عرض مشاركة واحدة
قديم 18-03-2010, 03:08 PM   #5
رامية السهام
قنــاص مبــدع
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

.


اهلاً اوكسجين ..


يبدو انكِ تناقشين قضية ما بعد الطلاق وليس الطلاق بحد ذاته
ولتدقيق اكثر فإنكِ تناقشين قضية رؤية المجتمع في الإرتباط بالمطلق

نحن جيل متفتح اكثر ممن قبلنا وهم الأكبر منا وبمثابة آباءنا
وبما انهم الأكبر فبيدهم القرار
وبما ان القرار بيدهم فرأيهم مسموع لا محالة
اذاً رأيم هو السائد في الساحة
ورأيهم يقول بأن التي ترتبط بالمطلق لا احد يريدها كما ذكرتي

هذه الأفكار اصبحت جاهلية عند جيلينا
فقد تفتحنا في اشياء سلبية وايجابية
وموضوعك هذا يُعتبر عند المتثقفين من جيلنا ايجابي

لكن جيل آباءنا فلا تناقشين الفكرة عندهم لأن القول عندهم
( لم توافق عليه الا وهناك سبب الزمها لإتخاذ هذا القرار
لكن لا تريد التصريح فيه حفاظاً على سمعتها )

هذه القضية تشبه قضية عمل المرأة
فالمرأة التي تعمل لا يُحبذ الإرتباط بها ..
البعض منهن ضربن بهذه النظرة عرض الحائط
واشتغلن حتى تغيرت رؤية المجتمع لهن واصبح الناس
يفضلون الإرتباط بالمرأة التي تعمل ..
< المجتمع هنا يعود على اصحاب المقولة السابقة والسائدة

قضيتك هذه سوف تأخذ المنحنى الذي اخذته قضية المرأة العاملة
اضرب لكِ مثال زوجة الداعية عبد الله بانعمة المباركة
التي طلبت الزواج منه وهي فتاة طلباً للأجر في خدمته
كما انه قيل ان اباه قال : لو ان ابنتي طلبت الزواج من مشلول لم اوافق

تلك الزوجة المباركة ضربت بالأقاويل عرض الحائط
وتُحسب لها اول من كسر قاعدة المجتمع الشنيعة

فقد يتعاطف المجتمع معها لأنه مشلول شافاه الله
وقد يُقال عن تلك الزوجة المباركة ما يُقال عن المرأة التي توافق بالمطلق
لكن لا يهم الآخرين اذا كانا الإثنان متفقان

اذن ما ذنب المطلق او المطلقة من الزواج
سواء كان ارتباط بشخص سبق له الزواج
او لم يسبق فكلها حياة شخصية للأثنين
لا خص للمجتمع بهما





.

رامية السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس