليه وسلم "
لقد قلت بعدك أربع كلمات، ثلاث مرات. لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن:
سبحان الله وبحمده، عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته" رواه مسلم



"



قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن جَعْفَر حَدَّثَنَا شُعْبَة عَنْ أَبِي إِسْحَاق قَالَ
سَمِعْت الْبَرَاء يَقُول قَرَأَ رَجُل الْكَهْف وَفِي الدَّار دَابَّة فَجَعَلَتْ تَنْفِر
فَنَظَرَ فَإِذَا ضَبَابَة أَوْ سَحَابَة قَدْ غَشِيَتْهُ فَذَكَرَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
فَقَالَ " اِقْرَأْ فُلَان فَإِنَّهَا السَّكِينَة تَنْزِل عِنْد الْقُرْآن أَوْ تَنَزَّلَتْ لِلْقُرْآنِ
" أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ



"



قبس من نورً مداده سبع سمواتً











- حملة سورة الكهف | لـتذكيرك كل جمـعة بقراءة سورة الكهف
الفيس بوك




سورة الكهف
استماع



الدعــاء يوم الجمعه


تذكر أنك تشحذ الكريم الذي لايرد دعوة الداعي أذ دعاه


ــو أعلم أن من دعا واستبطا الاجابه وترك الدعاء , كمن بذر بذره وسقاها , ورعاها !
. .. فلما حان وقت حصادها ولَّى وتركها .. ( ابن القيم )



قيل للإمام أحمد - رحمه الله - : " كم بيننا وبين عرش الرحمن ؟ قال :
دعوة صادقة من قلب صادق "



فقط : كن على يقين تام بأن الدعوه مستجابه بأذنه تعالى
وأحسن الظن بمن هو أحق بـ حسن الظن



..: اصدقاء المجلس :.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 01:09 AM   #18
..: اصدقاء المجلس :..
 
قلب









نَسَمـاَتٍ مِن جَـوفِ الإيِـمـَـان




عن إبن عباس رضي الله عنهما قال :
(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
من عجز منكم عن الليل أن يكابده
وبخل بالمال أن ينفقه
وجبُن عن العدوا أن يجاهده . فليكثر ذكر الله ) ..
ان المتأمل في العلاقة بين تعاليم الدين الإسلامي وبين تنظيم حياة الانسان ,
وتعديل سلوكه لا بد ان يلاحظ التأثير الإيجابي للالتزام بتعاليم الدين
والمواظبة على ذكر الله في كل وقت على الصحة النفسية
ويتضمن ذلك الوقاية والعلاج من الاضطرابات النفسية
التي تزايد انتشارها في العصر الحالي.


"


نَسَـــمَاتُ عَجّلَـى

- سمي يوم الجمعة بهذا الاسم لاجتماع الناس في الصلاة،
وهو اليوم الذي جُمع فيه الخلق وكمل، وهو اليوم الذي يجمع الله فيه
الأولين والآخرين للحساب والجزاء.
- توفي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثة وستون عاماً،
وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً ،
وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً ,
وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم.
- اشتهر المعتصم العباسي باسم (المثمن)
لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته،فهو ثامن الخلفاء العباسيين،
ودامت خلافته ثماني سنوات،وثمانية شهور،
وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية، وترك من الأولاد 8 أولاد،
و 8 بنات، وكانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن
من السنة (شعبان) وتوفي وله من العمر 48 سنة.


"



نَسَمـــَاتُ مِن رِياَضِ الحًبيِب


غضب الحبيب المصطفى مرة مع عائشة فقال لها:
هل ترضين أن يحكم بيننا أبوعبيدة بن الجراح ؟ فقالت: لا ..
هذا رجل لن يحكم عليك لي ، قال: هل ترضين بعمر؟ قالت: لا..
أنا أخاف من عمر .. قال : هل ترضين بأبي بكر ( أبيها )؟ قالت : نعم ..
فجاء أبو بكر ، فطلب منه رسول الله أن يحكم بينهما..
ودهش أبو بكر وقال :
أنا يا رسول الله ؟ ثم بدأ رسول الله يحكي أصل الخلاف ..
فقاطعته عائشة قائلة :
( اقصد يا رسول الله ) أي قل الحق .. فضربها أبو بكر على وجهها
فنزل الدم من أنفها ، وقال : فمن يقصد إذا لم يقصد رسول الله ،
فاستاء الرسول وقال : ما هذا أردنا .. وقام فغسل لها الدم من وجهها وثوبها بيده .
وكان إذا غضبت زوجته وضع يده على كتفـها وقال:
[ اللهم اغفر لها ذنبـها وأذهب غيظ قلبها ، وأعذها من الفتن ] .



"



نَسَـــمَاتُ عَجّلَـى


- الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم
عاش 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.
- بلدة أوغندة هي البلد الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار
في شهر رمضان صيفاً وشتاء, بسبب موقعها على خط الاستواء
حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.
- تزوجت السيدة أسماء بنت عميس رضي الله عنها بخليفتين من خلفاء
رسول الله صلى الله عليه وسلم: فقد تزوجت من أبي بكر الصديق بعد وفاة
زوجها الأول (جعفر بن أبي طالب) ثم تزوجت من علي بعد وفاة الصديق,
رضي الله عنها فقد تزوجت خليفتين.


"


نَسَمـــَاتُ من ذكــاء الأنبيــاء


- قال ابن عباس: لمّا شبّ اسماعيل تزوّج امرأة من جرهم,
فجاء ابراهيم فلم يجد اسماعيل, فسأل عنه امرأته فقالت :
خرج يبتغي لنا. ثم سألها عن عيشهم فقالت:
نحن بشر في ضيق وشدّة, وشكت اليه, فقال:
فاذا جاء زوجك فاقرأي عليه السلام وقولي له:
يغيّر عتبة بابه.فلما جاء أخبرته فقال : ذاك أبي
وقد أمرني أن أفارقك, الحقي بأهلك.
- من المنقول عن عيسى عليه السلام: أن ابليس جاء اليه,
فقال له : ألست تزعم أنه لا يصيبك الا ما كتب الله لك؟
قال : بلى. قال: فارم بنفسك من هذه الجبل ,
فانه ان قدر لك السلامة تسلم.
فقال له : يا ملعون, ان لله عز وجلّ أن يختبر عباده,
وليس للعبد أن يختبر ربّه عز وجلّ.

"


نَسَـــمَاتُ عَجّلَـى

- أول ذنب عُصي الله به في السماء هو الحسد (يوم حسد إبليس آدم)
وهو أيضاً أول ذنب عُصي الله به في الأرض (يوم حسد ابن آدم أخاه فقتله.
- الحجر الأسود ليس أسود اللون أصلاً لقوله صلى الله عليه وسلم
في الحديث الصحيح "نزل الحجر الأسود من الجنة أشد بياضاً من اللبن
فسودته خطايا ابن آدم".صحيح الترمذي 695
- هناك 4 رجال رزق كل منهم 100 ولد وهم: أنس بن مالك -
عبد الله بن عمرو الليثي- خليفة السعدي- جعفر بن سليمان الهاشمي.


"


نَسَـــمَاتُ مِن فَيّـض الأخَـلاقَ

دخل أعرابي بستانا ليستريح .. أناخ ناقته ثم نام قليلا ..
قامت الناقة و أحدثت فسادا كبيرا في البستان ..
جاء صاحب البستان .. رأى ما فعلته الناقة فأخذ يضربها حتى نفقت ..
استيقظ الأعرابي و بحث عن ناقته وجدها مقتولة
وعلم ان صاحب البستان هو من قتلها..
تشاجر الاثنان فاذا بالاعرابي يضرب صاحب البستان فيلقيه صريعا ...
أقبل أولاد صاحب البستان و أمسكوا بالأعرابي للقصاص ..
طلب الأعرابي منهم أن يمهلوه حتى يرجع إلى قبيلته وأولاده
فيوصي لهم ثم يعود ..
قالوا و من يضمن لنا أنك ستعود .. و بينما هم كذلك مر بهم أبو هريرة
رضي الله عنه وعلم أمرهم ثم قال : أنا أضمن الرجل ..
ذهب الرجل إلى أهله بعد أن وعدهم بالعودة في يوم معلوم ..
و جاء اليوم الذي انتظروه ولم يأت الاعرابي ..
ذهب أولاد القتيل إلى أبي هريرة فقالوا له : كيف تضمن رجلاً
لا تعرفه و لا تعرف بلده ؟..
قال أبو هريرة : حتى لا يقال إن أهل المروءة قد ولوا ..
و بينما هم كذلك إذ ظهر الرجل في الأفق و أقبل حتى وقف بينهم ..
سألوه مستغربين : لم عدت و قد كان بإمكانك أن تنجو بنفسك ؟
قال : حتى لا يقال إن أصحاب الوفاء قد ولوا ..
عندها قال أولاد القتيل : و نحن قد عفونا عنك
حتى لا يقال إن أهل العفو قد ولوا ..


"


نَسَـــمَاتُ عَجّلَـى

- أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم خمسة رجال
هم ك جعفر بن أبي طالب (ابن عم رسول الله) وأبو سفيان بن الحارث
ابن عبد المطلب (ابن عم الرسول وأخوه من الرضاعة)
وقثم بن العباس (ابن عم الرسول) والسائب بن عبيد بن عبد مناف
(جد الشافعي) والحسن بن علي بن أبي طالب وهو أشد الخمسة شبها
برسول الله صلى الله عليه وسلم.
- أطلق على الصحابي الجليل جندب بن جنادة اسم (أبو ذر)
لأنه كان إذا لقي في طريقه ذراً حملها ورفعها عن الطريق.
- عدد الذين حملوا اسم "محمد" قبل النبي صلى الله عليه وسلم
8 أشخاص وقد أدرك أحدهم الإسلام فأسلم وهو محمد بن سلمة.
- المولود الوحيد الذي ولد داخل الكعبة هو حكيم بن حزام،
والآية الوحيدة التي نزلت في جوف الكعبة هي:
( إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا ) [النساء: 58].


"


نَسَـــمَاتُ مِن أفُـق القَصّيِد الإِسـلاَمِي

إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
فما كل من تهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفا
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة فلا خير في خل يجيء تكلفا
ولا خير في خل يخون خليله ويلقاه من بعد المودة بالجفا
وينكر عيشاً قد تقادم عهده ويظهر سراً كان بالأمس في خفا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا
( الشافعي رحمه الله ) ..


"


نَسَـــمَاتُ عَجّلَـى

- ليست جهنم -أعاذنا الله منها- حمراء كما يعتقد البعض
بل هي سوداء، لأن الله أوقد عليها ألف سنة حتى احمرت،
ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت، ثم أوقد عليها ألف سنة
حتى اسودت، فهي سوداء كقطع الليل المظلم لا يضيء لهيبها..
- الوحيد الذي أقسم الله بحياته في القرآن الكريم هو نبينا
محمد صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى :
(لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) [الحجر :72].
يقول ابن عباس : ما خلق الله وما ذرأ وما برأ نفساً أكرم على الله
من محمد صلى الله عليه وسلم، وما سمعت الله أقسم بحياة أحد غيره.
- هناك صحابيان عاش كل واحد منهما 60 سنة في الجاهلية ،
60 سنة في الإسلام , وماتا بالمدينة عام 54هـ وهما حكيم بن حزام
وحسان بن ثابت.
- هناك 4 لم تحمل بهم أنثى وهم: آدم - حواء - كبش فداء إسماعيل
- وناقة صالح (حيث خرجت من الصخرة).


"

نَسَـــمَاتُ مِن عُلـوُمِ الّديـِن





"


نَسَـــمَاتُ مِن حِيــاَضِ الدُعَـاءِ


بحكم ان الامتحانات اصبحت مواعيدها ع الأبواب ،
وموسمها يأذن ببدء طرق اجراسه ، آثرنا اختيار مجموعة
من الأدعية التي تساعد فقط في تيسير الأمور على اهل الامتحانات
وليست حكراً على موسمها بل يمكن ان يدعى معها بأي ادعية واذكار

(( قبل المذاكرة ))

اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين
والملائكة المقربين
اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك
وأسرارنا بطاعتك
انك على كل شئ قدير
وحسبنا الله ونعم الوكيل

(( بعد المذاكرة ))

اللهم اني استودعك ماقرأت وماحفظت وماتعلمت
فرده الي عند حاجتي اليه
انك على كل شئ قدير
وحسبنا الله ونعم الوكيل

(( يوم الاختبار ))

اللهم اني توكلت عليك وسلمت امري اليك
لاملجأ ولامنجا منك الا اليك

(( عند دخول القاعة ))

رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق
واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا

(( قبل البدء بالحل ))

رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي
بسم الله الفتاح
اللهم لاسهل الا ماجعلتة سهلا
وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا ياارحم الراحمين

(( أثنــــــاء الامتحان ))

لا اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين
ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
رب اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

(( عند النسيان ))

اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فية
اجمع علي ضالتي
** وقراءة سورة الضحى **
وكثرة الإستغفار

(( بعد الانتهاء من الامتحان ))

الحمدلله الذي هدانا الى هذا
وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

* وفي هذا اليوم الفضيل والمقدس عن خالق الخلق ومالك الملك ؛
ساعة اذا دعا العبد فيها ربه بما يشاء ، كان على الله بفضله ان يجيب دعوته
فبادروا احبتنا في الله الى ربكم ، فهو بكم وبتوسلاتكم اولى ، نسأله الفضل الأعظم والمثوبة الجزلة ..


"









- حملة سورة الكهف | لـتذكيرك كل جمـعة بقراءة سورة الكهف
الفيس بوك

سورة الكهف
استماع

..: اصدقاء المجلس :.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 03:56 AM   #19
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ـأَوْطَـانٌ .
 
قلب



أقتباسنَسَمـــَاتُ مِن رِياَضِ الحًبيِب

تـعالوا يا رجـال تعلموا
سقانا الله وإياكم من نهر الكوثر شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا


أقتباس






بـيان واضح
الحـين ما شاء الله نصف الشعب السعودي فيهم عين ض1
أقـدر أقولك يا صديقتي الفاضلة .. إانك لستِ مصابة بـ العين
مرة من المرات تكلمني بعز الصيف و هي متدهنة بفقس و متلحفة ببطانية




أقتباسنَسَـــمَاتُ مِن حِيــاَضِ الدُعَـاءِ


يا حـلو الشيء إذا جـاء بوقتـه
الله يجزاكٍ عني و عن الجميع خـير الجزاء
أحلى بارت


ـأَوْطَـانٌ . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2011, 05:00 PM   #20
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
قلب * نســمآت ،



*


أقتباسنَسَمـــَاتُ من ذكــاء الأنبيــاء



حبيت هَـ الفقرة مررة , اذا فيكم تكررونها يا ليييتض1
أقتباس- قال ابن عباس: لمّا شبّ اسماعيل تزوّج امرأة من جرهم,
فجاء ابراهيم فلم يجد اسماعيل, فسأل عنه امرأته فقالت :
خرج يبتغي لنا. ثم سألها عن عيشهم فقالت:
نحن بشر في ضيق وشدّة, وشكت اليه, فقال:
فاذا جاء زوجك فاقرأي عليه السلام وقولي له:
يغيّر عتبة بابه.فلما جاء أخبرته فقال : ذاك أبي
وقد أمرني أن أفارقك, الحقي بأهلك.


هههههههههههههههههههههه
مدري يصير اضحك ؟
استغفر الله ض1

أقتباس- من المنقول عن عيسى عليه السلام: أن ابليس جاء اليه,
فقال له : ألست تزعم أنه لا يصيبك الا ما كتب الله لك؟

قال : بلى. قال: فارم بنفسك من هذه الجبل ,

فانه ان قدر لك السلامة تسلم.

فقال له : يا ملعون, ان لله عز وجلّ أن يختبر عباده,

وليس للعبد أن يختبر ربّه عز وجلّ.


يا الله ..
القُرب منهم ساحِر ،
عالمهم جميل جداً ،
+ عليهم السلام







شفته وضاق صدري خخ

_ أثابكم الله يا جميلات

,



التوقيع:
دِبنا ع غيابك دِبنا
سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2011, 01:03 AM   #21
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !






،





جهد جبااااااار
جزاكم الله عنه خير الجزاء

وجعله شاهدا لكم


بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011, 01:13 AM   #22
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية شمس من ورق
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !

الجمعة عيد للمسلمين و لا تقوم لساعة الا
في يوم الجمعة

اما في هذه السنة اصبح يوم للثورات
و المظاهرات الدامية
قدر الله ما شاء فعل

التوقيع: دام عزك يا وطني (الكويت )
شمس من ورق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2011, 01:12 PM   #23
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية alFaisal
 
افتراضي همسة جمعه.|








همسه الجمعه.|
......................ج.جنة رضوان
.م.منزله عاليه ..............
............ع.عدن وانهار
ه.هدية الرحمن .......
فقط كلمه واحده بحجم الكون كله :
(يالله رزقك و الجنه)*

alFaisal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2011, 03:38 PM   #24
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ومضْ !
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !

يوم الجمعة كـ يوم العيد .!
يجتمع فيه المسلمون في بيوت الله

اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ..
وكفاني بها من نعمة ي رب


ع ـــوافي ي فريندز

التوقيع:
ومضْ ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2011, 05:25 PM   #25
( حفيف الهداية )
 
الصورة الرمزية "بيبرس"
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !

بارك الله فيكم..

جهد جبار، أسأل الله أن يكتب لكم فيه الأجر..

يوم الجمعة..
يوم للاجتماع و التآلف و التواد.

و من الجميل أن تجتمع العوائل و أن يصل العبد رحمه فيه،
و كان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يخصص يوم الجمعة لذلك و يتصل
بأقاربه الذين يسكنون مدن بعيدة عنه.
و من الجميل أن يعفو فيه العبد عمن ظلمه، فيطهر ظاهره من الأوساخ
بالغسل و التطيب و التنظف، و يطهر باطنه من الحقد و الحسد و الضغائن.



ألفت انتباهكم أحبتي../ هناك بعض الأدعية لا أصل لها..
مثل أدعية الاختبارات..
لذلك أتمنى أن تتأكدوا من مصادركم في العمل.
و هناك مواقع إسلامية مشهورة غالب ما فيها صائب
يمكنكم البحث فيها.. حتى لا تقعوا في البدع و نحوها.

"بيبرس" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2011, 12:29 AM   #26
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ماتبيني
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !

موضوع قمه واكيد لكم ال مجلس دعوه
شكرا

ماتبيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 03:52 AM   #27
عيناوي مميز
 
الصورة الرمزية هلاليه عالميه
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !

مشكووووورين على المجهود الرائع

وإلى الأمااااااااااام

التوقيع:
FOLLOW ME
هلاليه عالميه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2011, 05:04 AM   #28
مشرفـة المجلــس
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !



أقتباس

ألفت انتباهكم أحبتي../ هناك بعض الأدعية لا أصل لها..
مثل أدعية الاختبارات..
لذلك أتمنى أن تتأكدوا من مصادركم في العمل.
و هناك مواقع إسلامية مشهورة غالب ما فيها صائب
يمكنكم البحث فيها.. حتى لا تقعوا في البدع و نحوها.


عبدالله ..


جزاك الله الخير واجزل لك في المثوبه ..
اشكرك ع اهتمامك وحرصك ، ولكن تأكد اننا لا نعمل فقط لمجرد العمل ..
بل نخلص في العمل ونجتهد ..
نحرص على اختيار مصادرنا وصياغة اسلوب طرحنا جيداً ..
لذلك كانت هذه الاظافه وتم توضيح كل مايخصها بإختصار ..
مقصدك مفهوم تماماً وهو الحرص ع عدم اتباع بدع دخيله ع الدين ..
ولكن لسنا نحن من يدعو للبدع وفي الاصل يحذر منها ..
تأمل بما كتب بالخط الأحمر ..


أقتباسبحكم ان الامتحانات اصبحت مواعيدها ع الأبواب ،
وموسمها يأذن ببدء طرق اجراسه ، آثرنا اختيار مجموعة
من الأدعية التي تساعد فقط في تيسير الأمور على اهل الامتحانات
وليست حكراً على موسمها بل يمكن ان يدعى معها بأي ادعية واذكار


عود لأكرر شكري لك على اهتمامك وحرصك ..
باركـ الله فيكـ ..

ـالٌفَــاتِـنْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2011, 03:07 AM   #29
..: اصدقاء المجلس :..
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (6) : نســمآت !










# بِسْم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْم.
.




نَحْن مُقْبِلَوْن عَلَى شْهُر عَظِيْم أَلَا وَهُو شَهْر رَمَضَان وَمَا أَدْرَك مَا شُهِر رَمَضَان..

شَهْر الْبَر وَالْإِحْسَان .. شَهْر أَوَّلُه رَحْمَة .. وَأَوْسَطُه مَغْفِرَة .. وَآَخِر عِتْق مِن الْنِّيْرَان .

شَهْر تَمَنَّى الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم لِقَائِه إِذ قَال فِي دُعَائِه (الْلَّهُم بَارِك لَنَا فِي رَجَب وَشَعْبَان وَبَلِّغْنَا رَمَضَان)
فَقَبِل لِقَائِه هُو فِي شَوْق وَحَنِيْن إِلَى لِقَائِه كَيْف ..
وَهُو شَهْر الْصَّبْر .. شَهْر الْطَّاعَة .. شَهْر الْإِبَانَة وَالْذِّكْر .
لِذَالِك وَالْلَّه مَا وَدّعَه مُؤْمِن إِلِا وَقَلْبِه يَحْتَرِق لِفِرَاقِه
وَمَا انْصَرَف شَهْر رَمَضَان عَن عَبْد صَالِح قَام بِحَقِّه وَقَدْرُه إِلَا كَان انْصِرَافِه فِي قَلْبِه حِزّانَا شَوْقَا وَحَنِيْنَا لَا يَعْلَمُه إِلَا الْلَّه عَز وَجَل .

كَم دَخَلَه بَعِيْد مِن الْلَّه فَقَرَّبَه الْلَّه .؟
كَم دَخَلَه مَحْرُوم فَأَعْطَاه الْلَّه .؟
كَم دَخَلَه مُسِيْئ فَتَاب عَلَيْه الْلَّه .؟
لِذَالِك كَان الْأَخْيَار مِّن سَلَف هَذِه الْأُمَّة يَتَمَنَّوْن لِقَائِه يَدْعُوَن الْلَّه وُصُوْلِه وَبُلُوغُه .







# فَتَاوَى رَمَضَان مِن الْشَّيْخ ابْن بَاز رَحِمَه الْلَّه .......




\سُؤَال: هَل الْقَيْء يُفْسِد الْصَّوْم؟
الْجَوَاب: كَثِيْرا مَا يَعْرِض لِلْصَّائِم أُمّورَا لَم يَتَعَمَّدْهَا، مِن جِرَاح، أَو رُعَاف، أَو قَيْء، أ
و ذَهَاب الْمَاء أَو الْبِنْزِيْن إِلَى حَلْقِه بِغَيْر اخْتِيَارِه،فَكُل هَذِه الْأُمُور لَا تُفْسِد الْصَّوْم.
لِقَوْل الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم: "مَن ذَرَعَه الْقَيْء فَلَا قَضَاء عَلَيْه، وَمَن اسْتَقَاء فَعَلَيْه الْقَضَاء".



\سُؤَال: مَا الْحُكْم إِذَا خَرَج مِن الْصَّائِم دَم كَالْرُّعَاف وَنَحْوِه، وَهَل يَجُوْز لِلْصَّائِم الْتَّبَرُّع بِدَمِه أَو سَحْب شَيْء مِّنْه لِلْتَّحْلِيْل؟
الْجَوَاب: خُرُوْج الْدَّم مِن الْصَّائِم كَالْرُّعَاف وَنَحْوِهَا لَا يُفْسِد الْصَّوْم..
وَلَا حَرَج عَلَى الْصَّائِم فِي تَحْلِيْل الْدَّم عِنْد الْحَاجَة إِلَى ذَلِك، وَلَا يُفْسِد الْصَّوْم بِذَلِك، أَمَّا الْتَّبَرُّع بِالْدَّم فَالْأَحْوَط تَأْجِيْلُه إِلَى مَا بَعْد الْإِفْطَار.




\سُؤَال: هَل اغْتِيَاب الْنَّاس يُفْطِر فِي رَمَضَان؟
الْجَوَاب: الْغِيْبَة لَا تُفْطِر الْصَّائِم وَهِي ذِكْر الْإِنْسَان أَخَاه بِمَا يَكْرَه وَهِي مَعْصِيَة، لِقَوْل الْلَّه عَز وَجَل: {وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضا}[الْحُجُرَات: 12]،
وَهَكَذَا الْنَّمِيْمَة وَالْسَّب وَالْشَّتْم وَالْكَذِب كُل ذَلِك لَا يُفْطِر الْصَّائِم، وَلَكِنَّهَا مَعَاصِي يَجِب الْحَذَر مِنْهَا وَاجْتِنَابُهَا مِن الْصَّائِم وَغَيْرِه،
وَهِي تَجْرَح الْصَّوْم وَتُضْعِف الْأَجْر؛ لِقَوْل الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم: "مَن لَم يَدَع قَوْل الْزُّوْر وَالْعَمَل بِه وَالْجَهْل، فَلَيْس لِلَّه حَاجَة فِي أَن يَدَع طَعَامَه وَشَرَابَه"
رَوَاه الْإِمَام الْبُخَارِي فِي صَحِيْحِه، وَلِقَوْلِه صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم: "
الصِّيَام جُنَّة فَإِذَا كَان يَوْم صَوْم أَحَدِكُم فَلَا يَرْفُث وَلَا يَصْخَب فَإِن سَابَّه أَحَد أَو قَاتَلَه فَلْيَقُل أَنِّي صَائِم".

\سُؤَال: مَا حُكْم اسْتِعْمَال الْكُحْل وَبَعْض أَدَوَات التَّجْمِيْل لِلْنِّسَاء خِلَال نَّهَار رَمَضَان، وَهَل تُفْطِّر هَذِه أَم لَا ؟
الْجَوَاب: الْكُحْل لَا يُفْطِر الْنِّسَاء وَلَا الْرِّجَال فِي أَصَح قَوْلَي الْعُلَمَاء مُطْلَقَا، وَلَكِن اسْتِعْمَالُه فِي الْلَّيْل أَفْضَل فِي حَق الْصَّائِم،
وَهَكَذَا مَا يَحْصُل بِه تَجْمِيْل الْوَجْه مِن الْصَّابُوْن وَالْأَدْهَان وَغَيَّر ذَلِك مِمَّا يَتَعَلَّق بِظَاهِرَة الْجِلْد، وَمِن ذَلِك الْحِنَّاء وَالْمِكْيَاج وَأَشْبَاه ذَلِك،
مَع أَنَّه لَا يَنْبَغِي اسْتِعْمَال الْمِكْيَاج إِذَا كَان يَضُر الْوَجْه.




# فَضْل صِيَام رَمَضَان [الْشَّيْخ سَلْمَان الْعَوْدَه ]














# حَدَث فِي رَمَضَان ...!
فِي الْثَّامِن عَشَر مِن رَمَضَان مِن عَام 21هـ تُوُفِّي خَالِد بْن الْوَلِيّد [سَيْف الْلَّه الْمَسْلُول ]

فِي الْسَّابِع عَشَر مِن رَمَضَان سَنَة 2هـ كَانَت مُكَعْرَكَه بَدْر الْكُبْرَى ...

فِي الْخَامِس وَالْعِشْرِيْن مِن رَمَضَان 658هـ وَقَعَت مَعْرَكَة عَيْن جَالُوْت ...





# طَرَائِف رَمَضَان ....!

*كَان مِن عَادَة عُمَر بْن عَبْد الْعَزِيْز وَهُو وَالِي الْمَدِيْنَة أَن يُصَلِّي فِي رَمَضَان الْصَّلَوَات الْخَمْس
كُلَّهَا فِي مَسْجِد رَسُوْل الْلَّه .. وَبَيْنَمَا هُو يُصَلِّي الْعَصْر رَأَى أَعْرَابِيا يَأْكُل بِجَانِب قَبْر الْرَّسُوْل، فَدَنَا مِنْه
فَقَال لَه: أَمَرِيْض أَنْت؟!
قَال: لَا.
قَال: أَعْلَى سَفَر؟
قَال: لَا.
قَال: فَمَا لَك مُفْطِر وَالْنَّاس صَائِمُوْن؟!
قَال الْأَعْرَابِي: إِنَّكُم تَجِدُوْن الْطَّعَام فَتَصُومُون، وَأَنَا إِن وَجَدْتَه لَا أَدَعُه يُفْلِت مِنِّي.
ثُم أَنْشَد:
مَاذَا تَقـوَل لْبَائـس مَتُوْحـد *** كَالْوَعْل فِي شِعْب الْجِبَال يُقَيِّم
يَصْطَاد أَفْرَاخ الْقِطـا لِطَعَامـه *** وَبِنـوَه أَنْضَاء الْهُمُوْم جَثـوَم
وَالْقَوْم صَامُوَا الْشَّهْر عِنْد حُلُوْلِه *** لَكِنـه طُوِّل الْحَيـاة يُصـوَم
الْمَصْدَر: كِتَاب (رَمَضَانِيَات.. أَدَب فَن نَوَادِر) لِلْأُسْتَاذ مُصْطَفَى عَبْد الْرَّحْمَن.



ّّّّّّّّّّّّّ
ّ*تَتَمَيَّز صَلَاة الْتَّهَجُّد بِطُوْل الْرُّكُوع وَالْسُّجُود،
كَمَا أَنَّهَا تُقَام فِي آَخِر الْلَّيْل الَّذِي هُو مَظِنَّة الْإِرْهَاق وَالْتَعَب لِمَن لَم يَنَم جَيِّدا قَبْلَهَا.
وَفِي يَوْم كَان أَحَد الْمُصَلِّيْن فِي صَلَاة الْتَّهَجُّد، وَيَبْدُو أَن الْنَّعَاس قَد تَمَكَّن مِنْه فِي سُجُوْدِه،
وَغَاص فِي عَالَم الْأَحْلَام، وَبَعْد قَلِيْل فُوْجِئ الْنَّاس بِه وَهُو يَصِيْح فِي سُجُوْدِه: يَا سَعِيْد!!



#وَفِي الْخِتَام ..

*نَصَائِح رَمَضَانِيّه .


1-الْصَّوْم عَلَاج فَعَّال لِلْإِقْلاع عَن الْتَدْخِيْن
2- رَمَضَان شَهْر الْتُوَبَه وَالْإِبْتِعَاد عَن الْمَعَاصِي فَاالسَّابِقُون الْسَّابِقُوْن
3- رَمَضَان فُرْصَه لِمَن يُرِيْد ان يُسَاعِد نَفْسَه فِي انْقَّاص وَزْنُه فَن ارَادَهَا هَذَا الْشَّهْر يَمْنَحُه هَذِه الْفُرْصَه
4- رَمَضَان فُرْصَه عَظِيْمَه لْخَتْم الْقُرْآَن الْكَرِيْم ..
4_رَمَضَان شَهْر لِلْعِتْق مِن الْنَّار وَلَيْس لِلْجُلُوْس امَام التِّلْفَاز ..


تُقْبَل الْلَّه مِنَّا وَمِنْكُم صَالِح الْأَعْمَال ...

..: اصدقاء المجلس :.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2011, 05:50 PM   #30
المركز الاول في قروبات المملكة
 
الصورة الرمزية Sahََُba
 
افتراضي رد: |[- عبـق الجـُـمعــہ (7) : نَفًحات° رَمضانِيةّ !







لآننسى سوره الكهف ..


اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا
وكل عااام وانتمم بخير ..

واتمنى من الي فرحآن بلمسلسلآت الرمضانيه
رمضآن للعباده ليست للمسلسلآت ..

Sahََُba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:13 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi