انســــان
عدد الضغطات : 18,559
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,689استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-2010, 05:04 PM   #16
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية دانيا المطيري
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

,




أقتباسالمدن الترفيهيه "مخصصه" للنساء فقط
شفنا بها "رجال" يدخلون بالدس و المكان "خاص" ..!


ويــن تششــوفيــن ذي آلآشيـــآء ..!
فــي حيــآتي مــآصـآدفت زي كيــذآ
طيــب خلنــآ نقــول آنــك ششفتــي هـآلآشيــآء حــآصصله ..!
دآئمــاً يحطــون يــوم عــوآئل .. ويــوم شبــآب .. ويــوم بنـــآت
دآمــك تبيــن يكــوون فيــه آحد يحميــك " علــىآ قــولتك "
روحــي بـيووم آلعــوآئل ..!
مــو صصعبــه آبــد
آمــــــآآآآ مســألة آنــك تحلليــن آلآختــلآط .. آو تطـــآلبيــن فيــه
هــذآ ششي ثــآني ..!



أقتباسالخطأ مني
أعتذر لـ "قلمي" الذي يكتب بفلسفة وسط "عقول" قاصرة
تركت ما كتبته واتجهت للـ تشكيكـ في عقيدتي


آي عقــوول قــآآآآصره .. آلششي آللي كتبتيــه مفهــووم
ووآآضــح وضوح آلششمــس ..
خلآصــة موضــوعك : آنــك تبين آلآختلآط آللي هــو بــآلآصل محــرم ..!



أقتباسمتى "سيتفتح" مجتمعنا " الأبله" ..!


آنتــي من آلنــآس آللي يتبعــون مقــولة ..
( خـــــــآلف تعُـــرف ) !
وتبـيـن مجتـمع متفتــح عنــدك آمريكــآ (Free Country )
آمـــآ حنــآ خلينـــآ بمجتمعنــــآ " آلأبلـــه "



أقتباسطالما إن الاختلاط حاصل "حاصل" من ضعاف النفوس اللي سميتهمـ "زنوج"


آنتــي متــأكده آنك عـــآيششه بــآلسسعــوديه .. !
ويــن حنـــآ فيــه وشو زنــوج وراء آلحـــآآآرات
وآلله مــو منك مــن MBC MAX
lآلله يهــديك تقعــدين عند آلتلفــزيون كثيــر
متــاثره بقــوووه ..!



أقتباسأيهما أمْر ؟!
أن نختلط تحت "عين" والدينا أمـ "بمفردنا"


اذآ آنتــي يــآقلبي تختلطيــن "بعيــد عن عيــن آبوك وآمــك"
هــــذآ موضوع ثـــآني ..
وآن دل ذآ آلششي يدل علــىآ ضعــف آلوآآزع آلديني عندك
آلله يسستــــر عليــك بسس ..!

آختــــلآف آلآراء لآيفسســــد للـــود قضضيــه ..!



-
.. فلسفــــة عقــل
آهنيــك ع آلفكـــر آلمُنفتــح ..!
آلله يــزيدك آنفتـــآآح ويحقق لك " حلمــك "
ششـــدي حيلك ...
آتمنـــىآ آشوفك بمــوضوع " يستحــق آلنقـــآش "
كــــل آلـــود لك





..

دانيا المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2010, 09:54 PM   #17
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ( عالي شموخي )
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]


الأخت الفاضلة
ممكن نعرف وش مفهومك للفظ " الانفتاح " بالمجتمع ؟
اذا كنتي ترين انه الحرية المطلقة بالمجتمع وبلا قيود كـ الاختلاط مثلاً.. نقول "قفي"
الحرية المطلقة منافية لديننا ومنهج نبينا

*الدليل من السنة :
كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر أمهات المؤمنين
و الصحابيات ان يكن في جانب الطريق ولا يزاحمن الرجال .
(( هذا في الطريق فقط..فمابالك في المكان نفسه))

واذا حضر الدليل من السنة نكون "سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا "

*بخصوص الحارات المظلمة والمواعيد الغامضة ..نقولك ليس سببها انه مافيه
اختلاط سببها من الشخص ذاته..ولا تزر وازرة وزر أخرى.

((أما الي تقولين يدخلون بالدس معليش بس حنا بعد عايشين بنفس الديرة
ومامر علينا هالشي ..!!

ملاحظة شخصية ـــ لفظة زنوج ما لأم أمها داعي .))

التوقيع: لا إله الا الله محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة ( عالي شموخي ) ; 22-04-2010 الساعة 10:03 PM
( عالي شموخي ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 12:10 AM   #18
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباس
لأني أشوفك جالسه تعالجين الغلط بالغلط
الفئه اللي تدخل بهالاماكن بالدس فئه غلط والمفروض تعاقب
المفروض تناقشين طرق كشف
المفروض تقترحين رقابه أكثر
موب تقترحين ان تصير الدنيا كلها اختلاط عشان نسد أغلاط هالفئه القليله
معليش يعني بس وين العقل بالموضوع ؟


هذا حنا يا "السعوديين "
لغة الحوار عندنا ميح على قولة "صديقي"
.
نفرض إن هـ "الموضوع" ما يدخل العقل كما تفضلتي ,
و نفرض إني كتبته بعد ما "شربت " لي كأس لبن
ولكن ثقي ثقة تامه إني "ملتزمه" دينيا
ما يهمكـ ذا صح
.
أوووكـ
ما فيه عقل بهـ الموضوع !!
إلا به "فلسفة عقل"
بقولكـ شيء أحيانا نكتب شيء ولا يكون واضح معناه
ويظل في "بطن الكاتب" على وزن بطن الشاعر

يا سيدتي إختلاطي الذي أطالب به "شرعي" بنظري ونظر أبي
الذي قرأ الموضوع مرارا و تكرار ولمـ "يعطيني" أي ملاحظة حوله
رغمـ إلتزامه دينيا
..

نورتي أستاذتي

فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 12:20 AM   #19
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباس
وش ذنب اللي يخاف ربه يافلفسة ؟ نسمح بالإختلاط وفيه ناس تخاف ربهم !
اللي يخافون ربهم اولى من الزنوج زي ماتقولين انتي .. !


ذنبه إنه عاش في مجتمع "مغلق"
و كل ممنوع مرغوب !!
ذنبه يا أستاذ إنه ما عرف "يحط" حدود لأبنائه أو أحفاده أو أخوانه
ذنبه إنه يشوف الغلط قدامه ويوقل "الله يصلح الحال" ويمشي
هذا ذنبه يا استاذ ..


أقتباس
بدال ماتطالبين بعقوبات لهالزنوج زي ماتقولين ، تعطينهم اللي يبون
اللي بيعصي بيعصي لنفسه ، واللي بيطيع بيطيع لنفسه .. !


أوكـ
نفترض إني "لو طالبت " بعقوبات أفضل من "الاختلاط"
لكل "قلمـ" كبوه ..
أنا ما أقولكـ إني أخطيت
لا طال عمركـ أنا أعرف وش قاعده أقول أو أكتب ..
بنعاقب واحد واثنين و نقول ثلاثه
و الباقين ؟
الزنوج شعب مب واحد أو حتى أربعه !!
.

أقتباس
وحنا علينا توضيح الطريق الصحيح ، والقيام بما يأمر الله ( الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) !


توضيح و أمر بالمعروف
لو إني فاتحه "موضوع" مغازله ولا شيء من هذا القبيل !!
مب مطالبات عفويه !!


على العمومـ جزاكـ الله ألف خير

فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 12:47 AM   #20
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباسآمــــــآآآآ مســألة آنــك تحلليــن آلآختــلآط .. آو تطـــآلبيــن فيــه
هــذآ ششي ثــآني ..!


أنا كلي شيء ثاني

أقتباسآي عقــوول قــآآآآصره .. آلششي آللي كتبتيــه مفهــووم
ووآآضــح وضوح آلششمــس ..
خلآصــة موضــوعك : آنــك تبين آلآختلآط آللي هــو بــآلآصل محــرم ..!


برافو عليكـ
ذكيه وجبتيها وهي طايره
حتى اللي بين السطور قريتيه الله لا يضركـ
أقتباس

آنتــي من آلنــآس آللي يتبعــون مقــولة ..
( خـــــــآلف تعُـــرف ) !
وتبـيـن مجتـمع متفتــح عنــدك آمريكــآ (Free Country )
آمـــآ حنــآ خلينـــآ بمجتمعنــــآ " آلأبلـــه "


مب بس أمريكا اللي متفتحه !!
هنا نحاول نتفتح بشيى الطرق !!
هنا نأخذ الامور "الخطأ" عندهمـ ونطبقها !!
هنا تركنا كل شيء بالزوايا و ركزنا على زاوية "متطرفه" بنظرنا !!
في كل مكان "تصير" التناقضات !!
سبحان الله !!
إلى متى ؟
الله و أعلم !!


أقتباسآنتــي متــأكده آنك عـــآيششه بــآلسسعــوديه .. !
ويــن حنـــآ فيــه وشو زنــوج وراء آلحـــآآآرات
وآلله مــو منك مــن MBC MAX
lآلله يهــديك تقعــدين عند آلتلفــزيون كثيــر
متــاثره بقــوووه ..!


عائشة بالسعوديه وقريبا بهاجر
من هو MBC MAX
ما أعرفه بصراحه
ولا أعرف التلفزيون الا اذا به مباراة و لا أدري وش القنوات اللي فيه


أقتباس
اذآ آنتــي يــآقلبي تختلطيــن "بعيــد عن عيــن آبوك وآمــك"
هــــذآ موضوع ثـــآني ..
وآن دل ذآ آلششي يدل علــىآ ضعــف آلوآآزع آلديني عندك
آلله يسستــــر عليــك بسس ..!


وش دخل الوازع الديني عندي !!
أنا لو "بغيت " أختلط على "فهمكـ" بختلط قدامـ الوالد !!
اذا ما خفت من "اللي خلقني " ليه أخاف من غيره ؟؟
أنا أتكلمـ عن "مجتمع" مب عني أو عنه أو عنها


أقتباس
آختــــلآف آلآراء لآيفسســــد للـــود قضضيــه ..!


أكيد
وشيء مفروغ منه



أقتباس
-
.. فلسفــــة عقــل
آهنيــك ع آلفكـــر آلمُنفتــح ..!
آلله يــزيدك آنفتـــآآح ويحقق لك " حلمــك "
ششـــدي حيلك ...
آتمنـــىآ آشوفك بمــوضوع " يستحــق آلنقـــآش "
كــــل آلـــود لك


ما أدري وش اللي يستحق النقاش بنظركـ
أو ليه "تناقشين" شيء ما يستحق على قولتكـ ؟
و أهنيكـ على "الذكاء" و الله يزيدكـ
ما شاء الله يعني جبتيها وهي طايره

نورتي استاذه

فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 10:23 AM   #21
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباس
الأخت الفاضلة
ممكن نعرف وش مفهومك للفظ " الانفتاح " بالمجتمع ؟

الانفتاح هو تطبيق الاسلامـ بشكل صحيح
دون تشدد ..
الافتاح هو تطبيق سنة الرسول
الانفتاح هو مراقبة النفس قبل كل شيء
الانفتاح يا فاضل بمفوهمي هو توليد الرقابة الذاتيه ..
هذا هو الانفتاح بقاموسي

أقتباس
اذا كنتي ترين انه الحرية المطلقة بالمجتمع وبلا قيود كـ الاختلاط مثلاً.. نقول "قفي"
الحرية المطلقة منافية لديننا ومنهج نبينا

و الانغلاق "المطلق" أيضا منافي لديننا ..
وتذكر إن الكبت يولد الانفجار

أقتباس
*الدليل من السنة :
كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر أمهات المؤمنين
و الصحابيات ان يكن في جانب الطريق ولا يزاحمن الرجال .
(( هذا في الطريق فقط..فمابالك في المكان نفسه))

و لنا بالصحابيات أسوة حسنه
جزاكـ الله خير على التذكير
.
بما إنكـ أطريت الصحابيات ..
الرسول صلى الله عليه وسلمـ ألقت الخنساء في حضرته قصائد !!
مب إختلاط في مفهومكـ !!
إختلاط شرعي مثل اللي أطالب فيه تماما

أقتباس
*بخصوص الحارات المظلمة والمواعيد الغامضة ..نقولك ليس سببها انه مافيهاختلاط
سببها من الشخص ذاته..ولا تزر وازرة وزر أخرى.


لا مب من الشخص ذاته !!
من المجتمع اللي "تربى " فيه هـ الشخص
لأن المجتمع ما قاله :هذا عيب هذا غلط
ولا علمه أصول الدين

أقتباس
أما الي تقولين يدخلون بالدس معليش بس حنا بعد عايشين بنفس الديرة
ومامر علينا هالشي ..!!


لأنكـ مع فائق احترامي ما تبي تسمع
كمـ "سالفة" انتشرت في أوساطنا بخصوص هـ الشيء
ومع ذلكـ لا زلنا "نكذب" ونقول مجتمع خير أمة !!


أقتباسملاحظة شخصية ـــ لفظة زنوج ما لأم أمها داعي .))


أحترمـ وجهة نظركـ
نورت

فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2010, 09:49 PM   #22
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية Mohammed The Good
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباسذنبه إنه عاش في مجتمع "مغلق"
و كل ممنوع مرغوب !!
ذنبه يا أستاذ إنه ما عرف "يحط" حدود لأبنائه أو أحفاده أو أخوانه
ذنبه إنه يشوف الغلط قدامه ويوقل "الله يصلح الحال" ويمشي
هذا ذنبه يا استاذ ..


هذا ما أسمه انغلاق ، فيه شيء اسمه دين يمنع ذا الشيء !
كل ممنوع مرغوب هذه الكلمة لأي شيء في هذه الدنيا الا شرع الله شرع الله شرع العظيم !!!!!!!!!!!!!

لا أختي لا يوجد احد ملتزم ويحثْ ابنائه على ذلك او يتركهم على هواهم .. ؟؟

أقتباس
أوكـ
نفترض إني "لو طالبت " بعقوبات أفضل من "الاختلاط"
لكل "قلمـ" كبوه ..
أنا ما أقولكـ إني أخطيت
لا طال عمركـ أنا أعرف وش قاعده أقول أو أكتب ..
بنعاقب واحد واثنين و نقول ثلاثه
و الباقين ؟
الزنوج شعب مب واحد أو حتى أربعه !!


تتوقعين اصابع يدك مثل بعض ؟ ..
تخيلي اصبع واحد من اصابعك مثلاً كويس وسليم ..
لكنّ اصابعك الباقيه فيها مشكلة ،،
بتشيلين الأصبع المش كويس وتقولين خلاص هي خاربه خاربه !
مانقدر نعلاج الثانية خلي الكل خربان ومش صالح ،،

على فكرة ترا اصبعك الوحيد ،،
هو العمود هو الصح ،، هو اللي على صحْ مفروض تحتفظ فيه
مو تطالب بالقضاء عليْه
^
لا أتكلم عن الأشخاص الذين لايختلطون اقصد هنا الإختلاط بذاته


أقتباستوضيح و أمر بالمعروف
لو إني فاتحه " موضوع " مغازله ولا شيء من هذا القبيل !!
مب مطالبات عفويه !!


التوضيح يكون بالأمر يكون ،،
وياليت تشوفين بعد الأمر وش مكتوب ، نهي عن منكررررررررررر
ياليتك فاتحه هالشيء ، ولافتحتي مواضيع تطالبين الدولة بإكملها بالإختلاط ..
وياكثر اللي يخافون ربهم ياكثرهم الله يحفظهم الله يكثرهم !


،،،،،
،،
،

التوقيع:


سبحـــان الله وبحـمـ~ــــده .. سبحـــان الله العظيـــ~ـــــم




Mohammed The Good غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2010, 03:54 AM   #23
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

|’,


منورتنآ فلسفه بأول اطلاله لك هنآ ..,


وماشاءالله ..
شكلكم وآصلين ذروه النقآش ض1 ..

جيت أقول ..’
هدوآ حبتتتيين ومب ضروري كلن يقنع الثاني الآ بالغصب ..
لي رجعه أكيييد ..



’,|

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2010, 07:49 AM   #24
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ( عالي شموخي )
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

مع إني أكره الجدال إلا اني مضطرة لهذا الرد
أقتباس
الانفتاح هو تطبيق الاسلامـ بشكل صحيح
دون تشدد ..
الافتاح هو تطبيق سنة الرسول


جزاك الله خير ورحم والدينك..معناته اننا ماشين صح
بما ان الانفتاح بعينك هو تطبيق الإسلام خلاص إذاً اقتنعي ان الاختلاط _ محرم _
بكافة أشكاله سواء من خلف الوالدين "والذي ابديتي تخوف منه" او الذي امام الوالدين
وهو بلا شك فتنة ويفتح ابواب نحن في غنى عنها خاصة (وان ضرره اكبر من نفعة) وهي احد
مقاييس الإسلام.
اقدر اقولك هنا " . " <<يعني خلص النقاش خاصة بعد ماتوضح انك تبين تطبيق
امور الاسلام والتي كافة دلائلها تقولك الاختلاط محرم ونقول بعدها قضي الأمر الذي
فيه تستفتيان..لكن لازم اوضح نقطة أخرى.

أقتباس
و الانغلاق "المطلق" أيضا منافي لديننا ..
وتذكر إن الكبت يولد الانفجار


ما أشوف فينا أي انغلاق مطلق على قولتك..فالين أم أمها ومبسوطين
خاصة والحلال بيّن والحرام بيّن
أقتباس
الرسول صلى الله عليه وسلمـ ألقت الخنساء في حضرته قصائد !!
مب إختلاط في مفهومكـ !!
إختلاط شرعي مثل اللي أطالب فيه تماما


أولا أريد الدليل القطعي على ماذُكر هنا .
ثم وإن افترضنا صحه ماذكرتي .. قد تكون تلك القصائد قبل دليل الاختلاط حالها حال الحجاب !
الرسول كان يعرف الصحابيات قبل نزول آية الحجاب وكذلك الصحابة لكن بعد آية الحجاب قالو جميعا
"سمعنا وأطعنا " .. قد تكون الخنساء قبل دليل الإختلاط !!!
ثم هل من المعقول ان نترك الدليل الواضح والنهي الصريح للاختلاط الذي ذكرته انا اعلاه..ونأخذ بأن
الخنساء تلقي قصائد على الرسول لم نعرف بأي زمن ألقتها ولا بعد أي دليل من التشريع
خاصة وأن التشريع لم ينزل مرة واحدة بل على مدار سنوات ..واذا كنتي تعرفين قصة تحريم
الخمر وفرض الحجاب ..فستفهمين الاختلاط.
أقتباس
لا مب من الشخص ذاته !!
من المجتمع اللي "تربى " فيه هـ الشخص
لأن المجتمع ما قاله :هذا عيب هذا غلط
ولا علمه أصول الدين


عذرا ولكن من الشخص نفسه
عزيزتي كثير آيات بالقرآن تقولك من آمن فلنفسه ومن كفر فعليها لاحظي ما قال لك من آمن فعلى الي ربوه أو على مجتمعه ومن كفر فعلى المجتمع كفره!!!..وان الايمان لنفس الشخص
وليس لغيره ..وكذلك ولاتزر وازرة ورز أخرى ..معناته ان كل شخص مسئول عن نفسه
وإلا لماذا نفسي نفسي ؟؟ لماذا لم يقل المجتمع ككل او العائلة ككل !!!!
مامر عليك أخوين مرت عليهم نفس التربية ونفس الوالدين..لكن واحد منهم يطلع أمام مسجد
والثاني صاحب معاصي مثلاً..هذي واردة جدا والهداية بيد الله وحده موب بيد المجتمع..هذا يعتمد على الشخص ذاته وإن كانت للظروف المحيطة أثر لكن
ليس اكثر من ذات الشخص.
واذا هي على قولتك من المجتمع طيب رحم الله والدينك هذا هو المجتمع علمنا بمخاطر الاختلاط
وانه محرم وما يترتب عليه ..وشوفي المجتمعات الثانية المختلطة تعرفين نعمة مجتمعك
الي رباك من وانتي طفلة على الفطرة السليمة الخالية من البدع كما بغيرنا من المجتمعاتنسأل الله السلامه.
أقتباس
لأنكـ مع فائق احترامي ما تبي تسمع
كمـ "سالفة" انتشرت في أوساطنا بخصوص هـ الشيء
ومع ذلكـ لا زلنا "نكذب" ونقول مجتمع خير أمة !!

من واقع تجربة اني بنت قلت لك مامر علي شي كذا وإذا مر عليك فهو نسبة شاذة
لاتعمم على البقية..لنفرض ان شاب دخل بالدس..نقوم ننشر انه خلونا نختلط علشان غيره
مايدخل..عزيزتي الطالح بكل مكان ترا وما ينعمم على بقية الشباب او اننا نختار شي واضح
وصريح بالدين ونقول خل نغيروه كود مايدخلون الشباب؟؟؟هذا موب حل ابداً..الحل لمثل الحالة
الي ذكرتي يكثفون الأمن والتفتيش عند الباب يشددون عليه وقضينا.


* تذكري أختي ان الجنة حفت بالمكاره وحفت النار الشهوات
والجنة مهرها غالي يالغالية .. تحملي هالانغلاق اذا ترينه انغلاق
لأجل الجنة.

اتمنى انك اقتنعتي خاصة
واني ماعلقت على شي إلا وكتبت لك عليه قال الله أو قال الرسول
لأن الرد بالأدلة هو الملجم والدامغ لأي شبهة .

التوقيع: لا إله الا الله محمد رسول الله
( عالي شموخي ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2010, 02:59 PM   #25
. . : زعيـــم قناصيـــن : . .
 
الصورة الرمزية انين المشاعر
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

|’,


بآك ..’

وكأنك بطلبك هذآ تقربين الزيت للنآر !
لانّ كشعب سعودي محآفظ ومتسمك بدينه وتقاليد شرعه ..
ينكر الآختلآااط بكآفه اشكاله وأنووااعه !!

حتى لو كان بششي بسسيط ..’

آمآ عن النقطه الي قلتي عن الشباب الي يندسون !
ويخشون اماكن مخصصه للنساء سواء ملاهي او مشااغل ,,
شي لأول مرآ أسمع فيه !! يعني ليش مانشوفهم ؟
والا انتي تشوفين شي مانشوفه ؟!

يعني وضحي لنا أكثثثر ..

" فلسفه عققل "

طرح جرئ جداً ..
بس مستنكر ع واقعنا السعودي ..

كل الشُكر لكِ ..

’,|

انين المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2010, 06:13 PM   #26
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباس
لا أختي لا يوجد احد ملتزم ويحثْ ابنائه على ذلك او يتركهم على هواهم .. ؟؟


.
استاذ أعرف "كثير" ما يقولون لـ أبنائهمـ وين ؟
ليش كذا ؟
تاركينهمـ على مزاجهمـ ..
مع التزامهمـ الديني..

أقتباس
ياليتك فاتحه هالشيء ، ولافتحتي مواضيع تطالبين الدولة بإكملها بالإختلاط ..



ما طالبت الدولة كلها باختلاط !!!!!
يمكن "فهمت" كذا , وهذا اللي "سبب" الاختلاف بين وجهات النظر ..
لا أستاذ انا ما اقول يا "دولتنا" اختلطي بشكل عامـ ..
لا أبدا ..
كذا دمااااااار !!
,
استاذ "الاختلاط" بالجنادريه هذا العامـ أحدث مشاكل ؟
لا أبدا ..
يمكن مشكله او اثنين وكلها مفربكه على رجال الهيئه للقضاء
عليهمـ ..
أمّا المهرجان بشكل عامـ "ناجح" ..
و معرض الكتاب ؟
سمعت مشاكل فيه ؟
لا ..
رغمـ إنه ما كان فقط "عائلات" كان "عامـ" ..
مهرجان الزهور الأسبوع الماضي !!
كلها "مختلطه" ولا بها مشاكل ..!
.
نورت


التعديل الأخير تم بواسطة فلسفة عقل ; 24-04-2010 الساعة 06:24 PM
فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 04:11 PM   #27
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فلسفة عقل
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

أقتباسما أشوف فينا أي انغلاق مطلق على قولتك..فالين أم أمها ومبسوطين
أقتباس
خاصة والحلال بيّن والحرام بيّن


المشكله إننا فالين "أمها" و ندّعي تطبيق الأسلامـ
نأخذ اللي يعجبنا من "الدين" و اللي ما يعجبنا بستين "حريقه"
.
حتى لو قلنا الحلال بين والحرامـ بين
فيه شبهات بين الحلال وبين الحرامـ "الغالبيه" تقع فيها

أقتباسأولا أريد الدليل القطعي على ماذُكر هنا


اقرأي سيرة الخنساء رضي لله عنها

واختصارا لوقتكـ تفضلي :
وكان الرسول: يعجبه شعرها وينشدها بقوله لها: ((هيه يا خناس ويوميء بيده)).

أقتباسواذا كنتي تعرفين قصة تحريم
أقتباس
الخمر وفرض الحجاب ..فستفهمين الاختلاط.


للأسف ما أعرفها ..
بحاول اطلع عليها ..
أقتباسيكثفون الأمن والتفتيش عند الباب يشددون عليه وقضينا.


يكثفون الأمن ؟!!!
مالي علاقة بالأمن ..
ما فهمت يشددون صراحه ؟!
يعني يفسخون "النقاب" مثل شيخ الأزهر
ما استوعبت للأسف

أقتباس تحملي هالانغلاق اذا ترينه انغلاق
أقتباس
لأجل الجنة.


عني ماني بإنغلاق
الحمدلله على النعمه ..
أنا ما أتكلمـ عن نفسي أبدا
أتكلمـ عن اللي "حولي"
.
أشكركـ جدا
وجزاكـ الله ألف خير
والله يكثر من أمثالكـ ..

تسلمين ونورتي اختي الغاليه

فلسفة عقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 10:23 PM   #28
( تلاوين المجلس )
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

بالفعل الكثيـــر يقصد بالانفتاح ( الحــريه ومخالفة الدستــور )

واالاسف الشديد الغـزو الفكــري وصل مفعــوله الى المشايخ

نحن بحــاجه ان نفتح عقولنــا من اجل ان نفهم ان الانفتاح لا المخــالفه للشريعه

بل تمــرين العقل والاستفاده منه في مجــرى حيانتا ....


وشكـرا لروعة طـرحك ...

التوقيع:

دنْيـــــــا كفانا الله شـــْرها
راجية ربها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2010, 03:48 AM   #29
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ( عالي شموخي )
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

عودة وان شاء الله تكون الأخيرة
أقتباس
المشكله إننا فالين "أمها" و ندّعي تطبيق الأسلامـ
نأخذ اللي يعجبنا من "الدين" و اللي ما يعجبنا بستين "حريقه"
.


لا يا حبيلك لا تفهمين اني قلت فالين امها بمعاني اخرى..لا الله يرضى عليك
انا قصدت بفالين امها اننا مبسوطين ومستانسين طبعا بالاشياء المباحه
لا تفتكرين ان لفظ فالين امها تعني انو شيء محرم لا..بس استخدمتها علشان ابين لك
اننا ما ناقصنا شي ولا حاسين بانغلاق او غيره..اتمنى وضحت النقطة لانك واضح موب فاهمه علي
وإن شاء الله مابيننا من يدعي تطبيق الاسلام (منافق) او انهم نسبة موجوده لكن لاتلغي اهل الدين
والصلاح..وبالعكس الدين كعجبنا كلللله وغيره هو الي بحريقة

أقتباس
حتى لو قلنا الحلال بين والحرامـ بين
فيه شبهات بين الحلال وبين الحرامـ "الغالبيه" تقع فيها


الله ينور على بصيرتهم قولي اميين..اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه
وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه.
أقتباس

اقرأي سيرة الخنساء رضي لله عنها

واختصارا لوقتكـ تفضلي :
وكان الرسول: يعجبه شعرها وينشدها بقوله لها: ((هيه يا خناس ويوميء بيده)).


على راسي حبوبه..اذن انتقلي لباقي كلامي هنااااا
أقتباس
ثم وإن افترضنا صحه ماذكرتي .. قد تكون تلك القصائد قبل دليل الاختلاط حالها حال الحجاب !
الرسول كان يعرف الصحابيات قبل نزول آية الحجاب وكذلك الصحابة لكن بعد آية الحجاب قالو جميعا
"سمعنا وأطعنا " .. قد تكون الخنساء قبل دليل الإختلاط !!!
ثم هل من المعقول ان نترك الدليل الواضح والنهي الصريح للاختلاط الذي ذكرته انا اعلاه..ونأخذ بأن
الخنساء تلقي قصائد على الرسول لم نعرف بأي زمن ألقتها ولا بعد أي دليل من التشريع
خاصة وأن التشريع لم ينزل مرة واحدة بل على مدار سنوات ..واذا كنتي تعرفين قصة تحريم
الخمر وفرض الحجاب ..فستفهمين الاختلاط.


أقتباس


للأسف ما أعرفها ..
بحاول اطلع عليها ..


المقصود ان السنوات الاولى من بعثة محمدا نبيا..لم يُفرض الحجاب
فلم تكن الصحابيات يحتجبن عن الصحابة...ثم نزلت آية الحجاب
فبدأت الصحابيات _يدنين عليهن من جلابيبهن_اي تحجبن..هذا بالنسبة للحجاب
فلو قارناه بالاختلاط قد يكونون الصحابيات والصحابة يختلطون في بعض الاماكن
إلى ان نهاهم النبي عن ذلك_دليل النهي عن الاختلاط_فبدأو يطبقون ماأمرهم به
وهنا لعل الخنساء كانت تلقي على الرسول القصائد قبل ان ينهى الرسول عن الاختلاط
اتمنى ان يكون الربط بين الحجاب والاختلاط سهل لك فهم الموضوع
أقتباس
يكثفون الأمن ؟!!!
مالي علاقة بالأمن ..
ما فهمت يشددون صراحه ؟!
يعني يفسخون "النقاب" مثل شيخ الأزهر
ما استوعبت للأسف


ياهالبنت
الحين وش جاب طاري ام الازهر
انتي ماقلتي ان فيه شباب يدخلون بالدس ؟؟؟
انا قلت الحل يشددون على التفتيش عند البوابة علشان ماحد يدخل بالدس!
ان شاء الله راح تستوعبينها الحين .

أقتباس
أشكركـ جدا
وجزاكـ الله ألف خير
والله يكثر من أمثالكـ ..

العفو وياك حبوبه ..واجبنا


التوقيع: لا إله الا الله محمد رسول الله
( عالي شموخي ) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2010, 05:32 AM   #30
مشرفة قسم صوت جماهير القناص
 
الصورة الرمزية لـِ آخْر زَفرّه هَلآلـ(20)ـيّه
 
افتراضي رد: زوايا [متى سيتفتح مجتمعنا الأبله..!]

ممكن سؤال؟؟
انتي تقولين ابوكي شاف الموضوع وعادي عنده ومتدين بعد
وقبل كم يوم طلع واحد بـ قناه إقراء وفيه نفس مواصفات ابوكي ونفس تفكيرك هو والا لا

التوقيع:
لـِ آخْر زَفرّه هَلآلـ(20)ـيّه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:00 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi