انســــان
عدد الضغطات : 13,499
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,796(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 13,349استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,583

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2014, 08:02 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم الملكي لـ يوم الجمعة 24 / 11 / 1435 هـ من الصُحف









الهلال يواجه الخليج بغياب الخماسي .. وريجيكامب يؤكد
الفريق جاهز.. وفي لقاء اليوم سترى الجماهير لاعبين لم يشاركوا في فترة ماضية



كتب - عبدالله الحنيان:

استبعد الجهاز الفني في الفريق الكروي الأول بنادي الهلال بقيادة المدرب الروماني ريجيكامب خماسي الفريق (كواك تاي هي، ياسر الشهراني، سعود كريري، سلمان الفرج وناصر الشمراني) عن معسكر مباراة الخليج المقامة مساء اليوم، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين؛ رغبةً في إراحتهم نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، على أن يؤدوا عصر اليوم مرانًا اعتياديًا في مقر النادي، وكان الفريق قد اختتم تدريباته للمواجهة مساء أمس وترّكزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، طبّق من خلالها المدرب التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب محمد الواكد بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، في الوقت نفسه أدى الثنائي يحيى المسلّم وسيجاندو كاستيلو مرانهما بالجري حول الملعب وأداء عدد من التدريبات باستخدام الكرة، في حين لم يشارك اللاعب عبدالله الزوري في التدريبات نظير ارتفاع درجة حرارته إذ تواجد في عيادة النادي الطبية.

من جانبه أكد المدير الفني لفريق الهلال ريجيكامف جاهزيتهم للقاء اليوم، مؤكداً بأنهم عازمون على خوضها بكل جدية من أجل حصد النقاط الثلاث ومواصلة المنافسة على الصدارة, وعما إذا كان يخشى الإرهاق قال:نملك 24 لاعبا وفي لقاء اليوم سترى جماهير الهلال لاعبين لم يشاركوا مع الفريق في فترة ماضية وهم جزء من المجموعة ويجب أن يبرهن اللاعبون ذلك, مضيفاً في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: لن يكون هنالك إلا غياب وحيد وهو غياب اللاعب عبدالله الزوري وإذا أردنا أن نستعين بأحد لاعبي الاولمبي الهلالي سنفعل ذلك فأنا لا أهتم بعمر اللاعب بقدر أهمية تحقيق الانتصارات، وعما إذا كان متخوفاً من نشوة الانتصار الماضي أمام العين كما حدث في لقاء السد الأخير أبان بأن لقاء العين يختلف عن لقاء السد لأن لقاء العين لم نضمن التأهل منه إلى النهائي حتى الآن، أما لقاء السد فكان الانتقال لمرحلة أخرى، وأنا أتمنى أن يكون جميع اللاعبين في قمة التركيز رغم يقيني انه بعد هذه الانتصارات يكون تركيز بعض اللاعبين أقل من الآخر، ولهذا الامر قررنا إعطاء اللاعبين الاحتياطيين فرصة من أجل تأكيدهم بأنهم على قدر المسؤولية.


في ختام الجولة الخامسة من دوري جميل اليوم الجمعة
الهلال بالنشوة الآسيوية يهدد طموح الخليج والاتحاد يقابل نجران بحثاً عن الصدارة


كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل، وذلك بإقامة لقاءين هامين للهلال والاتحاد، اللذين يبحثان عن المنافسة على صدارة الترتيب ولن يفرطا في الفوز، عندما يستضيف الهلال نظيره الخليج في الرياض ، بينما يرحل الاتحاد لملاقاة نجران .

الهلال × الخليج

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الهلال بالخليج في مباراة تتضح من خلالها الفوارق الفنية والمعنوية للفريقين، والتي تصب لصالح الهلالي الساعي لتحقيق الانتصار لكي يتشبث بالمنافسة لمطاردة فرق الصدارة ، بعكس الخليج الذي يرغب في الخروج بنقطة على الأقل تدعمه معنوياً في بحثه عن البقاء .

الفريق الهلالي يدخل بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه يوم الثلاثاء الماضي على العين بنتيجة 3 /0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا واقترب من التأهل لنهائي المسابقة ، وكان الفريق الأزرق قد حقق فوزاً مماثلاً في آخر مبارياته في الدوري على نجران بنتيجة 2 /1 رفعت رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، ويأمل في الفوز للتقدم لمركز أفضل وربما خطف الصدارة فيما لو تعثر النصر والاتحاد معاً ، والأكيد أن الطريقة الهجومية هي ما سيلجأ لها الفريق بالضغط المبكر على خصمه الخليج واستغلال مكامن القوة لديه بفضل قوة وسطه وهجومه ، وسيطبق الهلال طريقة 4/4/2 بهدف تحقيق الكثافة الهجومية ، وتتنوع مصادر الخطورة في الفريق الهلالي خصوصاً في الوسط بقيادة تياقو نيفيز وسلمان الفرج كما يعتبر هجوم الفريق قوياً بوجود الثنائي ناصر الشمراني وياسر القحطاني ، وتتميز الأطراف الهلالية بشكل واضح من خلال المساندة الهجومية للشهراني والزوري، إضافة إلى صلابة دفاعه بقيادة كواك وديقاو .

في المقابل سيدخل الفريق الخلجاوي بطريقة دفاعية بهدف تخفيف الضغط على مرماه والبحث عن هدف عن طريق الهجوم المرتد ، ويحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة، وخسر من الأهلي في الجولة الماضية 1 /2 بعدما قدم مستوى جيدا ، وسيحاول الفريق الخلجاوي إغلاق منطقته الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين وعدم فتح المساحات للفريق الهلالي ، ويبرز في الفريق مهاجمه حمزة الدرور وحسين تركي وعبد المطلب الطريدي وحبيب مايتي وهتان باهبري وشريف عدنان .

نجران × الاتحاد

ويتطلع الفريق الاتحادي لمواصلة انتصاراته ومحاولة خطف الصدارة عندما يحل ضيفاً على نجران في المباراة التي ستقام على ملعب نادي الأخدود ، ويدخل الفريق المضيف النجراني وهو في المركز العاشر برصيد نقطتين وخسر من الهلال في الجولة الماضية 1 /2 ، ويسعى الفريق للبحث عن الفوز والابتعاد عن المؤخرة والخطر ، وسيحاول النجرانيون استغلال عامل الأرض لتحقيق مبتغاهم ، وربما يلعب نجران بطريقة 4/5/1 بهدف تعزيز منطقة المناورة والسيطرة عليها ومحاولة غزو مرمى الاتحاد من العمق الضعيف نسبياً ، ويبرز في نجران كل من حمد الربيعي وفريد شكلام وعبد العزيز حمسل ودرامي ومحمد مجرشي .

على الطرف الآخر يأمل الفريق الاتحادي بالعودة بالنقاط الثلاث وتحقيق فوزه الخامس على التوالي من أجل خطف الصدارة في حال تعثر النصر يوم أمس ، وسيرمي الاتحاديون بكامل ثقلهم في هذه المباراة بعدما حقق الفوز على الفيحاء في آخر مبارياته ضمن دور الـ 32 بكأس ولي العهد بنتيجة 4 /0 ، كما حقق الفريق الاتحادي فوزاً صعباً على العروبة في الجولة الماضية من الدوري بهدفين لهدف، حافظ به على وضعه في مقدمة الترتيب الذي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 12 نقطة ، ولن يجد الفريق الاتحادي سوى الهجوم المكثف لتحقيق الفوز ، وسيعود قائد الفريق محمد نور بصفته كأبرز لاعبي الفريق ويبرز بجانبه ياكونان وعبد الفتاح عسيري وماركينيوس وأحمد عسيري .


إطلاق سيارة الهلال لجماهير النادي.. ومنح اللاعبين سيارة مشروطة
الهلال وفولكس واجن يعلنان شراكتهما.. و(الجزيرة) تكشف التفاصيل



كتب - فيصل المطرفي / تصوير - طلال العتيبي:

وقع رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد والمهندس عمر الماضي الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فولكس واجن السعودية الممثلة لمجموعة فولكس واجن العالمية اتفاقية شراكة مساء أمس بمقر نادي الهلال لتصبح بمقتضاها «السيارة الرسمية لنادي الهلال» وذلك للمرة الأولى على مستوى الاندية الرياضية في المملكة، وتمتد الشراكة لـ 6 سنوات.

وعقد عقب التوقيع مؤتمر صحفي أعرب فيه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته بهذه الشراكة قائلا : «فخورون بالشراكة مع شركة عملاقة بقيمة فولكس واجن فالهلال يبحث دائما عن التميز ولن يجد أفضل من فولكس واجن التي تعتبر رائدة في مجال السيارات على مستوى العالم، كما أن الهلال تميز كثيرا في مجال الاستثمار وبالتعاون مع صلة فتح الباب لتحذو الانديه الأخرى حذوه، وجاء ذلك بفضل من الله ثم بفضل جماهير الزعيم الكبيرة والوفية والتي نفتخر بها دوما والتي اوصلت الهلال لهذه المكانة المميزة، كما أن فولكس واجن بهذه الشراكة فتحت الباب لباقي الشركات لتحذو حذوها، وفي المجمل أتمنى أن تكون الشراكة فيما بيننا تكون شراكة مثمرة وايجابية «.

وعن وجود عروض اخرى قدمت لنادي الهلال من شركات سيارات .. أجاب رئيس الهلال : « حقيقة نفخر بشراكتنا مع شركة عملاقة كفولكس واجن وهي اسم عريق ولم نحتاج لغيرها كما هو الوضع لديها لم تفكر في ناد غير الهلال».


من جهته، عبر المهندس عمر الماضي عن سعادتهم في شركة فولكس واجن بهذه الشراكة مع نادي الهلال مشيرا الى انهم استهدفوا اكبر واشهر اندية القارة الاسيوية، كما شكر سمو رئيس نادي الهلال على الاحترافية الرائعة في المفاوضات منوها انها شجعتهم على الشروع في هذه الشراكة.. واضاف: «في هذا اليوم نفخر كثيرا بهذه الاتفاقية التي تجمعنا بهذا النادي التاريخي والكبير الذي اشتهر بالانجازات وعُرف بالجماهيرية الواسعة والشعبية الطاغية.. وفولكس تعني (الشعب) ولذلك بحثنا عن النادي الكبير صاحب الشعبية الكبيرة ووصلنا الى الهلال صاحب الجماهيرية والانجازات الكبيرة، وزاد : «نستعد تطبيق العديد من البرامج وتفعيل الشراكة مع نادي الهلال بشكل اوسع لمنسوبي النادي ولجماهيره ، لاسيما اننا قبل قبول الشراكة درسنا المشروع جيدا وكانت لدينا احصائيات للجماهيرية اثبتت ان اختيارنا للهلال كان موفقا».

هذا وكشفت مصادر (الجزيرة) بعض تفاصيل المفاجآت التي ينتظر ان تتم في ثنايا الاتفاقية التي تجمع الهلال وفولكس واجن وابرزها اطلاق سيارة خاصة (سيارة الهلال) ستكون لموديل 2015... وسيكون سعرها مناسبا لايتجاوز (45 الف ريال) .. كما ستتضمن الاتفاقية منح بعض اللاعبين سيارة يشترط فيها احضارها للتدريبات على غرار بعض الاندية الاوروبية .. وينتظر ان يتم تفعيل هذه الخطوات خلال الاشهر المقبلة.


الألماس أعلنها..
لن يغيب الهلال والناس تنتظره



كتب - سلطان الحارثي:

نجح الهلال وتخطى الزعيم الإماراتي.. وألحق الزعيم الإماراتي بالزعيم القطري.. فقال جمهور متغنياً ومفتخراً.. هل من زعيم حقيقي يقف نداً لنا...!؟

بثلاثية رائعة.. وبأداء جميل كجمال عشاقه.. انتصر الهلال على زعيم الإمارات، فردد العشاق، (الله يلوم اللي يلومني في حبك).

في حضرة الزعيم الآسيوي، وبعد أن امتلأ ستاد الملك فهد الدولي من العشاق الزرق، وبدأ هيجان الجماهير بالتصفيق والمؤازرة والدعم والتيفو الذي أبهر آسيا قاطبة، بدأت مباراة ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت البداية من ريجي الذي أعاد للأذهان طريقة الهلال المعتادة وهي اللعب بطريقة 4/5/1، تلك الطريقة التي اعتاد عليها الهلاليون سواء لاعبين أو جماهير، وهي الطريقة التي دائماً مايبدع الهلال من خلالها لأسباب عدة أهمها أن قوة الهلال ترتكز على الوسط، ولعل عودة ريجي لهذه الطريقة المناسبة للهلال ولاعبيه تنبئ بأنه بدأ بمعرفة الكثير عن فريقه.

من خلال أول نصف ساعة من الشوط الأول، انحسر اللعب في الوسط، ولم يكن الهلال في قادراً على الوصول لمرمى المنافس، بل كانت السيطرة تميل أحيان كثيرة للفريق الإماراتي، مما جعل الغالبية يغضب ويسخط على ريجي ولاعبيه، ولكن بتغيير واحد، تغيرت مجريات المباراة، حيث انتقل نواف العابد بأمر ريجي من الطرف الأيمن إلى الطرف الأيسر، وهذا التغيير جعل الهلال يتغير للأفضل، ويقدم نفسه بالصورة التي يأملها جمهوره ومحبوه، حيث بدأ الانتشار وبدأت الفعالية الهجومية من الناحية الهلالية، والبداية كانت من نهاية الشوط الأول بتسديدة من ناصر الشمراني تصدى لها القائم.

انتهى الشوط الأول، والهلاليون يضعون أيديهم على قلوبهم خوفاً من هزيمة، ولكن لأنه الهلال الزعيم الآسيوي الكبير، وفخر آسيا وعظيمها، أبى إلا أن يقول كلمته في مباراة تعد من أهم مباريات الهلال في العقد الأخير، فتصدى ناصر الشمراني للمهمة، وتخطى بمهارة عالية مدافع الفريق العيناوي، ونظر لليمين فإذا بجموع الدفاع تحتشد أمامه، فتقدم وسدد في زاوية ضيقة تصعب على أي حارس، وأعلن بأن الهلال لا يمكن أن يغيب والناس تنتظر رؤيته، وما هي إلا دقيقتان ويعود (ناصر الألماس) لعشقه ويحرز الهدف الثاني، ويأتي الثالث، لترتفع الروح المعنوية للاعبي الهلال وجماهيره التي كانت ولا زالت العلامة المضيئة في تاريخ الزعيم الآسيوي.

هكذا سارت مباراة ذهاب ربع النهائي الآسيوي، وهكذا تخطى الهلال منافسه العنيد، وأصبح قريبا من الذهاب للنهائي مالم يرفض لاعبوه هذا الأمر، فإن اعتقد اللاعبون أن مباراة الإياب مجرد رحلة للاستجمام فهم أقرب لمغادرة البطولة، ففريق العين ليس بالفريق الضعيف الذي يستهان به، بل هو فريق قوي وقوي جدا، ولولا قوته لما تخطى منافسيه عن كل جدارة، ووصل لهذا الدور، ولذلك يجب أن يحسب لاعبو الهلال ومدربهم لمباراة الإياب ألف حساب، ويجب أن يكونوا في قمة تركيزهم الذهني والبدني والنفسي، هذا متى رغبوا في التأهل لنهائي أبطال آسيا، ومتى أرادوا رد الجميل لصاحب الجميل الذي وفر لهم كل ما يحتاجونه، ورد الجميل لا يمكن أن يكون إلا بتحقيق اللقب الآسيوي، ولعلكم عرفتم من أقصد بصاحب الجميل، فهو لا يخفى على أحد منكم، فسمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بذل الغالي والنفيس من أجل رؤية هلال يسر الناظرين ويحقق ما يطمح له وما يريده أنصاره ومحبوه، فالشكر له من الجمهور ورد الجميل من اللاعبين أقل ما يمكن أن يقدم لرجل لم يقصر مع هلاله، واستمع لنصح الناصحين المحبين، ولم يكابر يوماً، وهذا ما ميزه عن غيره من الرؤساء.


كل جمعة


صالح الهويريني

الفرحة.. هي فرحة البطولة

عندما انتهى الشوط الأول لمباراة الهلال والعين لم يكن هناك ما يوحي بأن انتفاضة هلالية ستحدث في الشوط الثاني وأن نتاجها سيكون ثلاثة أهداف وعلى اعتبار أن الأداء الهلالي في الشوط الأول كان ركيكاً.. متواضعاً.. ويشوبه الارتباك على عكس العين الذي كان متسيداً لأغلب فتراته وكان مؤهلاً للتسجيل من خلاله..

** ما الذي حدث في الشوط الثاني؟ لقد تبدل الحال وأصبحت السيادة للهلال وبالذات بعد (الهدف الأول) وعلى اثر ذلك انهار الفريق العيناوي.. يبدو أن (فرصة الهدف المؤكد) التي لم يكتب لها النجاح من ناصر الشمراني في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول قد (استفزت) الشمراني ورفاقه فكان لابد من التعويض فجاءت الثلاثية (3/ صفر) التي كانت قابلة للزيادة لولا سوء الحظ والاستعجال..

** هناك من كتب عن (ثلاثية الهلال) وكأنه قد حسم أمر تأهله، بل وكأنه قد حصل على كأس آسيا.. لكن المطمئن ان نجومه والأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية المباراة راحوا يعلنونها صريحة بأن هذه النتيجة لا تعني أنه قد ضمن التأهل للنهائي، ولأن الإفراط بالثقة قد تكون عواقبه وخيمة.

** الأفراح بعد الفوز بنتيجة مباراة دورية.. أو في دور الثمانية أو الأربعة في أي بطولة يجب ألا تصل إلى درجة المبالغة.. مثل هذا النوع من الأفراح لا يسمن ولا يغني من جوع (أقصد للفرق الكبيرة) ما لم يتوج.. أو يختتم بالحصول على كأس هذه البطولة أو تلك.. وأجزم أن نجوم الهلال والقائمين عليه هم أكثر من يدرك ذلك..

** الزلزال ناصر الشمراني سجل هدفين وصنع الثالث.. الشمراني أصبح هو أكثر لاعب يسجل في البطولة الآسيوية بواقع (24) هدفاً ومتفوقاً على سامي الجابر بفارق هدف.. ما أجمل أن يكون لدى فريقك مهاجماً نهازا للفرص.. قوي إرادة وتصميم.. ويخدم نفسه حتى في أصعب الظروف.. إنه ناصر الشمراني ما شاء الله..

** بالمناسبة.. لو لم يأت من سامي الجابر كمدرب للهلال إلا وصايته.. وإصراره على التعاقد مع ناصر الشمراني لكفاه ذلك..

كلام في الصميم

** في الموسم الماضي تم تغييب لجنة الكشف عن المنشطات عن تأدية عملها بفعل فاعل.. الأكيد أن (الفاعل) كان هو المستفيد من هذا التغييب.. ويظل الأهم هو أن هذه اللجنة من خلال الموسم الحالي وبدعم من الرئيس العام أصبحت تقوم بعملها المطلوب مما أوجد ارتياحا كبيرا داخل أوساط المتذمرون من تغييبها في الموسم الماضي..

** عندما قرأت عن (توسل) إدارة الرائد لإدارة النصر بدفع باقي مستحقات انتقال عبدالعزيز الجبرين تذكرت رئيس الرائد الأسبق عبدالعزيز المسلم.. تذكرته لأن إصراره وتأكيده على أن الجبرين أصبح هلاليا قبل أن يتحول مساره للنصر ربما لم يكن بسبب أنه أعطى (كلمته) للهلاليين فقط، وإنما لأنه كان يخشى أيضاً من أن يذهب الجبرين للنصر وعندها سيعاني ناديه من عدم التزام الإدارة النصراوية من إتمام تسديد كل قيمة انتقاله وعلى غرار ما حدث.. بالتأكيد الإجابة لدى المسلم وحده..

** في حواره للزميلة عكاظ أعلنها صريحة (غرم العمري) عندما قال: ان خالد الغامدي (وقع) للهلال، وأن لديه أسرارا كثيرة قد يتفاجأ بها الوسط الرياضي وأنه لا يمكن له أن يكشفها بسبب صدور اللائحة الجديدة..

** الذي استنتجته مما قاله العمري (والله أعلم) أن هناك تواطؤاً.. وخرق للأنظمة من لدى لجنة الاحتراف واتحاد الكرة في قضية الغامدي ولمصلحة النصر ومن أجل ألا يذهب اللاعب للهلال.. (كارثة.. بل أم الكوارث) إذا كانت تلك هي الحقيقة التي رفض العمري كشفها..

** أما الذي استوقفني استغراباً في الحوار هي تلك الجزئية (أن تسرب خبر توقيع الغامدي للهلال قد أضر بالغامدي وبعائلته).. أي الأضرار التي يقصدها غرم لاسيما في (عائلة) الغامدي.. ما دخل عائلته في أن يذهب للهلال أو يستمر في النصر (أقصد من ناحية الضرر)..

** لم يسبق أن قرأنا.. أو سمعنا أن لاعبا وعائلته كان من الممكن أن يتضرروا من انتقاله من فريق إلى آخر إلا في انتقال (الغامدي) الذي لم يتم.. بصراحة أشعر أن هناك أسرارا لدى غرم العمري..

** مباراة الشباب والأهلي لم ترتق للمستوى المأمول وطغت عليها الالتحامات القوية والخشونة.. وهي مباراة البطاقات الصفراء.. والتعادل السلبي كان إلى حد كبير عادلاً بين الفريقين..

** قرار سمو الرئيس العام بنقل ارتباط نادي الأمل بالبكيرية من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم إلى مكتب رعاية الشباب بالرس هو قرار حكيم ومنطقي وكان لابد منه بموجب المبررات التي ذكرتها إدارة الأمل وكان من أهمها بعد المسافة.. شكراً للأمير عبدالله بن مساعد.

من أجل التاريخ

** حكاية الهلال وتفاصيلها مع الغرافة القطري (في الدوحة) قبل أربعة مواسم الكل بعرفها.. الذي لا يعرفه الأغلبية هو أن الشباب في موسم 1414هـ فاز على الأنصار اللبناني في الرياض (3/ صفر) في البطولة الآسيوية، لكن الفارق هو أن الشباب خسر التأهل والسبب أنه في مباراة الإياب (في بيروت) خسر بذات النتيجة قبل أن يحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح ويفوز من خلالها الأنصار.

** حتى الاتحاد في موسم 2006م فاز على الكرامة السوري في جدة (2/ صفر).. فقلنا (خلاص الاتحاد تأهل).. لكن ما الذي حدث؟.. الذي حدث أن الاتحاد خسر (في دمشق) بذات النتيجة من خلال الوقت الأصلي مما أدى إلى أن يلعب الفريقان شوطين إضافيين ومن خلالهما سجل الفريق السوري هدفين لتصبح النتيجة (4/ صفر) وخرج بالتالي الفريق الاتحادي من البطولة الآسيوية..

** خاتمة.. لا تندم على حسن الخلق لو أساء إليك الناس، فلأن تحسن الخلق ويسيئون خيراً من أن تسيء ويسيئوا..


كواليس

- في المؤتمر الصحفي نسقوا مواقفهم ووزعوا الأدوار بينهم ولكن ذكاء المنظمين أفشل مخططهم.

* *
- حاولوا التأثير سلبياً على الفريق الكبير قبل المواجهة المهمة وبعد أن فشلوا تدافعوا للتهنئة.

* *
- سيبقى ذلك الفريق يعاني كثيراً مهما فعلت الإدارة لأن السماسرة متغلغلون في دهاليز النادي ومفاصله.

* *
- البرنامج الفضائي المخترق تضامن معهم ضد اللجنة وحاول أن يلعب دوراً ولكنه ظهر ككومبارس، حيث فشل في مهمته.

* *
- رئيس اللجنة الواثق والذكي ضرب ضربة معلم باختيار قناة ظهوره.

* *
- تابعوا البرنامج باهتمام كبير معتقدين أنهم سيكونون محور الحديث فكانت صدمتهم كبيرة عندما تجاهلهم تماماً.

* *
- جماهير ومحبو النادي ضحايا لسماسرة منتفعين وإعلاميين متسلّقين يزيفون الواقع ويخفون الحقيقة.

* *
- أبعاده عن الوسط بات قريباً.

* *
- ضم المهاجم وإبعاد المدافع ساهم كثيراً في انطلاق الفريق بقوة

* *
- حضر نائب الرئيس لمساندة ممثل الوطن فغضب المتعصبون.

* *
- ما زال يلعب مع فرق المؤخرة ويفاخر بالصدارة الوهمية.

* *
- في ظرف أسبوع واحد عقوبتان لتعاطي المنشطات.. وما خفي أعظم.

* *
- الجميع يتساءل بحيرة.. كيف ينجو طوال هذه المدة من اختبار العينة.

* *
- زراعة المهاجم للشعر ربما توقعه في عقوبات هو في غنى عنها مثلما وقع فيها زميله السابق الذي زرع شعراً فتعاطى عقاقير أنهت مشواره الكروي.

* *
- الحرب على اللجنة الناجحة يقودها منتفعون وسماسرة كانوا يجدون في الوضع الفوضوي السابق فرصة لهم للتكسب. فجاء التنظيم ليحرمهم الاسترزاق بالأساليب الملتوية.

* *
- البرنامج الفضائي جعل من نفسه طرفاً في القضية لمجرد أن الرجل الناجح تجاهلهم واختار أين يظهر .

* *
- المذيع لم يوجه أي سؤال لضيفه وكان يردد بين كل فينة وأخرى أنه لا يفهم في هذه المواضيع مما يؤكد أنه يؤدي دوراً مرسوماً له في البرنامج وهو مجرد منفذ لتعليمات تصله من الخارج.

* *
- الإعلام المتلوّن والمتسلّق هو أكبر عقبة يواجهها ذلك النادي للتضليل الذي يمارسه من أجل مصالحه.

* *
- التلاعب بالجدول أصبح مكشوفاً ومفضوحاً ولن تكرر ألاعيب الماضي التي نجحت وسط حماية خارجية.

* *
- في الفريق العاصمي كن صديقاً الكابتن تضمن اللعب أساسياً.

* *
- دفع للنادي الصغير من أجل استقدام حكام أجانب لبحثه عن تحسين سجله المليء بالهزائم في حضور الحكم الأجنبي.

* *
- باعوا المدرج.. فالحاجة جعلتهم يحوّلون تشجيع جماهيرهم من النادي للشركة الراعية.

* *
- وقفوا مع (الدعي) وأيدوه في حملة الكذب التي يقودها بتكليف ممن يقف خلف الستار، حيث اتفق الجميع على إسقاط اللجنة لضمان استمرار تجاوزاتهم.

* *
- أبو ملف مليء بأوراق ومستندات مزيّفة ليس سوى أجير يؤدي دوراً مكلّف به.



في ختام الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل
الهلال يواجه الخليج بالنشوة الآسيوية.. وانطلاقة الاتحاد أمام ظروف نجران



الهلال

الرياض - خالد الحربي

تختتم مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الخامسة من دوري (عبداللطيف جميل) بإقامة مواجهتين، ففي الرياض يستقبل الهلال نظيره الخليج، ويلتقي نجران على ملعبه مع الاتحاد.

الهلال - الخليج

سيقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وستكون المواجهة بين الفريقين قوية، لكون الطرفين يبحثان عن العلامة الكاملة من النقاط، فالهلال يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط ويسعى إلى مواصلة مسلسل الانتصارات للمنافسة على الصدارة، فيما يقبع الخليج في المرتبة الثانية عشرة وفي جعبته نقطة واحدة.

ويدرك الهلاليون جيداً خطورة ضيفهم الباحث عن الثلاث النقاط من أجل الظفر بأول فوز له في الدوري، ويدخل الفريق (الأزرق) المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه على العين الاماراتي في ذهاب دور النصف نهائي لدوري أبطال آسيا.

ومن المرجح أن يستقر المدرب الروماني ريجكامب على قائمته التي شاركت أمام العين الاماراتي، ومن الأسماء التي يعتمد عليها المدرب حارس المرمى عبدالله السديري وفي الدفاع الثنائي البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وفي الوسط يتواجد الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز وسلمان الفرج وفي الهجوم ناصر الشمراني.

في المقابل، يطمح الضيوف إلى احراز الفوز الأول لهم في المسابقة، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الخليج التونسي جلال القادري بطريقة هجومية بحثاً عن نتيجة ايجابية في اللقاء مع عدم إغفال الجانب الدفاعي والتركيز في نقل الكرات السريعة إلى خط المقدمة، وسيعتمد المدرب على اللعب بالأوراق الأساسية منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق مشاركة مدافعه الأردني ابراهيم الزواهرة الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء المهاجم حسين التركي ولاعب الوسط العاجي حبيب مايتييه وحارس المرمى مسلم آل فريج.


في دوري شباب السلة
الهلال في اختبار الأهلي.. والوحدة يلاقي أحد


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تقام اليوم (الجمعة) خمس مباريات بالجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة لدرجة الشباب.

وتأتي مواجهة الهلال والأهلي كأقوى المواجهات وستقام على صالة نادي الهلال في الرابعة عصرا ويأمل بالفوز وتعويض خسارة أحد، فيما يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته بعد البداية الجيدة أمام الأنصار، ويقود اللقاء تحكيميا محمد الحمدان حكما أول ومنصور الصباطي حكما ثانيا.

ولن تقل أهمية مباراة الوحدة ونظيرة أحد عن سابقتها، وستقام المباراة على صالة نادي الوحدة الرابعة عصرا، ويقود اللقاء تحكيميا الدولي عادل السليس حكماً أول وإبراهيم السادة كحكم ثان.

ويلاقي أبها نظيره النصر على صالة أبها الرابعة عصراً، في لقاء من طرف النصر الأقرب للفوز، ويقود اللقاء تحكيمياً حاتم الحازمي حكما أول وهشام قاسم كحكم ثان.


وفي المدينة يواجه الأنصار نظيره الاتحاد على صالة نادي الأنصار الرابعة عصراً، وسيكون الاتحاد صاحب الحظ الأوفر للفوز، ويقود اللقاء تحكيمياً احمد معلوي حكما أول وسالم الشهري حكما ثانيا.

كما سيلعب الصفا مع الفتح على صالة الصفا بالرابعة عصراً ويقود اللقاء حكما أول عبد الملك المحيميد واحمد كريري كحكم ثان.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة السلة عن التالي، فوز أحد بصعوبة على الهلال بنتيجة 65-63، وفي باقي اللقاءات حقق الاتحاد فوزا كبيرا على أبها 74-35، وكسب الأهلي نظيرة الأنصار 74-71، وتفوق النصر على الصفا 61-45، وتجاوز الفتح نظيرة الوحدة 52-49.


ريجي: الهلال يملك 24 لاعبًا جاهزًا لجميع البطولات


ريجي خلال المؤتمر

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مدير الجهاز الفني بالهلال الروماني لورينت ريجيكامف جاهزية فريقه ورغبته الكبيرة بالفوز على الخليج وقال: "الجميع سيرى اليوم عددًا من اللاعبين الذين لم يشاركوا بكثرة في المباريات الماضية؛ خصوصًا أننا نملك 24 لاعبًا جاهزًا للمشاركة مع الفريق في بطولات الموسم كافة، والمشاركون في مباراة اليوم هم جزء من الفريق بكل تأكيد وسيسعون لتقديم مستوى متميّز وتحقيق الانتصار في هذا اللقاء، وخوض الفريق مباراتين أسبوعيا يعتبر أمرًا إيجابيًا، ولديه العديد من اللاعبين الدوليين وهذا الأمر يساعدنا في ترسيخ مفهوم كرة القدم للمحترفين، وعملنا في معسكرنا التحضيري بالنمسا، على تهيئة اللاعبين لخوض مباراتين في كل أسبوع، إضافةً إلى أنّ الجميع في الهلال يرغب الحصول على المزيد من البطولات، وهذا الأمر يسجل في تاريخ اللاعب، وفي الوقت الحالي أثناء تحضيراتنا لمواجهة الخليج الفريق ليس لديه أي غيابات سوى المدافع عبدالله الزوري نظير تعرّضه لانفلونزا وهذا الأمر سيعيقه عن المشاركة في اللقاء".

وأوضح ريجي أن باب الفريق مفتوح لأي لاعب من الفريق الأولمبي يستطيع مساعدة زملائه في تحقيق الانتصارات وقال: "عمر اللاعب لا يشكل له أهمية كبيرة، والأهم لدينا هو تحقيق الانتصار في المباريات، ومشاركة أي لاعب في البطولة الآسيوية متاحة، ولكن لا ينسى الجميع أن الهلال يريد إحراز جميع الألقاب، ولهذا الهدف يملك الفريق 24 لاعبًا محترفًا".

من جهته شدّد المدافع سلطان الدعيع على أهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقال: "الهلال طوى صفحة بطولة دوري أبطال آسيا، وبدأ التفكير في لقاء الخليج، والفريق يملك عددًا كافيًا من اللاعبين المتميزين وجميعهم جاهزون لخوض أي لقاء".

وعن تواجده في قائمة البدلاء قال:"يوجد في الخط الذي أشارك فيه لاعبان أجنبيان مميزان بحجم ديجاو وكواك، وبالتأكيد أن هذا الأمر سيفيدني كثيرًا وسأتعلّم منهما، وأتمنى بالتأكيد الحصول على فرصة للمشاركة مع الفريق في قادم الأيام".


توقيع اتفاقية الأعوام الستة يتضمن تقديم سيارات للاعبي ومنسوبي النادي
عبدالرحمن بن مساعد: «الزعيم» سباق في الاستثمار وسيكون أنموذجاً يقتدى به



رئيس الهلال والماضي أثناء مراسم توقيع العقد

الرياض - حمد الصويلحي

وقع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فولكس واجن السعودية، الممثلة لمجموعة فولكس واجن العالمية المهندس عمر الماضي عصر أمس (الخميس) بمقر النادي اتفاقية الشراكة لتكون فولكس واجن السيارة الرسمية للهلال، لمدة ستة أعوام للمرة الاولى على مستوى الاندية السعودية لتوفير أفضل ما تقدمه قوة الهندسة الألمانية للاعبي ومنسوبي وجمهور النادي، وستقدم المجموعة خبراتها العالمية في صناعة رعاية الأندية الرياضية، والمنتخبات العالمية للنادي الأزرق ولاعبيه.

رئيس فولكس واجن: اختيارنا للهلال جاء لإنجازاته الكبيرة وجماهيريته

وأبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بتوقيع الشراكة وقال:"جاء الاختيار لما تمتاز به من خبرة عالمية، ومستوى متميّز في صناعة السيارات، ليكون الهلال السباق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة في السعودية، وكلي ثقة بأن هذه الشراكة ستحدث نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الاستثمار الرياضي، ونادينا يبحث عن التميز دائما ولن يجد افضل من فولكس واجن التي تعتبر رائدة في مجال السيارات على مستوى العالم، والهلال تميز بشكل واضح في المجال الاستثماري بالتعاون مع صلة حتى أصبح مضرب مثل وفتح الباب للأندية الأخرى لتحذو حذوه، وهذا النجاح لم يتحقق الا بفضل الله ثم لجماهيرية الهلال الكبيرة، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات النادي الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالٍ جداً من الدقة والاحترافية لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي العالية".

وحول تلقيهم عروضا اخرى في مجال شركات السيارات غير فولكس واجن قال: "نحن نفتخر بشراكتنا مع الشركة العريقة فولكس واجن ولم نحتج الى غيرها، والشركة لم تفكر في ناد غير الهلال للتوقيع معه حاليا".

شعبية الهلال أغرتنا

قدم الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فولكس واجن السعودية المهندس عمر الماضي بالغ شكره وتقديره لرئيس الهلال على الثقة الكبيرة التي منحها للمجموعة بتوقيع هذه الشراكة مع النادي الأكثر شعبية في السعودية والمنطقة واحترافيته العالية في المفاوضات، ونتمنى ان تحقق الشراكة التي ستستمر لستة أعوام مقبلة أهدافها المنشودة للطرفين، خصوصا أن الشركة لديها الخبرة الطويلة في هذا المجال، ونعتز كثيراً وبفرح بالغ بالتواجد بينكم في نادي الهلال صاحب التاريخ الرياضي المشرق والإنجازات الكبيرة التي ساهمت في فرض حضوره القوي حتى على قارة آسيا، وشراكتنا هذه تعتبر مع انجح الأندية سعوديا، وفولكس تعني (الشعب) ولهذا فضلنا اختيار النادي الأكثر إنجازات والأكبر شعبية وجماهيرية". وأكد الماضي سعيهم الحثيث لتفعيل بنود وأهداف الاتفاقية باحترافية؛ لتؤكد مكانتها الرائدة في دعم الرياضة عامة وكرة القدم خاصة.

مختتمًا حديثه بأن مجموعة فولكس واجن السعودية ستقدم مميزات خاصة للاعبي ومنسوبي وجمهور الهلال، وستبذل كل ما في وسعها لدعم ومساندة مشجعي النادي في المحافل الكروية كافة وقال: "قمنا بدراسة مستفيضة قبل الاتفاق مع الهلال بناء على الإحصائيات الجماهيرية اثبتت ان اختيارنا كان قرارا موفقا.


«الزعيم» بلا أي متأخرات من رواتب اللاعبين والعاملين بالنادي

الرياض - حمد الصويلحي

سلمت ادارة الهلال جميع مرتبات اللاعبين والعاملين في النادي حتى الشهر الماضي، ومن ثم أصبح لا توجد أي متأخرات في الرواتب سواء اللاعبين او الأجهزة الفنية والإدارية والعاملين في النادي.

من جهة ثانية قدّم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره الكبيرين، لمدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض خالد العقيل ونائبه عبدالله الدريس، ومستشار الرئيس العام لرعاية الشباب إبراهيم العقيلي، ومدير استاد الأمير عبدالله الفيصل أحمد الزهراني والمقدّم عبدالرحمن بن فياض العنزي قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، والمقدّم فهد الحربي، وجميع منسوبي استاد الملك فهد الدولي على جهودهم المبذولة في لقاء الفريق مع العين الإماراتي، ودعمهم وتسهيلهم مهمة مجلس الجمهور، والجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.

كما قدّم مجلس إدارة الهلال شكره وتقديره لمنسوبي رابطة دوري المحترفين السعودية على تعاونهم الكبير وجهودهم لتوفير المنتجات الغذائية في مباراة العين الاماراتي.


الأوزبكي رافشان لإياب العين والهلال


الرياض - أسامة النعيمة

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الأوزبكي رافشان ارمتوف ومواطنه عبدالحميد رسلوف، والمساعد الثاني من قرقستان بختيار شرتوف، والحكم الرابع من تتشوف ليقاز اوزبكستان لقيادة مواجهة الهلال والعين الاماراتي في مدينة العين يوم 30 سبتمبر المقبل، ويراقب المباراة احمد شاهر من المالديف، ويقيم الحكام يزبك يزبك من لبنان.

من جهة ثانية تقرر أن يغادر الهلال إلى العين مساء الأحد 28 سبتمبر وأداء تدريب وحيد على ملعب المباراة مساء الاثنين وعقد المؤتمر الصحفي للمدربين ظهراً ومن ثم الاجتماع الفني.




ريجي الهلال اختتم بتكتيك مواجهة الخليج



اختتم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الخميس، تحضيراتهم الميدانية استعدادًا لملاقاة ضيفهمالخليج عند الساعة الـ08:20من مساء يوم الجمعة، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وترّكزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ طبّق مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب محمد الواكد بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، في الوقت نفسه أدى الثنائي (يحيى المسلّم وسيجاندو كاستيلو) مرانهما بالجري حول الملعب وأداء عدد من التدريبات باستخدام الكرة، في حين لم يشارك اللاعب عبدالله الزوري في التدريبات، نظير ارتفاع درجة حرارته، إذ تواجد في عيادة النادي الطبية. هذا ودخل اللاعبون فور نهاية الحصة التدريبية لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الجمعة. يذكر أنّ التدريبات شهدت متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ر، ونائب رئيس النادي محمد الحميداني، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. من جانبه، منح "ريجيكامف" الخماسي (كواك تاي هي، ياسر الشهراني، سعود كريري، سلمان الفرج وناصر الشمراني) راحة عن تدريبات الفريق مساء الخميس وذلك نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، على أن يؤدوا عصر يوم الجمعة مرانًا اعتياديًا في مقر النادي.


الهلال يفقد جهود الشهراني وكريري أمام الخليج



قرر الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الهلال إراحة الثنائي سعود كريري وياسر الشهراني خلال لقاء الخليج. ووفقا لموقع دوري عبد اللطيف جميل سيحل محمد القرني بديلاً لكريري، بينما سيتم إراحة الشهراني من أجل منح الثنائي الراحة اللازمة بعد الفوز على العين الإماراتي يوم الثلاثاء الفائت.


ويلتقي الهلال مع الخليج بمدينة الرياض يوم الجمعة في إطار الجولة الخامسة من عمر مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنسخته الثانية.ويخشى المدرب تعرض لاعبيه للإرهاق خاصة أنهم سيلعبون يوم الأربعاء المقبل ضد الفتح في إطار الجولة السادسة.


ريجي الهلال: لا نخشى الارهاق امام الخليج الرياض




اعتبر مدير الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ريجيكامب "روماني"، خوض لاعبي فريقه مباراتين خلال اسبوع واحد خطوة في الاتجاه الصحيح وتأكيد على احترافيتهم، مبديا سعادته التامة لخوض لقاء الخليج في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بعد ايام قليلة من مواجهته الاسيوية امام العين الاماراتي.


وقال ريجي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الهلال أمام الخليج ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أنهم جاهزون لكسب النقاط الثلاث والاستمرار في مراكز المقدمة وأنه لم يعد يخشى الإرهاق لأن لديه 24 لاعب جاهز مبيناً ان الفرصة ستكون مهيأة لاشراك لاعبين جدد لمنحهم فرصة إثبات ذواتهم. ورأى ريجيكامب ان المشكلة الوحيدة التي تواجهه حاليا هي مرض اللاعب عبدالله الزوري كاشفاً عن سعيه لتوظيف لاعب الفريق الاولمبي العمار في التشكيلة.

وتابع ريجي: "الأهم لدي أن أفوز وإذا كان هناك لاعبين مميزين سأستفيد منهم سواء في الدوري أو حتى آسيويا وبالتأكيد فأنا أحب اللاعب صغير السن ولكن بنفس الوقت أنا مطالب بالفوز بجميع الألقاب ولذلك يجب أن أستعين بالمحترفين الـ 24 .

واختتم ريجي حديثه بالقول أن لديهم برنامج مخصص للتعامل مع الضغط الذي تكون اثاره النفسية اوضح من البدنية ، واضاف: هذا ما عملت عليه في معسكر النمسا ووجهت اللاعبين أن يلعبوا أكبر قدر من المباريات لأن عمر اللاعب في الملاعب قصير.


شرح



تناقلت الجماهير الهلالية أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي (روماني) وهو يرتدي الشماغ والعقال بجانب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن والأخرى مع أحد أبنائه في منزله بالرياض وتظهر سيارته الخاصة وقد طبعت باللونين الأزرق والأبيض


رئيس الهلال يشكر فهد بن سلطان والوليد بن طلال


الرياض ـ مشعل الوعيل

قدم رئيس نادي الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد شكره لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي هاتفه عقب انتصار الهلال الكبير على العين الاماراتي، حيث طلب من خلالها نقل تحياته لجميع لاعبي الفريق، ومقدما لهم التهنئة على المستوى المميز الذي قدموه مذكرا إياهم أن التأهل للنهائي لم يضمن بعد متمنيًا للهلال ممثل الوطن تحقيق كأاس آسيا.


وقدم الرئيس الهلالي شكره للأمير فهد بن سلطان على دعمه غير المستغرب لأندية الوطن. كما قدم الرئيس الهلالي شكره لرئيس مجلس إدارة المملكة القابضة وعضو شرف الهلال الامير الوليد بن طلال على دعمه للنادي غير المستغرب ، بعد اعلانه دعم الفريق بمبلغ 40 الف ريال لكل لاعب نظير الفوز على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا 2014.


الهلال و (فولكس واجن) شراكة بـ120 مليون


الرياض - عبدالإله المرحوم

وقعت إدارة نادي الهلال عصر أمس عقد شراكة مع شركة (فولكس واجن) للسيارات حيث وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والمدير التنفيذي للشركة عمر الماضي العقد الذي يمتد لستة أعوام لقرابة 120 مليون ريال بكامل الامتيازات لتصبح السيارة الرسمية لنادي الهلال.

وقام الماضي بشرح موجز لإحدى منتجات (فولكس واجن) والتي عرضت بمقر النادي للأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي أبدى إعجاباً بالمواصفات العالية في هذا المنتج.

من جانبه عبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن شكره وامتنانه وفخرهم لشركة (فولكس واجن )لاختيارهم الشراكة مع نادي الهلال، مبدياً سعادته بهذا الاتفاق ، مؤكداً أن هذه الشركة رائدة في عالم السيارات وأن نادي الهلال دائماً ما يبحث عن ما هو أميز وكذلك الشركات التي تبحث عن النادي الأفضل جماهيرياً.

وشدد الرئيس الهلالي على أنهم فتحوا الباب أمام بقية الأندية لمثل هذه التعاقدات وأيضاً للشركات في دخول شراكة في الرياضة وأن هذه الخطوة نقلة نوعية في الرياضة السعودية، مضيفاً:” لولا نادي الهلال لما كان هناك بداية استثمار في الأندية وأنا أفخر أن أكون رئيساً لهذا النادي العريق صاحب الجماهيرية الكبيرة والبطولات العريقة ولابد أن يكون هناك قدرة على الشراكة وهذا يحتاج شجاعة والهلال يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وستتطور هذه الاستثمارات”.

وأوضح أن هذه الشراكة ستتيح منتجات وبرامج مخصصة للهلال ، مؤكداً أن التفاصيل لا يمكن الاطلاع عليها بالاتفاق بين الطرفين، إلا أن الأكيد أنهم في نادي الهلال يريدون أن تكون العلاقة تصاعدية بحيث تكون كل سنة أفضل من التي قبلها.

وعلى الطرف الأخر بين المدير التنفيذي لشركة (فولكس واجن) عمر الماضي أنهم فخورين بعقد الشراكة مع ناد جماهيري مثل الهلال، الذي يعتبر مستقبله مشرق بما أنه أحد أشهر الأندية الآسيوية ، وأن سيارات (فلوكس واجن) تعتبر سيارات الشعب بحسب اللغة الألمانية ، حيث باعت الشركة قرابة 10 ملايين سيارة الموسم الماضي 2013 ، وسيبذلون قصار جهودهم لإنجاح هذه الشراكة.

وأكد بأنهم سيقومون بطرح برامج جديدة تكون داعمة لهذه الاتفاقية وأنهم سيجعلون الهلال من أفضل الأندية المحلية التي تحاكي نظيرتها العالمية ويأتي ذلك من إستراتيجية عالمية ، مشيراً إلى أن شركة صلة لعبت دورا ًكبيراً في هذه الاتفاقية قبل توقيع العقد.

واختتم حديثه بقوله:” حرصنا على نادي الهلال لتاريخه العريق وأيضاً ما لمسناه من الأمير عبدالرحمن بن مساعد من احترافية في التعامل لا تقل عن بقية الأندية العالمية التي تعاملت الشركة معها، رافضاً في الوقت ذاته الإشارة إلى التوقيع مع أي نادي في الوقت الحالي ، لأن ذلك في علم الغيب”.


معسكر النمسا ألغي ضغط المباريات


الرياض ـ متعب العبدالهادي

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي “روماني” أنه سعيد بأن يخوض لاعبي فريقه مباراتين خلال أسبوع، مشيراً إلى أنه لا يخشى الإرهاق لأن لديه 24 لاعباً جاهزاً لخوض منافسات الموسم.

وقال المدرب الروماني الذي أبدى سعادته بابتسامته للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في إشارة لتحقيق فريقه فوزاً هاماً على العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء الماضي :” جاهزين لحصد النقاط الثلاث أمام الخليج اليوم والاستمرار في مراكز المقدمة، مضيفاً أنه سيشرك لاعبين جدد على التشكيل الأساسي وذلك لمنحهم الفرصة في إثبات إمكانياتهم”.

وعن ضغط المباريات والتي ستتوالى على لاعبي فريقه قال :” وجود مباراتين في الأسبوع أمر إيجابي ويجب على اللاعبين أن يعوا أنهم محترفين، مضيفاً إلى لا توجد لديه مشكلة حالياً سوى في اللاعب عبدالله الزوري بسبب مرضه؛ لذا تم الاستعانة بلاعب الفريق الأولمبي العمار “.

وعن عدم اعتماده على لاعبين صغار السن قال :” سن اللاعب غير مهم لدي الأهم أن أكسب وإذا كان هناك لاعبين مميزين سأستفيد منهم حتى آسيويا وبالتأكيد فأنا أحب اللاعب صغير السن ولكن بنفس الوقت أنا مطالب بالفوز بجميع الألقاب؛ ولذلك يجب أن أستعين بالمحترفين الـ 24”.

واختتم المدرب الروماني حديثه وقال :” لدينا برنامج مخصص بعد المباريات الصعبة وأجمل شيء للاعب كرة القدم أن يلعب المباريات ولا أرى أن ضغطها مشكلة بدنية إنما تكون نفسية وهذا ما عملت عليه في معسكر النمسا ووجهت اللاعبين أن يلعبوا أكبر قدر من المباريات لأن عمر اللاعب في الملاعب قصير.

من جانبه أوضح المدافع الهلالي سلطان الدعيع أن استعدادهم لمباراتهم الليلة أمام الخليج في الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مثل استعدادهم لأي مباراة دورية ونطمح للخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

وأضاف :” تواجد أجنبيين في مركزه هو ما جعله أسيراً لدكة البدلاء مؤكداً أنه لازال صغيراً بالسن وسيستفيد من تجربة كواك وديغاو ، مضيفاً إلى أنهم يملكون فريق آخر ولا أتوقع أن يؤثر الإرهاق لأن اللاعبين نجوم كبار وختم حديثه بأنهم أغلقوا ملف البطولة الآسيوية وتركيزهم حالياً منصب على الدوري فقط.



نجران يهدد الاتحاد الطامح إلى العلامة الكاملة في «المحترفين»
الهلال المنتعش آسيويا يبحث اليوم عن نقاط الخليج



تياقو نيفيز

الرياض: فهد العيسى

يعود الهلال إلى أجواء المنافسات المحلية عندما يستقبل فريق الخليج في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في ختام منافسات الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، الذي يشهد إقامة مواجهة ثانية هذا المساء تجمع الاتحاد وضيفه نجران في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

ويدخل الهلال مواجهته أمام الخليج بنشوة فوزه العريض في دوري أبطال آسيا بثلاثية نظيفة على فريق العين الإماراتي، ليبحث هذا المساء عن تحقيق انتصاره الرابع واللحاق بركب الفرق المنافسة على صدارة الدوري، التي يتأخر عنها الهلال بفارق نقطتين بعد تعثره بالتعادل أمام فريق الأهلي في الجولة الثالثة.

ولن يجد الهلال الذي يحضر في المركز الرابع بـ10 نقاط، أي صعوبة في تجاوز ضيفه الخليج الوافد الجديد لدوري المحترفين السعودي، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار في مسيرته بالجولات الأربع الماضية بعدما خسر 3 منها، وتعادل في مواجهة يتيمة أمام هجر، ليحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.

ويعول الهلال كثيرا هذا المساء على مهاجمه ناصر الشمراني العائد بقوة لأجواء التهديف بعدما سجل 4 أهداف في المواجهتين الماضيتين لفريقه على صعيد الدوري والبطولة الآسيوية، وإضافة إلى الشمراني يحضر سلمان الفرج والبرازيلي نيفيز ونواف العابد في وسط الميدان، إضافة إلى سعود كريري في محور الارتكاز، الذي أظهر مستويات فنية أكثر إيجابية في مواجهة الفريق بالبطولة الآسيوية.

وربما تشهد مواجهة الخليج عودة لاعب خط وسط الهلال سالم الدوسري الغائب عن آخر مباراتين خاضهما فريقه بداعي الإصابة أولا والإيقاف ثانيا، ليشكل دعامة قوية للاعبي فريقه وزملائه في وسط الميدان.

في المقابل، يضع الخليج آماله على حارسه مسلم آل فريج في الذود عن شباكه والمحافظة عليها طيلة دقائق المواجهة للخروج بأقل الأحوال بنقطة التعادل التي تعد مكسبا للفريق خارج أرضه، وفي المقدمة يحضر المهاجم حسين التركي المتميز في الهجمات المرتدة، إضافة للأردني حمزة الدردور.

وفي ثاني لقاءات هذا اليوم يفتح الاتحاد أبوابه لاستقبال نظيره نجران على ملعب مدينة الملك عبد الله بجدة «الجوهرة المشعة» في مواجهة يسعى من خلالها العميد الاتحادي إلى مواصلة انتصاراته والمنافسة بقوة على صدارة الدوري، خاصة بعد تعثر الشباب بالتعادل وزيادة حظوظ الاتحاد للانفراد بالصدارة.

ورغم الظروف التي تحيط بالفريق الاتحادي من عدم استقرار فني، حيث لا يزال المصري عمرو أنور يقود الفريق بصورة مؤقتة خلفا للمدرب الوطني خالد القروني الذي انتهت علاقته بالاتحاد بعد خروجه من البطولة الآسيوية، إضافة لإيقاف مدافعه أسامة المولد لمدة عام من قبل لجنة المنشطات؛ فإن الفريق ما زال يظهر بمستويات مطمئنة ويقدم نتائج مرضية لمحبيه.

في المقابل، يدخل نجران هذه المواجهة محتلا المركز العاشر برصيد نقطتين جاءتا عن طريق تعادله مرتين مقابل تعرضه لهزيمتين. وفي المقابل لا يزال الفريق النجراني لم يحقق أي انتصار في مسيرته حتى الآن. ويفتقد نجران هذا المساء خدمات ريان البقمي وسلطان الشريف الموقوفين بداعي البطاقات الملونة.


العقد ينص على حصوله على ألفي ريال مقابل بيع كل سيارة
«فولكس فاغن».. السيارة الرسمية لنادي الهلال



عبدالرحمن بن مساعد

الرياض: مسفر الحسيني

وقع الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، وعمر حمد الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة «فولكس فاغن» السعودية؛ اتفاقية شراكة بين الهلال وشركة السيارات لمدة ست سنوات. وتقرر أن تصبح «فولكس فاغن» السيارة الرسمية لنادي الهلال، في سابقة أولى على مستوى الأندية الرياضية في السعودية.

وتعتزم «فولكس فاغن» تقديم خبراتها العالمية في مجال رعاية الأندية الرياضية والمنتخبات العالمية لنادي الهلال ولاعبيه.

وأعرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن سعادته بتوقيع الشراكة قائلا «اخترنا (فولكس فاغن) لما تتمتع به من خبرة عالمية ومستوى متميز في صناعة السيارات»، مشددا على ثقته في أن الشراكة ستعطي نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى كرة القدم بالنادي، مؤكدا أن الاتفاق بين الطرفين سيسهم في رفع أداء اللاعبين من خلال الدخول في تدريبات ودية مع أندية ومنتخبات عالمية، مما يؤدي إلى تحقيق طموحات جماهير النادي. وأضاف أن الهلال فتح المجال أمام الأندية الأخرى لتوقيع شراكات استثمارية لما يمتلكه النادي من شعبية وجماهيرية جارفة، كاشفا عن أنه سيحضر التدريبات المقبلة لفريقه بسيارة «فولكس فاغن»، مبيّنا أن لاعبي الفريق ستكون لديهم آلية تسويق للسيارة، إما باقتنائها، أو بالآلية التي تراها الشركة.

من جانبه، شكر عمر الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة «فولكس فاغن»، رئيس الهلال، وثمن الثقة الكبيرة التي منحها للمجموعة بتوقيع الشراكة الحصرية وإتاحة الفرصة مع نادي الهلال السعودي الأكثر شعبية في السعودية (بحسب رئيس «فولكس فاغن»)، مشددا على أنهم يتطلعون لتحقيق الأهداف المنشودة، مؤكدا أنهم سيقدمون أفضل الخبرات لنادي الهلال في كل المجالات، مقدما شكره لشركة «صلة» الرياضية.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة «فولكس فاغن» الشراكة مع نادي الهلال بالإنجاز البارز والمهم للمجموعة، مبينا أنهم يطمحون لنقل الشراكة للأجواء العالمية من خلال الفرق والمنتخبات العالمية، منها منتخبات فرنسا، والأرجنتين، وروسيا، وهولندا، وسويسرا، وبطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، وأندية أتليتكو مدريد الإسباني، وشالكه وفيردر بريمن إضافة إلى فولفسبورغ الألمانية، مؤكدا أن الشركة ستقدم مميزات خاصة للاعبي وجمهور النادي.

وفي الاتجاه ذاته، ذكرت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن الشراكة بين الطرفين تقوم على مبلغ مقطوع لوضع الإعلان على القمصان، ومبلغ 2000 ريال لنادي الهلال عن كل سيارة تباع في السعودية، إضافة للتكفل بمعسكر الفريق في ألمانيا في المواسم المقبلة، ومميزات أخرى تعتمد على تفاعل الجماهير، مشيرة إلى أن الشركة تعد العدة لتقديم سيارات لعدد من لاعبي الفريق كهدايا في حال تحقيق البطولة الآسيوية.

على صعيد آخر، ذكر مقربون من الإدارة الهلالية أن النادي يقوم بمفاوضات مع أحد البنوك المحلية لعمل شراكة ورعاية للنادي، ولم يتبيّن محتوى الرعاية التي ربما تعلن نهاية الموسم أو مطلع الموسم المقبل.



الهلال يستدرج الخليج .. والاتحاد يهدد نجران

تقديم: منير أبو بشيت

بعد مستوى متميز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا والفوز بثلاثية على العين الإماراتي، يعود الهلال اليوم نحو المنافسات المحلية عندما يستضيف الخليج في ختام مباريات الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل بينما يحل الاتحاد ضيفاً مزعجاً على نجران.

على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يدخل الهلال المنتشي آسيويا بثقة أكبر لتجاوز عقبة الخليج المتطور إلا أنه يعاني الإرهاق حيث لم يرتح لاعبوه سوى 48 ساعة مما يجعل اللقاء صعب حيث يتطلب من الروماني ريجي مدرب الفريق التدوير ببعض اللاعبين البدلاء حتى لا يتعرض بعض اللاعبين للإصابة نتيجة الإرهاق لذا قد يلعب بحذر أكبر خاصة أن الخصم يقدم مستويات جيدة وهو لا يريد خسارة النقاط في ظل منافسته على صدارة الدوري حيث يمتلك عشر نقاط في رصيده.

وينتظر أن يزج مدرب الهلال باللاعب ياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري منذ وقت مبكر في المباراة إضافة إلى اللاعب حمد الحمد وامتلاك خط المناورة في وسط الملعب وهي نقطة التحول في مباريات الفريق إضافة إلى تحركات نيفيز، بينما لن يغامر التونسي جلال قادري مدرب الخليج بالهجوم وسيكثف الخطوط الخلفية والاعتماد على الكرات الطويلة إلي الأردني حمزة الدر دور وحسين التركي حيث يريد استغلال ظروف الهلال والعودة من الرياض بنتيجة ايجابية ولا سيما أن لديه نقطة واحدة فقط في المركز الثاني عشر ولكنه يقدم مستويات مميزة عكس نتائجه.


أراح 5 أساسيين .. الدعيع: سأتعلم من ديجاو وكواك
ريجي: الباب مفتوح لـ 24 محترفا

نايف الثقيل من الرياض

منح الروماني لورينت ريجيكامف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال لكرة القدم، الخماسي كواك تاي هي، ياسر الشهراني، سعود كريري، سلمان الفرج، وناصر الشمراني راحة عن تدريبات الفريق أمس؛ نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، على أن يؤدوا اليوم مرانا اعتياديا في مقر النادي، ما يعني عدم مشاركتهم في لقاء الخليج في الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل.

أفصح ريجيكامف أن فريقه مستعد، ولديه رغبة كبيرة في تحقيق الفوز على الخليج، مشيرا إلى مشاركة عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بكثرة في المباريات الماضية؛ مبينا "لدى الهلال 24 لاعبا جاهزا لبطولات الموسم".

وقال ريجي "خوض الفريق لمباراتين في كل أسبوع أمر إيجابي، والفريق لديه العديد من اللاعبين الدوليين، وهذا الأمر يساعدنا في ترسيخ مفهوم كرة القدم للمحترفين، وعملنا في معسكرنا التحضيري بالنمسا، على تهيئة اللاعبين لخوض مباراتين في كل أسبوع، إضافة إلى أن الجميع في الهلال يرغب في الحصول على المزيد من البطولات، وهذا الأمر يسجل في تاريخ اللاعب، وفي الوقت الحالي أثناء تحضيراتنا لمواجهة الخليج الفريق ليس لديه أي غيابات سوى اللاعب عبد الله الزوري نظير تعرّضه لأنفلونزا".

وتابع "باب الفريق الأول مفتوح؛ لأي لاعب من الفريق الأولمبي يستطيع مساعدة زملائه في تحقيق الانتصارات، مضيفا أن عمر اللاعب لا يشكل له أهمية كبيرة، وأن الأهم لديه هو تحقيق الانتصار في المباريات، ومشاركة أي لاعب في البطولة الآسيوية متاحة، ولكن لا ينسى الجميع أن الهلال يريد إحراز جميع الألقاب، ولهذا الهدف يملك الفريق (24) لاعبا محترفا.

من جانبه، شدّد اللاعب "سلطان الدعيع" على أهمية تحقيق الفوز، مشيرا إلى أن الهلال طوى صفحة بطولة دوري أبطال آسيا، وبدأ التفكير في لقاء الخليج، ذاكرا أن الهلال يملك عددا كافيا من اللاعبين المتميزين وجميعهم جاهزون لخوض أي لقاء.

وعن وجوده في قائمة البدلاء، أجاب: "يوجد في الخط نفسه الذي أشارك فيه لاعبان أجنبيان، وبالتأكيد أن هذا الأمر سيفيدني كثيرا، وسأتعلم منهما، وأتمنى بالتأكيد الحصول على فرصة للمشاركة مع الفريق في قادم الأيام".

ميدانيا، اختتم الهلال تحضيراته الميدانية للخليج وتركزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ طبق لورينت ريجيكامف التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب محمد الواكد بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، في الوقت نفسه أدى الثنائي يحيى المسلم، وسيجاندو كاستيلو مرانهما بالجري حول الملعب وأداء عدد من التدريبات باستخدام الكرة، في حين لم يشارك اللاعب عبدالله الزوري في التدريبات؛ نظير ارتفاع درجة حرارته، إذ وجد في عيادة النادي الطبية.


إلزام ابن مساعد واللاعبين بقيادة سياراتها
«فولكس واجن» للهلال: ودية مع أتلتيكو أو شالكه


نايف الثقيل من الرياض

كشف المهندس عمر الماضي الرئيس التنفيذي لشركة فلوكس واجن السعودية الممثلة لمجموعة فولكس واجن العالمية، عقد الرعاية الذي وقعه مع نادي الهلال يتضمن بندا يلزمهم بترتيب لقاء ودي مع ناد عالمي يقبع تحت رعاية شركته، ومنها أتلتيكو مدريد الإسباني، شالكه الألماني، وقال "سيكون اللقاء الودي في الرياض وخلال الموسم الحالي بحسب إمكانية الفريقين وارتباطاتها في البطولات التي سيشاركون فيها".

وأوضح الماضي أن العقد مدته ستة مواسم يتضمن إلزام رئيس النادي واللاعبين بقيادة سيارات الشركة من المنزل للنادي والتسويق لها، مشيرا إلى أن شركته ستقدم برامج مخصصة للنادي ومنسوبيه وجماهيره، متحفظا على قيمة العقد مكتفيا بقوله "تتصاعد سنويا".

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، قد وقع مع مجموعة فولكس واجن العالمية، اتفاقية شراكة لتكون "فولكس واجن" من خلالها "السيارة الرسمية للنادي"؛ بعقد شراكة يمتد لستة أعوام مقبلة، وتهدف اتفاقية الشراكة؛ لتوفير أفضل ما تقدمه قوة الهندسة الألمانية للاعبي ومنسوبي وجمهور نادي الهلال.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "جاء اختيار مجموعة فولكس واجن لما تمتاز به من خبرة عالمية، ومستوى متميّز في صناعة السيارات، ليكون نادي الهلال السبّاق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة".

من جهته، بين المهندس أن التوقيع مع الهلال النادي الأكثر شعبية، متمنياً أن تحقق الشراكة التي ستمتد لستة أعوام مقبلة أهدافها المنشودة للطرفين، واصفًا الاتفاقية بأنها إنجاز بارز ومهم لمجموعة "فولكس واجن" السعودية لنقل تجربة شراكتها العالمية مع العديد من الفرق والمنتخبات منها منتخبات فرنسا، الأرجنتين، روسيا، هولندا، والمنتخب الأمريكي، وفريق "أتليتيكو مدريد" الإسباني، وشالكه الألماني، مشيرًا إلى أنّ شركة "فولكس واجن تملك نادي وولفسبرغ الألماني.




الهلال المنتشي آسيوياً مرشح لعبور عقبة الخليج!!


الهلال يسعى لمواصلة الأفراح

علي السلمي - جدة

تختتم مساء اليوم الجمعة، منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الهلال والخليج في الرياض، ونجران والاتحاد في نجران، وتعتبر المواجهتان مهمتين لكل الفرق المتبارية، سواء التي تنافس على الصدارة أو التي تصارع من أجل الهروب من القاع.

و يسعى الهلال إلى حصد العلامة الكاملة عندما يستقبل الخليج على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة تكاد تكون من طرف واحد وهو الهلال المنتشي بفوزه العريض على العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، واقترابه من بلوغ الدور النهائي، فالهلال صاحب الأرض والجمهور يتطلع لتحقيق فوز جديد يبقيه في دائرة المنافسة على اللقب، بينما يأمل الخليج في الخروج بنتيجة إيجابية، والعودة إلى الساحل الشرقي ولو بنقطة سيكون له أثر إيجابي على مسيرة الفريق في قادم المباريات.


ريجي : لا أخشى الإرهاق وجاهزون للخليج


ريجي

خالد الحصان — الرياض

أكد مدرب فريق الهلال الأول الروماني ريجيفي المؤتمر الذي أقيم مساء أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان بالهلال والتابع لمواجهة فريق الخليج مساء اليوم ضمن الجوله الخامسة من دوري عبداللطيف جميل ، جاهزية الفريق لخوض هذا اللقاء .


مضيفاً أن هدفنا المحاربة في كافة اللقاءات والفوز بها والحصول على النقاط الثلاث ، مشدداً على أهمية الفوز بهذا اللقاء من أجل أن يكون الفريق ضمن الفرق التي تتنافس في الصدارة والاقتراب لهم.

وحول خشية المدرب من الإرهاق قال: " لا أخشى الارهاق وعندنا 24 لاعباً وهم جزء من الفريق ومن الضروري أن يثبتوا للجميع أنهم قادرون على العطاء والفوز والمواجهه ستشهد لاعبين لم تشاهدوهم من قبل.


كلاسيكو الناشئين يجمع الهلال بالأهلي في كأس الاتحاد


مباراة سابقة بين الاهلي والهلال

علي القعيمي - الأحساء

تستكمل اليوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين، والتي استهل أمس الخميس بمباراة واحدة جمعت الشباب وعرعر، ويلعب اليوم الهلال والأهلي في الرياض، وتعتبر المباراة مهمة جدا للفريقين، ومؤشرا أوليا لصدارة المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يواجه فريق الاتحاد فريق الاتفاق في جدة، ويلعب فريق الوحدة أمام القلعة في مكة المكرمة، وفي المجموعة الثالثة يلعب هجر والنصر في الأحساء، والنجمة والقادسية في عنيزة، ويتصدر المجموعة الأولى الشباب بست نقاط، ثم الأهلي والهلال بثلاث نقاط الثانية الاتحاد والاتفاق بست نقاط والوحدة والقلعة بدون نقاط، وأخيرا يتصدر المجموعة الثالثة النصر وهجر بأربع نقاط والقادسية والنجمة بنقطة واحدة لكل فريق.


الهلال وفولكس واجن‏ شريكان لمدة 6 سنوات


جانب من توقيع العقد

خالد الحصان — الرياض

وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والمهندس عمر حمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فولكس واجن اتفاقية شراكة لتصبح شركة فولكس واجن بمقتضاها السيارة الرسمية لنادي الهلال للمرة الأولى على مستوى الأندية الرياضية بالمملكة، وستمتد هذه الشراكة الجديدة على مدى المواسم الست المقبلة.

وأعرب الأمير عبدالرحمن عن سعادته بتوقيع العقد مع المجموعة الرائدة في مجال السيارات. موضحاً أن اختيارهم الشركة لما تتمتع به من خبرة عالمية ومستوى متميز في صناعة السيارات، وبهذا يكون نادي الهلال السباق في تطبيق هذه الشراكة التي تعد الأولى في المملكة (وأضاف ضاحكا) : سأحضر التدريب المقبل بسيارة فولكس واجن. فيما أكد المدير التنفيذي عمر الماضي أن الشركة تعتز كثيراً وبفرح بالغ بالتواجد بينكم في نادي الهلال صاحب التاريخ الرياضي المشرف، مؤكداً أن إنجازات الهلال ساهمت في فرض حضوره القوي حتى على قارة آسيا، وشراكتنا تعتبر مع إنجح الأندية سعوديا.

مشدداً على أن الشركة اذا رغبت في التوقيع مع أي شريك لابد أن تكون هناك دراسة عن احصائيات الجماهير ومدى القوة الجماهيرية للأندية وتفوق الهلال على الجميع، ولهذا تم التوقيع معه.

وقد ذكر «الميدان» في عدده قبل الـ « 18» أن شركة فولكس واجن ستقوم باعطاء كافة اللاعبين سيارة يقوم بالحضور بها للنادي وهذا ما تم التلميح له من قبل الرئيس التنفيذي للشركة وما سيتم تقديمه في الايام المقبلة.


الدوسري : سنسعد الشقردية بمواصلة العطاء


الدوسري

خالد الحصان — الرياض

أكد نجم الفريق الهلالي الأول لكرة القدم اللاعب سالم الدوسري، قبل مواجهة الخليج، مساء اليوم، في أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن مباريات الجولة الخامسة، لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بأن الفريق سيحافظ على المستويات العالية التي ظهر بها في الجولات الأولى، وكذلك في لقاء العين، وذلك بالتركيز العالي واللعب بكل قوة للفوز على فريق الخليج ضيف دوري جميل لهذا الموسم.

وشدد سالم على أن : اللاعبين حريصون على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة بتحقيق الفوز والوصول للنقطه ال 13 من أصل خمس مواجهات، مضيفاً بأن اللقاء في أرضنا وبين جماهيرنا ولهذا السبب يجب علينا اللعب للفوز فقط لاغير .

وزاد سالم : الدوري لا يزال البداية، وإذا كانت البداية قوية في ظل عدم التهاون بالنقاط، سنتوج في الأخير باللقب بإذن الله.

وفي ختام تصريحه، أكد سالم: الفريق الهلالي لا يستغني عن مساندة جماهير الزعيم التي تقف خلف الفريق في أرضه وخارج أرضه، من أجل ذلك نحن كلاعبين نطمع بمساندة جماهير الشقردية.


الشمراني: لن نستهين بالخليج


الشمراني

خالد الحصان — الرياض

أوضح لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ناصر الشمراني، بأن مواجهه فريق الخليج ستكون من المواجهات المهمة، وقال الشمراني في تصريح خاص لـ"الميدان" للمواجهه التي ستجمع فريقه الهلال بفريق الخليج مساء اليوم، ضمن الجوله الخامسه من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي سيحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز: "الفريق جاهز لخوض هذا اللقاء وسيكون في قمه عطائه -بأذن الله- لأجل تحقيق نتيجه إيجابية، والتقدم نحو الصدارة في ظل التنافس بين فرق المقدمة، موضحاً بأنه يجب علينا العمل بالدوري، كما نعمل بالبطوله الآسيوية، وهذا ما تم الإعداد له من بدايه الموسم، وحول مستوى الخليج وما قدمه في الجولات الأربع الأخيرة قال: "فريق الخليج وغيره من الفرق من المفترض عدم الاستهانه بأي فريق، واللعب بكل قوة لأجل تحقيق الهدف المرجو.

مضيفاً: فريق الخليج ليس بالفريق السهل، ولديه لاعبون جيدون وقادرون على تجاوز أي فريق في دوري جميل، متمنياً في الختام التوفيق من الله بتحقيق الفوز، وأن تظهر المواجهه بالشكل الذي يتمناه كافة المتابعين للكرة السعودية.




إدارة النادي توقع مع "فولكس واجن" لـ 6 سنوات
بندر بن محمد لمرددي "صعوبة العالمية" على الهلال: "أنتم جهلة"



أبها، الرياض: سعيد آل ميلس، عادل القرني

قلل رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد، من أهمية الأصوات التي تردد صعوبة البطولة الآسيوية على ناديه، مستشهدا بعجز جميع الأندية السعودية عن تحقيقها خلال المواسم الأخيرة، مما يعني أنها صعبت على الجميع.

وقال في حديث إلى "الوطن": "اُبتلينا بأشخاص لهم أهداف معينة، وإحداث مزيد من الضغط على الهلال رغم وصوله إلى مراحل عجزوا عن الوصول إليها، فالاتحاد لم يحقق اللقب منذ 7 مواسم تقريبا، والنصر غاب عنها لأكثر من 14 موسما، والهلال حقق البطولة بعد شقيقه النصر، ومع ذلك هم من حيث لا يعلمون يعترفون أن الهلال ناد كبير، لو أنهى موسما بلا بطولة لأصبح حديث الشارع الرياضي، ويعدّون ذلك أمرا مستغربا، ونشكرهم على شعورهم، مع ذلك أقول نفهم ما يدور والجاهل يظل جاهلا، ولن نستكين لنتيجة معينة؛ لأننا أمضينا 30 عاما في المجال الرياضي، ومهما قيل فالحقيقة أننا مازلنا بعيدين وفوزنا في الذهاب لا يعني اللعب في النهائي".

وحول مسيرة فريقه آسيويا قال: "نسير في الطريق الصحيح، ووضعنا أفضل من العين، لكن ما تحقق هو شوط أول، وإذا سلمنا بالتأهل فهذا دليل على خروجنا؛ لأن المنطق يقول: يجب أن يحترم العين، لأننا نتعامل مع كرة قدم، فكما سجلنا 3 أهداف فهم قادرون أيضا على تسجيل مثلها في الإياب".

وأضاف رئيس هيئة الشرف الهلالية، "خطوات تفصلنا عن اللقب، إن تعاملنا معها بذكاء وحذر، وإدارة وجماهير ولاعبو الهلال يدركون ذلك تماما".

وعن تهيئة فريقه للإياب والنهائي في حال تأهله قال: "الفريق مهيأ تماما للمرحلة المقبلة، إلا أن المسؤولية داخل الملعب ستكون أكبر على المدرب واللاعبين، ومفاجآت كرة القدم كثيرة، ولا بد من وضعها في الحسبان حتى نصل إلى الذهب".

ونفى الأمير بندر أن يكون لفصل الشرق عن الغرب دور في اقتراب الهلال من النهائي قائلا: "الفريق القوي سيكسب شرقا أو غربا، حتى وإن كانت مسيرة الغرب أسهل كما يتردد،

وسنلتقي في النهائي فريقا من شرق القارة، وإن لم تكن قويا فهذا دليل على مغادرة البطولة دون إنجاز".

من جانبه، وقع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، مع الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة "فولكس واجن" السعودية عمر الماضي، أمس، بمقر النادي اتفاقية شراكة لتكون "فولكس واجن" خلالها "السيارة الرسمية للنادي"؛ بعقد شراكة يمتد إلى ستة أعوام مقبلة، دون الإفصاح عن أي تفاصيل مالية، وتهدف الاتفاقية إلى توفير أفضل ما تقدمه الهندسة الألمانية للاعبي ومنسوبي وجمهور نادي الهلال، إذ تعد هذه الخطوة الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية، إذ ستقوم المجموعة بتقديم خبراتها في رعاية الأندية الرياضية، والمنتخبات العالمية لمنسوبي النادي.

وشكر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الرئيسَ التنفيذي لمجموعة "فولكس واجن" السعودية، عمر الماضي، معبرا عن سعادته بتشريفه والشراكة مع النادي، معبرا عن فخره بها، وقال: "تعدّ سيارات فولكس واجن من السيارات المميزة على مستوى العالم، وهذا التعاقد ما هو إلا استمرار للتعاقدات الكبيرة التي أتمها الهلال هذا الموسم".

وأكد أن هذه الشراكة فتحت مجالا للاستثمار في الأندية كان للهلال السبق في ذلك، ولهم الفخر كما أن مجموعة فولكس واجن فتحت المجال لشركات السيارات الأخرى بدخول المجال الرياضي، إذ إن الخطوة الأولى دائما لا بد لها من قائد وتحتاج إلى شجاعة وناد كبير مع شركة كبيرة، مما يعود أثره على رياضة الوطن بالنفع وزيادة المداخيل، خاصة أن العقد يمتد إلى ست سنوات، ويعدّ نموذجا يحتذى به، علما بأن هناك أكثر من شركة سيارات كانت معروضة على النادي للتعاقد معها، ولكن تم اختيار فولكس واجن لتميزها وعراقتها".

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن السعودية عمر الماضي عن سعادته بالشراكة مع الهلال، مبديا فخره بهذه الشراكة، وأضاف: "مجموعة فولكس واجن لديها العراقة والشعبية منذ التأسيس وقامت ببيع 10 ملايين سيارة في العام الماضي، ولا يعلم البعض أن الشركة يندرج تحتها عدة سيارات مثل أودي وبنتلي وبورش".

وأكد الماضي أن الطموح لا يقف عن حد معين، ودائما نتطلع لآفاق جديدة، وتنوع فريد والإحساس بالأفضل، وأضاف:
"الهلال يعدّ من أنجح الأندية السعودية، وستحقق الشراكة لهم التميز، وسيتم تقديم كل الخبرات بصفتهم أفضل شريك في العالم بمجال السيارات، وسيستفيد أعضاء النادي والجماهير الرياضية من هذه الشراكة"، وتابع: "الذي دفعهم للشراكة هو عراقة الهلال وتميزه بالتعامل والوضوح، كما أن الشراكة لن تكون فقط على القميص، بل هناك منتجات مخصصة للنادي، وفي الوقت الحالي ملتزمون بشراكة نادي الهلال فقط، ويعدّ أفضل قرار تم اتخاذه هذا الموسم". مبينا أن الشراكة لم تأت إلا بعد دراسة دقيقة وإحصـاءات عن الهلال.



"الفيفا": الشمراني وضع فريقه على الطريق الصحيح


ناصر الشمراني

القاهرة: علاء المنياوي

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، بما قدمه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال ناصر الشمراني خلال مباراة فريقه أمام العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء الماضي. وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي: "وضع الشمراني فريقه على السكة الصحيحة نحو النهائي، فبعدما أصاب بطن العارضة في الشوط الأول، نجح المهاجم السريع في تسجيل هدفين ســريعــين في مطلـــــع الشــــــوط الثانــي، رافعــا رصيده إلى 9 أهداف في المسابقة هذا الموسم".

وتابع التقرير "لطالما كان الشمراني أحد أفضل الهدافين في السعودية على صعيد النادي والمنتخب الوطني، وكان أسهم في بلوغ فريقه السابق الشباب إلى نصف النهائي عام 2010، وبعد تألقه اللافت ضد العين يتطلع قدما لخوض النهائي".

وأكد "فيفا" أن زعيم الأندية السعودية، وضع قدما أولى في نهائي دوري أبطال آسيا، على خلفية فوزه الذي وصفه بالعريض على العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية، ولفت إلى تألق ناصر الشمراني. وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي "سجّل الهلال ثلاثة أهداف في مدى تسع دقائق ليضع قدماً في النهائي".

وتابع التقرير "بات الهلال حامل اللقب القاري مرتين في وضع أكثر من جيّد لبلوغ النهائي. وكان بطل السعودية 13 مرة، بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة عام 2010 قبل أن يتخطاه ذوب آهان الإيراني 2/0 في مجموع المباراتين".

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:20 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi