انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2013, 03:23 PM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 22 / 6 / 1434 هـ من الصُحف







إعداد :-
القناصYASSER 20

تصميم :- Sultanah






امتدح اعتماد نظام الذهاب والإياب بدور الـ(16) آسيويا.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
مواجهة لخويا قوية.. والزعيم مؤهل للعبور بتكاتف محبيه وإبداع أفراد الفريق </B>



كتب - فيصل المطرفي:

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مواجهة فريقه بدور الـ16 امام لخويا القطري ضمن منافسات دوري ابطال اسيا بالقويه مشيرا الى ان الفريقين يمتلكان اسماء قوية.. واضاف في حديثه لـ(الجزيرة) : «كل المواجهات في المسابقة الآسيوية قوية والهلال بنجومه وجهازه الفني وجماهيره الوفيه قادر على تجاوز اي عقبه بإذن الله .. ونأمل ان نوفق في دور الـ16.. ولخويا القطري فريق محترم ويمتلك مدرب قدير ومحترفين متمكنين وله نفس حظوظ الهلال.. سنعمل جيدا للاستعداد لمباراتي الذهاب والاياب وبإذن الله نُسعد جماهيرنا بالعبور للدور الربع نهائي.. وكلنا ثقة بمساندة الجماهير للفريق ومؤازرتهم في الاستحقاقات المقبلة». وامتدح الرئيس الهلالي خطوة الاتحاد الآسيوي باعتماد دور الـ16 من المسابقة بنظام الذهاب والاياب .. وتابع : « بكل تأكيد ان نظام الذهاب والاياب افضل بمراحل من اقتصار دور الـ16 على مباراة واحده .. ومانتمناه ان يكون هناك تعديل على مواعيد مباريات الدور الربع نهائي من المسابقة والتي لاتتناسب مع فرق غرب القاره كونها تكون في بداية الموسم وقبل خوض اي منافسات محليه وبعد فترة الاعداد مباشره بينما تكون متناسبة مع روزنامه منافسات فرق شرق القارة».




العنزان والمليحي يتكفلان بطائرة خاصة تنقل الفريق للطائف بعد أزمة الحجوزات
الهلال يبدأ اليوم الإعداد لمواجهة الاتحاد.. وأوزيا والقحطاني في مرحلة التأهيل </B>



كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية لم تتمكن من إيجاد حجوزات طيران لكامل أفراد بعثة الفريق الأول للمغادرة السبت المقبل إلى الطائف لمواجهة الاتحاد في مكة المكرمة يوم الأحد في ذهاب دور الثمانية من مسابقة خادم الحرمين الشريفين، وذلك بسبب عدم إعلان مواعيد المباريات إلا في وقت متأخر.. وأفصحت ذات المصادر إلى أن عضوي مجلس الإدارة راشد العنزان وخالد المليحي تكفلا بتوفير طائرة خاصة للفريق للخروج من هذا المأزق، إلى هنا عاود لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تدريباتهم عصر أمس الأربعاء بعد وصولهم إلى «الرياض» في وقت متأخر من صباح الأربعاء قادمين من «الدوحة»، وأدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء «الريان القطري» مساء أمس تدريبات استرجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والتكتيكي، في الوقت نفسه أكمل القائد «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، في حين خضع البرازيلي «أوزيا دي باولا» لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية، وسيكمل برنامجه التأهيلي اليوم بالجري حول الملعب.

من جانبه، وصل لاعب وسط الهلال «عبدالعزيز الدوسري» إلى مدينة ليون الفرنسية، لإجراء فحوص طبية على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل موسمين في الأوردة الدموية بعضلة ساقه الخلفية، حيث تواصلت إدارة النادي مع طاقم طبي متخصص بالأوردة الدموية في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة «ليون» الفرنسية، نظراً لتأخر صدور تأشيرة دخول «الدوسري» إلى الأراضي الأمريكية.




برنامج مباريات دور الـ(16) لدوري ابطال آسيا</B>

بانتهاء منافسات دوري المجموعات في دوري ابطال آسيا وتحدد الفرق الـ 16 المتأهلة للدور الثاني.. ستكون مواجهات ثمن النهائي على النحو التالي:

- الأهلي السعودي × الجيش القطري

- الشباب السعودي × الغرافة القطري

- الهلال السعودي × اللخويا القطري

- الاستقلال الإيراني × الشباب الإماراتي

- غوانغهو الصيني × سنترال كوست

- شونبوك الكوري × كاشيوا الياباني

- سيول الكوري × بكين الصيني

- بوريرام يونايتد التايلاندي × بونيودكور الأوزبكي

علما بأن مباريات الذهاب ستقام يومي الثلاثاء والاربعاء 14 و15 مايو الجاري, ومباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 من الشهر الجاري.



الاحتكام إلى نسبة الأشواط في حال التعادل بالنقاط
طائرة الهلال تخسر من العربي القطري.. والحسم يتأجل للغد </B>



خسر الهلال لقاءه أمس الأربعاء أمام العربي القطري في بطولة الخليج للأندية الـ32 بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد جاءت نتائجها:23/25 للعربي و25/20 للهلال و23/25 للعربي و 20/25 للعربي ليتجمد رصيد الهلال على تسع نقاط من ثلاث انتصارات وخساره ويساويه بنفس الرصيد من النقاط فريق العربي القطري على أن يكون اليوم الختامي غدا الجمعة حاسما للقب البطولة، اذ سيقابل الهلال السيب العماني فيما يقابل العربي القطري المحرق البحريني وعلى ضوءه نتائج المباراتين وتعادلهما بنفس الرصيد من النقاط سيتم الاحتكام الى نسبة الاشواط التي له وعليه ومن ثم يتحدد الفائز باللقب.



بصريح العبارة
المحبوب والنادي المحبوب
عبدالملك المالكي</B>

عندما يُذكر الإمام ابن القيم الجوزية -رحمه الله-, تُذكر فتاواه، ويتبادرللذهن علمه الغزير في الفقه والحديث؛ وهو علامة عصره، ولا شك في ذلك، لكن ما لا يتبادر لذهن الغالبية العُظمى أن هذا الشيخ الجليل، ترك للمكتبة الإسلامية والعربية كتابا في (الحب) وفلسفته، وكأنما لم يؤلف غيره -رحمه الله- أو يكتب أو يترك أثرا مثلما تركه إمام الموحدين في كتابه (روضة المحبين ونزهة المشتاقين)؛ ولعل في طرق هذا الباب الكبيرمن أبواب الدنيا المشرعة بالمحبة والتسامح ونبذ الكراهية ومقت أهلها، ما فيه مدعاة لكثيرمن طلبة العلم الشرعي وغيره أن يقتفوا أثر الشيخ العلامة ابن القيم الجوزية في نهجه القويم الذي جمع بين الدنيا بارق وأجمل وأنبل ما فيها وبعظمة الدين الحنيف، ليترك لنا نهجاً نبعه صاف، ومسلكاً طريقه واضح المعالم.. وكم نحن أحوج اليوم لفكر ومنهج كثير من علماء الأمة الأفاضل الذين تركوا بصماتهم كمشاة يُستضاء بنورها لتسامح الآخرمع الآخر وحب الخير وترك بصمته على حياتنا الباعثة على كثير من نقيض هذا النهج وذلكم الفكر.

أخذت كلام ابن القيم الجوزية الشيخ الجليل وفلسفته في الحب دون غيره، ليقيني أنه كتب وترك فينا ما يُغني عن تتبع كُتب ومؤلفات كثيرمن أساتذة الفلسفة الذين حوى التاريخ كتبهم ومؤلفاتهم وسطرها لتنشر المحبة والتسامح بين الناس، كُل الناس، دون تمييز عرق أو أصل أو لغة أو دين، إلا أن كتاب شيخنا الجليل حوى فلسفة الحب بعفاف مؤصل له في الشرع، مؤطر له بإطار بعيد عن (الهوى).. يقول ابن القيم الجوزية -رحمه الله-، الحب هو امتزاج الروح بالروح لما بينهما من التناسب والتشاكل (التشابه).

ويردف قائلاً.. (إن جميع أنواع الحب لا بد وأن يكون لها سبب إما طمع أو قرابة أو اتفاق مذهب أو نيل وطر إلا اتصال النفوس وامتزاج الأرواح، وكل أنواع الحب السابق تنتهي بانتهاء عللها وزائدة بزيادتها وناقصة بنقصانها حاشا محبة العشق الصحيح المتمكن من النفس).

وهنا أقف عند قامة رجل عُرف بالحب وسمو روح وأصالة حسب وعذوبة شعر وروعة منطق وأدب وخلق لا يضاهيه فيهم جميعاً.. إلا من رباه فأحسن تربيته.. إنه الأمير المحبوب نواف بن فيصل بن فهد.. رجل لا يضيرني شيئاً في البوح بمحبته وإعلانها نثراً في ما تقرؤون بعد قول شيخنا ابن القيم الجوزية (كل أنواع الحب السابق تنتهي بانتهاء عللها وزائدة بزيادتها وناقصة بنقصانها حاشا محبة العشق الصحيح المتمكن من النفس).. فأقول ويشهد الله على صدق ما أقول: إنني لا أخال أحدا في الدنيا الفانية عرف عن قرب أو سمع مجرد سماع بنواف الشباب والرياضة إلا وأخاله قد أحبه فكراً وروحاً وطيب أصل ونقاء معدن.. لا أعلم كيف وماذا اعترى قلمي بعد أن شاهد لقاء سموه مؤخراً في البرنامج المهني بضيافة المذيع الأكثر مهنية وتألقاً وبهاء في الوطن العربي الأستاذ مصطفى الأغا، لا أعلم كيف لقلمي أن يصف تلك المشاعر التي اختلطت بأحاسيس لا تعرف غير صادق المعنى لكلمات صعب رصف مخرجاتها اللغوية دون ارتباك، ارتباك يفرضه حب لم يخطر ببالي غير صدق مشاعر شيخنا ابن القيم الجوزية وهو يصف الحب الصافي النقي من الشوائب.

استمعت بعين المتبصر وقلب المحب وقلم الناقد؛ فلم أجد أكثر مما قاله سموه في كل محور ليكون عنواناً لمعنى المسئول المحبوب، ذي القلب الكبير المتسامح، والعقل النير المنير، كنت أرى في محاوره صدقاً لم ألمسه في كثير من مدعي الحوار الهادف، فأيقنت أنه ما من متابع صافي السريرة مستنير البصيرة إلا وقد خالطته تلك المشاعر النبيلة التي صاغها شاعر في قالب مسئول وأبرزها أمير بفعله الذي يوافق منطوقه، لا بفعل غيره في صورة أخ متواضع للجميع.

ولأن الإنسان في لحظات الصفاء والنقاء،كماكانت تلك اللحظات الجميلة لسموه التي أمتعنا بها هو وجُل طاقم برنامج صدى الملاعب ليل الأربعاء الفائت، لا يُخرج إلا ما تكتنزه روحه الأكثر جمالاً.. فكان (الحب) كسمفونية فريدة متفردة عنواناً أبرز للقاء (استثنائي بمعنى الكلمة).. فأطلق نواف بحس المسئول عنواناً أضحى لقباً لنادي الفتح.. لقب النادي المحبوب.. فكان لقباً يستحقه بغبطة (النادي المحبوب.. الفتح) ولا غرابة أن تأتي تلك المفردة كشيء يسير مما تحمله نفساً لا تعرف غير التسامح والإخاء الكل يتعامل معها بصدق وأمانة، فيكون نتاج عمله هو حصيلة امتزاج طهارة النفس بأمانة العمل، وهذا لعمري ما ميز (الأمير المحبوب) على الدوام وما ميز (النادي المحبوب) منذ سنين.

خُذ عِلم

- كم تمنيت لكثير من (مرضى تويتر) أن يكونوا قد شاهدوا لقاء الأمير المحبوب الأربعاء المنصرم، وكلي ثقة في أن كثيرا منهم إن لم يكن جميعهم سيقلعون طوعاً عن أسلوب الفاشلين في التعاطي مع المسئول الأكثر تجاوباً وأريحية ووضوحا ونقاء.. أولئك المرضى لم يغبني سوى تغريدة لسموه في الرد على أحدهم، ممن كان تجاهلهم مضنيا كما هو الرد عليهم،.. حين قال سموه..( إن حكينا ندمنا.. وإن سكتنا قهر).

- الشفافية والوضوح لم تمنعا نواف الرياضة والشباب أن ينتقد شيئا من عمل مرشحنا لرئاسة الاتحاد الآسيوي، تلكم الشفافية وذلكم الوضوح لم يمنعا أيضا من القول بصريح العبارة أن موعد كرسي رئاسة الاتحاد الآسيوي للسعودية ستكون للعام 2015م أعلنها مدوية، فهو لا يعرف الغرف الظلماء والاجتماعات السرية واللعب من خلف وتحت الطاولات.. بل أعلنها على الملأ.. ومن لا يعجبه ذلك فليشرب من البحر.

- قدم نواف نصيحة للأسرة العربية شدّد خلالها على أهمية دور الآباء والأمهات في لعب دور القدوة الصالحة، وتربية أبنائهم وتوجيههم نحو نبذ التعصّب بكافة أشكاله، وذلك حرصاً على ألاّ يحمل الأبناء في المستقبل صفةً ضارّة تحول دون تطوّر الرياضة وتنمية المجتمع.. التركيز على الأسرة في بناء المجتمع يعكس جانباً مضيئاً في حياة الأمير المحبوب لكون من تربى في كنفيهما -رحمهما الله- لا يمكن إلا وينتجان لنا قدوة مثل نواف بن فيصل بن فهد.

- حتى وهو ينهي مشواره يوم التتويج يأبى (النادي المحبوب) إلا أن يوزع المحبة برباعية نظيفة لكل من سانده ووقف معه تحية محبة من القلب للنادي المحبوب.

- بالحب والمحبة استقبلتم بصريح العبارة وبمثلها أودعكم إلى الملتقى بإذن الله الأسبوع القادم.

ضربة حرة:

ما عالج الناس مثل الحب من سقم
ولا برى مثله عظماً ولا جسدا


أكثر من عنوان
الخصخصة في الأندية.. أساليب.. ونتائج!!
على الصحن</B>

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن خصخصة الأندية الرياضية، خاصة بعد أن اقتربت من أن تكون واقعاً، وهي التي كانت طوال السنوات السابقة مجرد أحاديث متداولة هنا وهناك، ومجرد دراسات تبحث عن نقطة بداية مناسبة لمرحلة هامة من مراحل الرياضة السعودية.

** في هذا الصدد يتساءل كثيرون في الشارع الرياضي عن الخصخصة، ما هي وما أهدافها، وما أساليبها، وما هي أدوارها.. وما هو المتوقع منها للرياضة السعودية خلال الفترة المقبلة.

** الخصخصة بداية.. وببساطة هي بيع أو نقل أو توزيع بعض الأعمال الحكومية أو كلها إلى القطاع الخاص، إما بشكل كلي، أو جزئي بحيث تكون الحكومة شريط في هذه الأعمال، أو أنها تتولى إدارتها!! وهناك نوع ثالث وهو الخصخصة بشروط، بحيث تنقل كل الأعمال أو جزء منها من الحكومة إلى القطاع الخاص ولكن بشروط تخص إما رأس المال أو الموظفين أو تحديد من يتولى الإدارة.

** هنا قد يقول قائل.. ولماذا الخصخصة؟؟ وهنا تأتي الإجابة من المتخصصين في الاقتصاد، الذين يرون أن الحكومات يجب أن تهتم بالأمور الإستراتيجية والأمور الكبيرة كإدارة الدولة، والأمن، وما يرتبط بالسياسة العليا من المسائل، أما ما دون ذلك، فيمكن تأمينه من قبل القطاع الخاص وفق الأنظمة والقوانين الموضوعة لتنظيم عمل هذا القطاع.

** السؤال الآن عن الخصخصة المنتظرة للأندية الرياضية، وما هو الأسلوب الذي سيتم اعتماده لهذا البرنامج.. هل سيكون عن طريق إعادة هيكلة الأندية، وتحويلها من نشاط معتمد على الدعم الحكومي إلى شركة مساهمة عامة مملوكة للدولة، ويتم إثر بيع أسهم الحكومة أو جزء منها للقطاع الخاص، لكن هذا الأسلوب الذي يهدف إلى علاج الترهل الإداري والتخلص من الأعباء المالية المتراكمة، قد لا يتم تطبيقه في الأندية الرياضية المحلية لأنها باختصار لا تعتمد على الدعم الحكومي لتسيير كامل أنشطتها، بل إن الإعانة التي تحصل عليها الأندية سنوياً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد لا تصل إلى 2% من إجمالي مصروفات الأندية -وبالذات الكبيرة- التي تعتمد في إيراداتها على عقود الشراكة الإستراتيجية واستغلال بعض منشآت النادي، والإعلانات، ومقابل النقل التلفزيوني والمكافآت الخاصة بالبطولات، والدخل الجماهيري، والدعم الذي يقدمه بعض الميسرين من أعضاء الشرف، فضلاً على المبالغ التي يدفعها الرئيس من جيبه الخاص.

** أم هل ستكون الخصخصة عن طريق تنظيم القطاع وذلك للرفع من مستوى الأداء وسرعة تقديم الخدمة وتطوير القطاع محل التخصيص، وتسريع دوران عجلاته، وهذا الأسلوب قد لا يناسب الأندية أيضاً، لأنه يتناسب مع الأنشطة التي تقدم خدمة بمقابل مثل شركات الاتصالات وخطوط الطيران وشركات المياه والكهرباء، ومعلوم أن الأندية لا تقدم الخدمة بشكل حسي مباشر وليس لديها منتجات حقيقية ينتظرها الناس.

** أم هل ستكون خصخصة الأندية عن طريق نقل الإدارة BOT وهو أسلوب يتم العمل به عندما تريد الحكومات إنشاء مشاريع كبيرة تحتاج لموارد مالية كبيرة أيضاً، قد لا تستطيع الحكومات تأمينها، أو أنها لا تريد أن توجه إيراداتها إلى هذا النشاط مباشرة، ويتم منح شركة أما حق تأسيس المشروع وإنشاءه والحصول على معظم إيراداته بعد التشغيل، ويكون للحكومات فائدة الحصول على الرسم السنوي الذي تدفعه الشركة مقابل التشغيل، على أن يعود النشاط بالكامل للحكومة بعد نهاية المدة التعاقدية والتي تحدد في الغالب بين الـ20 و30 سنة.

** الواقع يقول هنا إن هذه الأساليب الثلاثة وهي الأشهر في عالم الخصخصة لا تنطبق على واقع الأندية السعودية، ومما لا شك فيه أن اللجنة المكلفة بمشروع الخصخصة قد درست ذلك ووضعت الأسلوب الذي يتناسب مع وضع أنديتنا!!

** في أنديتنا المقر مملوك للدولة.. والأرض التي يقوم عليها المقر ومرافقه تلك للدولة غالباً.. وجزء من رواتب العاملين في الأندية تلتزم بدفعه الدولة ممثلة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

** وبعد التخصيص.. ستجد الأندية أنفسها ملزمة بدفع مبالغ إيجارية مقابل استخدام المقار والأراضي ما لم تتنازل الدولة عن ذلك وهو ما أتوقعه!!

** وبعد التخصيص.. أتوقع أن يتحول جزء من ممتلكات الأندية إلى القطاع الخاص.. وربما تتحول في قابل الأيام إلى شركات مساهمة!! وهنا يبرز سؤال:

عندما تتحول الأندية أو جزء منها إلى قطاع خاص.. من الذي يملك حق الشراء.

- هل ستكون المسألة عن طريق عطاءات.. ومن يضمن دفع رسوم أعلى للحكومة، سيحصل على الحق؟

- هل سيتم البيع لأفراد أم لشركات أو مؤسسات؟؟

- إذا كان لأفراد هل يجب أن يكونوا من أعضاء شرف النادي؟ أو من المعروفين بميولهم له على الأقل!!

** لدينا بلغ التعصب للأسف مبلغاً عظيماً، وعندما يحصل شخص لا تتوافق ميوله مع أحد الأندية على جزء من ممتلكات النادي قد تحدث ردة فعل جماهيرية غير مقبولة!

** من المؤكد في النهاية أن الأسئلة ستثور في النهاية.. هل سيكون للخصخصة دور في تطوير الألعاب المختلفة، وتطوير كرة القدم والرياضة عموماً، وضمان عودة الكرة السعودية إلى مكانها الطبيعي؟

** بالنسبة لي لست متفائلاً.. ولا أتوقع أن يكون للخصخصة دور واسع في تطوير الرياضة السعودية «فنياً» وقد لا يتجاوز فوائدها التطوير من ناحية طريقة إدارة الأندية وتنظيم العمل بشكل مؤسساتي أفضل مما هو قائم حالياً.

** «فنياً» لن تذهب الكرة السعودية ولا الألعاب المختلفة بعيداً ما لم تتغير طريقة إدارتها وتنظيم مسابقاتها، وتطوير طرق الحصول على الموارد البشرية القادرة على الدفع بها للأمام.

** الواقع المحزن يقول: الأندية المحلية لديها الآن موارد مالية جيدة وهي تصرف ببذخ.. لكنها في النهاية لم تحقق شيئاً سوى بعض التنافس الداخلي بينها.. أما المنتخب ففي موقعه المؤلم في تصنيف الفيفا الشهري ما يغني عن قول كل خطيب!!

** بالتوفيق للخصخصة.. والقائمين على الخصخصة.. ومن يهمهم أمرها.

مراحل.. مراحل

** يشارك في مسابقة كأس الحرمين للأبطال.. بطلان.. فقط، والبقية.. ما لهم علم.. بالذهب من سنوات وسنوات!!

** طبعاً.. البطلان هما الهلال والفتح!!

** في دوري أبطال آسيا.. ما زال التحكيم دون المستوى.

** من وجهة نظري أن لعب مباراة الذهاب في ملعبك أفضل من الإياب.. غالباً الحسم يكون في الأولى، ومن يفز فيها يلعب الثانية بضغوط أقل!!

** ألف مبروك لفرق التي تأهلت للدور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

** الهلال أثبت أنه في الموعد دائماً واستطاع أن يحقق هدفه رغم عثرة البداية!!

** حارس الهلال عبدالله السديري تطور مستواه في المباريات الأخيرة.. وهو يحتاج فقط إلى مدرب حراس متمكن وسيكون له شأن جيد بعدها.

** السؤال الأصعب طرحه عليّ أحد الزملاء.. ويقول: «هل سيكون الفتح قادراً على الحفاظ على مكتسباته خلال الفترة المقبلة.. وبالذات عندما تعود الفرق الكبيرة لمستوياتها؟

** أترك الإجابة لكم.

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر





الدوسري وصل فرنسا
الإصابة تبعد أوزيا عن تدريبات الهلال</B>


الهلال عاد من الدوحة بالتأهل

الدوحة - حمد الصويلحي

وصل لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري الى مدينة ليون الفرنسية وأجرى فحصاً طبياً أمس (الأربعاء) على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل موسمين في الأوردة الدموية بعضلة ساقه الخلفية، وتواصلت إدارة الهلال مع طاقم طبي متخصص بالأوردة الدموية في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية، نظراً لتأخر صدور تأشيرة دخول الدوسري إلى الأراضي الأمريكية.

من جانبه اضطر الجهاز الفني لتأخير موعد تدريب الفريق ليوم أمس (الأربعاء) من الساعة الواحدة ظهراً الى الخامسة عصراً بعد تأخر عودة البعثة من الدوحة وخضع المدافع البرازيلي اوزيا دي باولا لجلسة علاجية في عيادة النادي ولم يشارك في التدريبات على ان يبدأ برنامجه التأهيلي اليوم بالجري حول الملعب؛ فيما أكمل مهاجم الفريق ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المعد له من قبل الجهاز الفني بعد عودته من الاصابة.





قال إنه يتفاءل بمباريات الإياب
رئيس الهلال: مباراة الريان باردة</B>

الدوحة - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن مباراة الريان مساء أول من امس لم تظهر بالشكل القوي، وقال: "الريان لم تكن تعنيه المباراة بسبب خروجه من البطولة ولم يعط كل مالديه بعد إراحته لعدد من اللاعبين، بالإضافة الى ان الهلال تصرف وفق ظروف المباراة بعد تأثره بالغيابات وإرهاق اللاعبين"، واصفا المباراة بالباردة، واضاف: "استطعنا الفوز بأقل مجهود وكنا حذرين واستطعنا إنهاء المباراة من دون الحصول على البطاقات مع تحقيق الفوز والنقاط الثلاث التي منحتنا التأهل رسميا، وننتظر مباريات المجموعة التي سنتواجه معها اليوم لتحديد الفريق الذي سنلعب معه في دور الستة عشر، كما اشكر ادارة الريان القطري على حسن الضيافة والحفاوة التي وجدتها بعثة الفريق".

وعن حصوله على المركز الثاني ولعب مباراة الاياب في دور الستة عشر خارج ارضه قال: "هذا الأمر لا يهمنا كثيرا خصوصا اننا سنلعب مباراتي الذهاب والاياب في هذا الدور بعد تغير النظام، وأنا أتفاءل بشكل أكبر اذا كانت مباراة الاياب خارج ارضنا". وعن غياب المحترف البرازيلي اوزيا امس قال: "حصل له شد عضلي بعد نهاية آخر تدريب قبل المباراة وفضل الجهاز الطبي عدم مشاركته حتى لا يتفاقم هذا الامر ويتعرض للتمزق رغم انه كان يرغب في المشاركة، ولكن فضلنا اراحته على ان يكون حاهزا قبل مواجهة الاتحاد المقبلة".

وحول مباراة الاتحاد المقبلة قال: " تفكيرنا منصب حاليا على هذه المواجهة التي اعتقد انها ستكون صعبة بكل المقاييس خصوصا ان هذه آخر فرصة للاتحاد من اجل تحسين موسمه، ولكن إذا كان الهلال في يومه فهذا يجعلني أتفاءل دائما بالفوز".




الشلهوب: الفوز تأخر
الحارثي: نجوم «الزعيم» حضروا في الوقت المناسب</B>


سعد الحارثي فرحاً بهدفه

الدوحة - محمد الحطيم

أكد مهاجم الهلال سعد الحارثي صعوبة فوزهم على الريان القطري ضمن الجولة الاخيرة في بطولة دوري ابطال آسيا، وقال: "الشوط الأول كان صعبا علينا فتكتيك الريان كان يعتمد على إقفال المناطق الخلفية والارتداد الهجومي وهو ماصعب علينا التقدم خصوصاً بعد ضياع ركلة الجزاء وربما يكون ذلك سببه الارهاق بعد التنقل في الايام الماضية من الرياض إلى مكة ثم المغادرة مباشرة الى الدوحة ولكن الشوط الثاني تعامل زملائي اللاعبون مع المباراة كما ينبغي وسجلنا هدفين كانت قابلة للزيادة، والحمد لله على التأهل للدور الثاني".

بينما أبدى قائد الفريق ونجم خط وسط الهلال محمد الشلهوب سعادته بالفوز والتأهل للدور الثاني، وقال: "تأهلنا من المجموعة الحديدية والتي تعتبر من أقوى المجموعات في البطولة الاسيوية واستطعنا ان نخطف بطاقة تأهلنا للدور الثاني رغم التقلبات التي شتت تركيزنا بالبطولة فنجوم الزعيم كانوا في الموعد، وعن مواجهات الدور الثاني أفاد الشلهوب أن الهلال لا ينظر لمن يقابل فإذا أردنا الوصول للكأس علينا اللعب وتقديم النتائج الايجابية لتحقيق مانخطط له قبل بداية البطولة".

فيما اوضح مدافع الهلال ماجد المرشدي ان الهدف الحضور للدوحة هو الانتصار قبل اي اعتبار آخر بحكم ان الانتصار وخسارة الاستقلال تجعلنا متصدرين للمجموعة وقال: " الحمد لله تحقق ماكنا نسعى اليه وهو التأهل للدور الثاني وقبل ذلك خطف النقاط الثلاث"، اما عن مستوى الفريق في الشوط الاول وضياع ضربة الجزاء اوضح المرشدي "كنا نتمنى حسم ذلك من الشوط الاول والهلال بطبعه لا يتأثر من ضياع ضربة جزاء او غياب لاعب فاوزيا اصيب قبل المواجهة ولكن لدينا البديل الجاهز يقوم بدوره على اكمل وجه اما الشوط الاول كان حذر من زملائي اللاعبين بحكم ان الريان لايهمه اللقاء بقدر مانحن نحتاج الفوز والتأهل وهو ماتحقق .



المليحي: نجوم «الزعيم» كانوا في الموعد</B>


فرحة هلالية تكررت في الدوحة

الدوحة - حمد الصويلحي

أبدى عضو مجلس ادارة الهلال خالد المليحي سعادته بتأهل الفريق الى دور الستة عشر من بطولة دوري ابطال آسيا بعد فوزه أول من أمس (الثلاثاء) على الريان القطري، وقال: "نحمد الله على هذا التأهل وتحقيق هدفنا الذي ننشده في دور المجموعات إذ حضرنا الى الدوحة ونحن نبحث عن النقاط الثلاث، وبالفعل نجوم "الزعيم" كانوا في الموعد رغم الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق بعد ايقاف سالم الدوسري واصابة ياسر القحطاني اوزيا، ويجب ان نطوي صفحة الدور الاول من البطولة ونبذل المزيد من الجهد في دور الستة عشر من البطولة من اجل التأهل لدور الثمانية".

وحول حصول الهلال على المركز الثاني ولعب مباراة اياب دور ال16خارج ارضه قال: "في بطولة آسيا يجب ان تنسى جميع الافضليات لأنها تتطلب امتلاك فريق جاهز يستطيع الفوز على القوي قبل الضعيف اذا اردت تحقيق البطولة".





الأهلي يلاقي الجيش
الهلال على موعد مع لخويا والشباب يواجه الغرافة</B>


فرحة أهلاوية تكررت في آسيا

الرياض - عماد الصائغ

أسدل دوري أبطال آسيا الستار عن مباريات دور ال16 بعد نهاية دوري المجموعات بتأهل ثلاثة فرق سعودية من أصل أربعة، إذ ودع الاتفاق بعد أن حل ثالثاً في مجموعته خلف لخويا القطري والشباب الإماراتي، بينما تصدر الأهلي والشباب مجموعتهما ليتجنبا المواجهة المباشرة في دور ال16، وتأهل الهلال ثانياً من المجموعة الحديدية برفقة المتصدر الاستقلال الإيراني. وجاءت مباريات دور ال16 في هذه النسخة بنظام (ذهاب وأياب) لأول مرة في تاريخ البطولة بمسماها الجديد، على النحو التالي:

الثلاثاء 14 مايو الجاري الأهلي والشباب سيطيران إلى قطر لمواجهة الجيش والغرافة في مباراة الذهاب، بينما يستضيف الهلال يوم الإربعاء 15 مايو لخويا القطري في الرياض.

فيما جاءت جولة الإياب على النحو التالي:

الثلاثاء 21 مايو الشباب يستضيف الغرافة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، والأهلي يستضيف الجيش القطري في مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

بينما يحل الهلال ضيفاً على لخويا القطري يوم الأربعاء 22 مايو.



البلطان يشكر رئيس الهلال ونائبه</B>

الرياض - عماد الصائغ

قدم رئيس الشباب خالد البلطان شكره إلى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد بعد أن أعلنت الإدارة الهلالية عن وقوف رابطة المشجعين الرسمية التابعة للهلال بجانب رابطة الشباب في لقاء أمس أمام الجزيرة الإماراتي على استاد الملك فهد الدولي في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا. وقال البلطان: "نشكرهم على توجيه الرابطة فهي بادرة غير مستغربة وتعكس القيم المثالية لإدارة نادي الهلال والمسئولية التي تتمتع بها الادارة الهلالية تجاه مشاركة الأندية السعودية في البطولة القارية".


الهلال يستضيف العربي.. والاتحاد يواجه الوحدة</B>

الرياض - خالد الحربي

تستكمل مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال22 والأخيرة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين بإقامة خمس مواجهات، ففي الرياض يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز العربي، ويملك الهلال 46 نقطة في المركز الثالث، ويحتل العربي المركز ماقبل الأخير ب15 نقطة واللقاء يهم العربي الذي يبحث عن الفوز للنجاة من الهبوط، وفي مكة المكرمة يحل الاتحاد ضيفا على الوحدة في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك الاتحاد 47 نقطة في المركز الثاني ولدى الوحدة 25 نقطة في المرتبة السابعة، ويواجه الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ضيفه الطائي، ويدخل الأهلي اللقاء وبحوزته 36 نقطة في المرتبة الرابعة، فيما يملك الطائي 17 نقطة في المركز العاشر، وليس أمام الضيوف إلا الفوز في اللقاء إذا ما أرادوا الاستمرار في الدوري الممتاز الموسم المقبل، وفي الرياض يلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الاتفاق، ويدخل الشبابيون المواجهة وفي جعبتهم 28 نقطة في المركز السادس، ووصل الاتفاق الى حاجز النقطة 31 محتلا المرتبة الخامسة، وفي بريدة يستضيف التعاون على ملعبه نظيره القادسية ويدخل التعاون اللقاء ولديه 22 نقطة في المركز التاسع، فيما يملك القادسية 23 نقطة في المرتبة الثامنة.



طائرة الهلال تهبط في مدرج العربي</B>


الهلال خسر أمام العربي

المنامة -أسامة النعيمة

فاز العربي القطري على نظيره الهلال في بطولة الخليج للاندية ال32 بنتيجة 3-1 جاءت نتائجها: 25-23 و20-25 و25-23 و25-23 ليتجمد رصيد الهلال عند تسع نقاط من ثلاث انتصارات وخسارة متساوياً مع العربي بالرصيد ذاته على ان يكون اليوم الختامي غدا (الجمعة) حاسما للقب، اذ سيقابل الهلال السيب العماني؛ فيما يقابل العربي القطري المحرق البحريني وعلى ضوء نتائج المباراتين سيتم الاحتكام الى نسبة الأشواط التي له وعليه ليتحدد البطل.

من جانبه قال عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز القرناس: "الحسم سيكون للاكثر نقاط وفي حال التساوي ينظر للاشواط وسيكون الحسم في اليوم الأخير من البطولة ففي حال استمر الهلال والعربي بالفوز فإنهما سيتساويان في النقاط وهي 12 نقطة لكل فريق عندها سيتم الاحتكام للاشواط بتقسيم ماله وما عليه وعندها يتحدد البطل".

واضاف: "وفي حال تساوي ثلاث فرق فسيكون الاحتكام ايضا للاشواط ويتحدد البطل على ضوئها ولا يتم النظر لنتائج الفرق مع بعضها".








الهلال عاد واستأنف التدريبات وياسر اكمل برنامجه التأهيلي</B>



الرياض - الرياضية

عاود لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم عصر يوم الأربعاء بعد وصولهم إلى الرياض في وقت متأخر من صباح اليوم ذاته قادمين من الدوحة، وأدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الريان القطري في تدريبات استرجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والتكتيكي، شارك من خلالها اللاعب محمد نامي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أثناء لقاء الأهلي بالدوري.

في الوقت ذاته أكمل قائد الفريق ياسر القحطاني برنامجه ألتأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، في حين خضع البرازيلي "أوزيا دي باولا" لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية، وسيكمل برنامجه التأهيلي يوم الخميس بالجري حول الملعب، فيما سيؤدي الفريق مرانه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس.

من جانبه، وصل اللاعب عبد العزيز الدوسري إلى مدينة ليون الفرنسية، لإجراء فحوصات طبية لموضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل موسمين في الأوردة الدموية بعضلة ساقه الخلفية، حيث تواصلت إدارة النادي مع طاقمٍ طبي متخصص بالأوردة الدموية، في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليونالفرنسية، نظراً لتأخر صدور تأشيرة دخول الدوسري إلى الأراضي الأمريكية.






عبدالرحمن بن مساعد: مشاعر الأخوة</B>

عندما يكون اللقاء أجمل من المباراة هذا حال مواجهة الهلال والريان كما يراها رئيس نادي الهلال الشاعر عبدالرحمن بن مساعد الذي أشاد بالاستقبال والحفاوة التي وجدها فريقه خلال تواجده في الدوحة وأثارت مشاعره أكثر من أحداث المباراة التي جمعت الفريقين والتي شبهها الرئيس الهلالي باللقاء الحبي الهادئ، وقال: «تعاملنا كما ينبغي مع النزال وخرجنا بدون بطاقات ملونة وبأقل مجهود»، وأثنى على الأجواء التي أحاطت بالبعثة الهلالية خلال تواجدها بالدوحة والأشقاء في نادي قطر وجميع المسؤولين بالنادي وما لمسوه غير مستغرب.



الشلهوب : الدعم المعنوي</B>

قاد قائد الفريق الأول لكرة القدم محمد الشلهوب أمس المباراة التي جمعت فريقه بالرياض خرج فريقه بالأهم وهو الفوز، وأضاف أن الفوز يعطي ثقة ويعزز المعنويات وهذا ما سيعطينا دفعة ونحن نخوض منافسات كأس الأبطال أمام مضيفنا الاتحاد في جدة ولم يخف الشلهوب أن الترحال خلال المباريات المحلية والخارجية مرهق ولكن عزيمة لاعبي فريقه حاضرة في كل الأحوال.

الثلاثي السعودي يصطدم بالأندية القطرية في دور الـ(16) الاسيوي</B>



الرياض - الرياضية

اسفرت نتائج الجولة الاخيرة من مباريات الجولة السادسة لبطولة دوري أبطال آسيا عن مواجهات سعودية قطرية مرتقبة في دور الـ(16) ، حيث سيلتقي في دور الـ 16 نادي الهلال مع لخويا القطري فيما سيواجه الأهلي نظيره الجيش القطري، ويلعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مع الغرافة القطري .

وستكون مواجهات الذهاب يوما 14 و15 مايو ، فيما ستقام مباريات الإياب يوما 21 و 22 مايو .

جولة الذهاب :
* يوم الثلاثاء 14 - مايو - 2013

بكين غوان الصين × إف سي سيئول كوريا الجنوبية في الصين
بوريرام يونايتد - تايلاند × بونيودكور - أوزبكستان في بانكوك
الغرافة القطري × الشباب السعودي في الدوحة
الجيش القطري والاهلي السعودي في الدوحة

* يوم الاربعاء 15- مايو - 2013

سنترل كوست مارينرز - أستراليا مع جوانزو إيفرجراند الصيني تلعب في سيدني
كاشيوا ريسول - اليابان مع جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي تلعب في اليابان
الشباب - الإمارات مع استقلال طهران الإيرانى تلعب في دبي
الهلال السعودي مع لخويا القطري تلعب في الرياض

- جولة الاياب :
* يوم الثلاثاء 21-5-2013

إف سي سيئول كوريا الجنوبية مع بكين غوان في سيول
بونيودكور مع بوريرام يونايتد في طشقند
الغرافة مع الشباب السعودي في الرياض
الاهلي السعودي مع الجيش القطري في مكة المكرمة

* يوم الاربعاء 22-5-2013

جوانزو إيفرجراند و سنترل كوست مارينرز تلعب في بكين
جيونبك هيونداي موتورز مع كاشيوا ريسول تلعب في كوريا الجنوبية
استقلال طهران مع الشباب الاماراتي تلعب في طهران
الهلال السعودي ولخويا القطري مع الهلال تلعب في الدوحة





الهلال يؤجل حسم الخليجية</B>



الرياضية ـ عبدالرحمن مشبب

خسر الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الهلال لقاءه أمس الأربعاء في بطوله الخليج للأندية الـ32 أمام العربي القطري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وجاءت نتائج الأشواط 23ـ25 و25ـ20 و23ـ25 و20ـ25 ليتجمد رصيد الهلال عند 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة ويتساوى في نفس الرصيد من النقاط مع فريق العربي القطري، ويتأجل حسم البطولة إلى يوم غد الجمعة، حيث سيلتقي الهلال مع السيب العماني، والعربي القطري مع المحرق البحريني وعلى ضوء نتيجتي المباراتين سيتحدد البطل وإذا استمر التعادل في رصيد النقاط سيتم الاحتكام إلى نسبة الأشواط (له وعليه) لتحديد الفائز باللقب الخليجي للأندية.

من جانبه ذكر عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز القرناس أن حسم لقب البطولة سيكون للأكثر نقاطاً وفي حال التساوي ينظر للأشواط وقال: سيكون الحسم للقب في اليوم الأخير من البطولة ففي حال فوز الهلال والعربي القطري غداً فإنهما سيتساويان في النقاط برصيد 12 نقطه لكل فريق عندها سيتم الاحتكام للأشواط بتقسيم ما له وما عليه وعندها يتحدد بطل البطولة الخليجية الـ32 للأندية.

وأضاف: وفي حال تساوى ثلاثة فرق فسيكون الاحتكام أيضاً للأشواط ويتحدد البطل على ضوئها ولا يتم النظر لنتائج الفرق مع بعضها البعض.




أكد تفوقه على الريان .. ونقاط 2009 الأفضل
الهلال.. «الكايد أحلى»</B>


فرحة هلالية بأحد الأهداف في مرمى الريان القطري أمس الأول. «آب»

فارس المحيميد من الرياض

كعادته، اختار فريق الهلال لكرة القدم الطريق الأصعب للعبور من أي بطولة يشارك فيها بتأهله أمس لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا ثانياً عن المجموعة الرابعة، التي ضمت إلى جانبه الاستقلال الإيراني، العين الإماراتي، الريان القطري، إثر الفوز على الريان القطري في الدوحة 2/0 ضمن مواجهات الجولة الأخيرة.

وتأهل الهلال ثانياً بـ 12 نقطة، خلف الاستقلال الأول بـ 13 نقطة، بينما بقي العين بنقاطه الست في المركز الثالث، والريان أخيراً بأربع نقاط. وبات الهلال مجبراً على ملاقاة أول المجموعة الثانية ذهاباً في الرياض يوم الـ 15 من الشهر الجاري، وإيابا على أرض خصمه يوم الـ 22 من الشهر نفسه.

وأثبت الهلال أفضليته على الريان، إذ أكد علو كعبه على منافسه القطري بعد أن كان الهلال قد زار شباك الريان في ثلاث مناسبات خلال لقاء الدور الأول بين الفريقين منتصف الشهر الماضي، والذي كسبه الهلال 3/1.


العودة

وسجل نواف العابد وسعد الحارثي أهداف الهلال، بينما أضاع البرازيلي ويسلي لوبيز ركلة جزاء احتسبها الياباني توجو مينورو حكم اللقاء ومنعتها العارضة القطرية من ولوج مرمى الحارس عمر باري.

وكرر الهلال بنقاطه الـ 12 سيناريو الموسم الماضي في البطولة القارية عندما حقق 12 نقطة من ثلاثة تعادلات وثلاثة انتصارات، لكنه في النسخة الحالية حصل على النقاط بعد أربعة انتصارات وخسارتين.

لكن الهلال في نسخة الموسم قبل الماضي حصد 13 نقطة جراء أربعة انتصارات، وتعادل وحيد، وخسارة واحدة، إلا أن الخروج من دور الـ 16 كان مصير الأزرق بالخسارة أمام الاتحاد في جدة 3/1.

نقطياً تبدو نسخة 2009 هي الأفضل للهلال بتأهله متصدراً برصيد 14 نقطة، لكنه لم يستطع الوصول إلى أبعد من دور الـ 16، عندما خسر من أم صلال القطري بنتيجة ركلات الترجيح 4/3.

لكن نسخة 2010 تعتبر الأسوأ للهلال من الجانب النقطي، كونه تأهل متصدراً بـ11 نقطة على حساب فرق الأهلي الإماراتي، مس كرمان الإيراني، والسد القطري، إلا أن تأهله الضعيف نقطياً أوصله للدور نصف النهائي من البطولة قبل السقوط أمام ذوب آهن الايراني ذهاباً وإيابا بالنتيجة نفسها 1/0.

من جانبه، يرى عبدالعزيز العودة المدرب الوطني أن تداخل المسابقة القارية مع لقاءات مسابقة دوري زين السعودي يؤثر جلياً في تركيز اللاعبين، ويتسبب في خسارة الفريق العديد من النقاط في مشواره في البطولة.

واعتبر العودة رجوع الفريق للمنافسة أمراً إيجابياً، مشيراً إلى أن العنصر الأجنبي للفريق لم يكن فعالاً كحاله في السنوات الماضية.

وقال العودة: ''في النسختين الحالية والماضية يتأهل الهلال بعنق الزجاجة لأنه يفرط بنقاط مهمة في المباراتين الأوليين، وهذا قد يكون لأسباب فنية منها تداخل مباريات البطولة مع دوري زين السعودي للمحترفين والذي يؤثر في تركيز اللاعبين، والأمر الآخر وهو عدم التجهيز النفسي وإعطاء المباريات أهمية بالغة مما يؤثر في أداء الفريق داخل الميدان، لكن عودة الفريق في آخر المباريات يعتبر أمرا إيجابيا للغاية''.

وأضاف: ''الهلال يملك كوكبة من اللاعبين المحليين القادرين على العودة للمنافسة بغض النظر عن صعوبة المهمة، رغم أن العنصر الأجنبي في الفريق خلال الموسم الحالي لم يكن بذاك التأثير كما هو حاصل في السنوات الماضية، إضافة إلى أن الصحوة المتأخرة تؤكد أن العمل الفني والإداري كان له دور فعال في إعادة الفريق لوهجه، لكن هذه تعتبر درساً للإدارة ولجميع العاملين في المنظومة بأن التفريط في النقاط في بداية المشوار قد يكلف الكثير''.



العقيل: الذهاب والإياب سيحددان المواعيد
المتأهلون آسيويا يربكون كأس الأبطال .. وقد يرهقون</B>

فهد بن سويلم من الرياض

وجدت لجنة المسابقات والأخلاق واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم نفسها في مأزق جديد بعد تأكد تأهل ثلاثة فرق سعودية إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا ما سيربك دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي تلعب بنظام الذهاب والإياب.

وستلعب فرق الهلال، والأهلي والشباب يومي 15 و16 أيار (مايو) الجاري لقاءات الذهاب، فيما ستكون لقاءات الإياب في 21 و22 من الشهر نفسه، بينما لم يتم تحديد مواعيد نصف النهائي حتى الآن ومن المنتظر تحديدها اليوم أو غدا. وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت مواعيد ذهاب دور الثمانية من المسابقة، حيث ستقام لقاءات الذهاب يومي السبت والأحد الرابع والخامس من أيار (مايو) على التوالي فيما يقام الإياب يومي الثامن والتاسع على التوالي من الشهر نفسه.

وربما تضطر اللجنة لوضع مباريات ذهاب أو إياب نصف النهائي لكأس الأبطال في الفترة التي تفصل بين ذهاب وإياب دور الـ 16 من البطولة الآسيوية، خصوصا أن النهائي سيقام في أواخر الشهر، ما يعجل بإقامة دور نصف النهائي، وهذا قد يتسبب في إرهاق الأندية المشاركة آسيويا ولا سيما التي ستلعب خارج ديارها.

من جهته، أكد أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات إلى أنهم ينتظرون معرفة مواعيد مباريات الفرق المتأهلة وهوية الفرق التي ستلاقيها لإصدار مواعيد دور نصف النهائي، وقال ''نحن ننتظر هوية الفرق المتقابلة، وما إذا كانت سيلعب الذهاب أو الإياب على أرضها وبعدها سنعلن المواعيد رسميا''.

وحول موعد الإعلان قال ''ربما نعلن اليوم أو غدا وفي حال التأخر سنعلن السبت المقبل كحد أقصى مواعيد وأماكن إقامة المباريات''.

وعن إمكانية إقامة الذهاب في فترة بين ذهاب وإياب البطولة الآسيوية، قال ''ربما ولكن حتى الآن لا يوجد شيء رسمي سننتظر ونقرر''.






الهلال يجهز القحطاني وأوزيا للاتحاد</B>


الهلال في مباراته أمام الريان أول من أمس (أ ف ب)

الرياض: أحمد الدوسري

طوى الهلاليون صفحة دوري أبطال آسيا عقب تأهل فريقهم أول من أمس إلى دور الـ16 بعد فوزه على الريان القطري 2 / صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، ليديروا بوصلتهم صوب التحضير لمواجهة الاتحاد الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية "الشرائع" بمكة المكرمة في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وهو اللقاء الثالث على التوالي الذي يخوضه الهلال خارج دياره في ثلاث مسابقات مختلفة هي دوري زين ودوري أبطال آسيا وكأس الأبطال.

وبدا مدرب الفريق الكرواتي دالاتش زلاتكو سعيدا بتحقيق أحد أهداف فريقه بالعبور إلى الدور الثاني من البطولة القارية وتبقى أمامه عمل كبير في المنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين والوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان الفريق الأول قد غاب عن مقره لمدة 5 أيام متتالية بعد أن غادر الجمعة الماضي إلى مكة المكرمة لخوض مواجهة الأهلي (1/ 1) في المرحلة الأخيرة من دوري زين، ثم طار بعدها إلى الدوحة ولعب ضد الريان، ووصل فجر أمس وأدى مرانا استرجاعيا للاعبين الذين شاركوا في المباراة، بينما أدى البقية مرانهم الاعتيادي.

من جهتهما، واصل اللاعبان ياسر القحطاني والبرازيلي أوزيا دي باولا برامجهما التأهيلية، ويبذل الجهاز الطبي جهودا لتجهيزهما لمواجهة الاتحاد الأحد المقبل.

من جانبه، يغادر لاعب خط الوسط عبدالعزيز الدوسري إلى فرنسا لإجراء كشف طبي أخير على إصابته التي ظل يعاني منها لموسمين متتاليين، حيث يعاني من عدم تدفق الدم بشكل كامل لعضلة الساق، الأمر الذي يضعف العضلة ويشدها وتحتاج وقتا طويلا للتأهيل.

وستحدد الكشوف حاجته للخضوع لتدخل جراحي أو الاكتفاء ببرنامج علاجي وتأهيلي مكثف حتى يكون جاهزاً لمنافسات الموسم المقبل.





المدلج يعد بمتابعة مذكرة الهلال ضد الاستقلال</B>


حافظ المدلج

الرياض: عبيرالعمودي

وعد رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي حافظ المدلج الأندية السعودية بأنه سيكون في خدمتها، مؤكدا أنه يجب على هذه الأندية متابعة قضاياهم، كما وعد بمتابعة مذكرة نادي الهلال ضد الاستقلال الإيراني، مبينا أنه سيتدخل حين وصولها للجنة التنفيذية مطالبا إدارة الهلال بمتابعة مذكرتهم، مشيرا إلى أنه يقف إلى جانب الأمير عبدالرحمن بن مساعد في دعوته الأندية الخليجية للتضافر والوقوف مع بعضها من أجل وضع شرط عدم رفع اللافتات التي لا تمت للرياضة في مباريات دوري أبطال آسيا.

وأوصى الأندية بمطالبة الاتحاد الآسيوي بإيفاد أكثر من مراقب يجيدون التحدث بأكثر من لغة للمباريات التي تقام في إيران، لافتا إلى أنه خلال المباريات التي تقام على الملاعب السعودية يكون المراقب عربيا يتمكن من قراءة اللافتات المختلفة رغم بعدها عن الشعارات السياسية.

وأكد أن الاتحاد الآسيوي يتساوى بين الدول، وأنه يتابع الشكاوى التي تصل إليه ويُعقب عليها من أصحاب الشأن على عكس المشاكل التي لا يعقبها مطالبة بالحقوق.

من جانبه، فضل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عدم مناقشة أي قضايا في الوقت الحالي حتى تنتهي انتخابات الاتحاد الآسيوي اليوم، وقال "علينا أولا معرفة من هو رئيس الاتحاد الآسيوي وبعد ذلك سنتخذ الإجراءات التي تخدم أنديتنا"، مشددا أنه من حق أي ناد سعودي أن يرفع شكوى للاتحاد الآسيوي مهما كان نوعها.



الحارثي يستعيد بريقه</B>



كتب – مازن العسرج

أعاد مهاجم نادي الهلال الأول لكرة القدم سعد الحارثي شيئاً من حاسته التهديفية وذلك عندما تمكن من إحراز هدف الهلال الثاني في المواجهة التي أقيمت أول أمس الثلاثاء في الدوحة أمام الريان القطري وانتهت بفوز الهلال بهدفين للاشيء وتأهل على إثرها إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

الهدف الذي سجله الحارثي برأسه كما كان يحب أن يسجل به في كثير من المناسبات عندما كان لاعباً للنصر, أعاد شيئاً من بريق الذابح الذي انتظر هذه الفرصة طويلاً حتى يبرهن لمدرب الفريق الهلالي الكراوتي زلاتكو أنه مازال لديه الكثير ليقدمه للفريق الهلالي بشرط منحه الفرصة.

مشاركة الحارثي في شوط المباراة الثاني من لقاء الريان القطري الأخير ومساهمته في تجهيز الهدف الأول بالإضافة إلى إحرازه للهدف الثاني في ظل عجز المحترف البرازيلي ويسلي والكوري يو بيونج عن التسجيل جعلت الجماهير الهلالية تطالب بمنح سعد الرابح كما يحلو لها تسميته فرصة للمشاركة في في الفترة المقبلة وبالأخص في كأس الملك للأبطال للحكم بشكل كامل على مستواه قبل التفكير جدياً في عدم التجديد له وهو ما يتردد في الأوساط الهلالية.




مواجهات «سعودية قطرية» في ثمن النهائي</B>

الرياض - إبراهيم الحمدان

تجنبت الفرق السعودية مقابلة بعضها البعض في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بداية من خروج فريق الاتفاق الذي كان من المحتمل ملاقاته للهلال وصيف المجموعة الرابعة، لو لم يتلق الخسارة ويودع البطولة، إذ كان سيعطيه الفوز صدارة المجموعة الثانية، فيما منحت النقاط الثلاث التي كسبها الشباب على يد ضيفه الجزيرة المركز الأول لمجموعته الأولى، وبالتالي قطع كل احتمالات مواجهة «سعودية خالصة»، إذ حسم الأهلي صدارته للمجموعة الثالثة منذ الجولة الماضية.

الفرق السعودية ستخوض معترك ثمن النهائي أمام فرق قطرية، إذ سيلاقي الشباب الأهلي فريقي الغرافة الجيش يوم الثلثاء الـ14 من أيار (مايو) المقبل، والهلال سينازل لخويا الأربعاء الـ15 من (مايو)، وتقام مباريات دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب بعد تحديث أنظمة البطولة بعد أن كانت تقام في الأعوام الماضية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وستُلعب مباريات ذهاب ثمن النهائي في الـ14 والـ15 من شهر مايو المقبل، أما الإياب ففي الـ21 والـ22 من الشهر ذاته.




عبد الرحمن بن مساعد: لم نفاوض العنزي.. ونسعى لتخفيض عقوبة شراحيلي
عبد العزيز الدوسري فحص موضع إصابته.. ومشاركة أوزيا أمام الاتحاد تتحدد اليوم</B>

الرياض: فارس السبيعي

نفى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، رغبته في تعزيز صفوف الفريق الكروي الأول بضم حارس النصر عبد الله العنزي، كاشفا عن أنهم يتطلعون إلى تخفيض عقوبة حارسهم خالد شراحيلي من سنتين إلى واحدة، بعد أن رفع الهلال عريضة استعطافية لدى المحكمة الدولية «الكاس».

كما أكد الأمير عبد الرحمن أن مبالغة إدارة الاتفاق في رفع قيمة التعاقد مع لاعبهم يحيى الشهري إلى ما يعادل 7 ملايين يورو ستجعل الهلال يلغي التفكير في كسب خدمات اللاعب الذي تتنافس عليه عدة أندية كبيرة.

من جانب آخر، خضع لاعب الوسط عبد العزيز الدوسري يوم أمس لفحوصات طبية لدى مركز طبي متخصص بالأوردة الدموية في مدينة ليون الفرنسية على موضع العملية الجراحية التي أجراها قبل عامين، حيث يعاني اللاعب إصابة مزمنة في عضلة الساق الخلفية عاناها لسنوات طويلة وكانت سببا مباشرا في كثرة تغيبه عن المباريات.

بينما أفاد مصدر طبي في نادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» بأن مشكلة الدوسري هي في ضعف ضخ الدم في العضلة الخلفية، مما يجعلها لا تقوم بالوظيفة المطلوبة لها.

يذكر أن إدارة الهلال كانت ترغب في عرض إصابة عبد العزيز على أحد المراكز الطبية في أميركا، إلا أن تأخر استخراج التأشيرة عجل بذهاب اللاعب إلى فرنسا.

على صعيد متصل، لم يتحدد مدى قدرة المدافع البرازيلي أوزيا على اللحاق بمباراة فريقه ذهابا أمام الاتحاد ضمن دور ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال يوم الأحد المقبل، بعد أن خضع اللاعب يوم أمس لجلسة علاجية، حيث سيبدأ اليوم بالجري حول الملعب. وينتظر أن يتحدد غدا بشكل نهائي أمر خوض اللاعب مواجهة الاتحاد من عدمها، بينما واصل قائد الفريق ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي، وتبدو مشاركته يوم الأحد واردة بشكل كبير.

















اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 02-05-2013, 03:57 PM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 22 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

بالتوفيق للملكي ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 02-05-2013, 05:13 PM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 22 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

يعطيك العافيه
بالتوفيق للزعيم

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi