انســــان
عدد الضغطات : 18,569
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,066(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,703استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,881

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-2009, 10:06 PM   #16
قلم المجلس النشيط
 
الصورة الرمزية وردة الهلال
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير









صباحكمـ/ مسائكم خير وبركه

مسآئك ريآحين



*



::::::::::::::::::::::



أقتباس

*خليجي 19 يفضح مقوله " خليجـنا واحــــد "
عندما منعت الكويت من المشاركه في في خليجي 19 من قبل الفيفا
مافي ولا دوله تحركت , وقدمت إعتراضها أو إمتناعها
عن المشاركه ... تضامناً مع منتخب الكويت , بالعكس كانوا مسوين معسكرات
ويتناقشون عن الدول المرشحه ويحللون الجدول .....الخ
وأكيد المباراه مو شي بدون منتخب الكويت الشقيق .

ويوم فازت قناه الجزيره بحقوق النقل كامله لبطوله خليجي 19
تدف القنوات كما هو متعارف مبلغ معين للإعلانات ونقل المباريات
دبي .. طلبت النقل مثل أي قناه
ردت الجزيره .. أعطيكم ولا أعطي قناه أبو ظبي .....!
أبو ظبي تدفع من جديد...!! بسعر غير ...!!
طيب أنتم تقولون خليجنا واحد ...!

فمابالكم إذا كانت أبو ظبي ودبي قناه وحده .....!
ياخســاره المباراه بدون صوت فارس عوض >
الجمهور العماني حرق علم الإمارات وكان عذرهم
مثل ماسويتوا فينا في خليجي 17 في ابو ظبي نسويه

وبرضوا اللي صار في التدربيات يوم تأخرت عمان بالخروج
من الأستاد وتضايقت البحرين وتمرنت في حديقه الفندق
عمـان الدوله المستضيفه المفروض تتنازل لضيف
وبرضوو منتخب البحرين المفروض يسامح
مو يسوي ضجه إعلاميه

قال : أيش ؟ قال : خليجنا واحد .........>>


ما اشوف إلا التعصب الزآيد. وعآد إللي خوآله من خليجنا وآحد مادري وش يسوي! يشجع بلده ولا بلد خواله! يرضي امه ولا ابوه؟






::::::::::::::::::::::



*
أقتباس
في حرب غزه كنت مجمعه قناه القدس والأقصى
وCNN و BBC ,, وقنوات الأخبار الثانيه ,,,
ومرتبتها وراء بعض عشان مايفوتني شي .....
وبرضوا أشوف الحرب على غزه بعيون الغرب ...

لاحظت ملاحظه ... في CNN و BBC
لم تظهر الصوره بالكامل ,, كن أسرائيل تدافع عن نفسها .
أستغربت صراحه مافي نقل مباشر لجرائم الحرب أخر الليل ..
دايم اوباما ولا برامج واذا في شي عن غزه يجيبونه بأختصار
مو مؤثر أبد أو من خبر مراسل فقط…………!!
مع أن الغرب معروف مايفوتهم شي ...!

وللأمانه .. المظاهرات اللي صارت في أنحاء العالم
تأكيداً على أن قلوب البشر وحده لها أحاسيسه الأنسانيه .
أياً كانت الديانه ........!!

وشدني صراحه " شات " قناه الصحراء
القبائل كلها تطلب الأذن من أبو متعب للجهاد
مدري هم من صدقهم يتكلمون ......
أقووول .. ليتكم تجاهدون أنفسكم والشياطين بالأول ...!!

أنا مع الحرب لنصره غزه ....كجيش عربي .. لكن ...
تجمع قبلي .....!!!!! وأسلحه مو ذاك الزود .. مرفوض بتاتاً..!!
حتى لو أمدتهم الدوله بالسلاح ..!

أنتم مع فتح باب الجهاد ولا ...........؟!!


شوفي من هو المآلك!+امريكا خدآمة إسرآئيل

بالنسبة للجهآد ليت كل واحد يفهم معنى الجهآد الحقيقي بعدين يقول نبي نروح نجآهد

وش مؤهلاتهم الجهآديه!

يقنصون لهم ضب ولا حمآمة يفكرون قنص الآوآدم زيه

كل واحد يجآهد نفسه الأمآرة بالسوء تراه اعظم جهآد

وفلسطين يومها مكتوب..ومعروف من إللي بيفتحها وكيف.
فاكل واحد يريح نفسه

*





::::::::::::::::::::::





أقتباس
مواقف طريفه ... صارت هالاسبوع
وحبيت اعرضها ... في موضوعي


أقتباس


^^
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
أعصابك يالأخو ...
أويلااااه لايجي الحين ... ويهزئني ..!!





:::

أقتباس
أقتباس
^^
ريم .. زرقاء اليمامه
فورمات = أنين المشاعر
جوجو = أنـا

هذا الموقف قبل مباراه الهلال وسبا باتري الإيراني
زرقاء تشجع .. بس ماتدري وش مباراته خخخ
حلفت أني احطها بوسط موضوعي خخخخ



انا في ناس بالماسنجر ساعات يطروني اتابعوانا اسفطها نومة محترمه

وشوله اهتم لخلصوا رحت شفت الملخص وخلاص


::::::


أقتباس
أقتباس



هذا الموقف ... صار مع اوكسجين بس انا سويت برنت خخخ
عشان افضحها ...
تعرفون الموضوع المثبت في المجلس
ترانيم تراثيه عن تقاليد الزواج في الماضي لمناطق المملكه
الأخت أوكسجين .. جايه مدرعمه للموضوع
ولا تدري وش سالفته خخخخخ

كتبت عن التقاليد في الوقت الحالي
ولايفوتكم ... تقديم العصير خخخخ
على قوله مرام ... عصير بالتمر خخخ
وقسم اني ضكت عليها دموووووع
الاخت غايبه مواصله وكاتبه ذي المشاركه الساعه 7



متأكده مو شآربه شي نوف؟بس ترا بقوووة بنجد هالحركة
متأكده ماكنتي شآيفه هالمقطع بمسلسل مصري ولا خليجي!!
اهم الشي العصير لاينكب

::::::::::::::::::::::




أقتباس
عــــدنا

* السعوديات يبحثن عن الجمال عبر الأعشاب
بياض الأيرانيات – بياض السوريات – بياض الثلج -
تصغير خشم – تطويل القامه - زياده وزن – رجيم -
ومدري وش بعد ....... ذكروني يابنات >> برا

لو تناظرون لصاحبات الأعشاب .....!
الأغلبيه تلقونهم مايحملون أبد شهاده مرخصه لها
مثلاً ... خلونا نتكلم عن زياده الوزن ,,,,,
يستخدمون حبوب منفخه مضره جداً ويخلطونها مع أعشابهم >
وذا مو كلامي قاله دكتور بالقناه السعوديه

وبرضوا طلعت بجريده الرياض
وفي ناس تتضرروا من الخلطات . لانها تجيب الفشل الكلوي
وبعدين ..ترا الصحه أهم شي .... !!

في مقوله لكاتب أمريكي تقول ...
" ليس هناك أمرأه قبيحه , بل هناك نساء لايعتنين بجمالهن "
أنا أعتقد أن المرأه جميله بالفطره .. لكن ..
أجمل مافي المرأه روحها ... ...!

المفروض الوحده ترضى بشكلها بيضاء , سمراء . نحيفه . سمينه
لأن الثقه بالنفس تعطي جاذبيه ....!!
ياما في بنات سمرات وقسم ملامحهم أحلى بكثير من غيرهم
ونفس الشي تنطبق عالصفات الثانيه ..!!
وترا الجمال .... جمال الروح والأخلاق , وليس الشكل
>>>>>>>>>>>> ماودكم أطول

اتبعوا الخلطات الطبيعيه أفضل
لو متآبعين بيت العظآر فيه وصفآت طبيه. من متخصصين للي يبي يسمن
وفيه للتنحيف.
اتركوا عنكم خلطة مادري وش والخنبقه ذي.
ياشيء ينخلط قدامك ولا بلاها.
انا وحدة ماتغاااااااااامر ابد حتى بآدويه

هذا غير الحبوب اللي ينحف واكتشفوا انه دود البطن



::::::::::::::::::::::




أقتباس
*كلنا نعرف أن تغطيه "الوجه" واجب على المرأه المسلمه ..!
الحجاب هو الستر ... هو الحياء ,,, وليس ....
مجرد كشف الوجه وتغطيه الشعر .....!!
الحين صار لحجاب الوجه تصاميم تلائم الموضه …..!!
لدرجه وصلت بعضها أنها تغطي بس الشعر بقطعه صغيره !!
وذي القطعه الوانها صارخه وتلق تلمع ماتفتن احد أبد…….>>
والدليل طالعوا مجله سيدتي اللي نزلت قبل شهر يمكن

أنا مو ضد الحجاب بها الطريقه , لان بعض الدول تعودت على كذا
بس .. واللي يرحم امكم لاتفتنون خلق الله
لازم يكون فيه قليل من الادب والحياء ....!!
مو رافعين الشعر فوق تقولون مسويه تسريحه ...!!
والبعض تلقونها محجبه ولابسه بنطلون جنز !!
ولا بعد تروح تشجع في الملعب ...!! وين تجي ذي

على طاري حجاب الوجه .. .. ..
مدري وش فيه ذا الزمن تحس الفئه صاحبه حجاب الوجه
هي اللي لها حظوظ أكثر .... ومناصب أعلى ..!!
أول نائبه لوزير التربيه والتعليم ,, نوره الفايز مو محجبه .....!!
حتى الكاتبات في الصحف السعوديه .. أغلبهم مو متحجبات
وأخص بالذكر صحيفه الرياض .. اللي بارعه في ذا الشي >

إعلام مرئي ماقلنا شي ... لكن حتى المقروء ...!
وبرضوا كاتبه الروايه صارت ماتنجح الا بكذا
واكبر دليل رجاء الصانع ... صاحبه روايه بنات الرياض
والله يمكن لو الناعمه 20 كتبت ذي الروايه محد درا عنها<<



في نآس عندهم مفهوم الحجآب أنه مجرد غطآء للوجه فقط!

الحجآب الشرعي غطآء للوجه والجسم .

الله يذكر ابلة اسمآء العودةياهي تعبت وهي تشرح لنا ذاك الدرس بثاني ثانوي

الزبدة:الحجآب هو ماتعارف عليه اهل ذاك البلد.ولم يحدد بشكل معين او لون معين.
ولكن هناك ظوابط وشروط له.




::::::::::::::::::::::






,’
.,


أقتباس
أقف إلى هنا .....
بإنتظارتعليقاتكم
سلامي بمقدار إحترامي
لكم جميعاً ...........
وجدانـ ..







لا تِكْترث مَا هُو . . [ حِـزنْ ] . . ْ
كِل الحِكايَه ومَا بهَا . .
" خفتْ الجَفافْ يعمّـنِي "
وسَخرتَها عيونِي . . [ مِـزن ] . .



شكراً لك وجدآن.







التوقيع:
_ŴάrĎάн


وردة الهلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 01:21 AM   #17
( بصْمة بيضَاء )
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | غير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلالي إلى الصميم مشاهدة المشاركة


أقتباس
وين من زمان وجدان المقولة هاااذي أنه خليجنا مففكك وعبارة عن كل واحد يقول نفسي نفسي

وأقرب مثال روحي البحرين حقين قطر مسوين حزب ضد الكويتين وحقين البحرين مسوين حزب ضد السعوديين

وحقين الكويت ضد كل النااااس هذا اللي اشوفه في دول الخليج واذا راحو برى


قامت الفشخرة على بعض الحمدالله والشكر بس



تصير كذا ....!!
حلوه ... كل وااحد يقول نفسي نفسي
اما حقين الكويت صدقت والله .....!!


أقتباس

والله القنوات من زمان عنه أصلا مااتابع الاخبار بس عند تعليق على طاري الجهاد

الجهاد أتوقع جهاد النفس أولا اذا شفنا المساجد صلاة الفجر مليانة ذيك الساعه اقولك نكون مع الجهاد

اما اللحين كل واحد يقعد في بيت امه يدعي لهم انه الله يفك اسرهم وكربتهم ويبذل مايستطيع في نصرتهم

ومانبي نشوف أحد يهايط أنا ابغى اروح هذا حماس فقط لاغير

وجهة نظر




فعلاً كلامك صح ..
اما صلااه الفجر ....
وراهم مايخااافون من الله ....!!


أقتباس
والله عيب زرقاء هذا وأنتي مشرفة ماتدرين مباراة ايش

الله يعينك من النقد






ههههههههههههههههههههههههههه
ولا بعد تلومنا تقول وينكم انتم عن قسم الجمهور الهلالي

زرقاء >


أقتباس
اعذريها الاخت توها قايمه من النوم والغمص في عيونها وماتشوف شيء

قامت وردت على الموضوع أتحدى أنها شافت العنوان يمكن شافته بعين والعين الثانية مغمضة






خخخخخخخخخخ
هههههههههههههههههههههههه
<<<


مالي دخل فيكم بنات مع بعضكم تتفاهمون

بس انا معاك البنت على الطبيعة أحلى الميكب خراب أم أشكالهم

في العروس جمال مافي زيه وبعد العرس وحوش بسم الله علينا

عاد هذا غير وحده تجي اصلا مكياج امها مرعب


يعني حنا نطلع مرات وحوش ....
بنااات عليكم به > قلبت عليه
انا معك بعض المكياج يشوه يقالها بتخفي العيوب
مادرت انها بتكحلها عمتها >





أقتباس
قعدت اربع مرات اشوف البداية تغطية الوجه واجب من وين جبتي الدليل هذا

حجاب المرأة واجب لكن تغطيته أول مرة أسمع


رديت عليك

أقتباسأنا مع الحجاب الاسلامي اللي يكون بس باين الوجه فقط وله شعره طالع


وجه طالع وشعر طالع
بالله تسمي ذا حجاب ......!!
وترا الوجه يفتن ...!

أقتباس

أخيرا شفنا وجدان ترجع تكتب من زمان عن مواضيعك

ترى في ناس تحترم فكرك يعني لاتقطعين علينا في مثل هاذي المواضيع

الحلوة




شكراً وبرضو أنا سعيده لعودتي <

سلمت لإثراء موضوعي برأيك






..

الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 01:57 AM   #18
( بصْمة بيضَاء )
 
قلب مرومه ~

أقتباس
عسىا تـآلي هوآنا .. | غير

عسىا تـآلي هوآنا .. | خيــر

آميــن








أقتباسخلي خليجنا واحد ..
البلاء اذا قالوا وطن واحد ( المملكة العربية السعودية)
وإذا جيتي للواقع .. محد يواطن الثاني
خاصة حنا يالقصمان منبوذين
الحين تعرفين للرياضة ..! السموحة احسب ما عندك سالفه


خخخخخخخ
ههههههههههههههههههههههههههههه
صدقتي وطن واااحد ...ولاقدرنا .....!
فمابالنا ... بدول ...
أجل ليش يقولونا واحد
لاحشى من قال القصمان منبوذين !
اللي يقول كذا ماعرفهم وخرطي ماعنده سالفه
>> أعجبك أنا





أقتباس
أقتباس
أقتباس

أقتباس
أنتم مع فتح باب الجهاد ولا ...........؟!!







الجهاد خطوة صعبة .. لو من وراها فايدة
كان سمحت فيه السعودية
لان فيه مصالح اكبر حنا نجهلها ..
لا , لأنك ما تدرين مين الصح ومين الغلط..؟
ومين اللي محتاج مساعدة ..








كلام كثير صحيح












أقتباس


انا ما دريت انهم لعبوا
كم النتيجة ؟



والله صفي معها
فزنا على الايرانين 6 - 0

أقتباس

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههه
ترى هذا وهي مختصرة
اهم شيء ما تكون طرماء
وأهم شيء المسيرة بالسيارات
ام عصير .. في العجلة الندامه
اسفه




هههههههههههههه
تذكرين ذا اليوم خخخخ

أقتباس
أقتباس

يستخدمون حبوب منفخه مضره جداً ويخلطونها مع أعشابهم >

وذا مو كلامي قاله دكتور بالقناه السعوديه






حبوب الخميرة .. !
استخدمتها وما شفت شيء


أنا أحس أن الخميره مو مضره لأنها تباع في الصيدليه
ولان مكوناتها طبيعيه <
يمكن ماتجيب نتيجه بس ماتضر < احساسي
وماينفع خميره بس .....!
لازم فاتح الشهيه واكل وفيتامينات
تراني نصيحتي طبيه مو عشبيه <


أقتباس
أقتباس مدري وش فيه ذا الزمن تحس الفئه صاحبه حجاب الوجه
أقتباس

هي اللي لها حظوظ أكثر .... ومناصب أعلى ..!!

أقتباس




موب سالفه حجاب بس لو تلاحظين اللي ما تغطي وجهها

دراستها تكون اعلى يا تكون دارسة بالخارج او داخله مجال دراسة

يصعب ع اللي تغطي وجهها الخوض فيه ..
أيضا المجتمع اللي يسمح بكشف الوجه يسمح بشغل المرأة بأي مجال
تخيلي اللي تلبس حجاب كامل مذيعه بالتلفزيون
اصلا شكلها بيكون غلط لان مظهرها يخالف ظهورها العلني ...
يعني ع حسب المجتمع واللي يفرضه موب لبست حجاب ولا لا






صح كلامك بالبدايه حلو ...

وصاب الحقيقه ..
بس اقلها اعلام مقروء ليش الأغلبيه من هالنوع ..!


أقتباس

- موضوع ممتع
رياضي ثقافي صحي اجتماعي

أقتباس

أقتباس


أقتباس






الممتع حضورك يالغلا
لاحرمني الله تواجدك هنا او بالمسن >






..

الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 04:16 AM   #19
( بصْمة بيضَاء )
 
افتراضي المملوح الهلالي ~

/




أقتباسومن ناحيه الخليج لا ابشرك ،، التفريق اكثر من التجميع ..
والاصابع موب مثل بــ ع ــض ..

وشهد شاهد من أهلنا >>
،

أقتباس
وسالفه الجهاد .. صــ ع ــبه جداً
بس مصيرها جايه جايه سواءً احنا موجودين ولا لا ..
وإذا صارت صلاه الفجر مثل صلاه الجمعه بحضورها ذاك اليوم نقول احنا متفوقين وربي بينصرنا ..~
ولاكن النفاق موجود ..



صح .... معاد أهتمام المسلمين بالدين مثل اول
الدنيا تغيرت وأهتمامات الناس تغيرت ...
وصعبه يتفقون بمحفل عظيم مثل الجهاد ...!



أقتباسوسالفه الحجاب ومالحجاب والجمال ومالجمال ..

يازين الانسان بالفطره ..

والرزق بيجي للانسان وما عليه الا الدعاء وربي الرزّاق ان شاء الله ..





إجابه مقنعه جداً

المملوح الهلالي
شكراً .. لوجودك في صفحتي

الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 06:50 AM   #20
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة
 
Talking بـــآك رضيت عليك ورجعت خخخخخخخخ


...

بــآك

>> خلاص رضيت عليك ورجعت

منورتـنا ياقمر

>> بدري ض1

ندخل في الموضوع


أقتباس
خليجي 19 يفضح مقوله " خليجـنا واحــــد "


كل شيء سبحان الله واحـد ض1

خليجنا واحد .. وطن واحد .. كلنا واحد .. البنك الآهلي

واخرتها لا واحد ولا اثنين ض1

خليها على ربك بس

أقتباس

أنا مع الحرب لنصره غزه ....كجيش عربي .. لكن ...
تجمع قبلي .....!!!!! وأسلحه مو ذاك الزود .. مرفوض بتاتاً..!!
حتى لو أمدتهم الدوله بالسلاح ..!


أنتم مع فتح باب الجهاد ولا ...........؟!!



والله مانتي سهله ياوجدان صايره محلله سياسيه

الله يخلي البطاله

أجل انا مع الحرب هااااااه

ع بالك عندهم سالفه العرب والي فيهم شده يدخلون حرب

خلينا على حرب الأقلام والشجب والاستنكار

ودامك متابعه اكيد تذكرين كلمه ابو متعب التاريخيه في القمه العربيه

ع الجرح بس لاحياة لمن تنادي

>> سوري احس شطحت برا الموضوع ض1


أقتباس
يارتني املك الافراح واتصرف بها وحدي
واعرف كم بقالي جراح وكم ساعة هنا عندي,
أخلي فرحنا دايم و أخلي عمرنا نايم
وأقول لشوق من انت توكل روح ياظالم


يــاااااااااااه ع خالد الفيصل ع الجرح وربي

وبصوت ابو نوره حكاية تانيييييييه

والله ياريت


أقتباس


المفروض الوحده ترضى بشكلها بيضاء , سمراء . نحيفه . سمينه
لأن الثقه بالنفس تعطي جاذبيه ....!!



تصدقين انصدمت فيك

درر بسم الله عليك


أقتباسوذا مو كلامي قاله دكتور بالقناه السعوديه


ماشاء الله متابعه كل القنوات حتى قناة الوطن الي ماحد يشوفها

أقتباس
واكبر دليل رجاء الصانع ... صاحبه روايه بنات الرياض


لو سمحتي لاتتكلمين على صاحبتي ض1

ادري ان ورود اسمها هنا جاء بتوصية من ملك روحي وأنين المشاعر خخخخ

انـا ادري ليه كارهينها بس بحتفظ بالسبب ماراح اقوله على الملأ


أقتباس
ههههههههههههههههههههههههههه
ولا بعد تلومنا تقول وينكم انتم عن قسم الجمهور الهلالي



زرقاء >


ايوووا صدق دامك هلاليه وتفهمين في الكوره

وينك ماشفناك في الجمهور الهلالي

اعلن التحدي من هذا المنبر

اذا تقدرين يعني والموضوع مافيه احراج خخخخخخخ

نبغى نشوف ابداعك في الجمهور الهلالي

اش فائدة قلمك اذا ماتخدمين ناديك العشق

وآمـل ان نرى موضوعك في الجمهور الهلالي مثبت كمان

بأنتظار مفاجاءتك


وجـدان

عودة مميزهـ للغايه

لاسيما وانه ورد ذكري في الموضوع ض1

كـوني على اتصال

المجلس يشتاقك

لـروحك الحلوه

التوقيع: لليل المساكين بابان ..
بابٌ لظلِّي ..
وبابٌ لهمْ ..!
أنا المتعبُ الآنَ منِّي
ورائي النجومُ معلَّقةٌ فوق صدرِ الحقيقةِ
نائمةً في ضبابِ الزجاجْ
وبين يديَّ قصاصاتُ شوقٍ .. ودمعةُ سُكْرٍ
وكأسُ احتياجْ ..!! ** أبراهيم الوافي

برب طوييييييييييل
اللهم أنر بالإيمان قبر والدي واشدد أزره وآمنه من الفزع ويمّن كتابه
اللهم يسّر حسابه وثبّت له يقينه وأجعله من أصحاب الوجوه المسفرة الضاحكة المستبشرة
وبشره بروح وريحان وجنّة نعيم
اللهم إجمعني به في أعلى جناتك على سرر متقابلين اللهم آمين
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 07:20 AM   #21
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية p r i d e
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

:

هلا وجدان..

أقتباس
قال : أيش ؟ قال : خليجنا واحد .........>>



صح خليجنا واحد لكن على ورق.. هذا اذا اتفقوا على ورقه وحده

كلن يبي مصلحته..




فيذى صدق



أقتباسلو تناظرون لصاحبات الأعشاب .....!

أقتباس

الأغلبيه تلقونهم مايحملون أبد شهاده مرخصه لها

أقتباس






خخخخ ..وحده من ذولا تحط قشر البرتقال مطحون وتبيعه وتقول ذا استورده من سويسرا



ووحده تبيع كريم للتبييض ..وبعد فتره اكتشفوا انها تحط البرعصى-وزغه مع كريمات جربوه




أقتباس

وفي ناس تتضرروا من الخلطات . لانها تجيب الفشل الكلوي
وبعدين ..ترا الصحه أهم شي .... !!







يابعدى موبس الخلطات تجيب فشل ..فيه ادويه تجيبه



يعنى تروح بصحتك مجرد التهاب بالمعده ويصرفلك د / دواء ويجيك الفشل الله يسلمكم منه




أقتباس
في مقوله لكاتب أمريكي تقول ...
" ليس هناك أمرأه قبيحه , بل هناك نساء لايعتنين بجمالهن
أقتباس

أقتباس






لانه امريكى موبسعودى ..

بعض السعوديين لازم يطلع عيب ..حتى لو حلوه قال شايفه نفسها او ماعندها اخلاق او ماتعرف فن التعامل اواواوا ....

يعنى بكل الحالات مايرضي السعودى شيء مادرى عل و شو شوفه النفس


أقتباس

الحين صار لحجاب الوجه تصاميم تلائم الموضه …..!!






لانه للاسف صار الحجاب عاده موبعباده




وبعضهم يشوفونه تحضر ..



تخيلى واحد شارط على امه تخطب له بنت ماتلبس عبايه على الراس وموبملتزمه..






لكـ



p r i d e غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 07:56 AM   #22
جنـة المجلس
 
الصورة الرمزية سيدة خلانها
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

.
.
اهلين بنت اختى
ناويه ارد على موضوعتس اول مانزل بس النوم رجمن ماعاد اشوف الشاشه
مير قلت الا اقراه وبعدين ارد عليه وانا اقراه من الجوال قلت برد بس تذكرت
ايامي اسوده مع الابتوب يومه يطفى علي قلت معصي ارد بالجوال اكيد
بيطفى مثل الابتوب فاهمتهم ماشاء الله علي <--
ماعليتس من الحتسي اللي فوق مشينا للموضوع بس <--
العنوانـ .. لعيون " روح المرام "

تستاهل مرام كم عندنا مرام <--والله لااطلع هالحتسي من خشمتس بس صبرتس ..
أقتباس*خليجي 19 يفضح مقوله " خليجـنا واحــــد "
لو خليجنا عشره ازين
مانيب متكلمه عننا وعن خليجنا عشان مااظلمهم وبعدين هم كبار يعرفون
وش يسوون
لاصدز يعني عرب ومااتفقنا ولا فزعنا لبعضنا اجل تبينا نفزع لخليجنا واحد

المهم بكيفهم ماعلى منهم ..
أقتباسأنتم مع فتح باب الجهاد ولا ...........؟!!
ايه ايه اذا كانو صدز يبون يجاهدون ..
بس مثل ماقلتي ليتهم يجاهدون بانفسكم ..



ازين شي كلمه استحو على وجيهكم
أقتباسهذا الموقف ... صار مع اوكسجين بس انا سويت برنت خخخ
ايه هذا رده اللي عدلته <-- تبي تعلمكم انه قرت الرد قبل تعدله
أقتباس* السعوديات يبحثن عن الجمال عبر الأعشاب
ضيغة الجمله مب تسذا المفروض
السعوديات يهتمن بجمالهن عبر الاعشاب
صراحه مايحتاج اتكلم عن السعوديات يعني اللي تحس انه
حلوه تسكت ولاتعلق لانه واثقه من نفسه <--نفسيه
*كلنا نعرف أن تغطيه "الوجه" واجب على المرأه المسلمه ..!
اخيرن وصلت صراحه ردود بعض الاعضاء مادري وش صار لي لمن قريته :/
بعلق على الاعضاء اول :/

هلالي
أقتباس

لالا أنا ضد هذا أنا مع الحجاب الاسلامي اللي يكون بس باين
أقتباس

الوجه فقط وله شعره طالع

لا لاااه على تسذا محد متغطي والا وراه يتغطون اذا
الوجه ماغطته خلاص ماله داعي الحجاب معروف وش معنى الحجاب

يعني كله تتغطى حتى الايد يعني مافيه دليل يقول انه تفتح وجهه
أقتباس

حلوة الوحده تكون بحجاب عادي محترم بالعكس كذا تكبر بعيوني
أقتباس

وأتحدى واحد أبن امه وابوه يروح يتحرش فيها

قصدك الجحاب يعني كله تتغطى صح !
ابوطلال
أقتباس
اختلفو العلماء

مافيه دليل واضح على وجوب تغطية الوجه !
لو اختلف عليه معروف انه الحجاب تغطي كل شي
يعني ليش ولماذا وراه سموه حجاب اسلامي عشان
تتغطى المراه كله ..

جفنشي
أقتباس

مسألة اختلافية ’

هم يوم قـالوا انها مسألة اختلافية وفيه بعضهم أفتوا بـجواز كشف الوجهـ

ماقالوا حطّوا ميك اب الوجه ملياااااان وقولوا جائز مثل اللي نشوفه من بعض
أقتباس

الحريم الله يرحم الحـال !

ولو اختلافيه معروف الحجاب انه تتغطى كله
طيب احس مافيه فرق بين انه تفتش وجهه وانه ماتلبس عبايه من الاساس
بعدين يمكن انتو فاهمين ان المراه كله عوره الا وجهه وهو بالصلاه المقصوده
وانتو فهمتو خطا ان شاء الله انكم فاهمين خطا
انتو مثل ابوي يقول امفروض ماتغطن وجيهكن مادري ومن وين جايب هالحتسي
وصديقتي تقول بعد المفروض مانغطي والا لولا القبايل والعادات تسان
ماتغطيت لانه عيب عندنا خير وش ذا
وبالاخير كل وحده تعرف حجابه كيف وهي اعرف بنفسه
وتعرف الصح وين بس المعروف الحجاب كله تتغطي<<خلاص فهمنا
بنت اختي <--ياليل
وجدان موضوعتس حلو ويهبل بس اخر فقره ...
شكرن
.
.

التوقيع:
.




.



هو الذي بكى لآنــہ غير قادر على نسيان مـن رحل: (
يومـاً ما سالني !
ماهو أكثر الآشياء حزنـاً في العالم ?
سمعت إن الآكثر حزنـاً من الحب هو " الآشتياق "
محمد

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة خلانها ; 14-03-2009 الساعة 08:38 AM
سيدة خلانها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 10:23 AM   #23
متكي في المجلس
 
الصورة الرمزية {| MaFiA |}
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد
فيقول الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي:
المجتمع الإسلامي مجتمع يقوم - بعد الإيمان بالله واليوم الآخر- على رعاية الفضيلة والعفاف والتصون في العلاقة بين الرجل والمرأة، ومقاومة الإباحية والتحلل والانطلاق وراء الشهوات .
وقد قام التشريع الإسلامي في هذا الجانب على سد الذرائع إلى الفساد، وإغلاق الأبواب التي تهب منها رياح الفتنة كالخلوة والتبرج، كما قام على اليسر ودفع الحرج والعنت بإباحة ما لا بد من إباحته استجابة لضرورات الحياة، وحاجات التعامل بين الناس كإبداء الزينة الظاهرة للمرأة. مع أمر الرجال والنساء جميعا بالغض من الأبصار، وحفظ الفروج: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم، ويحفظوا فروجهم، ذلك أزكى لهم)، (وقل للمؤمنات أن يغضضن من أبصارهن، ويحفظن فروجهن، ولا يبدين من زينتهن إلا ما ظهر منها، وليضربن بخمرهن على جيوبهن.(.

وقد روى المفسرون عن ابن عباس في قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها) ، قال: الكف والخاتم والوجه، وعن ابن عمر: الوجه والكفان، وعن أنس: الكف والخاتم، قال ابن حزم: وكل هذا عنهم في غاية الصحة، وكذلك عن عائشة وغيرها من التابعين.
وتبعا للاختلاف في تفسير (ما ظهر منها) اختلف الأئمة في تحديد عورة المرأة اختلافا حكاه الشوكاني في "نيل الأوطار"، فمنهم من قال: جميع بدنها ما عدا الوجه والكفين، وإلى ذلك ذهب الهادي والقاسم في أحد أقواله، وأبو حنيفة في إحدى الروايتين عنه، ومالك. ومنهم من قال: ما عدا الوجه والكفين والقدمين والخلخال. وإلى ذلك ذهب القاسم في قول، وأبو حنيفة في رواية عنه، والثوري، وأبو العباس.
وقيل: بل جميعها إلا الوجه، وإليه ذهب أحمد بن حنبل وداود.

الوجه ليس بعور:
ولم يقل أحد بأن الوجه عورة إلا في رواية عن أحمد -وهو غير المعروف عنه- وإلا ما ذهب إليه بعض الشافعية.
والذي تدل عليه النصوص والآثار، أن الوجه والكفين ليسا بعورة، وهو ما روي عن ابن عباس وابن عمر وغيرهما من الصحابة والتابعين والأئمة، واستدل ابن حزم -وهو ظاهري يتمسك بحرفية النصوص- بقوله تعالى: (وليضربن بخمرهن) على إباحة كشف الوجه، حيث أمر بضرب الخمر على الجيوب لا على الوجوه، كما استدل بحديث البخاري عن ابن عباس أنه شهد العيد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه عليه السلام خطب بعد أن صلى، ثم أتى النساء، ومعه بلال، فوعظهن وذكرهن وأمرهن أن يتصدقن. قال: فرأيتهن يهوين بأيديهن يقذفنه -أي المال- في ثوب بلال. قال: فهذا ابن عباس بحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى أيديهن، فصح أن اليد من المرأة ليست بعورة.

وروى الشيخان وأصحاب السنن عن ابن عباس، أن امرأة من خثعم، استفتت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، والفضل ابن العباس رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي الحديث: أن الفضل إلى الشق الآخر، وفي بعض ألفاظ الحديث "فلوى صلى الله عليه وسلم عنق الفضل، فقال العباس: يا رسول الله لم لويت عنق ابن عمك؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "أرأيت شابا وشابة، فلم آمن الشيطان عليهما" وفي رواية: فلم آمن عليهما الفتنة ".

وقد استنبط بعض المحدثين والفقهاء من هذا الحديث: جواز النظر عند أمن الفتنة حيث لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم المرأة بتغطية وجهها، ولو كان وجهها مغطى، ما عرف ابن عباس أحسناء هي أم شوهاء، وقالوا: لو لم يفهم العباس أن النظر جائز ما سأل النبي صلى الله عليه وسلم ولو لم يكن فهمه صحيحا ما أقره النبي عليه.

وهذا بعد نزول آية الحجاب قطعا، لأنه في حجة الوداع سنة عشر، والآية نزلت سنة خمس.

وبناء على ما سبق يكون اللباس الشرعي هو الذي يجمع الأوصاف التالية: ـ
أولا:أن يغطي جميع الجسم عدا ما استثناه القرآن الكريم في قوله(إلا ما ظهر منها) وأرجح الأقوال في تفسير ذلك أنه الوجه والكفان -كما سبق ذكره -.

ثانيا:ألا يشف الثوب ويصف ما تحته. وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من أهل النار نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها. ومعنى "كاسيات عاريات" أن ثيابهن لا تؤدي وظيفة الستر، فتصف ما تحتها لرقتها وشفافيتها. دخلت نسوة من بني تميم على عائشة رضي الله عنها وعليهن ثياب رقاقفقالت عائشة: "إن كنتن مؤمنات، فليس هذا بثياب المؤمنات". وأدخلت عليها عروس عليها خمار رقيق، شفاف فقالت: "لم تؤمن بسورة النور امرأة تلبس هذا" فكيف لو رأت عائشة ثياب هذا العصر التي كأنها مصنوعة من زجاج؟.

ثالثا:ألا يحدد أجزاء الجسم ويبرز مفاتنه، وإن لم يكن رقيقا شفافا. فإن الثياب التي ترمينا بها حضارة الغرب، قد تكون غير شفافة، ولكنها تحدد أجزاء الجسم، ومفاتنه، فيصبح كل جزء من أجزاء الجسم محددا بطريقة مثيرة للغرائز الدنيا، وهذا أيضا شيء محظور وممنوع، وهو -كما قلت- صنع مصممي الأزياء اليهود العالميين الذين يحركون الناس كالدمى من وراء هذه الأمور كلها.

فلابسات هذا النوع من الثياب "كاسيات عاريات".. يدخلن في الوعيد الذي جاء في هذا الحديث… وهذه الثياب أشد إغراء وفتنة من الثياب الرقيقة الشفافة.

رابعا:ألا يكون لباسا يختص به الرجال: فالمعروف أن للرجال ملابس خاصة وللنساء ملابس خاصة أيضا.. فإذا كان الرجل معتادا أن يلبس لباسا معينا، بحيث يعرف أن هذا اللباس هو لباس رجل… فليس للمرأة أن ترتدي مثل هذا اللباس، لأنه يحرم عليها… حيث لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال… فلا يجوز للمرأة أن تتشبه بالرجل ولا للرجل أن يتشبه بالمرأة، لأن هذا عدوان على الفطرة… فالله عز وجل خلق الذكر والأنثى، والرجل والمرأة، وميز كلا منهما بتركيب عضوي غير تركيب الآخر، وجعل لكل منهما وظيفة في الحياة، وليس هذا التميز عبثا، ولكن لحكمة، فلا يجوز أن نخالف هذه الحكمة ونعدو على الفطرة التي فطر الله الناس عليها، ونحاول أن نجعل من أحد الصنفين ما لم يخلق له وما لم يعد له بطبيعته وفطرته… فالرجل حين يتشبه بالمرأة لن يكون امرأة، ولكنه لن يصبح رجلا لذلك.. فهو يفقد الرجولة، ولن يصل إلى الأنوثة، والمرأة التي تتشبه بالرجل، لن تكون رجلا ولن تصبح امرأة كما ينبغي أن تكون النساء.

فالأولى أن يقف كل من الجنسين عند حده، وعند وظيفته التي فطره الله عليها.

هذا هو الواجب، ما عدا هذه الأمور، يكون هذا الزي زيا غير شرعي وغير معترف به… ولو أن الناس عقلوا وأنصفوا والتزموا الحدود الشرعية لأراحوا واستراحوا ولكن النساء -مع الأسف- فتن بهذا البدع الذي يسمى "الموضة" وفتن الرجال أو ضعفوا أو أصبحوا لا رأي لهم، وبعد أن كان الرجال قوامين على النساء أصبح الحال وكأن النساء هن القوامات على الرجال… وذلك شر وفتنة من فتن العصر… أن لا يستطيع الرجل أن يقول لزوجته… قفي عند حدك… بل لا يستطيع أن يقول ذلك لابنته… لا يستطيع أن يلزم ابنته الأدب والحشمة… ولا أن يقول لها شيئا من ذلك… ضعف الرجال… لضعف الدين وضعف اليقين… وضعف الإيمان.

والواجب أن يسترجل الرجل، أن يعود إلى رجولته، فإن لم يكن إيمان، فرجولته يا قوم… لا بد من هذا… ولا بد أن نقاوم هذا الزحف… وهذا التيار..

ومن فضل الله أن هناك مسلمين ومسلمات، يقفون صامدين أمام هذا الغزو الزاحف، يلتزمون آداب الإسلام في اللباس والحشمة ويستمسكون بدينهم… وبتعاليمه القويمة… سائلين الله عز وجل أن يكثر هؤلاء ويزدادوا، ليكونوا قدوات صالحة في مجتمعاتهم، ورمزا حيا لآداب الإسلام وأخلاقه ومعاملاته.

عادة الحجاب :
أما الغلو في حجب النساء عامة الذي عرف في بعض البيئات والعصور الإسلامية، فهو من التقاليد التي استحدثها الناس احتياطا منهم، وسدا للذريعة في رأيهم، وليس مما أمر به الإسلام.
فقد أجمع المسلمون على شرعية صلاة النساء في المساجد مكشوفات الوجوه والكفين -على أن تكون صفوفهن خلف الرجال، وعلى جواز حضورهن مجالس العلم.

كما عرف من تاريخ الغزوات والسير أن النساء كن يسافرن مع الرجال إلى ساحات الجهاد والمعارك، يخدمن الجرحى، ويسقينهم الماء، وقد رووا أن نساء الصحابة كن يساعدن الرجال في معركة "اليرموك ".

كما أجمعوا على أن للنساء المحرمات في الحج والعمرة كشف وجوههن في الطواف والسعي والوقوف بعرفة ورمي الجمار وغيرها، بل ذهب الجمهور إلى تحريم تغطية الوجه -ببرقع ونحوه- على المحرمة لحديث البخاري وغيره: "لا تتنقب المرأة المحرمة، ولا تلبس القفازين "
ومن الفتاوى السديدة ما أفتى به ابن عقيل الفقيه الحنبلي ردا على سؤال وجه إليه عن كشف المرأة وجهها في الإحرام -مع كثرة الفساد اليوم-: أهو أولى أم التغطية.</<BR /> فأجاب: بأن الكشف شعار إحرامها، ورفع حكم ثبت شرعا بحوادث البدع لا يجوز، لأنه يكون نسخا بالحوادث، ويفضي إلى رفع الشرع رأسا. وليس ببدع أن يأمرها الشرع بالكشف، ويأمر الرجل بالغض، ليكون أعظم للابتلاء، كما قرب الصيد إلى الأيدي في الإحرام ونهى عنه. اهـ. نقله ابن القيم في بدائع الفوائد.
والله أعلم .






باك وجدان مع قضية الساعة وحديث موضوعك واختلاف وجهات النظر لايفسد من الود قضية


كل لون يبين أنا ايش كنت أقول وكلامي ماجابته إلى من شرع الله والرسول صلى الله عليه وسلم

تحياتي لك


أرجو أنه الصورة صارت واضحة لكل بنات المنتدى



التوقيع:

.

.

.

.



أنا هنا عشـــــان خاطر عنونك


.


.


.

.
{| MaFiA |} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 01:56 PM   #24
عضو مؤسس للموقع
 
الصورة الرمزية I b r a a
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلالي إلى الصميم مشاهدة المشاركة
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد
فيقول الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي:
المجتمع الإسلامي مجتمع يقوم - بعد الإيمان بالله واليوم الآخر- على رعاية الفضيلة والعفاف والتصون في العلاقة بين الرجل والمرأة، ومقاومة الإباحية والتحلل والانطلاق وراء الشهوات .
وقد قام التشريع الإسلامي في هذا الجانب على سد الذرائع إلى الفساد، وإغلاق الأبواب التي تهب منها رياح الفتنة كالخلوة والتبرج، كما قام على اليسر ودفع الحرج والعنت بإباحة ما لا بد من إباحته استجابة لضرورات الحياة، وحاجات التعامل بين الناس كإبداء الزينة الظاهرة للمرأة. مع أمر الرجال والنساء جميعا بالغض من الأبصار، وحفظ الفروج: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم، ويحفظوا فروجهم، ذلك أزكى لهم)، (وقل للمؤمنات أن يغضضن من أبصارهن، ويحفظن فروجهن، ولا يبدين من زينتهن إلا ما ظهر منها، وليضربن بخمرهن على جيوبهن.(.

وقد روى المفسرون عن ابن عباس في قوله تعالى: (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها) ، قال: الكف والخاتم والوجه، وعن ابن عمر: الوجه والكفان، وعن أنس: الكف والخاتم، قال ابن حزم: وكل هذا عنهم في غاية الصحة، وكذلك عن عائشة وغيرها من التابعين.
وتبعا للاختلاف في تفسير (ما ظهر منها) اختلف الأئمة في تحديد عورة المرأة اختلافا حكاه الشوكاني في "نيل الأوطار"، فمنهم من قال: جميع بدنها ما عدا الوجه والكفين، وإلى ذلك ذهب الهادي والقاسم في أحد أقواله، وأبو حنيفة في إحدى الروايتين عنه، ومالك. ومنهم من قال: ما عدا الوجه والكفين والقدمين والخلخال. وإلى ذلك ذهب القاسم في قول، وأبو حنيفة في رواية عنه، والثوري، وأبو العباس.
وقيل: بل جميعها إلا الوجه، وإليه ذهب أحمد بن حنبل وداود.

الوجه ليس بعور:
ولم يقل أحد بأن الوجه عورة إلا في رواية عن أحمد -وهو غير المعروف عنه- وإلا ما ذهب إليه بعض الشافعية.
والذي تدل عليه النصوص والآثار، أن الوجه والكفين ليسا بعورة، وهو ما روي عن ابن عباس وابن عمر وغيرهما من الصحابة والتابعين والأئمة، واستدل ابن حزم -وهو ظاهري يتمسك بحرفية النصوص- بقوله تعالى: (وليضربن بخمرهن) على إباحة كشف الوجه، حيث أمر بضرب الخمر على الجيوب لا على الوجوه، كما استدل بحديث البخاري عن ابن عباس أنه شهد العيد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنه عليه السلام خطب بعد أن صلى، ثم أتى النساء، ومعه بلال، فوعظهن وذكرهن وأمرهن أن يتصدقن. قال: فرأيتهن يهوين بأيديهن يقذفنه -أي المال- في ثوب بلال. قال: فهذا ابن عباس بحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى أيديهن، فصح أن اليد من المرأة ليست بعورة.

وروى الشيخان وأصحاب السنن عن ابن عباس، أن امرأة من خثعم، استفتت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، والفضل ابن العباس رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي الحديث: أن الفضل إلى الشق الآخر، وفي بعض ألفاظ الحديث "فلوى صلى الله عليه وسلم عنق الفضل، فقال العباس: يا رسول الله لم لويت عنق ابن عمك؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "أرأيت شابا وشابة، فلم آمن الشيطان عليهما" وفي رواية: فلم آمن عليهما الفتنة ".

وقد استنبط بعض المحدثين والفقهاء من هذا الحديث: جواز النظر عند أمن الفتنة حيث لم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم المرأة بتغطية وجهها، ولو كان وجهها مغطى، ما عرف ابن عباس أحسناء هي أم شوهاء، وقالوا: لو لم يفهم العباس أن النظر جائز ما سأل النبي صلى الله عليه وسلم ولو لم يكن فهمه صحيحا ما أقره النبي عليه.

وهذا بعد نزول آية الحجاب قطعا، لأنه في حجة الوداع سنة عشر، والآية نزلت سنة خمس.

وبناء على ما سبق يكون اللباس الشرعي هو الذي يجمع الأوصاف التالية: ـ
أولا:أن يغطي جميع الجسم عدا ما استثناه القرآن الكريم في قوله(إلا ما ظهر منها) وأرجح الأقوال في تفسير ذلك أنه الوجه والكفان -كما سبق ذكره -.

ثانيا:ألا يشف الثوب ويصف ما تحته. وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من أهل النار نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها. ومعنى "كاسيات عاريات" أن ثيابهن لا تؤدي وظيفة الستر، فتصف ما تحتها لرقتها وشفافيتها. دخلت نسوة من بني تميم على عائشة رضي الله عنها وعليهن ثياب رقاقفقالت عائشة: "إن كنتن مؤمنات، فليس هذا بثياب المؤمنات". وأدخلت عليها عروس عليها خمار رقيق، شفاف فقالت: "لم تؤمن بسورة النور امرأة تلبس هذا" فكيف لو رأت عائشة ثياب هذا العصر التي كأنها مصنوعة من زجاج؟.

ثالثا:ألا يحدد أجزاء الجسم ويبرز مفاتنه، وإن لم يكن رقيقا شفافا. فإن الثياب التي ترمينا بها حضارة الغرب، قد تكون غير شفافة، ولكنها تحدد أجزاء الجسم، ومفاتنه، فيصبح كل جزء من أجزاء الجسم محددا بطريقة مثيرة للغرائز الدنيا، وهذا أيضا شيء محظور وممنوع، وهو -كما قلت- صنع مصممي الأزياء اليهود العالميين الذين يحركون الناس كالدمى من وراء هذه الأمور كلها.

فلابسات هذا النوع من الثياب "كاسيات عاريات".. يدخلن في الوعيد الذي جاء في هذا الحديث… وهذه الثياب أشد إغراء وفتنة من الثياب الرقيقة الشفافة.

رابعا:ألا يكون لباسا يختص به الرجال: فالمعروف أن للرجال ملابس خاصة وللنساء ملابس خاصة أيضا.. فإذا كان الرجل معتادا أن يلبس لباسا معينا، بحيث يعرف أن هذا اللباس هو لباس رجل… فليس للمرأة أن ترتدي مثل هذا اللباس، لأنه يحرم عليها… حيث لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال… فلا يجوز للمرأة أن تتشبه بالرجل ولا للرجل أن يتشبه بالمرأة، لأن هذا عدوان على الفطرة… فالله عز وجل خلق الذكر والأنثى، والرجل والمرأة، وميز كلا منهما بتركيب عضوي غير تركيب الآخر، وجعل لكل منهما وظيفة في الحياة، وليس هذا التميز عبثا، ولكن لحكمة، فلا يجوز أن نخالف هذه الحكمة ونعدو على الفطرة التي فطر الله الناس عليها، ونحاول أن نجعل من أحد الصنفين ما لم يخلق له وما لم يعد له بطبيعته وفطرته… فالرجل حين يتشبه بالمرأة لن يكون امرأة، ولكنه لن يصبح رجلا لذلك.. فهو يفقد الرجولة، ولن يصل إلى الأنوثة، والمرأة التي تتشبه بالرجل، لن تكون رجلا ولن تصبح امرأة كما ينبغي أن تكون النساء.

فالأولى أن يقف كل من الجنسين عند حده، وعند وظيفته التي فطره الله عليها.

هذا هو الواجب، ما عدا هذه الأمور، يكون هذا الزي زيا غير شرعي وغير معترف به… ولو أن الناس عقلوا وأنصفوا والتزموا الحدود الشرعية لأراحوا واستراحوا ولكن النساء -مع الأسف- فتن بهذا البدع الذي يسمى "الموضة" وفتن الرجال أو ضعفوا أو أصبحوا لا رأي لهم، وبعد أن كان الرجال قوامين على النساء أصبح الحال وكأن النساء هن القوامات على الرجال… وذلك شر وفتنة من فتن العصر… أن لا يستطيع الرجل أن يقول لزوجته… قفي عند حدك… بل لا يستطيع أن يقول ذلك لابنته… لا يستطيع أن يلزم ابنته الأدب والحشمة… ولا أن يقول لها شيئا من ذلك… ضعف الرجال… لضعف الدين وضعف اليقين… وضعف الإيمان.

والواجب أن يسترجل الرجل، أن يعود إلى رجولته، فإن لم يكن إيمان، فرجولته يا قوم… لا بد من هذا… ولا بد أن نقاوم هذا الزحف… وهذا التيار..

ومن فضل الله أن هناك مسلمين ومسلمات، يقفون صامدين أمام هذا الغزو الزاحف، يلتزمون آداب الإسلام في اللباس والحشمة ويستمسكون بدينهم… وبتعاليمه القويمة… سائلين الله عز وجل أن يكثر هؤلاء ويزدادوا، ليكونوا قدوات صالحة في مجتمعاتهم، ورمزا حيا لآداب الإسلام وأخلاقه ومعاملاته.

عادة الحجاب :
أما الغلو في حجب النساء عامة الذي عرف في بعض البيئات والعصور الإسلامية، فهو من التقاليد التي استحدثها الناس احتياطا منهم، وسدا للذريعة في رأيهم، وليس مما أمر به الإسلام.
فقد أجمع المسلمون على شرعية صلاة النساء في المساجد مكشوفات الوجوه والكفين -على أن تكون صفوفهن خلف الرجال، وعلى جواز حضورهن مجالس العلم.

كما عرف من تاريخ الغزوات والسير أن النساء كن يسافرن مع الرجال إلى ساحات الجهاد والمعارك، يخدمن الجرحى، ويسقينهم الماء، وقد رووا أن نساء الصحابة كن يساعدن الرجال في معركة "اليرموك ".

كما أجمعوا على أن للنساء المحرمات في الحج والعمرة كشف وجوههن في الطواف والسعي والوقوف بعرفة ورمي الجمار وغيرها، بل ذهب الجمهور إلى تحريم تغطية الوجه -ببرقع ونحوه- على المحرمة لحديث البخاري وغيره: "لا تتنقب المرأة المحرمة، ولا تلبس القفازين "
ومن الفتاوى السديدة ما أفتى به ابن عقيل الفقيه الحنبلي ردا على سؤال وجه إليه عن كشف المرأة وجهها في الإحرام -مع كثرة الفساد اليوم-: أهو أولى أم التغطية.</<BR /> فأجاب: بأن الكشف شعار إحرامها، ورفع حكم ثبت شرعا بحوادث البدع لا يجوز، لأنه يكون نسخا بالحوادث، ويفضي إلى رفع الشرع رأسا. وليس ببدع أن يأمرها الشرع بالكشف، ويأمر الرجل بالغض، ليكون أعظم للابتلاء، كما قرب الصيد إلى الأيدي في الإحرام ونهى عنه. اهـ. نقله ابن القيم في بدائع الفوائد.
والله أعلم .






باك وجدان مع قضية الساعة وحديث موضوعك واختلاف وجهات النظر لايفسد من الود قضية


كل لون يبين أنا ايش كنت أقول وكلامي ماجابته إلى من شرع الله والرسول صلى الله عليه وسلم

تحياتي لك


أرجو أنه الصورة صارت واضحة لكل بنات المنتدى



بالظبط زي ماقلت انه مافيه دليل واضح على وجوب تغطية الوجه
المسألة بالنهاية كل واحد ومدى اقتناعه بالفتاوي ..

انصحك بكتاب ( رسالة الحجاب ) للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
يرد فيه على من يجيز ظهور وجه المرأه ،
متأكد انه يبي يقنعك


وجدان
ماعليه نبي نتماعط شوش شوي بموضوعك خخخخ

التوقيع:
.

.



أضعتُ في عرض الصحراءِ قافلتي

وجئتُ أبحثُ في " عينيكِ " عن ذاتي !



I b r a a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 04:13 PM   #25
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ـأَوْطَـانٌ .
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

أقتباس
أرجو أنه الصورة صارت واضحة لكل بنات المنتدى



افتشوا يا بنات .. صار حلال
فيه بعض الامور ما يصلح حتى المناقشة فيها
الحين اي وحده مراهقه بتشوف هالكلام بتستخف بالحجاب .. وكل وزرها عليك

(( استفت قلبك ؛ البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن اليه القلب ،
والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك ))

ـأَوْطَـانٌ . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 04:50 PM   #26
( بصْمة بيضَاء )
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

/


أبو حمزه الحين وينه نادوه ...>

أجل ليش الهيئه لاحقتنا بالأسواق وهو مو واجب..................!!

مافي واحد منكم يكلف على نفسه ويسأل الإمام حق مسجدهم ...!
تراني أستنى رده .....>



هلالي ...
جايبلنا شيخ مصري .....!!
تدري أن المصاريه شيوخهم الحين يفتون بجواز إمامه المرأه لصلاه
وبرضوا برمضان قالو يجوز أن يفطر الطالب المقبل على الأمتحان


::::::::::::

بو طلال ...

أتحداك إذا أبن عثيمين يقول الحجاب مو واجب .....!!
صراحه اللي تكشف وجهها ماله داعي تلبس عبايه ...!
لا تكلف على نفسها ... تحط شيله بس >


مرومه

أقتباس

افتشوا يا بنات .. صار حلال

خخخخخ
هههههههههههههههههههه


أقتباسفيه بعض الامور ما يصلح حتى المناقشة فيها
الحين اي وحده مراهقه بتشوف هالكلام بتستخف بالحجاب .. وكل وزرها عليك


يابناااات حرام حرام حرام ....>>>




ربما كشف الوجه يندرج ضمن .....
" وتحسبونه هيناً , وهو عند الله عظيم ..."

...


التعديل الأخير تم بواسطة الـ وجدآن ; 14-03-2009 الساعة 05:26 PM
الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 05:29 PM   #27
قلم واعد
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

السلام عليكم

للامانه لم اقراء الموضوع كاملا
واستجبت لدعوه احد الاعضاء عندما اخبرني ان وجدان تحتاج الى رائيي
ولن ابخل به ابدا
...

لمن يقول انه لا يوجد نص شرعي بغطاء المراءه لوجهها جانب الصواب
والدليل ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
وهي منزله في زوجات النبي عليه افضل الصلاه والتسليم
وهن يمثلن النساء الاخريات كبقيه الاحكام التي نزلت لا يعرفن اي معناها لا يظهر منهن شيء
فبعض المذاهب جعل هذه الايه خاصه بزوجات النبي
ومذهبنا الحنبلي قاس على ذلك واكد ضروره الحجاب الكامل متضمنا تغطيه الوجه
فيما عداه من المذاهب الاربعه اجازت كشف الوجه واستندت على حديث ( المراءه كلها عوره الا وجهها وكفيها في الصلاه )
فجمال المراءه يتكرس في وجهها وهو ادعى للفتنه
وهذا رائي يقبله العقل البشري
فمن يخالفه قد خالف الصواب



ولا مجال للخلاف في هذا الامر
هذا والله اعلم

التوقيع:
.


.


حتى لا اكون مختلف

التعديل الأخير تم بواسطة HAMZAH ; 14-03-2009 الساعة 05:35 PM
HAMZAH غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 05:43 PM   #28
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمـــq8ـــزه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم


للامانه لم اقراء الموضوع كاملا
واستجبت لدعوه احد الاعضاء عندما اخبرني ان وجدان تحتاج الى رائيي
ولن ابخل به ابدا
...

لمن يقول انه لا يوجد نص شرعي بغطاء المراءه لوجهها جانب الصواب
والدليل ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
وهي منزله في زوجات النبي عليه افضل الصلاه والتسليم
وهن يمثلن النساء الاخريات كبقيه الاحكام التي نزلت لا يعرفن اي معناها لا يظهر منهن شيء
فبعض المذاهب جعل هذه الايه خاصه بزوجات النبي
ومذهبنا الحنبلي قاس على ذلك واكد ضروره الحجاب الكامل متضمنا تغطيه الوجه
فيما عداه من المذاهب الاربعه اجازت كشف الوجه واستندت على حديث ( المراءه كلها عوره الا وجهها وكفيها في الصلاه )
فجمال المراءه يتكرس في وجهها وهو ادعى للفتنه
وهذا رائي يقبله العقل البشري
فمن يخالفه قد خالف الصواب




ولا مجال للخلاف في هذا الامر

هذا والله اعلم
هذا الحكي ولا فلا

عين العقل والصواب يااخوي حمزة نفس الي في بالي

الحمدلله يارب ان حنا مسلمييين ومتقيدين بالحجاب ولا كانت صارت علوووم

وجدان سلمتي

التوقيع:
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم أستغفره وأتوب إليه
ĦỉหĐ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 05:58 PM   #29
رياضي سعودي و عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية Ĺόǿdỳ
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

..,’


وربي لك فقددده يا الشينه
لا عاد تروحين وتغيبين عننا ض1


بعلق على اشياء بسيطه
<-- تعبانه يدي من الكتابه وقسم


أقتباس
*خليجي 19 يفضح مقوله " خليجـنا واحــــد "


ههههههههههههههههههههههه
خليجنا موب واحد واللي عنده هرج يقابلن
ما عمري صدقت ذا المقوله ولا راح اصدق اببد
لانه فعلا كل واحد حايمتن تسبده من الثاني





متحمممس واااجد
الحب اعمى وربي


أقتباس
*كلنا نعرف أن تغطيه "الوجه" واجب على المرأه المسلمه ..!



اتركها لاهل الاختصاص احسن
عشان ما يصير فيه تماعط شوش صدز ض1






جوجو البي
بس حبيت اسجل رد ومشاهده لموضوعك عارفه اني مقصره



لا تطولين نبي موضوع ثاني



""





التوقيع:




..


|[ لَاا ألــهـ إلَاا اللـّهـ , مُـحَمّـدْ رَسُولــ اللّـهـ ]|



.
.
Ĺόǿdỳ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 06:36 PM   #30
( بصْمة بيضَاء )
 
افتراضي رد: عسى ..ا تـآلي هوآنا .. | خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمـــq8ـــزه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم




للامانه لم اقراء الموضوع كاملا
واستجبت لدعوه احد الاعضاء عندما اخبرني ان وجدان تحتاج الى رائيي
ولن ابخل به ابدا

أبو حمزه .. ألف شكر على تلبيه دعوتي
جزاك الله خيروسدد خطاك
رأي مختصر وواضح كنا بأمس الحاجه له >
...

لمن يقول انه لا يوجد نص شرعي بغطاء المراءه لوجهها جانب الصواب
والدليل ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )
وهي منزله في زوجات النبي عليه افضل الصلاه والتسليم
وهن يمثلن النساء الاخريات كبقيه الاحكام التي نزلت لا يعرفن اي معناها لا يظهر منهن شيء
فبعض المذاهب جعل هذه الايه خاصه بزوجات النبي
ومذهبنا الحنبلي قاس على ذلك واكد ضروره الحجاب الكامل متضمنا تغطيه الوجه
فيما عداه من المذاهب الاربعه اجازت كشف الوجه واستندت على حديث ( المراءه كلها عوره الا وجهها وكفيها في الصلاه )
فجمال المراءه يتكرس في وجهها وهو ادعى للفتنه
وهذا رائي يقبله العقل البشري
فمن يخالفه قد خالف الصواب



ولا مجال للخلاف في هذا الامر

هذا والله اعلم

يعني مذهبنا ... حكم بوجوبه
ولا أنتم وش مذاهبكم ...>


التعديل الأخير تم بواسطة الـ وجدآن ; 14-03-2009 الساعة 06:38 PM
الـ وجدآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:47 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi