انســــان
عدد الضغطات : 11,905
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2013, 04:09 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 22 / 7 / 1434 هـ من الصحف





إعداد : غيمة وفاء
تصميم : sultanah








معسكر الفريق يؤكد تميز (الجزيرة) .. والحسيني خارج الطاقم الفني الأزرق
الأسطورة مدرباً للهلال




كتب - فيصل المطرفي:

وقعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إدارة نادي الهلال بقيادة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع الأسطورة سامي الجابر ليتولى الدفة الفنية في النادي لمدة موسمين قابلة للتجديد، وكان الجابر قد قصد مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة قبل أن يعود الى جدة للالتقاء برئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد وتوقيع العقد رسميا على أن يكشف الجابر عن برنامج عمله وطاقمه المساعد عبر مؤتمر صحفي يعقد في الرياض خلال الأيام المقبلة.

الى هنا وكشفت المصادر الى ان الطاقم المساعد للجابر سيكون اوروبياً ولن يكون السعودي عبداللطيف الحسيني من ضمن الطاقم على أن يتحدد مصير الحسيني لاحقا مع احتمالية الاستفادة منه في الادارة الزرقاء.

يذكر ان الحسيني يرتبط بعقد مع الفريق الاول الهلالي حتى فبراير المقبل، وذلك بعد ان انضم فبراير الماضي لفريق العمل الفني بالهلال بقيادة الكرواتي زلاتكو.

من جانب آخر وطبقا لتميز (الجزيرة) اتفقت الادارة الهلالية مع مدرب الفريق سامي الجابر على إقامة معسكر خارجي في النمسا أواخر يونيو الجاري على أن يختتم المعسكر في الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك.



في الصميم
الجابر .. فيرجسون السعودية..!!
سلطان المهوس


أحس بسعادة كبيرة فأنا محظوظ بأن يقود فريق كبير ببلدي مدرب وطني، بعد أن مرت على أنديتنا تجارب لم تكن مستمرة بهذا المضمار ولم تأخذ صبغة الجدية على اعتبار أنها كانت تحت بند ( فزعتك يا ولدنا)..!!

* منذ رحيل الشهير الزياني عن الاتفاق ومحاولات المدربين الوطنيين تصطدم بعقدة المدرب الأجنبي صاحب الشعر الأشقر حتى وإن كان تاريخه صفراً مكعباً..!!

* لم يكتب لأي مدرب سعودي الاستمرار .. حتى في أدية الدرجة الأولى الآن .. المدرب الوطني غائب .!!

* شاهدت قائمة المدربين الحاصلين على دورات رسمية خارجية ..!!

* عددهم بالمئات .. لكنهم غالبيتهم يأخذ الشهادة للمنظرة فقط .. !!

* الجابر فتح الباب واسعاً .. أصبح أنموذجاً حقيقاً ..!

*ذهب وتعلم ودرس ودرب كتلميذ في اوكسير الفرنسي وحقق حلمه التاريخي بتدريب الفريق الذي خرج منه ..!

* مدربونا الوطنيون يخشون من البقاء عاطلين عن العمل الحكومي ولذلك لا يجازفون أبدا بعالم التدريب ..!!

* تجده مدرباً وطنياً ويعمل بالمرتبة الخامسة ويتمسك بها ..!!

* هذا لا يستوي أبدا .. أبدا ..!!

* عندما تم استدعاء البرازيلي اوسكار لتدريب الهلال قبل اكثر من ثلاثة عشر عاما، لم يكن قد درب فريقاً واحداً بالبرازيل ..!!

* التدريب موهبة وثقة وقوة بأس وعزيمة ..!

* أجيال سعودية مرت ولعبت دولياً وأخذت من الخبرة الكثير وعاصرت مدارس تدريبية بالعشرات، ومع ذلك لم يخرج منهم أحد يدرب فريقاً بالدوري الممتاز..!!

* ليس العيب بإدارات الأندية .. أبدا..!!

* العيب بمن يريد أن يكون مدرباً دون ان يتعب ويضحي ويتعلم ويجاهد ..!!

* الجـابر فتـح الباب أخيراً .. لا تظنونه سينجح .. أو سيفشل .. كرة القدم مجنونة ..

* صبر نادي الفتح على مدرب تونسي مغمور كان قد حضر للسعودية كمساعد لنادٍ بالدرجة الثانية ..

* إنه فتحي الجبالي .. اليوم هذا المدرب هو الرقم واحد بالأرقام ..!!

* كيف يمكن أن نعطي الفرصة لغير السعوديين ونصبر عليهم وابن البلد ننتظر سقوطه ..!!

* كلنا مع الجابر .. لكن عليه أن ينسى نجوميته كلاعب .. سيصبح مثل ماردونا .. ضجيج واحتجاجات ولغة صاخبة خارج الملعب أكثر من داخله..!

* على الجابر الهدوء والتركيز والقيادة بلغة الكبار .. إنها ليست نصائحي .. هي نصائح من الشهير فيرجسون ..!!

* يقول فيرجسون: المدرب الهزاز (يقصد كثير الحركة) يوتر لاعبيه وجمهور ناديه .. عليه أن يفعل ذلك بالتدريب فقط..!!

* أتمنى أن يظل الجابر مدة زمنية كفيرجسون ( 26 عاما).. إن سار على نهجه .. سيبقى .. إن اختار أحلام الماضي .. لن يجلس سوى عشر جولات فقط ..!!

* صديقي سامي الجابر .. أعترف باحترامي الكبير لك .. صادق الدعوات لمسيرتك الجديدة .. أرجوك .. لا تحذلني.. فقط .. لا تعد بشيء!!

قبل الطبع :

القائد الحقيقي لا يعد بشيء .. بل ينفذ..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر



نبض الحرف
الاتحاد قوة..!
عبدالواحد المشيقح


فوز الاتحاد بالكأس الغالية.. كأس الملك للأبطال.. إضافة مُهمة لإنجازات هذا النادي الكبير.. وهو أيضاً ترجمة لجهود بُذلت بأسلوب إداري بارع.. حولت العميد من فريق تُحيط به الهزائم من كُل حدب وصوب.. إلى اتحاد مُمتع.. وهذا أمر بكل تأكيد أثار الإعجاب.. وأكسب الفريق احترام كافة وتعاطف الجماهير.. بعطائه المُتميز.. وروحة العالية.. التي قادته للعودة من جديد لساحة الأبطال..!.

ورغم أن المسافة بين تجديد الفريق وتحقيق أثمن الكؤوس.. وتبوءه القمة.. كانت قصيرة.. إلا أن نجوم العميد قالوا كلمتهم.. وفازوا بكأس غالية.. بعد أن قدم الفريق طيلة هذه البطولة مُستويات مُتصاعدة بدأها من وصيف الدوري الهلال.. ثم البطل الفتح.. وتوج تلك المُستويات برباعية في الشباب.. أكدت أن الكأس لايستحقها غير نجوم العميد..!

قيمة نيل الاتحاد للكأس.. جاء غالياً وثميناً.. لاعتبارات عدة أولها.. أن هذا الفريق حقق آمال الاتحاديين في فترة زمنية قصيرة.. وثانيها أن الاتحاد عاد لساحة الأبطال.. وثالثها هي المُشاركة آسيويا واللعب على كأس السوبر.. ورابعها وأهمها أن لاعبي الاتحاد من جيله الجديد بحاجة إلى بطولة عملاقة مثل كأس الأبطال.. ليثقوا بأنفسهم في مرحلتهم القادمة.. وأنهم باتوا قادرين لتكملة جيل البطولات السابق.. وربما تحقيق أفضل مما قدموه.

مبروك لكل بطل من أبطال العميد.. مبروك لرجل الإنجاز محمد فايز.. الذي تحمل التجديد في الاتحاد بكل شجاعة.. مبروك لجماهير الاتحاد البطولة.. ومبروك للرياضة السعودية بهذا الفريق المليء بنجوم مُتميزين وموهوبين.. هنيئاً لكل اتحادي بفريقهم الشاب المُبهج.. ومزيداً من الإبداع.

مرعي نجح ولكن..!

دون جدال نجح حكمنا الدولي مرعي عواجي.. في قيادة اللقاء النهائي.. وظهر بمظهر مُشرف ومُفرح.. ولكن هذا لايعني بأن نقول إن التحكيم لدينا تعدلت أموره.. وأصلحنا كُل أحواله المُتردية.

نجاح.. مرعي كان بسبب أن اختياره لإدارة اللقاء كان صحيحاً.. فهو الأبرز في الساحة حالياً.. بعكس ماكان يحدث في السابق سواء كان بالنهائيات قبل الاستعانة بالحكام الأجانب.. أو حتى في المُباريات القوية.. فالمجاملة والعاطفة.. لها دور كبير في التكليف.. وهو الذي يُسبب الفشل للحكم.. لأن الاختيار لم يقع على الأفضل..!

ومثلما.. نجحت لجنة الحكام في تكليف مرعي للنهائي.. فإنها أخفقت في اختيار المُساعد الأول الكثيري.. والحكم الرابع العمري.. وكأن الساحة خلت ممن هُم أجدر منهما.. فالعمري والكثيري نالا من الفرص أوفرها.. وكان من الأجدر والأفضل للمستقبل اختيار حكام تفوقوا في الموسم كمكافأة لهم مثلما حدث مع مرعي أو المُساعد الثاني خلف المهنا.. بدلاً من حكام على مشارف الاعتزال.

بقايا

- إلى جانب أن الشباب دفع في النهائي ثمن إرهاقه أمام حيوية لاعبي الاتحاد فقد دفع أيضاً ثمن أخطاء مُدربه في النهائي.

- إذا احترمنا قناعة برودوم في جعل الشمراني احتياطياً فإننا لايُمكن أن نقتنع ببقاء تيجالي بجانبه.

- هل يُعقل أن يكون تيجالي وهو هداف الدوري احتياطيا في النهائي..؟.

- اجتماع شرفيي الهلال ضم ثلاثة أشخاص فقط يبدو أن الإدارة الهلالية عازمة هذه المرة على مشورة كُل الهلاليين. - كيف لإدارة تُطالب بالدعم وهي تتجاهل شرفييها..؟.

- صفقة التعاون مع ريتشي مُتميزة، فاللاعب قدم عطاءات مُمتازة مع الوحدة حتى عندما كان في النصر كان اللاعب صاحب حضور جيد.

- في السابق عارضت رحيل شادي أبوهشهش عن التعاون والآن أرى أن عودته ليست مُجديه.

- طاوعت إدارة الأهلي لاعبيها واستغنت عن مُدرب الفريق جاروليم وجنى الأهلاويون ثمار تدليع لاعبيهم.

- صحيح أن مبلغ انتقال يحي الشهري مُبالغ فيه لكني على ثقة بأنه سيُفيد النصر.

- يبدو أن تصريحات زلاتكو عن الشهري عجلت بانتقاله للنصر.

- كُنت أعتقد بأن الكابتن محمد فودة أكبر من أن ينساق وراء التمثيلية الهزلية عند التمهيد لمداخلة منصور البلوي في أكشن يادوري.

yazid1_5@msn.com
حسابي في (تويتر) almshyqh@



حافز
بطل من ورق!!
إبراهيم بكري


كعكة البطولات تقاسمها ثلاثة أندية الهلال ولي العهد والفتح دوري زين والاتحاد كأس الملك... هكذا انتهى الموسم دون أن يسطر أي ناد عليها جميعاً.

ليس في أنديتنا «بطل حقيقي» لا يقهر الفرص متساوية بين الجميع هذا مؤشر أن «هوية البطل» لم تعد تميز ناديا عن الآخرين, هكذا لا يمكن تحقيق البطولة الأقوى «الآسيوية» التي تعاند أنديتنا من سنوات طويلة, فعندما كانت سيطرة الهلال على جميع البطولات المحلية كانت الآسيوية سهلة عادية والاتحاد كذلك حققها مراراً لأنه كان المسيطر محلياً.

هوية البطل هي «فلسفة» تصنعها فكر إدارة وموارد مالية ومدرب ذكي ولاعبون يطبقون الاحتراف فعلاً وليس اسماً، أي ناد يمتلك هذه المقومات سيكون بطلا لا يقهر.

انتهى الموسم ولا ينفع «البكاء على اللبن المسكوب» وفي «علم الإدارة الرياضية» مرحلة ما بعد الموسم هي المرحلة الأهم والملفت أن أنديتنا تتجاهلها فأنديتنا تفكر بمرحلة بداية الموسم وخلاله وتتجاهل بعده وهذا خطأ فادح لتتكرر الأخطاء وتستمر؟؟!!

نهاية الموسم يجسد كشف حساب وميزان للحقيقة مرحلة التقييم لكل التفاصيل: قرارات مجلس الإدارة, المدرب, اللاعبون المحليين والمحترفين, الموارد المالية, الرعاة, المصاريف, الخطاب الإعلامي.... ليس عيب أن تفشل إدارة نادي المخجل أن لا تعترف وأن ترفض التقييم لذلك تتشابه قرارات كل أنديتنا في نهاية الموسم إقالة مدرب وتغيير اللاعبين المحترفين وتعاقدات محلية لا تختلف القرارات لأن الفكر واحد لا يختلف؟؟!!.

الإدارة الشجاعة نهاية الموسم تعترف بالخطأ ليعش جمهورها في تفاصيل الحقيقة دون تزييف فمن تعاقد مع المدرب المقال واللاعبين المحترفين غيرها؟؟؟!! فلماذا لا تعترف بفشلها في التعاقدات قبل أن تصدر أي قرار إقالة أو تسريح؟؟!!.

النادي الذي لا يقدم كشف حساب حقيقي عن إخفاق الموسم الماضي لن ينجح الموسم القادم... التصحيح دائماً يبدأ بالاعتراف بالأخطاء لمعالجتها و ليس بالمكابرة والعناد!!.

قرارات المسكنات ماهي إلا لتخفيف الألم وليس لعلاجه وسيبقى التعاقد مع نجم جماهيري أو مدرب أسطورة مجرد قرار يمتص غضب جمهور الفريق لا أكثر بعد موسم فاشل!!.

ولأننا لا نملك مقومات «البطل» ستبقى الآسيوية «صعبة قوية» على الجميع دون استثناء.... فالنادي الذي لا يحقق كل البطولات المحلية عليه أن لا يحلم بأن يكون بطل القارة ولنا في الفريق الألماني بايرن ميونخ خير شاهد عندما سيطر على البطولة المحلية حقق البطولة الأوربية.

منذ سنوات ليس في السعودية أي «بطل حقيقي»... كل الأبطال من «ورق» تصنعها الأقلام الإعلامية فتتكشف الحقيقة في المحك الآسيوي لتبقى عبارة (صعبة قوية) أنشودة تعطر كل المدرجات لا تحب أن تسمعها إدارة الفشل!!

* هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل سبت وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

i.bakri@live.com
مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri



فواصل

- اختيار الهلاليين للكابتن سامي الجابر مدرباً للفريق الأول الموسم القادم توجه شجاع يحسب لإدارة الهلال . فسامي كان مختلفاً عندما كان لاعباً ويتمتع بعقلية رياضية وكروية فريدة في التميز كما أنه يملك شخصية قوية وإرادة فولاذية. كل الأمنيات للمدرب الوطني القادم بالتوفيق والنجاح .

**

- الفوز الاتحادي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كسر حاجز سطوة النجوم وقدم نموذجاً رائعاً في العمل الإداري الواعي والشجاع.

**

- المباراة النهائية كانت بمثابة اختبار حقيقي للفريق الشبابي تعرف خلالها على نقاط ضعفه ونقاط قوته. وكشف مدى حاجة الفريق لمتوسط دفاع وصانع ألعاب كبير قبل دخول الموسم الجديد.

**

- نجاح الحكم مرعي عواجي يحسب له شخصياً فقط وليس للمجموعة . فلا يمكن اعتبار جميع الحكام ناجحين ومميزين لمجرد نجاح مرعي وتألقه. ومن يريد ان يكون ناجحاً كمرعي عليه العمل مثله.

**

- استقالة الأستاذ طارق كيال من إدارة الفريق الأهلاوي خسارة كبيرة على النادي والفريق . فالكيال كفاءة إدارية متميزة مدعمة بخبرة فنية كبيرة ومن الصعب تعويضه.

**

- إذا أرادت لجنة الحكام ان تنجح في عملها الموسم القادم فعليها ان تعيد النظر في أسماء مقيمي الحكام الذين هم سبب كل فشل تحكيمي لضعف أدائهم وتواضع قدراتهم. فكيف لمن كان حكماً فاشلاً خلال مسيرته التحكيمية ان يكون مقيماً ناجحاً. فاقد الشيء لا يعطيه والأمثلة كثيرة وبالاسم.

**

- ما قام به المهاجم الشبابي ناصر الشمراني من سلوك مشين تجاه مدربه في المباراة النهائية يوجب اتخاذ قرار عقوبة بحقه. فاللاعب يجب ان يحترم مدربه مهما كان مستوى الخلاف بينهما.



صح لسانك

* رئاسة الشباب أرهقتني
(خالد البلطان)
- الله يهديك يا ناصر

* (53) مليون تنقل شهري الاتفاق للنصر
(عنوان صحفي)
- لعبوها صح

* بيئة ملاعبنا طاردة
(عنوان صحفي)
- ملعب عن ملعب يفرق



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يوقع العقد... ويعقد مؤتمراً صحفياً غداً
مصدر هلالي: رئيس الهلال لم يستقل



الجابر

الرياض-أسامة النعيمة

اكد مصدر هلالي أن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يتراجع عن قرار الاستقالة وقال:"الأمير عبدالرحمن لم يقدم استقالته حتى يتراجع عنها؛ لذا التبس الأمر على الجميع فابتعاده عن الإعلام منذ خروج الفريق من آسيا فسره البعض انه تقديم للاستقالة، وهذا الأمر غير صحيح بل هي اجتماعات وترتيب مع أعضاء الشرف الداعمين لرسم الخطط الجديدة للموسم المقبل، خصوصا الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب".

وأضاف: "ان سداد الديون على النادي هي من اختصاص رئيس النادي وهي مصاريف والتزامات تتم تغطيتها من قبل الشريك الاستراتيجي "موبايلي" والرئيس واعضاء الشرف، كما ان اي رئيس يحضر للنادي يكون لديه القدرة لدفع من 50 الى 70 مليوناً سنوياً من جيبه الخاص، وهذا الامر معلن من قبل وموضح في الجمعية العمومية في التجديد للرئيس".

واستغرب المصدر ان يكون الرئيس اشترط مقابل ترك المنصب دفع الديون التي على الادارة وقال: "لم يتم التطرق لتلك الأمور مع أعضاء الشرف خصوصا ان المسؤولية المالية دائماً هي من صلاحيات الرئيس ولا يستغني عن الدعم الشرفي".

واختتم تصريحه بقوله: "ستبذل الادارة كل جهودها ليصبح الموسم المقبل افضل من الموسم الماضي ليكون الوضع مميزا مع مدرب جديد هو الكابتن سامي الجابر".

من جانب آخر وقع سامي الجابر امس الجمعة عقده مع الهلال للإشراف على تدريب الفريق الكروي الاول لمدة ثلاثة أعوام بمبلغ يصل الى 11 مليون ريال، وحضر التوقيع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، فيما سيعقد الجابر مؤتمرا صحفيا غداً (الأحد) في مقر النادي للحديث عن جميع تجهيزات العمل في الفريق للموسم المقبل.



في الشباك

*الإشادة الكبيرة من كافة الرياضيين تجاه الابطال شباب العميد مستحقة فما قدمه الفريق باكمله درس للبقية ان كرة القدم جماعية وعطاء وروح وليست اسماء سواء للاعبين او المدربين!

* فوز العميد بكأس خادم الحرمين الشريفين أكد ايضاً أن لا فوق الكيان الاتحادي ومسيرته لا ترتبط بنجم او إداري مهما كان حجمه وإنما ترتبط بتكاتف رجالاته المخلصين البعيدين جدا عن الاضواء!

*يسير النصر بشكل خاص عكس سياسة الاحلال بضخ الدماء الشابة التي نجح فيها الاتحاد فوجود محمد نور وعبدالغني وعطيف والمحترفين الاجانب فوق سن الثلاثين يعني ان الفريق سيعاني الموسم القادم وفرصة شبابه ستكون ضعيفة في تمثيل الفريق!

*الهلال جار النصر هو الآخر يعاني من نفس المشكلة بعد ان كان انموذجاً لمنح الفرصة للوجوه الواعدة خاصة مع الادارة الحالية التي تهتم بالفريق الاول فقط وبينها وبين الفئات السنية عدم توافق تضرر منه الفريق!

*أثبتت مواجهة الشباب والاتحاد "فنياً" ان الحسم يأتي بقدرات المحاور "لاعبي الارتكاز" فالثلاثي كريري وامبابي وابوسبعان اراحوا اسامة المولد وعسيري فيما ساهم ضعف وضياع عطيف ومنيغازوفي جعل الطريق سالكة لمرمى وليد عبدالله!

*اذا كان الكل اجمع على نجاح الحكم السعودي مرعي عواجي فإن عليه مراجعة بعض الاخطاء الطفيفة وعدم تكرارها خاصة نظراته تجاه محترفي الشباب ميني غازو وكماتشو قبل منحه البطاقة الصفراء للاول!

*كسب النصر خدمات النجم الموهوب يحيى الشهري الذي سيكون إضافة كبيرة لخط الوسط الأصفر ويحسب للأمير فيصل بن تركي نجاحه في كسب الصفقة رغم قوة المنافسين!



قـول على قـول

محمد الفايز
* قلت للاعبين متعونا فجابوا البطوله
- وجابوا الفرح ياريس!

ناصر الشمراني
* تمنيت المشاركه من بداية المباراة
- ما قصرت!

نايف القاضي
* جميعنا نتحمل الخسارة من الاتحاد
- هذي مشكلة اللي يبي يطلع منها!

اسامه المولد
* من الصعب جدا مغادرة الاتحاد
- ولا عندك نيه؟!

شادي ابوهشش
* انا سعيد بالعودة للتعاون
- سعيد اخومبارك!

احمد الراشد
* ثلاثة لاعبين سيرتدون شعار النموذجي
- اكيد ميسي وتشافي وبن زيمه!





وقع العقد في جدة .. سامي :أتيت للعمل فقط



الرياضية - مصعب العمار

وجه مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر عدة رسائل قبل توليه المهمة التدريبية في النادي بشكل رسمي ، حيث قال الجابر في حديثه الإذاعي لــ( mix fm ) من جدة: "من عارض قرار تدريبي حباً في الهلال فإنه سيزيدني إصراراً لأقدم المزيد، إن حققت الإنجازات فهي باسم الهلال وسأقدم كل ما لديّ" ، واضاف "ليست لديّ مشاكل مع أي شخص في الهلال ويخدمه" . وأكد سامي أنه لن يتحدث بعد الآن قائلاً: "أنا أتيت للعمل فقط"، رافضاً الحديث عن أسماء المحترفين الأجانب الذين سيتم التعاقد معهم وإن ذلك سيتم لحظة التوقيع معهم فقط.

وحدد الجابر مطالب الجماهير الهلالية (كونه واحداً منهم) كما قال وأنهم يريدون هلالاً ممتعاً ويحقق البطولات. من جهة أخرى كشفت مصادر مطلعة ان سامي الجابر وقع فجر يوم السبت عقد تدريبه مع الهلال مع رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد في محافظة جدة.





إدارة الهلال ترفض مساعد جيريتس وتحتار في عقد الحسيني



عبدالرحمن أباعود - الرياض

كشفت مصادر «الميدان» عن رفض إدارة نادي الهلال طلب سامي الجابر مدرب الفريق الأول لكرة القدم باستقطاب الألماني ستامف رايناد كمساعد له أو مدرب للفريق الأولمبي، حيث أبدى الجابر ثقته في ستامف خلال عمله كمساعد للبلجيكي ايريك جيريتس مدرب الهلال السابق، وعمله كمدرب للأولمبي بعد مغادرة جيريتس، وتأتي الخطوة التي أقدمت عليها الادارة الهلالية لعدم قناعتها بعمله، فيما أبدت موافقتها على جلبه الألماني جورج مدرباً للحراس والذي عمل مع طاقم جيريتس.

وكشفت مصادر أخرى، عن عدم رغبة الجابر باستمرار عبداللطيف الحسيني مدرب اللياقة، رغم تبقي تسعة أشهر من عقده مع النادي، ولم تتضح نية الإدارة الهلالية في أمر الحسيني بتحويله للفريق الأولمبي من عدمه.

من جهة أخرى، علم «الميدان» عن انعقاد اجتماع اليوم في مقر النادي يجمع الجابر مع فهد المفرج مدير عام الفريق، لوضع النقاط على الحروف، ووضع إتفاقية معينة، أو عودة المفرج للفريق الأولمبي، حيث يرفض الأخير العمل كمنسق إداري، كونه أقل من منصبه السابق، بجانب عدم قبوله أي تدخل في عمله الإداري في حال استمر في منصبه.

يذكر أن الجابر تواجد أمس في جدة لتوقيع عقده رسميا ، بعد أن أدى مناسك العمرة برفقة حسن الناقور عضو مجلس الإدارة.



سامي الجابر المدرب
سلطان الزايدي


بعض المشاهد الرياضية غريبة، خصوصاً تلك التي تُبنى على وجهة نظر موحدة أو شبه موحدة تتبنى فكرة معينة لها أبعاد منهجية تعتمد على الاستقلالية، تأسيسها يبدأ من حيث يجب أن يكون الطموح والرغبة في تغيير أمرٍ ما حتى يصبح لدينا القدرة على عمل نقلة مهمة وضرورية من أجل مستقبل يهتم بصناعة الأفراد وفق معطيات لها رونق معيَّن تجعل الأمر ليس بالمستحيل أو البعيد عن المغامرة، وهذا ما نحتاجه من خلال بداية مختلفة تعيد للأذهان بعض الأفكار التي نجحت في زمن مختلف وأصبحت مع مرور الوقت ذكرى جميلة.

يستعد النجم الكبير سامي الجابر لخوض تجربة جديدة في حياته مع فريقه الهلال كمدرب، يبدأ أول خطواته التدريبية ربما بمنهج مختلف عمّن سبقوه في هذا المجال من المدربين الوطنيين، سامي الجابر مع كل ما يملكه من ذكاء وحسن تصرف إلا أنه لم يجد في خوض هذه التجربة أي إشكالية، فهو يدرك جيداً أن مهمة التدريب في عالم كرة القدم من المهام الكبيرة والمحفوفة بالمخاطر على المستوى الإعلامي والجماهيري، خصوصاً إذا ما كان النادي المستهدف لهذه المهمة صاحب أهم قاعدة جماهيرية على المستوى الآسيوي.

عم الشارع الرياضي عامة والهلالي خاصة بعض ردود الأفعال المتباينة بين مؤيد للفكرة ومراهن على نجاح سامي في هذه المهمة، وبين من يرى أن سامي يغامر بتاريخه الرياضي وقد يخسر جولة مهمة في حياته؛ لأنه يرى أن هذه الخطوة سابقة لأوانها، فالمدرب كاللاعب يحتاج إلى تأسيس وبداية صحيحة حتى يستطيع أن يكتسب الخبرة والجوانب الفنية التي تعينه على المواصلة في هذا المجال، أنا شخصياً أقف مع الرأي الثاني، على الرغم من أنني لا أستبعد نجاح سامي في المهمة الجديدة كمدير فني للفريق الهلالي، خصوصاً إذا ما عرفنا أن سامي سيختار مساعديه من خارج السعودية، يعني أنه سيكون مديراً لطاقم أجنبي، وفي هذا الأمر ذكاء يبعث على الاطمئنان والراحة لجماهير الهلال.

في السابق ظهر من يردد أن المدرب الوطني هو مدرب طوارئ ومن الصعب تسليمه مهمة تدريب طويلة المدى، فالثقة في إمكانيات المدرب الوطني ليست كما يجب على كافة المستويات، وكنا في حاجة إلى أن تتغير هذه النظرة القاصرة عن المدرب الوطني، وربما في عقد سامي الجابر مع الهلال بداية جيدة في هذا السياق حتى يتجرأ المدرب الوطني على المطالبة بعقد يضمن له تحقيق طموحه والإقدام على مثل هذه الخطوة.

ما يميز سامي عن غيره -بعيداً عن كل المقومات الفردية الخاصة به- هو الدعم الكبير الذي يحظى به من أناس لهم مكانة مرموقة رياضياً ولهم تأثير كبير في قرارات الهلال، وهم من دفعوا به لخوض تجربة مهمة مثل هذه بعد أن رسموا معه خطة علمية تجعله مؤهلاً لقيادة الهلال فنياً، وهذا ما ينقص الكثير من المدربين الوطنيين الذين يملكون من الشهادات التدريبية على مستوى اللعبة في الاتحاد الدولي ما يؤهلهم لتدريب أكبر الأندية، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

مجال التدريب في كرة القدم علم مستقل وله قواعد فنية ليس من السهل الإلمام بها في فترة وجيزة، لكن متى ما توافقت الرغبة الصادقة والصبر مع بعض الجوانب الأخرى التي تهم شخصية المدرب ستكون المحصلة مدرباً ناجحاً صنع اسماً مهماً في عالم التدريب، وقد يفعل سامي الجابر هذا الأمر وربما يكون الاسم الأول في عالم التدريب كمدرب وطني يحترف التدريب بالأسلوب الصحيح.

ليس سامي هو المدرب السعودي الأول في السعودية ولن يكون الأخير، لكن الفوارق ستكون في نوعية الإنجازات، خصوصاً إذا ما عرفنا أن كرة القدم تغيرت في كل شيء ومن جميع الجوانب، وأصبحت في عهد سامي المدرب أكثر تعقيداً من السابق في ظل تنوع المدارس والمنهجية الفنية؛ إذ إنه مطلوب من سامي عمل مضاعف وجهد كبير حتى يترك بصمة مختلفة عمَّن سبقوه في هذا المجال.

فرصة تدريب الهلال من الفرص الكبيرة التي يتمناها بعض المدربين العالميين وليس من السهل التفريط فيها متى ما كانت الأدوات متوافرة في المدرب المراد استقطابه، وسامي قد يرسم مسيرة مختلفة وجديدة في عالم كرة القدم كمدرب ناجح، فكل شيء متوافر له: دعم ورغبة وفكر ، ويبقى الدعاء له بالنجاح حتى يكون سبباً مباشراً في إعادة الثقة بين الأندية والمدربين الوطنيين.

الاهتمام بهذا الجانب في مسيرة اتحاد الكرة أمر مهم، وعلى حسب علمي فاتحاد الكرة يقيم بعض البرامج التأسيسية لبعض اللاعبين السابقين تمهيداً لدخولهم لمجال التدريب، لكن الأعداد التي تنخرط في هذه الدورات والدراسات لا تتناغم مع ما نشاهده في الميدان، فهناك عزوف ميداني واضح على الرغم من وجود كوادر مؤهلة ولديها شهادات متخصصة على كافة الدرجات والفئات، والغريب اتجاههم للتحليل الفني عبر القنوات الرياضية والابتعاد عن الحضور الميداني، بالتأكيد هناك أسباب تحتاج إلى تقصٍّ من خلال عقد بعض الاجتماعات مع كل المدربين المسجلين في اتحاد الكرة والاستفهام عن عدم وجودهم مع أندية الوطن أو حتى خارجياً في بعض الدول المجاورة، والعمل على حل بعض الإشكاليات من خلال بعض القرارات التي تساهم في دعم المدرب الوطني.

ودمتم بخير،،

Zaidi161@hotmail.com





الجابر «الأغلى» بـ 11 مليون ريال



الرياض – عبدالعزيز العمر

من المنتظر أن تكون إدارة نادي الهلال أنهت إجراءات التوقيع الرسمي في وقت متأخر من مساء أمس مع نجم الفريق السابق عضو الجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي سامي الجابر، ليكون مدرباً لفريق الهلال الكروي الأول لمدة موسمين في مقابل مبلغ مالي، وصل إلى 11 مليون ريال، تشمل مقدم العقد والرواتب الشهرية.

وبموجب العقد الحالي، سيكون الجابر أغلى مدرب سعودي، علماً بأن الهلال هو المحطة الأولى له كمدير فني، بينما خاض تجربة للتدريب مع نادي أوكسير الفرنسي، وخضع قبله لدورات تأهيلية عدة في عالم التدريب.

وقرر الجابر أن يقوم باختيار مساعديه ومفاوضتهم شخصياً، إذ ستكون وجهته إلى فرنسا لجلب مساعد مدرب ومدرب لياقة ومدرب حراس، بينما طلب الجابر الاستغناء عن مدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني. وعلى رغم شروع «الممثل الهلالي» في مفاوضة اللاعب العراقي أحمد إبراهيم للاستعانة بخدماته، إلا أن الجابر رفض الفكرة، وطلب إرجاء الأمر وتسلم ملف اختيار الأجانب ومفاوضاتهم.

وسيدرس المدرب الهلالي الجديد ملف اللاعبين الأجانب، خصوصاً أن الإدارة الزرقاء استغنت عن جميع الأجانب.
وبحسب الاتفاق المبدئي، فسيستمر الإداري فهد المفرج في منصبه مديراً للفريق الأول إلى جوار هشام اللحيدان وخالد المغيربي وفهــد المديــد.

على صعيد آخر، سيكون انطلاقة التجمع للاعبين في الـ23 من حزيران (يونيو) المقبل في الرياض، للبدء في إجراءات الكشف الطبي، ومن ثم المغادرة إلى المعسكر الخارجي بعــد أربعــة أيــام.

في شأن ذي صلة، جددت الإدارة الهلالية عقد الجهاز الطبي الفرنسي، إذ سيستمر مع الفريق للموسم المقبل.
من جهة أخرى، من المنتظر أن يلتحق اللاعب عبدالعزيز الدوسري بالفريق بعد نجاح جراحة أجراها في فرنسا، ليكون بمراقبة الجهاز الطبي والفني.



الثنيان يقترب من ارتداء القميص «الأزرق»



بريدة - طارق الرشيد

اقترب حارس الفريق الأول في نادي التعاون الدولي فهد الثنيان من مغادرة فريقه مطلع الموسم المقبل، إذ لم يتبقَ على توقيع العقد النهائي لانتقاله إلى نادي الهلال سوى الاتفاق على بعض البنود الجزائية بالعقد.

وسيوجد الحارس التعاوني خلال الأسبوع الحالي في العاصمة السعودية إلى جانب مدير الاحتراف في النادي ماجد التلال، لإنهاء كل إجراءات الانتقال النهائي إلى الهلال، وذلك بعقد يمتد إلى خمسة مواسم في مقابل 10 ملايين للحارس و12 مليون للنادي القصيمي. وعلمت «الحياة» أن من ضمن بنود العقد انتقال حارس الهلال فهد الشمري والمدافع فواز فلاتة للتعاون.

وحاولت أندية عدة قطع الطريق على المفاوض الهلالي، للظفر بخدمات الثنيان من بينها أندية عاصمية، إلا أن إدارة التعاون، وأعضاء المجلس التنفيذي تمسكوا بوعود منحوها للمفاوض الهلالي قبل نهاية الموسم الرياضي المنصرم في إتمام الصفقة لمصلحة الهلال، خصوصاً في ظل رغبة الحارس في ارتداء الشعار «الأزرق».



سامي.. مدرباً
منيرة القحطاني


مثلما كان تسريب خبر تدريب سامي الجابر للهلال هدفاً حققته إدارة الهلال في مرمى الجماهير قبل تأكد الخروج من آسيا، كان إعلان تدريب سامي للفريق بعقد لمدة 3 مواسم بمثابة سكب الماء على نار مشتعلة، ليحوّلها إلى رماد، فقد ارتأت الإدارة أن تتقي غضبة الجماهير من تخبطاتها المتكررة بإبرام العقد مع سامي، والزج به في المواجهة مع الجماهير، كأنها تقول لهم: «منكم له»، وإن قبل سامي المهمة، فظني أنه لن يقبلها إلا باشتراطات، ذلك أن الذئب عادة لا يهرول عبثاً، ومن يعرف تاريخ سامي يدرك هذه الحقيقة، كما يدرك أن عقلية سامي وفكره أكبر من أن يستغل، ليكون قرباناً لبقاء الرئيس في سدة الرئاسة على حساب تاريخه، فهل أعدت الإدارة العدة للوقوف معه ضد الحساد والنقاد الذين لن يدعوه يعمل بهدوء أم كالعادة ستتوارى وتتركه يواجه مصيره مبررة الاستعانة به هي رغبة الجماهير؟

المؤكد أن تعيين سامي الجابر مدرب لفريق كبير كالهلال أوجد في الشارع الرياضي مناصرين يثقون بقدراته كمدرب، كما وثقوا به كلاعب وإداري، ومتعاطفين يخشون أن تخذله ظروف داخلية أو خبرة تدريبية، وعندئذ لن يرحمه أحد، وأعداء استيقظت لديهم جراح الماضي، وهؤلاء سيهاجمونه في كل الأحوال، ويقللون من قدراته، وهذا ديدن السعوديين مع الناجحين، وليس جديداً على سامي، فهو لم يتفوق إلا بعد أن أدار لهم ظهره، ومضى قدماً إلى الأمام.

الآن الواقع يقول، إن سامي هو المدرب، ونجزم، وبكل ثقة أنه لن يكون أسوأ من المدربين الذين سبق وإن دربوا الهلال، وخرجوا من الباب الصغير بلا أثر أو ذكرى، وهذا التغيير يعد الأهم والأول الذي تُقْدم عليه إدارة نادٍ سعودي بإسناد المهمة لمدرب وطني في عصر الاحتراف، فلم تعتد الجماهير إلا رؤية المدربين الأجانب (وبلا أي cv مميز)، ولكن الأندية مع ذلك، ترضخ لشروطهم، وتمنحهم كل الصلاحيات والرواتب العالية، وجلهم فشل في تحقيق أي لقب، لكنه خرج بالشرط الجزائي غانماً، وإدارة الهلال التي عانت كغيرها من هذه النماذج، عليها أن تستثمر هذا التغيير والظروف في إصلاح ما أفسده الدهر من مفاهيم واستراتيجيات للمستقبل، فقد وضح أنها وغيرها من إدارات الأندية تسمع بها، ولكن لا تطبق شيئاً منها، كذلك عليها أن تغير الطريقة التي يتعامل بها قادة الهلال مع الكيان والجماهير والإعلام، فقد انكشف خلال الفترة الماضية حالهم، ووضح أن بعضهم وكل إليه أمر ليس أهلاً له.

وأخيراً، إن كان هدف الإدارة استثمار طموح سامي في الحصول على الألقاب، فعليها البذل بسخاء في التعاقدات، ليس في اللاعبين الأجانب ممن يصنعون الفارق، بل في جميع الأدوات المساندة له (من أطقم فنية وطبية)، وأن تكون البداية من الداخل بإبعاد لاعبين لم يعد لديهم ما يقدمونه من دون مجاملة لعضو شرف أو داعم أو خشية جماهير، وأن يتم كبح جماح أي انفلات بقوانين الاحتراف الصارمة، على ألا يتدخل من لا يفقه في الرياضة شيئاً ممن أُقحموا في مجلس الإدارة في أي قرار يمس مستقبل الهلال، سواء باستشارات أم تعاقدات، فإن حصل كل هذا لسامي الجابر، فأبشروا بغوارديولا العرب.

azfmonfred@gmail.com

Qmonira@



اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 01-06-2013, 08:51 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 22 / 7 / 1434 هـ من الصحف

الله يكتب الخير للملكي ...

يعطيكم العافيه ع الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:57 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi