انســــان
عدد الضغطات : 18,559
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,689استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس > منصة تتويج المجلس
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2012, 07:30 PM   #16
صديقة المجلس المميزه لشهري نوفمبر وديسمبر
 
الصورة الرمزية *بسمة أمل*
 
Post الصلاة . .




-

قيلْ لي يوماً مَا ،
في محاضرةً عن (الصلاةْ ) . .
دونيْ ما تشائينْ عنهَا ،
أحتارتْ بأي الحروفْ أصيغهَا ،
سِوى أننيْ ذكرتُ !
( صلاتِي سِر سعادَتيْ ) ،


+ مشاهدَه ممتعهَ أحبتيْ :")

*بسمة أمل* غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2012, 11:53 AM   #17
أعضاء لجنة نبض الوطن
 
الصورة الرمزية آلندى
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

.


.


.
دُمتُمْ خُشعًا لِرَبِكُمْ . . آل القَنَاصْ !

مِن نَذَر نَفْسَه لِدِيْنِه سَيَحْيَا سَعِيْدا وَيَمُوْت سَعِيْدا ..
فإِذَا شَعَرْت بِالَضِيِق اغْمِض عَيْنَيْك تَنَفَّس بِعُمْق وَرَدَّد
[ لَا إِلَه إِلَّا أَنْت سُبْحَانَك إِنِّي كُنْت مِن الْظَّالِمِيْن ]
وَأَخِيْرا احْمَد الْلَّه انَّك كُنْت وَمَا زِلْت مُسْلِمَا !

^
فَمَا أَعظَمَهُ مِنْ فَخْرْ
فَخْرُ الْإِسْلَامْ : )

آلندى غير متواجد حالياً  
قديم 12-01-2012, 11:19 AM   #18
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .


- المشتاقون لدخول الجنة ؟


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد:


فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما].


قال الإمام ابن القيم رحمه الله:

وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص.


فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران.




وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن.


وإن سألت: عن ملاطها، فهو المسك الأذفر.


وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر.


وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب.


وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب.


وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل.


وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل.


وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى.


وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون.


وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور.


وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير.


وإن سألت: عن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام.


وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها.


وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسر الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها.


وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام.


وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار.


وإن سألت: عن إرتفاعها، فانظر إلى الكواكب الطاع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار.


وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب.


وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب.


وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال.


وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر.


وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر.


وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين.


وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان.


وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان.


وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.


وإن سألت: عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.


تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ظمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها ختى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.


لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.


ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.


لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.


هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.


وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب.


وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر.


وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها).


وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان.


وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان.


وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان.


وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر.


وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج.





فما ظنك بإمرأة إذا ضحكة بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيالذت تلك المعانقة والمخاصرة:



وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز


إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز


إن غنت فيا لذت الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فياحبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فلا ألذ وى ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.


هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي:


يا أهل الجنة

إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي:


يا أهل الجنة

سلام عليكم.


فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول:


يا أهل الجنة

فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة:


أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول:


يا أهل الجنة

إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة:


أرنا وجهك ننظر إليه.


فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول:


يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟


فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه.


فيا لذت الأسماع بتلك المحاضرة.


ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة.


(وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ) [القيامة:22-25].

التوقيع:
:



كان هنا ~

عبدالرحمن بن مُحمد
( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه )

عبدالرحمن بن محمد غير متواجد حالياً  
قديم 12-01-2012, 11:35 AM   #19
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية Dr.Haneen
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

+*



عن ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال : "ان سورة في القران ثلاثين اية شفعت لصاحبها حتى غفر "له: (تبارك الذي)
رواه اهل السنن الاربع..
عن ابن عباس قال:ضرب بعض اصحاب رسول الله صلى الله

عليه و سلم خباء على قبر و هو لا يحسب انه قبر_فاذا قبر انسان

يقرا سورة الملك حتى ختمها فاتى النبي صلى الله عليه و سلم

فقال : يا رسول الله: ضربت خبائي على قبر و انا لا احسب انه

قبر فاذا انسان يقرا سورة الملك تبارك حتى ختمها فقال رسول الله

صلى الله عليه و سلم : (هي المانعه هي المنجيه تنجيه من عذاب القبر )
الترمذي..

عن انس بن مالك قال:قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
سورة في القران خاصمت عن صاحبها حتى ادخلته الجنه
( تبارك الذي)
الطبراني..

/
+
مجلسنآ .. دمتَ متحوفً بذكر آلرحمن .

التوقيع: ..

غَنيهُ بَ آلله عّن آلعّآلمين
Dr.Haneen غير متواجد حالياً  
قديم 12-01-2012, 12:45 PM   #20
أعضاء لجنة نبض الوطن
 
الصورة الرمزية آلندى
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

.



.



.

{ وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ } (13) سورة العنكبوت .
جميعنآ مكتفي بذنوبه ومعآصيه + لآ يرد آلزيآدة
فمآ عندهآ يكفيه , مآ بآلك أن نشرت مقطع موسيقي
أو صورة إبآحية أو حتى صورة فتآة وأفتتن بهآ غيرك ؟!
تخيل معي [ أتتك آلمنية وتوفية ! وآلمقطع أو آلصورة
تنتشر أنتشآراً مفجعًا بين آلنآس هنآ ضع في مخيلتك
كم ذنبًا ستحمله ؟؟؟؟ ] هو مجرد آلتخيل بهذآ آلأمر
" مخييف " فمآ بآلك أن كآن وآقعًا تفعله وأنت غآفلاً عنه ؟!


[ اللهم ثبتنآ على دينك ]


..

آلندى غير متواجد حالياً  
قديم 12-01-2012, 11:43 PM   #21
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سحآبـَـة نُــور
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .



* أدعية لـ ِتفريج الهَم وَ الكَرب . .

لا إله إلا الله العظيمْ الحليمْ لا إله إلا الله رب ُالعَرش العظيمْ لا

إله إلا الله رب ُالسَموات وَ رب ُالأرض وَ رب ُالعَرش الكَريمْ .

يَ حي ُيَ قيومْ بـ ِرحمَتك أستغيث فـ َأصلِح لي شأنى كُله

وَ لا تكلنى إلى نفسّي طَرفة عَين لا إله إلا أنتْ .

لا إله إلا أنتْ سُبحانك إني كُنت مِن الظالمِين .

اللّهم إني عَبدك ابن عَبدك بن أمَتك ناصيتي بـ ِيدكْ

ماضٍ في حُكمك عدل ٌفيّ قضائُك ، أسّألك بـ ِكُل أسّمٍ هو لكْ
سَميت به ِنفسَك أو أنزلته ُفي كِتابك أو عَلمته أحداً مِن خَلقك
أو أسّتأثرت به ِفي عِلم الغيب ِعندكْ أن تجعَل القرآن ربيع َ
قلبي وَ نور صَدري وَ جَلاء حُزني وَ ذهاب َهمّي .

حسّبي الله لا إله إلا هو عليه ِتوكلتْ وَ هو َ

رب ُالعَرش العَظيم .

ربي إني مسّني الضُر وَ أنت َأرحم الراحمِين .




سحآبـَـة نُــور غير متواجد حالياً  
قديم 13-01-2012, 12:50 AM   #22
BO7
عضـو اللجنـة الإعلاميـة ولجنة اصدقاء المجلس
 
الصورة الرمزية BO7
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

""اللهم اجعل ماتعلمناه حجه لنا لاعلينا يارب العاالمين ""

استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
استغفرا الله واتوب اليه
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا
اللهم تب علينا

تتحياتي لي عوودة

التوقيع:




تابعني في تويتر , عشان تصير صديقي
BO7 غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2012, 10:40 AM   #23
مشرف قسم الجمهور الهلالي
 
الصورة الرمزية Mohammed.S
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

..

1- (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)

2- (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

3-
(رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)

+ كُلِ آلشُكر لَكُم عَلىِ آلمُوضِوع آلرآئِع

التوقيع:

Mohammed.S غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2012, 11:05 AM   #24
صديقـة المجلـس
 
الصورة الرمزية انيـن
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

سيد الاستغفار
...


عن شداد بن أوس ‏‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏سيد ‏‏الاستغفار أن تقول
{ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت}

قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة .رواه البخاري



جزاكم الله خير الجزاء (اصدقاء المجلس)
موضوع رااائع

التوقيع: استغفر الله واتوب اليه
انيـن غير متواجد حالياً  
قديم 15-01-2012, 01:13 PM   #25
مشرفـة المجلــس
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .


_

اسعدتم الجميع وافدتوآ
والمتابعه مازالت مستمره
شكراً لكم والشكر خآآآآص
لـــ ( انكسآر - سحابة نور - دحووم < الليدر )
انتم في الطليعه الى الآن
وبإستمرار الابداع سيتميز احدكم
او يأتي من يسبقكم ..
والمجال مازال مفتوحاً امام الجميع للمشاركه
والفوز باللقب وقبلها الفوز برضى الله واجره ..



التوقيع: خلك هِنا .. وَ أنا بَ آبقى بعيّد !
ـالٌفَــاتِـنْ غير متواجد حالياً  
قديم 15-01-2012, 06:26 PM   #26
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

( أَسْمَـاءُ اللهِ اَلْحُسْنَىِ )

الله...الرحمن الرحيم...الملكُ...القدُّوسُ...السّلامُ...المؤمنُ.. .المُهيمنُ...العزِيزُ...الجبّارُ...المتكبّرُ...
الخالقُ...البارئُ...المُصوَّرُ...الغفَّارُ.. .القهّارُ...القابضُ...الباسطُ...العليمُ...
الفتّاحُ...الرّزّاق...الوهّابُ...الحَكمَ...البصيرُ ...السّميعُ...المُعز المُذِل...
الخافضُ الرافعُ...الغفورُ...العَظيم...الحَليم...الّلطيفُ الخَبيرُ...
العَدّل...المُقيتُ...الحَفيظُ...الكَبيرُ...العَليّ ُ...الشكورُ...المُجيبُ...
الرّقيبُ...الكَريمُ...الجليلُ...الحَسيبُ..البَاعثُ ...المجيدُ...الوَدُودُ...الحَكيمُ...
الوَاسعُ...المَتِينُ...القَوى...الوَكيلُ...الحَق.. .الشَّهيدُ...المُحيي المُميتُ...
المُبدئُ المُعيدُ...المُحصى...الحَميد...الوَلىّ.. .الوَاحدُ...المّاجدُ...الوَّاجدُ...
الحَيُّ القَيُّومُ...الأَوّلُ...المُقَدِّمُ المُؤَخَّرُ..المُقتدِرُ...القادِرُ...الصّمَدُ...
المتَعال...الوَالِي....البَاطِنُ...الظّاهرُ.. .الآخِرُ....الرؤوفُ...العفُوُ...
المنتقِمُ...التوّابُ...البرُ...الغنيُّ...الجامعُ.. .المُقسطُ...ذو الجَلال وَالإكرام...
مالكُ المُلك...الهادى...النّورُ...الضّارُّ النّافعُ...المانِعُ....
المُغنِيُّ...الصبّوُرُ..الرّشيدُ...الوارِثُ...البا قى..البديع

التوقيع:
:



كان هنا ~

عبدالرحمن بن مُحمد
( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه )

عبدالرحمن بن محمد غير متواجد حالياً  
قديم 16-01-2012, 08:16 PM   #27
. . : زعيم القناصين : . .
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

-
تفسير لبعض الآيآتِ :


قوله تعالى : " لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا
من خشية الله " ( الحشر :21) .

الجبل من أقسى ما يكون ، و الحجارة التي منها تتكون الجبال هي مضرب
المثل في القساوة .
قال الله تعالى : " ثمّ قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشدّ قسوة
" ( البقرة :74) ولو نزّل هذا القرآن على جبل ، لرأيت هذا الجبل خاشعا متصدعا
من خشية الله .
" خاشعا " ، أي ذليلا . ومن شدة خشيته لله يكون " متصدّعا " يتفلق و يتفتق .
وهو ينزل على قلوبنا ،
و قلوبنا ـ إلاّ أن يشاء الله ـ تضمر و تقسو لا تتفتح و تتقبل .
فالذين ءامنوا إذا أنزلت عليهم الآيات ، زادتهم إيمانا ، و الذين في قلوبهم
مرض ، تزيدهم رجسا إلى رجسهم ، نعوذ بالله من ذلك !
و هذا القرآن لو أنزل على جبل ، لتصدّع الجبل و خشع ، لعظمة ما أنزل
عليه من كلام الله .

وفي هذا دليل على أن للجبل إحساسا ، لأنّه يخشع و يتصدّع ، والأمر كذلك ،
قال النبيّ صلى الله عليه و آله و سلم في أحد : " هذا أحد جبل يحبنا و نحبه
" رواه البخاري و مسلم

فيا أخي المسلم ! إذا رأيت قلبك لا يتأثر بالقرآن ، فاتهم نفسك ، لأنّ الله أخبر
أن هذا القرآن لو نزل على جبل لتصدع ، و قلبك يتلى عليه القرآن و لا يتأثر .

أسأل الله أن يعينني و إيّاكم ."

جزاكم الله خير

التوقيع:
:



كان هنا ~

عبدالرحمن بن مُحمد
( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه )

عبدالرحمن بن محمد غير متواجد حالياً  
قديم 17-01-2012, 09:23 PM   #28
أعضاء لجنة نبض الوطن
 
الصورة الرمزية آلندى
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

.



.



.


يقول أبليس لله عز وجل :
[ وعزتك وجلالك لأغوينهم ما دامت ارواحهم في أجسادهم ]
فيقول الله تعآلي :
[ وعزتي وجلالي لأغفرن لهم ماداموا يستغفرونني ]
+ أستغفر الله
+ أستغفر الله
+ أستغفر الله

^
مآ أجملهآ من كلمه تمحي آلذنوب
وتقرب من آلرب !

آلندى غير متواجد حالياً  
قديم 18-01-2012, 02:59 AM   #29
عضـو اللجنـة الإعلاميـة و [هلالي مميز]
 
الصورة الرمزية فرحتي يوم لقياك
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .





+ لقيام الليل فضل عظيم وخآصه فى الثلث الأخير من الليل !
ساتحدث هُنا عن فضل قيام الليل من( القران والسنه وقيام النبي على افضل الصلاه والتسليم وقيام السلف والاسباب الميسرهـ لقيام الليل )

قيام الليل في القرآن :
قال تعالى: { تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ} [السجدة:16]. قال مجاهد والحسن: يعني قيام الليل.
وقال ابن كثير في تفسيره: ( يعني بذلك قيام الليل وترك النوم والاضطجاع على الفرش الوطيئة ).
وقال عبد الحق الأشبيلي: ( أي تنبو جنوبهم عن الفرش، فلا تستقر عليها، ولا تثبت فيها لخوف الوعيد، ورجاء الموعود ).
وقد ذكر الله عز وجل المتهجدين فقال عنهم:
{كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ * وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }
[الذاريات:18،17] قال الحسن: كابدوا الليل، ومدّوا الصلاة إلى السحر، ثم جلسوا في الدعاء والاستكانة والاستغفار.
وقال تعالى: {
أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ
} [الزمر:9]. أي: هل يستوي من هذه صفته مع من نام ليله وضيّع نفسه، غير عالم بوعد ربه ولا بوعيده؟!
إخواني: أين رجال الليل؟ أين ابن أدهم والفضيل ذهب الأبطال وبقي كل بطال !!


يا رجال الليل جدوا *** ربّ داع لا يُردُ

قيام النبي صلى الله عليه وسلم
أمر الله تعالى نبيه بقيام الليل في قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلاً (2) نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلاً (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً } [المزمل: 1-4].
وقال سبحانه:
{ وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً } [الإسراء: 79].
وعن عائشة رضي الله عنها قالت:
{ كان النبي يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه. فقلت له: لِمَ تصنع هذا يا رسول الله، وقد غُفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: أفلا أكون عبداً شكوراً؟ } [متفق عليه].
وهذا يدل على أن الشكر لا يكون باللسان فحسب، وإنما يكون بالقلب واللسان والجوارح، فقد قام النبي بحق العبودية لله على وجهها الأكمل وصورتها الأتم، مع ما كان عليه من نشر العقيدة الإسلامية، وتعليم المسلمين، والجهاد في سبيل الله، والقيام بحقوق الأهل والذرية، فكان كما قال ابن رواحة:

وفينا رسول الله يتلو كتابه *** إذا انشق معروفٌ من الصبح ساطعُ
أرانا الهدى بعد العمى فقلوبنا *** به موقناتٌ أن ما قال واقع
يبيت يجافي جنبه عن فراشه *** إذا استثقلت بالمشركين المضاجع

وعن حذيفة قال: { صليت مع النبي ذات ليلة، فافتتح البقرة، فقلت: يركع بها، ثم افتتح النساء فقرأها، ثم افتتح آل عمران فقرأها، يقرأ مُتَرَسلاً، إذا مرّ بآية فيها تسبيح سبّح، وإذا مرّ بسؤال سأل، وإذا مر بتعوّذ تعوذ... الحديث } [رواه مسلم].
وعن ابن مسعود قال:
{ صليت مع النبي ليلة، فلم يزل قائماً حتى هممت بأمر سوء. قيل: ما هممت؟ قال: هممت أن أجلس وأَدَعَهُ ! } [متفق عليه].
قال ابن حجر: ( وفي الحديث دليل على اختيار النبي تطويل صلاة الليل، وقد كان ابن مسعود قوياً محافظاً على الاقتداء بالنبي ، وما هم بالقعود إلا بعد طول كثير ما اعتاده ).




................ يتبع

فرحتي يوم لقياك غير متواجد حالياً  
قديم 18-01-2012, 03:13 AM   #30
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية بع ـثرة مشاعر
 
افتراضي رد: ✿ |مُصلى المجلسْ الأول .

صبآآآحكم طآآعه ورضآء الرحمن ؛


الايمان بالله والعمل الصالح هما أعظم الاسباب لراحة القلب وطمأنينة النفس وسرور الإنسان وسعادته وزوال همومه وغمومه وهو المطلب لكل واحد منا وبهما يتم السرور والابتهاج والحياة الطيبة
قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم : »من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون » النحل آية 97«‏
لقد أخبر الله سبحانه وتعالى ووعد من جمع بين الايمان والعمل الصالح بالحياة الطيبة والجزاء الحسن في الدنيا والآخرة لأن المؤمنين بالله سبحانه وتعالى الايمان الصحيح المثمر للعمل الصالح المصلح للقلوب والمطمئن للنفوس ومزك لها .‏
قال تعالى : »قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى » الاعلى آية 14«‏
وقال تعالى »قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها« الشمس آية 7«‏
والمؤمنون وأصحاب العمل الصالح هم أكثر الناس استقراراً وطمأنينة ومن أكثر وأكبر الأسباب لانشراح الصدر وطمأنينته الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى فإن في ذلك تأثيراً عجيباً في انشراح الصدر وطمأنينته وزوال همه وغمه قال تعالى »ألا بذكر الله تطمئن القلوب » الرعد آية 28«‏
فلذكر الله أثر عظيم في حصول هذا المطلوب لخاصيته ولما يرجوه العبد من ثوابه وأجره ومن أنفع ما يكون في ملاحظة مستقبل الأمور استعمال هذا الدعاء الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يقوله : »اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر« رواه مسلم .‏
وكذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم »اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت« رواه أبو داود بإسناده‏
فإذا لهج العبد بهذا الدعاء الذي فيه صلاح مستقبله الديني والدنيوي بقلب حاضر ونفس مطمئنة ونية صادقة صافية مع اجتهاده فيما يحقق ذلك حقق الله سبحانه وتعالى له ما دعاه ورجاه وعمل له وانقلب همه فرحاً وسروراً‏
فإذا حصل للانسان قلق أو توتر عصبي وهم نفسي بسبب النكبات فإن من انفع الاسباب لزوال هذه الامور أن يسعى من أجل تخفيفها عن نفسه بأن يقدر أسوأ الاحتمالات التي ينتهي إليها الأمر ويوطن ذلك على نفسه فإذا فعل ذلك فليسع الى تخفيف ما يمكن تخفيفه بحسب الإمكان لجلب المنافع ورفع المضار.‏
فإذا حلت به أسباب الخوف والقلق والفقر فليتلق ذلك بطمأنينة وتوطين النفس على احتمال المكاره والصعاب يهونها ويزيل شدتها وخصوصاً إذا أشغل نفسه بمدافعتها بحسب مقدوره فيجتمع في حقه توطين النفس مع السعي النافع الذي يشغل عن الاهتمام بالمصائب ويجاهد نفسه على تجديد قوته بالمقاومة للمكاره مع اعتماده في ذلك على الله سبحانه وتعالى وحسن الثقة به ولا ريب أن لهذه الأمور فائدتها العظمى في حصول السرور وانشراح الصدور مع ما يأمله العبد من الثواب العظيم العاجل والآجل عند الله سبحانه وتعالى .‏
وينبغي أيضاً إذا أصابه مكروه أو خاف منه أن يقارن بين بقية النعم التي أنعم الله بها عليه الحاصلة له دنيوية أو أخروية وبين ماأصابه من مكروه فعند المقارنة يتضح كثرة ما هو فيه من النعم واضمحلال ماأصابه من المكاره وهذا كله يدخل في العمل الصالح في العبادات والمعاملات والتأملات‏
ولإزالة همك وإراحة نفسك وانشراح صدرك اتبع ما يلي :‏
1 ¯ اعترافك بأنك مقصر مع الله عز وجل‏
2 ¯ استعانتك بالله سبحانه وتعالى قال صلى الله عليه وسلم في الحديث : »إذا سألت فأسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله«‏
3 ¯ إيمانك بأنه ما هو لك ليس لغيرك ,وما هو لغيرك فليس هو لك‏
4 ¯ استغفارك وتسبيحك الله سبحانه وتعالى .‏
5 ¯ تجديدك التوبة النصوحة وإقلاعك عن الذنوب الصغيرة منها والكبيرة وندمك على ما ارتكبت من ذنوب وآثام‏
6 ¯ محافظتك على الصلوات وخشوعك يفرج كربك ويزال همك‏

دمتمـ ؛

التوقيع:




بع ـثرة مشاعر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:52 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi