انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2013, 04:32 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 30 / 7 / 1434 هـ من الصحف



إعداد : هنو عبدالله
تصميم : sultanh


عقده يمتد لعامين واللاعب متحمس للعب مع الزعيم
فايز السبيعي يحصل على مخالصة مالية من الاتفاق ويوقع للهلال


كتب - أحمد العجلان:

أكد الحارس فايز السبيعي أنه وقع لصالح نادي الهلال مدة عامين قادمين .. وقال السبيعي في حديث لـ ( الجزيرة ): حصلت على مخالصة من نادي الاتفاق ووقعت عقدي الجديد مع نادي الهلال مع مدير احتراف النادي الأستاذ تركي المسند الذي يوجد في المنطقة الشرقية .

وأكد السبيعي أنه حريص على خوض تجربة مع نادي الهلال مشددا على أن اللعب لفريق بحجم وجماهيرية الهلال أمر ليس بالهين ويضيف لتاريخه الكثير، منوها بأنه سيقدم كل ما لديه من أجل أن يقدم نفسه كلاعب وعنصر أساسي في الفريق الأزرق، مشيرا إلى أنه سيكون سعيدا للتنافس الذي سيدور بينه وبين زملائه حراس الهلال في مقدمتهم عبد الله السديري.

المهنا يحذر حكامه من قميص السالم بعد أن انتقل للهلال


الرياض - الجزيرة:

وجه رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر المهنا الحكام خلال الاجتماع الأخير بمراقبة لاعب الهلال المنتقل حديثا من الاتفاق يوسف السالم إذا ما قام بكشف القميص الذي يحمل شعار (F16) خلال منافسات الموسم القادم.

السؤال الذي يحتاج إلى إجابة: لماذا خرج المهنا بهذا التوقيت وأخذ يحذر الحكام من عدم التساهل مع السالم.؟ وأين هو عندما كان اللاعب يقوم بهذا الأسلوب على مدار أكثر من أربعة مواسم؟!!!.

ولماذا لم يظهر عمر المهنا بهذا التحذير والتوجيه إلا بعد انتقال اللاعب للهلال.؟ رغم أن محلل الجزيرة القانوني أحمد الوادعي سبق وأن نبه الحكام واللجنة في المواسم الماضية لتلك المخالفة ولكن المهنا وحكامه تجاهلوا ملاحظة الوادعي؟ أم أن العضو الجديد في اللجنة عبدالله القحطاني له دور في ذلك وقدومه للجنة أثار هذه الملاحظة، كما أطل على الجميع في إحدى القنوات عندما قام بالتهجم على الهلاليين وأخذ يقول لو أن الهلال لم يخرج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم تتحدثوا عن أخطاء خليل جلال فكان الأولى بالقحطاني أن يعتذر عن الظهور، بعد أن تم اختياره ضمن أعضاء اللجنة، أم أنه يريد أن يصبح بطلاً عندما يتحدث عن نادي الهلال وجماهيره عموماً، لجنة عمر المهنا سوف تواجه مصاعب في الموسم القادم وعلى رئيس اللجنة إبعاد عبدالله القحطاني عن تكليف الحكام إذا أراد النجاح، فالقحطاني معروف بميوله وله مواقف معروفة ضد الهلال ولم يكتف بما مضى بل زاد الوضع سوءاً عندما ظهر فضائياً بعد تكليفه بخمسة أيام تقريباً بذلك الاحتقان. المهنا سوف يندم على اختيار القحطاني ضمن أعضاء اللجنة لما له من سلبيات سابقة مع بعض الأندية عندما كان عضواً في لجنة الانضباط ما عدا ناديه المفضل.

بالمنشار
سر محاربة سامي إعلامياً!
احمد الرشيد

أثبت قرار تدريبه للهلال أن سامي الجابر محرك كبير وفاعل للإعلام الرياضي السعودي، وأنه النجم الوحيد الذي يستقطب الإعلام بمختلف ميوله، وهو النجم الوحيد الذي (يضغط) الإعلاميين أكثر مما يضغطونه رغم الأكثرية غير الهلالية في وسائل الإعلام الرياضي!

ورغم أن هذه الأكثرية سبق وأن خسرت معاركها الإعلامية ضد سامي مهاجم الهلال والمنتخب الوطني الذي كان يتصدى لتلك المعارك في الملاعب بثقة الكبار، إلا أن هذه الأكثرية عادت مع توقيع سامي عقد تدريب الهلال لتنال منه حتى أن أحدهم بعدما انتهى من التهكم بتاريخ سامي اللاعب والإداري قال «سنتابعك كمدرب فلا تخذلنا»، وجاءه الرد من أحد القراء.. «سينجح ويخذلك إن شاء الله»!

هؤلاء جن جنونهم عندما وقَّع سامي عقد تدريب الفريق الهلالي فعملوا على إحباطه قبل أن يبدأ، وشككوا في نجاحه واختلقوا قصص الاختلاف مع عدد من لاعبيه في مقدمتهم قائد الفريق ياسر القحطاني، لكن هذه الحملات الإعلامية أسعدت الهلاليين لأنها ستخدم سامي في مشواره التدريبي، فهو يعرف أسرارها وخلفياتها وستزيده إصراراً على تهيئة كل الظروف التي تساعده على تحقيق النجاح بتوفيق الله.

والواضح تماماً من ردة فعل هؤلاء أن لديهم ثقة بأن الجابر مؤهل ويملك مقومات النجاح متى ما تعاون معه اللاعبون والإدارة، لكنهم ليسوا على استعداد لتحمل نجاحه كمدرب، وهم الذين لم يصدقوا أنه اعتزل اللعب فكان لزاماً عليهم أن يبدؤوا حملتهم قبل أن يبدأ معسكره !

موقفهم موحد وثابت حتى وسامي يعلن عن ميلاد أول مدرب وطني محترف يفتح آفاقاً أرحب ويضع له بصمة في مسيرة المدربين الوطنيين مثلما وضع بصمته كلاعب عاشت معه الكرة السعودية ومع أبناء جيله المتعة والإثارة والنتائج التي توجوها بالخليجية التي استعصت على الجيل الذي سبقهم والتفرد باللعب في نهائيات كأس العالم أربع مرات!

هؤلاء هم من (بعض) كبار السن من الإعلاميين وهم على قسمين..

القسم الأول لا يروق له سامي الجابر اللاعب الذي قاد الهلال لعشرات البطولات وحجب الفرص عن كثير من الفرق المفضلة لديهم!

والقسم الثاني يمثله عدد من إعلاميي الفريق النصراوي ممن (نكد) عليهم سامي بقيادته لمرحلة السيطرة الهلالية على مباريات النصر وقبلها كانوا قد عاشوا - وهنا بيت القصيد - مرارة اللحظة قبل حوالي عشرين عاماً، تلك اللحظة التي يرون أن الجابر تمرد فيها عندما علق (فانيلة) النجم الكبير الكابتن ماجد عبد الله وعجل باعتزاله وانطلق بالرقم (9) من المحلية إلى العالمية، مع أن الحدث كان طبيعياً فهذه سنة الحياة والكابتن ماجد أدى دوره بكل التألق والإبداع وترك سمعة طيبة وذكراه لا تزال تتردد بكل التقدير والاحترام، لكن يبدو أن كل هذا الذي حققه الكابتن ماجد لم يغنهم عن مطاردة الجابر الذي يدفع - إعلامياً- إلى اليوم ثمن ما حدث في ذلك اليوم، ولهذا على سامي أن ينتهج سياسة (تطنيش) إعلامية تجعل مثل هذه النوعية من الإعلاميين في واد وهو في واد آخر يتفرغ فيه لصناعة الفريق المنتج الممتع إن شاء الله!

سامي في عيون الخبراء!

وبعيداً عن كل تلك التعاملات الإعلامية المتعصبة، فإن ما يهم وما يستحق الوقوف عنده هي الرؤى الفنية الخبيرة، ففي حديثه لجريدة الاقتصادية يقول السيد جيريتس (في الموسم والنصف التي قضيتها مع الهلال كان سامي الجابر يقدم العديد من النصائح الفنية، والتي كانت في محلها ومن خلالها حقق الفريق نتائج جيدة أشاد بها الجميع، سامي رجل عملي من الدرجة الأولى ويجتهد لتطوير نفسه بشكل مستمر وسينجح لأنه يحب النجاح والانتصار، وفي الوقت نفسه يكره الفشل والخيبة ولديه طموح نحو الوصول للنجاح والمجد. أنا متأكد تماماً من أنه سينجح في عمله بل أراهن على نجاحه في قيادة الهلال فنياً وأن الفريق سيقدم معه مستويات عالية وبالتالي سيواصل تحقيق البطولات إذا توافرت له عوامل النجاح. فكرة القدم الحديثة لا تعتمد على الخطط التدريبية فقط وإنما تحتاج لمنظومة عمل خارج الملعب قبل أن يكون داخله، زرع الانضباط بين اللاعبين وإخراج كل ما بداخلهم من إمكانات وروح من أجل الفريق، وهذا الأمر يكون من خلال جعل الفريق كأسرة واحدة يهمها النجاح فقط).

وفي رؤية أخرى خبيرة يقول الكاتب المرموق الأستاذ راشد الفوزان (يجب أن نقر أن أضلاع النجاح بكرة القدم هي إدارة كفؤة ومدرب متميز ولاعبون أجانب أكفاء مع المحليين وتوفر المال، وبهذه الأضلاع الأربعة تكون توفرت كل عوامل النجاح. ولا يعني تحقق النجاح لأن هناك آخرين أيضاً يعملون، وقد تصل لأقصى نجاح ولكن لا تحقق المنجز، وحصلت لنادٍ كبير كالبايرن موينخ بسنوات سابقة وحققها هذه السنة بثلاثية، لذلك لا يجب أن يتوقع أن سامي الجابر سيحقق النجاح دون أضلاع نجاح، وهذا مهم لكي ندرك أن كرة القدم صناعة واحتراف).

ملايين على ماذا؟

حاولت أن أجد مبرراً مقنعاً للصفقات الباهظة الثمن التي تعقد في وسطنا الكروي الذي لا يشهد أي تطور لا على المستوى الفردي للاعبين ولا على مستوى النتائج الجماعية للفرق والمنتخبات، واستغرب كيف تتداول كل هذه الملايين في أوساط أندية لم تحقق أي بطولة خارجية منذ تسع سنوات وتضع منتخب الوطن في المركز 108 في التصنيف الدولي ولا تنتج مواهب حقيقية تفكر وتخطط للمستقبل وتحافظ على تألقها لتحقق طموح شخصي كبير فالنجم الشاب بدون طموح أو بطموح تغتاله الملايين يكون كفقاعة الصابون!

المشكلة أن التنافس غير العقلاني كثيراً ما منح الصفقة قيمة مالية مبالغاً فيها، ثم أن تقييم الصفقات في بعض أنديتنا يتم من خلال الجهاز الإداري وليس الفني، والصفقة أحياناً تحقق رغبات جماهيرية أكثر مما تلبي حاجة فنية، والواضح أن في بعض أنديتنا ثروة يبددها سوء في التوزيع!

الحل هو في عقلانية أكبر تسود أنديتنا تقف عند حدود المليوني ريال عن كل موسم واهتمام أكبر بالفرق السنية، وعندما تتطور المستويات والنتائج وتجد أمامك لاعبين قيمتهم الفنية عالية لا تتردد في أن تقول نعم يستحقون فعلاً كل هذه الملايين !

اختار ولا تختار !

يمكن لمثل هذا الفريق أن يشارك في بطولة خارجية (من دون ترشيح) في حال..

« اعتذار المتأهلين من الملاعب عن المشاركة في البطولة مما يتيح الفرصة لتأهيله كالعادة من المكاتب!

« إقامة بطولة للأندية التي لم تفز ببطولة منذ 20 عاماً!

« تطور مستواه ونتائجه!

خبر الموسم!

يقول خبر الموسم.. النصر يعرض على نائب رئيس لجنة الحكام السابق إبراهيم العمر منصب مدير الكرة بالنادي .. وش بقى ما ظهر؟!

بكل تجرد
مستقبل الهلال في خطر
سليمان الجعيلان

الأمير بندر بن محمد العاشق للهلال والمحب للكيان سبق الجميع في فكرة الأكاديميات الرياضية فتبنى إنشاء مدرسة الهلال الكروية ودعمها واهتم بها وتفرغ لها حتى خرجت عدة مواهب خدموا الهلال والمنتخبات الوطنية.. وكان اهتمام الأمير بندر بن محمد منصبا على الفئات السنية في الهلال حتى وهو يرأس نادي الهلال فاستمر في تطويرها واستقطب أفضل المدربين للعمل فيها ووضع أكفأ الإداريين والكشافين مشرفين عليها، فعاش وعايش نتاج ما عمله وبذله من خلال البطولات التي حققها فريق الهلال الأول المحلية والخارجية عن طريق النجوم التي خرجتها فئات الهلال السنية.. ولكن وبعد أن قل اهتمام الأمير بندر بن محمد بقطاع الشباب والناشئين في الهلال وتراجع دعمه لها انطفأ بريقها وانخفض نوعية نتاجها وأصبحت تعاني الأمرين

وأضحت ضحية لتجاهل (الإدارتين) إدارة النادي والإدارة المشرفة لأن كليهما يرمي بالمسئولية على الأخرى!!.. حقيقة ملف القطاعات السنية في الهلال المهم والمفصلي في مسيرة الهلال يجب على الهلاليين أن يفتحوه ويناقشوه بشفافية وشجاعة (وبدون مجاملة) ويضعوا الحلول المناسبة والحاسمة والعاجلة له ولاسيما أنه يهتم ويعتني بمصلحة كيان الهلال لأنه وبكل صراحة إذا استمر الحال على ما هو عليه الآن فإن مستقبل الهلال في خطر، والدليل لا يحتاج إلى بيان فالنتائج السيئة والمخرجات المتواضعة واضحة للعيان!!.. لذا أعتقد أنه آن الأوان أن يقدم الهلاليون شكرهم وامتنانهم للأمير بندر بن محمد على ما قدمه وبذله للفئات السنية طوال السنوات الماضية ويترجل عنها وتتولى إدارة النادي مسئوليتها لكي يتفرغ الأمير بندر للمجلس الشرفي الهلالي ويعمل على إعادة صياغة وهيكلة المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء شرف الهلال التي أصبحت الحاجة ملحة لإحيائه وتفعيل دوره في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى لأنه وبكل اختصار مصلحة الهلال فوق كل اعتبار.

نصر الترشيح

ما إن فاق النصراويون من صدمة صفقة انتقال يحيى الشهري لناديهم بعد أن اكتشفوا أنهم كانوا يزايدون فيها على أنفسهم حتى تجاوزت حاجز الـ(50) مليونا وهو الذي أكده وكيل أعمال اللاعب الأستاذ غرم العمري بأن اللاعب لم يتلق أي عرض (رسمي) إلا من النصر فاستوعبوا أن رئيس الاتفاق لعبها بذكاء ودهاء ونجح بامتياز بتمريرها عليهم بالقيمة التي هو أرادها وسعى إليها وأن النصراويين وقعوا في الفخ من حيث لا يشعرون حتى فاجأ رئيس نادي النصر الوسط الرياضي بأن ناديه سوف يسجل لاعبيه المحترفين حتى مع وجود الديون والقضايا العالقة في الفيفا في تأكيد جديد بأن النصر فوق النظام، فأدرك المتابعون حينها بأن ما يسري على بقية الأندية لا يسري على نادي النصر!!.. وما أن كاد الرياضيون أن ينسوا تلك المجاملة الواضحة والفاضحة التي قامت بها لجنة الاحتراف السابقة عندما وافقت لنادي النصرعلى تسجيل اللاعب اليوناني خاريستياس بعد إصابة لاعب النصر أيوفي وبعد انتهاء فترة تسجيل اللاعبين المحترفين في تجاوز وخرق للأنظمة واللوائح معتاد يحاول النصراويون كثيراً نفيه ويعملون ويجتهدون على إلصاقه بالآخرين لإبعاد شبه المجاملات التي يجدها ناديهم من بعض اللجان حتى فاجأهم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم (بترشيح) النصر للمشاركة في بطولات الصالات الدولية في الكويت وهو ليس البطل ولا الوصيف بل إن النصر لا يوجد لديه فريق صالات في الأساس في تصرف يدعو للاستغراب والتساؤل! فأدرك المتابعون في وقتها بأن نادي النصر يعامل معاملة استثنائية كانت في السابق تحدث في الخفاء والآن أصبحت تلعب على المكشوف وأن الهالة والآلة الإعلامية النصراوية المسيطرة على القنوات والبرامج الرياضية التي تحاول إخفاء تلك المجاملات وتعمل على تبرير وتمرير بعض التجاوزات للنصر قد انكشف أمرها وأسقط في يدها!!.. السؤال الذي أطرحه على مسئولي الاتحاد السعودي لكرة القدم السابقين والحاليين لماذا النصر وحده يدفع دفعاً للمشاركات الخارجية و(يرشح) لها دون غيره من الأندية حتى أصبح شعار (نصر الترشيح) متلازما له وملتصقا به في جميع المشاركات والبطولات التي شارك فيها النصر بدون وجه حق؟!.

نقاط سريعة:

- قيام قناة الجزيرة الرياضية بنقل المؤتمر الصحفي لأول مدرب سعودي (محترف) الأسطورة سامي الجابر ما هو إلا امتداد للتقدير والاحترام الذي يجده سامي من الإعلام الخارجي المحترف والمهني الذي يهتم بالشخصيات الرياضية التي لديها إنجازات وإسهامات عالمية وحقيقية على أرض الواقع.

- بينما تجاهل القنوات الرياضية السعودية لمؤتمر الأسطورة سامي الجابر ما هو إلا تأكيد على مدى الفوضى التي تعيشها القناة وعدم ترتيب الأولويات في متابعة الأحداث الرياضية المهمة والتاريخية في الرياضة السعودية والسبب انغماس القناة والعاملين فيها في التعصب والانحياز لأندية معينة وألوان محددة!!.

- جمهور الهلال يرتكب خطأ جسيما في تعامله مع مدرب فريقهم الأسطورة سامي الجابرمن خلال الضغط الرهيب اليومي والمتكرر في الاستعجال على التعاقد مع اللاعبين الأجانب وتحديد من يبقى ومن يغادر من المحليين، وهذا يربك عمل وخطة سامي للتجهيز للموسم القادم.

- المبالغة المتعمدة في تهويل نجاح الحكم مرعي العواجي خلال الموسم الرياضي ومحاولة ربطه بتطور التحكيم وإلصاقه بعمل لجنة التحكيم السيئ حركة ساذجة ومكشوفة لأنه لا يمكن أن يتسلق بقية الحكام الفاشلين على ظهر مرعي العواجي !!.

- صفقة عبدالله الحافظ رائعة بكل تفاصيلها ومكاسبها لأنها تنسجم مع الخطة التي رسمها سامي في تجديد وتدعيم الفريق بالمواهب الصغيرة في عمرها والمتميزة في مستوياتها والمنطقية في قيمتها.

- ما كشفه المركز الإعلامي في موقع نادي الفيصلي الأردني الالكتروني عن كيفية وطريقة تدريب المدرب الوطني علي كميخ والتي لا تليق بتاريخه التدريبي الطويل من تكفله شخصياً بالجهاز المساعد واستقطاب لاعبين محترفين للفيصلي على حسابه الشخصي فيه إساءة كبيرة لعلي كميخ لا يرضاها الوسط الرياضي السعودي عن المدرب الوطني السعودي!!.

- صفقة الـ(50) مليونا لم تنته فصولها حتى الآن لأن تبعتها على نادي النصر سيتضح في المستقبل القريب عندما يحين وقت تجديد عقد أهم لاعب نصراوي في الوقت الحالي وهو (إبراهيم غالب)!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

فواصل

• غريب أمر رئيس لجنة الحكام فقد ظل صامتا على ما كان يقوم به يوسف السالم من مخالفة عبر أكثر من أربعة مواسم برفع قميصه لإظهار لقبه الشخصي في قميصه الداخلي.. وبمجرد انتقال اللاعب للهلال صدرت الأوامر للحكام بوجوب ضبطه وكتابة ذلك في تقرير الحكم عند مشاهدته للاعب يقوم بتلك الفعلة.

*****

• أنهى الأهلي موضوع معسكره الإعدادي للموسم القادم حيث تقرر أن يكون داخليا هذا العام وربما يعود ذلك لأمور اقتصادية بحتة فالنادي أمامه التزامات مالية كبيرة وتعاقدات جديدة وتجديد عقود فضلاً عن استنزافه في تجديد عود سابقة وضم لاعبين بمبالغ باهظة.

*****

• تبدو قائمة المبعدين من الفريق الهلالي مقنعة جدا للشارع الأزرق. كما يجب أن تأخذ الإدارة درسا مما حدث بعدم ضم أي لاعب منسق أو مبعد من ناديه فاقد للفائدة والصلاحية. فمثل تلك الاستقطابات العشوائية أساءت لاسم الهلال وتاريخه.

*****

• تبدو تحضيرات فريق الشعلة للموسم الجديد مدروسة بعناية وأفضل بكثير من تحضيراته للموسم السابق. لذلك يسود التفاؤل أبناء الشعلة بتقديم موسم جيد يحقق الفريق خلاله نتائج ومركزاً أفضل في سلم الترتيب.

*****

• هل تكفي الـ (11) مليون ريال التي رصدتها إدارة العروبة كميزانية للفريق الكروي في دوري زين الموسم القادم؟! الميزانية تاريخية لنادي محدود الدخل ومستجد على دوري المحترفين. ولكن يبقى العمل الإداري المميز والواعي أكثر تأثيراً من الصرف المالي مهما كان حجمه.

*****
• التراشق الإعلامي ليس جديداً بين أبناء الوحدة. ففي حين يلف الهدوء جميع الأندية يعلو الصوت الوحداوي بشكل يجلب الحزن لكل محب وعاشق لهذا النادي العريق.

صح لسانك

• كميخ مدرباً للفيصلي الأردني
عنوان صحفي
- بالتوفيق لمدربنا القدير.

• اضبطوا حركة يوسف السالم يا حكام.
عمر المهنا
- طبعا صار هلالياً، عليكم به.

• أندية زين تنتظر منسقي الهلال.
عنوان صحفي
- ولا فرق بين كبيرهم وصغيرهم.

كاريكاتير
رشيد السليم




الأندية الأوروبية تزاحم الهلال على باكا
الدعيع يقتحم عالم التدريب في أوروبا ..وشرفي يطرح فكرة مماثلة على الثنيان


الثنيان

الرياض - حمد الصويلحي

بدأ حارس الهلال والمنتخب السعودي محمد الدعيع الترتيب والتنسيق لخوض دورة تدريبية في أحد المراكز التدريبية الأوروبية التي سينخرط فيها لمدة ثلاثة أشهر كمدرب للحراس، وأكد الدعيع أن الفكرة بدأت من عضو شرف الهلال الأمير أحمد بن سلطان الذي طرح هذا الأمر وتفاعلت معه بشكل كبير، وقال: "كنت أفكر في هذه الخطوة بعد اعتزالي كرة القدم وعندما طرحت هذه الفكرة زاد حماسي وتولدت لدي الرغبة الشديدة في أن أبدأ هذه التجربة بالانخراط في دورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر ثم الإنضمام لأحد الأندية الأوروبية من أجل كسب الخبرة قبل العودة إلى السعودية وخدمة الهلال في المستقبل".


الدعيع

وأضاف: "التجربة تعتبر جديدة بالنسبة لي وسأسعى من خلال الرغبة والطموح لدي إلى النجاح في مجال التدريب، وأتمنى النجاح لأخي وصديقي مدرب الهلال سامي الجابر في خطوته ومهمته المقبلة مع الفريق وهو قادر على النجاح وقيادة الهلال بالشكل المطلوب نظرا لما يملكه من خبرة كبيرة في كرة القدم وامتلاكه الموهبة في التدريب، وما يحتاجه حاليا هو دعم الجماهير والإعلام لسامي الجابر حتى يستطيع أن يقدم كل مالديه".

وعن موعد بدء الدورة ومكانها قال: "لم يتحدد حتى الآن حيث يتم التنسيق حاليا من أجد تحديد المركز التدريبي والاتفاق معه على مواعيد هذه الدورة".

وحول مدى قبوله لفكرة العودة مدرب للحراس في الهلال قال: "لن استبق الأحداث وتركيزي حاليا منصب على الدورة التدريبية ثم الانضمام لأحد الأندية الأوروبية من أجل كسب الخبرة وبعد ذلك أتشرف بخدمة "الزعيم" من أي مكان وفي أي وقت خصوصا أنه بيتي الثاني ونسعى جميعا كأبناء لهذا الكيان من أجل خدمته والمساهمة في مواصلة نجاحه".

من جهة ثانية طرح عضو شرف هلالي اسم قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان لعرض فكرة التدريب عليه وتكفله بخوض دورة تدريبية من أجل الاستفادة من خبرته الرياضية لخدمة ناديه.

وحرص الشرفيون على الاستفادة من نجوم الفريق السابقين مثل: سامي الجابر الذي تقلد قيادة تدريب الفريق الأول، ومحمد الدعيع الذي يستعد لخوض دورة تدريبية مدربا للحراس، إضافة إلى طرح اسم الثنيان لمعرفة رغبته بالانخراط في دورة تدريبية بإحدى الدول الأوروبية من عدمها، وذلك لخدمة الهلال سواء على مستوى الفريق الأول أو الفئات السنية لصقل المواهب الشابة.

من جهة ثانية أوضح عدد من وسائل الإعلام الإسبانية أن عددا من الأندية الاسبانية يتقدمها فالنسيا وأندية إسبانية وأوروبية أخرى أبدت اهتماما كبيرا بالتعاقد مع مهاجم منتخب كولومبيا ونادي كلوب بروج البلجيكي وهداف الدوري الموسم الماضي كارلوس باكا (27 عاما) الذي فتحت إدارة الهلال معه خط المفاوضات للتوقيع معه لقيادة هجوم الفريق الموسم المقبل بعد أن قدم مستويات لافته خطفت الأنظار في الدوري البلجيكي الموسم الماضي.

رسميا.. السبيعي هلالي ويبدأ مهمته مع الفريق في النمسا



صورة تداولتها مواقع التواصل للسبيعي والمسند والخنين خلال التوقيع

الرياض-حمد الصويلحي الدمام- عبدالله العبود

فضل الهلاليون ان يكون حارس الاتفاق فايز ثاني صفقاتهم المحلية بعد عبدالله الحافظ قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2013-2014 ، إذ تموا أمس اجراءات التوقيع معه لمدة عامين، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، وبالتالي انضمامه لمعسكر الفريق الخارجي تحضيرا للاستحقاقات المقبلة على الصعيدين المحلي والخارجي في النمسا أواخر شهر يونيو الحالي، ومثل الهلال في توقيع العقد مدير الاحتراف تركي المسند بحضور اللاعب ووكيل أعماله عبدالرحمن الخنين.

وكانت إدارة الاتفاق قد انهت مساء أمس عقد السبيعي ووقعت معه مخالصة مالية بعد تنازله عن مليون ونصف المليون ريال القيمة المتبقية لدى النادي من مستحقاته، وتشير المصادر ان الاتفاق هو من بادر بفك ارتباطه معه وفقا رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري الذي أكد أن مصلحة الفريق كانت في إنهاء عقد اللاعب.

أوزيا يتسلم رواتبه اليوم
مصير الحسيني بيد رئيس الهلال .. و«الأجانب» مسؤولية محجوب


الحسيني

الرياض-أسامه النعيمة

يحدد الهلاليون الأسبوع الحالي مصير المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مع الجهاز الفني للفريق الذي يتولى الإشراف عليه المدرب الوطني سامي الجابر، وهناك اصرار من الحسيني لمعرفة القرار النهائي باستمراره او التوقيع لاندية أخرى خصوصا ان لديه عروضا الى جانب ان الجهاز الفني للفريق الأولمبي لا يرغب، ويتولى ملف الحسيني رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد. من جهة ثانية أنهت الادارة المستحقات المالية للمدرب الكرواتي زلاتكو ومساعده ومدرب الفريق الأولمبي دراقان الذي حضر منتصف الموسم، ومدرب الحراس الحالي داسان بعد تعاقد الهلال مع المدرب الألماني السابق جورج الذي عمل مع المدرب غيرتس، وسيتم عمل مخالصة معهم، في الوقت الذي انهى الهلال علاقته بالمدافع البرازيلي اوزيا وسيرسل النادي له اليوم (السبت) آخر مرتباته.

من جهة ثانية يتولى عضو مجلس الادارة احمد محجوب إنهاء عقود الكولمبي جوستافو والكوري يووينانيج والبرازيلي ويسلي والمغربي عادل الهرماش والسنغالي مانغان بعدما اصبح بحوزتهم عروض من اندية اوروبية وخليجية.

من حق القلم
سامي . . مغمور لن يفشل!!
عبدالله الفرج

مثّل تعاقد نادي الهلال مع سامي الجابر على رأس الجهاز الفني للموسم المقبل خطوة جريئة من إدارة الهلال التي اتخذت القرار لاعتبارات مختلفة أهمها قناعتها بما يملكه سامي من ذكاء رياضي اكتسبه على مدى عقود تواجد خلالها في ناديه لاعبا تدرج الفئات السنية، ونجما لفريقه الأول وواحدا من المهاجمين البارزين في المنتخب الوطني، فضلا عن النجاح المطلق إداريا، غير أن هذه الأمور لا يمكن أن تنفي صفة كونه مدربا مغمورا لا يملك أي سجل تدريبي، يحمل التاريخ كثيرا من الأسماء العالمية التي توجهت للتدريب فور اعتزالها اللعبة، وحققت نجاحات منقطعة النظير (دونغا، غوارديولا ورايكارد )أما البرازيلي ليونارد الذي مثل أي سي ميلان فقد قاده تدريبيا فور الاعتزال ثم أشرف على تدريب انتر ميلان لكنه لم يوفق فتحول لمنصب مدير رياضي لباريس سان جيرمان. السيرة التدريبية هي برأيي من تحدد صفة المغمور على هذا المدرب أو ذاك؛ غير أنها في الوقت ذاته ليست حكما مسبقا بالفشل، وفي حال حقق سامي إنجازات مع "الأزرق" يمكن أن تكون بداية له نحو تكوين سيرة ذاتية لمدرب وطني سعودي مختلف.

الحديث عن النجاح والفشل لا يحدده اسم مدرب، فكم من مدير فني تاريخه عظيم تعاقد معه الهلال وكان مصيره الرحيل قبل انتهاء مدة عقده!!، ولو لم يكن تأثير المدرب قويا في تحضير فرق كرة القدم والتعامل مع النجوم الحاضرة، واستثمار المواهب الصاعدة بمنحها الفرصة في الوقت المناسب، واختيار العناصر الأجنبية بعناية؛ فضلا عن التدخلات الدقيقة أثناء المباريات لما تكلفت الأندية في جميع أنحاء العالم عناء التنافس للفوز بخيرة المدربين، ولا ننس (الحظ) وجانب التوفيق الذي يحتاجه اللاعب والرئيس وكذلك المدرب.

إن نجاح سامي الجابر في خطوته التاريخية مع الهلال يمثل نجاحا مهما للمدرب الوطني السعودي، ولن يتحقق ذلك إلا بتوفيقه وإدارة النادي بالتعاقد مع رباعي أجنبي يصنع الفارق، وتوفير أجواء أخوية مع نجوم الهلال المحليين الذين اعتادوا على الأجنبي، فسامي يحتاج من النجوم السعوديين بذل أقصى الجهود لمساعدته في تنفيذ ما يريد، فقد استعان الهلال بأجهزة فنية من جميع أنحاء العالم وبكلفة مادية كبيرة بهدف الحصول على لقب دوري أبطال آسيا لكنه لم يوفق، واليوم يخوض تجربة مختلفة بقيادة وطنية يجب أن تدعمها الجماهير "الزرقاء" وهو الذي يحظى بشعبية كبيرة بعدم استعجال النتائج ومنحه الفرصة الكاملة على مدى عامين متتاليين، نحن أمام خطوة مهمة لن يجني الهلال وحده ثمارها، فربما كانت البداية الحقيقة لصناعة جيل من المدربين الوطنيين المميزين الذين يكونون مطلبا ملحا للفرق المحلية في الدوري السعودي وتوافر المدربين الوطنيين ذوي الكفاءة العالية بأعداد كبيرة يعدها الاتحاد الدولي والقاري إحدى أهم المحاور المهمة التي تبرز نجاحات الاتحادات المحلية.


وفد من لجنة إدارة التراخيص بالاتحاد الآسيوي يزور نادي الهلال


الرياض – الرياضية

قام وفد من لجنة إدارة التراخيص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برئاسة مدير إدارة التراخيص بالاتحاد الآسيوي "مهجان" وعضو إدارة التراخيص بالاتحاد الآسيوي "كيفن"، مساء يوم السبت، بزيارة لمقر نادي الهلال بالرياض، وكان في استقبال الوفد مدير عام إدارة كرة القدم فهد المفرج.

واشتملت الزيارة بمراجعة وتفتيش ملف النادي الخاص بالرخصة الممنوحة للمشاركة في البطولات الآسيوية، كما قام الوفد بتفقد منشئات النادي من ملاعب الفئات السنية والملعب الرئيسي للنادي والعيادة الطبية ومعسكر الفريق الأول والمركز الإعلامي والعلاقات العامة والمكاتب الإدارية للموظفين، حيث أشاد الوفد بمنشئات النادي و البنية التحتية الموجودة فيه، حيث قام عضو مجلس إدارة النادي وأمين الصندوق، ثامر الطاسان بتقديم درع وقميص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لوفد الاتحاد الآسيوي.

وقد رافق الوفد خلال الزيارة مدير إدارة التراخيص برابطة دوري المحترفين، محي الدين عبد الفتاح ناظر وأعضاء اللجنة، فيصل القحطاني وعبدالعزيز الحميدي، و فؤاد فرعون، وفي نهاية الزيارة عقدت لجنة التراخيص بالإتحاد الآسيوي اجتماعاً بإدارة كرة القدم بالنادي.

الهلال يضم حارس الاتفاق" فايز السبيعي" لعامين</B>


الرياض - الرياضية

وقعت إدارة نادي الهلال يوم السبت عقداً احترافياً مع حارس نادي الاتفاق "فايز السبيعي" ليمثل بموجبه صفوف فريق "الهلال" الأول لكرة القدم لمدة عامين، وسينضم "السبيعي" لصفوف الفريق الأول في معسكر الفريق الخارجي الذي سيقام في النمسا.

ثامر المالكي يعلن اعتزاله لعبة الكاراتيه وينضم للجهاز الفني


الرياض –الرياضية

أعلن لاعب نادي الهلال للكارتيه، ثامر المالكي، اعتزاله اللعبة بعد مسيرة طويله رفع بها أسم المملكة بوجه عام، وأسهم الهلال بصفة خاصة وقال ثامر في خطاب اعتزاله"بعد أن قضيت14 عاما في لعبة الكاراتيه،ها أنا أتوقف،بعد مشوار طويل بقناعة مني ولله الحمد وبعد التفكير الطويل في اتخاذ هذا القرار، إلا أنني أجد صعوبة في الابتعاد عن البساط..وتوديع صالات المنافسات والبطولات وأودع منصات التتويج كلاعب.


وقال ثامر " أقدم تقديري وشكري لكل من ساهم في تدريبي وتوجهي ودعمي لحصد البطولات، وسوف أضع نقطة في أخر السطر، و أغلق هذا الفصل, وسأبدأ سطر جديد في المجال التدريبي وفي خدمة الكيان الهلالي من السبت المقبل.

وكانت مسيرة اللاعب بدأت عام 2000 بالتحاقه بفريق الهلال للعبة الكارتية وتدرج في جميع فئاته، حمل شارة قيادة منتخب الشباب قبل أن ينضم للمشاركة مع المنتخب الأول وهو بعمر 17 عاما واستمر حتى حمل قيادة المنتخب، كما استمر لـ7 سنوات دون أن يخسر في أي مواجهه في البطولات المحلية وتعتبر أهم انجازاته الداخلية :v أكثر من50 ذهبية كاتا وقتال خلال 13 سنة، أما الانجازات البطولات الخارجية تتمثل في :v برونزية أسياد آسيا (الدوحة) في أول ظهور آسيوي 2006 بعد انقطاع السعودية عن الميداليات الأولمبية في لعبة الكارتية. v فضية بطولة الملك السادس (بالمغرب) العالمية 2007 . v برونزية بطولة الألعاب العربية للجامعات 2010 (بمصر) . v فضية بطولة الألعاب العربية للجامعات – قتال جماعي 2010 (بمصر) v ذهبية بطولة السفارة اليابانية (كاتا) . v ذهبية بطولة السفارة اليابانية (قتال) . v المركز الخامس بطولة العالم للشباب (تركيا) 2007 . v برونزية الألعاب العربية 2004 (الجزائر) . v ذهبية عربية (سوريا) 2008 . v فضية عربية (مصر) 2005 . v فضية عربية – كاتا جماعي (مصر) 2005 . v فضية عربية – قتال جماعي (مصر) 2005 . v ذهبية خليج – قتال (قطر) 2005 . v فضية خليج – كاتا جماعي (قطر)2005 . v فضية خليج – قتال جماعي (قطر)2005 . v فضية خليج – قتال (الأمارات) 2006 . v ذهبية خليج – قتال (البحرين) 2005 . v ذهبية بطولة الخليج –(الإمارات)2006 v فضية خليج – قتال (البحرين) 2005 . v برونزية بطولة البسفور العالمية – قتال (تركيا) 2010 . v برونزية بطولة البسفور العالمية – كاتا (تركيا) 2010 . v برونزية بطولة أبو ظبي المفتوحة – قتال (أبو ظبي) 2010 . v برونزية بطولة أبو ظبي المفتوحة – كاتا (أبو ظبي) 2010 .




"أجانب الهلال".. صداع دائم في رأس الإدارة
الجابر يصر على التخلص منهم.. وعقودهم تقف حائلا


أوزيا (يسار) أول الأجانب المغادرين (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

ستكون إدارة الهلال أمام مهمة صعبة عندما تسعى للتخلص من عقود لاعبي فريقها الأجانب المقيدين في كشوف النادي، وذلك بعد أن حدد المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر الرباعي الأجنبي الذين يسعى لضمهم للبيت الأزرق، الأمر الذي سيشكل عائقا أمام الإدارة.

وتخشى إدارة النادي من الدخول في صدام جديد مع الجماهير التي هدأت كثيرا بعد قرار تنصيب الجابر على رأس الجهاز الفني، بعد المطالبة باستقالتها على خلفية خروج الهلال من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

وبدأت المخاوف تتزايد مع تبقي أيام معدودة على انطلاق معسكر الفريق المقرر بالنمسا نهاية يونيو الحالي، حيث تترقب الجماهير الهلالية أن يتم حسم التعاقد مع الأجانب بأسرع وقت ممكن وتواجدهم في المعسكر، قبل أن تلتفت لعقود اللاعبين الأجانب الذين تمتلك الإدارة عقودهم، خاصة أن أمامها متسعا من الوقت حيث تنتهي فترة الانتقالات أبوابها عالميا في 31 أغسطس المقبل.

وتمتلك إدارة النادي عقود 5 لاعبين أجانب لفترات مختلفة، بجانب المدافع البرازيلي المنتهية إعارته بنهاية الموسم أوزيا دي باولا الذي استلم كامل مستحقاته المالية وعاد إلى ناديه السابق كيسوما البرازيلي.

وتبقى من نهاية عقد الكوري يوو بيونج سوو عام كامل، وكانت الآراء متضاربة حول ما قدمه في موسمين مع الهلال بيد أن الغالبية ترى عدم ملاءمته مع الطريقة الفنية التي ينتهجها الفريق الأزرق.

وتلقى اللاعب الكوري عروضا شفهية من أندية محلية وخليجية، إضافة إلى عرض من نادي سيونجنام الكوري الجنوبي.

أما البرازيلي ويسلي لوبيز فتبقى على نهاية عقده عام كامل، ولكن لوبيز قدم موسما متذبذبا أثبت عدم جدوى استمراره لموسم آخر، ويدرس اللاعب عدة عروض من أندية قطرية بجانب تنافس ناديي ستيوا ودينامو بوخارست الرومانيين على ضمه بجانب رغبة ناديه السابق فاسولي الروماني على استعادته مجددا، ولم تتضح الصورة حوله لكثرة العروض ويحتاج إلى الوقت لدراستها قبل اختيار العرض الأنسب له.

بدوره، تبقى على عرض المغربي عادل هرماش عامين وقضى فترة إعارة مع نادي تولوز الفرنسي الذي يرغب باستمراره في صفوفه ويتفاوض حاليا على شراء عقده ولكن بشروط مالية أقل من عقد الإعارة السابق أو تمديد الإعارة إلى عام آخر الأمر الذي سيصعب المفاوضات، وترددت أنباء عن وجود رغبة من نادي جوانزو الصيني بشراء عقده ودخوله منافسا للنادي الفرنسي، بيد أن الرغبة لدى هرماش الاستمرار في فرنسا.

أما السنغالي عبدالقادر مانجان فقد تبقى من عقده ثلاثة أعوام وقضى أخيرا فترة إعارة لنصف موسم مع نادي سندرلاند الإنجليزي الذي لا يرغب في شراء عقده أو تمديد الإعارة لعدم مشاركته في أي مباراة رسمية.

وتجد إدارة الهلال صعوبة بالغة في تسويق عقد اللاعب السنغالي الذي يرغب بالاستمرار في الملاعب الأوروبية سواء في إنجلترا أو العودة إلى فرنسا، حيث كان قائدا لنادي رين الفرنسي قبل حضوره للهلال، الأمر الذي سيشكل عائقا كبيرا في طلب مبلغ مجز بالذات وأن اللاعب غاب عن المشاركة في المباريات منذ ديسمبر الماضي.

أما الكولومبي جوستافو بوليفار فقد تبقى في عقده عامين ونصف وقدم خلال نصف موسم لعبه مع الهلال مستويات متأرجحة ولم ينل رضا المدرج الهلالي، والأقرب أنه سيعود مجددا لناديه السابق ديبورتيس توليما الكولمبي أو البحث عن عرض له في أندية أميركا الجنوبية.


السبيعي .. حارس الأندية الخمسة


فيصل الشوشان - الدمام

 سجل حارس مرمى الاتفاق السابق فايز السبيعي رقما فريدا من نوعه على مستوى الكرة السعودية وذلك بعد ان اقترب من تمثيل الهلال وحط الرحال في محطته السادسة على التوالي في فترة لم تتجاوز العشر سنوات وهي التجربة التي نالت اعجاب عدد كبير من النقاد والمتابعين الذين وصفوا انتقال السبيعي، وهو حارس للمرمى، بالتجربة الطموحة والفريدة بملاعب كرة القدم السعودية.

فايز السبيعي حارس المرمى والذي اشتهر بتسجيل الاهداف عبر الكرات الثابتة على طريقة حارس باراغاوي تيشلافيرت بدأ حياته الكروية من نادي الساحل في عنك وهي البلدة التي ينتمي اليها قبل ان ينتقل الى نادي الخليج ومنها اشتهر في الملاعب السعودية، وبعد المستويات المميزة التي قدمها في موسم 2004 انتقل الى جدة لتمثيل الاتحاد في واحدة من اكبر الصفقات على مستوى حراس المرمى في تلك الفترة.

وبعد تنقل مستمر بين الاتحاد والخليج "بالاعارة" انتقل السبيعي الى فريق الرائد واستطاع ان يصنع اسمه من جديد حتى اصبح مطلبا للكثير من الاندية وهو ما جعل الاتفاق يسارع للتفاوض معه، وساهمت رغبة اللاعب في العودة الى المنطقة الشرقية بقبول عرض الاتفاق حتى نجح في الوصول مع الفريق الى نهائي كأس ولي العهد في الموسم قبل الماضي. وبعد نهائي كأس ولي العهد والمستوى المميز الذي قدمه جدد السبيعي عقده مع الاتفاق، واستمر في تمثيل الفريق حتى حلت بعض التغيرات والظروف التي طرأت على نادي الاتفاق والتي ساهمت في انتقال ابرز عناصر الفريق مثل يوسف السالم ويحيى الشهري وعبدالله الحافظ. فايز السبيعي النجم الذي ذاد عن مرمى الاتفاق قرر اللحاق بزملائه، فيما تعاقدت ادارة الاتفاق مع حارس الفتح البديل محمد شريفي.


الهلال يتفق مع السبيعي... ويفك ارتباطه بالحسيني



الرياض - عبدالعزيز العمر

اتفقت إدارة نادي الهلال نهائياً مع حارس الاتفاق فايز السبيعي، لنقل خدماته إلى الفريق الأزرق في الموسم المقبل، بعد أن تحصل السبيعي على موافقة ناديه الأصلي، لشراء ما تبقى من عقده الاحترافي، وتسليمه مخالصة مالية تعطيه حرية الانتقال إلى أي نادٍ آخر، ومن المنتظر أن يوقع السبيعي رسمياً للفريق الهلالي مساء اليوم.

إلى ذلك، من المنتظر أن تعلن الإدارة الهلالية فك الارتباط مع المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الذي تبقى في عقده تسعة أشهر، خصوصاً أن سامي الجابر لم يبدِ رغبته في استمرار الحسيني ضمن الطاقم الفني، بعد أن تم التعاقد مع مدرب لياقة أوروبي، كما أنهت الإدارة ارتباطها مع المدافع البرازيلي اوزيا، إذ تسلم مستحقاته كافة، بينما يدرس الهلاليون العروض المقدمة للكوري الجنوبي يوبيونغ والكولومبي غوستافو والبرازيلي ويسلي والسنغالي مانغان والمغربي عادل هيرماش، من أجل إعارتهم أو بيع ما تبقى من عقودهــم الاحترافيـة.

في غضون ذلك، ما زالت الإدارة الزرقاء تواصل التفاوض مع المهاجم الكوري بارك (33 عاماً)، ولاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، وتشير المصادر إلى أن المفاوضات دخلت مراحل متقدمة، وقد يعلن الهلاليون إتمام الصفقة في الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي تنتظر الإدارة رد اللاعب نواف العابد على العرض المقدم له، من أجل تمديد عقده الاحترافي الذي ينتهي في الموسم بعد المقبل.



الكولومبي باكا «يرفض» عرض الهلال.. والبرازيلي إكزافير «انتظار»
فايز السبيعي لـ «الشرق الأوسط»: أنتظر تحرير عقدي.. والأزرق الأقرب


الدمام: علي القطان - الرياض: فارس السبيعي وفهد العيسى

قالت مصادر هلالية لـ«الشرق الأوسط» إن المهاجم الكولومبي كارلوس باكا قد يرفض عرض اللعب للهلال في الموسم الكروي المقبل بسبب عدم رغبته في منطقة الخليج رغم محاولات الإقناع الهلالية لضمه طوال الأسابيع الأربعة الماضية علما أن الجزيرة الإماراتي ينافسه في العرض وبحسب مصادر أيضا فإن البرازيلي إكزافير خيار هلالي ثان، كما أن هناك خيار ثالث يتكتم عليه الهلاليون رغبة في إنهاء الصفقة في حال تعثر المفاوضات مع اللاعبين المذكورين.

ولم يحسم الهلال حتى أمس أي صفقة أجنبية ولا يزال في طور المفاوضات، خاصة وأن الكولومبي كارلوس باكا هداف الدوري البلجيكي طالب بمبالغ باهظة وهو ما حدا بالهلاليين إلى بذل محاولات جادة لتخفيض مطالبه المالية وهو ما يبدو صعبا في ظل منافسة إماراتية على اللاعب ممثلة في نادي الجزيرة.

ولا تزال الإدارة الهلالية تنتظر ردا من المكسيكي خيسوس زافالا الذي يلعب في فريق مونتيري، الذي سيشارك في نهاية العام الحالي في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب ويلعب في منطقة الوسط.

من جهة أخرى، قال فايز السبيعي حارس مرمى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم إنه لا يزال مرتبطا بعقد مع ناديه الاتفاق ويتبقى له موسم كامل بعد أن كان قد جدد عقده مع النادي الموسم الماضي لفترة موسمين مضى منها موسم وبقي آخر.

وأضاف السبيعي في تصريح خص به «الشرق الأوسط»: الحديث عن فك ارتباطي مع نادي الاتفاق غير صحيح على الأقل حتى الساعة التاسعة من مساء أمس فهناك حديث شفهي مع الإدارة في هذا الموضوع قبل اجتماعها يوم أمس وفي حال كانت الإدارة موافقة على فسخ عقدي أو بيعه لأحد الأندية التي ترغب في خدماتي فهذا أمر بيدها وحدها ولا يمكنني بأي شكل من الأشكال أن أفرض عليها الخيار التي تراه مناسبا مادام أنني مرتبط بعقد رسمي لا يزال سار معها.

وعن حقيقة العروض التي وصلته من أندية وخصوصا الهلال في الفترة الأخيرة قال السبيعي: «الجميع يعرف أنني تلقيت عروضا من عدة أندية قبل أن أجدد للاتفاق عن قناعة تامة ومتى ما رأت الإدارة الاتفاقية أن من مصلحتها التصرف فيما تبقى من عقدي فهذا عائد لها وهذا لا يعني أن رأيي لن يكون له أهمية وبكل تأكيد ستتضح كثير من الأمور خلال الساعات القليلة القادمة».

ولم يخف رغبته في الوجود ضمن أحد الفرق التي تشارك في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل دون أن يعلن اسم النادي الذي يرغب في الانتقال له.

وبحسب مصدر موثوق في نادي الهلال فإن السبيعي بات قريبا وبقوة من حارس المرمى خاصة بعد تعثر المفاوضات مع حارس التعاون فهد الثنيان الذي طالبت إدارة النادي بـ9 ملايين ريال مقابل التخلي عن لاعبها غير المبلغ الذي سيناله اللاعب.

وعلى صعيد آخر، أعلن محمد الدعيع حارس الهلال المعتزل قبل عامين رسميا دخوله مجال التدريب وتحديدا مدرب حراس، وأنه يتجه لأخذ عدة دورات متقدمة في هذا المجال بعد أن كشف بأن الذي يقف خلف هذه الخطوة عضو شرف نادي الهلال الأمير أحمد بن سلطان الذي تكفل بمصاريف هذه الدورات وكشف الدعيع بأنه سيخوض دورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر.

وفي شأن ذي صلة، بات في حكم أن يعود المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز مجددا للدوري الروماني بعد أن قررت إدارة الهلال بيع عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل في خطوة تهدف إلى غربلة الفريق من محترفيه الأجانب الأربعة وذلك عقب تولي المدرب السعودي سامي الجابر المهام الفنية للفريق.

وذكرت وسائل إعلام رومانية مختلفة يوم أمس أن المهاجم السابق لفريق فاسلوى الروماني بات على مقربة من العودة مجددا للملاعب الرومانية حيث يملك كثيرا من العروض من أندية رومانية ، إلا أن صحيفة «سبورت برو» أكدت أن المفاوضات بين ويسلي لوبيز وكلوج الروماني وصلت لمرحلة متقدمة حيث ينتظر إتمام الصفقة خلال الأيام المقبلة، وانضم الهداف السابق للدوري الروماني بنسخة 2011 / 2012 لفريق الهلال السعودي مطلع الموسم الماضي رغم ولعه الشديد بالملاعب الرومانية إلا أن ضخامة العقد منعته من البقاء في رومانيا وفقا لما أكده اللاعب للصحافة الرومانية عند قدومه للملاعب السعودية، ويبدو أن رغبة الهلاليين بالتخلي عن هداف الفريق في منافسات دوري «زين» السعودي للمحترفين بسبعة عشر هدفا، وافقت رغبته أيضا بالرحيل والعودة مجددا للملاعب الرومانية كونه لم يتأقلم في معيشته بالسعودية.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2013, 05:42 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 30 / 7 / 1434 هـ من الصحف

يعطيكم العافيه ع النقل ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 09-06-2013, 04:51 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 30 / 7 / 1434 هـ من الصحف

يعطيكم العافيهـ ع الاخبار

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:23 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi