انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,688استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > نبــض الوطــن
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2009, 07:50 PM   #1
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
Smile الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

.
.
.








مساءكم عناقيد محبة


ونسألكم بوشاح المحبة

ودمتم دائمون بشراب الابتسامة لنا مفعمون


قصة صغيرة


( قبل تطرقي لمناقشة الموضوع من ثلاث جوانب )



أحد الأطفال المهتمين بتركيب البيوت التركيبية يفضل أن يستعين بأغلب الأوقات
بالورقة .. التي تأتي خلف اللعبة من أجل أتباع الخطوات الموضحة حتى يتم
تركيب أللعبة بشكل سليم دون خلخلة باقي أجزاء اللعبة بشكل سلبي يتم على أثره
أفساد طريقة التركيب .. ( فطفل يعي جيداً بدون الورقة لن يجيد تركيب البيت
و أن استطاع فأنه سوف يفسد أجزاء كبيره من التركيب .. فهو يتمنى أن يصلح
البيت بطريقة التي يفضلها .. لكن تبقى الأمنيات غير جالبة للحظ في وقتنا
الحالي فقد يجب عليه أتباع سياسة الورقة ..أو لن يتم الانتهاء من تركيب العبه الخشبية)


في النهاية عند الانتهاء.. يراء الشكل الخارج للبيت بشكل جميل .. لكن يصعب
إقحام أصبعه الصغير داخل البيت .. أو حتى أن يسترق النظر من النوافذ
الصغيرة .. فهو يستطيع لكن يراء بعض الأشياء الصغيرة التي أمامه لكن لا يراء
ما بداخل البيت بشكل الذي يتمناه ..




( مع العلم بأنه هو من أصلح البيت .. لكن يصعب إدخال نفسه بداخله )




هكذا هي الدراسة لدينا .. ( نراء شكلها الخارجي بأنه مناسب لنا ولجيلنا .. لكن
يصعب فهم بعض محتوياته التي تكون مثل لغز نيوتن.. التي سقطت التفاحة على
رأسه ودخل في واقع أخر .. مع العلم بأنه مجرد تفاحة لكن أعطته عالم أخر )..
ونحن تتساقط علينا محتوياته لكن إلى الآن لم نكتشف هذا الغز ..( بين مربي
الضفادع ).. ونسبة 96%




أجزم بأن الكثير لم يفهم الموضوع على شاكلتها حتى الآن لكن سوف
أنتقل للجزء الأول من تطرقي لموضوع .. ( مربي الضفادع )
حتى أسهل عليكم فهم الموضوع



يكون مفهوم الدراسة لدينا بـ. ( خيارات قليلة و أشبه برمي يهودي بالغزه )


الكثير يعلم بأن الطفل أثناء ولدته يتم وضع ملصقات صفراء حول تفكيره ..بأن
يكون متتبع لسياسة أهله من ناحية تقريب واقع الحياة


( و أعطائه أكثر الخيارات المتاحة أمامه دون تضيق الدائرة عليه حتى لا يلتجئ
إلى مكان مغلق التفكير ).. فبتالي الخيارات تكون كشكل أسهم توضع إمام الطفل
حتى يختار ما سوف يذهب إلية



فكل مكان نذهب أليه تكون الخيارات متعددة ( يكون أصبعك بأذنك والأصابع
الأخر فوق راسك يحرك أطراف الشعر من أجل وضع الدائرة حول الخيار
المناسب )



فالدراسة لدينا ..
( لا تعطي الخيارات لدى الأطفال الصغار أو ترسخ
ما سوف يسير عليه الطالب عندما يكبر من خياراته )




فطفل غالباً ما يتناول كلمة ..( أمممممممممممم ).. وتنتهي أريد أكون مدرس لا
شرطي .. لا .. طيار .. لا .. مهندس .. حتى يتلعثم الصغير في اختياراته
.. لكن جميع ما ذكرته مجرد أوهام خيال لديه




بعدها بعده سنوات .. يتغير تفكيره .. إلى أريد أكون طبيب


بعدها بعده سنوات .. يتغير تفكيره .. إلى أريد أكون كاتب


بعدها بعده سنوات .. يغير تفكيره .. إلى أريد أكون لاعب قدم




فتفكير الطفل مجرد سلة فارغة ( تسمع ترديد أصوات صدى الغير بداخله )
فهو يعي بأن كثرة خياراته ليست باختياره و أنما من البيئة المحاطة به
..( فعندما يراء شجاعة شرطي ..يتمنا مثله .. وعندما يراء شطارة طبيب
يتمنى مثله .. وعندما يراء ناطحات السحاب يتمنى أن يكون منهدس )




فمشكلة مدارسنا لا تهتم من هذه الناحية .. مع العلم بأنها من أفضل النقاط التي
تستطيع توجيه طالبك له ..( فطفل مثل فسيلة النخلة الصغيرة تستطيع التعديل
عليها وتحريكها متى شئت .. لكن عندما تكبر ويشتد بأسها فأنك من المستحيل
تحريكها أو التأثير عليها )



نكون مثل من حمل صخره بيده فلم يستطيع رمي يهودي اعتقاد بأنها مجرد
حصى ..( قد تصيب .. قد تخطي .. قد تقتل .. قد يقتل .. .. أو
يهزم ).. فمتى ما فهم خياره .. عرف متى يرمي الحجر .. لكن نوزع نقلل
الخيارات تدون توضيحها منذ الصغر .. نكون على أعتاب جموع ..(( إلفاي ))




جميع ما ذكرته في السابق ..(( ليس محل نقاش ))
.. أنما نقاط فضلت أني أتحدث عنها لمجرد تفريغ الذات



هنا سوف أتكلم عن جزئيين هما ..( مسعاي من النقاش )



الجزء الأول



( تربية الضفادع ).. تنافس ..( مجال الطب ) .. يعني لا عاطل بعد اليوم



الجزء الثاني



( أكثر من 20 تخصص للبنات من المجالات المختلفة ).. فقد على ثلاث وظائف
والباقي على بساط الريح




بالنسبة للجزء الأول



من وجهة نظري الشخصية .. أو بمعنى أخر أومن ..( ببساطة الشي )
.. لا تصعيبه فوق هاجس الإنسان



كثير نسمع بعد التخرج ..( بوظائف تأتي على مرتبة الأفضلية )
.. ثم يليه وظائف من الدرجة الثانية ..( البؤساء )



فالمعروف يأتي سلم الترتيب ..( بالطب ثم المهندس تم الطيار ثم ثم ثم .. الخ )
وتأتي بعدها الدرجة الثانية من مجموعة البأساء مثل الميكانيكي .. النجار
الخباز .. الخ



فالكثير يتعامل مع هذه التعامل بأن ما يعتلي رأس السلم مثل الطيب والمهندس
يمحق الميكانيكي و النجار أو يبعدهم من مجال الاختيارات لدى الطالب


فلو وضع مربي ضفادع ووضعت في لائحة الوظائف الأفضلية .. لكن عدد
المتقدمين يفوق الاستيعاب .. لمجرد أن المجتمع يراء بأنها من الافضليه .. فالغالب
لا يفهم شكلها بشكل المطلوب .. فقط يدخلها لمجرد أنها من الوظائف المرموقة في
المجتمع حتى لو كانت لا تتمشى مع نمطه وتفكيره




من هنا تفكيرنا في غالب الأوقات يكون خارج نطاقه في الاختيار نأتي لنمثل
الأفضلية بينما هي مجرد وسيلة ولا تعتبر وظيفة ..!!



هي في النهاية مجرد وظائف لكن نحن كمجتمع عربي .. وضعنا حواجز وفوارق
بينهما ..( فطبيب بإمكانه الاخفاق في عمله .. بينما الميكانيكي يمكنه التميز في
عمله ). لكن نحن من جعل الفوارق تأتي في مرتبة هواجس ومخاوف الأشخاص



المثال الأول



محمد أصبح طبيب ..( المجتمع المحيط به ).. مشاء لله طلعت دكتور
والله يبختك .. بتصل على الأقارب حتى نحتفل فيك



المثل الثاني



محمد أصبح ميكانيكي ( المجتمع المحيط به ) وكم راتبك .. شلون تتزوج
أو حده تقبلك بشكل ذا .. ما دورت وظيفة غيرها ( مع العلم بأنه متيم بمهنة
الميكانيكي ) لكن من حوله أو المجتمع المحيط به هو من جعل الفوارق تحتم
بينه وبين ما يتمناه الشخص



أصبحت بعض الوظائف

( تخجل الأشخاص أو يمتنعون من ذكرها )
..وبعض الوظائف
( تأتي قبل السلام حتى يتفاخر بها .. وكأنها وسام حرب الخليج )



فأعتقد بأن من جعل هذه الفوارق هي
( النسبة التي تحول بين الطالب والوظيفة التي يرغب بها )
فالكثير يمحق القليل ..



فلو جعلت الوظائف على حسب الاختيار .. لا على حسب أرقام تتلاعب
بعده أشخاص وترميهم على وظائف لا يرغبون بها لو طبق النظام ..
لما رأينا من محق بعض الوظائف .....لجعلنها في سلم مستوى الاختيار
والتقدير من الكثير



الكثير راح يقول ( النسبة هي من تبين الكسول من الذكي ).. لكن الدراسة
تختلف عن عالم الأخر من المجال العملي .. من الممكن يأتيك شخص باستطاعته
التلاعب بقلمه بتميزه لكن لا يستطيع التلاعب بمشرط أو محقن طبيب كما هي الدراسة



فالدراسة ( تأتي على تكديس أكبر قدر ممكن من المعلومات ) بينما المجال
العملي ( يضحي بمسألة التكديس المعلومات .. ويفضل الإنتاجية في العمل )



من الممكن أبدع في دراستي .. لكن أفشل في مجال عملي


من الممكن أفشل في دراستي .. لكن أنجح في مجال عملي



والفضية ليست معادلة ..



متفوق بالمدرسة + مجتهد في عمله = النجاح المستمر


فالمعادلات لا تقف على نسبة معينه و الأرقام لا تخولك للنجاح



لكن بما أننا باقون على نفس المسألة .. وجعل من الوظائف الأفضلية
.. محق الوظائف الثانوية



بإمكاني عرض وظائف من الدرجة الأفضلية ..(( العدد محدود ))..


الأفضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%




السؤالـ هنا


..(( هل تفضل النسب في تحديد مكانك في المجتمع أو ميولك هي من تقودك ))

ولماذا


..(( هل باعتقادك النسب التقديرية .. هي من رفعت من بعض الوظائف ومحقت الجزء الأخر ))




الجزء الثاني



كثير ما يستوقفني عدة مسائل ..( على هرمها).. أكثر من 20 تخصص لدى النساء
بمجالات مختلفة النظير .. لكن تأتي على ثلاث كراسي محدودة

( مدرسة طلاب / طبيبه / تعمل في بنك )
.. أو كالعادة المعتادة التبصر بلا بصير والتخبط بمستوى الحصيد
( من 20 تخصص .إلى . ثلاث مقاعد مفرغة الحديث )



فمالحكمة من زيادة الغلة في التخصصات .. وقلة الإنتاجية في تفريغ ذات المرأة
ببعض العوامل التي تتناسب معها ( فما الحكمة من النسب التقديرية التي تكرس
نفسها لها .. بل مقابل عروض تخفيضه على وظائف محسوبة على الكف الواحدة )



فأكثر الفتيات تتحامل على نفسها ليل نهار.( ليس لفرحة النجاح ) بل لتمسك
بجذع الوظيفة التي تكون بشعار مستطلب الفتاة الوهمي من الحياة ... فكم فتاة
تتخرج ..( بالألف ).. وكم فتاة تقبل بالمائة أو نصفها الخمسين




الكثير يرفض مجال الطب ( لوجود الاختلاط ).. ومسألة العادات
والتقاليد تسبق شعار الفتاة بوضع خط أحمر يصعب تجاوزه أو تخطيه




مع العلم بأن البنوك حالياُ تأتي على مرحلة الاختلاط بين الجنسين .. بحسب
معرفتي بأحد الأشخاص .. أن أحد البنوك بتحديد بنك سامبا .. يأتي في تشكيل
هيكلة داخليه في الاختلاط بين الجنسين .. لكن بشكل مبتدى .. أي فقط


يكون العازل بينهم لوح خشبي .. ..
( كالعادة مع مرور الوقت قد يزال )
وكل الاحتمالات جائزة



من هنا .. بما أن الفتاة لا يتبق لها غير ..( وظيفة المدرسة ).. والباقيات في
مهب الريح


لماذا لم يتم بناء مؤسسات تجاريه .. تكون مستقر الفتاة .. تكون هذه المؤسسة
غباره عن مستقر الفتاة .. تكون تحت دائرة نسائية تتعامل تحت هامش
..( ديني / نسائي ).. ينبني من خلالها استخفاف من النسب المتخرجة من
الفتيات وجعل الفتاة متعددة الخيارات في تنقلها الوظيفي ..( لا جعلها تذهب
إلى أمكان مختلطة .. لمعرفتها لا يوجد غيرها تذهب أليه )



سؤالي هنا ...



هل المؤسسات هي المنعطف الصحيح في بناء ذاتها الشخصي .. والعملي ..؟!



هل وجود ثلاث الكراسي السابقة من كونها مدرسه .. طبيبه .. بنك
واختيارها له .. يكون بمحض أرادتها أو لكونها لا تتوفر غيرها ..؟!



و أكبر مثال .. خادمات سعوديات ..(( يبحثن عن وظائف )).....؟














مقتطفات الموضوع ..(( بشكل عام ))..!


المستقبل يبدءا بخطوه من تفكير الشخص ببرمجة العقل على الوصل لمعنى
(( مدى تفكيره للبعيد )).. تأتي على خطوات مستقبلية تنشى عن طريق فهم
(( أمكانياتة + تطوراته )).. في بناء هرمه الذاتي والشخصي بعيد البعد عن
معوقات التفكير...!!


تفكير الإنسان عبارة عن نقاط خاوية .. يتم تعبئتها عن طريق ملى بعض النماذج
المناسبة في تبسيط مفهوم مستقره .. التعاملي مع معطيات ..
(( بدأ الحياة من ناحية تفكيره ))..!!



عدم زعزعة السلم التراكمي من تفكير الشخص .. في فهم اتجاهاته
المستقبلية ..وتكسيرها من مجرد كثرة الآراء حول نمط تفكيره ...!!


ترتيب الأوراق لدى العلماء تأتي على عدده مراحل أهمها محق السلبيات في
بناء هرم الايجابيات وتسوية النقاط المختلفة على نقطة واحده .. أيي .. النسب
التقديرية تأتي كمؤشر للأسهم و اقتنائها يرهق الكثير .. لذالك لو أزيله النسب
التقديرية .. وجعلت الوظائف مبنية على الرغبات لا على أهواء النسب التقديرية
التي تحتم على الشخص دخول مجالـ ليس بمقتنع به بناء على النسبة التي حصل
عليه ..(( بمفهومي العام الإنسان هو من يقيم الوظيفة .. وليست النسبة هي من
تقييم الإنسان من عدمه أو نجاحه ))..!!



التخصصات النسائية
..(( تأتي مثل الشجرة المثمرة ثمارها كثيرة .. لكن طعمها متعارف عليه ))
.. قد يكون لذيذ الطعم أو متوسطة الطعم أو فاسدة .. وهي مثل التخصصات
النسائية تخصصاتها كثيرة .. لكن وظائفها قليلة .. قد تكون مدرسة أو تعمل
ببنك .. أو طبيبة .. فلو زدنا من عدد الأشجار لرئينا ثمارها الجيدة من خلال


بناء بعض المؤسسات الخاصة للنساء

.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2009, 08:03 PM   #2
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
Exclamation






حيا الله فهد ,
حضورك رائع ولطرحك فخامه

مثبت , ولي عوده بالنقاش !

(f)

التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2009, 08:38 PM   #3
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
Red face رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

طيب انت تقول انو 20 تخصص .. ايش هي
الانسان الذكي هو اللي يتكيف مع واقعه ..
الواقع يقول ان الوظائف المطروحه اللي تأمن لك عيشه كريمه هي الطبيه و.. الخ
وهذا الشي اللي يشكي منه مو موجود في مجتمعنا فقط
بل كل المجتمعات على وجه الارض
الدكتور المحامي الطيار .. هم يكونون اعلى من حيث الرواتب
من المكانيكي و السباك والخ الخ
وهذا شي طبيعي لان دراستهم اصعب ومعقده اكثر وتحتاج وقت وجهد اكبر
لذلك هم يستحقون ..
لا تحلق في الخيال عيش واقعك وتكيف معاه وتعامل معه
لآنو هذا اللي صاير خلاص = ( ض1

اذا كانت الفكره اللي انت تبي توصلها انو ليه احنا نرسم لابنائنا مستقبل معين مرسوم ..
فانا اشوف ان هذي الغريزه طبيعيه
وهو اني اطمح لابني يكون مستقبله افضل ويعيش حياة افضل..
ولكن لامانع اني انمي فيه مواهبه .. مثلا كان رسام بنمي فيه هالشي
بس طبعا بعلمه ترا الرسم مايكون عيش ياحبيبي ..:D
يخلي الرسم كموهبه فقط


مجرد وجهة نظر : $

وللمره الثانيه شكر ع طرحك
ونورنا كثير (f)



التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]





التعديل الأخير تم بواسطة O X Y G E N ; 27-10-2009 الساعة 08:51 PM
O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2009, 10:26 PM   #4
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ألـỏỠـلوב آلهلآلے
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%


فهد !
عـآيش معنا ؟





بأختصر لك كـل شئ بفقرة واحدة

.............................فـقط !



( المجتمع ) رايح فيها !
معليه ، ترى أحنا فاهمين التطور خطأ ..
الشباب والشابات ..
ولا ألومهم ،! العتب كل العتب على الكبار :/
وبالذات اللى عندهم أموااااااااال طاااااااااااائلة !!
ياخي تفكيرهم سيئ للغاية
أتحداااااااااك تجيب لي واحد فكـّر يعمل شئ يفيد المجتمع ، عادي لو ياخذ فلوس ..
أحسن من أنه ما يبني ويبني بهالمولات اللى غرقنا فيها
وعلى الفاضي وقسم ..



الشئ الثاني ..
أغلــــــب الشعب تفكيره شوي قاسي وخصوصا من ناحية التخصصات للشابات ..

وعندك الأمثلة !

يعني يحشرون البنت ليييييييين تتوب أنها جابت معدل كويس !! وتعبت بدراستها
وتبي الصدق ما ألومهم لإن عندك التفكير غلط ..برضوا ..



ونضرب المثال بالطب ،،
مثلا معاذ اللى أهو نايف فايز ..
سالوه عن البنات وهالتخصص .. وأمور الزواج وكذا
قال ما أنصح بهالشئ للبنت .. وهذا وأهو دكتور وشايف الوضع ..
يعني التفكير شوي لك عليه ..



ياخي نتعب والله ..
أبي مكان واحد فقط مثل اللى جابه لنا أحمد الشقيري ..
مدينة للأطفال وفيها كل شئ تعليمي وثقااااافي ويتعود الطفل على الحياه وأهو صغير ما يجي 10 سنوات ..
الرياض والسعودية غرقت مولات ... وعلى غير فايدة
الا دمار بدمار ..
عندك ناس معها فلوس تستخدمه لهدف ثاني خااااااااالص ..
ما طلع لنا واحد سووى شئ مثل المدينة للأطفال
لان همّه الربح فقط .. :/





الله يعّدل الحال ..
وبإختصار .. الله يهدي الشعب كــــــــــــآمل ( من ؛ إلى )





×



التوقيع:

ألـỏỠـلوב آلهلآلے غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2009, 09:07 AM   #5
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

.
.


O X Y G E N

نورتي بتواجدك



أقتباس

طيب انت تقول انو 20 تخصص .. ايش هي






ياعزيزتي الكريمة .. وهل يعقل عدم معرفتك بعدد التخصصات المتاحة للفتاة
.(( من عددها التكويني الرقمي وطرحها في الواقع .. ومعرفة أذا كان بالفعل لها وجود من عدمها ))..

هناك الكثير من التخصصات للفتيات .. لكن هناك فرق بين رؤوس الأقلام الرئيسية
والتخصصات الفردية فمثلاً
بعض المسميات الرئيسية
..(( لغات / علوم طبية /اجتماعيات / تربية خاصة /أقتصاد / حاسب الالي
/ طب / تقنية حيوية /فيزياء / كيمياء /أحياء / رياضيات ...الخ

بعض المسميات التخصصية لكل مسمى رئيسي
فمثلاً
نأخذ على سبيل المثال ..(( الطب )).. عدد تخصصاته
برنامج طب المختبرات
برنامج العلوم صحة المجتمع
برنامج التمريض
برنامج الاشعة
برنامج الادراة الصحية
برنامج صحة الفم والاسنان
برنامج التقنية السرية
برنامج العلاج الطبيعي والتأهيل

بتالي أخت العزيزة لو قسمنا بعض المسميات الرئيسية للبعض
التخصصات الفردية .. لا تعدت حاجز العشرين .. وبعض المسميات لم أذكرها نظراً
للعدد الموجود يتماشى مع العشرين تخصص



أقتباس


الانسان الذكي هو اللي يتكيف مع واقعه


الواقع يقول ان الوظائف المطروحه اللي تأمن لك عيشه كريمه هي الطبيه و.. الخ

وهذا الشي اللي يشكي منه مو موجود في مجتمعنا فقط
بل كل المجتمعات على وجه الارض
الدكتور المحامي الطيار .. هم يكونون اعلى من حيث الرواتب
من المكانيكي و السباك والخ الخ
وهذا شي طبيعي لان دراستهم اصعب ومعقده اكثر وتحتاج وقت وجهد اكبر
لذلك هم يستحقون ..
لا تحلق في الخيال عيش واقعك وتكيف معاه وتعامل معه

لآنو هذا اللي صاير خلاص = ( ض1





طبعاً أخالفك في الرد وبعض ما احتواه ردكـ .

.(( على نقاط أنا أعتبرها فهمك للواقع بشكل معكوس تأتي
على إستراتجية الذكي يتقدم على صاحب الفهم القليل نقطتين ))..

بالعكس الانسان الذكي هو من يفهم واقعة
..(( لا.. أن يتمشى على حسب معتقدات واقعية تكون تحت التكيف أو أن يتكيف
بواقعه أذا كان التكيف مربوط بعناصر أولية تأتي على هرمها أتابع سياسية التكيف دون تشكيل واقع
..(( الفهم سيدتي ))..

و أنتي تقولين ..(( بأن الواقع يقول )).. أصبحت بتالي المعادلة مقلوبة
..(( فكيف نتكيف بواقع يقول )).. ونحن لا نتماشى مع من يقول

هل الواقع يقولـ بأن الوظائف المطروحة من الطبية إلى المحامي
..(( تبني لك عيشة كرمية ))..بينما الوظائف الأخر الأقل منها مرتبة ..(( تبني لك نصف المعيشة ))..

أذا كان لديك الإلمام الكامل بمصطلح الوظيفة و أن كانت من
مرتبة الميكانيكي أو النجار وفتح المدركات الفهمية لها وتسطيرها بالواقع
..(( أكون أفضل من أجر الطبيب في المقاضاة المالية ))..

هل الواقع يقولـ ..(( بأن التعليم في الوظائف الأفضلية تأتي على
دراسة معقدة تعطيها الاحقية في رفع من معدلها .. وعدم الاستكثار الوظائف المشابهات لها ))..

نأخذ الطب على سبيل المثال هل بالفعل الدراسة بها معقدة يصعب
من خلالها معرفة الأبجديات الغوية من صعبها وجعل منها الأمتثاليه فوق هرم الوظائف الأخرى
مع أن الميكانيكي مقارب لصعوبة الطب من ناحية .
.(( دراسة التركيب .. وتبين مصطلحات التخطيط ))؟؟
هل تعلمين بأن الميكانيكي يتساوى مع الطبيب بنفس منهجية تطبيق الدراسة على فهما
أي أحد المرات تكلم أحد الدكاترة المختصين بمجال الطب .. بمساواة الميكانيكي بمهمة الطبيب
فطبيب يجري عمليات إنسانية .. بينما الميكانيكي يجري عمليات حديدية
والتعليم بينهم معقد لفهم احتياجاته المهنية

والمساواة هنا ليست بتشبيه بل ..(( تقليل الحاصر على الوظائف الأخرى ))؟؟
فأنا لست أعيش بالخيال بل أتكلم بالواقع و أعتقد بأن الواقع أصبح بمفهومك شعار الخيال




أقتباس

اذا كانت الفكره اللي انت تبي توصلها انو ليه احنا نرسم لابنائنا مستقبل معين مرسوم ..
فانا اشوف ان هذي الغريزه طبيعيه
وهو اني اطمح لابني يكون مستقبله افضل ويعيش حياة افضل..
ولكن لامانع اني انمي فيه مواهبه .. مثلا كان رسام بنمي فيه هالشي
بس طبعا بعلمه ترا الرسم مايكون عيش ياحبيبي ..:D
يخلي الرسم كموهبه فقط



بالعكس ليست هذي الفكرة التي أتمنى تفهمونها
..(( مسألة رسم لابنائنا مستقبلهم هذا متصل بثقافة الأهل في توعية عقول أطفالهم
.. وتنمية مهاراتهم من نعومة أظافرهم على فهم الواقع بشكل مبسط
.. حتى يتسنى معرفة ماهو المستطلب قبل المستصعب ))..

الفكرة ألي كنت أتمنى توصل لكم ..(( هي عبارة عن ))..
النسب التقديرية لماذا لا يتم إلغائها
و أنا تكلمت عنها في الجزء الأول .
وهي من تسبب في التفرقة ووضع بعض الفوارق الوظيفي
في تهميش البعض منها .
. ورفع منزلة الطرف الأخرى

أتمنى أشوف ردك حول النقطة هذي ..


التعديل الأخير تم بواسطة .. فــهد الســـهلي .. ; 28-10-2009 الساعة 09:12 AM
.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2009, 09:55 AM   #6
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

.
.


المملوح الهلالي

نورت يابعدي






أقتباس
فهد


عـآيش معنا ؟






يقولون ../:

والإجابة سيد الملامة
.............. بمصطلح رفع العلامة




أقتباس
بأختصر لك كـل شئ بفقرة واحدة


.............................فـقط !


( المجتمع ) رايح فيها !
معليه ، ترى أحنا فاهمين التطور خطأ ..
الشباب والشابات ..
ولا ألومهم ،! العتب كل العتب على الكبار :/
وبالذات اللى عندهم أموااااااااال طاااااااااااائلة !!
ياخي تفكيرهم سيئ للغاية
أتحداااااااااك تجيب لي واحد فكـّر يعمل شئ يفيد المجتمع ، عادي لو ياخذ فلوس ..
أحسن من أنه ما يبني ويبني بهالمولات اللى غرقنا فيها


وعلى الفاضي وقسم ..







أقاطعك أخوي هلالي فيه فرق بين ..(( التطور ))
..(( وفكر المجتمع السطحي لمواكبة الحياة ))..

لكن تتكلم عن فكر مجتمع ممزوج ببعض الأخطاء السيئة
..(( لا أعتبرها أخطاء أو ألومهم في المسألة بشكل عام )).
. فإذا كان المعرف لا يعرف .. لماذا نلوم المعروفـ وكأنه شي
لا يعرف فالعتاب لا يقع على الكبار ..(( كما أسلفت في النقطة هذي ))
.. بل يقع على أعتب الشعب المتمسك بأمور وهمية بنظره .. نعم
.. مازلنا نتطلع إلى فاقعة وهمية .. نتوسل أليه كي تغير جذور
المدركات التفكيرة بينما هي مجرد
..(( فقاعة لا توثر سوء كبرت أو صغرت ))..

فالقاعدة تقولـ ..(( الهرم السفلي يحمل أعتاب رأس الهرم ))
فأعتقد أن التغير لأبد أن يأتي من الطبقة السفلية وهي الشعب في توطين
صورة انعكاسيه مماثلة لصورة الطبقة العليا .. في تقريب شكل المجتمع
الايجابي لكن أن ننتظر أصاحب الأموال الطائلة
..(( قد أكتفي بضحكة جحا الذي تمسك بحماره ونسى أن يملى بطنه
بالأكل )).. هكذا نحن نمسك بأمور وهمية وننسى أن نطور فكرنا بشي
ايجابي يكون أنعكاسها على أصحاب الأموال الطائلة .. لا انتظارهم
.. بل ماهو المنتظر منهم ..(( الاجابة تحت التحديث المستمر ))

فالتطور بعتقاد منا أن مازلنا نواكبه بتخلل بين مصطلحاته وتفرد بين
هوامشه الحياتية والوقع أننا ما زلنا لا نفهم مجتمعنا حتى نسير على
نهج التطور كما الفرق ..(( بين المشرق والمغرب ))
.. بمن يحتوى قرص الشمس اتمنى وصلت المعلومه ...؟؟؟




أقتباس

الشئ الثاني ..
أغلــــــب الشعب تفكيره شوي قاسي وخصوصا من ناحية التخصصات للشابات ..

وعندك الأمثلة !

يعني يحشرون البنت ليييييييين تتوب أنها جابت معدل كويس !! وتعبت بدراستها
وتبي الصدق ما ألومهم لإن عندك التفكير غلط ..برضوا ..



ونضرب المثال بالطب ،،
مثلا معاذ اللى أهو نايف فايز ..
سالوه عن البنات وهالتخصص .. وأمور الزواج وكذا
قال ما أنصح بهالشئ للبنت .. وهذا وأهو دكتور وشايف الوضع ..
يعني التفكير شوي لك عليه ..




بعض الشعب ولكن ليس إلى درجة القسوة
..(( بل المغالطة في مقياس الفتاة ))
..وطريقة توليفها بشكل يتناسب مع مدركاتها سوء كانت نفسية .. أو اجتماعية .. أو تكوينية

ما أعتقد يحشرون ..((؟)).. أو بمعنى أخرى يغلقون الدائرة عليهم أو حولهم
بل هي ياعزيزي مصطلحات مجتمع لم يعرف كيف يتأقلم مع مجتمعة


..(( أي مواطن )).. فهم مسألة التوظيف أو تكميل البنت للنهج الثاني من العمل
..(( بشكل سطحي )).. راح يترتب عليه بعض الأمور المتقلبه من ناحية التفكير
.. ووضع الفتاة في دائرة ضيقة غير قابلة للقسمة على ..(( المجتمع / مكانة الفتاة ))..

مجتمعك ياعزيز ..(( يتطلع للفهم وهو ليس بفاهم )).. وضع الحابل بنابل حتى ضاعت
نقاط الفتاة حتى أصبحت قناة الكل يربط ويحلل بها
.. وكأنه مصحح لها ودائرة الأخطاء تسبق مفردات كلامه

النقطة الثانية

ما أدري أذا كان المثل بنظرك يعم دون التخصيص في ما تحدث عنه نايف الفايز
حتى ننظر إلى ما قاله كشكل يوضح بعض المفاهيم عن نظرته للفتاة التي تعمل
وإلى مدى مرتبط بزواج أعتقد نايف الفايز لا يشمل رقم صفر تكعيب ثنين في حديثه
عن الفتيات .. كذالك لا يشمل أني مخطي في التفكير

فأنا أتكلم عن واقعي بشكل صورة تحدث عنها بشكله الحالي..
وتفكيري لا يتناسب مع مجتمع لم يفهم صورة كشكل ايجابي
..(( مع العلم لم أتحدث من ناحية وجهة نظري في الموضوع
حتى أكون بصاحب التفكير المغلط .. وفيه فرق بين نقل صورة
المجتمع وتحدث عن أطراف وجه النظر ))



أقتباس
ياخي نتعب والله ..
أبي مكان واحد فقط مثل اللى جابه لنا أحمد الشقيري ..
مدينة للأطفال وفيها كل شئ تعليمي وثقااااافي ويتعود الطفل على الحياه وأهو صغير ما يجي 10 سنوات ..
الرياض والسعودية غرقت مولات ... وعلى غير فايدة
الا دمار بدمار ..
عندك ناس معها فلوس تستخدمه لهدف ثاني خااااااااالص ..
ما طلع لنا واحد سووى شئ مثل المدينة للأطفال
لان همّه الربح فقط .. :/



الله يعّدل الحال ..
وبإختصار .. الله يهدي الشعب كــــــــــــآمل ( من ؛ إلى )





اختصار الأمر
الكثير يمحق القليل
فالاقتصاد لدينا
محق أمور استثنائية تعود الفائدة بشكل أكبر من الاقتصاد
والمتضرر ..(( الشعب الغلبان ))..

الحياة مستمرة .. ومازلت السلبيات تتثاقم

دمت أخوي بود

.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-2009, 10:06 AM   #7
قلم المجلس النشيط
 
الصورة الرمزية ابو نجوى السهلي
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

.




اهنيك يافهد على الموضوع القوي

الصراحه كلامك يافهد صحيح وواقعي ومتدارس عليه
اوفقك الرآي بكل نقطه ذكرتها بالموضوع


آهنيك على قلمك الفاخر





.

التوقيع:
.
أعزف حزني بــ || إِيْقَـاعٍ هـَــادِئْ || ~
.
ابو نجوى السهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2009, 01:50 PM   #8
عَذّبَةُ اَلْسَجِيِةْ
 
الصورة الرمزية {.. هذيان روح ..~
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

بالفعل مجتمعنا يبغى العالي وينظره له
لما تخرج طالب من احد الجامعات بشهاده على النفس
رددوا " ماشاء الله " وفرحوا فيه
ولما تخرج وبنفس اليوم ماجستير علم النفس نسينا الاقل
اوافقهم هالنقطه ان الي يستحق الفرحه الاكبر من صبر واجتهد اكثر
ولكن اخالفهم بنقطه هذا دكتور هذا متخرج لغات ولو انه تخرج بـدتقدير لايلقيق لكون طبيب
سيسلم روح او في أي مجال سيسلم طالب
لكنم يتخرج ميكانيكي وابأعلى الدرجات وابدع في مجله
وكون شي عجز عنه صاحب الشهاده الاعلى
لا اعلم باي حق امتاز عليه مع العلم الاميز صاحب الشهاده الادنى بفخر القليل من المتخلفين
الشهاده لا تحلمنا نحن من نحملها
مهما كانت ميكانيكي او غيره
هو تخرج وحمل نفسه رغم اجره الضعيف وبدون التكيف ولا مكتب كحلم أي شاب سعودي
فهو يكفيه النوم / وهو ضامن اكله حلال



أقتباس ..(( هل تفضل النسب في تحديد مكانك في المجتمع أو ميولك هي من تقودك ))

أقتباس




طبعا ميولي

اذا انا انسانه اكره مجال الطب ونسبتي تأهلني اتوقع ان راح يكون معارضه بالبدايه
لكن ميولي هو من يحدد
ان هذي السنه ادبي مع اني املك ما يأهلني للعلمي
بس شي بداخلي وحددت ميولي انا لو اتخرج بـ 1 % انا بكون راضيه عن نفسي لان هالشي لنفسي بسويه
طبعا اخترته لميول ولقسم راح اكون في يوم من الايام فيه
لحظتها راح ااكد لك اخترت بميولي



أقتباس

الكثير يرفض مجال الطب ( لوجود الاختلاط ).. ومسألة العادات
والتقاليد تسبق شعار الفتاة بوضع خط أحمر يصعب تجاوزه أو تخطيه







ياخي لو وقفنا على هذه النقطه لشككوا بوطنيتي

لطالما انا انسانه متربيه وعارفه هذا عيب وهذا عادي
ليش الاختلاط محصور على نطاق ضيييييييييييييييييييق مع انك تختلط في السوق والمستشفى
وكل مكان بس مجتمعنا مجتمع ينقصه شوي من التفتح
اعرف بنت اجمل شي تملكه حلمها
بسيطه في كل صباح تحكيه وكل ليل تحلم فيه
اشترت حتى اغراضها وهي بنت 17 وللاسف كان الدعم من والدها
وهي انسانه متميزه لو حكيت اخاف انسى يعني نسبتها اذا نزلت من 99 كارثه هذاك اليوم
ومستعده تعيد السنه مره ومرتين
وهي وحيدة ابوها من البنات توقعت اني اكلمها بتقول دخلت طب
لكنها والله اقسى من راس والدها رفضت كل المجالات
واصرت واصرت لكنه هو رفض
هو من كان يدعمها ويناديها الدكتوره
للاسف كانت تتكي على وهم



انا انسانه بتخرج لنفسي وبدرس بشتغل ممكن اكسر قاعده
هي مجرد قاعده لو البنت اليوم تخرجت وبموافقه من اهلها احد يقدر يقول ليش
او حتى يعاتبها
مجتمعي على عيني وعلى راسي لكن هذا مستقبلي
بكون دكتوره وبكون وبكون وببدع
انا ماهمني كونه عيب او البنت ومهما كثر الكلام
لما اتخرج وبنسبه تأهلني لحلمي راح ادخله
ومجتمعي وفكري مجرد تفكير لدقيقه وحده ماراح افكر
ام ماراح تخطبني لولدها لاني دكتوره
بنت ماراح تسولف معي لاني اختلط مع شباب
وبعدين مجرد سنه سنتين عشره عشرين
لكن بعدها مجال الطب يتساوى مع مجال التدريس
قلت لك : سيشكك بوطنيتي وربما بديانتي كذالك وفي نفس الموضوع تحدث وسأتحدث مجتمعي بجهه وانا بجهه





أقتباسو أكبر مثال .. خادمات سعوديات ..(( يبحثن عن وظائف )).....؟



حنا بلاد غنيه والدليل ان خيرا وصل لبنان وبلاد مانعرف عنها
بس وصلها خيرنا
لطالما نحن شعب نملك الكثير من البنات الي ممكن يبدعون في مجال لكنه للاسف حكر على الرجال
لانها مختلطه
يا عزيزي لو وفرنا ربع تلك المبالغ التي ترسل لشوراع لبنان ولا اغاثات
فنحن اولى بها
لماذا لانوسع مجال العمل للفتاه
هو مجال ضيق ولاننا نهتم بالعادات قل اكثر واكثر
فالمكان الانسب مدرسه
شركه نسائيه
بنك نسائي
اماكن نسائيه لشابات حرموا من اجل عادات او نسب او شهاده
بس لما تكثر اماكن العمل راح تستوعب عدد اكبر من البنات الي انحرموا
وينتظرون الواسطه
لو وطني يلتفت قليلا ويعطي حق
فنحن مكتفين من زياده 5 او 1 %
لا يريدها الشعب
ابنوا فيها مكان نسائي لايادي نسائيه سعوديه




فهد
استمعت بقراءه موضوعك



{.. هذيان روح ..~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2009, 05:17 AM   #9
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نجوى السهلي مشاهدة المشاركة
.





اهنيك يافهد على الموضوع القوي

الصراحه كلامك يافهد صحيح وواقعي ومتدارس عليه
اوفقك الرآي بكل نقطه ذكرتها بالموضوع


آهنيك على قلمك الفاخر






.




منور يا ابو نجوى
والاناره لاتكتمل إلا بتواجدك عزيزي
نورت ..

.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2009, 04:29 PM   #10
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية غـلا الـروح
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

موضوع مميــز وكل نقطه صحيحه بكلآمك ..

مميز وربي بطرحك وقلمك رآئع ومن طرآز فآخــر ..


يحق لنآ الإفتخآر بك آخـوي وبقلمك ..

ع ـوآفي

التوقيع:

| يابخخخخت طفل يبوسسسك ماححست الاشفاتهَ !
غـلا الـروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 07:40 PM   #11
الفائز بالمركز الاول بمسابقة اختبر ذاكرتك مع القناص 2
 
الصورة الرمزية هلالي واعشق ياسر 20
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

مميز (( طرح رااائع .. اسلووب راااقي .. قلمك مبدع ))

التوقيع:





اجــيــال بعد اجــيـــال
وتــبـقى الــزعـآمه ملك الـــــهـلال




هلالي واعشق ياسر 20 :
هلالي واعشق ياسر 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2009, 04:04 AM   #12
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية برفسوره
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

هلا اخوي فهد

أقتباس أصبحت بعض الوظائف

( تخجل الأشخاص أو يمتنعون من ذكرها )

..وبعض الوظائف
( تأتي قبل السلام حتى يتفاخر بها .. وكأنها وسام حرب الخليج )


صدقت وانا أشهد من تجربه شخصيه للأسف مجتمعنا سطحي لبعد الحدود اعذوروني بس هذا واقع ملموس اذا درست طب او هندسه او سافرت بعثه خلاص كبروا راسك وينذكر اسمك وبعدو إذكروالله عن الحسد يعني ههههههه

أقتباس..(( هل تفضل النسب في تحديد مكانك في المجتمع أو ميولك هي من تقودك ))

ولماذا



أكذب عليك لو قلت ميولي نسبتي اكيد هي اللي حددت ولا انا ماكان في راسي مجال صحي نهائيا

ليش دخلته لانه افضل الموجود لو دخلت اي مجال ثاني بجلس في البيت بدون وظيفه
صعب الواحد يدخل شي مايبيه ولا له رغبه فيه والحين انا ادفع الثمن لا مستوى دراسي ولا رغبه في التفوق يالله النجاااااااااااح

أقتباس الكثير يرفض مجال الطب ( لوجود الاختلاط ).. ومسألة العادات
والتقاليد تسبق شعار الفتاة بوضع خط أحمر يصعب تجاوزه أو تخطيه



في البدايه كان سبب عشان ارفض الطب بعدين شفت انه مو عذر كل المجالات فيها اختلاط

والبنت تعرف تحافظ على نفسها في كل زمان ومكان


أقتباسهل وجود ثلاث الكراسي السابقة من كونها مدرسه .. طبيبه .. بنك
واختيارها له .. يكون بمحض أرادتها أو لكونها لا تتوفر غيرها ..؟!


فعلا لايتوفر غيرها الا اذا استثنيت المجال الصحي في تمريض ومختبرات وتعذيه ............الخ


الف شكر فهد طرحك رائع




التوقيع: لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
برفسوره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2009, 04:02 PM   #13
قلم ياسري
 
الصورة الرمزية بارونه مطير
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

يـآليت لونترك كلام المجتمع ولا نهتم فيه بكيذا راح نعيش حياتنا اكثر ..

بعض فئات المجتمع همهم المظهر فقط دون المضمون ..

واغلبهم نظرتهم هي سطحيه للامؤر ولا يتعمقون فيها ..

ياليت لو نرتقي اكثر لكن ...من يسمع ..!!!!؟؟؟؟

التوقيع: - تريد ان تغتفر جميع ذنوبك ..!

الحل سهل ...قل ( سبحان الله وبحمده)* 100 مره ~ ولن يستغرق منك اقل من 5 دقائق ..
--------------------------------------------------
- كلما ضاقت عليك الدنيا كرر فقط ( لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظـآلمـين)
بارونه مطير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2009, 04:02 PM   #14
قلم ياسري
 
الصورة الرمزية بارونه مطير
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

يـآليت لونترك كلام المجتمع ولا نهتم فيه بكيذا راح نعيش حياتنا اكثر ..

بعض فئات المجتمع همهم المظهر فقط دون المضمون ..

واغلبهم نظرتهم هي سطحيه للامؤر ولا يتعمقون فيها ..

ياليت لو نرتقي اكثر لكن ...من يسمع ..!!!!؟؟؟؟

التوقيع: - تريد ان تغتفر جميع ذنوبك ..!

الحل سهل ...قل ( سبحان الله وبحمده)* 100 مره ~ ولن يستغرق منك اقل من 5 دقائق ..
--------------------------------------------------
- كلما ضاقت عليك الدنيا كرر فقط ( لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظـآلمـين)
بارونه مطير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2009, 08:14 PM   #15
عضو Yasser Media Team
 
الصورة الرمزية ×دمي ازرق×
 
افتراضي رد: الافضلية لـ ..(( مربي الضفادع )).. بنسبة 96%

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارونه مطير مشاهدة المشاركة
يـآليت لونترك كلام المجتمع ولا نهتم فيه بكيذا راح نعيش حياتنا اكثر ..

بعض فئات المجتمع همهم المظهر فقط دون المضمون ..

واغلبهم نظرتهم هي سطحيه للامؤر ولا يتعمقون فيها ..

ياليت لو نرتقي اكثر لكن ...من يسمع ..!!!!؟؟؟؟


100%

التوقيع:


وكن رجلاً إذا أتوا بعدهُ..قالوا: مرَّ..وهذا الأثر ..



×دمي ازرق× غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi