انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-2013, 05:48 PM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي اخبار الهلال ليوم الجمعه 26- 4- 2013 من الصحف





إعدآد : hanaa20
تصميم : sultanh





هجر أكبر المتضررين
(11) لاعباً ممنوعون من جولة ختام دوري زين
سيكون فريق هجر أكبر المتضررين في الجولة الختامية لدوري زين بغياب ثلاثة لاعبين في مباراته الحاسمة أمام الشباب بأمل البقاء في دوري زين، ويغيب نفس العدد عن الأهلي في لقائه أمام الهلال إلا أن هذه المباراة لن تغير من ترتيبه شيئاً حيث استقر خامساً وبذلك يصل عدد الموقوفين بالبطاقات الملونة إلى (11) لاعباً في هذه الجولة وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي.

قائمة اللاعبين الموقوفين

- وليد باخشوين (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (بطاقة حمراء) - خايرو بالومينو (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (بطاقة حمراء) - عقيل الصحبي (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء) - أحمد بكري (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء) - أيمن عبدالعزيز (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء) - سعد اليامي (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء) - إبراهيم غالب (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (بطاقة حمراء) - عمر هوساوي (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء) - أحمد عسيري (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء) - وصل الذويبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء) - عبدالعزيز مجرشي (الوحدة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء).




زلاتكو يجهز الرباعي الأولمبي ويستبعدهم عن لقاء الأهلي
الهلال يختتم تحضيراته اليوم للأهلي .. والثلاثي يرافقون البعثة
كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء أمس الخميس استعداداً لملاقاة فريق «الأهلي» مساء يوم غد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن الجولة السادسة والعشرين من مسابقة دوري المحترفين السعودي, حيث تركز المران على النواحي البدنية والتكتيكية تلتها مناورة على ثلثي مساحة الملعب شارك فيها رباعي الفريق الأولمبي ( فهد الجهني, سلطان الدعيع, مبارك البيشي وعبدالعزيز العازمي ), في حين لم يشارك في المناورة اللاعب «نواف العابد» حيث قرر الجهاز الفني إخضاعه لبرنامج خاص نظير تعرضه لإجهاد بدني لن يعيقه عن مرافقة الفريق الى الطائف، فيما واصل الثلاثي المصاب ( ياسر القحطاني, سلطان البيشي وسلمان الفرج ) برامجهم التأهيلية واللياقية المحددة لهم مسبقاً وتأكد غيابهم أمام الاهلي غدا في حين سيكونون من ضمن القائمة المغادرة من اجل مرافقة الفريق للدوحة بعد نهاية مواجهة الاهلي.

هذا وأفصح مصدر هلالي لـ(الجزيرة) ان زلاتكو لن يضم الرباعي الاولمبي المشارك في تدريب البارحة لقائمة الفريق الاول التي ستواجه الاهلي غدا وإنما أشركهم في التدريبات من أجل تجهيزهم وإدخالهم لأجواء الفريق الاول.

وشهد المران الهلالي امس متابعة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي إضافةً إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة. هذا ويختتم الفريق الازرق تحضيراته للقاء «الأهلي» بمران سيقام عند الساعة الخامسة من عصر اليوم وسيحاط بالسرية التامة كما جرت العادة,وذلك قبيل السفر مساءً إلى الطائف.






سطوع وظهور للهلال الآسيوي
خالد زيد الطويهر
منذ فترة ليست بالقصيرة ونحن لم نشاهد فريق نادي الهلال كما شاهدناه في آخر ثلاث مباريات آسيوية من حيث المتعة وسلاسة الأسلوب الفني الذي بدون أدنى شك تأثر بما يقدمه المدرب الرائع زلاتكو ، ومن الواضح جداً تأثر الفريق بعمله الناجح حتى الآن ، فهذا المدرب قضى على الارتباك الدائم في الخط الخلفي ، ولا ننكر أن المدافع البرازيلي له أثر كبير على هذا الانضباط الحاصل رغم أن أوزيا يسرح أحياناً مما يسبب اختراقاً سهلاً ولكن حماسه وأداءه الرجولي يعوض ذلك ، وبكل صراحة عندما أشاهده أجد شبهاً كبيراً بينه و صالح النعيمة من حيث اللعب وقيادة الخطوط الدفاعية ويذكرنا بتلك الأيام الجميلة التي عشناها خلال تواجد أبو فهد ، و أوزيا البرازيلي بكل صراحة لم يحتاج لوقت طويل كي يتأقلم مع الفريق حيث إن اندماجه مع الفرقة جاء بشكل سريع ، وتأثر خط الدفاع به أثمر عن خط دفاع رائع قد يقود الهلال لأبعد من التأهل الذي أصبح قريباً وفي متناول اليد إن لم تكن صدارة المجموعة بعد أن فقد الجميع الأمل ولكن أقدار الله شاءت أن يعود الزعيم الآسيوي من أصعب الطرق وأشدها وعورة . أعتقد أن الكثير من محبي الهلال وقبل مباراة العين أصبحوا أكثر تفاؤلاً بل وصل لحد ضمان الفوز على الزعيم الإماراتي بعددٍ وافرٍ من الأهدافِ ليس تقليلاً بالعين ولا بلاعبيه ولكن ثقةً بمدرب الفريق الذي أصبح يدير الفريق الهلالي بشكل رائع وكسب ثقة جميع الشرائح الهلالية ، نعم وبكل صراحة أصبح المشجع الهلالي أمله كبير بالعودة للكرسي الآسيوي الذهبي الذي فقد الهلال وافتقده الهلال وهذا حلم مشروع مادام الهلال يقدم مستويات رائعة مع فوز مقنع في كل مباراة يلعبها الزعيم تحت قيادة المدرب المتحمس لفعل شيء لهذا الكيان الكبير ، فمع أول دقيقة في مباراة الهلال وزميله العين انطلقت الأحلام إلى أبعد من البعيد ولم يتأخر سالم الدوسري بزرع بصمته في مرمى زعيم الإمارات لتكبر تلك الأحلام وتبدأ تدغدغ مشاعرنا ببطولة استعصت علينا فترة طويلة من الزمن ، نعم فترة طويلة بنسبة لنا كهلاليين تعودنا من زعيمنا أن يسكتنا بالذهب ولكن شاء الله أن تستعصي فترة من الزمن وبحول الله اقترب وقت كسر هذا العصيان وخاصة أن الهلال أصبح يملك لاعبين من عينة ياسر القحطاني واللاعب البرازيلي ويسلي اللذين أمتعا القارة بهدف عالمي كما قال عنه رؤوف خليف معلق المباراة واتضح من خلاله أن التفاهم أصبح سمة الفريق في عصر زلاكو ، كما أن الحارس عبدالله السديري أصبح علامة فارقة في تشكيلة زلاتكو بعد أن عض الكثير من عشاق الأزرق على أناملهم خوفاً من نقطة ضعف في الفريق قد تسبب مالا يحمد عقباه ولكن سرعان ما أصبح يملأ خانته بكل ثقة تاركاً كل الأقاويل خلف ظهره ليذود عن مرماه كما أسلافه في الفريق ولكن يعاب عليه انفلات أعصابه كما حدث في مباراة الهلال الملكي مع العين عندما عصب كثيراً على زميله أوزيا بعد كسره لتسلل كاد أن يتسبب بهدف وكاد أن يتطور ذلك إلى أكبر من الذي شاهدناه وليعلم السديري أن اللاعب الذي لا يخطئ لا يوجد بعد ، الحاصل أن هلالاً جديداً بدأ يتلألأ في سماء الكرة الآسيوية .

روائع زرقاء

محمد الشلهوب رائع بل أكثر من رائع لن توفيه حقه مهما قلت عنه ومهما تحدثت ومهما كتبت عنه فهذا الهلالي أصبح علامة هلالية فارقة ، و يستحق ابن شلهوب أن يكون قدوة للاعبي الخليج العربي لما يملكه من تفوق فني وسمو أخلاقي أهله بكل اقتدار أن يصبح اللاعب الأميز منذ فترة طويلة ، فشكراً لك يا محمد على الدروس المجانية التي بثثتها ليتعلم منها الكثير من شبابنا .

ياسر الشهراني رائع ويستحق منا كمحبين للفريق الملكي كل التقدير والاحترام ندعو الله أن يحميه ويزيده تألقاً وإبداعاً ونجومية .

ياسر القحطاني رائع في قيادته للفريق رائع في تحركاته في خط المقدمة رائع في تفانيه للفريق فهذا اللاعب يحتاجه الهلال في هذهِ المرحلة أكثر من أي وقت مضى .

الجمهور الأزرق رائع ورائع و رائع خاصة في مباراة العين الأخيرة حيث إنه كان الوقود للمحرك الهلالي فشكراً لك وحضرت في الوقت المناسب و تستاهل بطولة بحول الله وقوته .

فهد المفرج رائع ويعتبر من رجال الهلال العظماء الذين تفانوا في خدمة هلال الوطن ، ويجب عليه أن يحافظ على نفسه من الانفلات العصبي الغير مبرر كما حدث في مباراة العين الأخير ومع نهاية الشوط الأول ويجب أن يضع نصب عينيه أن الأعين تترصده وستفعل به كما فعلت مع صالح النعيمة !!

صاحب السمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف رائع من روائع الهلال الملكي ، فكلما أبحرت السفينة الزرقاء إلى المياه الهائجة وأصبحت تتقاذفها الأمواج خرج لها وأعادها إلى شاطئ الأمان بدون تقمص لهيئة البطل ، وأصبح مصدر اطمئنان للجماهير الهلالية وبكل تأكيد أن لا مثيل له في أنديتنا لذلك يستحق أن يكون رائعاً .

حائل -
Ykz80@hotmail.com


فيما أشاد «عموري» بجماهير الهلال وأكد استمتاعه باللعب أمامهم
مسؤولو العين يردون: عدنان كذاب
كتب - عبد الله الحنيان:
كذَب مسؤلو فريق العين الإماراتي الاتهامات التي ساقها المعلق الإماراتي عدنان حمد تجاه جماهير الهلال الحاضرة لمباراة فريقي الهلال والعين التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي على استاد الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- بالرياض لحساب دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا 2013.

وأشاد الإماراتيون بالحفاوة الكبيرة التي لاقاها فريقهم قبل المباراة وبعدها من قبل مسؤولي الهلال وجماهيره مشددين على متن العلاقة وسموها بين الفريقين العريقين. وكان المعلق الإماراتي قد وجه اتهامات كاذبة لجماهير الهلال وذكر بأنهم رددوا ألفاظاً عنصرية تجاه لاعب فريق العين (عمر عبدالرحمن) ووصفهم بأوصاف غير لائقة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما دعا مسؤولي فريقي الهلال والعين بتوضيح الصورة ونفي تلك الأكاذيب عبر أكثر من حديث رسمي. هذا وكان اللاعب الإماراتي (عمر عبدالرحمن) الشهير بـ «عموري» قد أشاد في حديث فضائي أعقب مباراتهم مع الهلال بالجماهير الهلالية وأكد بأنه يجد متعة كبيرة في اللعب أمامها وقال مازحاً (أتمنى أن نأخذ الهلال عندنا بالإمارات)..!

يذكر أن عدنان قد سبق له العمل في القنوات السعودية الرياضية ووجد تكريماً وحماية خاصة من قبل مسؤوليها برغم الضغوطات الجماهيرية الكبيرة التي واجهتها القناة والمطالبات المتكررة بعدم تعليقه على مباريات فرقها المفضلة بسبب افتقاره للمعلومات التي تهم المتابع الرياضي وبحثه عن الإثارة بطريقة مبتذلة ومثيرة للاشمئزاز. إلا ان المتنفذين في القناة كان لهم رأي آخر لا سيما وهو لا يحتك أو يسيء لفريقهم المفضل.




كل جمعة
عيب يا هذا!
صالح الهويريني
عزز الهلال من مقدار حظوظه في التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا عقب فوزه الثمين على العين الإماراتي.. الهلال يومها لعب بانضباطية رائعة.. وتكتيك عال، فقدم مباراة عالية الجودة، لهذا جاء فوزه كنتاج طبيعي لتفوقه في المباراة، رغم أن هذا الفوز كان من المفروض أن تتضاعف أهدافه.

) الهلال في هذا الموسم عانى من ضياع انتصارات كانت في متناوله وذلك من خلال آخر الدقائق وعبر أكثر من مباراة، إما بسبب أنه كان ينام على هدف واحد فقط يسجله (1-صفر) فيدرك خصمه التعادل، أو بفعل ضعف تعزيزاته الدفاعية أو أخطاء سهلة يقع فيها أحد مدافعيه أو حارس مرماه، لكنه في المباريات الأخيرة وبالذات أمام الاستقلال وأخيراً أمام العين تجاوز أخطاءه السابقة فظفر بفوزين ثمينين.

) الذين زعموا أن جماهير هلالية قد أطلقت عبارات عنصرية ضد (عموري) لم يأتوا بالإثبات لأن مزاعمهم لا تجسد أي حقيقة وهي في النهاية من نسج الخيال ونتاج طبيعي لحق المحتقنين ضد الهلال.. لكن عندما يكون من بين هؤلاء الذين زعموا كذباً هو معلق كبير في السن مثل عدنان حمد فهنا لا بد أن نقول له (عيب).. نعم عيب يا عدنان!!

) قال (صفوا النية إذا أردتم عودة فريقكم للبطولات).. قالها لهم وهو الذي لم يمضِ على وجوده مع فريقهم سوى بضعة أسابيع.. فكيف لو كان قد أمضى بضع سنوات؟..

) قبل أسابيع قليلة قلت لأحد كبار الهلال: فريقكم في هذا الموسم لم يقدم حتى نصف المستوى المطلوب منه فاتفق معي.. وقلت له: حافظوا على الثلاثي سالم ونواف وياسر الشهراني فهم أهم الأوراق الرابحة.. والمربحة لفريقكم من خلال المقبل من السنوات.. فقال: نعم هذا هو الواجب.

) نتائج قرعة كأس الملك جاءت متوازنة وتؤكد أننا موعودون بالإثارة والتشويق من خلال كل المباريات.. إحساسي يقول الهلال والنصر سيلتقيان في النهائي.. والعلم عند الله.

) هدف يحيى الشهري في بختاكور لا يصد ولا يرد ولا يسجله إلا الكبار.. وربما عزز من مقدار إصراره على رفع قيمة العرض الذي قدمته له إدارة الاتفاق ورفضه بحجة أنه أقل من موهبته وإمكانياته.

كلام في الصميم

) كتب الزميل وليد الفراج في إحدى تغريداته (النصر يجب أن يستمر في بلوغ المباريات النهائية حتى وإن خسرها كلها) وبحجة أنه يرى أن التواجد في النهائيات هو طريق العودة للبطولات).

) ليس شرطاً يا أبا بدر، لأن النصر في موسم 1421هـ وصل إلى أربعة نهائيات دون أن يكسب أياً منها، ولكنه في الموسم التالي 1422هـ لم يصل إلى أي مباراة نهائية.. بالعكس الاستمرار في خسارة المباريات النهائية من شأنه أن يولد المزيد من الإحباط وعدم الثقة وهذا ما حدث للجيل النصراوي الذي خسر نهائيات موسم 1421هـ.

) انتقدت تواضع إمكانات أسامة هوساوي عندما كان في الهلال وتحديداً بعد رحيل عزيز وردوي، وكتبت أنه يرتبك وأن أخطائه كوارثية.. وعندما انتقل للأهلي كان رأيي هو نفسه في أسامة وكتبت ذلك فثارت وقتها ثائرة أهلاويين كثر (في التويتر) وبحجة أنهم يعتقدون أن هذا الرأي قد جاء بسبب تركه للهلال.

) الأهلاويون إياهم أصبحوا الآن يقولون في أسامة نفس ما قلته عنه بعد أخطائه الأخيرة التي كان آخرها في مباراة النصر.. بعضهم وصفه بالمقلب وبعضهم قال إنه مدافع متواضع الإمكانات وإن نجوميته هي إعلامية أكثر منها فنية.

) محمد الشلهوب لم يأخذ حتى نصف حقه من الإعلام ولكنه لم يتأفف.. أو يهاجم أو يقول: أنا مظلوم لأنه يدرك يقيناً أن نجاحات أي لاعب هي التي تتحدث عن نفسها على عكس لاعبين آخرين لم يحققوا حتى نصف ما حققه ولكنهم ملأوا وسائل الإعلام ضجيجاً.

) نجاح الشعلة في البقاء لموسم جديد هو نجاح منطقي فرضه واقع الفريق فنياً وعناصرياً وهو في النهاية انتصار لإدارته التي يقودها الرجل النقي والمكافح فهد الطفيل.. الشعلاويون محظوظون بوجود مثل هذا الرجل.

) أكثر شخص يعد بمفاجآت.. ويطلق وعود هو منصور البلوي، وأكثر شخص لا يفي بوعوده ولا نرى شيئاً من مفاجآته هو أيضاً منصور البلوي!!

) زعم عميد (....) إن كل المدربين الذين نجحوا مع النصر فشلوا مع الهلال رغم أن جويل سانتانا هو المدرب الوحيد الذي نجح في النصر وفشل مع الهلال.. الروماني بلاتشي حقق مع النصر بطولة الخليج فقط عام 1417هـ وعندما جاء للهلال موسم 1418 حقق معه بطولتي الدوري والخليج.. وفي موسم 2000م حقق مع الهلال البطولة العربية.. وبطولة السوبر الآسيوية وبطولة الصداقة.

) والمدرب الثالث هو آرثر جورج الذي لم ينجح مع النصر موسم 2000م ولا حتى أيضاً مع الهلال في موسم 2002م.. حتى زجالو الذي فشل مع النصر موسم 1982م كان قبلها في موسم 1979م قد نجح مع الهلال من خلال الحصول على بطولة دوري ذات الموسم وعلى حساب النصر.

) وأخيراً.. ماتورانا الذي درب الهلال في نهاية موسم 2002م حقق معه بطولتين (الدوري.. والآسيوية).. وصل معه لبطولة أندية العالم.. ولكن عندما جاء للنصر في موسم 2012م فشل فشلاً ذريعاً.. لا تكررها يا (.....)، ترى الناس تضحك عليك!!

) قال ذات مساء: أتمنى تدمير الأهلي، والآن ومنذ سنوات أصبح هو من يقود حملة تدمير فريقه.. هكذا يفعل حب الذات بأصحابه!!

من أجل التاريخ

) في يوم الأربعاء 22-11-1399هـ وفي خطوة نادرة وجميلة أقام نادي النصر مهرجان اعتزال جماعي لسبعة من نجومه من خلال مباراة جمعت الفريق النصراوي بعدد من نجوم الكرة السعودية آنذاك.. واللاعبون السبعة هم: سعود أبو حيدر، الدنيسني، عثمان بخيت، حمدي، سعد الجوهر، جوهر مرزوق، وناصر كرداش).. وقد حصل كل لاعب على مبلغ (73) ألف ريال من دخل المهرجان.

) قبل مهرجان الاعتزال أقيمت مناورة كروية بين الصحفيين والإداريين وفاز الصحفيون بنتيجة (1-صفر) سجله الزميل الأستاذ أحمد الرشيد وكان حارس مرمى الإداريين يومها هو الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود.

) إجابة سؤالي السابق: أول حكم سعودي شارك في نهائيات كأس العالم هو الأستاذ فلاج شنار ومن خلال مونديال 86م.

) أما سؤالي اليوم فهو: متى كان أول نهائي رسمي يجمع الهلال والشباب.. وما هي مناسبته.. وكم كانت نتيجته؟

) خاتمة.. قال الراحل الكبير صالح سليم رئيس الأهلي المصري ذات يوم: أسوأ ناد هو النادي الذي تديره جماهيره وتتحكم في قراراته إدارته.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@






الناقور يتكفل بمعسكر الأهلي ..
زلاتكو يبعد العابد عن الهلال ويصعّد أربعة «اولمبيين»
الرياض - حمد الصويلحي

استبعد لاعب الوسط نواف العابد عن قائمة الفريق لمواجهه الأهلي غدا (السبت) في الجولة الأخيرة من دوري "زين" بسبب الاجهاد الذي يعاني منه جراء المشاركات المتتالية، وسيتم تجهيزه للقاء الريان القطري الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري ابطال اسيا، فيما تم تدعيم الفريق الاول بالرباعي الاولمبي فهد الجهني وسلطان الدعيع ومبارك البيشي وعبدالعزيز العازمي للمشاركه في لقاء الاهلي، ولايزال ياسر القحطاني وسلطان البيشي وسلمان الفرج يواصلون برامجهم العلاجية.

من جهة ثانية تكفل عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور بمصاريف معسكر الفريق وتنقلاته في مباراة الاهلي المقبلة مساء غد (السبت) على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دوري (زين) السعودي، وستغادر البعثة الى الطائف مساء اليوم ومن ثم الى مكة بعد أن يؤدي الفريق آخر تدريباته على استاد الامير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.
من جهة ثانية طلب مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو استمرار تدريبات الفريق الاولمبي على الرغم من توقف الموسم بالنسبة لهذه الفئة.




«دنيا الرياضة» تقرأ حظوظ الفرق السعودية في «الآسيوية»
خسارة الشباب مهدت لمواجهة سعودية في ال16.. ونقطة واحدة تكفي الهلال
الشباب هل يواجه الأهلي في دور الـ16؟
مكة المكرمة - تركي الغامدي
الاتفاق يلاقي لخويا بفرصتين.. والبطاقات الملونة تدخل لحسم التأهل
يخشى السعوديون من أن تصطدم فرقهم المشاركة في دوري أبطال آسيا ببعضها في دور ال16 بعد نتائج الجولة الخامسة والتي لم يفلح من خلالها الشباب في حسم صدارته لمجموعته الأولى والابتعاد عن ملاقاة الأهلي في الدور المقبل بعد أن حسم الأخير تأهله أولاً عن مجموعته الثالثة عقب تعادله مع الغرافة القطري 2-2، خسارة الشباب المفاجئة من الجيش القطري صفر-3 رسمت في الأفق ملامح مواجهة سعودية في دور ال16 ستتأكد فيما لو خسر "شيخ الأندية" الصدارة في الجولة الأخيرة لمصلحة الجيش القطري، الشباب سيبتعد عن ملاقاة الأهلي إذا ما نجح في الفوز على الجزيرة الإماراتي وهي النتيجة التي ستضمن له صدارة المجموعة، خسارة الجيش القطري في مباراته مع تركتور الإيراني أو تعادلهما ستؤهل الشباب أولاً دون الحاجة للنظر في نتيجة مباراته مع الجزيرة، أما في حالة فوز الجيش وخسارة الشباب أو تعادله فإن الصدارة ستذهب للقطريين الذين سيصطدموا عندها أيضاً بأبناء جلدتهم الغرافة القطري الذي تأهل ثانياً عن المجموعة الثالثة.


الأهلي ضمن بطاقة الانتقال للدور الثاني باكراً
حظوظ الاتفاق في التأهل لدور ال16 باتت أكثر من أي وقت سابق بعد الفوز المستحق على باختاكور الأوزبكي في الجولة الخامسة 2- صفر، وهو الفوز الذي رفع رصيد "فارس الدهناء" إلى سبع نقاط في المركز الثاني، حسابات المجموعة الثانية معقدة للغاية فالأربعة فرق لا تزال تمتلك ذات الفرصة في التأهل للدور الثاني، الاتفاق الذي سيلاقي لخويا القطري يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة حتى يعلن تأهله رسمياً متصدراً للمجموعة الثانية ودون الحاجة لأي حسابات أخرى، هنالك فرصة ثانية لا ثالث لها لتأهل الاتفاق وهي تعادله مع لخويا وتعادل باختاكور الأوزبكي والشباب الإماراتي عندها سيتأهل لخويا أولاً والاتفاق ثانياً إذ أنه سيتعادل مع باختاكور بالنقاط لكن أفضلية المواجهات المباشرة في مصلحة الاتفاق كونه تعادل في مباراة مع باختاكور وفاز في أخرى.
الهلال تعثر في البداية وجدد آماله في النهاية
الهلال فرط في فرصة ذهبية إذ كان بإمكانه أن يحسم تأهله رسمياً لدور ال16 من مباراة العين الإماراتي الأخيرة التي فاز فيها 2-صفر وكان بحاجة إلى هدف ثالث في تلك المباراة يُعلن به تأهله بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع الريان القطري، في الجولة الأخيرة الهلال بحاجة إلى نقطة واحدة أمام الريان القطري حتى يخطف البطاقة الثانية لمجموعته الرابعة بعد أن طار الاستقلال الإيراني بالبطاقة الأولى، كما أن "زعيم آسيا" سيتأهل للدور الثاني في حالة خسارته من الريان 1-صفر وفوز العين الإماراتي على الاستقلال 1-صفر (أي خسارته بفارق هدف وفوز العين بفارق هدف)، وقد يتم اللجوء إلى حسم بطاقة التأهل بين الهلال والعين من خلال أقلهما حصولاً على البطاقات الملونة إذا ما خسر الهلال من الريان بفارق هدفين وفاز العين على الاستقلال بفارق هدفين بسبب تساويهما في فارق الأهداف ومالهما وما عليهما من أهداف.

الهلال والاتفاق قد يتواجهان في دور ال16 في حالة تأهلهما وإذا ما أرادا تجنب ذلك عليهما الفوز على الريان ولخويا القطريين شريطة تعثر الإستقلال الإيراني بالخسارة أو التعادل مع العين الإماراتي إذ سيضمنان بذلك التأهل متصدرين لمجموعتيهما، كما أنهما سيبتعدان عن مواجهة بعضهما في حالة تأهل الاتفاق بالفرصة الثانية وهي تعادله مع لخويا وتعادل باختاكور مع الشباب الإماراتي واحتلال الهلال المركز الثاني بفوزه على الريان وفوز الاستقلال على العين أو بتعادله مع الريان أو بخسارته بفارق هدف وفوز العين بفارق هدف، عندها سيقابل الاتفاق الاستقلال الإيراني وسيقابل الهلال متصدر مجموعة الاتفاق.
الاتفاق لحق في الأشواط الأخيرة وأصبح قريباً من التأهل
كرياضيين سعوديين نتمنى أن نشاهد الهلال والاتفاق إلى جانب الشباب والأهلي في دور ال16 من دوري أبطال آسيا، وما نتمناه أكثر الا نشاهد مواجهات سعودية سعودية في الدور المقبل حتى يتكرر مشهد النسخة الماضية برؤية أربع فرق سعودية في دور الثمانية للبطولة وهو ما سيؤكد تسيّد الفرق السعودية على غرب القارة الصفراء الأمر الذي سيزيد من حظوظ الكرة السعودية في الاحتفاظ بأربعة مقاعد في النسخة المقبلة.




في ممتاز الناشئين
النصر يستضيف الشباب والهلال يواجه الاتفاق
الرياض - خالد الحربي

يستضيف النصر مساء اليوم (الجمعة) على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الشباب في افتتاح مباريات الجولة ال 21 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويحتل النصر الصدارة ب 47 نقطة، فيما يتمركز الشباب في المرتبة السادسة برصيد 28 نقطة، ويلتقي الاتفاق الخامس ب 30 نقطة على ملعبه الهلال الوصيف الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 45 نقطة، ويواجه العربي العاشر ب 15 نقطة على ملعبه الأهلي الذي يحتل المركز الرابع ب 33 نقطة.

وفي حائل يحل الوحدة السابع برصيد 25 نقطة ضيفا على الطائي صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة، ويواجه الاتحاد صاحب المركز الثالث ب44 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضيفه التعاون المتمركز في المرتبة الثامنة ب 22 نقطة، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي القادسية الذي يتواجد في المرتبة التاسعة ب20 نقطة على ملعبه العيون الذي يقبع في المركز الأخير ب10 نقاط.




مفاوضات هلالية لعجمي الشعلة
الخرج - محمد الحطيم

علمت "دنيا الرياضة" عن وجود مفاوضات هلالية لكسب خدمات مدافع الشعلة مشعل العجمي (20 عام) الذي برز خلال الموسم الماضي مع الاولمبي وهذا العام مع الفريق الأول واختير ضمن قائمة المنتخب الاولمبي الأخيرة، حتى اعتمد عليه المدرب السابق المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية وقدم مستويات جيدة في دوري "زين".




توحيد التوقيت منع الاستفادة الفرق من نتائج غيرها..
«الآسيوي» يعدل مواعيد مباريات الجولة الأخيرة في دوري آسيا
الرياض - حمد الصويلحي
أوضح عضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ياسر المسحل أن الاتحاد القاري سيقوم بتعديل موعد انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا التي سيتم لعبها بتوقيت واحد لتجنب استفادة الفرق من نتائج المباريات الأخرى وقال: "سيتم توحيد التوقيت وتطبيق هذا الأمر على المجموعات التي لم يتحدد المتأهلون منها بشكل كامل وهي المجموعة A التي يشارك بها الشباب والمجموعة B التي يشارك بها الاتفاق والمجموعة C التي يشارك بها الهلال، وستلعب مباريات المجموعة D كما هو معلن مسبقا بعد أن تم حسم المتأهلين فيها، وفي حال تعادل فريقين متنافسين على التأهل في أي مجموعة في النقاط ونتيجة المباراتين وتساوي الأهداف سيتم النظر الى الأقل حصولا على البطاقات الملونة كإجراء أخير لحسم التأهل في حال تساوي الفريقين في كل شيء بالمجموعة".




فرنسا الحل الأخير لعلاج دوسري الهلال
الرياض- اسامة النعيمة

تقرر مغادرة لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري الثلاثاء المقبل الى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء فحص طبي جديد على قدمه اليمنى بعدما بين الفحص الأولي بأن احد الأوردة لا يوصل الدم بشكل كاف إلى الأطراف السفلية من القدم واستمرار الشد في عضلة القدم، وسيتم إجراء فحص دقيق من خلال كاميرات خاصة لمعرفة ان كان هناك انسداد او أي أمر آخر ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بالتدخل الجراحي او العلاجات الطبية وتستمر الفحوصات الأربعاء والخميس.



آخر الصيد

* مرروا على "المهرج المطرود" بعض المعلومات فغرد بها مسرعاً ظناً منه انه

حصل على صيد ثمين من أجل الإساءة للفريق الكبير، ولكنه سقط شر سقطة عندما جاء النفي من أحد اعضاء الفريق الزائر!

* الترشيح "الملعوب" الذي مضى عليه فترة طويلة لايزال يعيد الحديث عنه المقربون منه من اجل ان يبقى في الصورة لو بعض الوقت!

* الارقام التي لا تقبل التزييف وضعت البعض في موقف لايحسد عليه، وهناك من تمنى ان لا يكون له علاقة بما حدث!

* كشف "المهرج المطرود" انه كان يتعمد استخدام بعض المفردات والألقاب ظناً منه انه يستفز أنصار النادي الكبير الذين وضعوه في حجمه الطبيعي!

* يتعمدون وضع صورته أكبر من أي شخصيات أخرى كدليل على انهم مجرد أدوات تنفذ!

* دافعوا عن اللاعب الخليجي وطالبوا بالتحلي بالأخلاق، وبعضهم اعتذر له، وشنوا الإساءات للاعبي الوطن وما ينعتونهم به من أوصاف تكشف عنصريتهم المقيتة!

* كان موقف المسؤول ضعيفاً وهو يستقبل الاتصال ويعد بتسوية القضية التي رفعت لدى الاتحاد القاري!

* الاحتفائية كان ثمنها غالياً، ولكن مشوها لتاريخ الطرف المتضرر الذي كان كريماً أكثر من اللازم!

* نسبة التوزيع المتدنية جعلتهم يعضون أصابع الندم.. أحدهم قال (أسوأ مقلب شربناه فمتى يا ترى نتخلص منه!

* باركوا اختيار النائب ووصفوه بالإداري المحنك، ومجرد ان قال لهم (قفوا) هاجموه ووصفوا ترشيحه بغير الشرعي!

* ثمن الفطور هجوم عاصف عبر أقلامهم ضد الإدارة التي يدعي المحرض انه يقف معها ويساندها!

* الخلافات تكاد أن تعصف بالجهة الفضائية بعدما أدى ضعف المسؤول إلى السيطرة عليه وتكوين مجموعات الكل منهم يعمل ضد الآخر!

* اتصلوا واعتذروا بالنيابة عن "المطرود" واعتبروا ان ما تفوّه به لم يكن بإرادته إنما بإيعاز من أصدقاء أرادوا استخدامه كأداة من أجل الإساءة للآخرين!

* حشدوا القوى في النهار من أجل مساندة الفريق الخصم، ولكنهم في الليل خلدوا إلى النوم باكراً بسبب النتيجة التي جاءت مخالفة لأمانيهم، وأولهم من يتظاهر بالتقية ولكنه بعيد عنها!

* أصبح وجودهم شؤم ليس على فريقهم الذي بات يعاني، إنما ضد الفرق الأخرى التي يساندونها ضد المنافسين!

* كالعادة أخفقت الإدارة في التصدي للأسئلة التي استهدفت جرها إلى تصريحات تتعلق بالتغييرات المقبلة من أجل التأثير على اللاعبين والمدرب الموجودين قبل المواجهة القارية الهامة!

* "مواعيد عرقوب" أصحبت جزءاً من سياسة الإدارة التي وهقت المدافع السابق عندما استنجد بها لفك الأزمة التي وضعته في موقف لا يحسد عليه!

* النوايا غير الطيبة تسببت في تكاثر الاصابات وليس لاعبي الخصوم الذين لم يكن لهم أي علاقة بماحدثّ

* حتى المحترف غير السعودي طالبهم بتصفية النية على أمل أن تكون النتائج مرضية ولا يطول الغياب عن البطولات، ويبدو ان ما تحدث به بمثابة الإشارة إلى الرحيل!

* مجرد أن أصبح يقود اللجنة فقد صفحوا عن الإدارة التي يهاجمونها ليل نهار، وهكذا هم أشبه بالريموت كنترول بيده يستخدمهم متى ما أراد!

* أبرزوا كلمة "انقذنا" ليس حباً في النادي ولكن على أمل أن يلتفت لهم كل الوقت لينقذهم من بعض "الأزمات"!

* انتظروا التجديد على يده فوجدوا خاتماً في يد المبعد ويضع العناوين حسب توجيهه، والحرص على الإساءة لبعض الفرق التي تصدت لتصرفاته بالقرار الشهير الذي لا يزال يدفع ثمنه!

* تداركوا الأوضاع واخمدوا جزءاً من مشكلة الديون والمطالبات التي وصلت من أكثر من جهة، والبركة في بعض الإعلاميين الموالين!

* طالب بمعاقبة بعض الجماهير التي لم يعلم عن تصرفاتها سواه، ونسي الموقف الذي كاد يذهب ضحيته في الدولة الخليجية لولا تعاطف اللجنة المنظمة وبعض الشخصيات معه!

* الإعلان عن قيمة العقد لا يختلف عن قيمة عقود سابقة قال إنها ستدر دخلاً كبيراً ومضى عليها فترة طويلة ثم اختفت نهائيا!

«صياد»



عواكيس

* الحبيب معوكس وين اختفى "عموري" قدام الهلال.. وهل للتشجيع الذي حظي به قبل المباراة من بعض الجماهير انعكاس على مستواه وعدم تقديمه للأداء المأمول؟

سعود العوفي- المدينة المنورة

- المشكلة ان المعلومات التي وصلت له قبل المباراة كانت مضروبة!

* الاسطورة معوكس هل الكرة السعودية تمر بتجربة الكرة الكويتية إنجازات ثم تراجع ثم العزف على سيمفونية الأمجاد والأطلال السابقة؟

عبدالله المطيري - الكويت

- شكل فترة الابتعاد بتطول والأطلال و"أنت عمري" ما تفيد ما ينفع إلا العمل

* الأستاذ أبو العواكيس لديك من تعليق على رسوب خليل جلال في اختبار اللياقة قبل الاختبار النهائي... بحكم خبرتك الرياضية والإعلامية العريضة ماهو السبب ومن المتسبب؟

راشد الدوسري- الخبر

- السبب أن عصر المجاملات انتهى وهذا يدل على بعض الحكام عندنا لهم معاملة خاصة!

* الناقد اللاذع معوكس هل صحيح ان بعض الجماهير استقبلت العين الإماراتي .. وان "عموري" يقول ليتنا ما سمعنا نصائحهم؟

بدر السرحان – الجوف

- عموري دلس يردد ليتنا من زيارتهم سالمين!

* الرائع معوكس ماهو رأيك بالشخص الذي يعلن عبر الاعلام انه مع إدارة ناديه وخلف الكواليس يحرض الأصدقاء من الإعلاميين ضدها.. وش تسميه؟

حمود العنزي- عرعر

- يا كثرهم وهم مكشوفون للجميع وأنا أعرفهم واحد واحد.

* صديق الجميع معوكس ماهو تعليقك على قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين ومن برأيك سيصل إلى النهائي.. وهل تظن أن الأهلي سيحافظ على اللقب؟

سعد الراشد – بريدة

- القرعة يوم طلعت ما خلت بعض الجماهير "تقيّل" وواصلت نهارها بليل وهي تفكر!

* الملوسن ابو العواكيس ليش بعض الناس ترك رابطة الأندية.. وهل للوعود السابقة التي لم تتحق دور في ذلك؟

يوسف العبدالله – الرياض

- كل المواعيد وهم... هروب البعض ذكرني باخلاء بعض الجماهير للمدرجات!

* هل ممكن ان تفيدنا يامعوكس وش علاقة رعاية الشباب باتحاد الإعلام الرياضي حتى تصر على الإنشاء ومن برأيك المرجع الحقيقي لهذا الاعلام؟

عبد الله التميمي- تبوك

- المرجع الحقيقي للاعلام الوزارة والهيئة وغيرهما "تفحيط في الهواء"!

* العزيز معوكس وش يقصد المدافع البحريني محمد حسين عندما قال (على النصراويين ان يصفوا النية).. أرجو الإجابة من دون تصريف.. تراي أرسلت لك كم مرة مارديت؟

خالد الحبيب- الدمام

-عز الله راح فيها وللبحرين من فوق الجسر راجعين!

*الأخ أبو العواكيس وش رأيك ببعض التحليلات التحكيمية التويترية.. وما الذي استشفيت منها؟

ثامر العتيبي- الطائف

- تصفية حساب، وتبين لك انهم كانوا يحكمون بالعجراء وليس بالقانون!

*صديقنا العزيز معوكس وش معنى يوم خرج البعض بعنوانين (انقذنا).. انقاذ الأشخاص من الأزمات أم الأندية أم الإعلاميين أم ماذا؟

عبدالله الغامدي- جدة

- المهم الإنقاذ والدفع ولا تهم الطريقة.

* ماذا قرأت من تصريح أحمد عيد حول شكوى الهلال ضد الاستقلال والتي أرسلها للاتحاد الآسيوي؟

يوسف الحمود- الرياض

- اقرأ ان الطاسة ضائعة!




رئيس الهلال كسر عصاه... فماذا سيفعل مستقبلاً؟
مكة المكرمة - فارس العتيبي
الجمعة 26 أبريل 2013
أن يتفاعل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في شكل مبالغ فيه مع فرصة البرازيلي ويسلي لوبيز (67)، من مباراة فريقه أمام العين الإماراتي ويضرب بعصاه على الكرسي حتى تنكسر، فذلك يثير تساؤلات عريضة حول حجم الضغوطات النفسية والمعاناة الحقيقية التي يعيشها الرئيس الهلالي في المعترك الآسيوي والتي قد تنعكس في شكل مباشر على مسيرة فريقه الذي بات يقدم مستويات أدائية لافتة ويحقق نتائج إيجابية مكّنته من نيل وصافة الترتيب في مجموعته الرابعة برصيد تسع نقاط خلف المتصدر الاستقلال الإيراني.
الزعيم عانى من الحال النفسية الصعبة في المحفل القاري في الأعوام الماضية، وطغى الشد العصبي والشحن النفسي على أداء اللاعبين في جولات الحسم من الأدوار النهائية، ما أرجعه البعض إلى تعجّل إدارة النادي في تحقيق اللقب القاري تمهيداً للوصول إلى كأس العالم للأندية، وهو ما جعل الفريق يظهر في صورة الحمل الوديع في أرضية الميدان رافعاً راية الاستسلام مقرونة بالروح الانهزامية ليودع البطولة سنوياً خالي الوفاض وهو ربما ما أسس العبارة الشهيرة «الآسيوية صعبة قوية» التي شكّلت لزمة هلالية مؤرقة.
تقول معادلة البطولة إن على رئيس الهلال أن يهدأ كثيراً وأن يواكب التطور الأدائي الذي يعيشه فريقه هذه الأيام، ويساير النتائج المميزة بتصريحات إعلامية متزنة ترفع من حماسة لاعبيه بدلاً من الزج بهم في منزلق التعصب والتشتت النفسي الذي قد يدفع الفريق ثمنه في القريب العاجل، فالآسيوية لن تتحقق بالانفعالات أو بمثل هذه التصرفات العصبية حتى وإن كانت خارجة عن إرادة النفس، وإذا كان الأمير الشاعر كسر عصاه على الكرسي وفريقه متقدم بهدفين ومسيطر تماماً على أحداث اللقاء، فماذا سيكسر مستقبلاً لو كان الهلال خاسراً «لا قدّر الله» في جولات الحسم وضاعت من ويسلي أو أي لاعب مثل هذه الفرصة الثمينة التي قد تطيح بآمال الهلال في دوري أبطال آسيا؟
وفي المرحلة الأهم يحتاج اللاعبون ومدربهم الكرواتي زلاتكو إلى الكثير من الدعم المادي والمعنوي من إدارة الهلال، خصوصاً وأن الفريق وصل إلى درجة متقدمة عبر وتيرة الأداء المرتفعة والروح القتالية في أرضية الملعب ما مكنه الانتصار على الاستقلال الإيراني في طهران والعين الإماراتي في الرياض، وأسهم المدرب الشاب في ترتيب أوراق الفريق وتطوير أدائه، إذ نظم الدفاع في شكل مقنن في الجولات الأربعة الأخيرة حتى ظهر قوياً متماسكاً ليحافظ على الشباك الزرقاء نظيفة في آخر أربع مباريات أمام الاستقلال والفيصلي والتعاون والعين، وأعاد النشاط الحيوية إلى خط الوسط بعد أن مزج خبرة الشلهوب بتحركات واختراقات العابد وسالم الدوسري، وثبّت ويسلي والقحطاني في المقدمة الزرقاء ما أسفر عن سلسلة من الانتصارات المهمة التي أعادت الثقة والأمل والتفاؤل إلى المدرج الأزرق.


«طبي الهلال» يعمل على تجهيز المصابين
الجمعة 26 أبريل 2013
تأكد غياب مهاجم الهلال ياسر القحطاني عن مباراتي الأهلي في دوري زين وعن مباراة الريان بدوري أبطال آسيا في الدوحة بعد أن أوضحت الفحوصات التي أجراها يوم أمس (الخميس) إصابته في الحوض وسيقوم الجهاز الطبي بمتابعة حالته أملاً في وصوله للجاهزية قبل لقاء الاتحاد في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وعلى الصعيد ذاته، يعمل الجهاز الطبي في الفريق على تجهيز الثنائي سلطان البيشي وسلمان الفرج للقاء الريان القطري، خصوصاً وأن الفريق سيفقد خدمات اللاعب سالم الدوسري المصاب.
من جهة أخرى، يغادر خلال الأيام المقبلة اللاعب عبدالعزيز الدوسري إلى أميركا للكشف عن موضع إصابته في أحد المراكز الطبية وإجراء الجراحة متى ما قرر الأطباء ذلك، وينتظر أن يعود إلى مشاركة الفريق الموسم المقبل. وكان الفريق أدى أمس تدريبه على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتضمن تدريباً لياقياً مكثفاً مع تدريبات تكتيكية، على أن يغادر الهلال اليوم إلى مدينة الطائف لخوض مباراته أمام الأهلي إذ يشارك الفريق بلاعبين جلهم من الصف الثاني.





برنامج خاص لتحريره .. وياسر يغيب عن الأهلي
العابد .. مرهق
فارس المحيميد ونايف الثقيل من الرياض
تأكد غياب ياسر القحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم، عن مواجهة فريقه أمام الأهلي في الجولة الأخيرة من دوري زين السعودي، فيما سيكون بمقدوره الدفاع عن ألوانه في لقاء الريان القطري في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا على التوالي، إثر تعرضه للإصابة في لقاء العين الإماراتي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، حيث أثبتت الفحوص التي خضع لها حاجته إصابته بتمدد في العضلات وحاجته إلى جلسات علاجية.
من جهة ثانية، ينتظر أن يمنح المدرب الكرواتي زلاتكو بعض عناصره الأساسية راحة أمام الأهلي غدا، قبل مباراته المهمة أمام الريان الثلاثاء المقبل، ولا سيما أن تأهل الأزرق لم يحسم بشكل رسمي حتى الآن، حيث يحتاج لنقطة على الأقل، في حين ضمن مسبقا المركزين الثاني أو الثالث وبالتالي تأهله وبشكل رسمي لدوري أبطال آسيا للموسم المقبل، حيث إن تحديد المراكز سيكون حسب نتائج الجولة الأخيرة للفريق بجانب منافسه الشباب.
ومنح زلاتكو نواف العابد برنامجا خاصا ليتحرر من إرهاقه الذي يعانيه عقب المجهود الكبير الذي بذله في المباريات الماضية، فيما تدرب سلمان الفرج، وسلطان البيشي في صالة الحديد. هذا وضم زلاتكو فهد الجهني، عبد العزيز العازمي، سلطان الدعيع، ومبارك البيشي، رباعي الأولمبي لتدريبات الفريق الكروي للاستعانة بهم تدريجيا خلال المباريات المقبلة.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:34 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi