انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2013, 06:28 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 6 / 1434 هـ من الصحف






إعداد :- زعيمه ياسريه
تصميم :- Sultanah


العابد والقرني جاهزان.. الزوري ينتظر نتائج الكشف.. والزاهد شرفياً
الهلال يختتم تحضيراته للاتحاد الليلة وزلاتكو يستدعي الثنائي الأولمبي



كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس الثلاثاء تدريبهم الرئيس تأهباً لمنازلة ضيفهم «الاتحاد» مساء يوم غد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن إياب دور الربع نهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وتركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي وشهد مشاركة الثنائي «نواف العابد» و «محمد القرني»؛ وذلك بعد أن أنهى الأول برنامجه التأهيلي وشعور الثاني بشد بسيط منعه من المشاركة في مران يوم الاثنين، في حين واصل الثنائي «ياسر القحطاني» جريهُ حول الملعب وذلك في إطار برنامجه التأهيلي بمعية اللاعب «عبدالله الزوري» الذي يجري برنامجاً تأهيلياً نظير تعرضه لشد في العضلة الضامة منعه من المشاركة في تدريب امس الاول، على أن يخضع «الزوري» لكشف طبي قبل مران اليوم يتحدد على إثره أمر مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية.

هذا وشهد المران الهلالي امس انضمام ثنائي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم «عبدالرحمن السعيد» و «عبدالله عطيف»؛ وذلك برغبة من مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو».

يشار إلى أن المران حظي بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي إلى جانب الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن مران اليوم سيقام في تمام الساعة السابعة مساءً الذي سيحاط بالسرية التامة أمام الجماهير ووسائل الإعلام.

من جانب آخر، قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي العضوية الشرفية للأستاذ «سلطان الزاهد»، حيث التقى سموه بالزاهد مساء امس الثلاثاء في مقر النادي، مُرحباً بانضمامه لأعضاء شرف النادي. وفي شأن آخر يطرح اليوم الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) تذاكر لقاء الفريق الأول الذي سيجمعه بضيفه «الاتحاد»، ضمن إياب دوري الربع النهائي من كأس خادم الشريفين للأندية الأبطال، عبر منافذ البيع التالية: (مقر النادي، متجر الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز)، وذلك من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة مساءً، على أن يقتصر بيع التذاكر يوم غد في ملعب اللقاء.

تسمية حكام إياب كأس الأبطال



سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مباريات الإياب لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، والتي ستقام اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

- النصر مع الأهلي، على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، والدولي فهد المرداسي رابعاً، والدولي السابق محمد حامد مقيماً.

- الهلال مع الاتحاد، على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، وفهد العمري، والدولي سامي النمري رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.

- الاتفاق مع الفتح، على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، (6.55 مساء)، يقودها الحكم الدولي عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، ووليد البعيمي، والدولي فهد العريني رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيّماً.

- الشباب مع الرائد، على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، (7.05 مساء)، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ويحيى المعتق، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق محمد سعد بخيت مقيماً.

السهل الممتنع
الهلال.. وجلال..!!
صالح السليمان

يمر مدرب الهلال الشاب الطموح زلاتكو بمرحلة عصيبة ودقيقة في كيفية تدوير لاعبيه وتوزيع جهدهم وطاقتهم بين مباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. ودور الـ 16 الآسيوي؛ فتتابع المباريات والتداخل بين مسابقتي الكأس المحلي والآسيوية تشكل عبئاً كبيراً على الفريق، ما يحتم على الجهازين الطبي واللياقي ايضا بذل جهود كبيرة لتجهيز اللاعبين بدنيا بأسرع وقت ممكن.

* كان بإمكان الهلال أن يخرج بنتيجة مطمئنة في مباراته مع الاتحاد لو تعامل لاعبوه بجدية مع الفرص والكرات السانحة وسط استسلام فريق الاتحاد وهيبته من الهلال قبل ان يعيده ( أي الاتحاد) الحكم خليل جلال ورجل الخط الى المباراة بجزائية مولودة من تسلل.

* مشكلة الهلال المزمنة هو في ميل بعض لاعبيه خصوصا المهاريين للعب الفردي الاستعراضي، خصوصا عند التقدم بالنتيجة، دون ان يعوا أن هذا يعطل الهجمة ويقتل انسيابيتها وسرعتها ويفقدها خطورتها وعنصر المفاجأة فيها.

* متى يعون أن كرة القدم فعل جماعي اولا، ويأتي الحل الفردي ثانيا.. الكرة الجماعية والسلسة والسريعة التي لعبها الهلال امام الاستقلال في طهران هي المنقذ وسبيل الفريق للتفوق في مرحلته الدقيقة القادمة محليا وآسيويا.

* تقاعس بعض لاعبي الهلال او الأخطاء التي تسببت بخسارته من الاتحاد لا تلغي الحديث عن استمرار خليل جلال ومنذ أن انخرط في سلك التحكيم في ( الترصد ) للفريق الأزرق ولاعبيه، والكيل بمكيالين، فيبخسهم حقهم ويعطي الفريق المقابل المكيال الوافر.

* من يصدق ان سالم الدوسري يطرد بكرتين أحدهما بسبب تعطيل لعب خطأ وآخر بسبب إيقاف هجمة (وهو طرد صحيح) في حين يبقى في الملعب لاعبون مارسوا خشونة و(انبراشا) و(دعسا) على الأقدام وسط ابتسامات خليل!.

* خليل له سجل حافل في احتساب الجزائيات وضربات الجزاء ورفع الكروت الحمراء للاعبي الهلال، خصوصا امام النصر ويبدو أنه يتلذذ بذلك، و(اليوتيوب) يحفظ معاناة الهلال مع خليل جلال الذي لابد ان يكون شجاعا ويعتذر عن مباريات الهلال.

كأس الأبطال !!. أبطال ماذا ؟!

منذ إقرار هذه البطولة بمسمى (كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال) وهي مثار جدل ونقاش حول مسماها وتوقيت إقامتها ومدى جدوى لعبها بهذا الشكل من التنظيم؛ فالمشاركون فيها ثمانية فرق، لا يكون فيهم بطل سوى اثنين او ثلاثة، وربما فريق واحد لو احتكر بطولات الموسم، والبقية ليسوا أبطالاً.

* وحتى لو كان المقصود بها بطولات تاريخية، فبعض الفرق التي تتأهل لم تحقق أي بطولة بتاريخها، وبعضها متوقف عن البطولات منذ مدد طويلة تقارب العقد والعقد والنصف من الزمان.

* إذن هو مسمى لا يعبر عن واقع، فلابد نكون صادقين مع انفسنا ونبحث عن مسمى آخر.. مثلاً: كأس الأوائل.. او الصفوه.. او ( كأس خادم الحرمين الشريفين للنخبة).. وأقترح المسمى الأخير.

* وبالنسبة لتوقيت إقامتها.. لماذا كل موسم توضع متداخلة مع المنافسات الآسيوية.. وهذا يضيف عبئاً على ممثلي المملكة في البطولة الآسيوية.. خصوصاً في نهاية موسم مرهق ومتعب لكافة الأندية خصوصاً اصحاب المشاركات القارية.

* فلماذا لا يدرس اقتراح تحويلها الى ( بطولة سوبر) بين بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد.. وإذا احتكر البطولتين فريق واحد يكون الطرف الثاني في لقاء السوبر (وصيف بطل الدوري).

* وتكون بمسمى ( بطولة السوبر على كأس خادم الحرمين الشريفين ) وتجري في ختام الموسم او في افتتاحيته وهذا أفضل. كما هو معمول به في كثير من البلدان.

محترف خامس

في بيان لجنة الاحتراف عند التسجيل الاستثنائي للمحترف اليوناني في نادي النصر.. توجد فقرة تقول إنه بديل للمحترف ايوفي.. ولكن مؤخرا رئيس النصر وفي تصريح، ردا على ( تغريدات ) اللاعب أيوفي الذي يتذمر فيها من عدم استلام حقوقه لدى النصر، أقر الرئيس بوجود مستحقات لأيوفي في ذمة النادي!..

* السؤال: كيف تم تسجيل اليوناني في حين لم تتم مخالصة أيوفي حسب شروط لائحة الاحتراف؟!.. أليس هذا يؤكد مقولتي أن اليوناني يعتبر (محترفاً خامساً).

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


فواصل

• يصعد اليوم اول فريق للدور الثاني في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وتبدو حظوظ الاهلي اكبر باعتباره يمتلك انتصارا وثلاثة اهدف من مباراة الذهاب مما يستوجب على النصر تقليص هذا الفارق بتحقيق فوز بفارق هدفين وهو ليس بالأمر الصعب.

*****

• قاد النجم العماني الكبير عماد الحوسني الاهلي الى انتصار كبير في مباراة الذهاب واستحق نجومية المباراة والجولة عامة. فماذا لدى العمدة ليقدمه في مواجهة الليلة؟

*****

• ممثل الكرة السعودية في دوري ابطال الخليج فريق نجران على موعد هذا المساء لمعانقة نهائي البطولة وهو يحل ضيفا على بني ياس الاماراتي في مباراة يحتاج منها نجران نقطة واحدة تضاف الى انتصاره الذي حققه في نجران بهدف وحيد الاسبوع الماضي. كل الدعوات لنجران بالتوفيق والعودة لأرض الوطن ببطاقة النهائي.

*****

• في القادسية ازمة.. في الاتفاق ازمة.. اندية الشرقية تعاني من ازمات ادارية خانقة وذلك ما ساهم في عدم استقرار بعضها وتراجع بعضها الآخر. فالاتفاق والقادسية لم يأخذا العبرة بالنهضة الذي كان يوما ما واجهة مشرقة ومشرفة للكرة في المنطقة صالشرقية.

*****

• بعد رسوبه في اختبار كوير الدولي الذي يشرف عليه الفيفا رسب الحكم خليل جلال محليا في ادارته لمباراة الاتحاد والهلال، وربما يكون هذا الرسوب المتكرر إيذاناً بأفول نجم هذا الحكم الذي كان مثار نقد واختلاف كبير طوال مسيرته التحكيمية.

*****

• إدارة الاتفاق يجب ان تكون بيدها المبادرة فيما يخص بيع عقد اللاعب يحيى الشهري قبل أن يصبح عقد اللاعب ملكه فيغادر النادي بأبخس الأثمان.


صح لسانك

• حال القادسية لا يسر
أحمد الزامل
_ صنع ايديكم

• لم تكن هناك اخطاء مؤثرة في مرحلة الذهاب
ابراهيم العمر
- هذا هو، لم ولن يتغير

• أنا صاحب القرار الاول في الاتحاد
محمد فايز
- لك وحشة، وين الغيبات؟


كاريكاتير
رشيد السليم






تسعة هلاليين بدؤوا استخراج التأشيرات الأوروبية
تصعيد ثمانية «أولمبيين» إلى معسكر الفريق الأول


ياسر

الرياض - حمد الصويلحي

بدأ لاعبو الهلال صباح أمس (الثلاثاء) إجراءات استكمال استخراج التأشيرات الخاصة بالدول الأوروبية من خلال إجراءات البصمة للاعبين قبل إقامة المعسكر الإعدادي الخارجي للموسم المقبل، وبدأت الدفعة الأولى أمس وضمت ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وسلمان الفرج وياسر الشهراني وسلطان البيشي وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام وسعد الحارثي ومحمد مسعد، على أن يستكمل بقية اللاعبين إجراءات البصمة اليوم (الاربعاء)، وطلبت إدارة الفريق الأول استخراج التأشيرات لثمانية لاعبين من الفريق الأولمبي الذين سيتم تصعيدهم للمعسكر وهم عبدالله عطيف وفهد الجهني ومبارك البيشي وعبدالعزيز العازمي وسلطان الدعيع وخالد كعبي ومحمد البريك ومحمد الواكد.

وحرصت إدارة الكرة على استخراج التأشيرات لجميع لاعبي الفريق باكرا حتى لو تم استبعاد بعض الأسماء بعد نهاية الموسم بناء على قرار الجهازين الفني والإداري وذلك تحسبا لاستمرارهم مع الفريق الموسم المقبل.

من جهة ثانية كلفت إدارة الهلال أحد الأطباء الجزائريين المتخصصين لمتابعة حالة لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري في أحد المراكز الفرنسية المتخصصة التي أجرى فيها اللاعب فحصا طبيا إشعاعيا متكاملا وتواجد إلى جانبه في ليون خلال الفترة الماضية وكيل أعماله علي الرماح، وأكدت الفحوصات الطبية حاجته لإجراء عملية جراحية على موضع إصابته بالأوردة الدموية في الساق، في 24 من شهر مايو الحالي، على أن يعود إلى الرياض يوم الجمعة المقبل ومن ثم يغادر إلى ليون قبل موعد العملية بيومين.

زلاتكو يستدعي عطيف والسعيد.. ويستبعد الزوري


الزوري

الرياض - اسامة النعيمة

استدعى مدرب الهلال زلاتكو لاعبي الفريق الاولمبي عبدالله عطيف وعبدالرحمن السعيد لتدريبات الفريق الكروي الاول استعدادا لتجهيزهم للمشاركة في مواجهة الاتحاد غداً (الخميس) وتضاءلت مشاركة عبدالله الزوري بسبب الشد العضلي في العضلة الضامة الخلفية الى جانب زميليه ياسر القحطاني المصاب وسالم الدوسري الموقوف بالبطاقه الحمراء

من جهة ثانية يطرح الشريك الاستراتيجي "موبايلي" تذاكر مباراة الهلال والاتحاد اليوم (الاربعاء) في متجر النادي وملعب الامير فيصل بن فهد ومقر النادي من الرابعة عصرا الى العاشرة مساء ويوم المباراة الخميس في استاد الملك فهد الدولي .

على صعيد اخر سلمت الادارة سلطان الزاهد العضوية الشرفية بعد انضمامه لاعضاء شرف الهلال.

أكد أن آسيا باتت قريبة من الهلال.. وطالب الإدارة بالتأني في القرارات
الثنيان: خفت مع حضور زلاتكو.. والآن أرفع له القبعة احتراماً


الثنيان

الرياض - أسامة النعيمة

ياسر «قائد الأزمات».. والشلهوب «العقل المدبر».. وسالم سريع الأخطاء

امتدح قائد الهلال ومهاجم الفريق السابق يوسف الثنيان المستويات التي يقدمها الفريق في الفترة الحالية مع المدرب زلاتكو وقال: "في ظل تعاقب المدربين على الفريق الاول هذا الموسم شعرت مع محبي الهلال وجماهيره بالقلق على الفريق مما سيجعله خارج المنافسه الا ان ذلك تبدد مع المدرب زلاتكو الذي استطاع العودة بالفريق مرة اخرى للمنافسة على البطولات من خلال تحقيق كأس ولي العهد والاستمرار في بطل دوري "زين" الى الاسابيع الاخيرة الى جانب المستويات المميزة في دوري ابطال آسيا واستطاع الحصول على تسع نقاط في مباريات العودة على الرغم ان الفريق في اول ثلاثة لقاءات لم يحصل إلا على ثلاث نقاط ولكن المدرب زلاتكو استطاع توليف الفريق بالشكل المطلوب والوصول للتشكيل المناسب لكل مباراة حتى تحقق له ما يريد، حتى في المباريات التي يخسر فيها نجد اللاعبين يقدمون مستويات مميزة وهذا ما شاهدناه في مواجهة الاتحاد السابقة".

واضاف: "دائما نسمع ان المدرب قوي الشخصية هو من ينفع للهلال ويجب ان يكون معروفا لدى الجميع ولكن زلاتكو حضر للهلال ولم يكن معروفا الا انه كان مدربا للفيصلي اما الان فقد نجح مع الفريق بفضل التغييرات التي يجريها في المباريات والرؤية الفنية التي يلعب بها واكبر دليل مواجهة الاستقلال في ايران التي استطاع كسبها بالاسلوب الذي فرضه على الايرانيين وهذا منح الفريق قوة وتنظيما، اما مسألة بقائه مع الفريق فهذا الامر عائد للادارة الهلالية واتمنى ان لا يكون هناك قرار انفعاليا بعد اي خسارة تجاه المدرب وان يدرس الامر بصورة متأنية بعد نهاية الموسم ومعرفته ما يحتاجه الفريق حتى يكون اي قرار بالبقاء او المغادره مقنعا".


زلاتكو

واعتبر الثنيان مدير الكرة فهد المفرج هو الشخص الذي احدث نقلة بالفريق من الجانب الاداري وقال: "استطاع اعادة بعض اللاعبين للتوهج مثل نواف العابد وسالم الدوسري بفضل التنظيم الاداري والتعاون مع المدرب، وهذا يحسب لادارة الكرة وتجربة المفرج لاعبا سابقا مشهوداً له بالاخلاق الرفيعة وهذا انعكس على الفريق".

واشاد قائد الهلال السابق باللاعبين وقال: "محمد الشلهوب لايزال امامه الكثير ليقدمه للفريق فهو العقل المدبر في حال مشاركته لأنه يفرض الطريقة التي يرغبها المدرب في المباراة، وسالم الدوسري يقدم عطاءات في الجهة اليمنى ولكنه سريع الاخطاء وهذا الامر يجب ان ينتبه له حتى لا يؤثر عليه بالفريق، وهذا ما نلاحظه عليه في بعض المباريات خصوصا اللقاء الاخير امام الاتحاد ويظل ياسر القحطاني هو القائد للمجموعة الهلالية إذ استطاع الخروج بالفريق من ازمات عدة اثناء المباريات الى ان تحقق للفريق ما يريد وسيكون له كلمة في بطولة آسيا التي تنتظر الهلال الذي يعد الابرز آسيويا بين الفرق الاخرى ويحتاج للتركيز فقط حتى يكسب ولايفكر بأي عوامل اخرى ربما تؤثر عليه في المباريات".

وعن مواجهة الاتحاد محليا ولخويا آسيويا قال: "انا متفائل بتجاوز الاتحاد والوصول لدور الاربعة وكذلك الحال امام لخويا الذي يملك اجانب جيدين على الرغم انني لم اتابعه الا في مواجهة السد في نهائي ولي العهد القطري الا انه فريق لن يقف في وجه الهلال، صحيح ان دفاعه قوي ولكن "الزعيم" يملك عناصر قادرة على الوصول للمرمى بسهولة وهذا مالاحظاه في مواجهتي الاستقلال والريان خارج ملعب الهلال، وادارة الامير عبدالرحمن بن مساعد قادرة على اتخاذ اي قرار متى رأت انه لمصلحة الفريق حاليا يجب الوقوف معها لانها فتره حصاد نهاية الموسم".


زلاتكو يعيد الشلهوب للتوهج من جديد


زلاتكو

الرياض - سليمان اللزام

نجح مدرب الهلال زلاتكو في إعادة نجم الهلال محمد الشلهوب للتألق من جديد بعد أن منحه الفرصة كاملة بالمشاركة في الكثير من مباريات الفريق الأخيرة، والتي تجلى فيها الشلهوب بشكل ملفت للغاية، وقدم مستويات فنية رفيعة جعلت منه الرقم الصعب، واللاعب الأكثر أهمية في قائمة الهلال الرئيسة، وكل ذلك لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة حتمية للجهد الذي بذله اللاعب الخلوق بداية من الانتظام التام بالتدريبات، وبعد ذلك الجدية في الأداء، والانضباط العالي داخل، وخارج الملعب فضلاً عن التجاوب الواضح مع الجهاز الفني الذي أعطاه الثقة مجدداً ليكون القائد الذي يدير دفة الأداء الفني بمهارة عالية.

محمد الشلهوب من النجوم القلائل في ملاعبنا الذي جمع بين الصفات الخلقية الجميلة والتي ترتكز على الأدب الجم، والتواضع، والتعاون البناء مع زملائه بما يخدم مصلحة الفريق، ويحقق له الأفضلية في كل الأحوال فضلاً عن ما يتمتع به اللاعب من مهارات بارزة ومقدرة جيدة على صناعة الكرات للمهاجمين، والتصويب المتقن من داخل، وخارج منطقة الجزاء الأمر الذي مكنه من تسجيل الكثير من الأهداف الجميلة من مسافات بعيدة كما فعل أمام الاتحاد في مواجهة الذهاب في مسابقة كأس خادم الحرمين للأبطال حين سدد وسجل من مسافة بعيدة هدفاً يعد من أجمل أهداف المسابقة حتى الآن، وهو بذلك العطاء الملفت يقدم درساً بالمجان لزملائه في الهلال، وفي الأندية الأخرى من اللاعبين الشبان بأنه متى ما كان لدى اللاعب الإصرار، والطموح، والرغبة في التفوق، والإبداع فلن يقف أي شيء أمامه لتحقيق ذلك كما يفعل الشلهوب حالياً.

الملفت للنظر أن جل اراء الخبراء، والنقاد الرياضيين اتفقوا على نجومية هذا اللاعب داخل، وخارج الملعب خلقاً، وأداءً كما اتفقت الجماهير الرياضية بمجملها، وبمختلف ميولها على محبة الشلهوب الموهوب.


في الشباك

*تخوف الهلاليين من قيادة الحكم خليل جلال لمواجتهم أمام الاتحاد كانت في محلها إذ ساهمت قراراته العكسيه على الفريق في التأثير على نتيجة المباراة!

*من أبرز الملاحظات على أداء الحكم خليل جلال في المباريات التي يكون طرفها الهلال إسهام أخطائه إما في تقليص النتيجة عندما يتقدم الفريق كما حدث في مواجهة سابقة تقدم فيها الهلال على النصر4/0 وطرد آنذاك الفريدي أو تحوّل التقدم الى خسارة كما حدث بعد طرد سالم الدوسري أمام الاتحاد!

*مواجهتا الرد اللتان ستجمعان الهلال بالاتحاد والنصر بالاهلي لاتحتملان تخبيص لجنة الحكام ومجاملاتها باسنادها لحكام محليين!

*لم تكن الفوقية التي ظهر فيها الكابتن احمد الفريدي وهو يتحدث عن فريقه السابق الهلال مقبولة عن فريق قدمه للساحة وساهم في حصوله على قيمة عقده الحالي مع العميد!

*الفارق بين اعتراض النصر على الحكم العمري والهلال على جلال أن الاول جاء عبر بيان مؤثر والثاني كان صامتا الى مابعد نهاية المباراة ووقوع الفاس بالرأس!

*لايمكن الاقناع أن فوز الاتحاد المستحق على شقيقه الهلال دليلا على نجاح الادارة في أبعاد نجوم الخبرة يتقدمهم نور فامام الادارة عمل شاق لتصل الى مرفأ النجاح!

*لم تعد أخطاء حكام الساحة هي المؤثرة على نتائج المباريات من جانب التحكيم المحلي فالمساعدون(رجال الخطوط) أصبح لهم نصيب الاسد وتسببوا في اهداف من مواقع تسلل غيرت عدة نتائج!

قـول على قـول

فهد المشيقح
* الكرة في ملعبنا وسنكرر ثلاثية الأبطال
- الكره شكلها سطحت ياسعادة النايب!

فتحي الجبال
* لم نكن في يومنا
- مشغولين بالمفاطيح والخلاص!

ربيع سفياني
* لعبنا ضد فريق قوي
- قوي بالدفع الرباعي!

محمد الشلهوب
* ردنا سيكون في لقاء الخميس
- ارسلوه بال dhl ياالموهوب!

عبدالرحمن العمري
* اعتدت على الضغوط
- والمضغوط والمثلوثة!

محمد فايزفايز
* انا الرئيس وليس الجمجوم
- أنت الكل في الكل ياريس!




في الهلال : عودة العابد والقرني .. والاستعانة بثنائي الاولمبي .. والعضوية الشرفية للزاهد



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء تدريبهم الرئيس تأهباً لمنازلة نظيره الاتحاد مساء يوم الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن إياب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وتركّز المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي شهد مشاركة الثنائي نواف العابد و محمد القرني ، وذلك بعد أن أنهى الأول برنامجه التأهيلي وشعور الثاني بشد بسيط منعه من المشاركة في مران يوم الأثنين، في حين واصل الثنائي ياسر القحطاني جريهُ حول الملعب وذلك في إطار برنامجه التأهيلي بمعية اللاعب عبدالله الزوري الذي يجري برنامجاً تأهيلياً نظير تعرضه لشد في العضلة الضامة منعه من المشاركة في مران الأثنين، على أن يخضع الزوري لكشف طبي قبل مران يوم الاربعاء يتحدد على إثره أمر مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية، وشهد المران انضمام ثنائي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عبدالرحمن السعيد و عبدالله عطيف ، وذلك برغبة من مدير الجهاز الفني الكرواتي دالاتش زلاتكو.

من جانب آخر، قدّم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد العضوية الشرفية سلطان الزاهد، حيث التقى رئيس الهلال بالزاهد مساء يوم الثلاثاء في مقر النادي، مُرحباً بانضمامه لأعضاء شرف النادي.

من جانب آخر يطرح الشريك الاستراتيجي (موبايلي) تذاكر لقاء الفريق الأول والذي سيجمعه بضيفه الاتحاد، ضمن إياب دور الربع النهائي من كأس خادم الشريفين للأندية الأبطال، عبر منافذ البيع التالية: (مقر النادي، متجر الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز)، وذلك من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة مساءً، على أن يقتصر بيع التذاكر يوم الخميس في ملعب اللقاء.


الفحوصات الطبية تؤكد حاجة الدوسري لإجراء عملية جراحية



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب عبدالعزيز الدوسري في أحد المراكز المختصة بالأوردة الدموية في مدينة ليون الفرنسية عن حاجته لإجراء عملية جراحية على موضع إصابته بالأوردة الدموية في الساق، حيث سيجري الدوسري العملية الجراحية يوم الجمعة الرابع والعشرون من شهر مايو الجاري، على أن يغادر إلى ليون قبل موعد العملية بيومين.
يذكر أن الدوسري سيعود إلى الرياض يوم الجمعة المقبل العاشر من الشهر الحالي.

مدرب الهلال في ورطة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

استدعى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال زلاتكو (كرواتي) ثنائي الفريق الأولمبي عبدالله عطيف (صانع لعب) وعبدالرحمن السعيد (مدافع) للانضمام لقائمة الفريق الأول، وذلك جراء النقص الحاصل في اللاعبين المصابين (ياسر القحطاني، عبدالله الزوري) والموقوف سالم الدوسري وذلك قبل مواجهة الاتحاد غداً في إياب ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال. وكان زلاتكو تلقى الضربة الموجعة الأخرى بإصابة عبدالله الزوري ولن يتمكن من مشاركة زملائه في المباراة وسيجري فحصاً طبياً اليوم على موضع إصابته في العضلة الضامة، فيما أبدى نواف العابد ومحمد القرني جاهزيتهما وأظهرا تفاعلاً كبيراً في تدريبات الأمس.

وعلى صعيد آخر أكدت الفحوصات الطبية التي أجريت لعبدالعزيز الدوسري بأحد المراكز الطبية بليون الفرنسية عن حاجته لتدخل جراحي على موضع إصابته في الساق، حيث تحدد موعد العملية في 24 مايو الجاري، وهي عبارة عن إجراء توسع للانسداد الشرياني.


لجنة المهنا تختار : الهذلول لمواجهة النصر والاهلي .. وعواجي للهلال والاتحاد



الرياض - الرياضية

اختارت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم برئاسة عمر المهنا حكام مباريات الإياب لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، والتي ستقام يوما الأربعاء والخميس، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الأربعاء 28 جمادى الآخرة 1434هـ:

ـ النصر مع الأهلي، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، والدولي فهد المرداسي رابعاً، والدولي السابق محمد حامد مقيماً.

* الخميس 29 جمادى الآخرة 1434هـ:

ـ الشباب مع الرائد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، (7.05 مساء)، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ويحيى المعتق، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق محمد سعد بخيت مقيماً.

ـ الاتفاق مع الفتح، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، (6.55 مساء)، يقودها الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، و وليد البعيمي، والدولي فهد العريني رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً.

ـ الهلال مع الاتحاد، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبد الله الشلوي، وفهد العمري، والدولي سامي النمري رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.


الهلال والسلام في نصف نهائي التنس

الرياض ـ فهد البطاح

يلتقي اليوم فريقا الهلال والسلام في الدور نصف النهائي لدوري التنس لدرجة الكبار، وسيجمع اللقاء الثاني لهذا الدور الجيل مع الثقبة الذي يعد نهائياً مبكراً بين أفضل فريقين في اللعبة لدرجة الكبار حيث احتكرا البطولة منذ سنوات طويلة إذ يمتازان بلاعبين مميزين ودوليين أمثال " صالح الراجح وعبدالملك بورسيس والوليد الصياح".

وسيتم تتويج الفائزين بدرع الدوري عصر بعد غد الجمعة، على ملاعب الستين بالملز خلال الحفل الختامي الذي سيتخلله تكريم الاتحاد السعودي للتنس أبطال الخليج الذين حققوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في الفردي والزوجي، بحضور رجال الأعمال الداعمين للعبة وللأبطال.


(جلال ومضرّة الهلال)
فهد الروقي

نعم فالأخطاء البشرية التقديرية جزء من لعبة كرة القدم وأكيد أنه لا يوجد مباراة في كرة القدم قد خلت من أخطاء تحكيمية ومن يستطيع أن يحضر مباراة واحدة فقط فلدي استعداد أن أمنحه كل ما أملك لكن غير الطبيعي أن تجير الأخطاء نحو فريق واحد فنلوك في سمعة مسيريه وندخل في ذمم الحكام ونشكك في نزاهتهم تصريحا وتلميحا حين يكون هذا الفريق مستفيدا ثم ندفن الرؤوس في الرمال حين يتعرض هذا الفريق لأخطاء تحكيمية تحرمه من حقوقه وتسلب منه الفوز وتعطيه لمنافسه على طبق من مجاملة، وقد تكون هذه الإزدواجية هي السبب الرئيس في تعامل الحكام المحليين مع الهلال بمعيار يختلف عن بقية الأندية خصوصا من تملك من يجيدون " النياحة وشق الجيوب ولطم الخدود " فاللقطات التي تحتمل بين البين تذهب للمنافس والبطاقات بألوانها تصرف للاعبيه مع أول أو أسهل خطأ أو احتكاك في حين أن منافسيه يمارسون " الجلد العنيف " لكنهم لا يتحركون إلا بعد المرة الثالثة وعلى طريقة مرتين لك والثالثة عليك لذا يعمد الحكام للركون للسلامة بعد أن مورس عليهم " رهاب فكري " فجعلهم يتأثرون سلباً ولكشف كذب أولئك قارنوا بين آرائهم قبل سنوات في الحكام المحليين ومطالباتهم الملحة بقدوم الحكم الأجنبي وأن في عدم الاستعانة به محاباة للهلال وحين تمت الاستعانة به واتساع سيطرة الزعيم انتصارات ومنجزات تحوّلت آراؤهم للنقيض فشككوا في عمليات الاختيار ووضعوا سيناريوهات مبنية من " فكر المؤامرة " وأصبحوا يشيدون بالحكم المحلي لكن هذه الإشادة متباينة ومتناقضة فحين تتضرر فرقهم المفضلة يهاجمونهم بقسوة وحين يتضرر الهلال تبنى معلقات مديح تشادي ناطحات السحاب.

والغريب أيضا الاستجابات المريحة للجان الحكام لمطالبهم فيمنعون حكاماً ويحضرون آخرين على حسب ما يطلبون، فخليل جلال يتعذر عن مباريات الأهلي لكيلا يؤثر عليه ميوله لكنه لا يتعذر عن إدارة مباريات الهلال وهو الذي يمارس عليه شجاعة تختفي في نفس اللقاء مع المنافسين وكان حري به أن يعتذر بعد إقصاء عزوز الهلال استجابة لطلب قائد النصر ثم كرر فعلته مرة أخرى فتغاضى عن طرد " فيقاروا " وهو يضرب قاهر العذال ولو كانت اللقطة عكسية لطرد اللاعب الأزرق، وفي نفس اللقاء يطرد الفريدي ببطاقتين الأولى غير صحيحة وهاهو التاريخ يعيد نفسه وجلال لم يتغيّر ففي لقاء الكلاسيكو الأخير يحتسب ضربة جزاء من تسلل واضح وهي نقطة التحول في المباراة فاستعاد العميد عافيته بعد أن كان ضائعاً يتفرّج لاعبوه على الإبداع الأزرق " وطقطقة التيكي تاكا الهلالية " ولم يكتف بذلك بل تغاضى عن طرد أكثر من لاعب اتحادي أجمع خبراء التحكيم على أن اثنين منهم يستحقان ذلك وهم المولد وكريري ـ بالله عليكم تخيلوا أن جلال طبق القانون وطردهما كيف سيكون حال الاتحاد؟ ـ والأغرب من ذلك أنه طرد سالم بنفس سيناريو الفريدي فأعطاه بطاقة صفراء أولية غير مستحقة ثم طرده بأخرى
ومع كل هذه الأخطاء المؤثرة لم تشهد الساحة الضجيج المعتاد ونامت هادئة ما بين من التزم الهدوء ولم تقوده مبادئه إلى الإشارة لذلك وما بين من يمارس التضليل (كالعادة) ولا يخجل من أفعاله وكأنه لا "يطمس" الحقيقة وما يفعله هو عين الصواب.

الهاء الرابعة
وفاتنة أنت مثل الرياض
ترق ملامحها في المطر
وقاسية أنت مثل الرياض
تعذب عشاقها بالضجر




سيوقع عقدا آخر مدته 5 أعوام بمزايا جديدة
الهلال والعابد .. العقد القديم يفض


العابد مع أحد الأطفال بعد مران البارحة. «مركز الهلال الإعلامي»

عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع، أن إدارة نادي الهلال توصلت إلى اتفاق مع صانع الألعاب الدولي نواف العابد، يقضي بفض العقد القديم، وتوقيع عقد جديد بمزايا أخرى لمدة خمسة أعوام.

وأشار إلى أن إدارة النادي لن تتجاوز السقف الذي وضعته لتجديد عقود اللاعبين، لافتا إلى أن اللاعب أبدى تجاوبا كبيرا مع العرض الذي تسلمه والميزات التي اشتملها العقد الجديد بعد أن لبت مطالبه، مؤكدا "توقيع العقد الجديد سيكون قبل نهاية الشهر الحالي".

وكانت "الاقتصادية" قد أشارت قبل أسبوع إلى أن اللاعب يفضل البقاء في ناديه، وأنه لن يغادره على غرار أحمد الفريدي المنتقل إلى الاتحاد، وأسامة هوساوي المنتقل إلى الأهلي، وأنه وضع بعض شروطه، فيما أشارت أمس إلى أن الاتفاق بين الهلال والعابد شبه منته.

ويتبقى على عقد العابد عامان، حيث ينتهي في تموز (يوليو) 2015، فيما سيكون دخوله فترة الستة الأشهر في كانون الثاني (يناير) من العام ذاته، إلا أنها فضلت تجديد عقده بحثا عن الاستقرار الفني لفريقها بعد أن أنهت انتقال المدافع ياسر الشهراني من القادسية، بشكل نهائي، وجلبت يوسف السالم مهاجم نادي الاتفاق، وعبد الله عطيف لاعب نادي الشباب سابقا، واقتربت من التوقيع مع عبد الله الحافظ مدافع نادي باكوس فيريرا البرتغالي.

إلى ذلك، رفع المدرب الكرواتي زلاتكو تقريرا فنيا إلى إدارة النادي يؤكد فيه تغيير الرباعي الأجنبي: البرازيليين ويسلي لوبيز، أوزيا، الكولومبي جوستافو بوليفار، والكوري الجنوبي يو بيونج سو، مؤكدا أنهم غير مفيدين، وأن مستوياتهم لم تصنع الفارق.

إلا أن مصدرا آخر، أكد لـ "الاقتصادية" أن إدارة النادي متمسكة بيو بيونج سو، وأنها لا تمانع من استبدل الثلاثي.

يشار إلى أن عقود ويسلي لوبيز، يو بيونغ سو، المغربي عادل هرماش، السنغالي عبد القادر منجان، جوستافو مع الهلال ما زالت سارية لفترات مختلفة، فيما تملك الإدارة أحقية بتمديد عقد أوزيا، لذا فإن إلغاء عقودهم سيكلف الخزانة الزرقاء أموالا طائلة إذا لم تستطع تسويقهم.

في شأن آخر، بذل ثنائي الخبرة ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب جهداً كبيراً لتحفيز اللاعبين في لقاء الاتحاد غدا في إياب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الأمر الذي لقي مباركة من إدارة النادي والجهاز الفني والإداري. وتأكد غياب المهاجم القحطاني عن مباراة الإياب عدم جاهزيته الكاملة، رغم أنه بذل جهداً كبيرا لإنهاء برنامجه، لكن الجهاز الطبي لم يمنحه الضوء الأخضر في التدريب الرئيسي أمس.


الاتحاد القاري يكتفي بإصدار عقوبات ضد الطائفية
«الآسيوي»: تصرف إيران «فردي».. والجاسر: متعودون


أحداث مؤسفة من الجماهير الايرانية شهدتها بعثة الفريق الهلالي في طهران. «المركز الإعلامي للهلال»

إبراهيم بن محمد من الرياض

اعترف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعرض بعثة فريق الهلال لكرة القدم لمضايقات خلال سفره إلى إيران أوائل نيسان (أبريل) الماضي، خلال لقائه بمضيفه الاستقلال في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، لكنه اعتبرها حالات فردية.

وكانت بعثة فريق الهلال قد تعرضت لمضايقات مختلفة تناقلت وسائل الإعلام بعضا منها حدث على أرض ستاد أزادي في العاصمة طهران، إضافة لما ذكره الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال من معلومات وصفها بالخطيرة من بينها تعطيلهم المتعمد في مطار طهران الدولي، ونقلهم لصالة مستقلة، ورفض إدارة المطار منحهم مياه شرب معدنية وبقاؤهم في الأرض لأكثر من ثلاث ساعات بسبب قلة الكراسي الموجودة.

وقال رئيس الهلال ''لولا فضل رب العالمين ومن ثم سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران لتحولت الرحلة إلى جحيم''.

وأضاف رئيس الهلال ''حينما ذهبنا إلى الفندق كان التكييف في الدور 11 متعطلاً، وبعد تقديمهم للوجبة الأخيرة قبل المباراة أصيب 11 شخصاً من أفراد البعثة بنزلات معوية، وحينما ذهبنا إلى الملعب ألقوا الحجارة علينا، وداخل الملعب أطلقوا الألعاب النارية، وأقاموا ندوة دينية قبل المباراة ووجّهت فيها الشتائم ورفعت الشعارات الطائفية والمذهبية''.

ورد داتو أليكس سوساي الأمين العام للاتحاد الآسيوي لصحيفة ''الاتحاد'' الإماراتية على الشكوى السعودية قائلا ''الاتحاد الآسيوي يراقب التصرفات الإيرانية في مباريات دوري أبطال آسيا''.

وكشف المسؤول الآسيوي أن الاتحاد أرسل فريقا من موظفي المسابقات، وقال ''في نهاية المطاف لم يتمكنوا من العثور على تعديات ضخمة بل كانت حالات فردية''.

وشدد المسؤول الآسيوي على أن الإساءات العنصرية والطائفية لا تخرج دائما رغم صدور عقوبات عليها، وقال سوساي ''بشكل عام نحن نحمي الفرق التي تلعب خارج ملاعبها بتعيين مراقبين للمباريات ومديرين للملاعب، وهناك تقارير يتم رفعها، وفي حالة وجود أي مخالفات يتم توقيع عقوبات على الفور، ونحن وقعنا عقوبة على إيران لأن الجماهير تضع لافتات تحمل إساءة عنصرية في بعض الأحيان''. من جانبه، شدد عبد الكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير المركز الإعلامي على أنهم في نادي الهلال تعودوا على مواقف الاتحاد الآسيوي، وقال ''نحن مشينا على المثل المصري الذي يقول (اثبت حقك وسيبه)، نحن سجلنا موقفنا ونحن نعرف ومعتادين رد الآسيوي في حالة، لكن أملنا في القيادة الجديدة في الاتحاد الآسيوي أن تنصفنا وتنصف أنديتنا وكل متضرر''. وأبان الجاسر أنهم في الهلال ينتظرون لموقف الاتحاد السعودي فقط، وقال ''في النهاية نحن لا ننتظر من الآسيوي أي إجراء، نحن نأمل من السعودي أما أن يجتمع بالاتحادات الخليجية ومن تضرر من السفر إلى إيران أو تضرر منه ويوحد صوته بالضغط على الاتحاد الآسيوي بحمايتنا وحماية الأندية السعودية أو نقل إيران لفرق شرق القارة، أو نأمل من السعودي حفظ حقوقنا بالضغط على الآسيوي على الأقل بالتلويح بالانسحاب''.






القحطاني يتغيب عن الهلال.. والدوسري يحتاج تدخلا "جراحيا"



الرياض: أحمد الدوسري

تلقى مدرب الهلال، الكرواتي داليتش زلاتكو ضربة موجعة بتأكد غياب قائد فريقه ياسر القحطاني عن مواجهة الاتحاد غداً على ملعب الملك فهد الدولي في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث ما زال في طور العلاج والتأهيل ويحتاج مزيداً من الوقت للتعافي.

وتحوم الشكوك أيضاً حول مشاركة نواف العابد الذي قد لا يكون ضمن خيارات مدربه الكرواتي ويحتاج عدة أيام ليكمل برنامجه التأهيلي، إضافة لغياب سالم الدوسري "الموقوف" بالبطاقة الحمراء التي أشهرت في وجهه خلال مباراة الذهاب.

ومع تعدد الغيابات في صفوف الفريق لم يكن أمام زلاتكو سوى التركيز على المجموعة المتاحة، حيث أدى الفريق مرانه الرئيس أمس وسط طوق من السرية التامة، ووضع خلاله الطريقة والنهج الذي سيعتمد عليهما في نزال الغد، ومن المنتظر أن تختلف الطريقة عن المباراة الماضية، حيث سيعود للطريقة المعتادة للفريق منذ مطلع الموسم 4 – 4 – 2.

من جهة أخرى، أنهى لاعبو الفريق إجراءات البصمة تمهيداً لاستخراج التأشيرة لأوروبا "تشنغن" حيث تلقت إدارة النادي عدداً من العروض من شركات تنظم المعسكرات في القارة العجوز وتم عرض أكثر من دولة على أن يتم المفاضلة بينها لتكون مقراً لمعسكر الفريق في يوليو المقبل.

على صعيدٍ ذي صلة، أكدت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب عبدالعزيز الدوسري في أحد المراكز المختصة بالأوردة الدموية في ليون الفرنسية حاجته لإجراء عملية جراحية على موضع إصابته بالأوردة الدموية في الساق لتوسيع الشريان المغذي، وذلك في 24 مايو الجاري.

وتعد هذه العملية هي الثانية للدوسري في ذات المكان، حيث سبق له أن أجراها قبل أكثر من عام، بيد أنه لم يطرأ تحسن كبير عليها ما جعله يغيب لفترات طويلة حدت من الاستفادة من خدماته، وبات ملازماً للعيادة الطبية أكثر من قضائه للتدريبات على المعشب الأخضر.

وسيعود الدوسري للرياض الجمعة المقبل لإنهاء بعض الإجراءات قبل العودة من جديد إلى ليون قبل العملية بيومين، على أن يجري بعدها برنامجاً تأهيلياً ليكون جاهزاً ضمن قائمة الفريق التي ستتحضر للموسم الجديد في أوروبا.


العواجي لـ"الهلال والاتحاد"

الأحساء: حسن بوجبارة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم برئاسة عمر المهنا عن أسماء حكام مباريات الإياب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي ستقام اليوم وغداً حيث سيقود لقاء النصر والأهلي الذي سيقام اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ومحمد العبكري.

وأسندت اللجنة قيادة لقاءات غد، بين الشباب والرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض إلى عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي ناصر المظفر ويحيى المعتق، وبين الاتفاق والفتح على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام إلى الدولي عبدالعزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ ووليد البعيمي، وبين الهلال والاتحاد على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، إلى الدولي مرعي العواجي ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي وفهد العمري.




العابد يقتحم تشكيلة الهلال بعد شفائه من الإصابة



عبدالرحمن أباعود - الرياض

تنفس الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الصعداء بعد منح الجهاز الطبي في الفريق الضوء الأخضر للاعب نواف العابد من أجل دخوله البارحة في تدريبات الفريق الجماعية استعداداً لمواجهة ضيفهم الاتحاد غداً في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال،

بعد أن كان اللاعب أسيراً لغرفة العلاج طيلة الأسبوعين الماضيين بعد مباراة الفريق آسيوياً أمام الريان القطري، وجاءت مشاركته إعلاناً لجاهزيته قبل مباراة الاتحاد بجانب محمد القرني لاعب خط الوسط الذي تعذر دخوله في تدريبات البارحة الأولى لوجود شد بسيط حال دون مشاركته في التدريبات،

في حين واصل الثنائي «ياسر القحطاني» جريهُ حول الملعب وذلك في إطار برنامجه التأهيلي بمعية اللاعب «عبدالله الزوري» الذي يجري برنامجاً تأهيلياً نظير تعرضه لشد في العضلة الضامة منعه من المشاركة في مران البارحة الأولى، على أن يخضع «الزوري» لكشف طبي قبل مران يوم غد يتحدد على إثره أمر مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية.

وكان لاعبو الفريق قد أجروا البارحة تدريبهم الرئيس الذي تركز على الجانبين اللياقي والتكتيكي وشهد التدريب انضمام ثنائي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم «عبدالرحمن السعيد» و»عبدالله عطيف»؛ وذلك برغبة زلاتكو.

يشار إلى أن مران اليوم سيقام في السابعة مساءً والذي سيحاط بالسرية التامة أمام الجماهير ووسائل الإعلام.




القحطاني يغيب عن مواجهة الاتحاد ومساع هلالية لتجهيز العابد
أطباء فرنسيون يقررون عملية جراحية للدوسري

الرياض: فارس السبيعي

تأكد رسميا مساء أمس عدم مشاركة قائد فريق الهلال ياسر القحطاني في مباراة الاتحاد المقررة غدا الخميس في إطار منافسات إياب دور الربع النهائي لبطولة كأس الملك للأندية الأبطال بسبب عدم جاهزيته الفنية إثر الإصابة التي يعاني منها منذ أيام وستكون الفرصة مواتية له للمشاركة أمام لخويا القطري يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

فيما باتت مشاركة اللاعب نواف العابد محتملة بدرجة كبيرة أمام الاتحاد بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي ويخضع في المقابل اللاعب عبد الله الزوري لجلسات علاجية مكثفة من أجل تجهيزه للمشاركة في لقاء الخميس.

وسيجري اللاعب اليوم كشفا طبيا لتحديد مدى قدرته على المشاركة في التدريبات الجماعية لمران الليلة من عدمه وفي خطوة من المدرب لدعم الفريق بالدماء الشابة انضم للتدريبات أمس عبد الله عطيف وعبد الرحمن السعيد القادمان من فريق الأولمبي على أنه يمكن الاستفادة من أي منهما أو كليهما في المباراة المقبلة.

وفي جانب آخر، قرر الأطباء في مدينة ليون الفرنسية إخضاع اللاعب عبد العزيز الدوسري إلى عملية جراحية عاجلة نهاية الأسبوع المقبل (الجمعة) بفرنسا في موضع إصابته في الأوردة الدموية في ساقه وسيعود اللاعب بعد غد الجمعة للوقوف إلى جانب أسرته قبل أن يعود الأربعاء المقبل قبل موعد العملية بيومين.



رسميا.. لا وجود للصافرة الأجنبية في إياب ربع نهائي الأبطال
على الرغم من احتجاجات بعض رؤساء الأندية

الرياض: عماد المفوز

استبعد الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بحكام أجانب لمباريات دور الإياب لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على الرغم من مطالبة بعض الأندية بحكام أجانب لهذه المباريات. وكانت لجنة الحكام الرئيسة تأخرت في إعلان أسماء الحكام على غير العادة وذلك تحرزا من تسرب أسماء الحكام للبعد عن الضغط الذي يواجه الحكام في مثل هذه المباريات الحساسة، وخاصة أنها ستحدد الفرق المتأهلة للدور النصف النهائي من المسابقة.

وكانت لجنة الحكام قد كلفت الحكم الدولي صالح الهذلول لقيادة لقاء النصر والأهلي الذي سيقام اليوم (الأربعاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في حين رشحت الحكم الدولي مرعي العواجي لقيادة لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع الهلال والاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض غدا.

يذكر أن عدنان المعيبد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم كشف عن أن تكليف الحكام السعوديين سواء في مباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال أو كأس ولي العهد هو من صلاحيات أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال في تصريح خص به «الشرق الأوسط»، إن «من يدير مواجهات هذه المسابقة حكام سعوديون، وتم الاتفاق على ذلك ودون الدخول في التفاصيل»، مؤكدا أنه سيتم اختيار حكام لقاءات الإياب أو الأدوار النهائية على حسب ما يراه اتحاد الكرة وليس للأندية حق في طلب حكام أجانب.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قد طالب اتحاد كرة القدم بضرورة تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة فريقه المقررة الخميس المقبل في إياب دور الثمانية من بطولة كأس الملك للأندية الأبطال. وذلك بعد «الأخطاء غير الطبيعية» التي واجهها فريقه، على حد وصفه، في لقاء الذهاب الذي جرى في مكة المكرمة أمام فريق الاتحاد والذي انتهى بفوز الأخير (3 - 2). وقال الأمير عبد الرحمن عبر حسابه على «تويتر»: «يكفي ما حدث في لقاء الذهاب، ولا يمكننا أن نتحمل المزيد من الأخطاء فالتحكيم أثر على نتيجة المباراة على اعتبار أن الهدف الأول لاتحاد جدة كان غير شرعي لأنه جاء من تسلل واضح، فضلا عن وجود طرد مستحق لمدافع الاتحاد أسامة المولد».

وأضاف: «لم نكن على المستوى المطلوب في الشوط الثاني وبصريح العبارة: كنا سيئين. لكنني أؤكد أن التحكيم كان له دور بارز في الخسارة».

ويذكر أيضا أن الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر اعترض من جهته أيضا على عدم الاستعانة بالحكام الأجانب في منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأبطال وذلك فور نهاية مباراتهم أمام الأهلي، مشيرا إلى أن الجدل سيظل قائما طالما قام بتحكيم هذه المباريات الحساسة حكام سعوديون.


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2013, 02:30 PM   #2
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 6 / 1434 هـ من الصحف

بتوفيق للزعيم

يسلمووو

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2013, 09:57 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية هلاليه صميم 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 6 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للهلااال
اهلا اهلا بالعابد منووور ام التشكيله

ليتها اكتملت بعودة القحطاااني


بالتوفيق للهلال وبإذن الله خمااااسيه

التوقيع:
هلاليه صميم 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:23 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi