انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-2013, 04:40 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 7 / 8 / 1434 هـ من الصحف



إعداد : هنو عبدالله
تصميم : sultnah


بكل تجرد
المناصب واللجان في خبر كان !
سليمان الجعيلان

كذبة كبيرة وقديمة صنعها وروج لها (اللوبي إياه) في الوسط الرياضي وانطلت على السذج والبسطاء من المشجعين وأصبحت تتداول وتطرح وكأنها حقيقة وهي أن نادي النصر (مظلوم ومحارب) ولكن في واقع الأمر وحقيقته هي مجرد ذر الرماد في العيون وصرف الأنظار عما يجده النصر من (حظوة وعناية) من مسئولي وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم أو (حضور وتواجد) مكثف وطاغ في وسائل الإعلام المختلفة!!.. فمن خلال مسح بسيط على لجان الاتحاد السعودي السابقين أو الحاليين وأجهزة الإعلام والبرامج الرياضية السابقة والمعاصرة نجد النصراويين قد احتلوها وأحكموا قبضتهم عليها وسخروها وطوعوها لصالح النصر بل وتوارثوها، فأصبح المتعاقبون على بعض اللجان والمواقع المفصلية والحساسة في الاتحاد السعودي ووسائل الإعلام من أهم مؤهلاتهم أن يكون انتماؤهم اصفر (فاقع لونه) حتى وإن كان عمله وأداؤه فاشلا مع مرتبة الشرف!!.. الغريب والعجيب أن هناك ما يشبه (التوأمة) بين الاتحاد السعودي ونادي النصر في تبادل الموظفين والعاملين وهي قديمة ووثيقة بين الطرفين ولا أعلم لماذا يعمد بعض النصراويين لإنكارها ويتنكرون لها، والأمثلة كثيرة وعديدة فهذا أمين عام نادي النصر علي حمدان كان يعمل سابقاً في الأمانة العامة للاتحاد السعودي وقبله سلمان القريني كان مشرفاً على الفئات السنية في لجنة المنتخبات، ومن ثم أصبح المشرف العام على الفريق الأول في نادي النصر وأخيراً المستشار القانوني عبداللطيف الهريش الذي كان عضواً في إدارة النصر تم (تعيينه) مؤخراً نائباً لرئيس لجنة الاحتراف!!.. هذه اللجنة وأعني لجنة الاحتراف التي أقضت مضاجع الكثيركثيراً وأصبح ينظر لها بعضهم بمنظر الريبة والشك منذ أن (انتزع) الدكتور عبدالله البرقان رئاستها (بالانتخاب والتصويت) فقط لأنه لاعب سابق في الهلال مع أن عبدالله البرقان جاء للمنصب ممثلاً لنادي الشعلة في الجمعية العمومية ولكن أبى النصراويون وكالعادة إلا أن يزرعوا ويعينوا مندوبا لهم فيها كتصرف يعكس ويكشف حقيقة وكيفية اختطاف وانتزاع المناصب في اللجان بقوة النفوذ الذي يجيدونه كثيراً ومنذ سنوات طويلة!!. عموماً شعار المظلومية (المؤقت) سقط حاله كحال الشعارات الزائفة وأصبح القاصي والداني على علم ومعرفة بما يجده النصر من تحيز ومجاملة في الاتحاد السعودي دون غيره من الأندية خاصة مع تفجر الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي الذي دانت فيه الغلبللجماهير الواعية التي تنشد المنافسة الشريفة وأزعم أن وقتها قد حان بتغليب المصلحة العامة على المصلحة النصراوية الخاصة .. فهل من مجيب ؟!.

الهلال وتأزم لجنة الحكام

صادق رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا على ما يطرح همساً بأن بعض اللجان تترصد للهلال ولاعبيه دون غيرهم وان بعض الحكام لديهم موقف شخصي من الهلال دوافعه العواطف الميول عندما وجه وحرض حكامه في الاجتماع الأخير على متابعة وملاحقة لاعب الهلال (الجديد) يوسف السالم في الموسم القادم عند تسجيله الأهداف ورفع قميصه وإظهار شعار اللقب الذي اشتهر فيه السالم وهو (F16) على قميصه الداخلي ومعاقبته ورفع التقارير عنه!!.. أفهم وأتفهم هذا التوجيه والتحريض لو كان رئيس اللجنة (الحالي) عمر المهنا للتو استلم رئاسة لجنة الحكام وأراد تأسيس وتطبيق نظام صارم يسري على الجميع بدون تفرقة أو تمييز، ورأى أن حركة السالم فيها انتهاك للوائح والأنظمة ويجب التصدي لها بحزم وقوة ولكن السؤال لماذا تجاهل رئيس لجنة الحكام (السابق) عمر المهنا وأعضاؤها وحكامهم حركة يوسف السالم عندما كان يلعب مع الاتفاق؟!.. هل المهنا يدير اللجنة بشخصيتين مزدوجتين تحكمهما أسماء وألوان الأندية الأولى تحرض على لاعبي الهلال وتطبق النظام عليهم والثانية تتجاهل لاعبي الأندية الأخرى؟!.. المتتبع لتاريخ رئيس الحكام عمر المهنا ونائبه محمد البشري وموقفها المعلن ضد الهلال ولاعبيه والذي كشفه وعراه بجلاء هذا التحريض المعلن لم يستغرب تصرفهما لأن عمر المهنا بنفسه سبق واعترف انه اخطأ بحق الهلال عندما ألغى هدفا صحيحا له ضد (النصر) في عام (1417هـ) ولم يحتسب أوضح ضربة جزاء في التاريخ وحتى نائبه محمد البشري سبق وصرح بأنه ظلم الهلال في مباراته ضد (النصر) في عام (1990) ولا أعلم هل وجود النصر في هذين الموقفين صدفة أم لا ؟!.. حقيقة ما كنت أتمنى أن ينزلق عمر المهنا إلى هذا المنزلق الخطر ويترك لعواطفه وميوله أن تؤثر على عمله أو يرضى لأحد أعضاء اللجنة أن يسيره خاصة من الذين لهم سوابق ومواقف مخجلة مع الهلال كعبدالله القحطاني الذي يجاهر بميوله ولا يخجل من إظهار عداوته ووقوفه ضد الهلال منذ كان عضواً في لجنة الانضباط وهذا لا يحتاج إلى تبيان فيكفي ما قام به من سابقة تاريخية في قرار إيقاف لاعب الهلال السابق الروماني رادوي!!.. الآن وقد ظهر الترصد على الملأ وأصبح التحريض على المكشوف السؤال المطروح ما هو موقف إدارة الهلال وكيف ستتعامل مع تأزم لجنة الحكام؟.. الجواب سنعرفه إذا خرجت الإدارة من عزلتها والتفتت إلى ما يحاك لها (ضد ناديها) ولاعبي فريقها.

نقاط سريعة:

- ماذا يعني أن يصوت ويختارك جمهور ناديك الأسوأ.. سؤال يجب على كل من يكون كذلك أن يجلس مع نفسه ويفكر بعمق كيف كنت وماذا أصبحت وما هي دوافع هذا التغير الكبير في نظرة الجمهور لأن من أصعب اللحظات على أي منتسب للرياضة أن يفقد ثقة ومحبة جمهور ناديه وهذا يتطلب ممن يتعرض لذلك جهدا مضاعفا وبذلا اكبر حتى يسترد ثقتهم ويعيد العلاقة القوية معهم ؟!.

- ما يميز جمهور الهلال عن غيره انه يقيم العمل ويحكم على النجاح والفشل من خلاله، وأما النتائج الوقتية فيفرح بها لفترة قصيرة ولكن سرعان ما يعود للمنطق ويحاسب وبقوة على سوء العمل.

- أشفق على حال (الصغار) التافهين والفاشلين الذين يتربصون لحركات وتحركات الأسطورة سامي الجابر التدريبية والبحث بالمنقاش عن زلة أو سقطة له فسامي لم يعرهم أي اهتمام وهو في عز شبابه ومراهقته فهل راح يلتفت لهم الآن وهو قد اكتسب الخبرة الكافية للتعامل مع (الكبار) قدراً وقيمة.

- رحم الله اللاعب الخلوق محمد الخليوي وغفر له وأسكنه فسيح جناته فقد كان دمث الأخلاق وطاهر القلب غادر هذه الدنيا الفانية وبقيت سيرته العطرة بيننا وهذا ما يغبط عليه المسلم ورب الناس.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

في الوقت الأصلي
ما هذا يا (مهنا)؟!
محمد الشهري

كأني برئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا لم يكتف بما سبّبه وألحقه بالهلال من أضرار جسيمة عندما كان (قاضياً) يصول ويجول بصافرته وبطاقاته الملونة في الملاعب في مهمة إقامة العدل بين المتبارين.. تلك الأضرار التي يعلمها القاصي والداني من المنتسبين لوسطنا الرياضي، بمن فيهم أولئك الذين يطربون (ويستانسون) لتلك القرارات التي تصب أضرارها على رأس الهلال.. فكانوا ومازالوا يسوغون لها، ويحثّون على استمرارها والرفع من وتيرتها؟!!.

* وبدلاً من أن يكفّر عن تلك الأخطاء.. ليس بظلم الآخرين لحساب الهلال، (معاذ الله) ولكن بإنصاف الهلال مما يتعرض له من ظلم تحكيمي يتبارى ويتفنن حكامه في إيقاعه به بشكل يدعو للريبة.

* إلاّ أنه فاجأنا في غضون الأيام القليلة الماضية بإصدار تعليماته لحكامه بالتشدد في مواجهة الحركة التعبيرية التي يمارسها مهاجم الهلال المنتقل حديثاً من الاتفاق (يوسف السالم) في أعقاب تسجيله للأهداف.. مع العلم بأن يوسف السالم ظل يمارس تلك الحركة على مدى عدة مواسم عندما كان يمثل الاتفاق ومع ذلك لم يحرك المهنا ساكناً؟!!.

* ولنتفق جميعاً بأنه لا قيمة مادية أو معنوية تُذكر لتلك الحركة سواء حضرت أم غابت، ولكن موقف المهنا المفاجئ والعجيب منها، قد أعطى أكثر من برهان على أن وراء الأكمة ما وراءها.. وأن الهلال مُستهدَف وعلى الجميع أن يفهمها كل على طريقته، ولاسيما والمجاهرة بالحديث عن ذلك لم يعد يشكل حرجاً لمصدره بقدر ما يشكل قيمة تستحق التعب؟!!.


• عمليات كر وفر خلال الصيف بين الأندية والسماسرة من جهة وبين وسائل الإعلام بخصوص أسماء اللاعبين الأجانب والمدربين الجدد القادمين للملاعب السعودية. فالإعلام يسعى لممارسة دوره في تقديم المعلومة للقارئ والمتابع فيما يحاول النادي إخفاء المعلومات لكي لا تفسد الصفقة أما السمسار فيلعب على الحبلين لرفع قيمة الصفقة.

*****

• فكرة الرحيل باتت تسيطر على لاعب الأهلي بالمينو وإذا كان الأهلايون يعولون على القيمة الباهظة لبقية عقده وأنها سوف تجبره على البقاء فهم مخطئون. فاللاعب لن يكون مفيدا للفريق إذا بقي مجبراً.

*****

• شكوى جديدة لدى الفيفا قدمها إمبامي ضد الاتحاد. يبدو أن صيف العميد سيكون ساخنا. وربما يجد صعوبة في تسجيل محترفيه الموسم القادم.

*****

• ضعف مستوى حراسة المرمى في جميع الأندية السعودية لم يعد مقبولا فالمتضرر في النهاية هو منتخب الوطن وهذا ما يوجب على اتحاد الكرة التدخل لوضع الحلول المناسبة لهذه المعضلة. وحث الأندية على الاهتمام بالتعاقد مع مدربين أكفاء وليس مثلما هو حاصل حالياً.

*****

• تكاتف زملاء اللاعب الراحل محمد الخليوي رحمه الله ووقوفهم إلى جانب أسرته في هذه المرحلة الصعبة يبرز معدن هؤلاء اللاعبين وأصالتهم. ويجب أن تساندهم الجهات الرسمية ممثلة في ناديي الاتحاد والأهلي الذين لعب لهما الراحل وكذلك اتحاد الكرة ورعاية الشباب. فالخليوي خدم المنتخب ومن الواجب أن يكون الجميع أوفياء معه.

*****

• ما زال السؤال قائماً.. هل سيكون دور المستشار التحكيمي الشبابي تثقيف اللاعبين قانونياً وإيضاح الأخطاء التي يقعون بها.. أم مقارعة لجنة الحكام وتفنيد أخطاء حكامها التي تقع على الفريق الشبابي!

صح لسانك

• بوكير ينفي تعاقده مع الاتفاق.
عنوان صحفي
بدأت ألاعيب السمسارة.

• أصدقاء خليوي يشترون منزلاً لأسرته.
عنوان صحفي
- طلعوا أطيب من ناديه.

النصر يحصل على شريك بـ 100 مليون
عنوان صحفي
-100 مليون مبروك.

كاريكاتير
رشيد السليم




قـول على قـول

فوزي الباشا
* الخليج ليس للبيع.
- حفظت هالجملة وصجيتنا.

خالد الباتع
* لن استقيل من رئاسة الطائي
- مالك حق.. خربت إجازة الطلاب!

عنوان صحفي؟
* مدرب الأهلي الجديد لايريد بالمينو
- من اللي غششه

عبدالعزيز الخالد
* رئيس الهلال أعاد الثقة للمدرب الوطني
- ظنك يعيدونها فيك؟

سعود الحربي
* توتر علاقتي بالفودة معروفة الأهداف.
- من قدكم.. هافيلانج وبلاتر.

فهد المفرج
* نعمل ليل نهار من أجل إنهاء ملف الاجانب.
- هذا إذا ما خرب عليكم المسرب!


صحف فرنسية تكشف «سر» مفاوضات الهلال المخبأة بملف الجابر


عبدالرحمن أباعود – الرياض

كشفت العديد من التقارير الصحفية الفرنسية الصادرة يوم أمس تلقي ليون الفرنسي عرضا مغريا يصل إلى أربعة ملايين يورو مقابل تنازلهم عن خدمات الأرجنتيني ليساندرو لوبيز مهاجم الفريق البالغ 30 عاما، لصالح الهلال السعودي. وبينت التقارير أن العرض السعودي يعد مغريا ، خصوصا بعد أن أعلن اللاعب في أبريل الماضي رغبته في الرحيل نهاية الموسم.

وأوضحت صحيفة لي باريسيان الفرنسية أن ليون يسعى للحصول على ثمانية ملايين يورو، وهو ما يعد ضعف الرقم الذي عرضه المفاوض الهلالي، فيما أكدت صحيفة اللكيب الفرنسية أن اللاعب يرغب بالعودة لموطنه، خصوصا أنه تلقى عروضا من ناديي انترناشوينال، وراسينج كلوب الذي انتقل منه إلى بورتو في 2005، قبل أن ينتقل من بورتو إلى ليون مقابل 24 مليون يورو كأعلى صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي، إلا أن ضغوطا من ناديه للتخلي عن فكرة العودة للأرجنتين كون العروض التي قدمت من الأندية الأرجنتينية أقل بكثير من العروض المقدمة له خصوصا من الهلال.
يذكر أن ليساندرو لوبيز في الموسم الماضي قد دخل ضمن اهتمامات يوفنتوس الإيطالي النادي الأعظم في إيطاليا وثاني أكبر أندية القارة العجوز.
من جهة أخرى، ينتظر أن تعلن إدارة نادي الهلال خلال الأسبوع الجاري عن أول صفقات الفريق على صعيد المحترفين الأجانب، بعد أن ظل سامي الجابر مدرب الفريق والمسؤول الأول عن التعاقدات في رحلة مفاوضات عديدة أجراها، مع عدد من الخيارات التي وضعها حسب الأولوية.

المكسيكي خيسوس أول صفقات الهلال الأجنبية


بدر العيسي - الدمام

أوشك نادي الهلال على حسم صفقة المحور المكسيكي خيسوس بولينا والذي يلعب لنادي امريكا اس اف المكسيكي وتسعى إدارة الهلال إلى إغلاق أول صفقات اللاعبين المحترفين محاولة منها في مفاوضة بقية اللاعبين الأجانب. ويتميز خيسيوس بالبنية الجسمانية واستخلاص الكرة بطريقة سلمية ،وما يميّزه أيضاً صناعة اللاعب ويرى فيه الهلاليون حال كسب الصفقةأنه رادوي آخر.
يسابق المدرب سامي الجابر الزمن لحسم جميع الصفقات قبل بداية المعسكر الإعدادي للموسم المقبل، محاولة منه لتواجد جميع اللاعبين في الرياض قبل السفر إلى النمسا ،المكان المقرر لإقامة المعسكر ،وقد وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس الجابر إلى أوروبا قادماً من دبي لإنهاء بعض الأمور المتعلقة باللاعبين الأجانب والجلوس على طاولة المفاوضات مع بعض اللاعبين ويتواجد معه عضو مجلس الإدارة أحمد محجوب .
ويسعى الجهاز الفني للفريق الأول لتأمين أكثر من مباراة ودية خلال فترة المعسكر وبعد العودة للرياض في الخامس من شهر رمضان الكريم واستبعد الجهاز الفني المشاركة في أي دورة ودية بعد العودة من المعسكر .
وعلمت " الميدان " من مصادرها أنه لا صحة لجميع الأخبار التي تحدثت عن قرب تعاقد الهلال مع محور بطل دوري زين الفتح مبارك الأسمري ،حيث أنه لم يحصل بين الطرفين أي محادثات رسمية أو شفهية خلال الأيام الماضية والفتح متمسك باللاعب ولن يفرّط فيه خصوصاً أنه يعتمد من الركائز الأساسية للفريق .
يذكر أن نادي الهلال أغلق جميع صفقات اللاعبين المحليين للموسم المقبل بعد أن استطاع الحصول على خدمات كلٍّ من عبدالله عطيف والحافظ ويوسف السالم والحارس فايز السبيعي ولم يتبقَ للكتيبة الزرقاء سوى إنهاء التعاقدات الأجنبية لكي يبدأ الفريق خوض المعسكر الإعدادي .

«الاحتراف» تصدر لائحتها الجديدة


اليوم ـ الرياض

أصدرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم «لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم» الجديدة، بعدما اعتمدها ووافق عليها مجلس إدارة الاتحاد، وتمنت اللجنة التوفيق لجميع اللاعبين السعوديين المحترفين، ومزيداً من النجاح لجميع الأندية الرياضية، وتضمنت اللائحة الجديدة العديد من البنود المستحدثة خصوصا فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين وتسجيلهم في فترة التسجل الشتوية وغيره من البنود الأخرى.


«زيادة الأندية» تؤجل قرعة «جميل» و «ركاء»... والقرار في «اجتماع يوليو»


الرياض - علي الزهراني

تترقب لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم البت النهائي في أمر زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة من عدمه في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي سيعقد في الثالث من تموز (يوليو) المقبل، ليتسنى لها إعداد جدول منافسات الدوري السعودي بمسماه الجديد «دوري عبداللطيف جميل للمحترفين»، إضافة إلى جدول دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى للموسم المقبل.

وأمام ذلك، من المنتظر أن تؤجل لجنة المسابقات موعد قرعة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لأندية الدرجة الممتازة ودوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى والتي كان من المقرر لها أن تجرى السبت المقبل إلى ما بعد فراغ أعضاء مجلس إدارة الاتحاد من اجتماعهم المقبل.

وأشارت مصادر لـ«الحياة» إلى إمكان زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة في حال التصويت عليها من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماع الثالث من تموز (يوليو) المقبل، خصوصاً مع موافقة أندية عدة على الزيادة بعدما تم الاستئناس برأيها حول «الزيادة»، إضافة إلى تأييد رابطة دوري المحترفين السعودي لـ«رأي الأندية».

وفي جانب، من المنتظر أن ينهي شاكر الذيابي ابتعاثه في العاصمة الإنكليزية لندن خلال الشهر المقبل، تمهيداً لتعيينه من مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أميناً مساعداً للأمين العام الجديد أحمد الخميس خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت لجنة المسابقات تنظيم ورشة عمل لـ«تطوير المسابقات المحلية»، أوضح ذلك رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد بن مقرن، مبيناً «أن الورشة تستهدف العاملين في أندية دوري عبداللطيف جميل والإداريين والمدربين والإعلاميين والمهتمين بتطوير مسابقات كرة القدم المحلية، وذلك للخروج بتوصيات ورؤى لتطوير مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القـدم».

«لائحة جديدة» تقنن احتراف اللاعبين الأقل من 18 عاماً


الرياض - «الحياة»

أصدرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم «لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم» الجديدة، بعدما اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد ووافق عليها.

وأجازت اللائحة الجديدة توقيع عقد احترافي مع اللاعبين أقل من 18 عاماً بموافقة ولي أمر اللاعب باشتراط ألا تزيد مدة العقد عن ثلاثة أعوام.

كما سمحت اللائحة المحدثة للأندية تسجيل لاعب محترف سعودي خارج فترة التسجيل في حال إصابة أحد لاعبيه السعوديين بعاهة مستديمة أو بكسر أو قطع في الرباط، وجاء في نص المادة الثامنة بعنوان التزامات الأندية في فقرتها رقم 8 - 10: «استكمال العدد الناقص عن الحد الأدنى من اللاعبين المحترفين السعوديين خلال أول فترة تسجيل تالية لحدوث النقص أو التعاقد خارج فترة التسجيل وفق نص المادة الـ19 من هذه اللائحة، إذا كان سبب نقص عدد المحترفين السعوديين يرجع إلى اعتزال أو انتهاء إعارة اللاعب المحترف السعودي أو إصابته بمرض عضال أو وفاته أو إصابته بعاهة مستديمة أو إصابته بكسر أو قطع في الرباط، ويشترط لإثبات وجود الإصابة صدور تقرير طبي معتمد من جهة تقبلها اللجنة، تقرر أن مدة تعافيه من الإصابة تكون عند أو بعد بداية فترة التسجيل التالية للإصابة».

وفصلت اللائحة الجديدة في استحقاق التعويض عن التدريب، إذ منحت الأندية ميزات أبرز من تلك التي كانت متاحة في اللائحة السابقة.

ووزعت لجنة الاحتراف اللائحة الجديدة لوسائل الإعلام والأندية (تلقت «الحيــاة» على نسخة منها)، متمنيةً التوفيق لجميع اللاعبيــن السعوديين المحترفيـــن والنجـــاح للأنديــة الرياضية كافــة.

غوارديولا الزعيم
عبدالله القرني

إكمالاً لموضوع واقع الإعلام الرياضي في مقالي السابق، فبصراحة من دون «تحسيس بطحا» أي ثقافة وأفكار وقيم ومعلومة يطرحها معظم مشاهير كتاب الرياضة في الصحافة والفضائيات؟ هل يحاربون تعصباً؟ وهل ينصفون خصماً أبدع؟ لا شيء أبداً، فهم في الغالب ولا أعمم، لا يوجد لديهم رصيد معرفي أو ثقافي لديهم، ليسخروه لرياضة وطنية راقية! فهم مجرد مشجعين متعصبين، يتقربون لقيادات وأعضاء شرف، ويحرقون مراحل، ليطفئون مراحل أخرى ركضاً خلف المال وخلف نجومية فلاشات ليالي «الترزز» بزيادة لغوية مهاجمة أو مدافعة، فلا يفرق طرحه عن طرح مشجعي شاشات المقاهي!

ولنأخذ الزعيم نموذجاً وهو صاحب أعلى رصيد من بطولات الدوري، ففي حين يخطف فريق منه بطولته المفضلة، صعد منذ خمسة أعوام إلى الممتاز كالفتح، وفوق أنه إنجاز للفتح، فقد كسر الزعامة للهلال، وجاء «الزعيم» النادي الأغنى بنجومه وصيفاً له، وحين يزيحه فريق لخويا القطري من حلمه الآسيوي، وهو الذي تأسس قبل خمسة أعوام «عام صعود الفتح من الظل»! وفي كل هذه الظروف يأتي كاتب متخصص كالزميل عادل التويجري، ليقول بصوت عالٍ مُفرغ المحتوى مع إخفاق الزعيم، وتفوق الصغار عليه عبر برنامج «أكشن يا دوري» مع وليد الفراج: «إن الهلال لا يقارن إلا بنفسه، ولا ينافس غير ذاته»، وأضحكني هنا رد الزميل محمد البكيري عندما قال: «ما لبّس الهلال الحيط إلا مثل هذا الكلام»!

وهذا ليس إلا هذر لا يصدقه هلالي، فالهلال نادٍ يهزم، ويفوز، ويقارن بالفتح، لما لا، وهناك آخرون بألوان أخرى يقولون لأنديتهم مثل ما قاله التويجري.

بعيداً عن ذلك، أتمنى من الهلاليين إنجاح مشروعهم الجريء مع سامي الجابر، ليعود الزعيم، فأول نصيحة أقولها لسامي الجابر لو كان يقرأ، دعك من «صحافة ناديك» وغيرها، فقد خدعتك حينما قارنتك بماجد عبدالله، وستخدعك حين تسديك خططاً، وهي أماني ستقبض منها الريح، وتقبّل النقد، فأنت ناجح وذكي وذو تاريخ وطني رائع، واجعل اللاعب صديقك، لا جندياً أمام ضابط، وتذكر أنك للتاريخ ذاهب، إما لك أو عليك، ولو شعرت أنك لن تقدم ما تحلم به لمانع فوق قدرتك، فاستقل من منصبك، ولا تترك التدريب، وتذكر أن صانع بطولات برشلونة غوارديولا، وهو في أوج مجد انتصاراته العالمية وفي عز نجاحه، وهو الشاب الناجح، قرر فجأة اعتزال التدريب، وليس ترك أعظم فريق في الأرض! أتعلم يا سامي لماذا؟ لأنه قال: «لقد قلّ شغفي بالكرة، ولا بد من تجربة أخرى»، فهاجر للسينما وهيوليود!، يا سامي إذا قلّ شغفك من هؤلاء المشجعين المطبلين، فانعزل بفريقك بخططك الصامتة.





الهلاليون يبدون خشيتهم من تكرار سيناريو «لوبيز»
كيورسوما البرازيلي يؤكد رغبة النادي السعودي في التعاقد مع دي باولا


الرياض: فارس السبيعي

بدأ أنصار نادي الهلال يضعون أيديهم على قلوبهم من تكرار سيناريو الموسم الماضي خصوصا من ناحية التأخر في إبرام صفقات اللاعبين الأجانب كما حدث مع صفقة البرازيلي ويسلي لوبيز والذي تم التوقيع معه في الساعات الأخيرة قبيل إغلاق فترة التسجيل الأولى للمحترفين مطلع الموسم المنصرم.

يأتي ذلك بعد تردد استغناء النادي عن المحترفين الأجانب بمن فيهم المحترفان المغربي عادل هرماش والسنغالي عبد القادر مانغان اللذان تمت إعارتهما الموسم الماضي لناديي تولوز الفرنسي للأول وسندرلاند الإنجليزي للأخير وهو الأمر الذي انعكس على تحركات الإدارة الهلالية ويفسر التحركات الأخيرة لمدرب الفريق الأول سامي الجابر والذي يوجد هذه الأيام وسيطير الأسبوع المقبل لفرنسا، حيث أشارت المصادر إلى أن سفره مرتبط بالمحترفين الأجانب.

ومن جانب آخر، كشف المدير التنفيذي لنادي كيورسوما البرازيلي للصحافة البرازيلية أول من أمس أن نادي الهلال السعودي أبدى رغبته في شراء بطاقة اللاعب أوزايا دي باولا وأكد أنهم أعطوا موافقة للهلال وحددوا مهلة بأن ذلك سيكون نهاية الشهر الحالي وذكر أنهم ينتظرون الرد من الهلال الذي توقف عند إبداء رغبته الأولى.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2013, 05:09 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 7 / 8 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق لهلالنا اينما حل وارتحل ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

*

*

*

استغفر الله العظيم واتوب اليه ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 16-06-2013, 09:33 AM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية حمد العنزي
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 7 / 8 / 1434 هـ من الصحف

اللهه يستر الموسم الجاي بس



بالتوفيق للزعيم

التوقيع:
حمد العنزي غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi