انســــان
عدد الضغطات : 18,576
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,071(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,722استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,887

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2007, 09:22 PM   #1
قناص مميــز
 
وهـ بس في الوقت الضائع دائما ....!!





في الوقت بدل الضائع دائما....!



مبارك عليكم الشهر ..... ادري بدري
لم استطع كتابة أي حرف خلال هذا الشهر الفضيل
لا ادري لماذا .....؟
ربما لان ما سأكتبه الآن غير ملائم لمن يقرأه نهار رمضان ....!!!


لا أدري ما السبب الذي جعلني
أحلم مرتين بالأكل في رمضان هذهالسنة!
أتخيل في نهار هذاالشهر الفضيل مختلف أنواع الأطباق
رغم إني لا آكل كثيراً حين أفطر ..!

و لكن كثيراً ماأتخيل صحون (الروبيان) الملتهبة
و قد غطتها طبقة خفيفة من الزبدة
يحظرهاجرسون لك و هي ما زالت تفرقع من الحرارة
و بجانبه أصابع البطاطس المقلية الذهبية
وكصحن إضافي بعض المشويات الصغيرة
التي يمكن أن تمزمز بها مع الحمص
وتحسسك بأن عملية المضغ أجمل و أحلى
من عمليات شد الوجه مع شوية همهمات أثناء المضغ(إمممم)

هذا غير شوربة العدس الساخنة التي تتمتع برائحتها
و قليل من أعشابالبقدونس الطازحة تسبح سباحة حرة على متنها
قبل أن تلسعك أول رشفه منها.

بجانب كلذلك سلطة كبيرة فيها كل أنواع الخضار المألوفه
التي تلمع من شدة بريقها من زيتالزيتون الأصيل
والكثير من نكهة ( الليمون & الشطة )
و هي تنادي بأعلى صوتها أن تعالي إلتهميني
حتىلا يبقي في الصحن شيئا حتى ماء السلطة الذي يبقى عادة بالأخير.

و أحيانا أتذكرالإفطار الصباحي الشهي
و أتذكر الفطائر الحارة المحشوة بالقشطة البلدية الأصلية
وعليهم شوية عسل يقاوم عملية الذوبان التي تصيبه من جراء السخونه.

طبعا هذا كلهينهيه كأس من المشروب الغازي فيه مكعبات ثلج
تصنع لك عملية الكثافة حية بأرق صورها كي تقدم لك
مشروببااارد ينزل إلى لسانك و يبرده ثم إلى المريء
ثم إلى الصدر و أنت تشعر بالإحساسالبارد اللذيذ و أنت تصدر أصوات
(جلوب ..جلوب ..جلوب) .....!







Happy Eid



كل عام وانتم بخير

"هذه السنة العيد لا طعم له
كم مرة سمعت هذه العبارة؟ عن نفسي فقط سمعتها عشراتالمرات
و هي تتكرر كل عيد بلأراهن بأن حتى أجدادنا
الذين يقولون بأن العيد كان أفضل أيام زمان ,
كانوا أيضافي ذلك الزمان يرددون
نفس الوقت, لماذا ؟!

بغض النظر عن عيد الفطر
وانه لا طعم له .....!

عيد الاضحى ..... ؟؟!

لماذا فرح بعض المسلمون برأس السنة أكثر من عيد الاضحى ؟
لماذا هم يفرحون برأس السنة اكثر من المسلمين بعيد الفطر ؟
مع انهم يهتمون فيه بس مافي أي مقارنة بين اعيادهم واعيادنا

بالبداية أنا مؤمنة إيمان مطلق بأن العيد شيء يصنع
لا يأتي لوحده فمن أراد العيديصنع العيد لمن
حوله و ينعكس تأثيره عليهم.

ألا تلاحظون مثلا عندما يكون هناك شخص
يتحدثالأحاديث المضحكة ويعمل الأعمال المفرحة
للجميع بأن سعادة من حوله تنعكس عليه؟
إذا العيد يصنع لا يأتي هكذا.

و لهذا هناك ظاهرة أخرى مشابه للذين يهاجرون أويدرسون بالخارج
عندما يقولون “العيد في بلادنا و ليس هنا” !
زد على هذا بعض الأغاني التي تربطالعيد بهجرة الحبيب
يعني حتى في أغاني العيد نكد...!!!

أنا أنتظر من يصنع لي عيدي و أنت تنتظر من يصنع لك عيدك
و بالتالي لن يظهر العيدهكذا من السماء.
للمسلمين أفراح كثيرة لكن أعيادهم إثنان
و الناس تحاول حصرها بواحد فقط(عيد الفطر) ....
والأضحى المغلوب على حاله صار مهمشا و صار عيد الحجاج فقط.

إذا أنا صنعت عيد و أنت صنعت آخر
سيظهر لنا عيد كبير. لكن السؤال الأهم هل سيكونالعيد مفرح؟
الجواب المؤلم غالبا لا…!

نحن نتأثر بما حولنا فحتى لو صنعنا الأعياد
لابد أن نتأثر بالمحيط الإعلاميحولنا (و كل شخص تختلف
قدراته على مقاومة هذا الجو) ..

حسنا أوضح الصورة أكثر من خلال مقارنة للكريسميسو عيد
الأضحى المثالي:

الكريسميس: الناس تتدفق لشراء شجرة الكريسميس ..
الزينة تغطي المحلات و البيوت ..
الخصومات مذهلة .. الكل يفكر فيما سيشتريه كهدية للآخر ..
التحضيرات لعشاء يومالكريسميس
البيتي الفاخر .. الدعوات لتجمع العائلة .. تسويق عالمي هائل .. و غيرها

الآن تخيلوا لو إن جو عيد الأضحى صار كالتالي:
الناس تتسابق لتكون أول من يعزمالعائلة الكبيرة من
خلال الهاتف .. الخصومات المذهلة في المحلات ..
الزينة تغطي المحلات .. تسويقفكرة الخروف
الدمية المضحكة بدل من الشجرة ..
توزيع الهدايا للصغار و النقود للكبار .. التفنن في غداء أو عشاء
يوم العيد .. تسويق فكرة الخروف أو الفوانيس عالمياً ..
طلقات نارية .. توزيعالأضاحي شخصيا على
الأقارب و الفقراء.

صدقوني العيد هو العيد .. هم غلبونا بالتسويق!






تخيـــــــــــل ...!


عندما تبدأ بتخيل كم هي شاقة وظيفتك اودراستك
خصوصا في شهر رمضان .... او خلال سنة كاملة
تتخللها اجازات
تخيل نفسك احد هؤلاء :






عامل نظافة في مجمع تجاري:
سجين لساعات و ساعات
يشم ابشع الروائح -حيث العطور الطيبة عمله نادرة في ذلك العمل-
بل و ينظف ما هو ابشع و لا عذر لهبالخروج ,
تخيل بالغرفة المغلقة التي يعيش بها حيث لا ضوء للشمس
ولا أحد يؤنسهحديثه ولا يحلم بشيء اسمه ترقية او منصب اعلى ,
لو تذمر او حتى قدم اقتراح لتمارساله
على اقرب الرحلات الجويه الى بلاده ربما.. تخيل.







عامل في مبنى تحت لهيب و وهج الحر:
دون ادوات سلامة
و راتب مضمحل ,التصقت ملابسه في جسمه من العرق
و أخذت السنين تحفر في وجهه و تعطيه سنوات اضافيةعلى عمره
ناهيك عن الغبار الذي يتنفسه و الدخان المحيط حواليه ,
تخيل في ظل تلكالظروف يمر عليه مسؤوله
الذي خرج للتو من مكتبه البارد و ملأ بطنه بمكعبات الثلج
لزجره بأعلى الاصوات لأنه نسي ان يرتب
كيس اسمين كاد ان يخسر الشركة 450 فلس .. تخيل.






سائق شاحنه بضائع:
و الموت صديق رحلته
و لذلك فهو يلتهم اشكالمختلفة من الحبوب و السموم
كي يبقي جسمه يقظ طوال الليل و ينام منهك طوال النهار ,
وحيد , منعزل كي يحافظ على لقمة العيش
التي يعتمد عليها طفله الرضيع لشرب حليبه
وتعيش زوجته في مكان تحيطه حوائط
يفترض ان تعزلهم عن الناس يسمونه عرفا شقة
, تخيلالقلق الذي يعيشه فيما لو مات هذا المعيل و ترك اهله لذئاب البشر .. تخيل
.

قائمة تلك الوظائف:
لا تنتهي و نراها يوميا انا و انت
حينما ننسى انفسنا و نتذمرمن كرسي القاعة او المكتب الغير مريح
او اضافة مهمة جديدة كالبحث مثلا فقط تذكر و ابدأ بحمد الله و ..
و تخيل ماذا لو؟






على الابـــــــــــــواب





التعليم .. أكبر ميزانية بالدولة و أكثر مكان يتذمر منه (بعد الصحة).
كنت ولازلت أعارض الكثير من مفاهيم التعليم
لدينا رغم علمي بأن التعليم ليس نظرية واحدةصارمة
و لكنها نظريات عديدة تختلف بإختلاف الدول
بالإضافة إلى المسئولين في تلكالدول.
من النقاط التي تجول في خاطري كلما تذكرت مراحل التعليم








التقيد بالحظور :
لا أدري فعلا لماذا يجب على المشاغبين
و الذين لا يطيقون الدرسالجلوس و تضيع الوقت
على من يريد الإنتباه للدرس؟
لماذا لا يسمح للجميع الذهاب والحظور
كل حسب رغبته؟
لماذا أحسابه على الحظور ما دام حظوره سيسبب إزعاجللطلبة؟؟
طيب لماذا حتى الشاطر و الفهيم
الذي عقله يؤهله لتخطي كل تلك المراحلالدراسية و الذهاب للجامعة مباشرة ,
يجب عليه الحظور أيضاً ؟؟
و لماذا لا تفتحالأبواب و ليكن للجميع
حرية الإختيار ما بين الحظور أو الذهاب من دون الهروب بطرقملتوية؟









التركيز في التعليم على المناهج:
أنا مؤمنة بأن هذه الفكرة خطأ تماما ,
فأهم مافي النظام التعليمي هو المدرس/ة.
لازلت أتذكر أستاذات كان لهم بصمة واضحة في سلوكي وتفكيري و تدريسي.
كان من المعلمات من تأتي في أيام راحتها لتدرس
الصف دون مقابل وهناك من تحول الحصة إلى درس
مشوق يشارك فيه الجميع عن طريق نفس المنهج
الذي يدرسهمعلم/ة ممل/ة و تكاد تفرغ ما في معدتك من شدة الممل
من تلك المادة, رغم إن المنهجواحد!
المدرس/ة أهم من المنشآت و أهم من أدوات التدريس
و أهم من المنهج نفسه.
لوإهتموا في المدرس/ة سيرون العجب العجاب.







الكتب الثقيلة التي لا يتم فتحها:
في كل عام كنا نستلم كتب كثيرة
تكلف الدولةميزانية ضخمة.
و مع هذا نكتفي بما نكتبه في دفتر المادة بخط أيدينا!
هناك كتب لمنفتحها و أشهرها كتب الرياضيات
فلا أعرف أي شخص قرأ هذا الكتب! إذا لماذا هذاالإرهاق و كسر ظهور الطلبة ؟؟
حسناً .. لماذا لا يتم تخيير الطالب/ة ما بين إعطائه/ــاالكتب
على سي دي (منهج إلكتروني) أو ورق ,
مع إمكانية تحديث المناهج الإلكترونية عنطريق الإنترنت؟
ولماذا لا يسمح بإدخال الاب توب إلى المدرسة بدل من الحقيبة المملة؟








شروط المدرس/ة:
أتذكرون في بداية العام كانوا ياتون بعض المعلمات
و يطرحون متطلباتالمادة (دفتر 200 صفحة , وجه ووجه
و يوجد سطر صغير بالأعلى لكتابة التاريخ , لون الدفتر أسود ,
تستخدمين فيه القلم الأزرق و الأسود فقط ..إلخ)
ما هذا !! هلالدفتر للزينة أم للطالب/ة نفسه/ــا؟!
لو أن الطالب/ة يحب أن يكتب المادة في ورق جدران
حتىبلون أخضر فسفورس و يرى إن هذه أفضل
طرق الإستيعاب لديه ما المشكلة في ذلك؟

على الهامش :
لاادري لماذا كانوا يلقبون دفاتري دائما
بالحواري ....!!









الواجبات:
الطالب/ة لديه/ــا من الهم و المعاناة الشيء الكثير فحياته/ــا الشخصية
و زهرةشبابه/ــا يقضيها في تعلم مناهج علمية دون تعلم مهارات الحياة.
و حين تنتهي ساعاتالدراسة يتم إلزامه/ــا بحل واجبات
ما أنزل الله بها من سلطان؟
و لذلك ترى كثير منالطلبة المتفوقين لا يعرفون شيء
عن مهارات الحياة كونها تقضي معظم وقتهم في دراسةمناهج علمية.

الشيء بالشيء يذكر , تشير الإحصائات أن معظم القادة في العالم
هم من الحاصلينعلى تقدير (جيد) لأنهم في الوقت الذي كان المتفوقين
يضيعون وقتهم في دراسة العلم
كانوا هم يسعون لتكوين علاقات مع الطلبة
و الإنخراط في فهم عاداة الشباب و التفكيرفي اللف على القوانين ..إلخ.



تحيتي

التوقيع: [CENTER] [COLOR=Silver][SIZE=1].[/SIZE]
[/COLOR][LEFT]
[/LEFT]
[/CENTER]
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2007, 10:16 PM   #2
مراقبة سابقة بشبكة القناص
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

.
..
عيدنــا عيدين بموضوعك ياافىء

نورتي المجلس من جديد



أقتباسقائمة تلك الوظائف:
لا تنتهي و نراها يوميا انا و انت
حينما ننسى انفسنا و نتذمرمن كرسي القاعة او المكتب الغير مريح
او اضافة مهمة جديدة كالبحث مثلا فقط تذكر و ابدأ بحمد الله و ..
و تخيل ماذا لو؟

ومن فينا قنع بما لديه وفكر انه أفضل من غيره بمراحل ..!!



أقتباسالتركيز في التعليم على المناهج:
أنا مؤمنة بأن هذه الفكرة خطأ تماما ,
فأهم مافي النظام التعليمي هو المدرس/ة.
لازلت أتذكر أستاذات كان لهم بصمة واضحة في سلوكي وتفكيري و تدريسي.
كان من المعلمات من تأتي في أيام راحتها لتدرس
الصف دون مقابل وهناك من تحول الحصة إلى درس
مشوق يشارك فيه الجميع عن طريق نفس المنهج
الذي يدرسهمعلم/ة ممل/ة و تكاد تفرغ ما في معدتك من شدة الممل
من تلك المادة, رغم إن المنهجواحد!
المدرس/ة أهم من المنشآت و أهم من أدوات التدريس
و أهم من المنهج نفسه.
لوإهتموا في المدرس/ة سيرون العجب العجاب.


شوفي عزيزتي ماافي عملية تمر بمراحل في هالكون
الا تكون مكونه من مجموعات اشياء ومكونات ..
ماانقدر نقول المحتوى ألف والمحتوى باء ماادام ان العملية كلها متداخلة ..

عملية التعليم عملية متكاملة بشكل كبير من المنهج الى المدرس الى المنشأة ..
كل عنصر لا يتكمل الا بالاخر ..
قد يكون للمدرس دور اكبر ايام الكتاتيب دون تقيد او مناهج محددة او مجموعة محاضرات .

لكن الوقت الحالي مستحيل
أنا معك يالغالية المدرس عليه الحمل الاكبر في مدى وصول المعلومة ..لكن المنهج الأساسي هو مصدر المعلومة الأساسي
لذلك ارى من وجهة نظري ان التعليم عملية تكاملية ..بشكل كبير واي خلل في أحدها يؤثر في الآخر ..



مثبــت

التوقيع:
المزن الهلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2007, 11:07 PM   #3
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية غايه
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

فىء أكثرمن رائع

وكم نقطه عجبتني لي وقفات معاها


لي رجعه ان كتب الله

غايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2007, 11:48 PM   #4
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

هلا والله وغلا بـ فئ
وكل عاام وانت بخير وعسااك من عوااده
في الوقت بدل الضائع دائما....!
الوقت بدل الضاائع كم غير من امور كثيرة
ويااما قلب أفرااح الى أحزاان والعكس صحيح
وياما فيه تغيرت نتاايج وانقلبت مواازين<<<<فااهم غلط
(جلوب ..جلوب ..جلوب) .....!
اقول الله يهديك بس..!
قريت موضوعك اول ما نزلتيه
وحسيت بالجوع وطفيت الجهااز ورحت
ادور أكل
صدقوني العيد هو العيد .. هم غلبونا بالتسويق!
ونحن غلبنااااهم بالعاااداات والتقااليد..!

قائمة تلك الوظائف:
لا تنتهي و نراها يوميا انا و انت
حينما ننسى انفسنا و نتذمرمن كرسي القاعة او المكتب الغير مريح
او اضافة مهمة جديدة كالبحث مثلا فقط تذكر و ابدأ بحمد الله و ..
و تخيل ماذا لو؟
الله يهديك..!
مستحيل احد يقتنع ..
ولابد من التذمر واظهاار عدم الرضاا
حتى لو من باااب الخوف من الحسد
بعدين حتى الملك لو تسألينه قاال طفش
وضغط وابي أغير <<<براا

بالنسبة للتعليم
فما أزيد على كلام المزن
التقيد بالحظور :
مشكلتنا الكبرى والمزمنة
هي عدم احترااام الوقت والتقيد بالموااعيد
والإيفاااء بها ولو تعودنا عليها والإلتزاام بها
وما نخلفها كاان ما يحتااج دفتر حضور وغيااب..!

الشيء بالشيء يذكر , تشير الإحصائات أن معظم القادة في العالم
هم من الحاصلينعلى تقدير (جيد) لأنهم في الوقت الذي كان المتفوقين
يضيعون وقتهم في دراسة العلم
كانوا هم يسعون لتكوين علاقات مع الطلبة
و الإنخراط في فهم عاداة الشباب و التفكيرفي اللف على القوانين ..إلخ
والله يا فئ حتى الإحصاائيات تشير الى ان اغلب
العلمااء والفلاسفة كاانوا دشير وصيّع واغلب وقتهم في الشواارع
بس اعتقد ان دشيرنا يختلفون عن دشيرهم لوما ضيعوا اوقااتهم في العلم
كلهم بشرك علمااء تفحيط وفرفرة

فئ الرااشد
موضوعك عيدية لنا
اعجبني واستمتع بمحتويااته جميعها
داائما حضورك غير ومميز وممتع
الف شكر ويعطيك العاافية ودمتي بود
أعذب تحية

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2007, 12:01 AM   #5
قناص جديد
 
الصورة الرمزية غزال المها
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

أقتباس

التركيز في التعليم على المناهج:
أنا مؤمنة بأن هذه الفكرة خطأ تماما ,
فأهم مافي النظام التعليمي هو المدرس/ة.
لازلت أتذكر أستاذات كان لهم بصمة واضحة في سلوكي وتفكيري و تدريسي.
كان من المعلمات من تأتي في أيام راحتها لتدرس
الصف دون مقابل وهناك من تحول الحصة إلى درس
مشوق يشارك فيه الجميع عن طريق نفس المنهج
الذي يدرسهمعلم/ة ممل/ة و تكاد تفرغ ما في معدتك من شدة الممل
من تلك المادة, رغم إن المنهجواحد!
المدرس/ة أهم من المنشآت و أهم من أدوات التدريس
و أهم من المنهج نفسه.
لوإهتموا في المدرس/ة سيرون العجب العجاب.




ان اردتي الحق

موضوعك ونقطتك هنا اسوقفتني كثيراً

ليس المعلم الفكاهي ولا المعلم الذي يجعل للطلاب حرية مطلقه في الكلام معه

وجتياح الحدود ..


ولا المعلم الذي يجعل الجوفه بينه وبين تلميذه اكثر من كلامه في شرح الدرس

المعلم هم من يجمع بنت الجد والهزل الجاد

هي من تسمح لطالباتها بلبوح بما بداخلها

تحدث طالبتها عن المستقبل

تجعل من درس نافذه لتطلع َ


نفتــقد ..!

من يفهم معني صناعة العيــد

ومن يفهم معاني الرضى

ومن يفهم كيف يختم كلامــهَ

اختك مها

لك كل الحب والشكر على موضوعك

التوقيع:
الزين ماهو بكثـر الحكي
.......يآزين القليل لا كان بقوته يكفي

غزال المها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-10-2007, 12:43 AM   #6
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

:


يـاااااه على الوقت بدل الضائــع

ذكـرتيني بزيزو في مبارة فرنسا وأنجلترا الشهيره

في أمم أوربا 2004 حينـما عادل النتيجة وسجل هدف الفوز

في الوقـت بدل الضائــع

>> شطـحت

..........

فيء الراشــد

حــضور مـتألق كـما أعتــدنـــاهـ

مــوضوع حــافل بالأفكــارالتي تستحق الوقـوف عنـدها

لكــنه ذو شجــون خاصة مـايخص التعـليم

فأنـا لي تحـفظـات عـديدة على نظـام التعليم في المملكــة

>> أحلى ياقوية







:



وصـفك مــشهــي مـع أن شهـيتي للطعام ليست على مـايرام


بس شهـيتينــي مـــرررره

ودائمــا نشتهــي الأكــل وإحـنا صايمين

ولم نـفطــر مـانأكــل كــثير


:


فلســفة انت تصـنع عـيدك بنفـسكـ أعجـبتني

وأومــن بهـا .. وأحـاول تطـبيقهـا دومـا

لكـن الأمــور لاتــسـير دومـا على مـايرام

فتجـد أحــيانـا أن الجـو والمعطيات والظروف لا توهل

لتعيش العـيد بفرح وبهـجة

وأحــيانـا كل مـاحولك يوهل لتعـيش فرحة العيد

بكل بهـجة وسعـادة

ولكـن شيئا مـا بداخــلك يجعلك تعجـز عن مجاراة ماحولك

تحــس أنكـ وأن شاركت من حولك بهجتهم وفرحهم

لاتشعـر به يكتسح داخــلك


:

التـذمـر والمـلل من الدراسة والعمل طبيعي

مع أن حالنـا أفضل من غيرنا بمراحـل

إلا أن هذا حـال البـشر

لاأحــد يرضــى بوضعــه

رغم أختيــارنــا لأوضــاعنـا في الغـالب

لأننا كبشـر نمـيل للراحـة و نـحــب التغـيير والترفـيه

ويتعـبنا الروتين وضغـط العمـل أو الدراسة

لذا نتـــذمــر حينما نشعـر بالحـصار والإرهــاق


:

أمــا أفكـاركـ حـول اساليب التعـليم فهي رائعـه

ومـبتكــره وتستحــق التــوقف عنــدهـا ومنـاقشتهـا

لكـن أرجـو المعــذرة فكما قلت لك في البدايــة

الأمـر ذو شجــون وتحفظاتي كـثيرة على نظـام التعـليم

وأشعــر بغـصة حـين أخــوض في هـذا المـوضوع

وأنا أشعـر بهـا وأنا أكـتب هـذه الكـلمات

أفكـارك جمـيلة ونتمـنى تطبيقها بعد دراستها

لكــن مــن يسمـــع ؟


:


فيء

قــلمــك يغـيب لكـن حينما يحـضر

فهــو يحـضر بقـــوة تعـوض غـيابه

قـلم ذهــبي يشـعرك بلذة الكـتابة

دومــي على التـــواصل


لكــ خــالص ودي



CC


"زرقــاء اليمــامة "





التوقيع: لليل المساكين بابان ..
بابٌ لظلِّي ..
وبابٌ لهمْ ..!
أنا المتعبُ الآنَ منِّي
ورائي النجومُ معلَّقةٌ فوق صدرِ الحقيقةِ
نائمةً في ضبابِ الزجاجْ
وبين يديَّ قصاصاتُ شوقٍ .. ودمعةُ سُكْرٍ
وكأسُ احتياجْ ..!! ** أبراهيم الوافي

برب طوييييييييييل
اللهم أنر بالإيمان قبر والدي واشدد أزره وآمنه من الفزع ويمّن كتابه
اللهم يسّر حسابه وثبّت له يقينه وأجعله من أصحاب الوجوه المسفرة الضاحكة المستبشرة
وبشره بروح وريحان وجنّة نعيم
اللهم إجمعني به في أعلى جناتك على سرر متقابلين اللهم آمين
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007, 02:15 AM   #7
قناص مميــز
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!



المزن الهلالي
يا مرحبا ...... اهلا وسهلا


أقتباس
عملية التعليم عملية متكاملة بشكل كبير من المنهج الى المدرس الى المنشأة ..


عين العقل

أقتباس

أنا معك يالغالية المدرس عليه الحمل الاكبر في مدى وصول المعلومة ..لكن المنهج الأساسي هو مصدر المعلومة الأساسي
لذلك ارى من وجهة نظري ان التعليم عملية تكاملية ..بشكل كبير واي خلل في أحدها يؤثر في الآخر ..



يا بعدي انا ما حذفت المنهج كليا ..... انا اقول ان المنهج جزء من مائة في االتعليم
لوكان المنهج اهم ........
ليه من الاساس شرعوا تدريس مواد ما يبيلها شرح
مثل مواااد التاريخ و الجغرافيا اعتقد ان الطالب/ة قادر/ة
على حفظها بدووون اي مساعدة
الفكرة هي ( كيف تثبت المعلوومة عند الطالب ) ...؟


المنهج...
اهميته تنعدم مع وجود المدرس/ة الممل/ة
يعني تجيك معلمة كل اللي بالمنهج تقوله
لا تزيد ولاتنقص تقعد تهذر وتقرأ اللي بالكتاب
بدون اي فائدة للطالب/ة

(دور الطالب )
كل اللي عليه انه يحفظ المنهج وينسخه على الورق
واذا سالتيه عن كل اللي حفظه بعد الاختبار اتحدى لو جاوبك....؟!!


اعتبر هذه وجهة نظر يمكن انا صح يمكن انت

وجودك من جديد في موضوعي اسعدني

التوقيع: [CENTER] [COLOR=Silver][SIZE=1].[/SIZE]
[/COLOR][LEFT]
[/LEFT]
[/CENTER]
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007, 02:17 AM   #8
قناص مميــز
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

غايـة ..
بانتظــــارك

التوقيع: [CENTER] [COLOR=Silver][SIZE=1].[/SIZE]
[/COLOR][LEFT]
[/LEFT]
[/CENTER]
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007, 05:22 AM   #9
قناص مميــز
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!



الله يبارك فيك ..

انا تمنيت اني آكل أو اشرب ناسيه .. لكن ربي ماكتب لي



العيـــد بالنسبه لي كان ممتاز وفله
يكفي تواجدنا بين اهلنا واقاربنا ..

وانا معك ان العيد يصنع ..CC




عامل نظافة في مجمع تجاري ..عامل في مبنى تحت لهيب و وهج الحر .. سائق شاحنه بضائع

في رمضان ايام الدوام وانا راجعه من الكليه اشوف العمال اللي يحفرون في الشوارع احزن عليهم كثــير

وخصوصا انهم مثلنا صايمين .. واتمنى اننا فاطرين عشان اعطيهم مويه .. لكن اقول اجر ان شاء الله ..



والله يعينهم هذي الدنيا





تصدقين ما ادري كيف بنات وصلوا الكليه ولازالوا بتصرفات الابتدائي ..







المفروض المدرس يختبرون اخلاقه وصبره وتعامله مع الطلبه ..




في مسألة الواجبات .. لا اتفق معك فيها لان كثير من الطلاب ما يفتحون الشنطه الاعشان الواجبات وانا منهم ..
يعني هي اللي رادتنا عن الشر ..
والشي اذا زاد حده انقلب .. يعني يعطونا شي معقول شي يخلينا نفتح الدرس ونراجع عشان نجاوب ..






موضوع جميل .. CC




تحياتي لك
اختك مها ..

!! مها !! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007, 05:48 AM   #10
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية هلالي ss
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

..



مدخل :

كثيره هي المواضيع فتره ما قبل العيد وبعد الإجازه
لأسباب سيولوجيه تنعت بالـ " فضفضه " ..
وقتك جميل جدا ً لطرح هالموضوع , وان كان من المفترض منا إفتراسه من قبل طرحه
لشده لذته <<يبي يحتك بشرح الروبيان







احلامك ..

ياساتر يا رب ..
شرح مفصل تفصيل .. قسم بالله بلعت ريقي اكثر من 5 مرات
ولو انك مكمله وقسم بالله يمكن اصك الصفحه
ارفقي علينا ولاعاد تحلمين تكفين

بس باي ذا واي .. مهنا رمضان بدراسه .. الجدول بيختلف
يعني مهنا حلوم ان شاء الله






الأعياد ..


يمكن هذا اكثر شي شدني بالموضوع وحبيت اترق له بشكل اوسع من القضايا الأخرى
ليس تقليلا ً منها ولكن روعه طرحك لهالقضيه .. ووقتها .. ونظرتي حولها .. تحتم علي التوسع ..

الأعياد ببعض مناطق المملكه مازالت تتمتع بالإنتعاش .. شروط وعيديات ودوجان البزران بالشوارع ..
اغلب الكلام ينطبق على القرى .. وظروف اهلها الهادئه نوعا ً ما تساعد على خلق جو فتاااك بالأعياد < -- حلوه فتاك
على عكس المدن تماما ً

بالمدن .. القومه تكون بشق الأنفس .. تكلف باللبس .. الواحد يروح وهو ينعس .. يسلمون على كم بيت وبالأخير يرجعون ينامون ..
وعليها الى المغرب .. وبعدها طلعه والرجعه على آخر الليل .. !

وين العيد هنا ؟
العيد مهو لبس وسلام واكل وبس .. !
ولا هو ( كل عام وانت بخير ) ..

العيد بمفهومي ..
فرحه بزران , وظحك , وركض , وابتسامه " تشق الوجه " ..

العيد بمفهومي
راحه كبار .. وصله رحم .. وتصفيه نفوس بين الأخوان والأجانب ..

العيد بمفهومي
يبيله مزاج هادي .. طوله بال .. استمتاع .. تآخي .. محبه ..


كيف تحقق هالأشياء والبعض منا يروحلها تقل مغصوب .. الا مغصوب فعلا ً
مستحيل تتحقق شروط العيد وفرحته والمزاج ماهو صافي ..
الجدول مهوب صعب ولا يبيله اعاده هيكله وخارطه طريق ..
اجزم لو طرحت اي فكره تصب في صالح العيد لأسرتك بينفذونها تلقائيا ً ..

الصغار لازم ينبسطون .. لأن وناستهم بحد ذاتها عيد ..
الكبار رح يفرحون بفرح الصغار ..

يمكن اللي بسن المراهقه هم اللي يعانون من الملل ..
بس فكر فيها , تراه بالسنه مرتين .. لا تفكر بنت .. وطلعه مع العيال , واستراحه وكوره ..
خله يوم استثنائي تفعل فيه ما يُفعل واجزم انها بتتلاشى ظاهره الملل هذي



اعياد الغير مسلمين .. فعلا ً فيها فرحه لهم موب طبيعيه ..
السبب واضح وهو كثر الفعاليات .. وحتى هم ما يحلالهم العيد الا بمزاج رايق ..
الواحد ياخذ اجازه هالكم يوم بس عشان يستانس ..

عندنا الفرحه بالعيد حسه , وتلقينا مكشرين ..
وهم , لا تزيد ولا تنقص .. وفرحتهم تشق اذانهم شق ..

سبحان الله








الوظائف ..

فعلا ً هم على هم .. شهاده فـ مستقبل .. فوظيفه , فمسؤوليه ..
رح اربط موضوع الوظائف بالدراسه اللي على الأبواب .. بوصله صغيره جدا ً ..
[ اعمل .. كي تلقى ] .. والقصد واضح ..

مالم تسعى وتجد وتجتهد ستلقى ما يلقاه العمال كل الأيام ..
سائق الشاحنه .. وعامل النظافه .. والخباز .. جميعهم لعقوا مر اعمالهم نتيجه عدم الضغط على انفسهم وقت الجد ..
لماذا تضع نفسك في حرج ..

رجال النظافه .. وسائقوا الشاحنات .. نحترمهم ,
نعم .. فهم يكدحون بغيه " المال " .. اما نحن اكاد اجزم لو احدا ً منا حصل ما حصل عليه احد هؤلاء ..
لجلس في بيته .. واقفل على نفسه ,


لكي لا نجعل انفسنا في هذا الحرج ..
لابد من الجد ..


بالنسبه للمناهج / ومدى وصول وشموليتها ..
اشوف ان فيه ظلم للمتخصص في تخصص معين ان تلغى الماده اللي بيشرح فيها ..
مثل ما قلتي الجغرافيا والتاريخ مواد قد يحفظها الطالب من دون الحاجه لمساعده من المعلم ..
ولكن من خلال وجود المعلم , تكتمل " آليه التعليم " نفسها ..
بمجرد التخيل : طالب اختبر في ماده لم يدرسها مع مدرس .. ولم تُدرس هذه الماده في بيئه تعليميه متكامله ..
وأخطأ في الإختبار .. اللوم بيرميه على الجميع .. وما يلام !

الحين الطلاب اذا غلطوا بالإختبارات بوجود مدرسين وبمواد اقل من عاديه .. رموا بحملهم على المعلم ..
وفي بعض الأحيان يفصل .. ويمرمط والسبب / شكوه طلاب ..

اتوقع دوره التعليم كـ دوره الماء في الطبيعه ..
تبدأ من المعلم ( البحر ) .. ومرورا ً بالسحب والرياح ( الجو التعليمي ) إنتهاء ً بسقايه الأرض ( الطلاب ) ..

هذي وجهه نظري ..
صحيح فيه بعض المناهج " مصخوها " بسهولتها ..
فيه مناهج قبل اكثر من 10 سنين لو طٌبقت الآن ما اعرف وش رح يصير بالضبط ..
مناهج مثل كذا والدلع موجود .. المسأله ما تتطلب سوا المتابعه فقط ..
نقطه حلوه فيء ..
اعجبتني .. واعجبني سردك لها






فيء .. موضوع تمنيت انه ما يخلص لما فيه من كلام " دسم " ..
كل عام وانتي بخير .. وكل عام ومواضيعك في رقي مستمر ..
ارتبطت كلمه " موضوع مميز " و " موضوع مثبت " بـ فيء .. فحينما ارتبطت لم ترتبط من فراغ ..
كوني هكذا ..

هلالي ss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 04:16 AM   #11
قناص مميــز
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

رامي السهام

صباح الورد

أقتباس
الوقت بدل الضاائع كم غير من امور كثيرة
ويااما قلب أفرااح الى أحزاان والعكس صحيح
وياما فيه تغيرت نتاايج وانقلبت مواازين<<<<فااهم غلط


ههههههههههههه
رحتوا لبعيد انت وزرقاء اليمامة
أقتباس

مشكلتنا الكبرى والمزمنة
هي عدم احترااام الوقت والتقيد بالموااعيد
والإيفاااء بها ولو تعودنا عليها والإلتزاام بها
وما نخلفها كاان ما يحتااج دفتر حضور وغيااب..!


مُقنـــع
فعلا مشكلتنا عدم الالتزام بالمواعيد ..!
بس هذا بمجال العمل مو بالدراسة

بقولك شيء :
تخيل انه مافي دفتر حضور وغياب
وحنا مثل محنا ما نلتزم بالمواعيد
اللي بيحضر يحضر واللي مايبي بكيييفه
ابصملك بالعشرة ان الربع هو اللي بيخلف
وهذا عن تجربة انا لي شهر واحد تقريبا بالجامعة
عندنا استاذة كل اللي عليك انك توقع وتمشي
مو لازم تحضر لها والله يمكن اللي يوقعون
ويمشووون حوالي 5 بنات من 70 طالبة
يعني 65 طالبة تحضر المحاضرة كاملة ....!

( عند الطالب/ة كل شيء ممنوع مرغوب )
كل واحد وشووره براسه



أقتباس

والله يا فئ حتى الإحصاائيات تشير الى ان اغلب
العلمااء والفلاسفة كاانوا دشير وصيّع واغلب وقتهم في الشواارع
بس اعتقد ان دشيرنا يختلفون عن دشيرهم لوما ضيعوا اوقااتهم في العلم
كلهم بشرك علمااء تفحيط وفرفرة


ههههههههههههههه
والله صدقت يارامي

الف شكر

التوقيع: [CENTER] [COLOR=Silver][SIZE=1].[/SIZE]
[/COLOR][LEFT]
[/LEFT]
[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة فــيء الراشــد ; 19-10-2007 الساعة 04:41 AM سبب آخر: كاتبة مساء الورد ....!!
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2007, 06:52 AM   #12
قناص مميــز
 
افتراضي رد: في الوقت الضائع دائما ....!!

هلا وغلا

أقتباس

المعلم الذي يجعل الجوفه بينه وبين تلميذه اكثر من كلامه في شرح الدرس

المعلم هم من يجمع بنت الجد والهزل الجاد

هي من تسمح لطالباتها بلبوح بما بداخلها

تحدث طالبتها عن المستقبل

تجعل من درس نافذه لتطلع َ




هذا ما اردت الوصول اليه

عزيزتي المها لا تحرميني
من تواجدك

التوقيع: [CENTER] [COLOR=Silver][SIZE=1].[/SIZE]
[/COLOR][LEFT]
[/LEFT]
[/CENTER]
فــيء الراشــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:47 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi