انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2013, 05:14 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الهلال لـ يوم السبت 1 / 7 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh


قال: إن «العواجي» تساهل مع خشونة الاتحاديين.. عبدالرحمن بن مساعد لـ(الجزيرة):
طوينا صفحة كأس الملك.. تركيزنا على التأهل آسيوياً.. وهذا رأيي في الهتافات

كتب - فيصل المطرفي:

اوضح رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان الاخطاء التحكيمية وظروف الغيابات والاخطاء الفردية اثرت على الفريق بمباراتي دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين .. وقال في حديثه لـ(الجزيرة) : «فيما يخص الاخطاء التحكيمية كان التأثير الاكبر في مباراة الذهاب التي كان من المفترض ان يُطرد فيها اكثر من لاعب اتحادي ولايشارك بالاياب كما ان الهدف الاتحادي اتفق الجميع انه جاء من حالة تسلل، اما في مواجهة الاياب شهدت تغاضي حكم المباراة مرعي العواجي عن منح بعض لاعبي الاتحاد بطاقات في الالعاب الخشنة التي حدثت وتساهل فيها، وفي مجمل المباراة الهلال اضاع العديد من الفرص المحققة واستغل الاتحاد خطأ فرديا واحرز التعادل».

واضاف : « كل تركيزنا حاليا على اخراج اللاعبين من آثار خسارة التأهل وبعد مباراة الاتحاد امس الاول تحدثت للاعبين بأن الواجب عليهم الخروج من غرفة تبديل الملابس ونسيان كل ماحدث في بطولة خادم الحرمين الشريفين والتركيز على المواجهتين الهامتين امام لخويا القطري ونأمل ان نوفق في تحقيق نتيجة ايجابية تؤهلنا للدور الربع نهائي من دوري ابطال آسيا».

وعن البيان الاتحادي الذي تضمن امتعاضهم من الهتافات التي صدرت من المدرج الهلالي على حد تعبيرهم .. قال رئيس الهلال : «اذا كان هتافات مسيئة او عنصرية من مدرج الهلال او مدرج اي ناد فهي لاتمثل جمهور النادي وانما فئة بسيطة قامت بترديد تلك العبارات .. كما ان ترديد بعض جماهير الاتحاد لبعض العبارات المسيئة بحق نواف العابد (كما انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي عبر مقطع الفيديو) نرفضها ولانقبلها وبالتأكيد انها لاتمثل الجماهير الاتحادية ولذلك هي هتافات تصدر من فئة بسيطة في اكثر من مدرج ولانقبلها ولانقرها بكل تأكيد سواء كانت ضد الهلال او احد نجومه او اي ناد، ونتطلع كرياضيين ان تنتهي تماماً ».


رفض التعليق وقال: الهلال أمام منعطف لخويا ويحتاج دعمنا
«الجابر» في مقدمة الخيارات لتدريب الزعيم.. والقرار النهائي أواخر مايو


كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) ان اسطورة الكرة السعودية والمدرب الحالي «سامي الجابر» بات في مقدمة خيارات صناع القرار في البيت الهلالي لتولي مهمة الادارة الفنية للفريق الاول الموسم المقبل والمحت المصادر الى ان الادارة الزرقاء ستعلن قرارها باستمرار زلاتكو او تعيين مدرب اخر من ضمن عدة ملفات يتصدرها الجابر سيكون في اواخر مايو الجاري بعد نهاية الموسم الرياضي وعند فراغ الفريق من مواجهتي لخويا القطري في دور الـ(16) من دوري ابطال آسيا.

(الجزيرة) تواصلت مع الجابر وتساءلت عن صحة فراغه من تجهيز لملف عمل متكامل لتدريب الهلال الموسم المقبل .. ففضل الجابر عدم التعليق بقوله: «لا اود الخوض في هذا الجانب .. والهلال تنتظره مواجهتان مهمتان امام لخويا القطري وكل ما علينا دعمه ومؤازرته لتخطي هذا الدور».

يشار الى ان مصادر (الجزيرة) كشفت ان الجابر انتهى مؤخرا من اعداد خطة عمل في حال توليه لمهام المدير الفني بالهلال الموسم المقبل.

يذكر أن الجابر كان لديه رغبة كبيرة بتدريب الفريق بداية الموسم الجاري الا ان صناع القرار في البيت الهلالي فضلوا تأجيل منح الجابر للفرصه واعقبها انذاك التوقيع مع المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه.


الثلاثي واصلوا برامجهم التأهيلية.. وأوزيا والقرني في العيادة
زلاتكو يريح لاعبي الهلال ويبدأ الإعداد للخويا غداً


كتب - فيصل المطرفي:


أدى لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم المشاركين بصفة أساسية في لقاء «الاتحاد» مساء الخميس مراناً استرجاعياً عصر امس الجمعة على ملعب استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين اللياقي والتكتيكي تخللها مناورة على منتصف مساحة الملعب شارك من خلالها خماسي الفريق الأولمبي (عبدالرحمن السعيد، عبدالعزيز العازمي، عبدالله عطيف، مبارك البيشي وفهد الجهني) بطلب من مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو»، في الوقت نفسه واصل الثلاثي المصاب (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري وسلطان البيشي) برامجهم التأهيلية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، في حين خضع الثنائي «أوزيا دي باولا» و «محمد القرني» لجلسات علاجية في عيادة النادي؛ نظير تعرض الأول لكدمة في عضلة الساق الخلفية لحقت به أثناء لقاء الفريق امس الاول، بينما يعاني الثاني من آلام في العضلة الضامة.

وشهدت التدريبات متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

هذا ومنح الكرواتي «زلاتكو» لاعبي فريقه راحة اليوم على أن تعاود التدريبات في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد، في حين سيكمل الخماسي المصاب (أوزيا دي باولا، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، محمد القرني وياسر القحطاني) برامجهم العلاجية والتأهيلية اليوم على فترتين صباحية ومسائية.


«الجزيرة» أجرت استطلاعاً موسعاً بين الجماهير الهلالية بعد الخروج من كأس الملك للأبطال
جماهير الزعيم: غياب هوية «البطل» والتخبط الإداري أضاعا الفريق


تقرير - عبدالله الحنيان:


رافق خروج فريق الهلال الكروي الأول من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال على يد فريق الاتحاد ردود فعل واسعة في الأوساط الزرقاء واختلفت الآراء حول أسباب الخروج؛ فمن الجماهير من صوب سهام نقده اللاذعة لإدارة النادي واختياراتها الأجنبية الضعيفة هذا الموسم وفشلها في قيادة الفريق في المراحل الحساسة ومنها من أرجع ذلك للأخطاء التحكيمية القاتلة التي واجهها الفريق في مباراته الأولى في هذه البطولة أمام الفريق الاتحادي ، فيما ألقت البقية باللائمة على مدرب الفريق السيد «زالاتكو» وضعف قراءته للمباريات، كما هو الحال بالنسبة لبعض لاعبي الفريق الذين لم يسلموا من الإنتقادات بعد المستويات المتذبذبة التي ظهروا بها في هذه المرحلة المهمة في مسيرة الفريق. «الجزيرة» حرصت على إجراء استطلاع موسع بين الجماهير الهلالية لبحث أسباب الخروج من بطولة كأس الأبطال وخرجت بالآراء التالية:

العنزي: الرباعي الأجنبي متواضع !!

البداية مع المشجع أحمد العنزي الذي أكد بأن مجاملة بعض اللاعبين وعدم توفر رباعي أجنبي على مستوى عالي في الفريق وقفتا خلف ذلك مشددا على أهمية تصعيد لاعبي الفريق الأولمبي في جميع المراكز دون استثناء بما فيهم لاعبي خط الوسط ، وأضاف: يجب إبعاد اللاعبين ذوي الإصابات المتكررة فمجاملتهم لم تعد مجدية وأضرت كثيرا بالفريق.

الضبيطي: تبريرات الإدارة غير منطقية!!

من جانبه قال المشجع الهلالي عياد الضبيطي أن مشكلة الهلال الحالي تتلخص في أن إدارته ولاعبيه يلعبون بهدف المنافسة فقط ، فلم يعد الفريق يلعب بهوية البطل في كل البطولات ، مطالباً إدارة الفريق بإعادة هيبة الزعيم والابتعاد عن التبريرات الغير منطقية التي قد تؤتي ثمارها مع باقي الأندية لكنها في النهاية لاتتناسب مع قامة وهامة فريق كالهلال.

المحمدي: زالاتكو يتحمل المسؤولية

من جهته طالب محمد المحمدي جميع الهلاليين بنسيان الخروج من كأس الأبطال والتركيز على المنافسة الآسيوية إذ قال: خروج الزعيم من بطولة الملك واقع وعلينا طي صفحته وعدم التفكير به فلدينا مباراه هامه يوم الأربعاء في دوري أبطال آسيا ويجب الوقوف مع الفريق ومحاسبة المخطئ بعد انتهاء الموسم وأردف بقوله: إن كنا نبحث عن الاسباب التي ادت الى خروج الهلال فمن وجهة نظري أحمل المدرب «زلاتكو» الجزء الأكبر من المسؤولية وبشكل عام أكثر مايؤرقنا كجماهير هلالية هو أن الفريق هذا الموسم أصبح لايتعامل مع دقائق المباريات الأخيرة كما يجب ففي كثير من المباريات أصبح الفريق يستقبل اهدافاً في أواخر الدقائق وهذا يقودنا لتساؤل مهم : هو ضعف في لياقة اللاعبين ؟ أم سوء إعداد نفسي للمباريات؟


المطيري: التخبط الإداري أضاع الهلال

أما الهلالي عقاب المطيري ألقى باللوم على إدارة الفريق وحدها وذكر بأنها أصبحت تبرر للإخفاق قبل وقوعه أكثر من عملها على النهوض بمستوى الفريق المتذبذب مؤكدا أن جل أنصار الهلال لم يعدوا يثقون في الفريق بسبب العمل العشوائي الذي تقوم به الإدارة مطالبا في الوقت نفسه أن يحاسب كل مقصر على الإخفاقات المتكررة التي لا تليق بمكانة الهلال الذي ظل يحصد البطولات بطولة تلو بطولة ولم يكتف يوما ما ببطولة واحدة !!

ناصر بن فهد: الفريق عانى ضغط المباريات

من جانبه أبدى المشجع ناصر بن فهد رضاه النسبي عن موسم الهلال برغم خروجهم هذا الموسم من بطولتي الدوري و كأس الملك؛ حيث قال: نعلم ان الفريق من بداية الموسم لم يكن مستواه بالشكل المطلوب ومع ذلك نافس على بطولة الدوري وتحصل على لقب كاس سمو ولي العهد ولديه استحقاق اسيوي مهم هذا الأسبوع ، لذا من وجهة نظري الكلام الآن والغضب الذي أراه بسبب الخروج من كاس الملك وعدم مراعاة الاسباب واولها الضغط والمجهود البدني على اللاعبين في الفترة الاخيرة غير مبرر !!

الصامل: عدم التوفيق هو السبب

أما طلال الصامل فقد أرجع الخروج الهلالي من كأس الأبطال لعدم التوفيق خاصة في مباراة الإياب مستشهدا بإضاعة اللاعبين لكم هائل من الفرص أمام المرمى الاتحادي، وزاد قائلاً: لدي تحفظ كبير على إدارة الفريق واختياراتها الأجنبية هذا الموسم ، لكن علينا الوقوف معها لعل وعسى أن نشاهد مايسرنا في المستقبل.

الفايز: الأخطاء التحكيمية

من جهته أكد الاستاذ عبدالعزيز الفايز أن الأخطاء التحكيمية الكبيرة في مباراة الذهاب تسببت بشكل رئيس في الخروج من المنافسة على كأس الأبطال متمنيا أن يكون خروج فريق «الهلال» من كأس الملك (خيرة) ، كون الفريق تنتظره منافسة آسيوية هامة أمام فريق «لخويا» القطري ولن يستطع تحمل إرهاق لعب مباريات عدة في غضون أيام.

الغامدي: تراخي اللاعبين هو السبب

من جانبه، أرجع المهندس صالح الغامدي ذلك للثقة الزائد التي لعبوا بها لاعبو الفريق المباراتين أمام الاتحاد ، وقال: التراخي وبالذات عند تسجيل الفريق للهدف الأول هي التي أخرجت الفريق من المنافسة وهذا الأمر تكرر ذهابا وإيابا ، فالإرتخاء وعدم اللعب على وتيرة واحدة جعلت الفريق الاتحادي يستغل الفرصة ويدخل أجواء المباراة على حساب الفريق الهلالي مع الأسف ، والا فان الهلال كان مسيطرا على معظم دقائق المباراتين والاتحاد لا يوجد له اي هجمة مرسومة حتى الأهداف التي أحرزها الإتحاديون في شباك الهلال جاءت وكأنها «هدايا» من الخط الدفاعي الهلالي.

الحبيب: اللاعبون والمدرب يتحملانه

فيما رأى المشجع صالح الحبيب أن سبب الخروج مشتركا ما بين لاعبين و مدرب فالمدرب الهلالي تأخر في تبديلاته في مباراة الإياب واللاعبون أضاعوا كما هائلا من الفرص الحقيقية أمام المرمى الاتحادي كما أن لاعبي خط الدفاع استمروا في الوقوع في الأخطاء القاتلة متمنيا من مدرب الفريق أن يعمل على إصلاحها قبل فوات الأوان.

الشلاحي: النتائج غير مرضية !!

هذا، و أبدى المشجع يزيد الشلاحي في حديثه «للجزيرة» تذمره الكبير من مواسم الهلال الأخيرة ونتائجها الغير مرضية إطلاقا لكافة أنصاره مشيدا في الوقت نفسه بعمل الإدارة في أول عامين من مواسمها الأربعة الماضية لكنه لم يخف استياءه الكبير من التخبط الإداري و الفني في الموسمين الأخيرين.


الرياضية السعودية تحتفي بطائرة الذهب الهلالية اليوم



تبث القناة الرياضية السعودية الأولى اليوم السبت في تمام الرابعة عصراً برنامجاً خاصاً بمناسبة تحقيق فريق كرة الطائرة بنادي الهلال لقب بطولة الأندية الخليجية لأبطال كرة الطائرة التي اختتمت مؤخراً بدولة البحرين الشقيقة.

وسيستضيف البرنامج عدداً من اللاعبين وبرفقتهم كأس البطولة الذي يحققه الفريق الهلالي للمرة الرابعة في تاريخه.

الجدير بالذكر أن إدارة القنوات الرياضية أكدت أنها ستكون مع جميع الفرق التي تمثل الوطن خارجياً، خصوصاً تلك التي تعود بالإنجازات، حيث سيتم تخصيص برامج احتفائية خاصة بها. البرنامج يعده: طارق المنصور ويقدمه: محمد الحناكي.


في الصميم
كفاءات عمياء ..!!
سلطان المهوس

فيما كنا خمسة نحث الخطى لاحتساء كوب قهوة بعد عناء يوم متعب ليلة الانتخابات الآسيوية في كوالالمبور، أخذت رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد بعيداً عن الباقين وسألته :

* لدينا عضو في لجنة الانضباط الآسيوية مستقيل (فيصل الخريجي) منذ ثلاثة أشهر والنظام يسمح لكم بترشيح بديل وهذه اللجنة مهمة واستراتيجية فلم الغياب السعودي حتى اللحظة..؟؟

* أجابني دون تردد وكان جواباً مفزعاً: أين الكفاءة التي نستطيع ترشيحها.. لا يوجد أحد..!!

* قلت: يعني أن العضوية ستطير منا..!!

* رد بهدوء: سنحاول أن نعثر على شخصية مناسبة ..!!

لا أخفيكم أن الأمر مفزع لي جداً وخطير ..!!

كيف لا يوجد كفاءات سعودية والأمير نواف استطاع أن يدخل ثمانية أعضاء داخل لجان الاتحاد الآسيوي خلال أقل من عام ..!!؟

خلال أربعين عاما ماضية احتكرت فئة مكونة من ثلاثة أشخاص كافة مكونات التمثيل الخارجي الكروي السعودي ولم تكن تسمح تلك الفئة بدخول أي وافد جديد وإن سمحت الظروف بدخوله كان الإقصاء مصيره مستقبلاً..!!

تلك حقيقة مؤلمة فطن لها الأمير نواف جيدا وساهم في وأدها بقدر كبير لكننا وقعنا ضحيتها ولازلنا نتجرع مخرجاتها..!!

اليوم الأستاذ احمد عيد وهو أحد الفئة التي تخصصت بعضويات الوفود الخارجية الرسمية سنين طويلة، مطالب بفتح المجال للشباب والكفاءات وعدم وضع سقف من الاشتراطات التعجيزية، فغالبية الكفاءات لم تأخذ الفرصة بسبب الفئة التي كان عيد أحد مكوناتها وعليه ان يبذل جهداً كبيراً لتخريج الكفاءات بقليل من المرونة والدعم وليس بطريقة شروط الشركات التي تريد ان تثبت أنها سعودية فتشترط للمتقدمين للعمل داخلها : خبرة خمسة عشرة عاماً بنفس التخصص..!!

أعرف جيداً الصراع داخل اتحاد الكرة والذي قد يمتد لخارج الكرة وشؤونها، لكني أعول كثيراً على أحمد عيد أن ينشئ إدارة متخصصة تفتح المجال لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح لأي منصب وفق اشتراطات محددة وليست تعجيزية ..!

هنا سنكسب عدالة التقديم وسنكتشف شخصيات مغمورة ولن يكون الترشيح هو بوكيه ورد يراد به رد جميل ما ..!!

شخصية احمد عيد صلبة ومنظمة ولا تقبل الإملاءات او بمعنى أصح تزيد من انزعاجه ..

لا أحد يشكك باهتمامه اللافت بتحقيق النجاحات وكلنا مع نهجه ومنهجه لكن عليه أن يمحي صور الماضي البائس في مضمار التمثيل الخارجي، وأن يفتح نوافذ الحرية للكفاءات الشابة التي دفنتها فئة لم تراع مصلحة الوطن ولا مصلحة الكرة السعودية ..!!

بسبب تلك الفئة .. لا يوجد لدينا حالياً من يعرف بلاتر سوى شخصين عاملين حالياً .. الأمير نواف وأحمد عيد ..!!

كما هو الحال لبلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم..!!

لدينا إرث نتكئ عليه لكنه يحتاج لترميم وهمة عالية ودعم كبير .. دعم ليس بالكلام المعسول بل بالفعل الحقيقي ..!!

من خلال قراءة واسعة الاطلاع :

*دول تعمل على فرض عناصرها بكل اللجان والاتحادات ودوائر صناعة القرار.

*دول تنيب عنها ذلك وترفض الدخول في صراعات السلطة كاليابان ..!

*دول مستعدة لعمل أي شيء لتكون مؤثرة .. أي شيء..!!

*دول متبخترة بماضيها تعيش عليه كفتات مستقبلي .. السعودية والإمارات..!!

التاريخ لن يغفر لكم يا من حرمتم الوطن من كفاءته ..!!

قبل الطبع

خيمة صدق ولا قصرا من الكذب..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر


نبض الحرف
الخبير الأجنبي..!!
عبدالواحد المشيقح

كما تبادل المُدربون الأخطاء في افتتاح مواجهات كأس الأبطال.. وساهموا مُساهمة كبيرة في إخفاء شخصية فرقهم.. ولم يستطيعوا التعامل الصحيح مع المباريات.. سواء بطريقتهم الخاطئة.. أو لمجاملتهم لبعض الأسماء.. على حساب أخري أكثر عطاء وحيوية وحتى مهارة.. فأن الحكام أيضا أخفقوا في إدارتها..!! الحكام.. لم يكونوا موفقين في لقاءات الذهاب.. لدرجة أنهم كانوا في أسوأ حالاتهم.. بل أنه وفي رأيي الشخصي لم يُقنعنا أي منهم ليكون حكما يُعتد به وفي مُقدمتهم (كبيرهم) خليل جلال.. ما معنى ذلك..؟! شخصيا.. ليس لدى إجابة شافية.. سوى أن حكامنا وبكل أسف لم يصلوا بعد إلى المُستوى الذي يؤهلهم لقيادة المُباريات القوية والتنافسية.. وما حدث من (فشل) تحكيمي وعلى يد جلال والعمري.. لم يُكن مُفاجئا لمن تابع مسيرة الحكام.. وأخطاؤهم الكوارثيه في أغلب المُباريات.. فمؤشرات سقوط التحكيم كانت واضحة.. ولكن لجنة الحكام لم تتعامل مع ما يحدث بالشكل الصحيح.. ولم تسعى للإصلاح والتقويم.. وظلت تخلق التبريرات لأخطاء حكامها.. وليتها أكتفت بذلك بل تكافئ الحكم المخطئ وتسند له مُباراة أقوى من سابقتها التي فشل فيها.. لنصل اليوم إلى حال لا تسر.. وهي الجزم التام بأن حكامنا يفتقدون القدرة على تطبيق القانون.. وتنفيذ القرار والشجاعة في اتخاذه..!! مُستوى الحكم السعودي.. في تراجع مُستمر.. وهم حكام فاقدين للثقة في أنفسهم.. ولا يملكون الشجاعة في تطبيق القانون.. ويتعاملون مع الصافرة دون ثقة.. ويدخلون المباريات بنفسيات خائفة..!! إن.. الحال التي وصلنا إليها في مستوى حكامنا.. يجب أن تجعلنا نُسارع في البحث عن إيقاف الأخطاء التحكيمية القاتلة التي غيرت مسار نتائج مباريات.. وحرمت الفرق من تفوقها.. وساهمت في إصابات العديد من المواهب..!!

وفي رأيي.. أن الحل الأمثل اليوم هو الاستعانة بمراقبين حكام أجانب.. لأنهم أقصد المُراقبين هُم الأساس في تطور الحكم.. فالحكم لا يمكن أن يقبل التوجيهات من مُراقب تاريخه مليء بالأخطاء التحكيمية القاتلة.. كما أن المُراقب لا يُمكن أن يُقوم أخطاء الحكم.. لأنه عجز عن تقويم نفسه حينما كان حكما..ففاقد الشيء لا يُعطيه.. فلذلك فان تواجد المُراقب الأجنبي الخبير سيُساهم في رفع مُستوى الحكم.. ليس هذا فقط فالخبير الأجنبي لن يسمح باستمرار حكم فشل في تطوير نفسه.. وآخر تكررت أخطائه.. وثالث فشل في اجتياز (كوبر) ورابع يبني قراراته على ما قيل عنه أو ما سيُقال عنه قبل المُباريات وبعدها.. وهل أرضى أصحاب التصاريح والبيانات عنه أم لا..؟! ولن يسمح هذا الخبير في توزيع الشارة الدولية لحكام لا يستحقونها.. وتجاهل حكام آخرين أكفاء منهم.. وسيرفض استمرار حكام غير قادرين على تطبيق القانون.. ولا يملكون الشجاعة في اتخاذ القرار..!

الاتحاد الجديد..!

بصرف النظر عن انتصار الاتحاد في كأس الأبطال.. وتأهله على حساب الهلال.. فأن العميد يسير في الطريق الصحيح.. باعتماده على الوجوه الجديدة من النجوم.. ومنحها الفرصة في بطولة هامة.. والاستغناء عن من توقف عطائهم..! إدارة الاتحاد عندما سلكت النهج السليم.. واستغنت بشجاعة عن الأسماء القديمة.. وضخت روح الشباب بفريقها.. طالب البعض برأس كُل مسئول ممن ساهم بعملية الإحلال.. ولو سمعت الإدارة الاتحادية للرغبات والأهواء والعاطفة.. لهدمت ما بنته.. ولكنها حكمت العقل والمنطق في قراراتها..! ونتيجة لهذا العمل والنهج الصحيح.. أسست فريق المُستقبل.. وأتمنى أن لا تنظر الإدارة الاتحادية لتأهل فريقها للدور ما قبل النهائي من كأس الأبطال.. كما لو كان خرج الفريق من الكأس.. إلا أنها تكملة لمسيرة بناء الفريق التي بدأتها..!

آخر الكلام

من الواضح أن إدارة الهلال كانت تمهد لاستمرار زلاتك مُدربا للفريق في الموسم المقبل، ولكن عليها أن تعلم بأن من أصر على بقاء الكوري طوال 90 دقيقة في لقاء الاتحاد مُدربا لا يستحق أن يقود فريق البطولات..!

yazid1_5@msn.com


فـواصـل

حقق شباب الاتحاد انتصاراً كبيراً بتأهلهم لدور الأربعة في كأس خادم الحرين الشريفين بعد فوزهم على الهلال في الذهاب وتعادلهم في الإياب. هذا الإنجاز لم يكن مطلوباً ولا متوقعاً من هؤلاء الشباب في هذه الفترة ولكنهم تفوقوا على أنفسهم وأكدوا حسن الظن بهم وصحة قرارات الإدارة التاريخية.

* * *
الحكم مرعي عواجي قدم أداء مميزاً في مباراة الإياب بين الهلال والاتحاد واستطاع إدارة المباراة بكفاءة عالية وإذا ما استمر عواجي في تقديم مثل هذا الأداء وأفضل، فإنه سيكون الحكم السعودي في المونديالات القادمة.

* * *
افتقاد الهلال للاعب الهداف أخرج الفريق من كأس خادم الحرمين الشريفين فلم يكن ينقص الفريق في مواجهتيه أمام الاتحاد سوى اللاعب الذي يترجم الفرص الهائلة إلى أهداف. وربما يدفع الهلال ثمن هذا النقص آسيوياً أيضا.

* * *
تأهل الشباب والفتح لدور الأربعة في كأس خادم الحرمين الشريفين جاء طبيعياً ومتوقعاً فلا الرائد ولا الاتفاق قادران على إعاقة بطلي الدوري السابق والحالي عن الوصول لنصف النهائي .

* * *
إبعاد الأيتام عن مباراة النصر والأهلي تصرف لا مسئول من كل من شارك فيه سواء من الشركة المسوقة أو من إدارة الاستاد وللأسف ان ردود الفعل الرسمية جاءت ضعيفة للغاية.

* * *
ستكون مواجهتا الشباب بالأهلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين هي الأقوى في الموسم وينتظر ان تحمل إثارة وقوة ترضي طموح محبي وعشاق الكرة.

ومن المهم استدعاء حكام أجانب لهاتين المواجهتين المصيريتين .


صح لسـانك

- تفكيرنا في الآسيوية
(زلاتكو)
* تعرف بلح الشام وعنب اليمن.

* * *
- المرشدي يجهش بالبكاء بعد الخروج
(عنوان صحفي)
* على مستواه

* * *
- جلال النقطة السوداء في كأس الأبطال
(عنوان صحفي)
* دائماً نقطة سوداء


كاريكاتير
رشيد السليم





الإصابات تتفاقم لدى الهلال قبل مواجهة لخويا
عبدالرحمن بن مساعد: التحكيم والإرهاق والغيابات أبعدتنا عن الكأس


اوزويا
الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

تفاقمت الإصابات في الهلال بعد مواجهة الأياب في دور الثمانية من كأس الأبطال امام الاتحاد اول من امس، إذ تواجد المدافع البرازيلي اوزيا الذي يعاني من كدمة في عضلة الساق بجانب محمد القرني الذي يعاني هو الآخر من العضلة الضامة في غرفة العلاج خلال الحصة التدريبية التي فرضها المدرب زلاتكو أمس (الجمعة)، ومنع طبيب الفريق الخماسي ياسر القحطاني وسلطان البيشي وعبدالله الزوري واوزيا والقرني من الراحة اليوم وطالبهم بالتواجد في غرفة العلاج لمواصلة برامجهم التأهيلية والعلاجية ليكونوا في كامل الجاهزية لمواجهة لخويا القطري آسيويا مساء الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

من جهته أرجع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سبب خروج فريقه من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال إلى ظروف التحكيم والإرهاق والغيابات في مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد في دور الثمانية من البطولة، وقال: «نحمد الله على كل حال بعد أن خرجنا من بطولة كنا نرغب بتحقيقها، وكان للأخطاء التحكيمية في المباراتين السبب الأكبر في ذلك خصوصاً المباراة الأولى، اضافة الى اننا عانينا من الإرهاق نتيجة ضغط المباريات، والغيابات بسبب الايقاف والاصابات إذ تأثرنا بغياب العديد من اللاعبين مثل ياسر وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري وعبدالله الزوري وسلطان البيشي، وعلى الرغم من ذلك إلا أننا أضعنا العديد من الفرص المحققة ولم نحافظ على هدف التقدم في مباراة الاياب فيما وفق الاتحاد بتسجيل هدف التعادل من خطأ فردي منّا، ونبارك له هذا التأهل، وبالنسبة لنا تبقى أمامنا مباراتا الخويا القطري في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا وهي همنا الأكبر حاليا ونتمنى التوفيق في هاتين المواجهتين».

من جهة ثانية تقرر وصول بعثة لخويا القطري الى الرياض يوم (الاثنين) المقبل استعدادا لمواجهة الهلال يوم (الاربعاء) المقبل في البطولة الآسيوية على ملعب الامير فيصل في الرياض.


لائحة الكأس تنقذ لاعبي الهلال من العقوبة المالية
زلاتكو: أتحمل مسؤولية الخروج من الكأس وسنعدل الأخطاء


زلاتكو
الرياض - أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" انه لن يفرض أي غرامة على لاعبي الهلال بسبب عدم حضورهم لمنطقة "المكس زون" بعد مباراتهم امام الاتحاد لعدم وجود عقوبة في لائحة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكان جميع لاعبي الفريق الازرق قد رفضوا وغادروا بالحافلة مباشرة بعد اجتماع قصير مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في غرفة الملابس وتخلل الاجتماع تأكيد اهمية المواجهة الآسيوية امام لخويا الأربعاء المقبل ونسيان مباراة الاتحاد، وظهرت علامات الحزن على رئيس الهلال بعدم التأهل، إذ مكث مدة طويلة قبل ان يغادرالملعب".

من جهة ثانية اضطر الشريك الاستراتيجي "موبايلي" لإبعاد اللوحات الاعلانية في قاعة المؤتمر ومنطقة "المكس زون" لعدم وجود حق رعاية والاكتفاء فقط بالإعلانات داخل ارضية الملعب، وقد تم وضع الإعلانات قبل بداية المباراة الا ان إدارة الملعب والاتحاد السعودي أكدا عدم وضعها في مواقع لم تأخذها "موبايلي" كحقوق رعاية.

من جهته حمل مدرب الهلال زلاتكو نفسه مسؤولية الخروج من كاس الأبطال واعدا بتعديل الأوضاع مع عودة المصابين وقال: "الأخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقي وراء الخسارة ولم نستطع تجاوزها والهدف القاتل أهل الاتحاد لنصف النهائي وهذا حال كرة القدم ويجب الانتظار أمامنا مباراة قوية ومهمة في دوري ابطال آسيا ولابد من كسبها لنختم الموسم الرياضي بالتأهل الى دور الثمانية آسيويا".

وأضاف: "كنت سأجري تغييراتي ولكن الهدف الاتحادي خلط الأوراق بالنسبة إلي وبدأت اطلب الهجوم، ولم افكر بتغيير محمد القرني لأنه كان جاهزا وعبداللطيف الغنام كان بعيدا عن المباريات ولا يمكن إشراكه، وسنعمل على تعديل الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون". من جانبه قال مدرب الاتحاد بينات: "كانت مباراة أشبه بالنهائي للحماس والشد الذي صاحبها واستطعنا الحصول على التعادل امام فريق كبير وبطل أمامه مواجهة اسيوية نتمنى له التوفيق مع بقيه الاندية السعودية المشاركة".

وأضاف: "روح لاعبي الاتحاد الحديدية جعلتهم يعملون حتى آخر دقائق المباراة وتحقيق ما اردوا، وأمامنا مباراة قوية امام بطل الدوري الفتح، أما المهاجم نايف هزازي فهو لاعب كبير والاتحاد يحقق الانتصارات من دونه ومتى سنحت الفرصة سيشارك".


في الشباك

* دور المدرب لا يتجاوز 20 بالمائة البطولات يجلبها النجوم، تلك حقيقة يجب أن يعيها النصراويون فالمدربون الذين أشرفوا على الفريق حققوا البطولات مع أندية أخرى، وما لم تدرك الادارة ان المشكلة في بعض العناصر الحالية فستستمر الاخفاقات، ولن يكون اخرها الخروج من كأس الملك!

* الخيبة وحدها جعلت جماهير الاندية تعاير بعضها بعضا بالاخفاقات والغريب ان هناك اندية استمرت اعواما طويلة من دون ان تحقق اي بطولة ومع هذا لدى جماهيرها لسانا طويلا للاستهزاء بأي فريق يخسر!

* من حق اللاعب السعودي المطالبة برفع عقده الاحترافي طالما انه يشاهد لاعبين أجانب دون المستوى يتقاضون الملايين ولا يقدمون الاداء المأمول بل ان بعضهم يجلس على كرسي الاحتياط عدة مباريات ومن دون ان تتأخر مرتباتهم ومستحقاتهم!

* الأهلي تفوق على النصر ذهاباً وعودة وبالنتيجة ذاتها بفضل وجود العناصر المميزة في حين سقط النصر بسبب الثقة المفرطة في تحقيق البطولة، قبل تجاوز الدور ربع النهائي والجزم بان العناصر الحالية لديها القدرة على ترجيح الكفة على الرغم من تقدم العمر بها!

* ثلاثة اعوام كافية لتقديم كل ما لدى رئيس لجنة الحكام عمر المهنا فالوضع أصبح أكثر خطورة ولا يتحمل أخطاء كوارثية كما يرتكبها الحكام الآن، وعلى الاندية المتأهلة الى دور الاربعة ان تبدأ من الآن بطلب تكليف الحكام الاجانب تفاديا للاخطاء التي كان بطلها خلال جلال وبقية الطاقم الذين يحظون بمجاملة خاصة من اللجنة على الرغم من رسوبهم في ادارة المباريات والاختبارات اللياقية!

* يستحق نجوم الطائرة الأهلاوية التتويج بذهب الدوري الممتاز كما يستحق بدلاء الهلال الاشادة بالمستوى الكبير الذي قدموه النهائي أكد ان مستقبل الطائرة السعودية مشرق.

* اذا كان إيقاف برنامج "خط الالتماس في القناة الرياضية الثانية تم بتأثير من رئيس أحد الاتحادات بعدما بدأ في فتح ملفات الاتحادات الرياضية وتخبطاتها وعرضها بشفافية فهذا يعني تكميم الأفواه وان البرامج والقناة لا تتمتع بالاستقلالية والحياد، وبالتالي من الممكن التأثير فيها في البرامج الاخرى مجرد اي شكوى ضد المعدين والمقدمين!

* لو اهتمت ادارة الهلال بفريقها اكثر من اهتمامها بوسائل الاتصال الاجتماعي لربما قدمت عملا اكثر ايجابية من العمل الذي تقدمه الآن الذي لم يحقق حتى الآن الآمال الكبيرة التي تنتظرها جماهير النادي!

* ما الفائدة ان تلعب وتيسطر طوال اللقاء ولا يثمر ذلك الا عن اهدار الفرص، الكرة تحتاج الى تركيز وحسم من اصعب الفرص وليس اسهلها، ومن لا يتمكن من ذلك سيكون الندم حليفه!

* صالح الهذلول ومرعي عواجي وحدهما حفظ ماء وجه التحكيم السعودي في اهم دور وهو الثمانية من كأس الملك؛ والسبب حضورهما الذهني الجيد، وحرصهما على تطبيق القانون بعيدا عن اي تأثيرات عكس بقية زملائهما الذين اضروا بالاندية واحرجوا اللجنة وجددوا معاناة التحكيم!

* ربما الاتفاق الفريق الوحيد الذي تجزم بخروجه باكرا من اي بطولة، والسبب انه اصبح من فرق النفس القصير، فضلا عن كون ادارته انشغلت بانتقالات اللاعبين ولم تذهب الى ما هو ابعد من ذلك!

* ان لم تسجل ما يضمن لك الفوز فانتظر ان يسجل في مرماك، هكذا كان حال الهلال امام الاتحاد الذي ادرك هدف التعادل وتأهل الى دور الاربعة في مسابقة كأس الملك، ليترك الحسرة على ضياع الفرص لانصار بطل كأس الملك.

* يحسب لادارة الاهلي وتحديدا الرئيس الامير فهد بن خالد وجوده مع فرق النادي في مختلف الالعاب ودعمها في جميع المنافسات حتى شاهدنا الاولمبي والشباب يفوزون في البطولات وكذلك الطائرة، وهذا يعكس الاهتمام الاداري الكبير والحرص على دعم اللاعبين!

«صياد»


قـول على قـول

صاحب العبدالله
* سأعتزل في الشرقية
- يمدحون الكورنيش ابرد

مسؤول نصرواي
* عبدالغني ونور مستمران مع النصر
- والضحية أبطال دوري الناشئين

مطرف القحطاني
* يريدون حكاما من كوكب زحل
- ما حدهم عليهم الا انت وربعك!

نايف هزازي
* لا تصدقوهم كل العروض وهم
- شكلك بتلحق بو نوران!

كارينيو
* أنا حزين وهدف سيزار أربكنا
- وهذي وين يصرفها جمهور الصبر؟!

عماد الحوسني
* لا تسألوني عن التجديد للأهلي
- لا تخاف أمورك زينة ي «العمدة»!



رئيس الهلال : أخطاء التحكيم اخرجتنا من كأس الأبطال


الرياض - الرياضية

حمل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مسئولية خروج فريقه الاول لكرة القدم من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الابطال على يد فريق الاتحاد للأخطاء التحكيمية التي صاحبت مواجهتي الذهاب والاياب ، مشيرا إلى ان السبب الرئيسي في خروج فريقه جاء للأخطاء التحكيمية وخصوصا المباراة الاولى ( يقصد مواجهة الذهاب بمكة المكرمة والتي انتهت للاتحاد 3-2) .

ولم يخف الامير عبدالرحمن بن مساعد ان الارهاق الذي يعانيه فريقه بسبب ضغط المباريات وللغيابات بسبب الايقاف والاصابات أثر في ذلك , وقال في تغريدات له في حسابه على توتير " أضعنا فرص عديدة محققة ووفق الاتحاد بتسجيل التعادل من خطأ فردي منّا ".

وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :

* الحمدلله على كل حال . خرجنا من بطولة كنا نرغب بتحقيقها. وكان للأخطاء التحكيمية في المباراتين السبب الأكبر في ذلك خصوصاً المباراة الأولى

* كذلك كان للإرهاق بسبب ضغط المباريات وللغيابات بسبب الايقاف والاصابات أثرفي ذلك (ياسر وعبدالعزيز الدوسري وسالم والزوري والبيشي) .. أضعنا

* فرص عديدة محققة ووفق الاتحاد بتسجيل التعادل من خطأ فردي منّا ، مبروك للاتحاد..بقي أمامنا مباراتي الخويا وهي همنا الأكبر الآن والله الموفق


زلاتكو الهلال يمنع خمسة من الاجازة


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المشاركين بصفة أساسية في لقاء الاتحاد مساء يوم الخميس مراناً استرجاعياً عصر يوم الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين اللياقي والتكتيكي تخللها مناورة على منتصف مساحة الملعب شارك من خلالها خماسي الفريق الأولمبي (عبدالرحمن السعيد، عبدالعزيز العازمي، عبدالله عطيف، مبارك البيشي وفهد الجهني) رغبةً من مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو"، في الوقت نفسه واصل الثلاثي المصاب (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري وسلطان البيشي) برامجهم التأهيلية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، في حين خضع الثنائي "أوزيا دي باولا" و "محمد القرني" لجلسات علاجية في عيادة النادي؛ نظير تعرض الأول لكدمة في عضلة الساق الخلفية لحقت به أثناء لقاء الفريق البارحة، بينما يعاني الثاني من آلام في العضلة الضامة.

وشهدت التدريبات متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ،إلى جانب عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة أخرى منح الكرواتي "زلاتكو" لاعبو فريقه راحة يوم السبت على أن تعاود التدريبات في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد، في حين سيكمل الخماسي المصاب (أوزيا دي باولا، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، محمد القرني وياسر القحطاني) برامجهم العلاجية والتأهيلية يوم السبت على فترتين صباحية ومسائية.


ياسر: أشعر أن الهلال ينافس على الهبوط



حمّل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الأخطاء التحكيمية في مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد خروج فريقه من منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، خاصة مباراة الذهاب التي أدارها خليل جلال.

وقال في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر :"الحمد لله على كل حال خرجنا من بطولة كنا نرغب بتحقيقها وكان للأخطاء التحكيمية في المباراتين السبب الأكبر في ذلك خصوصا المباراة الأولى.

واعتبر أن الغيابات التي عانى منها الفريق بسبب الإصابات والإيقافات لعبت دورا كبيرا ومؤثرا على الفريق، مؤكدا أن الإرهاق بسبب ضغط المباريات يعد عاملا مهما في خروج الفريق من هذه البطولة.

وبين أن فرصا عديدة أتيحت للاعبي الهلال، واستغل الاتحاد فرصة من خطأ فردي جاء منه هدف التعديل للاتحاد، مشددا على أن همهم الأكبر الآن هو المباراة الآسيوية أمام لخويا القطري والتي يركزون عليها.

ضغط المباريات والإصابات

انضم المحترف البرازيلي اوزيا ومحمد القرني يوم أمس لقائمة المصابين (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري، سلطان البيشي) حيث يعاني اوزيا من كدمة في عضلة الساق بينما يعاني القرني من العضلة الضامة حيث حدثت لهما بعد مواجهة أول أمس أمام الاتحاد، واضطر زلاتكو للاستعانة بخدمات خماسي الفريق الأولمبي (عبدالرحمن السعيد، عبدالعزيز العازمي، عبدالله عطيف، مبارك البيشي وفهد الجهني) للاستفادة منهم في تدريبات الفريق في ظل النقص الحاصل لتعدد الإصابات لدى اللاعبين.ومنح زلاتكو لاعبي الفريق راحة اليوم على أن يعاودوا مرانهم غداً الأحد.
يخسر في الأخير

يلاحظ أن لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يقدمون مستويات جيدة خلال خوضهم مبارياتهم محليا وآسيويا، بحيث تكون هناك سيطرة تامة للفريق على مجريات المباريات إلا أنهم لايكملون هذا التألق حتى الرمق الأخير، وبمجرد هجمة للفريق الخصم في العشر دقائق الأخيرة يتبدد العمل الذي قدمه الفريق منذ بداية المباراة مثلما حدث في مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد وقبل مواجهة الاستقلال الإيراني بالرياض وكذلك مباراة الشباب في الدوري.

القائد يحفز وينتقد

أبدى قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أسفه الشديد للجماهير الهلالية بعد خروج الفريق المرير أول أمس من بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال بنتيجة التعادل الإيجابي مع نظيره الاتحاد (1ـ1) وطالبهم بنسيان الماضي والتركز في المباراتين الآسيويتين أمام لخويا القطري.

وقال: "أتمنى من الزعماء بث الروح والثقة في اللاعبين والجهاز الفني والإدارة، وبعد الله وقفتكم معنا هي سلاحنا أمام لخويا، واللي راح راح والوعد قدام".

وأقسم ياسر لمتابعيه على أن اللاعبين والإدارة كان كل تفكيرهم إهداء البطولة للجماهير، مضيفا بقوله " تجري الرياح بما لا تشتهي السفن".

وتابع: "كأس خادم الحرمين الشريفين كانت مطلبا للهلاليين، إلا أن هذه الكأس أصبحت من الماضي بعد الخروج من منافساتها، وقدر الهلال دائماً أن يكون تحت المجهر، والسبب أنه الكبير، الهلال ليس النادي الوحيد الذي يتعرض للخسارة، لكن الأندية تعمل وتجتهد وقد لا يقف الحظ إلى جانبها.

وأضاف :" الهلال نافس على كل البطولات ولا زال ينافس، نحن دائما نطمح للأفضل ونادينا لا يليق به إلا المراكز الأولى، والجماهير الهلالية تعودت على الإنجازات".

وعاد ياسر للحديث قائلا: "من يعمل ضد الهلال يحاول تشتيته وإبعاد لاعبيه عن التركيز في المواجهتين الآسيويتين وذلك بالحديث عن الخروج من الكأس والحديث عن الأخطاء التي سببت بالخروج من الأبطال، لكن الهلال لازال بخير وغالبية المباريات التي خسرها كان هو الأفضل أداء وسيطرة ،مضيفا أن البعض يؤكد أن الهلال سيء لدرجة تجعلني أشعر أننا ننافس على الهبوط، وهو الذي خرج من بطولة كأس ولي العهد من الدور الأول ولم يتأهل لكأس الملك ولا للبطولة الآسيوية، مطالبا الجميع بالتكاتف والالتفاف حول الفريق في استحقاقاته المقبلة أمام لخويا القطري، والتركيز من الجميع (لاعبين، جهاز فني،إدارة، وجماهير) لتحقيق الهدف المنشود.

زلاتكو لايلام

تسلم الكرواتي زلاتكو زمام التدريب بالفريق الهلالي مع نهاية الموسم مطلع فبراير الماضي تحديدا خلفا للمقال الفرنسي كمبواريه، وما أن تسلم هذه المهمة حتى واجه صعوبات عديدة من نقص في حراسة المرمى وضعف في مركز قلب الدفاع، وعانى كثيرا من تكرار الإصابات التي داهمت لاعبي الفريق في فترات متفاوتة نتيجة الإجهاد البدني الذي تعرض له اللاعبون من خلال مشاركاتهم في المباريات، وبالرغم من ذلك إلا أنه استطاع أن يتجاوز هذه المرحلة بنجاح بعد أن تمكن من تتويج الفريق بكأس ولي العهد وتمكن من الوصول به لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2013م والمحافظة على وصيف بطل دوري زين السعودي للمحترفين.

تسريح الأجانب

بدأت الإدارة الهلالية العمل بجدية للبحث عن محترفين أجانب لسد أربعة مراكز يعاني منها الفريق الهلالي الأول، حيث تنوي التعاقد مع محترفين أجانب على مستوى كروي رفيع بمركز المحور الدفاعي والوسط ورأس حربة إضافة لمركز قلب الدفاع الذي هو الشغل الشاغل للإدارة الهلالية ومدرب الفريق، وبات أمر الاستغناء عن الرباعي الأجنبي وشيكا البرازيلي ويسلي والكولومبي جوستافو والكوري الجنوبي يونج بعد أن قدموا مستويات لم تحقق الطموحات الهلالية، إلا أن أمر بقاء اوزيا يتحتم ما إذا كان هناك أفضل منه يمكن التعاقد معه.

يبدو أن مصير مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو سيتحدد بنسبة كبيرة بعد مباراة الفريق الآسيوية أمام لخويا القطري في دور الستة عشر من دوري زين للمحترفين 2013م فاستمرار الفريق في الآسيوية سيبقي زلاتكو وإن كان عكس ذلك ستكون مغادرته هي الأقرب، بحسب ما صرح به الهلاليون في فترة سابقة من أن مصير المدرب متعلق بتصاعد نتائج الفريق.


اللاعبون هربوا والمدرب يتحدث


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

ينتظر ان تلحق بنادي الهلال غرامة مالية بعد أن منعت الادارة الهلالية لاعبيها والأجهزة الفنية والإدارية من المرور بالمنطقة المخصصة لإجراء المقابلات (المكس زون) والتي يمر بها لاعبو الفرق المتبارية، بعد أن اوصل المنسق الإداري هشام اللحيدان التعليمات بذلك.

حيث اعطي المدرب الكرواتي زلاتكو الضوء الأخضر لحضور المؤتمر الصحفي. وفضلت الإدارة الهلالية خروج افراد مباشرة إلى الحافلة المخصصة للفريق في إشارة إلى إبعادهم عن الضغط النفسي من قبل الإعلام خاصة أن أمامهم مباراة هامة امام لخويا القطري يوم 15 مايو الجاري ضمن دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2013م.


القائد امتص الغضب الجماهيري بـ 16 تغريدة
الهلاليون.. ياسر «رضاوه»


فرحة العابد بهدفه في مرمى الاتحاد لم تكتمل. تصوير: حميد الحازمي - "الاقتصادية".
إبراهيم الجريس من الرياض

لم يخالف فريق الهلال لكرة القدم واقعه الملموس في السنوات الخمس الأخيرة، وهو يغادر دور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, بالتعادل مع الاتحاد 1/1 أمس الأول في الرياض ضمن إياب الدور بعد أن كان قد خسر ذهاباً الأحد الماضي في مكة المكرمة 3/2.

والهلال الذي تعوّد الخروج من المسابقة الأهم في السعودية على يد الاتحاد، لم يسبق له الفوز بلقب البطولة، إذ كان الوصول إلى المباراة النهائية عام 2009 الإنجاز الأفضل للفريق، قبل الخسارة من الاتحاد أيضاً بركلات الترجيح. لكن الهلال فاجأ جماهيره بالخروج أمس الأول، كونه للمرة الأولى يغادر المنافسة من الدور ربع النهائي، إذ عكف على الخروج من الدور نصف النهائي في نسخ 2007 من الاتحاد و2008 من الشباب و2010 من الاتحاد، والموسم الماضي من الأهلي.

وفي موسم 2009 أطاح الهلال بالفتح ذهاباً في الرياض 3/1، وقسا عليه إياباً في الأحساء 5/0، قبل أن يكرر الخماسية في شباك غريمه الأزلي النصر وينتصر ذهاباً 5/3، ليحتكم الفريقان للتعادل إياباً 1/1، ويطير الهلال للمباراة النهائية ويخسر بركلات الترجيح 5/4.

وقابل الهلاليون الخروج المر بردود فعل مختلفة، لكن نيران الغضب بدأت ظاهره في الأوساط الهلالية.

وينتظر الهلال معترك مهم أواخر الأسبوع الجاري، أمام لخويا القطري في الرياض ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ولخويا يشرف على تدريبه البلجيكي إيريك جيريتس المدرب السابق للهلال، وأحد أفضل مدربيه في السنوات العشر الأخيرة، وتوج أخيراً بكأس ولي عهد قطر، وينتظره استحقاق مهم أمام السد في دور نصف نهائي كأس الأمير.


ضوئية لتغريدات القحطاني المتواصلة عن الخروج من مسابقة كأس الأبطال. "الاقتصادية"

وكتب ياسر القحطاني قائد الفريق الغائب عن اللقاءات الثلاثة الأخيرة للهلال بسبب الإصابة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' 16 تغريدة، هنأ فيها الاتحاد بالفوز، وطمأن الجماهير الهلالية على مستقبل فريقها.

وجاء في صفحة القحطاني: ''الحمدلله أولاً وأخيراً.. كان بالإمكان أفضل مما كان.. ولكن قدّر الله وما شاء فعل.. هاردلك للزعيم وجماهيره''.

وتابع: ''الهلال كان مسيطرا على كل شيء في المباراة.. ولكن الكورة كذا أحياناً ما تكون منصفه.. عموماً مبروك للعميد ومن حصّل ''شي'' يستاهله''.

وأضاف: ''من حق الأمة الهلالية أن ''تزعل''.. ومن حقها أن تنتقد.. ومن حقها أن تعاتبنا.. فالجماهير الهلالية تعودت على الفوز والانتصارات.. ولكن حقكم علينا''.

وكشف القحطاني عن رغبة اللاعبين والإدارة في الفوز باللقب، وإهدائه للجماهير، حيث جاء في صفحته: ''كأس الملك كان مطلبا.. وأقسم لكم بالله أن اللاعبين والإدارة كان كل تفكيرهم إهداء البطولة لكم يا زعماء.. ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن.

وأضاف: ''والآن كأس الملك والخروج من منافساته أصبح من الماضي''.

وأوضح: ''أمامنا المشاركة الآسيوية.. مباراتان صعبتان ومهمتان.. والحديث عن خسارة كأس الملك ممكن يؤثر في الفريق ''الحين''. التركيز مهم جداً من الجميع - لاعبين.. جهاز فني..إدارة.. وجماهير''.


دوري عبد اللطيف جميل.. 3 مواقيت مختلفة

فهد بن سويلم من الرياض

ينتظر أن تجرى مباريات دوري عبد اللطيف جميل الموسم المقبل في عدة مواقيت خلال اليوم الواحد، حيث ستقام مباراة في العصر وأخرى بعد المغرب والأخيرة بعد العشاء، بحيث يتسنى للمشجع متابعتها جميعا، بعد أن كان محروما منها في السابق لتزامن إقامتها في توقيت واحد.

ويرتكز القرار المنتظر تطبيقه على عدة أمور تسويقية، جماهيرية وإعلامية، كما ينتظر أن ينعكس على مستوى الحضور الجماهيري المتدني في المواسم الأخيرة.

من جانبه، بين محمد النويصر رئيس إدارة رابطة دوري عبد اللطيف جميل أن الموسم المقبل سيشهد إقامة المباريات في عدة مواقيت في اليوم الواحد.

وقال ''بعد نجاح التجربة في لقاءات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، سنقوم بتطبيق التجربة في مباريات دوري عبد اللطيف جميل وستقام بعض المباريات عصرا والأخرى مغربا فيما سيكون الأخيرة عقب صلاة العشاء، وهذا أفضل للمتابعة والتسويق وراحة الجمهور ووسائل الإعلام.

وأردف'' الأجواء ومواعيد الطيران وقوة المباراة من العوامل التي ستؤثر في تحديد موعد إقامتها في هذه المواقيت المختلفة''.



القحطاني يطالب بنسيان الخروج والتركيز آسيويا


الرياض: أحمد الدوسري

شكلت عودة قائد الهلال ياسر القحطاني لمستواه المعهود تدريجياً منذ مطلع الموسم الجاري حالة فرح لأنصار فريقه التي تعقد آمالها دائماً عليه، بيد أن الإصابة حدّت من تألقه أخيراً فغاب عن أهم المباريات التي كان الفريق بحاجته فيها في ظل تراجع أداء المهاجمين البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو وسعد الحارثي.

ورغم عدم مشاركته في مواجهتي الفريق الأخيرة ضد الاتحاد ذهاباً وإياباً في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال إلا أنه أطل على متابعيه عبر "تويتر" مواسياً أنصار الفريق عقب الخروج من كأس الأبطال، وقال "كان بالإمكان أفضل مما كان، لكن قدر الله وما شاء فعل، وكرة القدم أحياناً لا تكون منصفة".

وأضاف "من حق الأمة الهلالية أن تزعل وتنتقد وتعاتب، فالجماهير الهلالية تعودت على الفوز والانتصارات لكن حقكم علينا".

وواصل "الخروج من كأس الملك بات من الماضي، والآن أمامنا المشاركة الآسيوية، مباراتان في غاية الأهمية والصعوبة، والحديث عن خسارة كأس الملك يمكن أن يؤثر على الفريق".

وتابع "هناك من يعمل ضد الهلال بمحاولة تشتيت ذهن الفريق عن الآسيوية بالحديث عن الخروج من الكأس والأخطاء، لكن المطلوب الآن التكاتف والالتفات لما هو أهم".



عبدالرحمن بن مساعد : الحكام أخرجونا من كأس الأبطال


اليوم - الرياض

اعتبر الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال خروج فريقه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أن السبب الأكبر فيه (الأخطاء التحكيمية) وقال في حديث له عبر التويتر بعد صمت دام نحو 24 ساعة بعد الخروج : الحمد لله على كل حال . خرجنا من بطولة كنا نرغب بتحقيقها.

وكان للأخطاء التحكيمية في المباراتين السبب الأكبر في ذلك خصوصاً المباراة الأولى كذلك كان للإرهاق بسبب ضغط المباريات وللغيابات بسبب الايقاف والاصابات أثر في ذلك (ياسر وعبدالعزيز الدوسري وسالم والزوري والبيشي) ، وتابع الامير عبدالرحمن بن مساعد حديثه قائلاً : أضعنا فرصا عديدة محققة ووفق الاتحاد بتسجيل التعادل من خطأ فردي منّا ، مبروك للاتحاد. بقيت أمامنا مباراتا لخويا وهي همنا الأكبر الآن والله الموفق.


الهلال يستأنف تدريباته


خالد الحصان — الرياض

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول المشاركين بصفة أساسية في لقاء الاتحاد مراناً استرجاعياً عصر أمس فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين اللياقي والتكتيكي تخللتها مناورة على منتصف مساحة الملعب شارك من خلالها خماسي الفريق الأولمبي (عبدالرحمن السعيد، عبدالعزيز العازمي، عبدالله عطيف، مبارك البيشي وفهد الجهني) رغبةً من مدير الجهاز الفني الكرواتي زلاتكو ، في الوقت نفسه واصل الثلاثي المصاب (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري وسلطان البيشي) برامجهم التأهيلية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، في حين خضع الثنائي «أوزيا دي باولا» و»محمد القرني» لجلسات علاجية في عيادة النادي، حيث يعاني الأول من كدمة في عضلة الساق الخلفية لحقت به أثناء لقاء الفريق بالاتحاد ، بينما يعاني الثاني من آلام في العضلة الضامة ، وقد منح زلاتكو اللاعبين راحة لهذا اليوم على أن تعاود التدريبات في تمام الساعة السابعة من مساء غد ، في حين سيكمل الخماسي المصاب (أوزيا دي باولا، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، محمد القرني وياسر القحطاني) برامجهم العلاجية والتأهيلية اليوم السبت على فترتين صباحية ومسائية.



علامة استفهام



أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد المواجهة التي جمعت فريقه بالنصر في نهائي كأس ولي العهد التي كسبها الأول، أن إدارته سترسل خطاب استفسار إلى «فيفا» في شأن نظامية تسجيل اللاعب اليوناني خريستياس خارج فترات التسجيل، ما ذا حلّ بالاستفسار؟ وهل رد الـ«فيفا» على خطاب الهلال؟



صحيفة رومانية: أيام ويسلي لوبيز باتت معدودة في الرياض
رئيس الهلال يتهم التحكيم.. وياسر يحذر من تشتيت أذهانهم عن الآسيوية بـ«المحلية»


الرياض: عبد العزيز الرباح

كشفت صحيفة «سبورت» الرومانية عن أن أيام ويسلي لوبيز، مهاجم فريق الهلال، باتت معدودة في الرياض، بعدما اتخذ اللاعب البرازيلي قرارا قاطعا بالعودة إلى أوروبا وبالتحديد لرومانيا، حيث شهدت ملاعبها تألقه قبل انتقاله، وذلك بعد أن انتهى موسم الهلال محليا ولم يتبق له سوى مواجهة لخويا القطري في إطار دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من ويسلي أكد فيه: «اللاعب اتخذ قراره بالعودة إلى أوروبا، ولرومانيا بالتحديد، حيث توجد رغبة قوية من نادي ستيوا بوخارست، وبالتحديد مالكه جيجي بيكالي، في ضم ويسلي إلى فريقه منذ الشتاء الماضي، لكن بسبب قوانين (فيفا) التي تمنع اللاعب من المشاركة مع ثلاثة فرق بموسم واحد تم تأجيل الانتقال».

وأضاف المصدر: «هناك رغبة جادة أيضا من نادي فاسلوي الذي كان ويسلي يلعب بصفوفه قبل انتقاله إلى الهلال، واللاعب يحبذ هذه الفكرة؛ نظرا لمحبة العاملين في النادي والجماهير له، كونه الهداف التاريخي للدوري الروماني». وأكدت الصحيفة أيضا أن نادي كلوج الروماني يجهز عرضا يناهز 1.5 مليون دولار لنقل خدمات اللاعب من الهلال في فترة الانتقالات الصيفية. وانتقل ويسلي إلى الهلال مطلع الموسم الحالي، واستطاع تسجيل 15 هدفا في الدور الأول، وتصدر قائمة الهدافين، قبل أن يتراجع مستواه بشكل ملحوظ مع بدء فترة الانتقالات الشتوية، والتراشق الكلامي الذي دار بينه وبين مالك نادي ستيوا بوخارست جيجي بيكالي الذي أكد غير مرة أن اللاعب البرازيلي اتصل به شخصيا لنقله إلى رومانيا، لكن ويسلي نفى كل تلك الأحاديث قبل أن تهدأ التصريحات العاصفة بين الطرفين. من ناحية أخرى، رشح موقع «لي تشامبيونز» الإيطالي المهتم بكرة القدم العالمية، فريق لخويا القطري لتجاوز الهلال في مباراتي الفريقين المقبلة ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا بنسبة تصل لـ60 في المائة. وقال الموقع لتفسير الترشيح الذي تقدم به لخويا على نظيره السعودي: «الهلال، ومنذ سنوات طويلة، لا يملك الاستقرار الفني الذي يعرف به، حيث عيّنت الإدارة الفرنسي أنطوان كومبواريه كمدرب للفريق في الصيف الماضي قبل أن تقيله بعد 6 أشهر من تسلمه مهمته، وعينت مدرب الفريق الأولمبي زالاتكو دالتيش بديلا له، وهذا ظهر بشكل جلي على مستوى الهلال الذي أنهى دور المجموعات في المركز الثاني، وقدم مباريات غريبة في ذلك الدور، حيث خسر بمستوى سيئ أمام الاستقلال على أرضه، ومن ثم فاز عليه بطهران بمستوى متميز، والآن يصطدم بفريق لخويا القطري القوي في اختبار صعب للغاية، وإذا ما أراد الانتصار والتأهل، فعليه أن لا تستقبل شباكه أي هدف في المباراة الأولى لتسهيل مهمة الإياب».

ويضيف الموقع: «وما يصعّب مهمة الهلال أكثر، وجود البلجيكي إيريك غيريتس كمدير فني للخويا القطري، وهو الذي يعرف الهلال جيدا، حيث دربه لموسم ونصف بين عامي 2009 و2010، وكذلك تدعيم الفريق بعناصر متميزة مثل اللاعب السنغالي إيسار ديا، والتونسي يوسف المساكني، بينما يفتقد الهلال اللاعب المتميز والقادر على حسم المباراة، إلا بحالة مشاركة القائد ياسر القحطاني الذي يمتلك القدرة على تحويل النتيجة لمصلحة فريقه».

من جانب آخر، أرجع الأمير عبد الرحمن بن مساعد أسباب خروج فريقه من كأس الأبطال على يد الاتحاد إلى الأخطاء التحكيمية, وقال: «كان للأخطاء التحكيمية في المباراتين دور كبير في ذلك، خصوصا المباراة الأولى، وكذلك كان للإرهاق الذي سببه ضغط المباريات وللغيابات بسبب الإيقاف والإصابات (ياسر وعبد العزيز الدوسري وسالم والزوري والبيشي), كما أضعنا فرصا كثيرة محققة ووفق الاتحاد بتسجيل التعادل من خطأ فردي».

وختم قائلا: «بقي أمامنا مباراتا لخويا القطري في دور الـ16 الآسيوي، وهي همنا الأكبر الآن». ومن جانبه، علق قائد الفريق ياسر القحطاني الغائب عن مباراتي الاتحاد ذهابا وإيابا بالقول إنه «كان بالإمكان أفضل مما كان، ولكن قدر الله وما شاء فعل».

ومن جهة أخرى، استأنف الفريق تدريباته بعد خروجه من كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال بتمرين استرجاعي عصر أمس شهد مشاركة 5 لاعبين الأولمبي وهم عبد الرحمن السعيد وعبد العزيز العازمي وعبد الله عطيف ومبارك البيشي وفهد الجهني، وخضع كل من المحترف البرازيلي أوزيا دي باولا ومحمد القرني لجلسات علاجية في عيادة النادي لتعرض الأول لكدمه في عضلة الساق الخلفية أمام الاتحاد، بينما يعاني القرني من آلام في العضلة الضامة, فيما واصل الثلاثي ياسر القحطاني وعبد الله الزوري وسلطان البيشي برامجهم التأهيلية، وسيكون اليوم راحة على أن تستأنف التدريبات مساء الغد وسيستثنى من ذلك الخماسي المصاب.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2013, 06:25 AM   #2
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم السبت 1 / 7 / 1434 هـ من الصحف

خلاص كفاهم من النقد اللي جاهم قدامنا مباراه مصيريه
وهم ماقصروا بس غلطه وحده خسرنا وادارتنا افضل اداره
كل التوفيق للكتيبهـ الملگيهـ ي رپ
يعطيكم العافيه ع التغطيه

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2013, 04:38 PM   #3
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية غيمة وفاء
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم السبت 1 / 7 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للزعيم في مشواره الآسيوي

مشكوره عنوووده
الله يعطيك العافية لاخلا ولاعدم

غيمة وفاء غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2013, 04:59 PM   #4
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية Calma20
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم السبت 1 / 7 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للهلال اسيوياً .. مباراه صعبه ومصيريه

يعطيك العافيه ..

Calma20 غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2013, 11:57 PM   #5
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم السبت 1 / 7 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق ان شاء الله للزعيم في مشواره الاسيوي

يعطيك العاااااافيه ....

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi