انســــان
عدد الضغطات : 18,562
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,060(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,690استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,873

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2007, 11:20 AM   #1
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية تفااااحة الريااااض
 
افتراضي اذهلت عقلي وعقول المتواجدين


الســــــلام عليكــــــمـ ورحمــــــــــه الله وبركاتــــــــه

أبي احكي لكم سالفة أذهلت عقلي وعقــــــول الموجودين....

إحنا في ليالي عيد الأضحى المبارك مجتمعين أحنا والعائلة في استرااحة وطبعا دقينها سواااليف وهرووج وضحك وناااسه...المهم أحنا البنات جالسين والحريم شوي جالسين بعيد عنا وفجـــــــاة ألا صوت الحريم يعـــــلو وهذي تقول لا والثاني ترد وتقول ألا.المهم أحنا يا البنوتات جاءنا حب التطفل ورحنا قربنا منهم ألا اسمع تقول وحدة من الحريم المراة كلها عــورة إلا وجهها ويدينها<< أكيد اللي خطر في بالكم انه عورتها في الصلاة. لكن اصدم وتقول حتى وهي في بيتها وسط محارمها دون الزوج تكون كذا عورتها.لا والله انه الطامة الكبرى المعروف إنها عورتها هذي الصلاة وليس عند محارمها وتقول بعد انه إذا هي في بيتها وجاءها أحدى من محارمها تلبس ثوب طويل وإذا ما خالف الأمر يكون مغطي الرجلين وأكمامه طويل بعد وتلبس الطرحة وتلبس أمام الأطفال بعد واللي يكون اكبر من 5 سنوووات <<ااااااااهاااا
إلا إنا رديت وقلتها أنت صاحية وش ذا الكلام ومن افتاااى عليك كانت تقول سمعت لأحدى المحاضرات وتقول كذا إلا إنا رديت وقلت على حسب دراستي انه كلمك ذا خرطي ما له من الأدلة شي يثبت انه المراة تلبس أمام محارمها كانت تقول المحاضرة انه هذا يحفظ المحرم لأنه إذا شاف المراة متعرية إمامه قد يقع في الحرااام<<لا والله شيوخنا راحوا فيها.
المهم رجعت قالت ساالفه والله انه اجساامنا إحنا ياللي جالسي ن كلها قشعرة.
تقول أب متزوج ولديه أربع بنات اكبر واحدة عمرها 36سنه وغير متزوج المهم تقول يقول للبنات ألبسنا اللي تبنه وعادي لو تعريتنا عندي ولكن الصدمة انه يقول مو مشكله تغيرنا ملابسك اماامي معلل ذلك انه ألاحق بالتمتع في اجساامهم.استغفر الله والعياذ بالله إلى أي حال وصل هذا الأب هل يعقل تفكيـر أب يصل إلى هذا؟هكذا وصلت عقول الآباء أن يتخيل ابنته في هذه الصورة. من خلال ذلك نصحت المحاضرة الأخوة بالتسترة حتى لو أمام الأب.عـاد أنا قلت لها اوكي إحنا عوائل متدينة وملتزمة ولها عادات وتقاليد وما اعتقد انه يصل تفكير آبائنا إلى هذا الحد.
قال عليه الصلاة والسلام(وفرقوا بينهم في المضاجع)الكل يعرف انه المقصود فيها انه الولد إذا بلغ سنه العاشرة يفرق بين البنت والولد في فرش النوم ولكن أيضا بين الأختين يفرق بينهم في المضااجع هذا أنا بصراحة أول مرة اسمعه...

ودمتـــــــــــــــــم بخيــــــــر BBP BBP

التوقيع:
ستغــــــادر في حفظ الله ورعاايته تفــــــــااحتنا الآن من هذا الموضوع متوجهـــــــا إلى موضوع آخر للمشاركة فيه حفظ الله تفـــــــااحتنا في حلهــــا وترحالهـــــــا..
تفااااحة الريااااض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 12:54 PM   #2
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه أختي

لكن اسمحي لي مافهمت وش الغرض أو القصد من الموضوع لأنك ماحطيتي أسئله نقاشيه

عالعموم بالنسبه للموضوع الأول أنا أوافق الحريم الكبار الي كانو معاكم

لكن مو بالحرف الواحد يعني مثل كلامها عن الأطفال الصغار

لكن أتوقع انو أي بنت بتكون مع أهلها راح تهتم بأنو يكون لبسها محتشم

وبالنسبه لموضوع الأب هاذي حاله شاذه يعني احتمال انو مريض نفسيا

الله لايبلانا انشاء الله

التوقيع:
.
MiSs_Tekana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 02:03 PM   #3
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية عبودي هلالي
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

هلابك اختي تفاااااحه

انا كلامي مثل ماقالت الاخت نوره

تحيااااااااااااااااااااتي لك

التوقيع:
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ .
عبودي هلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 08:17 PM   #4
قناص مميــز
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

مشكورة اختي على الموضوع...,,

الللي فهمته من كلامك انك تقصدين
ان النساء يتهاونون في لبس الحجاب...,,



هذا هو نهايه الزمان
فأصبح كل يفتي على هواة.,,,
وعند الافتاء لايكملون الآيه او الحديث
مثل ماذكرتي قولهم:::
"المرءة كلها عورة"

والصحيح انه :::

"المراءة كلها عورة الا وجهها وكفيها في الصلاة...."









اللهم ثبتنا على دينك...,,

التوقيع:
ريميه نجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 11:53 PM   #5
قناص جديد
 
الصورة الرمزية لولوة الزعيم
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

هلا حبيبتي ..

الحريم كانوا يتكلمون عن عورة المرأة بين محارمها..

طبعا وحده فيهم جابت العيد بفتاويها الغريبه وحكاويها الأغرب..

لكن كل شي جايز ..وكل شي يصير ..

وفيه ناس عوايدهم أصلا كذا..

ومو بس كذا ..إلا فيه حريم يلبسون البراقع حتى وهم مع أزواجهم..

عادات وتقاليد غريبه .. ويحطونها فالدين .. والدين منها بريء..

وبالنسبه للتفريق في المضاجع ..أنا ماعندي علم أفتي ..

بس أظن إن الحديث كان عن الصلاه ..وضرب الأولاد عليها وهم في عشر سنين ..

وماحدد بنات ..ولا عيال .. الضرب للكل ..عشان كذا أظن التفريق للكل..

ومشكوره على حكاوي العيد اللي شاركتينا فيها ..

تشااااااااااااااااااو

التوقيع: تم حذف التوقيع من قبل الإدارة

الرجاء رفع الصورة على مركز التحميل.
لولوة الزعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 03:03 AM   #6
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

اهلين بخويّتي

بالنسبه للعوره عند المحارم ..
اهم شي تكون المرأة متحشمه باللبس ، اما سالفة انه تلبس غطاء وما ادري وشو فأعتقد انه من شد الاجتهاد ببعض الناس..لكن ما ورد حديث عن هالشئ..
وايضا يعتمد على المحرم ..يعني بعض الرجال ينفتن حتى بمحارمه فهنا لازم تتحشمين بشده يعني اذا كنت تلبسين بناطيل عند محارمك فهذا المحرم المفروض ماتلبسن عنده مثل هاللبس..

اما سالفة الاب فأعتقد انه مريض نفسيا ..

وتفسير الحديث بصراحه ماعندي علم هل هو يخص ايضا البنات ؟
بحاول ابحث بهالمسألة وافيدك..

عوافي تفاحتنا..BBP

التوقيع:


أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه



@besoqnas
بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 03:56 AM   #7
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية BrOwN EyeS
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

للأسف هالأيام صار الكبير والصغير والمتعلم والجاهل

الفقيه و غير الفقيه الكل يفتي ويعطي فتااوي على حسب مزاجه واهوائه ...

أما الأب اللي يقول مثل هالكلام لبناته مليون بالميه مووووووووب صااحي

أستغفر الله العظيم ... الله لايبلانا .....

.. ياليتك اختي حطيتي أسأله للمناقشه لأبراز الهدف وبوضوح من موضوعك

.. عوااافي خيتو ..

ثانكس

BrOwN EyeS غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 01:19 PM   #8
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية تفااااحة الريااااض
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

مشكــــــــورة يا خيتـــــــــو نورة المزيونه..

أقتباس
لكن اسمحي لي مافهمت وش الغرض أو القصد من الموضوع لأنك ماحطيتي أسئله نقاشيه



انا صــــــح ما وضحت ايش الغرض لكن من الموضوع قصدي على الانسان لما يجي يفتي في شي مو عاارفه لانه الحين كل من التزم تشدد يعني ممكن يقود الى التحريف في الفتااوي..

أقتباسهذا هو نهايه الزمان
فأصبح كل يفتي على هواة.,,,

وعند الافتاء لايكملون الآيه او الحديث



ريميه نجد..كل اللي قلتيه عين العقل انه من جاء يفتي لا يكمل كلامه لا بالادلة والا الحديث..
أقتباساللهم ثبتنا على دينك...,,

اللهــــــــــــم اميـــــــــــــــــن......

لولوة الزعيـــــــم ..المصيبة انه ترجع وتقول ساامعتها من محاضرة في احدى المساجد نرجع احنا نرد ونقول اوكي هذي عورة المراة في الصلاة مو بوسط اهلها
طيب الحين الغلط مو في اللجنة اللي ما تراااقب اصحاب المحااضرات؟؟

التوقيع:
ستغــــــادر في حفظ الله ورعاايته تفــــــــااحتنا الآن من هذا الموضوع متوجهـــــــا إلى موضوع آخر للمشاركة فيه حفظ الله تفـــــــااحتنا في حلهــــا وترحالهـــــــا..
تفااااحة الريااااض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 01:45 PM   #9
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية تفااااحة الريااااض
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

شكــــــــريــــــات بيلســــــــــان..

أقتباسيعني بعض الرجال ينفتن حتى بمحارمه


شوف يا بيلســــــــــان والله يا احنا عوااائل متدينه اعتقد انه المحرم ينفتن لما يشوف وحدة والغيااذ بالله لبااس لبس خليع في البنطلون لما يكون مو ماسك والبلوزة سااترة ما اعتقد بيلفت وبيني وبينك والله ما فسد المحاارم الا الناااس اللي تقول التطووور والحضاارة يا زين البدوة وايااامها..
أقتباسبحاول ابحث بهالمسألة وافيدك..



يالله يا سمااحة الشيخة وريني همتك وجيبي الافتااء وللمعلوميه الا افتاء علينا بهذا الحديث هي نفسها اللي كانت تلقي المحااضرات..


مشكـــــــــــورة يا اميرتنا الحزينه..
أقتباسياليتك اختي حطيتي أسأله للمناقشه لأبراز الهدف وبوضوح من موضوعك


والله يا خيتــــــو انه الموضوع جاء على الطايرة ما فكرة انه رااح اطرح فيه اسئلة اللي اللي ابي اوصله انه الى متى الاشخاااص يفتووون بامورة لا اساس لها من الادلة ....


التوقيع:
ستغــــــادر في حفظ الله ورعاايته تفــــــــااحتنا الآن من هذا الموضوع متوجهـــــــا إلى موضوع آخر للمشاركة فيه حفظ الله تفـــــــااحتنا في حلهــــا وترحالهـــــــا..
تفااااحة الريااااض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 03:37 PM   #10
قنــاص مبــدع
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

اش هذا وصل الحد انو كل واحد يصير مفتي في الشي اللي يبيه ....وكل واحد حسب حريته يلبس اللي يبغاه ويسوي اللي يبغاه...وعوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا في ياتفاحة الرياض...

التوقيع:
الحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبـر ..
{ اللهـم إنك عفوٌ كريـم تحب العفو فـ اعفو عني }
لسعة شقاوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2007, 04:12 PM   #11
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية لــيــلــ
 
افتراضي رد: اذهلت عقلي وعقول المتواجدين

بيان في لباس المرأة عند محارمها ونسائها





الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فقد كانت نساء المؤمنين في صدر الإسلام قد بلغن الغاية في الطهر والعفة، والحياء والحشمة ببركة الإيمان بالله ورسوله واتباع القرآن والسنة، وكانت النساء في ذلك العهد يلبسن الثياب الساترة، ولا يعرف عنهن التكشف والتبذل عند اجتماعهن ببعضهن أو بمحارمهن، وعلى هذه السنة القويمة جرى عمل نساء الأمة - ولله الحمد - قرنًا بعد قرن إلى عهد قريب، فدخل في كثير من النساء ما دخل من فساد في اللباس والأخلاق لأسباب عديدة ليس هذا موضع بسطها.
ونظرًا لكثرة الاستفاءات الواردة إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حدود نظر المرأة إلى المرأة وما يلزمها من اللباس، فإن اللجنة تبين لعموم نساء المسلمين: أنه يجب على المرأة أن تتخلق بخلق الحياء الذي جعله النبي من الإيمان وشعبةً من شعبه، ومن الحياء المأمور به شرعًا وعرفًا تستر المرأة واحتشامها وتخلقها بالأخلاق التي تبعدها عن مواقع الفتنة ومواضع الريبة.
وقد دل ظاهر القرآن على أن المرأة لا تبدي للمرأة إلا ما تبديه لمحارمها مما جرت العادة بكشفه في البيت وحال المهنة كما قال تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ [النور:31] الآية، وإذا كان هذا هو نص القرآن وهو ما دلت عليه السنة، فإنه هو الذي جرى عليه عمل نساء الرسول ونساء الصحابة ومن اتبعهن بإحسان من نساء الأمة إلى عصرنا هذا، وما جرت العادة بكشفه للمذكورين في الآية الكريمة هو: ما يظهر من المرأة غالبًا في البيت وحال المهنة ويشق عليها التحرز منه ؛ كانكشاف الرأس واليدين والعنق والقدمين، وأما التوسع في التكشف فعلاوة على أنه لم يدل على جوازه دليل من كتاب أو سنة هو أيضًا طريق لفتنة المرأة والافتتان بها من بنات جنسها، وهذا موجود بينهن، وفيه أيضًا قدوة سيئة لغيرهن من النساء، كما أن في ذلك تشبهًا بالكافرات والبغايا الماجنات في لباسهن، وقد ثبت عن النبي أنه قال: { من تشبه بقوم فهو منهم } [أخرجه الإمام أحمد وأبو داود].
وفي " صحيح مسلم" عن عبد الله بن عمرو أن النبي رأى عليه ثوبين معصفرين فقال: { إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها } وفي صحيح مسلم أيضًا أن النبي قال: { صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا }، ومعنى { كاسيات عاريات }: هو أن تكتسي المرأة ما لا يسترها، فهي كاسية، وهي في الحقيقة عارية، مثل من تلبس الثوب الرقيق الذي يشف بشرتها، أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع جسمها، أو الثوب القصير الذي لا يستر بعض أعضائها.
فالمتعين على نساء المسلمين التزام الهَدْي الذي كان عليه أمهات المؤمنين ونساء الصحابة رضى الله عنهن ومن اتبعهن بإحسان من هذه الأمة، والحرص على التستر والاحتشام فذلك أبعد عن أسباب الفتنة، وصانة للنفس عما تثيره دواعي الهوى الموقع في الفواحش.
كما يجب على نساء المسلمين الحذر من الوقوع فيما حرمه الله ورسوله من الألبسة التي فيها تشبه بالكافرات والعاهرات طاعة لله ورسوله ورجاء لثواب الله وخوفًا من عقابه.
كما يجب على كل مسلم أن يتقي الله فيمن تحت ولايته من النساء، فلا يتركهن يلبسن ما حرمه الله ورسوله من الألبسة الخالعة والكاشفة والفاتنة، وليعلم أنه راعٍ ومسؤول عن رعيته يوم القيامة.
نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين، وأن يهدينا جميعًا سواء السبيل، إنه سميع قريب مجيب. وصلى الله وسلم عن نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
رئيس/ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو/ عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضو/ بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو/ صالح بن فوزان الفوزان ........

التوقيع: .
.

يالله عساني ماأموت الا وانا ساجـد :.:أسجد إذا صليت والسجدة هي السجدة


.
.
لــيــلــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:10 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi