انســــان
عدد الضغطات : 11,905
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-2013, 05:01 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 14 / 5 / 1434 هـ من الصحف





إعدآد ::3annodh
تصميم :: Sultanh


الليلة بحضور رئيس هيئة أعضاء الشرف وموبايلي ورجال الإعلام
الهلاليون يكرمون تركي السديري الفائز بجائزة وزارة الثقافة والإعلام


كتب - فيصل المطرفي:

يقيم نادي الهلال مساء اليوم حفلا تكريميا للكاتب الأستاذ «تركي ناصر السديري» بعد فوز كتابه «الإسلام والرياضة» بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتابة في تمام الساعة الثامنة مساء في الصالة الرياضية بمقر النادي، وذلك بحضور عدد من أعضاء شرف النادي يتقدمهم الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال وعدد من الشخصيات الرياضية التي تم توجيه الدعوة لها، ويأتي هذا التكريم كونه أحد الكتّاب الذين قدموا عملاً فكرياً مميزاً يعد إضافة إلى المكتبة الرياضية ، وتقديراً لجهوده في مؤلفه الذي يتحدث عن علاقة الرياضة بالمجتمع المسلم بشكل عام، وكذلك تقديراً لجهوده ككاتب رياضي خدم الرياضة من خلال الصفحات الرياضية بشكل خاص، ويأتي ذلك في إطار حرص النادي على دعم الأنشطة الثقافية وتفعيل دور النادي المجتمعي.

هذا وسيتضمن الحفل كلمة من مجلس إدارة نادي الهلال وكلمة للمحتفى به إضافة إلى كلمة الإعلاميين عن هذه الجائزة وسيعقبها فقرة التكريم .

يشار إلى ان إدارة الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) ستكون ضمن الحضور بحفل الليلة إلى جانب حاملي العضوية البلاتينية .


الإدارة لم تتلق أي خطاب يفيد بتأجيل الجولة المقبلة من الدوري
تدريبات الزعيم تتواصل لمواجهة الكلاسيكو.. والسديري جاهز.. والخماسي الدولي ينضم اليوم


كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس الاثنين استعداداً لاستئناف منافسات دوري المحترفين السعودي، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي فرض خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة حارس الفريق الأول «عبدالله السديري» بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أثناء معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ماليزيا، في حين تقرر أن ينضم الخماسي العائد من معسكر المنتخب في إندونيسيا (عبدالله الزوري، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري وسلطان البيشي) للتدريبات ابتداءً من مران الفريق مساء اليوم.

وشهدت التدريبات، متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أنّ مران الفريق اليوم الثلاثاء سيقام عند السادسة والنصف مساءً على أن يحاط تدريب يومي الأربعاء والخميس بالإغلاق.

يشار إلى أن المدير الفني للفريق الهلالي زلاتكو سيتحدث للإعلام عبر مؤتمر صحفي عن مواجهة الاتحاد مساء الخميس.

من جانب آخر أكدت الإدارة الهلالية أنها لم تتلق أي خطاب من اتحاد القدم يفيد بتأجيل الجولة المقبلة، مؤكدين أن تحضيرات الفريق مستمرة للقاء الاتحاد.

من جهة اخرى شارك اللاعب عبدالله عطيف امس في تدريبات الفريق الاولمبي


إدارة الكرة تتحفظ
شرفي هلالي يبدي استعداده لإحضار شراحيلي للزعيم


كتب - أحمد العجلان:

أبدى عضو شرف بنادي الهلال استعداده لتوفير مبالغ صفقة انتقال لاعب النصر شايع شراحيلي للهلال، ووفقا للمصادر فقد تحفظت إدارة الكرة بنادي الهلال التي يقودها الكابتن فهد المفرج على الصفقة على اعتبار أنه يتوافر لدى الفريق عدة لاعبين مميزين في نفس المركز مثل سلطان البيشي الظهير الأساسي للمنتخب الأول وياسر الشهراني ومحمد مسعد .. ولم يغلق ملف الصفقة بعد على اعتبار أن هناك أكثر من وجهة نظر حول حضور اللاعب للفريق الأزرق ما بين مؤيد أو معارض داخل البيت الهلالي وإن كان الصوت الأقوى حتى الآن هو ضد إحضار اللاعب للهلال .


براعم الهلال يكسبون النصر في نهائي العاصمة

الرياض - الجزيرة:

أسدل الستار على بطولة معهد العاصمة النموذجي لكرة القدم للبراعم بمشاركة بعض أندية العاصمة كالهلال والشباب والنصر والمعهد المستضيف للبطولة في نسختها الثانية ضمن إحدى البرامج الرياضية التي يقدمها القسم الابتدائي والتقى في النهائي الهلال والنصر وانتهى بفوز الأول بركلات الترجيح بعد أن تعادل الفريقان في الأوقات الأصلية والإضافية بهدف لكل منهما.., وأقيمت المباراة النهائية تحت رعاية مدير شؤون المدارس بالمعهد تركي الجمعية ومدير الشؤون المالية والإدارية بالمعهد راشد السليم.. وقد عبر الأستاذ خالد أبونيان عن شكره الجزيل لمسيري النشاط الرياضي بمعهد العاصمة النموذجي على الدعوة للمشاركة في بطولة الصداقة الثانية للبراعم لكرة القدم والمقامة بالقسم الابتدائي وعن شكر المسؤولين بالنادي لمدير المرحلة خالد اليحيى على الدعوة للمشاركة وحسن التنظيم ومبديا أمله بأن تكون هذه البطولة سنوية أو كل سنتين إن أمكن مشيرا إلى أن هذا الاهتمام الملموس من حسن الاتصال والتنسيق والإعداد لها من قبل مسير البطولة بالمعهد للأندية الرياضية في العاصمة الرياض لابد من أن يشكر المنظمون على ذلك فالبراعم كمسئول في قطاعات المراحل السنية يحتاجون لمثل هذه البطولات المناشط الرياضية واللقاءات لهذه الفئة العمرية فتاريخ المعهد منذ زمن بعيد في مسيرة التعليمية شاهد على نجاحات المسابقات بكل مجالاتها الثقافية والفنية والرياضية والإدارية المختلفة فهذا يعطينا دافعا للمشاركة في هذا المكان التعليمي المشهود له بالتطور فهو منبر ومنارة للعلم والمعرفة والوعي فهو مؤسسة تعليمية بحد ذاتها في العاصمة بل في المملكة وعن محافظة براعم المدرسة على اللقب علق قائلا الهدف الحقيقي للمشاركة هو صقل هذه الكوكبة من البراعم في مختلف لأندية على حد سواء فهم اللبنات الأولى للكرة السعودية و المساهمة في إنجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية فالنادي يحمل رسالة اجتماعية تربوية نحو المجتمع مبينا دور النادي كمثال على نجاح المناشط والملتقيات الرياضية كمؤسسة ثقافية اجتماعية رياضية تخدم شباب وثروات الوطن.


أولاً وأخيراً
ما دمت هلاليا .. فلن تبقى !!!
محمد السياط

بدأ الغمز واللمز والتعليقات السلبية تطال مهاجم المنتخب السعودي يوسف السالم وحتى قبل صافرة النهاية من حكم مباراة منتخبنا أمام إندونيسيا ، فالبعض قض مضاجعهم أن يُبعد ياسر القحطاني ويظهر لهم مهاجم آخر ترتفع أسهمه وهو الذي سيرتدي شعار نادي الهلال بعد فترة قصيرة !!

هذا الأمر كان مزعجا للغاية للبعض ممن سخّروا أنفسهم لمحاربة أي مهاجم للمنتخب يكون هلالي الانتماء مثلما حدث مع سامي الجابر ثم مع ياسر القحطاني ، لذلك كان مؤلم جدا أن يتفوق يوسف السالم ولسان حالهم يقول (خلصنا من ياسر وطلع لنا F16 ) !!

مثل هؤلاء ( المرضى ) من إعلاميين وجماهير يشكلون رأيا عاما يمارس ضغوطه على أصحاب القرار في المنتخب ولاشك أن له تأثيرا كبيرا وسلبيا للغاية وقد آتى أكله وإلا لما رأينا تشكيلة المنتخب الحالية تخلو من ياسر القحطاني وهو المهاجم الأبرز حاليا من بين المهاجمين المحليين وهذا بلغة الأرقام وبشهادة المحللين الحياديين من خارج الوطن (!!) ، وإن كان الأمر غير ذلك فماهو مبرر إبعاد ياسر طالما يعد الآن أفضل وأبرز هداف سعودي بل ويمتاز بصناعة الفرص لزملائه وخلخلة دفاعات الخصم علاوة على أنه لم يتجاوز الثلاثين من عمره حتى الآن ، لكنها وكما أسلفت الآراء التي سعت بقوة لإبعاده عن المنتخب فنجحت.

وإن كنا قد خسرنا ياسر القحطاني كمهاجم كبير وقائد للمنتخب فإننا سنخسر غيره وقد يكون الضحية القادم يوسف السالم أو أي مهاجم آخر لا يشارك أولئك المتأزمين بالميول أو بمعنى أدق إن كان مهاجما هلاليا ، وهنا يبقى دور إدارة المنتخبات ومن خلفها اتحاد كرة القدم لردع أولئك الذين لا هم لهم إلا ميولهم وانتماءاتهم الخاصة وهؤلاء أحد مشاكل المنتخب السعودي ومن أسباب عثراته .. وبالطبع نحن لسنا ضد النقد الموضوعي لهذا اللاعب أو ذاك أو حتى للجهاز الفني ولكن حينما يسن البعض ألسنتهم قبل مشاركة المنتخب وأثناءها ، فهذا أمر مرفوض تماما فالنقد يأتي لاحقا أما إن جاء مسبقا فالقصد منه سيء وهدفه مكشوف .. وهاهو يوسف السالم رغم تسجيله الهدفين أمام إندونيسيا لم يسلم من بعض الآراء السلبية التي يجب التصدي لها رسميا ومبكرا وإلا سيتمادى أصحابها وسيستمر الداء !!!

* * *
على عَـجَـل

* بحرقة واضحة ، قال الدكتور حافظ المدلج في لقائه مع الزميل مصطفى الآغا عبر برنامج صدى الملاعب : (كنت أعمل لوحدي وبدون دعم) .. لذا فمن الطبيعي أن تبدو بوادر الفشل في هذه المهمة ، عكس المرشحين الآخرين اللذين وجدا دعما رسميا على أعلى مستوى .. أتمنى أن لا يكون لميول الدكتور المدلج دور فيما حدث له وشكا منه !!

* غريب جدا أن يستشهد البعض بلاعبي أوروبا أو لاعبي الدول المتقدمة كرويا وأنهم يلعبون كل ثلاثة أيام مباراة ولم يشتكوا أن تشتكي أنديتهم !! فهل احترافنا كاحترافهم وهل تغذية لاعبيهم كتغذية لاعبينا وهل انضباطيتهم خارج الملعب وما يتعلق بمواعيد النوم تحديدا مثل لاعبينا ؟ بالطبع لا !!!

* تُرى لو كان نادي الهلال هو من منع لاعبه من اللحاق بمنتخب المملكة بحجة أن لديه مباراة مع النادي كما فعل الأهلي مع لاعبه بصاص ، ولو كان حارس المرمى الذي تعذر التحاقه ببعثة المنتخب بإندونيسيا هلاليا كما حدث مع عبدالله المعيوف.. ماذا سيقول المتأزمون ؟! ويالها من قضية دسمة شتشغل البرامج الحوارية الفضائية لفترة ليست قصيرة !!

* من المفترض أن يتم عرض اسم أي مرشح للجان اتحاد كرة القدم على ((اللوبي)) ليتم تزكيته أو منعه .. فإما أن يمنحه الضوء الأخضر أو يعترض مبكرا على انضمامه لأيٍ من اللجان!!

* ( لا بكاء ينفع ولا شكوى تفيد ) .. لا التهديد باللجوء للوادا ولا التصعيد الإعلامي من المكن أن يحقق أي نتيجة مفترضة .. وغلطان يا معاند (أصحاب النفوذ)!!

* رسالة قوية ومدوية من ياسر الشهراني لأبطال المزايدات نصها : (( وفروا فلوسكم وتعبكم !!))

* حتى المخرجين السعوديين الذين لهم باع طويل بالإخراج التلفزيوني وخاصة في مباريات كرة القدم يشتكون من سوء التعامل في قناتنا الرياضية !!

* الأشقاء في الامارات يريدون تحويل بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة إلى بطولة منتخبات ، وإلا مالداعي لطلبهم مشاركة أربعة لاعبين من أندية أخرى مع ممثلي الإمارات ( العين والشباب ) !!

* أين الشعارات التي كثيرا ما نتغنى بها ونرددها بأن الأهم هو التقاء أبناء مجلس التعاون بغض النظر عن الفوز والخسارة ؟!!

* النادي الذي يستقطب لاعبا أو أكثر بأرقام مالية مبالغ فيها عليه ألا يمتعض إذا ما طالب أي من لاعبيه بنفس الرقم أو ما يقارب منه عند تجديد عقده الاحترافي وطالما أن النادي هو من سن هذه السنة فإن عليه أن يتحمل ، وهذا جزاء من يبتاع فوق بيعة أخيه!!!

* أندية المزايدات بدأت تدفع الثمن .. ويبدو أنه ثمن غال ٍ جدا !!!

* الأستاذ ابراهيم السعيد والد الأمين العام السابق للجنة المراقبة على المنشطات الأستاذ بدر السعيد شكر من خلال صحيفة (الجزيرة) من ساهموا باستقالة ابنه لكنه قال : (كل يرزق على قدر نيته) .. وياليتهم يا أستاذ إبراهيم يتعظون ويدركون جيدا أن النوايا الحسنة هي سبيل للخير على العكس من النوايا السيئة التي تؤدي إلى نتائج عكسية وآثار سلبية للغاية وإلى مزيد من الضياع!!!

* الأندية الأربعة التي شكلت تكتلا لتفاوض شركة الاتصالات السعودية على عقد الرعاية الجديد والتي تشتكي من ارتفاع المصاريف بسبب عقود اللاعبين ، الغريب والعجيب بالأمر أن اثنين من هذه الأندية هما سبب ارتفاع العقود والمبالغة فيها بسبب دخولهما في مزايدات على عدد من اللاعبين وقد اشتهر أحدهما بهذا النهج منذ ذلك الرئيس الذي توارى مؤخرا أما النادي الآخر فقد سلك هذا النهج أو هذا التوجه مؤخرا وكلاهما خالفا ميثاق الشرف الشهير!!!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر


فواصل

* العمارة السكنية الفاخرة التي قدمها سمو الأمير خالد بن عبد الله للنادي الأهلي، لتكون مقراً لسكن متعاقدي النادي تأتي ضمن سلسلة لا تنقطع من الدعم اللا محدود الذي يقدمه سموه للنادي الراقي الذي يحظى برعاية وعناية ومتابعة واهتمام كبير من سموه، معززاً بدعم مالي سخي مكَّن النادي الأهلي من الوقوف في الطليعة بين أنديتنا في جميع المنافسات.. كم نادٍ بحاجة إلى مثل هذه الشخصية الداعمة.

* * *
* إعلان اللاعب ياسر الشهراني أنه لن يترك الهلال حتى لو أدى به الأمر لإكمال ما تبقى من عقده في ناديه السابق القادسية، ومن ثم العودة للزعيم مجدداً يُؤكد أن اللاعب وجد نفسه في صفوف الملكي ومن الصعب عليه الخروج من هذا المحيط الذي يُمكنه من تحقيق كل طموحاته كلاعب محترف.

* * *
* لم تعد إنجازات بعض رؤساء الأندية هي تحقيق البطولات، بل أن يترك النادي وليس عليه ديون..!! للأسف أصبحت هذه طموحات بعض الأندية.

* * *
* الأزمات والمشاكل المالية التي يتعرض لها كثيرٌ من أنديتنا ليست ناجمة عن ضعف في الموارد أو عدم وجود رعاة.. ولكنها بالأساس نتاج طبيعي لسوء الإدارة المالية في تلك الأندية، حيث يتم الإنفاق بشكل عشوائي من خلال تعاقدات غير مدروسة سرعان ما تفشل وتعاد مرة أخرى ومرة ثالثة في إهدار مالي كبير.. وبعد ذلك تخرج إدارات تلك الأندية لتشتكي من أزمات مالية وحقوق متأخرة!!

* * *
* وجود مباراة مهمة أمام الهلال نهاية الأسبوع جعل الإدارة الاتحادية تلغي العقوبات ضد بعض لاعبي الفريق الذين تخلفوا عن معسكر الفريق في الكويت بلا عذر.

* * *
* لا يُمكن أن تتحمل الخطوط السعودية مسئولية تأخر اتحاد الكرة والأندية في عدم وجود حجوزات طيران بين بعض المدن.. فاتحاد الكرة والأندية المعنية عليهم إيجاد الحجوزات فور صدور جداول المباريات وليس قبل أداء المباريات بأيام قليلة.


صح لسانك

* إدارة الاتحاد تلغي عقوبات اللاعبين.
عنوان صحفي
- الكلاسيكو على الأبواب.

* لسنا مجبرين على سداد الديون.
إدارة الرائد
- الالتزام الأدبي يجبركم.

* الانضمام للهلال حلم.
عبد الله عطيف
- بالتوفيق.


كاريكاتير
رشيد السليم





شفاء السديري من الإصابة.. والصانع يعود من فرنسا
الهلاليون ينتظرون بطاقة عطيف.. ويكرمون «عميد الإعلاميين الرياضيين» الليلة


السديري إبان تدشينه لكتاب «الرياضة والإسلام» العام الماضي

الرياض - حمد الصويلحي

أدى لاعب وسط الهلال الجديد عبدالله عطيف أولى تدريباته مع الفريق الأولمبي عصر أمس (الاثنين) وأبدى جاهزية تامة للمشاركة خلال الفترة المقبلة، وتنتظر إدارة الهلال وصول بطاقة اللاعب الدولية إلى النادي اليوم (الثلاثاء) أو غدا (الاربعاء) عن طريق الاتحاد البرتغالي لكرة القدم لتسجيله في كشوفات الفريق الأولمبي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد انتقاله بشكل رسمي من لوليتيانو.

من جهة ثانية شهدت تدريبات الفريق مشاركة الحارس عبدالله السديري مساء أمس (الاثنين) بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها أثناء معسكر المنتخب السعودي الماضي وأصبح جاهزاً للمشاركة في مباراة الاتحاد الجمعة المقبل ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي، وسينضم الخماسي العائد من معسكر المنتخب السعودي في اندونيسيا عبدالله الزوري وسلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري وسلطان البيشي للتدريبات إبتداء من تدريب الفريق مساء اليوم.

من جهة اخرى وصل صباح أمس مهاجم الفريق الأولمبي عبدالرحمن الصانع إلى الرياض قادماً من فرنسا عقب إجرائه عملية جراحية على موضع إصابته في العمود الفقري، على أن يتحدد برنامجه العلاجي بعد أن يجري فحصاً طبياً مع طبيب الفريق.

على صعيد آخر تقيم إدارة الهلال حفلًا تكريمياً في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم (الثلاثاء) للكاتب الرياضي تركي ناصر السديري بعد فوز كتابه "الاسلام والرياضة" بجائزة وزارة الثقافة والإعلام في الصالة الرياضية بمقر النادي بحضور عدد من أعضاء شرف النادي يتقدمهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد، إضافةً إلى عدد من رجال الأعمال وعدد من الشخصيات الرياضية التي تم توجيه الدعوة لها، ويأتي هذا التكريم كونه أحد الكتّاب الذين قدموا عملاً فكرياً مميزاً يعد إضافة للمكتبة الرياضية، وتقديراً لجهوده في مؤلفه الذي يتحدث عن علاقة الرياضة بالمجتمع المسلم بشكل عام، وكذلك تقديراً لجهوده ككاتب رياضي خدم الرياضة من خلال الصفحات الرياضية بشكل خاص.

وينتظر ان يقيم النادي في وقت لاحق تكريما مماثلا للزميل فارس الروضان صاحب كتاب "اذكريني كل مافاز الهلال" الذي لقي رواجاً كبيراً ونفدت طبعاته خلال فترة قصيرة على هامش معرض الكتاب الذي شهدته مدينة الرياض قبل فترة قصيرة، اذ ترى الادارة واعضاء الشرف انه من اهم الكتب التي ابرزت النادي وخدمته من خلال ضمه للعديد من الاطروحات الادبية الرياضية المميزة.


قائمة الهدافين ضمت القحطاني والشمراني فقط ..
الكرة السعودية تُعاني شح المهاجمين الهدافين.. والأخضر سيدفع الثمن غالياً


ياسر القحطاني


مكة المكرمة - تركي الغامدي

أضحى شح المهاجمين خطرا جديدا يهدد الكرة السعودية في الفترة الحالية والمستقبلية، إذ سينعكس سلبياً على الأخضر السعودي في الاستحقاقات المقبلة، المشكلة بدأت منذ سنوات لكنها وصلت إلى ذروتها في هذا العام حتى أن المهاجم السعودي الهداف أصبح ثمنه في سوق اللاعبين لا يقل ثمناً عن الألماس، قائمة هدافي دوري «زين» السعودي للمحترفين التي يتصدرها مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز ب17 هدفاً تشهد على ذلك، فالأسماء العشرة الأولى في قائمة الهدافين تضم مهاجمين سعوديين إثنين فقط هما مهاجم الهلال ياسر القحطاني رابع الهدافين ب 12 هدفاً، ومهاجم الشباب ناصر الشمراني سابع الهدافين بعشرة أهداف، أما بقية الأسماء الثمانية فهي لمهاجمين أجانب برزوا بشكل لافت وسجلوا لفرقهم أهدافاً بالجملة.

اتحاد القدم يتحمل المسؤولية الأكبر والأندية شريكة فيها
الأندية السعودية تتحمل جزءا من مسؤولية غياب المهاجم السعودي الهداف عن المشهد والسبب في ذلك يعود إلى سعيها للتعاقد مع مهاجمين أجانب وعدم إعطاء الفرصة للاعبين المحليين خصوصاً الشبان منهم، فالمهاجم الموهوب يصعد من الفئات السنية للفريق الأول ويُفاجأ بأن مدرب الفريق يعتمد كلياً على المهاجم الأجنبي أياً كان مستواه، أما الاتحاد السعودي لكرة القدم فهو من يتحمل المسؤولية الأكبر كونه الجهة الوحيدة التي من شأنها أن تجد حلولاً للمشكلة والتغلب عليها، ومن الحلول على سبيل المثال لا الحصر تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى ثلاثة لاعبين مع إعطاء الفرق التي لم تتعاقد مع مهاجم أجنبي فرصة التعاقد مع لاعب أجنبي رابع تشجيعاً من اتحاد القدم للفرق التي تعتمد على المهاجمين المحليين، وهنالك حلول عدة برأيي أنها متاحة وبإمكان المسؤولين تطبيقها وتجربتها.


ناصر الشمراني

نسمع دائماً مقولة أن الأندية السعودية ولّادة وعليه اتساءل عن المهاجمين السعوديين «البارزين» الذين قدمتهم تلك الأندية لمنتخبنا السعودي الأول خلال السنوات الأخيرة؟، ناصر الشمراني قدمه الوحدة قبل أكثر من خمس سنوات وأبرزه الشباب والحال ذاته ينطبق على ياسر القحطاني الذي بدأ مع القادسية وبرز مع الهلال قبل أكثر من خمس سنوات أيضاً، إن كانت أنديتنا تنجب اللاعبين المميزين فأين هي عن المهاجمين ولماذا لم تفعل ذلك؟، ليس من المعقول أبداً الا يبرز لنا مهاجم سعودي يُعتمد عليه في الأخضر السعودي طوال السنوات الخمس الأخيرة.

صحيح أن هنالك مهاجمين برزوا مع المنتخبات السنية لكنهم اختفوا فجأة وهو ما يرجح تسبب المهاجم الأجنبي في ذلك، فاللاعب يبرز مع المنتخب لأنه يجد الفرصة ويختفي مع فريقه لأن تلك الفرصة تسلب منه وتمنح لمهاجم أجنبي قد يكون أقل منه مستوى، أعلم جيداً بأن شح المهاجمين نتيجة قرارات سابقة لكن أتمنى من اتحاد القدم (الجديد) برئاسة أحمد عيد الاهتمام بهذه القضية والسعي جدياً لإيجاد الحلول لها والتغلب عليها عاجلاً إذا ما أراد مصلحة المنتخب السعودي الأول الذي تراجع تصنيفه الدولي في آخر سنتين حتى استقر في المركز 106


ويسلي لوبيز


دوري «زين» يستأنف بإيقاف أربعة لاعبين


كماتشو
الرياض- محمد النفيسة


تعود عجلة دوري زين السعودي للمحترفين للدوران من جديد بعد توقف دام 19 يوماً بسبب المشاركات الآسيوية للأخضر والأندية السعودية كذلك، ولن يتمكن اربعة لاعبين من المشاركة في الجولة 23 من الدوري التي تنطلق الخميس بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة وقرارات الانضباط استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (
احصائيات الدوري السعودي 2012/2013http://www.slstat.com)، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 78 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين، وضمت قائمة اللاعبين الموقوفين فهد الثنيان (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب بقرار من لجنة الانضباط ووسام السويد (الفيصلي) (بطاقة حمراء) وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) وساري عمرو (الوحدة) (ثلاث بطاقات صفراء)، ويضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف عساف القرني ووليد محبوب وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وفينيسيوس ريتشي وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان وعبدالرحمن بخاري وبامودو كاه (الوحدة) سلطان النمري وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش وعمر عبدالعزيز ومحمد جحفلي ومحمد سالم وياسين البخيت (الفيصلي) عبدالله بوهميل ومحمد الشهراني وجهاد الزويد ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني وحسن الصندل (هجر) أحمد عطيف وحسن معاذ وعبدالله شهيل وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وناصر الشمراني (الشباب) حمدان الحمدان وعدنان فلاتة وبدر النخلي ودوريس سالومو وكيمو سيسكو وفايز العلياني (الفتح) أيمن فتيني وحسن الراهب وعبدالله العنزي وحسين عبدالغني وإبراهيم غالب وحسني عبدربه (النصر) يحيى عتين وفيكتور سيمويس وعقيل الصحبي ومحسن العيسى وسلطان السوادي ومصطفى بصاص (الأهلي) باسم الشريف وأحمد مفلح وحسام الجدعاني وياسين حمزة ومراد الرشيدي (التعاون) وصل الذويبي وأحمد هبه وخالد ناصر ومحمد القرني ولاسانا فاني (الشعلة) أحمد الخير وماجد هزازي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد) محمد مسعد وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وويسلي لوبيز (الهلال) عزان مقبول ووائل عيان وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران) أسامة المولد ومحمد نور وإبراهيم هزازي وأحمد عسيري (الاتحاد) أحمد كانو ويوسف السالم (الاتفاق)


في الشباك

* مازالت الأندية تعاني من الشح المادي وتراجع أعضاء الشرف عن الدعم في وقت ينتظر فيه الشارع الرياضي الخصخصة التي نسمع عنها منذ فترة طويلة، ولكنها لم تر النور حتى الآن، وحتما سيزداد الوضع سوء لو انسحبت الشركات من رعاية الاندية بحجة ان الخسائر اكثر من الارباح.

* رفض لاعبي نجران للتدريبات اليومين الماضيين يجب ألا يمر مرور الكرام، خصوصاً من جانب لجنة الاحتراف الاتحاد السعودي لكرة القدم التي وقفت موقف المتفرج على عدم تسلمهم مستحقاتهم لأكثر من ستة أشهر، من دون ان تتابع اوضاع الاندية ومعاناة اللاعبين وتأخر الدفعات التي يفترض انه تتسملهما الاندية حسب المواعيد المعلنة والمتفق عليها.

* الفوز الذي حققه المنتخب السعودي في اللقاء الماضي أمام أندويسيا يجب ألا يكون آخر الطموحات والا نصور اوضاع الاخضر وقد عادت الى طبيعتها، بدليل تقدم الفريق المستضيف الذي كان فيما ما مضى يضع المتاريس الدفاعية ليس فقط في سبيل الا يلج مرماه اي هدف انما حتى لا يخسر بنتيجة تاريخية.

* عدم بت الاتحاد السعودي لكرة القدم في احتجاج الهلال على نجران بحجة اشراك الأخير لاعبين بصورة غير قانونية، يضع علامات استفهام عدة في ظل التنافس القوي على الصدارة بين الاهلي والهلال، أحد الظرفاء علق قائلا، ربما سيصدر القرار بعد اتضاح الصورة ومعرفة البطل!

* بعضهم تحدث عن نجاح باهر لمعسكر الفريق الاتحادي في الكويت، والحقيقة تقول إن منظم المعسكر ورطهم، واحرجهم امام الوسط الرياضي وجماهير "العميد" التي لم تر فريقها من قبل بهذه الصورة حتى اصبحت تترحم على الايام الخوالي، وقدرة ادارته واعضاء شرفه على معالجة الخلل من دون ضجيج وتبادل للاتهامات!

* عاد لاعب النصر حسني عبدربه للتدريبات بعد أن غاب الفترة الماضية، والجمهور ينتظر القرار الذي ستصدره من الإدارة بعدما رفص الانصياع لقراراتها والبقاء في الرياض الى حين الموعد المتفق عليه للحاق ببعثة منتخب بلاده.

"صياد"


فـول على قـول

ياسر الشهراني
- اللعب للهلال أو البقاء في القادسية
* من أبسط حقوقك يا كبتن!

زكي الصالح
- انتصرنا رغم الأرض والجمهور والأمطار
* اصبر تونا بدينا نفرح!

لوبيز
- كان لدينا فرصة للفوز بأكثر من هدفين
* الجايات أكثر!

المدرب التونسي خليل عبيد
- ركزت على تهيئة لاعبي الوحدة نفسياً
*واضح بدليل المركز الأخير!

إبراهيم البلوي
- لا أريد رئاسة الاتحاد
* من حقك يا برلسكوني!

رئيس الهلال
- سنضم الشهراني عاجلاً أم آجلاً
*قبل الآسيوية والا بعدها !



في الهلال : السديري يشارك في المناورة .. وعطيف جاهز للاتحاد


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الاثنين استعداداً لاستئناف منافسات دوري زين السعودي، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي فرض خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو" مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة حارس الفريق الأول "عبدالله السديري" بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أثناء معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ماليزيا، في حين تقرر أن ينضم الخماسي العائد من معسكر المنتخب في اندونيسيا ( عبدالله الزوري، سلمان الفرج، نواف العابد، سالم الدوسري و سلطان البيشي) للتدريبات إبتداءاً من مران الفريق مساء يوم الثلاثاء.

من جهة أخرى أدى لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر يوم الاثنين مرانهم الرئيس الخاص بلقاء الفريق أمام ضيفهم فريق "الاتحاد" والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال, ضمن الجولة الـ24 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, حيث أشتمل المران على النواحي اللياقية تلاها تدريبات على التسديد من خارج المنطقة والكرات العرضية إضافةً إلى إجراء مناورة على ثلثي مساحة الملعب شارك فيها اللاعب (عبدالله عطيف) المنتقل حديثاً إلى صفوف نادي الهلال قادماً من فريق لوليتيانو البرتغالي, والذي ينتظر وصول بطاقته الدولية للنادي حيث أبدى جاهزيته البدنية للمشاركة في اللقاء, هذا ويختتم الفريق تحضيراته لملاقاة "الاتحاد" بمران سيقام عند الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء.


ياسر يدهش الحضور بهدف (سينمائي)


الرياض - عبدالإله المرحوم

أدهش قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني الجماهير الحاضرة في تدريبات فريقه أمس الاثنين وذلك بعد أن سجل هدفاً سينمائياً جميلاً، أجبر الحضور على التصفيق كثيراً لجمال وحلاوة الهدف والذي تعودت عليه الجماهير الهلالية من قائد فريق تسجيل الأهداف بالطريقة الرائعة.

وكانت تدريبات الأمس شهدت مشاركة ثنائي الفريق الأول عبدالله السديري وياسر الشهراني بفعالية اللذين أظهرا استعداداً بدنياً ولياقياً لمباراة الجمعة أمام الاتحاد، وعمد الكرواتي زلاتكو على تطبيق عدة جملة تكتيكية خلال المناورة التي أجريت للاعبي الفريق، بعد أن أوقف الكرة لمرات عدة لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

وكان زلاتكو أراح أمس اللاعبين الدوليين (عبدالله الزوري، سلمان الفرج، نواف العابد، سلطان البيشي، سالم الدوسري) على أن يعاودا تدريباتهما اليوم الثلاثاء.

من جهة أخرى أبدى المنتقل حديثا من صفوف فريق لوليتيانو البرتغالي عبدالله عطيف جاهزيته الفنية التامة لخوض مباراة الفريق الأولمبي المقبلة أمام الاتحاد بعد أن أظهر كامل جاهزيته خلال ظهوره في أول تدريب، إلا أن الأمر يتوقف على وصول بطاقته الدولية التي تمكنه من المشاركة في مباراة الأربعاء.

على صعيد ذي صلة وصل صباح أمس لاعب الفريق الأولمبي عبدالرحمن الصانع بعد أن أجريت له عملية جراحية على موضع إصابته في العمود الفقري، سيضع الجهاز الطبي برنامجاً علاجياً لما بعد العملية بحسب توصيات الأطباء الفرنسيين.


الهلال يحتفي اليوم بالسديري


الرياض ـ الرياضية

تقيم إدارة نادي الهلال اليوم الثلاثاء بالصالة الرياضية بمقر النادي بحي العريجاء بالرياض، وفي تمام الساعة الثامنة مساء حفلاً تكريمياً للكاتب وعضو شرف النادي تركي الناصر السديري، بمناسبة حصول كتابه (الرياضة والإسلام) على جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتّاب 2013م.ووجه نادي الهلال الدعوة للعديد من رجال الأعلام والشخصيات الرياضية لحضور الحفل الذي من المتوقع أن يحظى بتواجد شرفي كبير، يتقدمه رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأمير بندر بن محمد.


ويسلي وياسر جاهزان للاتحاد


الرياض - عبدالإله المرحوم

اجتمع نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد مساء أمس مع لاعب الفريق المنضم حديثا عبدالله عطيف إلى جانب وكيل أعماله عبدالله موسى، وذلك لإنهاء بقية الإجراءات المتعلقة بانتقاله لصفوف الفريق الأزرق.وتقرر أن ينضم عطيف لتدريبات الفريق الأولمبي غدا الثلاثاء على أن يلتحق بالفريق الأول في حال رغب مدرب الفريق للمشاركة في بطولة خادم الحرمين الشريفين.

من جانب آخر، بدأ الثلاثي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر الشهراني وعبدالله السديري والبرازيلي ويسلي لوبيز جاهزيتهم التامة للمشاركة في مواجهة الاتحاد الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الـ 23 من دور زين السعودي بعد أن أظهرا تعافيهم من الإصابة وانخراطهمفي مران الأمس ، بينما غاب (عبداللطيف الغنام، ويحيى المسلم) لعدم اكتمال جاهزيتهما . وشهدت التدريبات مشاركة المدافع ماجد المرشدي .

في حين تقرر أن ينضم الرباعي الدولي (سالم الدوسري، سلطان البيشي، نواف العابد، سلمان الفرج) للتدريبات غدا الثلاثاء بعد عودتهم مع بعثة المنتخب السعودي من جاكرتا.

من جانبه، فضل مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو إجراء عدد من التدريبات الخاصة للاعبين بعد عودتهم من راحة يوم السبت عقب المباراة الودية أمام الشعلة ركز فيها على جوانب تكتيكية وأخرى فنية.


الدعيع ثانياً بـ 178 الجابر 8 الخليوي 22 ماجد 51 وسليمان 63

الرياضية ـ عوض الرقعان

تصدر حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (السابق) وحارس القرن في آسيا وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (المعتزل) محمد الدعيع قائمة اللاعبين السعوديين المنضمين لقائمة نادي المائة للاعبي العالم الذي تجاوز عدد مبارياتهم 100 مباراة دولية، وذلك في آخر تحديث أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحل الحارس (الأسطوري) السعودي في المركز الثاني برصيد (178 مباراة دولية) خلف عميد لاعبي العالم حالياً المصري أحمد حسن الأول برصيد (184 مباراة دولية)، وجاء أسطورة كرة القدم السعودية وقائد نادي الهلال ومساعد مدرب أوكسير الفرنسي سامي الجابر في المركز الثامن برصيد (161 مباراة دولية)، وحل قائد الفريق الاتحادي السابق محمد الخليوي المركز 22 برصيد (138 مباراة دولية)، فيما جاء قائد المنتخب السعودي ونادي النصر السابق ماجد عبدالله في المركز 51 برصيد (126 مباراة دولية)، وحل أخيراً بالنسبة للاعبين السعوديين وبالمركز 63 مدافع الفريق الهلالي والأهلاوي السابق عبدالله سليمان برصيد (122 مباراة دولية).

وظل الدعيع ثانياً بعد أن استمر طويلاً عميداً للاعبي العالم، وإن كان لايزال يبحث جدياً عن المباريات التي لم تقيد في سجلات الاتحاد الدولي ولم تسدد رسومها حتى الآن من قبل الاتحاد السعودي، وذلك بعد المصري صاحب المركز الأول أحمد حسن بفارق 6 مباريات إذ لعب الدعيع 178 مباراة بينما لعب حسن 184 مباراة والفارق بينهما 6 مباريات فقط، فيما كانت أول مباراة دولية لسامي الجابر مع الأخضر وفق القائمة ضد منتخب سوريا في 11 سبتمبر 1992 أما آخر مباراة له مع المنتخب كانت ضد منتخب إسبانيا في 23 يونيو 2006 في نهايات كأس العالم بألمانيا، وجاء المدافع محمد الخليوي الذي لعب للنادي الأهلي وقبله الاتحاد في الترتيب 22 على صعيد العالم بنادي 100 ويعتبر رقم جديد ومميز بالنسبة لموقع اللاعب الخليوي كمدافع إذ لعب الخليوي عدد 138 مباراة كانت المباراة الأولى أمام منتخب بنغلاديش في 24 سبتمبر 1990 وآخر مباراة لعبها الخليوي كانت أمام منتخب العراق في 5 أكتوبر 2001.

الدعيع والجابر تفوقا من حيث عدد المباريات التي خاضاها على لاعبين عالميين أمثال قائد المنتخب الألماني لوثر ماتويس الذي جاء في المركز الـ11 بعدد 150 مباراة والفرنسي ليليان تورام والبرازيلي كافو والإيراني على دائي والإماراتي عدنان الطلياني.



النصر يخسر من الهلال ويقترب من الهبوط

الرياضية ـ ذياب الحجيلي

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأنصار انتصاراته، وحقق أمس فوزا صعبا على غريمه التقليدي أحد بنتيجة (80ـ76) في اللقاء الذي أقيم في صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة، وظهر اللقاء بمستوى جيد من الطرفين.

وبهذا الفوز يبقى الأنصار في الصدارة مع الاتحاد. وفي الرياض اقترب فريق النصر من الهبوط إلى الدرجة الأولى عقب خسارته أمس أمام الهلال بنتيجة (72ـ66) في اللقاء الذي أقيم في صالة رعاية الشباب بالرياض، وحقق الفتح انتصارا مثاليا على حساب الوحدة بنتيجة (75ـ68) في اللقاء الذي أقيم في صالة الأحساء.


(عينينا هنّي أسامينا)
فهد الروقي

كنت معجبا بنص " الأخوين رحباني " الذي تحدثا فيه عن " الأسامي " خصوصا المقطع الذي يقول " عينينا هنّي أسامينا " فقد ثبت أن للعيون بصمة خاصة لاتتشابه مع أي بصمة لعين أخرى، بل لن أستعجب لو ظهرت دراسة تفيد أن العيون متفرّدة ولايمكن أن تتطابق عينا أي شخص في الكون بعينيّ شخص آخر، لذا وحتى لاتحدث نزاعات عند بني البشر المغرمون بالنزاعات وسلب حقوق الآخرين حتى في الأسماء تمنيت لو تعمد وزارات أو إدارات الأحوال المدنية بمختلف دول العالم مع اختلاف مسمياتها باعتماد " العين " كمسمى للإنسان من خلال وصف تفردها ووضعه اسما عليه، وبذلك يصبح لكل إنسان اسم خاص به لا يستطيع أحد الاستيلاء عليه، فقد أفرزت لنا ساحتنا الرياضية ظاهرة خطيرة تتمثل في سطو البعض على ألقاب أندية معينة وعلى أسمائها، فالأهلي كان يلقب بالقلعة وهناك ناد بهذا الاسم، والاتحاد يتسمى بالعميد وهناك ناد أيضا باسم العميد، ويتميّز الأهلي في هذه الحقبة تحديدا وبعد ظهور مايسمى ب " الذات العام " بالرغبة الجامحة في السطو على ألقاب الأندية الأخرى وكأنه جائع طال جوعه حتى شارف على الهلاك وفجأة ودون مقدمات وجد " وجبة فاخرة " فيها ما لذّ وطاب من الطعام ولكن يلزم الحصول عليها أو على بعضها بذل الجهد والعمل، لكنّ هذا الجائع يريد أن يسيطر على كل شيء دون أن يفعل أي شيء، وها هم يشيدون " صالة اجتماعات ويطلقون عليها " صالة الملكي " ولا أعلم هل فتح الهلال فرعا له في جدة واستأجر جزءاً من مبنى الأهلي بحكم العلاقة التاريخية التي تجمع الفريقين العريقين، فقد سبق أن ترأس مؤسس الهلال الأهلي لسنوات نجح فيها في تطويره ودعمه بالجهد والمال، ومصدر استغرابي يكمن في أن الهلال هو " الملكي " ويمتلك الفريق وثيقة تاريخية تثبت أن من تسميته بالهلال جاءت بأمر ملكي من الملك سعود – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته – بل والغريب أن بعض الأهلاويين جنحوا بعيدا ورغبوا في الاستيلاء على لقب " الزعيم " أيضا ويبحثون عن مبررات ضعيفة كما في لقب " الملكي " ويلوون عنق الحقيقة حتى وإن كسرت الرقبة وماتت صاحبتها يصرون على هذه المبررات، وما علينا سوى السمع والطاعة حتى ولو رغبوا بأخذ شيئا من أسمائنا.

الهاء الرابعة
ألقيتُ في سمعِ الحبيبِ كُليمةً
جَرحتْ عواطفهُ فما أقساني
قَطعَ الحديثَ وراح يمسحُ جفنهُ
فوددتُ لو أُجزى بقطع لساني



القادسية يرفض الـ15 مليونا للتنازل عن الشهراني
الهلال يضع مجموعة من اللاعبين الشباب ضمن خياراته المقبلة


ياسر الشهراني

الدمام، الرياض: علي دعرم، أحمد الدوسر


رحبت إدارة نادي القادسية بعودة لاعب فريقها الكروي الأول المعار حاليا إلى الهلال ياسر الشهراني خلال الموسم المقبل، رافضة طريقة "لي الذراع" التي استخدمها الهلال ـ حسب توصيفها ـ، وكذلك العرض المقدم شفهيا من عضو إدارة هلالي بلغ 15 مليون ريال، تقدم على 5 دفعات يدخل فيها دعم القادسية بعدد من اللاعبين.

وتشير مصادر "الوطن" إلى أن إدارة القادسية، وبقرار جماعي، سترفض فرض أية شروط عليها، وأنها لن تتنازل عن قرارها السابق وهو بدء المفاوضات من 20 مليونا كحد أدنى، وفتح المجال لكل الأندية التي ترغب بخدمات اللاعب أو بقاء اللاعب في صفوفها.

من جهة أخرى، كشفت مصادر "الوطن" أن إدارة الهلال وضعت في أجندتها للموسم المقبل، عددا من أسماء اللاعبين المحليين "الشبان" الذين تعتزم التفاوض معهم قريبا ليكونوا ضمن قائمة الفريق للموسم المقبل، وذلك لتعزيز صفوف فريقها بأفضلهم.

وكان الهلال أنهى التعاقد مع مهاجم الاتفاق يوسف السالم، إضافة إلى عبدالله عطيف، المنضم حديثا من لوليتيانو البرتغالي، وتواصل مفاوضاتها مع القادسية لشراء عقد الشهراني، مع تبقي صفقتين يطبخهما الهلاليون على نار هادئة سيتم الإعلان عنهما في فترة الانتقالات الصيف المقبل.

ميدانيا يشارك الخماسي الدولي سلطان البيشي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد، في مران فريقهم الليلة عقب يوم الراحة الذي نالوه أمس بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول، الذي حل ضيفا على إندونيسيا السبت الماضي وكسبوه 1/2 ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2015.

وسيشكل الدوليون إضافة فنية على مستوى عال لقائمة المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو، قبل ساعات معدودة من مواجهة الاتحاد الجمعة المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الـ23 لدوري زين.

وسيبدأ زلاتكو تحضيره الفعلي لنزال العميد بعد اكتمال الصفوف بعودة المصابين الشهراني ويحيى المسلم بجانب الخماسي الدولي، في حين تبدو مشاركة الحارس عبدالله السديري، غامضة لحاجته لمزيد من الوقت للتعافي من الإصابة التي يعانيها في أحد أصابع يده.

إلى ذلك، شارك عبدالله عطيف في أول حصة تدريبية له وذلك مع الفريق الأولمبي عصر أمس، على أن يشارك في المباريات المقبلة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ليكون جاهزا في حال دعت الحاجة لخدماته في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.



عطيف يشارك في تدريبات الهلال


الرياض - عبدالعزيز العمر وحسام المحمود

شارك اللاعب عبدالله عطيف في أول تدريب له مع الفريق الأولمبي في نادي الهلال أمس (الإثنين)، وتقرر أن يواصل عطيف تدريباته مع الفريق الأولمبي حتى نهاية الموسم.

من جهة أخرى، شارك حارس الهلال عبدالله السديري في التدريبات الجماعية لفريق الهلال أمس (الإثنين) مع بقية زملائه اللاعبين، بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة أمام الاتحاد، ضمن الجولة الـ23 من دوري زين للمحترفين.

وأجرى الفريق حصته التدريبية على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في النادي بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو الذي ركّز على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وختم التدريب بمناورة في منتصف الملعب.

وينخرط اللاعبون الدوليون في تدريبات الفريق اليوم (الثلثاء)، بعد أن تمتعوا بإجازة رسمية من المدرب بعد فراغهم من المشاركة مع «الأخضر».

وعلى صعيد المصابين، واصل الثنائي عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم برنامجهما التأهيلي، ومن المرجح عودتهما إلى التدريبات الجماعية بعد مواجهة الاتحاد. وخلت غرفة العلاج من أي لاعب بما فيهم الثنائي حسن خيرات وياسر الشهراني، إذ لم يبق بها سوى اللاعب يحيى المسلم.

يذكر أن إدارة نادي الهلال اجتمعت مع الجهاز الإداري بالفريق الأول، لتحديد آلية معينة للظهور الإعلامي في الفترة المقبلة، لإيضاح ما يمكن إيضاحه بين فترة وأخرى في ما يخص الفريق الأول وآخر مستجداته.



زلاتكو يتنفس الصعداء بعد عودة السديري لتدريبات الهلال
المدرب قرر ضم عطيف للفريق الأولمبي


الرياض: فارس السبيعي

تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن تجاوز حارس الفريق الكروي الأول عبد الله السديري أزمة الإصابة التي تعرض لها في أحد أصابع يده خلال معسكر المنتخب السعودي الأول الذي أقيم في ماليزيا بعد خوض الأخضر لقاء أمام نظيره الإندونيسي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث شارك مساء أمس في المناورة الكروية التي أجراها المدرب الكرواتي زلاتكو للفريق الكروي الأول، ووضح من خلالها تجاوز السديري الإصابة وجاهزيته التامة قبل مواجهة الاتحاد المرتقبة الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الـ23 لدوري زين السعودي للمحترفين، ومن المنتظر أن ينخرط اللاعبون الدوليون مساء اليوم بعد الراحة التي أعطيت لهم أمس.

وفي الجانب الآخر ينتظر أن تصل البطاقة الدولية للاعب خط الوسط عبد الله عطيف اليوم من قبل الاتحاد البرتغالي، بعد أن تعاقد معه الهلال سابقا، حيث كان يلعب لنادي لوليتيانو البرتغالي أحد أندية الدرجة الثانية من أجل إشراكه في لقاء الاتحاد مساء غد الأربعاء في بطولة الأمير فيصل بن فهد والتي ستقام على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي.

من جهته اجتمع لاعب خط الوسط عبد الله عطيف مع المدرب زلاتكو، وتقرر أن يتدرب مع الفريق الأولمبي، حيث ينتظر أن يشارك في بطولة الأمير فيصل بن فهد قبل أن يتم استدعاؤه للمشاركة في تدريبات الفريق الأول بعد نهاية البطولة، واستعدادا لكأس الملك للأبطال في نهاية الموسم.

وفي شأن آخر تقيم الإدارة الهلالية مساء اليوم عند الساعة الـ8 حفلا تكريميا للإعلامي المخضرم تركي السديري بمناسبة فوز كتابه (الإسلام والرياضة) بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتابة، وسيجرى الحفل في الصالة الرياضية بمقر النادي، وذلك بحضور عدد من أعضاء شرف النادي يتقدمهم الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال وعدد من الشخصيات الرياضية التي تم توجيه الدعوة لها، وأتى هذا التكريم للسديري كونه أحد الكتاب الذين قدموا عملا فكريا مميزا يعد إضافة للمكتبة الرياضية، وتقديرا لجهوده في مؤلفه الذي يتحدث عن علاقة الرياضة بالمجتمع المسلم بشكل عام، وكذلك جهوده ككاتب رياضي خدم الرياضة من خلال الصفحات الرياضية بشكل خاص، ويأتي ذلك في إطار حرص النادي على دعم الأنشطة الثقافية وتفعيل دور النادي الاجتماعي.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 26-03-2013, 05:40 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 14 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق لهلالنا ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 26-03-2013, 12:52 PM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 14 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للزعيم في قادم الايام

يعطيكم العافيه ع الجهود ......

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
قديم 26-03-2013, 12:52 PM   #4
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 14 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للزعيم في قادم الايام

يعطيكم العافيه ع الجهود ......

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:55 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi