بسم الله الرحمن الرحيم
الثنائيات في كرة القدم مميزة ومشهورة ، وفي الهلال ظهر أكثر من ثنائي يتناغم ويتفاهم مع بعض بشكل مميز ، لن أسرد أمثلة لأن الوقت ضيق ولكنني سأحدثكم عن أِهر ثنائي هلالي وهو الأبرز والأميز في تاريخ الهلال ، يوسف الثنيان صانع الألعاب الخرافي وسامي الجابر مترجم الفرص بأهداف ساحرة .
يوسف الثنيان صانع ألعاب بشكل ساحر ويشهد بذلك الكثير من المهاجمين الذين ترجموا صناعته إلى أهداف تاريخية لا تنس سوءا مع المنتخب أو الهلال ، فالثنيان يتميز بصناعة اللعب بشكل متنوع بتمريرات طولية أو عرضية في الجو أو على بساط الملعب ، كرة عرضية يترجمها مهاجم المنتخب إلى هدف في إيران 88 ، كرتين طوليتين يحولها عبيد إلى هدفين في مرمى قطر في كاس العرب 98 ، تمريرة بينية زاحفة يسجل منها بشار هدف رائع في الأهلي في كأس ولي العهد 1419 ، الكثير والكثير من تمريرات يوسف التي تدلل على سحره وجمال صنيعه .
وسحر يوسف مع سامي يفوق الوصف والشواهد تؤكد ذلك وهنا لا أكتب من أجل عدها بل من أجل دراستها وإلقاء الضوء على بعضها وكيف تميز هذا الثنائي الخرافي الذي أشعل المدرجات الزرقاء بأهداف خرافية فكان يوسف يمتع بصناعته وسامي يسحر بـأهدافه .
مباراة الرائد 1410 يوسف وزملاءه في تلك المباراة أصروا على تتويج سامي بلقب الهداف لدرجة أنهم تكاتفوا حول سامي بشكل يدل على روح الأخوة والألفة والتشجيع للمهاجم الصغير ، لقد كان المنظر مهيباً ويبعث على الفخر والنعيمة الكابتن المهاب يرفع اللاعب النحيل ويحتفي به ويشجعه ، وكان المشهد طريف وذا معنى والثنيان صانع الألعاب يسأل المهاجم الصاعد عن عدد الأهداف التي يحتاجها بعد ليتوج باللقب :
مباراة الرائد شهدت مولد المهاجم الأعجوبة ومعها نشوء مدرسة الثنيان وسامي المشتركة لصناعة الأهداف وتسجيلها بفن وذكاء ودهاء ، ومن يومها حتى وادع النمر المر والشباك لا تتوقف عن الانتشاء طرباً بالأهداف الساحرة التي قدمتها مدرسة الثنيان وسامي .
مما ميز أهداف المدرسة الثنائية ذلك التفاهم العجيب بين اللاعبين ، فالثنيان يرمي الكرة في أماكن بعيدة وميتة وتكون غالباً على أطراف الــ 18 ومع ذلك يذهب لها سامي ويصنع منها أهداف عجيبة صعبة ومستحيلة على أي مهاجم آخر .
في مباراة العربي الكويتي في الرياض ضمن تصفيات آسيا أبطال الكؤوس 1997 صنع يوسف الثنيان كرة لسامي في تمريرة طويلة من منتصف الملعب استلمها سامي في أقصى يمين منطقة الجزاء !!! أي أن التمريرة طولها أكثر من 40 متر !!! وهذه تمريرة عجيبة ساحرة ولم يفهما سامي إلا أنه لاعب ذكي وكانت نهايتها هدف رائع ترجم هذا التناغم السحري بين اللاعبين .
وفي ذات المباراة وفي هدف آخر صنع الثنيان هدف بذات الطريقة ولكنه غير الجهة لليسار ووصلت لسامي بسلام وتسلمها بامتنان ووضعها بطريقته الجابرية في المرمى .
هدف الراية الشهير في النصر تمريرة بينية من العمق فهمها سامي ودرسها وحولها إلى هدف خرافي لا ينس .
وفي بوهانج تجلى الفن الثنياني السامي بتمريرة خرافية من منتصف الملعب تهادت على أرض الملعب الكوري المبتل حتى تسلمها سامي بذكاء وعجز الكوريون عن فهم هذه التمريرة الساحرة ولم يستيقظوا من هول المفأجاة الثنيانية إلا بعد أن اهتزت شباكهم بمنبه سامي المزعج .
لقد تحدث سامي عن الثنيان بإسهاب كبير وأشاد بتلك الكرات الساحرة التي صنعها وبين للمتابعين حجم ذلك اللاعب الخرافي والذي كان لتواجده الأثر الكبير في حياة سامي الكروية داخل المستطيل الأخضر ، وتمريرات الثنيان لم لتكن مميزة لو أنها اصطدمت بلاعب لا يفهمها ولا يعرف أين ستتجه الكرة ، لذا فاللاعبين كانا مكملين لبعض ومترجمين للموهبة التي يمتلكانها وللعلم فيوسف أيضاً هداف بارع وسامي صانع ألعاب ساحر ومن ذلك هدف الثنيان الحاسم في مرمى الرفاع في بطولة العرب التي حلها سامي بتمريرة عرضية على رأس يوسف .
اليوم في الهلال صانع ألعاب ماهر هو محمد الشلهوب ولدينا هداف ساحر اسمه ياسر ، وهذا الثنائي بدأ في التناغم منذ الموسم الماضي ولم يشهد تفاهمها الكثير من الأهداف المترجمة لكونهما في بداية الطريق من الانسجام والتناغم المنشود ، وكليهما كيوسف وسامي يستطيع التسجيل والتمرير ، لذلك فنحن أمام ولادة ثنائي شهير سيعيد لنا شيء من الفن الجميل الذي أسسه وطوره وميزه المبدعان يوسف الثنيان وسامي الجابر .
فالشلهوب موهوب ويصنع الكرات للمهاجمين بذكاء ودهاء وهو اليوم من حمل الفريق على عاتقيه بعد اعتزال الثنيان فكان خلف الكثير من البطولات المحققة بصناعته للأهداف أو تسجيله لها ، والشلهوب اسم مهم وبارز وضروري في التشكيلة الهلالية حتى في الأوقات التي ينخفض فيها مستواه إلا أن الجميع يجمع على ضرورة تواجده لأنه في لحظة يظهر ويفعل أكثر مما نتوقعه عطفاً على مستوى في هذا اللقاء أو ذاك .
وياسر القحطاني مهاجم بارع يتميز بالمراوغة والقدرة على التمركز بسرعة وهو موهوب كذلك مثله مثل الثنائي الخرافي أو الشلهوب ، والموهوب ليس لاعب تكتيك وعطاء محدد مقنن بل يملك ما لا يملكه اللاعب العادي من ذكاء والقدرة على فهم ما يرغبه زميله ويتواجد في كل شبر من المنطقة الخطيرة .
وياسر كمهاجم بارع ترجم الكثير من الفرص بدهاء وذكاء خارق كهدفه في كاس العالم 2006 في تونس وهدفه في الاتحاد الدور الثاني هذا الموسم وأهدافه في الأهلي الموسم المنصرم .
لذا فموهوبة الشلهوب في التمرير وصناعة اللعب مع تواجد ياسر بقدرته الفائقة على التهديف وترجمة الفرص تنبئ بنشوء ثنائي ساحر نتمنى أن يعيد لنا سحر الثنيان وسامي بل نتمنى أن ينسينا إياه ويتفوق عليه فهذا في صالح الهلال وقد تغضب أمنيتي هذه مجانين يوسف ومدمنو سامي ولكنها تسعد من ينتمي للمدرسة الكبرى ( الهلال ) التي أتشرف بالانتماء لها مع حب جارف لمتابعة فصول مدرسيها الأفاضل الأفذاذ كالنعيمة ويوسف وسامي والقحطاني وسعد مبارك ونواف والشهوب والتائب ، وكلي عشم وثقة بأن عشاق النجوم كلهم يعشقون ويتمنون الرقي والتميز للكوكب الأكبر والمجرة الأشهر ( الـــــــهلال ) .
*** بـــلا رتــــــــــوش ***
- كل الأهداف التي تعرضها القناة الأثرية إما تعادل أو تقليص فارق :
- لا زالت الإدارة الرائدة بقيادة الظاهرة تواصل عملها الدءوب من أجل الهلال وما المشروع الاستثماري الذي أُعلن عنه أخيراً إلا دليل على تميز هذا الفذ الصغير في سنه الكبير في فعله وعقله ولا عزاء لمن حاول الوقوف في وجهه .
- المدافعون في عصر الثنيان وتمريراته لسامي كانوا يظنون أن الفيلسوف يلعب معهم لعبة أين الكرة :angel:
- هل سبق أن شاهدتم على مستوى العالم تمريرة من منتصف الملعب تترجم لهدف ؟ لغير الثنيان وسامي مستحيل فهما يصنعان المعجزات ويفعلان المستحيل .
- رغم صعوبة المهمة في إياب الكأس إلا أن الجماهير الهلالية ستكون وفية مع نجومها وستحضر بكثافة من أجل تهيئة النجوم لموقعة الأربعاء التاريخية في الآسيوية .
- لأن ياسر موهبة ووجوده امتداد لسامي فهم يحاربونه ويضعون العراقيل في طريقه ، ياسر عليه أن يتعلم من مدرسة سامي وأن يقاوم الحروب الضروس الموجهة ضده كما قاومها سامي حتى نجح وتميز وتفنن وصنع له اسم سيبقى محفور في القلوب والذاكرة إلى الأبد .
- ياسر يتميز بعقليته الكبيرة وثقافته العالية وصفات كروية تميزه عن غيره لذلك فهو مؤهل ومهيأ لفعل أكثر مما فعله سامي ويوسف ، الكرة في هذه المرحلة في مرمى ياسر كما أن كل كراته في شباك خصومه ، فهل يخرج ياسر الكرة ويقذفها بعيداً عنه أم يستسلم ويكتب نهايته بيده ؟؟ الإجابة لدى ياسر وموهبته التي تحتاج لعنايته الخاصة هو وحده .
- إذا ضايقتك مستويات الهلال فعد لأشرطته القديمة وماضيه المشرق ففيها تعود لكل المتعة ويتفجر الحب للهلال عندها تجد الهلال يعود بسرعة البرق لينقلك لحاضره الممتع ويعيد لك الفرح والسعادة لكي تكون وحدك المشجع الرياضي الوحيد الذي يتذوق روعة الماضي وشهد الحاضر.
- لا زال ابن الحكم المسيء للهلال ماضياً وحاضراً يعيث في منتديات الهلال فساداً بأسماء مستعارة ويروج لأفكاره الهدامة وأرائه الـغـبية الـمكـشــوفـة .
- تناسوا فنيلة سيرجيو وكتابة ندى ، تناسوا مطاردات دابو للحكام في الملاعب ، تجاهلوا مهاجمة رئيسهم للحكام وتدخله في تغيير قرارات الحكام وأقاموا الدنيا على تصرف لاعب هلالي مع زميله والذي ليس فيه أي ضرر على أحد رغم عدم موافقتنا لتصرفه .
- أيريدون من لاعبي الهلال أن يتحولوا لبصاقين ككابتن الأهلي أو جزارين كأسامة الأتي أو أصحاب قزع كنور ؟؟
- أخر من يتحدث عن الإساءات والبذاءات يجب أن تكون صحافة الاتحاد وأبواق الأهلي !!!
- إذا ظن ياسر أنه وصل لطريق المجد فحتماً سيعود لطريق الظل ، نعم حقق الشهرة ولكنه لم يحقق مجد النجومية المطلقة بعد ، ياسر في أول الطريق ولا أشك مطلقاً في أنه سيهجر المجنونة وهو من أشهر راكليها على مر تاريخ الكرة السعودية .
- كنت ثنياني الهوى هلالي الميول ولا زالت هلالي الميول وأصبحت ياسري الهوى ، ومن أجمل مزايا الهلال أنك تعجز عن اختيار نجمك المفضل ولاعبك الأبرز لأنه مليء بالمواهب والمميزين والمبدعين وكلهم يتقنون السحر ويمارسون الشعوذة المحببة الحلال التي ترغمنا على عشق الهلال .
- قلمي يكتب للهلال ثم لجميع نجومه وكلهم لدي سواسية لذلك أتمنى ألا تفسر أي كلمة أعلاه بتفسير عاطفي وأشدد على كلمة الكتابة للنجوم أما الغيوم فستنقشع عن سماء هلالنا يوماً ما .
*** قــفــلة ***
الهلال بياسر والشلهوب ،،، تجديد للإبداع والمــواهب