انســــان
عدد الضغطات : 18,584
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,077(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,734استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,891

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-2009, 02:59 AM   #16
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية تــرف !
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

صلى اللهـ عليهـ وسلمـ ...






اللهمـ إجعلنآ من المتمسكيينـ بسنتهـ ...





سأذكر لكمـ قصه سمعتهآ وأعجبتني عنـ ..
llمزحهـ صلى الله عليهـ وسلمـ ll....




يقآلـ أنهـ كآنـ صلى اللهـ عليهـ وسلمـ يأكل التمر هو وعـليـ بنـ أبيـ طآلبـ ،،،
فكآنـ عليـ بنـ أبيـ طآلبـ يأكلـ ويضع النوى بجآآنب الرسول صلى اللهـ عليهـ وسلمـ ..
والرسول ينظر إليه ويبتسمـ .. ق1
فقال عليـ بنـ ابيـ طآلبـ : يارسوولـ اللهـ أأكلتـ كل هذا ...؟؟!!
فقالـ لهـ النبيـ صلى اللهـ عليهـ وسلمـ :
وأنت يآآعلي أأكلتـ التمر بنوآآآهـ.... !!!






حبيبي أنتـ يارسوولـ اللهـ ...





شكرا لكم أصدقااؤنآ ..
ننتظر المزييد....

التوقيع:
-# واللَه إنَي مَ بكيت إلَا .. عيُووونك
تــرف ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2009, 03:04 AM   #17
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية فراشة المنتدى
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

اللهم صلي وسلم على حبيبنا محمد

الله يرزقكم الجنه يارب

استمتعت وانا اقرا قصص عن حبيبنا محمد

واسال الله ان يجمعنا بحبينا في الفردووس الاعلى من الجنه

التوقيع:

لعيووون سيسك




فراشة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2009, 03:11 AM   #18
كـاتب المجـ (1) ـلس
 
الصورة الرمزية هلالي لاخر زفره
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( عالي شموخي ) مشاهدة المشاركة
أخوي الفاضل هذه الروايه مكذوبه..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( عالي شموخي ) مشاهدة المشاركة
الله يعطيك اجر الاجتهاد ..هي منتشره لكنه كذبه
: )



.


تدرين !! خفت من اسلوب الروايه
ما أدري غريب حيل / استغفر الله بس
الله يجزاك خير يارب

التوقيع: .

9 – 10 – 2011
هذا يوم جميل
هلالي لاخر زفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2009, 03:59 AM   #19
. . : كبــار الكتـاب : . .
 
الصورة الرمزية MeSh3aL ~ 20
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

.

.

بأبي وأمي أنت يا رسـول الله
أشرف من وطأت قدماه على الأرض
وأفضل الخلق على الإطلاق , " محمد " صلى الله عليه وسلم

اللهم أجمعنا معه في أعلى الجنان , وأجعلنا ممن يشربون من حوض
نبيك شربة لا نظمأ بعدها يارب العالميـن ..


(( أصدقاء المجلس )) كُل الشكر لكم على هذا المجهود
يعطيكم ألف عافيه ..


..

MeSh3aL ~ 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2009, 01:05 AM   #20
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ـأَوْطَـانٌ .
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

- ( لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ )

رفع يديه صلى الله عليه وسلم وقال : اللهم أمتي أمتي وبكى ،
فقال الله عز وجل : يا جبريل اذهب إلى محمد - وربك أعلم - فسله ما يبكيك ،
فأتاه جبريل صلى الله عليه وسلم ، فسأله ، فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم بما قال وهو أعلم ،
فقال الله : يا جبريل اذهب إلى محمد فقل : إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوءك .


× من أعظم سجاياه : رحمته الواسعــة





- رؤية عظيــمة

- اللهم ارزقنا شربة هنية من يد الحبيب لا نظمأ بعدها أبدا
جزاكم الله خير - اصدقاء المجلس -

ـأَوْطَـانٌ . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2009, 11:30 PM   #21
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ندى الأيام
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام |

.
.
.
[الجزء الثـاني],






[أخلاقه صلى الله عليه وسلم ]


كان صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وأصدقهم لهجة، وألينهم طبعاً،
وأكرمهم عشرة، قال تعالى: { َإنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظيمٍ } [القلم:4].
وكان صلى الله عليه وسلم أشجع الناس وأعف الناس وأكثرهم تواضعاً،
وكان صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها، يقبل الهدية ويكافئ عليها،
ولا يقبل الصدقة ولا يأكلها، ولا يغضب لنفسه، وإنما يغضب لربه،
وكان صلى الله عليه وسلم يأكل ما وجد، ولا يدُّ ما حضر،
ولا يتكلف ما لم يحضره، وكان لا يأكل متكئاً ولا على خوان،
وكان يمر به الهلال ثم الهلال ثم الهلال، وما يوقد في أبياته صلى الله عليه وسلم نار،
وكان صلى الله عليه وسلم يجالس الفقراء والمساكين ويعود المرضى ويمشي في الجنائز.
وكان صلى الله عليه وسلم يمزح ولا يقول إلا حقاً،
ويضحك من غير قهقهة، وكان صلى الله عليه وسلم في مهنة أهله،
وقال: { خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي } [الترمذي وصححه الألباني]،
قال أنس بن مالك رضي الله عنه: خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم
عشر سنين فما قال لشيء فعلته: لم فعلته، ولا لشيء لم أفعله، ألا فعلت كذا!!.
وما زال صلى الله عليه وسلم يلطف بالخلق ويريهم المعجزات،
فانشق له القمر، ونبع الماء من بين أصابعه، وحنَّ إليه الجذع،
وشكا إليه الجمل، وأخبر بالغيوب فكانت كما قال.
.
.
.






[ رحمته صلى الله عليه وسلم بقومه ]


فلما اشتد الأذى على رسول الله صلى الله عليه وسلم
بعد وفاة أبي طالب وخديجة رضي الله عنها، خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الطائف
فدعا قبائل ثقيف إلى الإسلام، فلم يجد منهم إلا العناد والسخرية والأذى،
ورموه بالحجارة حتى أدموا عقبيه، فقرر صلى الله عليه وسلم الرجوع إلى مكة.
قال صلى الله عليه وسلم : { انطلقت – يعني من الطائف – وأنا مهموم على وجهي،
فلم استفق إلا وأنا بقرن الثعالب – ميقات أهل نجد – فرفعت رأسي فإذا سحابة قد أظلتني،
فنظرت، فإذا فيها جبريل عليه السلام، فناداني فقال: إن الله قد سمع قول قومك لك،
وما ردّوا عليك، وقد أرسل لك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم، ثم ناداني ملك الجبال،
قد بعثني إليك ربك لتأمرني بما شئت،
إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين – جبلان بمكة – فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
: بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً } [متفق عليه].
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج في كل موسم،
فيعرض نفسه على القبائل ويقول:
{ من يؤويني؟ من ينصرني؟ فإن قريشاً قد منعوني أن أبلغ كلام ربي! }.
.
.
.
.




[ صبره صلى الله عليه وسلم على الأذى ]



ولقي صلى الله عليه وسلم الشدائد من قومه وهو صابر محتسب،

وأمر أصحابه أن يخرجوا إلى أرض الحبشة فرارا من الظلم والاضطهاد فخرجوا.

قال ابن إسحاق: فلما مات أبو طالب نالت قريش
من رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأذى ما لم تطمع فيه حياته،
وروى أبو نعيم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
{ لما مات أبو طالب تجهَّموا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا عم ما أسرع ما وجدت فقدك }.
وفي الصحيحين: أنه صلى الله عليه وسلم كان يصلي،
وسلا جزورٍ قريب منه، فأخذه عقبة بن أبي معيط، فألقاه على ظهره،
فلم يزل ساجداً، حتى جاءت فاطمة فألقنه عن ظهره، فقال حينئذ:
{ اللهم عليك بالملأ من قريش }. وفي أفراد البخاري:
أن عقبة بن أبي معيط أخذ يوماً بمنكبه صلى الله عليه وسلم ،
ولوى ثوبه في عنقه، فخنقه به خنقاً شديداً،
فجاء أبو بكر فدفعه عنه وقال أتقتلون رجلاً أن يقول ربي
.
.
.

.









[ كمال النفس ، ومكارم الأخلاق ]





بعث الله ـ تعالى ـ نبيه ـ صلى الله عليه وسلم إلى عمومالثقلين ،


وأيده الله بما أيده به من معجزات إلهية ، ودلائل نبوية ، كانت وما زالت حديثاً يتناقله الناس ،

ويتفاخر به المسلمون ،ولذلك ظهرت له العديد من هذه الصفات ،وتناقلت بعد وفاته ،
صفحات جعلت منه حديثاً للقلوب تأنس بالحديث عنه .
ومن هذه الصفات الكثيرة التي لايمكن حصرها ، ما كان عليه من الحلم والاحتمال ،
والعفو عند المقدرة ، والصبر على المكاره ،
( صفات أدبه الله بها ، وكل حليم قد عفرت منه زلة ، وحفظت عنه هفوة ،
ولكنه ـ صلى الله عليه وسلم لم يزد مع كثير الأذى إلا صبراً وعلى إسراف الجاهل إلا حلماً ،
قالت عائشة رضي الله عنها: " ما خير رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
بين أمرين إلا اختارأيسرهما ما لم يكن إثماً ، فإن كان إثماً كان أبعد الناس عنه ،
وما انتقم لنفسه إلاأن تنتهك حرمة الله فينتقم لله بها ، وكان أبعد الناس غضباً ، وأسرعهم رضاً ) .
وكان من جميل خصاله الحياء وغض البصر ، كيف لا ؟
وهو الذي بعث للتشريع ، والذي حماه الله من كل باطل في الجاهلين !

فكيف به وقد أصبح رسول الإسلام ؟






وفي حيائه قال أبو سعيدالخدري : ( كان أشد حياة من العذراء في خدرها ،


وإذ كره شيئاً عرففي وجهه ، وكان لا يثبت نظره في وجه أحد ،

خافض الطرف كان نظرة إلى الأرض أطول مننظره إلى السماء ،
جل نظره الملاحظة ، لا يشافه أحداً بما يكره حياء ، وكرم نفس ،
وكان لا يسمي رجلاً بلغ عنه شيء بكرهه ، بل يقول : ما بال أقوام يصنعون كذا.
وأما حسن عشرته وأدبه ، وبسط خلقه مع أصناف الخلق، قال تعالى :
(فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِلِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَفَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ )
.................................................. ..... [ آل عمران : 159]
وكان عليه الصلاة والسلام يجيب من دعاه ، ويقبل الهدية ، ولو كانت كراعاً ،

ويكفي عليها ، وكان يمازح أصحابه ، ويخالطهم ، ويحادثهم ، ويعود المرضى في أقصى المدينة ...






وبعدهذا ، فلقد كان لجملة هذه الصفات أثرها البالغ في حياة الرسول


ـ صلى الله عليه وسلمـ وأصحبه ، بل كان لهذه الصفات أثرها فيمن سمع به ،

وشاهده ، وآمن هادياً ويشيراً.
.
.

ندى الأيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2009, 12:00 AM   #22
وهج الشعر
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}

الحمد لله ..

الحمد لله الذي جعلنا مسلمين .. منزهين عن ما دون ذلك

الحمد لله .. الذي أرسل هذا الرسول وهذا النبي

صلى الله عليه وسلم

هو محمد .. ذلك الفتى الذي أبتعد عن رذائل الجاهلية قبل الوحي

هو محمد .. الصادق الأمين عند أهل مكة

هو محمد .. العادل الذي شرف الحجر الأسود بيديه التي حملته

هو محمد .. الأكمل خلقاً وكيف لا وقد كان خلقه القرآن

بعد الوحي

هو محمد .. الذي طرد من مكة من أجل الرسالة

هو محمد .. الذي رجم في الطائف من أجل الرسالة

هو محمد .. الذي وصف بالجنون وبالسحر وبالشعر وما كان كذلك

هو محمد .. الذي رعاه الله ونصره على من عاداه بوعدٍ منه

هو محمد .. الذي غفر له ما تقدم وما تأخر

هو محمد .. الذي نشر رسالته بالحق والمنطق ليس بالبهتان والزيف

هو محمد .. الذي أكمل رسالته وأتمها ونحن له شاهدون

أسأل الله أن يجزيه عن أمته كل خير

أسأل الله ..

أن يجعلنا من أمة محمد رفقاء له في الفردوس الأعلى


آمين ..

اللهم صلي على محمد عدد ما ذكره الذاكرون وأعرض عنه المعرضون ..

التوقيع:

الزعيم القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2009, 05:53 AM   #23
المتابعه المميزه للقناص
 
الصورة الرمزية ṤǎḿǎђĕЯ
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}

,:,


عالي شموخي هالقصة من يوم انا اولى ابتدائي والمدرسه يعلمونا ياها
مو هي حق فتح مكه يوم يعفو عن قريش حتى بكتبنا موجوده ولا انا متوهمه ؟؟

جزء ثاني ممتع فهو الكامل عليه الصلاة والسلام

,:,

التوقيع: وأشتـآقْ صوّتكْ آلذي يطربنٍيْ .
......آهآتٍفكْ وآتخبط بينْ حنيني وكبريآئي ،
................................. لآيمكن الإتصآل الآن !
................................... | آبتسٍم لٍـ غبآئي وتعلقيّ المجنونْ بك .. ,
ṤǎḿǎђĕЯ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2009, 08:28 AM   #24
( بصْمة بيضَاء )
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}



.


قال تعالى مادحاً وواصفاً خُلق نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم
(( وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ ))

قالت عائشة لما سئلت رضي الله عنها
عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، : ( كان خلقه القرآن)

جزيتم خيرا ق1.



الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2009, 12:55 PM   #25
قناص جديد
 
الصورة الرمزية مجنونة بحبكم
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}

((محنة الهجر))

اقسم النبي صلى الله عليه وسلم ان يهجر زوجاته شهرا كاملا عندما ضايقنه بطلب زيادة النفقه
وبعد انقضاء شهر كامل كان اول بيت يدخله هو بيت مائشه رضى الله عنها

مجنونة بحبكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2009, 09:53 AM   #26
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية متيمة الهلال
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}

.
.
.
[الجزء الثـالث],







[ بداية مرضه - عليه الصلاة و السلام ]


في اليوم التاسع و العشرين من شهر صفر سنة 11 هـ ( كان يوم الاثنين )
شهد الرسول - صلى الله عليه و سلم - جنازة في البقيع ،
فلما رجع وهو في الطريق
أخذه الصداع في رأسه ، و اتقدت الحراره ، حتى إنهم كان يجدون سورتها فوق
العصابة التي تعصب بها رأسه .
وقد صلى - عليه الصلاة و السلام - بالناس وهو مريض 11 يوما ً ،
وجميع أيام المرض كانت 13 أو 14 يوما ً .
ثقل بالرسول المرض ، فجعل يسأل أزواجه : أين انا غدا ً ؟ اين أنا غدا ً ؟
ففهمن مراده ، فأذن له يكون حيث شاء .. فانتقل إلى عائشة ،
يمضي بين الفضل بن عباس و علي بن ابي طالب رضي الله عنهم ..
عاصبا ً رأسه تخط قدماه حتى دخل بيتها فقضى عندها آخر أسبوع من حياته .
وكانت عائشة تقرأ بالمعوذات و الأدعية التي حفظتها من الرسول - صلى الله عليه وسلم -
فكانت تنفث على نفسه و تمسحه بيده رجاء البركه .
يوم الاربعاء قبل خمسة ايام من الوفاة اتقدت حرارة العلة في بدنه ، فاشتد به الوجع
و غمى ، فقال : هريقوا علي سبع قرب من آبار شتى ، حتى أخرج إلى الناس فأعهد إليهم
فأقعدوه في مخضب وصبوا عليه المباء حتى طفق يقول : " حسبكم ، حسبكم " .
وعند ذلك حس بخفقة فدخل المسجد وهو معصوب الرأس حتى جلس المنبر وخطب الناس ..
و هم مجتمعون حوله فقال : ( لعنة الله على اليهود و النصارى ، اتخذوا قبور انبيائهم مساجد )
و في رواية ٍ أخرى : ( قاتل الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد )
وقال : ( لا تتخذوا قبري وثنا ً يعبد ) .


[ وعرص نفسه للقصاص قائلا ً : ( من كنت جلدت له ظهرا فهذا ظهري فليستقد منه ومن كنت
شتمت له عرضا فهذا عرضي فليستقد منه ) . ثم نزل فصلى الظهر ثم رجع فجلس على المنبر
وعاد لمقالته الاولى في الشحناء وغيرها فقال رجل : إن لي عندك ثلاثة دراهم ، فقال : اعطه يافضل
ثم أوصى بالانصار قائلا ً : ( أوصيكم بالانصار فإنهم كرشي وعيبتي وقد قضوا الذي عليهم وبقي الذي
لهم فاقبلوا من محاسنهم و تجاوزوا عن مسيئهم ) ، وفي رواية ٍ أخرى : ( إن الناس يكثرون و تقل الانصار
حتى يكونوا كالملح في الطعام فمن ولي منكم امرا يضر فيه احدا فليقبل محسنهم و يتجاوز مسيئهم ) .
ثم قال : ( إن عبدا خيره الله ان يؤتيه من زهرة الدنيا ماشاء ، و بين ماعنده ، فأختار ماعنده )
قال ابو سعيد الخدري : فبكى ابوبكر . قال : فديناك بآبائنا و أمهاتنا . فعجبنا له فقال الناس :
انظروا الى هذا الشيخ بخبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن عبد خيره الله بين ان يؤتيه من زهرة الدنيا
وبين ماعنده وهو يقول : فديناك بآبائنا و امهاتنا . فكان الرسول هو المخيّر وكان ابو بكر أعلمنا ] .


[ روى انس بن مالك : أن المسلمين بينما هم في صلاة الفجر يوم الاثنين وابو بكر يصلي بهم
لم يفجأهم إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كشف ستر حجرة عائشة فنظر إليهم وهم
في صفوف الصلاة ثم تبسم يضحك فنكص أبو بكر على عقبيه ليصل الصف وظن أن رسول الله
يريد أن يخرج إلى الصلاة . فقال انس : وهم المسلمون أن يفتتنوا في صلاتهم فرحا بالرسول
فأشار إليهم بيده رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ان اتموا صلاتكم ، ثم دخل الحجرة وارخى الستر .
ثم لم يأتي على الرسول وقت صلاة ٍ آخر ] ..
.
.
.




[ الأحتضـــآر ]


بدا الحتضار فأسنتده عائشة إليها ، وكانت تقول : ان من نعم الله علي ان رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
توفى في بيتي وفي يومي وبين سحري و نحري و ان الله جمع بين ريقي و ريقه عند موته .
دخل عبدالرحمن بن ابي بكي وبيده السواك وانا مسندة رسول الله فرأيته ينظر إليه وعرفت انه يحب السواك
فقلت : آخذه لك ؟ فأشار برأسه نعم فتناولته فاشتد عليه وقلت : ألينه لك ؟ فأشار برأسه أن نعم ، فلينته .
فأمره - وفي رواية ٍ أخرى انه استن بها كأحسن ماكان مستنا ً - وبين يديه ركوة فيها ماء فجعل يدخل يديه
في الماء فيمسح بها وجهه ، يقول : لا إله الا الله ، إن للموت سكرات .
وماعدا ان فرغ من السواك حتى رفع يده أو إصبعه و شخص بصره نحو السقف وتحركت شفتاه فأصغت
إليه عائشة وهو يقول : مع الذين انعمت عليهم من النبييت و الصديقيين و الشهداء و الصالحين اللهم اغفر لي وارحمني
و ألحقني بالرفيق الاعلى ، اللهم الرفيق الاعلى .
كرر الكلمة الاخيره ثلاث مرات ومالت يده ولحق الرفيق الاعلى . إنا لله و انا إليه راجعون .


وقع هذا الحادث حين اشتدت الضحى من يوم الاثنين 12 ربيع الاول سنة 11 هـ .
وقد تم له - صلى الله عليه وسلم - ثلاث و ستون سنه وزادت اربعة ايام .







[[ تفاقم الاحزان على الصحابة ]]



- [ تسرب النبأ الفادح واظلمت على المدينة ارجاؤها و آفاتها . قال انس : مارأيت يوما قط احسن ولا أضوأ

من يوم دخل علينا فيه رسول الله و ما رأيت يوما اقبح ولا اظلم من يوم مات فيه رسول الله ] .





- [ ولما مات قالت فاطمة : يا ابتاه اجاب ربا دعاه . يا ابتاه من جنة الفردوس مأواه . يا ابتاه إلى جبريل ننعاه ] .



- [ ووقف عمر بن الخطب وقد أخرجه الخبر عن وعيه يقول : إن رجلا من المنافقين يزعمون ان رسول الله

- صلى الله عليه وسلم - توفى ، وإن رسول الله ما مات لكن ذهب إلى ربه كما ذهب موسى بن عمران

فغاب عن قومه اربعين ليلة ثم رجع إليهم بعد ان قيل قد مات ..

و والله ليرجعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فليقطعن ايدي رجال و ارجلهم يزعمون انه مات ] .




و اقبل ابو بكر على فرس من مسكنه بالسنح حتى نزل فدخل المسجد فلم يكلم الناس حتى دخل على عائشة


فتيمم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو مغشي بثوب حبرة فكشف عن وجهه ثم اكب عليه فقبله وبكى


ثم قال : بأبي انت و امي ، لا يجمع الله عليك موتتين اما الموتة التي كتبت عليك فقدمتها ] .


ثم خرج ابو بكر وعمر يكلم الناس فقال :

اجلس يا عمر ، فأبى عمر ان يجلس فأقبل الناس عليه و تركوا عمر فقال
ابو بكر : اما بعد من كان منكم يعبد محمد - صلى الله عليه وسلم -
فإن محمد قد مات ومن كان منكم يعبد الله فإن الله
حي لا يموت . قال الله :
{ ومامحمد إلا رسول الله ، قد خلت من قبله الرسل ، أفإن مات أو قتل انقلبتم على اعقابكم ،
ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ً ، و سيجزى الشاكرين } .
قال ابن عباس : والله لكأن الناس لم يعلموا أن الله
انزل هذه الآية حتى تلاها ابو بكر فتلقاها من
الناس كلهم فما اسمع بشرا ً من الناس الا يتلوها .
قال ابن المسيب : قال عمر : والله ماهو الا ان سمعت ابا بكر تلاها فعفرت
حتى ماتلقني رجلاي ، وحتى أهويت الى الارض
حين سمعته تلاها ، علمت ان النبي - صلى الله عليه وسلم - قد مات .
.
.
.






- من أقوال الغرب عن سيد الخلق



*




يقول (البروفسور راما كريشنا راو )في كتابه "محمد النبي" :


"لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها.

ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من
صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي، ومحمد المحارب،
ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب،
ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء،

ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلا".


* مونتجومري وات ( من كتاب "محمد في مكة"، 1953، صفحة 52. )







" إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية


السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم،

إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه.
فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها.

بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد".



*بوسورث سميث ( من كتاب "محمد والمحمدية"، لندن 1874، صفحة 92. )







" لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد .


لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة .

ولم يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت .
إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد ،

لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها".






* يقول الانجليزي (برناردشو) في كتابه "محمد"،


والذي أحرقته السلطة البريطانية:







" إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد.


هذا النبيُّ الذي وضع دينه

دائماً موضع الاحترام والإجلال،
فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد.
وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة،
وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في
هذه القارة -يعني أوروبا- إنّ رجال الدين في القرون الوسطى،
ونتيجةً للجهل أو التعصّب،
قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً،
لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية!.
لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً،
وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمَّى منقذ البشرية.
وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لَوُفِّقَ في حلّ مشكلاتنا،

بما يُؤَمِّنُ السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها".






* يقول مهاتما غاندي في حديث لجريدة "ينج إنديا" :





" أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر..


لقد أصبحت مقتنعاً كل

الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته،
بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول ، مع دقته وصدقه في الوعود،
وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته.
هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف.
بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي
أسِفاً لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".
.
.

.


متيمة الهلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 02:10 AM   #27
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ( عالي شموخي )
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثاني) رد رقم {21}

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smaher مشاهدة المشاركة
,:,


عالي شموخي هالقصة من يوم انا اولى ابتدائي والمدرسه يعلمونا ياها
مو هي حق فتح مكه يوم يعفو عن قريش حتى بكتبنا موجوده ولا انا متوهمه ؟؟

جزء ثاني ممتع فهو الكامل عليه الصلاة والسلام

,:,
الغالية سماهر ..هلالي كان حاط قصة مبتدعه عنوانها "لئن حاسبني ربي لأحاسبنه"
وبعد ما نبهته راح عدّل على الرد بقصه حقيقية
اتمنى انك فهمتي

التوقيع: لا إله الا الله محمد رسول الله
( عالي شموخي ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 03:53 AM   #28
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ملك روحي
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثالث) رد رقم {27}

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أتعلمون من البخيل من أمتي ؟ الذي يسمع اسمي ولا يصلي علي )
اللهم صلي وسلم على نبينـآ محمد
اللهم فـ أنه بلغ الرسالة وأداء الأمانة ونصح الأمة
وجاهد في الله حق جهاده
اللهم فـ اجزه عنا خير الجزاء



,

من معجزات نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام
_ أنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
اعتاد حين يخطب على جذع نخلة , وذات يوم جاءت امرأة من الأنصار
وكان لها غلام يعمل نجارا فقالت يارسول الله ان لي غلاماً نجارا
افأمره أن يتخذ لك منبر تخطب عليه !
قال : بلى
فصنع له الغلام منبرا فلما كان يوم الجمعة
وقف رسو الله يخطب على المنبر الجديد
فسمع جذع النخلة يئن كما يئن الصبي
حنّ الجذع ، وسمع الناس له صوتا كصوت العشار،
كان يبكى كـ بكى طفل حتى تصدع وانشق
أقبل الرسول فضمه اليه فمازال يئن انين الصبي اللذي يسكن :(
فقال النبي : ( إن هذا بكى لما فقد من الذكر، والذي نفسي بيده
لو لم ألتزمه، لم يزل هكذا إلى يوم القيامة )
فأمر به فدفن تحت المنبر .,



,


اللهم اجمعنا مع نبينا محمد صلى الله عليه و سلم في الفردوس الأعلى

و أقر أعيننا برؤيته والشرب من حوضه شربة لا نظمأ بعدهآ أبداً





التعديل الأخير تم بواسطة ملك روحي ; 04-09-2009 الساعة 03:56 AM
ملك روحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2009, 08:14 AM   #29
قنــاص فعــال
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثالث) رد رقم {27}

الحمدلله الذي هدانـا و جعلنـا مُسلميــن , وماكُنـا لنهتدي لولا أن هدانـا الله

/

أقتباسوبين يديه ركوة فيها ماء فجعل يدخل يديه
في الماء فيمسح بها وجهه ، يقول : لا إله الا الله ، إن للموت سكرات .
وماعدا ان فرغ من السواك حتى رفع يده أو إصبعه و شخص بصره نحو السقف وتحركت شفتاه فأصغت
إليه عائشة وهو يقول : مع الذين انعمت عليهم من النبييت و الصديقيين و الشهداء و الصالحين اللهم اغفر لي وارحمني
و ألحقني بالرفيق الاعلى ، اللهم الرفيق الاعلى .
كرر الكلمة الاخيره ثلاث مرات ومالت يده ولحق الرفيق الاعلى . إنا لله و انا إليه راجعون .



يااااالله

/

اللهـم ارزقنـا رؤيـة وجهـك الكريـم , واجمعنـا في جنـاتك جنات النعيــم بحبينـا وشفيعنـا مُحمّـد صلوات ربي وسلامـه عليـه

التوقيع: تَستصْغِرْ الأُنثَى "الرَجُلْ"
عِندَمَا [يَستَصغِرْ] كَبَائِرْ الأخطَاءْ ,
رَغبَةً مِنْه لِ تُمَارِسهَا مِنْ |أجْلِه|
مُتَجَاهِلاً أثْنَاءْ طَلَبِهْ مُصطَلحْ
المَعْصِيَةْ !!
غربــة روح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2009, 02:46 AM   #30
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سَـلامْ ،
 
افتراضي رد: | قراءة في شخصية ~ : شخصية خير الأنام | تم أضافه (الجزء الثالث) رد رقم {27}

.
.

[الجزء الاخــير],





نبينا محمد صلوات ربي و سلامه عليه هو قدوة المسلمين في كل شؤونهم ..
كيف لا و هو سيد الخلق أجمعين
و كل ما أتى به من رب العالمين (( ما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحيٌ يوحى )).

و لعل من أهم ما ينبغي أن نقتدي بنبينا صلى الله عليه و سلم: عبادته و طاعته لربه عزّ وجل.

و منها حاله في رمضان.

|| حال محمد صلى الله عليه و سلم في رمضان :

أولاً: الجود والكرم

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان، حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن،
فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة" متفق عليه.

ثانياً: مصاحبة القرآن

ومن المعالم الأخرى في حياته صلى الله عليه وسلم وحياة أصحابه في رمضان،
مصاحبته للقرآن العظيم، وعيشه معه، وتدارسه لآياته مع جبريل عليه السلام،
ولِمَ لا؟ وهذا الشهر هو شهر القرآن: { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى
للناس وبينات من الهدى والفرقان } [ البقرة ].

وتجاربه مع القرآن وتفاعله مع آياته معلوم عنه ومشهور، فكان في قيامه،
إذا مر بآية فيها تسبيح سبح، أو استغفار استغفر، أو دعاء دعا.

ثالثاً: الاجتهاد في قيام الليل

فقد كان يقوم من الليل طويلاً منذ أن نزل عليه قول المولى عزّ و جل (( قم الليل إلا قليلاً ))؛
و أما عن عدد ركعات قيامه تقول عائشة رضي الله عنها "كان صلى الله عليه وسلم
لا يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة... يصلي أربعاً فلا تسأل عن طولهن وحسنهن...."الحديث.

من هذا نعلم أن تجويد الصلاة و تحسينها ابتغاء مرضاة الله عزّ و جلّ خير من كثرة الركعات
بلا خشوع و دون حسن و تجويد؛ فالعبرة في الإسلام دوماً بالكيف لا بالكم.

رابعاً: الإكثار من الذكر والتبتل والاستغفار والمناجاة

و لربما واصل الصيام من كثرة تعبده لربه فيقول لأصحابه
" إني لست كهيئتكم، إني أبيت فيطعمني ربي ويسقيني"... (أورده ابن القيم في زاد المعاد).

و قد اختلف في ذلك الطعام لكن الصحيح أنه يُطعم ويُسقى
- صلى الله عليه وسلم - بالمعارف التي تُفاض على قلبه
من الواحد الأحد، من لذة المناجاة وعذوبة الذكر، والدعاء
والتبتل، بما يغدق الله على روحه، وبما يفيض على قلبه من دعاء وذكر...
.
.
.


و لم يكن صلى الله عليه و سلم يترك الجهاد في رمضان بل إن أهم
المعارك : معركة بدر و فتح مكة كانتا في رمضان.
و كان يحث على السحور و كان من هديه تأخير السحور و تعجيل
الفطر وكان يقول ( لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر ) كما في
الصحيح ، وكان يفطر على رطبات ، فإن لم يجد فتمرات ، فإن لم
يجد حسا حسوات من ماء , وأما السحور فكان يؤخره حتى ما يكون
بين سحوره وبين صلاة الفجر إلا وقت يسير ، قدر ما يقرأ الرجل خمسين آية .
وكان يدعو عند فطره بخيري الدنيا والآخرة.

وكان صلى الله عليه وسلم يعتكف في العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه
الله عز وجل ، ليجتمع قلبه على ربه عز وجل ، وليتفرغ لذكره ومناجاته ،
وفي العام الذي قبض فيه صلى الله عليه وسلم اعتكف عشرين يوما .
وكان إذا دخل العشر الأواخر أحيا ليله وأيقظ أهله وشد مئزره مجتهدا
مثابرا على العبادة والذكر .

الفطر أو الصيام في السفر:

وكان يصوم في سفره تارة ، ويفطر أخرى ، وربما خيَّر أصحابه بين الأمرين،
وكان يأمرهم بالفطر إذا دنوا من عدوهم ليتقووا على قتاله ، وفي صحيح مسلم
عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : كنا في سفر في يوم شديد الحر ، وما فينا
صائم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم و عبد الله بن رواحة ، وخرج عام
الفتح إلى مكة في شهر رمضان ، فصام حتى بلغ كُراع الغميم ، فصام الناس ،
ثم دعا بقدح من ماء فرفعه حتى نظر الناس إليه ، ثم شرب ، فقيل له بعد ذلك :
إن بعض الناس قد صام ، فقال : ( أولئك العصاة أولئك العصاة ) رواه مسلم
.
.
.

سَـلامْ ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:34 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi