انســــان
عدد الضغطات : 18,550
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,050(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,678استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,862

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-2010, 07:15 AM   #1
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
Exclamation - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى





مُطَلَّق وَلَدَيه أَطْفَال ماذْنَبَه في الإمَتَّنَاع مَنّ الأرَتَّبَاط مُجَّدَدآ
تِلْكَ القَضِيَّة اللتي ناقَشَتها كَثِيرآ في حصَوَّرَ عائِلتي ...
والٍٍلتي جَعَلَتّني آنَزَفَ لَكَمَ جُرحآ دامِّيّآ لَمْا تحسسته
وأنا لَمْ أكُن وَقَّتها في سياط تِلْكَ القَضِيَّة
مَنّ سيحامِّيّ تِلْكَ العائِله بَعد الشَتَآت مَنّ الَمَسَؤؤل!
آنها الأقَدّارَ اللتي جَعَلَت الأثنيِنّ في اِنْفِصال في آبََتَّعادََ وهَكَذَا لكَلَّ طَرِيَق مَسْلَك آخَرَّ

أنا مَنّ تقَوْل أن الرَجُل هَذَا يستحَقَّ له الزَوَاج والأنَجَآبَ مَنّ امَرَأه أَخَّرَى
فلَّمْ تنّتـهِيَ حَيَّآته ولَمْ تنّتـهِيَ آمالََ الكَثِير في الَوُْقُوف مَعَه
قالََت ليّ والٍٍِدتي بالََأمَسَّ عِنْدَمَا يتَقَدَّمَ لكِ رَجُل مُطَلَّق هَلْ ستَوَافَقَيِنّ ؟
اجبَتَّها وبَكَّلّ سُرُور ومالََمآنَعَ في ذَلِك ألَيْسَ رَجُل فِلْو لَمْ يكن رَجُل لَمْا تَقَدَّمَ
قالََت وإِذَا كآنَ لديه طِفْل أَوْ طفلاَن ؟
قَلَّت في ذَلِك صَعَّبَ جَدَّآ ولَكِنّ لي بمَعََرَفَة أسَّبَّآبَ الطَلاَق وبَعدها لي القَرَار
أُمي عِنْدَمَا توُدِّيّن الحَدَيث في ذَلِك الأمَرَّ ,
اجَعَلَي أمامْك إبنّك لاقَََدَرَ الله وَحَّدَث له ماحْدَثَ للرَجُل آلَمََجْهُول
مإِذَْا ستَكَوَّنَ وُجْهَة الَنَْظَرَ ؟
جَمِيعهَمَّ بِحَّاجََّة لحَيَاة أَخَّرَى ..
ألَطَفَو بِهَمَّ أنَهَم لَمْ يخَطَّوء فَقَدَ كَتَبَ الله لهَمَّ الأنفَصّال , لَمْ تتَفَّق الأفَكَّار
حَتَّى وإنّ أَصْبَحَت الطِفْله لأَذْنَبَ لَهَا ! ومَنّ سيقَوَّمَ بمَقامَْها
وستَرَدَّدَ بَعد مآتَكبُر والٍٍدي ووالدتي لِمْا لايْجَمَعهَمَّ مَنْزِل واحَِّد ...
آنها القَضِيَّة اللتي أصَبََّحْت شَبَّهَ كَبِيره في آلَمَُجْتَمَع السَعُوَدَِّيّ خآصّه
لِما نَظْرَة آلَمَُجْتَمَع لهَمَّ بائِسه كأنَهَم السُجَنَاءَ ..

الرَجُل آلَمَُطَلَّقَ هُوَ كغَيَّرَه مَنّ الرَجَال .. سِيَّمَارَسَ حَيَّآته آلَمَُعْتاده كَمَا يُرِيّدها
سيتَزَوَّجَ نَعمَ وسيِنّجب مَنّها وسيُرُبّي وتسَيَّرَ حَيَّآته عَلَّى مايُْرامَْ
سيـكَوَّنَ سَعِيَد سَيْفَهِمَ تَفَّآصيل الحَيَاة بكَثرَه ,
سيتَعَلَّمَ الدَرَسَ الِصَّعَّبَ واللذَّي جَعَلَه مكتض بِ إزدحامَْ الأقَدّارَ في طَرِيَقه
سيشَكَرَ الله عَلَّى ماحْدَثَ وسيحَدَثَ في الَجََّدِيَد القادََِم
الرَجُل آلَمَُطَلَّقَ لَيْسَ مَنّبوذآ ولَنْ نتَجَاهَلَه ..

أُمي , أَفْهَمَ لاتَُمَّآنَعَيِنّ بالََاِرْتِبَاط بالََمُطَلَّق ؟
أُخْتي , إبنة عَلِمَ الَنَْفَّسَ فَيْلَسُوفة لَنْ تنّتـهِيَ حَدَّيثآ عَنْ هَذَا إِلاَمَر
أنا , أُقَسَم لَكَمَ بالََربّّ أنها الحَيَاة في دُوَّامَْة متَفَرَّعَة لآتُشَبَّهَ إلا الَجََّرَحَ عِنْدَمَا يجَفَّ دَمُه

هَلْ عِنْدَمَا أُوافقَ عَلَّى الأرَتَّبَاط به ستَكَوَّنَ نَظَرَتهَمَّ ليّ أنّي امَرَأه لاأَحَد يُرِيّدَنّي
أو أنّي مُصَآبٌَه بأِحَدَّى الكوارِث الاَِّجْتِمَاعِيّه الخآصّه !
بَعد ماكانْت تُقامَْ حَفَلَآت الزَوَاج أصَبََّحْت آلِيَّوْم حَفَلَآت للطَلاَق
حَتَّى عِنْدَمَا تسأل الرَجَُّل لِمَاذَْا الطَلاَق ؟
يبدّآ بالََصَمَتَ ........
وعِنْدَمَا تسأل آلَمَرأه لِمَاذَْا حَدَثَ الطَلاَق ؟
تبدّآ بالََهَذَيَآن اللَذَّي لآنَِهَايَْة له ! وكأنها لَمْ تَفََّعَلَ شَيْء يُصيب ذَلِك القَرَار
وَكَلَاهُمَّا مُخْتَلِفآن .....

آلَمَُجْتَمَع يقَوْل أنهُ رَجُل صاحَََّبَ ثروه كَبِيرَة ولَكِنّه مُطَلَّق
الاَّصَدَاقاءََ يقوَلَوْن ستَكَوَّنَ الحَيَاة بخَيَّرَ مادَامَْ ذُو مالََ
العَقَلَ يقَوْل الرَجُل بخٌلقه ولَيْسَ بِمَالَه للَمُْوَافِقه عَلَّيه ,
حَتَّى وإن كآنَ يحَمَّلَ لَقَّبَ ( مُطَلَّقَ )
هِيَ قَضِيَّة كتبتّها ورأيتها في الكَثِير , وَدَّدت مَنّكَمَّ مُنّاقَشَتها بعَقْلآنَِيّه


.........




التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 07:54 AM   #2
Yasser Media Team
 
الصورة الرمزية دلوعـة الهيـلا
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

.


حيـّاك الله أوكسجــن

الطلاق يؤثر على حيـاة المرأه أكثر من الرجل بغض النظر عن السبب و المتسبب في الإنفصــال ،

الرجل بعد فتره سيمارس حيـاته بشكل طبيعي ، بعد ذلك سيتـزوج ..

لكن المــرأه ستعاني من المجتمـع و نظرتهـم لهـا كـ مُطلقـه ، ستعاني من الناحيـه النفسيه كثيــرا
ستعانـي من قضيـة حضانـة الأطفـال و أشياء كثيره ..

الأطفــال دائمـا هـم الضحيـه الأولـى

ولكـــن ماذنـب الأطفال وليس المطلق و المطلقه ...





شكـرًا /

التوقيع: https://twitter.com/ys_090
دلوعـة الهيـلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 12:04 PM   #3
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

.
.




ياهلا بالـ نوف
وياهلا بهكذا حضور يليق بك وبهذا الطرح
الطلاق الطلاق " هو أبغض الحلال "
وهي مشكله آقدر اسميها ( القضية المستصعيه ) بمجتمعنا
لاننا مجتمع يستصعب الامور غالبا َ.. لان الطلاق مشكله اجتماعيه ( نفسيه )
وهي مشكله ( عامه ) في جميع المجتمعات لكن الاستصعاب يمكن بمجتمعنا غالبا ً
بما يترتب عليه .. آثار سلبيه في تفكك الاسرة وزدياد العداوه والاثار السلبيه على
الاطفال مما يشكل لديهم اثار نفسيه مع المدى الطويل



× ولاعيب في الارتباط برجل مطلق أو الارتباط بإمراءه مطلقه
اذا كانت الاسباب الحاظره فما المانع من الارتباط اذا كانت
الاسباب بالمقابل لابأس بها وتم تقبلها بقتناع تام لديك ...!


لكن كلمه ( مطلق أو مطلقه ) بالنسبه لمجتمعنا كلمه سلبيه
لاجدال فيها لدى البعض


انا شخص لا أمانع في الارتباط بـ مطلقه دامت الأسباب حاضره
لدي وتقبلتها بقتناع تام


دام هناك قناعه لديك فما المانع لكن بالمقابل الاخر هل الاهل
يتقبلون مثل هذا القرار ... !

غالبا ً .. لا



والسبب ربما سيكرر الحكايه والروايه لن تتوقف بالنسبه لهم
ووو تكثر الاقاويل ..



لكن بالمقابل الآخر
آثار الطلاق على الاطفال عادة لا تؤخذ في الحسبان وكثيرا ما نعتقد ان
الاطفال سيقبلون بالأمر الواقع من دون التفكير في مشاعرهم او ما يترتب
على نفسياتهم في الواقع ان اثر انفصال والديهم صعب وقاس جدا عليهم
مهما بلغ عمر الطفل خصوصا اذا كان هنالك كثير من الشد والجذب خلال
الفترة التي تسبق الطلاق في العلاقة بين الوالدين وخلافا للبالغين فالطلاق
يؤثر في الاطفال بكل مرحلة من مراحل حياتهم فما بالك ان هناك بالمقابل
الآخر أمراءه سوف تحل محل الآم كيف سيكون القبول



القرار سهل بالارتباط وامر مستصعب لدى الاهل
والارتباط أمر مستصعب بوجود الاطفال بالنسبه لك وبالمقابل هم




اوكسجين ..

موضوعي يحكي مشكله وتشكل ظاهره
مهما تكلمنا عنها لن نتوقف بحلها
لان الحل يكمل بالوجود ..
موضوع اجدتي الطرح بسلوب جميل جدا َ
نورتي المجلس بهكذا طرح
وكوني بالقرب بالمجلس دوما ً


لك ..

.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 02:55 PM   #4
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

نوف
شكله ملخبطه ..صح


الحين الرجل هو اللي صار ضحية الطلاق ..وراه تغيرت الدنيا وانا مدري



بس بغيت اقولك عن سبب رفض المطلق اللي عنده اطفال
لان هالاطفال بيكونون بذمتك ..وممكن تظلمينهم وانتي ما تحسين
فعشان كذا ..البنات يرفضون مسؤوليه فوق طاقتهم
تخيليني بس ..من اول ليله وانا عندي اطفال اهتم فيهم:/


عافاك المولى
وراجعي حساباتك بس

التوقيع:


أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه



@besoqnas
بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 03:08 PM   #5
قنــاص مبــدع
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

.


اهلاً اوكسجين ..


يبدو انكِ تناقشين قضية ما بعد الطلاق وليس الطلاق بحد ذاته
ولتدقيق اكثر فإنكِ تناقشين قضية رؤية المجتمع في الإرتباط بالمطلق

نحن جيل متفتح اكثر ممن قبلنا وهم الأكبر منا وبمثابة آباءنا
وبما انهم الأكبر فبيدهم القرار
وبما ان القرار بيدهم فرأيهم مسموع لا محالة
اذاً رأيم هو السائد في الساحة
ورأيهم يقول بأن التي ترتبط بالمطلق لا احد يريدها كما ذكرتي

هذه الأفكار اصبحت جاهلية عند جيلينا
فقد تفتحنا في اشياء سلبية وايجابية
وموضوعك هذا يُعتبر عند المتثقفين من جيلنا ايجابي

لكن جيل آباءنا فلا تناقشين الفكرة عندهم لأن القول عندهم
( لم توافق عليه الا وهناك سبب الزمها لإتخاذ هذا القرار
لكن لا تريد التصريح فيه حفاظاً على سمعتها )

هذه القضية تشبه قضية عمل المرأة
فالمرأة التي تعمل لا يُحبذ الإرتباط بها ..
البعض منهن ضربن بهذه النظرة عرض الحائط
واشتغلن حتى تغيرت رؤية المجتمع لهن واصبح الناس
يفضلون الإرتباط بالمرأة التي تعمل ..
< المجتمع هنا يعود على اصحاب المقولة السابقة والسائدة

قضيتك هذه سوف تأخذ المنحنى الذي اخذته قضية المرأة العاملة
اضرب لكِ مثال زوجة الداعية عبد الله بانعمة المباركة
التي طلبت الزواج منه وهي فتاة طلباً للأجر في خدمته
كما انه قيل ان اباه قال : لو ان ابنتي طلبت الزواج من مشلول لم اوافق

تلك الزوجة المباركة ضربت بالأقاويل عرض الحائط
وتُحسب لها اول من كسر قاعدة المجتمع الشنيعة

فقد يتعاطف المجتمع معها لأنه مشلول شافاه الله
وقد يُقال عن تلك الزوجة المباركة ما يُقال عن المرأة التي توافق بالمطلق
لكن لا يهم الآخرين اذا كانا الإثنان متفقان

اذن ما ذنب المطلق او المطلقة من الزواج
سواء كان ارتباط بشخص سبق له الزواج
او لم يسبق فكلها حياة شخصية للأثنين
لا خص للمجتمع بهما





.

رامية السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 04:39 PM   #6
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
Exclamation













هلا بدلوعة الهيلا ,
صح اكثر مايتضرر بالطلاق المرأه
والأطفال هم الضحية :/

لكن ماذنب المرألايه لاتقبل الرجٌل المطلق
وماذنب الرجُل الغير مطلق يقبل بِ مطلقه

هذي القاعده اللي بفكر كل الطرفين
بس لو نظرنا للحال بنعرف اشياء كثيره وبوابة متسعه تطرح هالقضية
فعشان كذا لازم حنّا نعالجها ونذكر الاسباب

يمكن احد هالاسباب تكون ناتجه عن الطلاق وقد يكون الطلاق إيجابي
وزي ماقلتي الضرر والقضيه والضحيه هم الاطفال


نورتي



.,



اهلآ بِ فهد السهلي

صحيح كل اللي ذكرته
وايضآ الأهل لهم دور بالقبول والرفض من هالناحيه
بس البنت لها حق ترفض دام ماسبق لها الزواج
يحق انها تقول مابي رجُل مطلق !
خوفآ من تكون الضحيه الثانيه بعد المُطلقة الاولى
واللي ابي أوضحه أكثر أن الرجُل احيان يكون الطلاق ليس هو السبب فيه !
يعني شيء اجبره من قبل زوجته المجتمع كيف بيفهم ان الاسباب الاولى ماراح تأثر !

بكل الأحوال تبقى قضية ماذنبه

نورتني


.,


اهلآ بِ بيلسـان ,

لاابد ماني ملخبطه أنا القضية هذي شفتها
اللي اقصده بالموضوع أكثر
أنو الشخص مُطلق ماذنبه ؟
انا ادري وكثير ان البنت اللي وش ذنبها وادري المفروض تنعكس على هالجانب أكثر
بس اقصد الرجُل وش ذنبه يعني بِ أمكانه يبي يتزوج ثانيه يبي يعيش حياة جديده
حتى لو عنده أطفال بس كيف يقبل بهالخطوه ؟
هو مايدري وش نظرة المجتمع واهله له كونه مُطلق !
هل البنت بتوافق عليه ؟ الغالبيه لا إما برفض الأهل وأما البنت نفسها ماترضى
الأطفال الضحيه ايضآ وش ذنبهم الله كتب الأقدر لامهم وأبوهم بالطلاق
وهو أبغض الحلال عند الله ...

خذي هالمثال :

رجُل تزوج بعد ثلاث شهور طلّق .!
الاسباب تقول :/

المرأه كانت تقوله أنا ماابي أُمك بحياتي ..
طبعآ هو مستحيل أنه يفرط بأمه اللي ولدته وتعبت عليه عشان كلمة من زوجته
الزوجه بدالها ألف لكن الأم مابدالها أم
طلقها يوم الُجمعه على مااعتقد وتوفت والدته يوم الاثنين
وش رأيك بهالموقف ؟
هذا طلاق إيجابي وش ذنب الرجُل يكون ضحية طلاق
طلقها لان الحياة معها تعب تفرض امور الشخص مايقدر يسويها
ماذنبه انه يتقدم للزواج بِ أُخرى ومانظرة الناس له
دائم بعض الأمور اللي تكون كذا محد يصدقها لانه شيء اسمه طلاق وانتهى

هذا اللي ابي اوصله اكثر


نورتي كثير

.,

اهلآ بِ رامية السهام

ضربك للمثل كان رائع وأعجبني واشكرك على فكرك

طيب شوفي يابعديّ
انا أتكلم بمنطق بعد الطلاق والتفكير بالزواج مره اخرى
اوكِ ماعندي إشكالية تكون من الطرفين
لكن أنا خصصت جزء مهم وسمعت عنه كثير كثير
انا مااقف بصف احد بالعكس انا كنت من المعارضين بالارتباط بشخص مطلق !
وكنت دائم اردد وش ذنبي انا ماسبق لي الزواج واخذ واحد مُطلق
وش بتكون نظرة الناس ليّ ليش اخذت هذا فيها شيء البنت
وبصراحه هذا اللي اسمعه دايم لما يدرون ان بنت تزوجت شخص كان مطلق سابقآ

واللحين تطورت افكارنا وصار الأمر جدآ عاتي
وكل الطرفين ضحية وقضية

والمشكله تكمن ببعضهم كيف يتعدى هالخطوه خشية الرفض


نورتي


,’





التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 10:38 PM   #7
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية T.UPDATE
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

أقتباس اقصد الرجُل وش ذنبه يعني بِ أمكانه يبي يتزوج ثانيه يبي يعيش حياة جديده

أقتباس

حتى لو عنده أطفال بس كيف يقبل بهالخطوه ؟
هو مايدري وش نظرة المجتمع واهله له كونه مُطلق !
هل البنت بتوافق عليه ؟ الغالبيه لا إما برفض الأهل وأما البنت نفسها ماترضى
الأطفال الضحيه ايضآ وش ذنبهم الله كتب الأقدر لامهم وأبوهم بالطلاق
وهو أبغض الحلال عند الله ...


اهلا نوف
متعجبه أنا
من جدك تحكــين ؟!
بالعكس الرجل
يسرح ويمرح ويطلق ويتزوج ويغير وبكل سهولة ولا يعيبه اي شيء وغالب العالم تقبله عآدي
اشووف بنات كثير بالجامعه وكذا قريبه مايعيبهن ولا عيب ومستغررربين مره احنا والأهل واخواني كيف تزوجن مطلقين ومعهم كذا ولد وهيك والبنات قبلوا فيهم ايزي ...!
بس جد الرجل اي حآجه مايعيبه لاطلاق ولا سجن ولا شيء
المسكينه البنت لما تنفصل وحتى لو ما اعلن الزواج يعني بس متملكين لسى مااظهرت فرحها وهيك
لما احد يتقدم لها يقولوا منفصله..
اذكر مره بن خيو ذكرت له وحده هو عآدي وده فيها ممدوحه له بس انه متملكه وانفصلت من دون تتزوج وهيك يعني مازالت آنسه الا ان زوجة خيوو الله يذكرها بالخير مستحيل يافلان تفكر تتقدم لها او شيء لانه بس تحمل كلمة "منفصلة" بالرغم بن خيوو يقول عآدي وش فيها بس ولو نظرة المجتمع قويه
ولا حتى البنت هون عندنا اذا صارت ب 30 مستحيل يتقدم لها شآب يقولون كبيره وتقبل بواحد متزوج وله ماشاء الله


من جد الولد مش" قضيه "
البنت هي القضية
نوف شكراً لك ِ

التوقيع:

*

| قلبي غدا لك حاتمي | وش فيه قلبك ما يبوح ؟!


whatever , put it here


التعديل الأخير تم بواسطة T.UPDATE ; 19-03-2010 الساعة 11:53 PM
T.UPDATE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2010, 03:18 AM   #8
هلالي مميز
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى

هلآ اختي أكسجين
طرح ولا أروع للأمـآنه قلً ما يستوقفني لكن هنـآ توقفت!
ما أعجبني ودفعني للمشـآركه هو المسآواة التي تعلت في طرحك للقضية في وقت صبت فيه الأقلام للمرأة ولا غير ذلك
الأرمله والمتأخره عن الزواج والمطلقة والعقيم والقبيحه والجميله والمتعلمه والجاهله والخلوقة والعنيدة
كل هذه المسميات ناقشهآ الكتاب من جميع جوانبها السلبيه والايجابيه , وظلموا النصف الآخر او بالأحرى تناسوهـ
واكتفوا بمسمى رجل يعني خشن يعني ماينقهر ولا ينوخذ حقه
استمعنا الى المطلقات كثيرا
ولم نستمع ولو لمرهـ واحدهـ فقط للمطلق
همومه جراحه احلامه حقوقه
علما بأن هناك فرق شاسع بين كليهما
المطلقة عند استلام ورقة طلاقها تعد سلاحها بنوعيه:1) الباكي . 2)والشاكي.
وبدلا من أن تستر مايمكن سترهـ من ماتخللته الحياة الزوجيه تتفنن في سرد ماقبل الطلاق من احداث يندى لها الجبين
كـآن يعمل كذا ويقول كذا وطبعه كذا وكل هذه الاقاويل تنسرد كشهود أعيان لتظهر بمظهر البريئة المسكينه التي ظلمت مع هذا الرجل
وتكسب أكبر عدد صوت ممكن من المؤيدين وكأننا في مجلس برلمان
وليتها اكتفت بذكر سبب الطلاق واحتفظت بما قد كـآن بينهم من لحظات لربما كانت في يومها لها طعم خاص لاينسى
الرجل عند الطلاق لا اعتقد بانه يخوض بتفاصيله التي قد كانت
واعرف مطلقين رأوا السم بأعينهم ولم ينطقوا بحرف
وان تكلم حتما سيكون عذره عمومي ويبتعد عن الخصوصي لإن عقلانيه الرجوله تطغى دوما على عنصريه الانوثة
اما بشان تقبل الفتاة له ولاولادهـ فما المانع لطالما الدين فتح الباب إلى ذلك هل ستعلو حقوقنا على ماضمنها لنا الدين الاسلامي
لا أظن بل مستحيل...
انا لا امانع ولن أسأل عن الأسباب ونعمل بالظواهر ولله الباطن وما حوى
اذا شهد له بالاخلاق والدين فتلك ثروة نستبشر بها في زمن قلت فيه الرجـآل!
وبالنسبه لأبناءهـ
سيكونون اخوانا لأبناءك مستقبلا
ولنا ان نتخيل بان الاقدار كتبت لك الانفصال وفلذة كبدك ترعاهم يد اخرى أو زوجة أب كما تقولون
كيف تودين أن تعاملهم؟!
الاجابه اعملي بها انتي قبل ان تتمنيها من غيرك
عاملي الناس بما تحبي ان يعاملوك به
ومامن غرسه نغرسها إلا وسنجني ثمرها عاجلا أو آجلا
موضوع يستحق مني الكثير والكثير
لاسيما انه قضيه تحكي معانآة فرد من أفراد البشريه
لاهنتي أكسجين
أحييك بلا حد
تقبلي مروري المتواضع
ودمتي كما تحبين

التوقيع: اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة
اللهم اجعل اخر أعمالنا من الدنيا الصلاة واخر قولنا لا إله الا الله محمد رسول الله...
سبحان الله
والله أكبـر
ولاحـول ولا قوة إلا بالله
ولا الـه الا انت سبحانك انـي كنت من الظالمين!

التعديل الأخير تم بواسطة هلالية بنكهة ياسريه ; 20-03-2010 الساعة 03:21 AM
هلالية بنكهة ياسريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010, 02:57 AM   #9
قلم المجلس النشيط
 
الصورة الرمزية وردة الهلال
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى



ماقريت الموضوع كله اخذت اوله..

عن وش ذنبه لصار مطلق مايتزوج؟

طيب وش ذنبها لمات زوجها ولا تطلقت وعندها بزران؟

نفس الحال!

الخوف الموجود في النآس للمطلقين او المرملين نفسه بوجود اطفال.

المشكلة وين!

ان هالشخص ماتعرفين كيف بيكون تعامله مع اطفالك؟

او كيف بيكون تعامله معك ضد اي تصرف تتصرفه مع اطفاله!

بمعنـى بعضهآ تقبل بمطلق لكن تتخوف من التصرف مع ابنائه!

بعضه يجيك يقول مالك شغل بعيالي! اجل ليش حاطهم معها؟

وبعضه يهملهم!! وهي تحن؟

وبعضه يقول لها عيالي اولا!! وانتي آخراً؟ ليش متزوجها اجل؟؟

الوسطية حلوة

لعيالك حقوق ولبنت الناس حقوق

لما يعيشون معها يبقى حط قوانينك انت..تتطبق على الكل

لاهي تتجاوزها ولا هي..

اما بتتزوج بنت الناس وتخليها تحت رجليك لك ولعيالك؟ لاحمداً ولاشكورا؟ ماتجي!!

او انك تتزوج بنت الناس وتدوس على عيالك؟ماتجي برضوا؟

والكلام نفسه للي بيتزوج مطلقه او ارمله عندها عيال..

ماهو عيب ابد الزواج للثيب..لكن حلو ان يكون أسآس التفآهم على نقطة العيآل قبل الزواج بكل وضوح

عشان مايكون فيها ظلم لأحد..

دمتي بخير

التوقيع:
_ŴάrĎάн


وردة الهلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2010, 04:46 PM   #10
قناص جديد
 
افتراضي رد: - ماذْنَبَه مُطَلَّق , القَضِيَّة الأوَلَى



طيب المطلق يتقدم لمطلقه لا بنت لم يسبق لها الزواج ,
فليس من العدل القبول به وهي مستجدة على هذا العالم ,
وفي المقابل المطلقة لن يتقدم لها شاب بحجة أنه يريد إنسانة لم تخض هذه التجربة من قبل ,
خلاص المطلق يبحث عن مطلقة .
والشاب عن شابه .
وهكذا ستنحل المشاكل بإذن الله ,
أما أن يتزوجن البنات بمطلقين والشباب يعزفون عن المطلقات فهذا ظلم لفئة .
دعوهم لبعض أو فأقبلوهم جميعا .

وفق الله الكل

تؤبري ألبي بريدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:54 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi