. : - المنَاهج وُ حديثْ لا نِهايةَ له . طبعَاً بِـ مَا إنّي أول سَنَه أدرس مَناهِج [ مُطوّره ] صعبت عَلَيّ كثِييير ، خصُوصاً أنّ تَعامُلنا بالمواد أنقلب إنقلش بِـ كل شَيء رُموز وُ معادَلاتْ وُ فهم ، يعني نمسَح القاموس اللي تعلّمنا عَلِيه من قبل نهَائيّاً ، ريَاضيات فيزياء كيميَاء أحيَاء كل مَاده من المواد لها رموز تختَلف عنْ المادّه الثانية ،! وُ كلّ ماده أصبح لها حوالِي الـ 50 مصطلح وما فوق ! + أيّة مَعلومه كنتْ أحملها قبل لازم أمحيها اللحِين لأنّ الدراسه قبل كانت بِ منظور خَاطِئ ! طيّب بعدما درسنا 9 سَنوَات أكتشفتُوا المنظور الصّح ؟ بكلّ صرَاحه عجزت أميّز هل المناهج تطوّرت بالشكل الصحيح أو بالشكل الخطأ . . ! بِ النّهايَة أعترف إنّها منَاهج سهله ، فَقط : ( لأنّي أجيد الإنجليزيّه ) ! ولأنّي كنت أعرف الرمُوز من قبل : ) ! لكن غِيري مايجِيدهَا وَ لا عندَه خَلفيّه عنهَا يَعنِي مع هَالمناهِج المطوّرَه ، يَا تكرف يَا تكرف يَا تكرف . . ! < كلامِي ناتِج عن ردُود الفعل اللي شفتها مِن البنَات ليسَ إلّا .. * أستاذة الأحيَاء كلّ حصّه لازم نسوّي مجموعَات عندهَا ! ، طبعَاً أنا ولله الحمد متعيجزَه أسحب الكرسيْ و أرُوح لمجموعتِي ، سألتها ليِه نسوّي مجمُوعات ، قَالت هذا كتَاب من سلسلَه أمريكيّه ، وأمريكا يسوّون مجموعَات ! خخخخـ حتّى معلمَاتنا طَايرين بالعجّه الله يهديهم الشّي اللِي قهرنِي ، أنّ الأستاذات عندنا يقُولون المعدّل يمكن من أُولَى ! كيف يعني : ( يمكن ) ؟ يعني ندرس وبس ؟ مع الخيل ياشقراء وإلا وشو ؟ بِـ النسبَه لـ منَاهج أولَى ابتدائي ، يدرسُون الكتله و الماده يعنِي يعني وشو تعذيب مثلاً ! بزارينّا صاروا يكرفون أكثر مننّا ! بغضّ النظر عَن منَاهج أول ثَانوِي .. لكِن أولى ابتدائي مُو من المنطِق أبداً انّهم يدرسُون بهالطريقَه : ( ! - فضفضَه هائلَه ! آل نَبض ، شُكرَاً لِـ دقّات نَبضِكُم التِي أوجَدت لَنا هَذا الطرِيق . : .