انســــان
عدد الضغطات : 12,086
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,684(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,146استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,537

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف الجمهور العيناوي
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-2011, 01:26 PM   رقم المشاركة : [1]
قناص جديد
الصورة الرمزية القناص_9
 
ازرق هلالي «الزعيم» يختبر قدراته أمام «أسود دبي» في القطارة


يشهد ستاد طحنون بن محمد لقاء العين مع دبي، ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري المحترفين لكرة القدم اليوم، والمباراة في ظاهرها سهلة بالنسبة لـ”الزعيم”، غير أن “أبناء العوير” لن يكونوا لقمة سائغة وسهلة حسب ما يتوقعه البعض.
ويسعى الفريقان للهدف نفسه، وهو حصد لنقاط الثلاث، وإن كان هدف العين هو “العلامة الكاملة” فقط، فيما يعتبر الخروج بنقطة وحيدة من ستاد القطارة مكسباً ثميناً لفريق دبي، ومن الطبيعي أن يكون العين هو الفريق المسيطر على مجريات المباراة، ومن الطبيعي أيضاً أن يستغل دبي اندفاع “البنفسج” للهجوم من أجل خطف هدف أو الخروج بنتيجة إيجابية.
ولا تزال ذكرى خسارة العين أمام دبي في الموسم الماضي عالقة في الأذهان، إذ إنها المباراة الوحيدة التي خسرها العين في تاريخ مواجهات الفريقين، كما أنها جاءت في وقت كان فيه العين يصارع من أجل البقاء ضمن دوري المحترفين.


يدخل “الزعيم” مباراة اليوم رافعاً شعار النصر لإعادة الانتصارات التي سجلها الفريق على الجزيرة في كأس “اتصالات” والنصر في جولة افتتاح الدوري، بعد أن توقف أمام محطة الوحدة بالتعادل في الجولة الماضية،
ويحتل العين المركز الثالث برصيد 4 نقاط، قبل الجولة الثالثة التي بدأت أمس، ويأمل العين إظهار أفضل ما لديه أمام “الاختبار الثالث” فريق دبي لحصد النقاط الثلاث، والاستمرار في منطقة المنافسة على لقب الدوري، لذا عمد أولاريو كوزمين على تعديل أخطاء مباراة الوحدة، والتي كادت تكلفه خسارة نقاط تلك المباراة، ويركز كوزمين على سد النقص الذي يعاني منه الفريق، بعد إيقاف لاعب الارتكاز الروماني رادوي، ومن المتوقع أن يحل رامي يسلم ومحمد مال الله بدلاً من رادوي وسالم عبد الله، فيما يلعب كوزمين بالعناصر نفسها التي شاركت منذ بداية الدوري.
وتمثل هذه المواجهة صعوبة بالنسبة لفريق دبي الذي يسعى للارتقاء شيئاً فشيئاً في جدول الترتيب، إذ يحتل المركز التاسع بعد الخسارة أمام الإمارات في جولة الافتتاح والتعادل مع الشباب في الجولة الثانية.
ويركز مارين إيوان مدرب دبي على إيقاف خطورة مهاجمي ووسط العين ومعتمداً على الهجمات المرتدة كسلاح هجومي لخطف هدف لإرباك حسابات مواطنه كوزمين، ويعول مارين على المجموعة التي لعبت أمام الشباب، على رأسها سيمون وكمارا والداوودي وباكييف، مع تغيير في الجهة اليسرى بدخول محمد حسين وعبد الله عبد القادر.
كوزمين: عقوبة رادوي غير قانونية وهدفنا «العلامة الكاملة»
صلاح سليمان، وعلي معالي (العين، دبي) ــ وصف الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين مباراته أمام دبي بالصعبة، لأنها مع منافس صاحب مستوى فني متميز، وقدم أداءً رائعاً في المباريات التي خاضها هذا الموسم، والدليل على ذلك أن العين لم يتمكن من تخطيه والتغلب عليه في كأس “اتصالات”، إلا بعد جهد ومعاناة كبيرة.
وأوضح مدرب العين أنه يأمل في أن تثمر المساعي الرامية إلى تخفيف العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط على رادوي، حيث إنه يمثل أحد العناصر المهمة في تشكيلة العين قبل مواجهة دبي في الدوري، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يعرف تحديداً ما أسباب قرار الإيقاف.
وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي أمس الأول بصالة الاجتماعات الملحقة بملعب القطارة، فوجئت بقرار إيقاف رادوي، واعتقدت للوهلة الأولى أن الأمر ربما يكون عبارة عن “مزاح” من مشتركي “البلاك بيري” قبل مباراة دبي، ولكن اتضح فيما بعد، أن الأمر حقيقة لا مفر منها، ولكن ربما تنجح المساعي في تقليص العقوبة الصادرة بحق اللاعب، غير أنني بصراحة لم أجد تفسيراً قانونياً واحداً، يمكن الرجوع إلى أحكامه حول هذا القرار، حيث إن حكم المباراة الذي كان قريباً من الواقعة، لم يصدر أي عقوبة في حق رادوي.
وأضاف: سعيت إلى استشارة بعض المحامين الذين لهم دراية بمثل هذه الأمور في القوانين الدولية، وهم أيضاً على علاقة بالاتحاد الدولي “الفيفا”، والذين أكدوا لي أن الأمر يدخل في إطار الاحتكاك العادي الذي يحدث داخل المستطيل الأخضر بين اللاعبين، والدليل على ذلك أن رادوي قفز للسيطرة على الكرة ونظره موجه نحو الكرة ولم يلتفت إطلاقاً للاعب الفريق المنافس، وهذا وحده يثبت عدم تعمده إيذاء اللاعب، ومثل هذه المشاهد نجدها تحدث كثيراً هنا في الدوري، وفي دوريات أخرى، ولم نقرأ يوماً عن عقوبات على اللاعبين بمثل ما تعرض له رادوي.
وقال: يتعين هنا الإشارة إلى أن العُماني محمد الشيبة لاعب الوحدة تدخل بعنف مع لاعب الشباب، ورغم ذلك حصل على بطاقة حمراء مباشرة، وصدرت بحقه عقوبة من اللجنة المختصة لمباراة واحدة فقط في الدوري.
ومضى كوزمين في حديثه، قائلاً: من ناحيتي أحضرت نسخة من شريط مباراة في الدوري الإيطالي بين فيرونتينا ويوفنتوس، وسلمتها للمركز الإعلامي في النادي حتى يتبين الجميع بأن القانون يجب أن يتم تنفيذه في إطاره الصحيح، حيث إن المباراة المذكورة شهدت حالة قريبة جداً لما حدث مع رادوي، لكن لم يتعرض اللاعب المشترك في اللعبة إلى أي حالة إيقاف أو حتى غرامة مادية من اللجان المسؤولة في اتحاد الكرة الإيطالي، والصحيح أنه لا يعتمد على الفيديو في إصدار عقوبة ما على مخالفة داخل الملعب.
وحول رأيه في فريق دبي قال كوزمين: أعتقد أنه من الفرق المتطورة، والتي تقدم مستوى فنياً طيباً في مباريات الدوري، ويشرف على تدريبه مواطني مارين أيون الذي تربطني به علاقة قوية، ولكن الصداقة لا علاقة لها بالمباراة، والمهم احترام طموح المنافس، والنظر إلى عناصره بعين الاعتبار، ونتمنى أن ننجح في تصحيح كل السلبيات، ونقدم المستوى الذي يمكننا من الحصول على “العلامة الكاملة”.
ومن جانبه عبر الروماني مارين أيون مدرب دبي لكرة القدم عن ثقته وتفاؤله بلاعبيه، عندما يلتقي مع العين اليوم في مواجهة، وصفها بالمثيرة والقوية، مشيداً في الوقت نفسه بخطورة “الزعيم”.
وقال مارين: “جاهزون تماماً للمنافس العيناوي، والمواجهة لن تكون فقط بين اللاعبين في أرض الملعب، بل ستكون قمة الإثارة خارج “المستطيل الأخضر” بيني وبين مواطني كوزمين مدرب العين، وشاهدت بعض مباريات العين، خاصة الأخيرة، وأدرك تماماً أنه فريق قوي ومنظم، ويملك مقومات متنوعة للمنافسة على لقب الموسم الجاري، خاصة قدرات لاعبيه في الجانب الهجومي وأيضاً مجموعة من اللاعبين المواطنين المتميزين”.
وأضاف: “العين يملك عناصر قادرة على تحويل الدفاع إلى هجوم سريع، وأبحث عن كيفية إيقاف خطورة ياسر القحطاني، وأسامواه جيان، وخلال الفترة الماضية بذلنا جهداً كبيراً في التدريبات، للوقوف على خطة اللعب المناسبة، وهناك تفاؤل كبير بين صفوف لاعبي دبي، بقدرتنا على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب العين”.
وقال المدرب: “رغم مميزات العين، إلا أننا سوف نلعب بمنتهى القوة، وطلبت من اللاعبين التركيز الكامل، وتنفيذ ما تدربنا واتفقنا عليه في اجتماعاتنا، وحسب معلوماتي من خلال الإدارة الحالية، والمباريات التي شاهدتها، يخسر فريقي في الـ15 دقيقة الأولى أو ربع الساعة الأخيرة، وهو ما دفعني إلى تحذير اللاعبين بأن يكون التركيز منذ اللحظة الأولى حتى صافرة النهاية، ونحن بالفعل نحتاج إلى لاعبين بدرجة مقاتلين، والجهد المطلوب من الجميع يجب أن يكون بنسبة مائة في المائة ، وأن يكون لدينا الانضباط في أرض الملعب، وما زلت أؤكد أنني أمتلك مجموعة من اللاعبين الأذكياء والقادرين على رسم مستقبل جيد لهذا النادي”.
وعن المحترف الأوزبكي الجديد قال مارين إن باكييف مهاجم له مميزات متنوعة، وسيكون مفاجأة لفرق الدوري، وسوف ألعب بخطة متوازنة تماماً، ولكنني في كل الأحوال لا أميل إلى الطريقة الدفاعية البحتة، ولدي مفاتيح لعب هجومية جيدة في الوسط، سواء بوجود سيمون أو كمارا ومعهما حسن عبد الرحمن وعبد الله عبد القادر، وكذلك حسن محمد والداوودي وباكييف.
غيابات
العين (الاتحاد) ــ يغيب عن لقاء اليوم لاعب الارتكاز الروماني رادوي بعد قرار لجنة الانضباط بإيقافه مباراتين، بجانب عمر عبدالرحمن وعبدالله مال الله والحارس يوسف عبدالرحمن بسبب الإصابة، وجميعهم يخضعون للتأهيل.
خلت قائمة دبي من الإصابات، حيث عاد محمد حسين للدفاع، بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به، وكذلك عبد الله عبد القادر، وهما من العناصر المهمة في تشكيلة المدرب وشارك اللاعبان في آخر مواجهة لدبي أمام الشباب.
رسالة
العين (الاتحاد) ــ أشاد مدافع العين مسلم فايز بحسن عبدالرحمن لاعب وسط دبي والمنتقل من عجمان، مؤكداً أنه صاحب إمكانيات كبيرة وصغير في السن، وما زال في بداية المشوار.
وطالبه فايز حسن بالاستمرار على الحماس نفسه وكذلك الرغبة، وأن يجتهد أكثر، حتى يحقق الطموح المنشود، ويصل إلى صفوف المنتخبات الوطنية، كما توقع أن يتطور مستوى اللاعب من مباراة إلى أخرى، لافتاً إلى أنه ما زال لديه الكثير ليقدمه في المستقبل، خاصة أنه أحد أعمدة فريق “أسود العوير” وعنصر مهم ومؤثر في أدائه.
التدريب الأخير
العين (الاتحاد) ــ حرص كوزمين مدرب العين على إجراء تدريبات صباحية ومسائية خلال الأسبوع الماضي، سعياً لزيادة معدل الانسجام بين لاعبي الفريق، والوصول بهم إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية.
ويحرص مارين أيون مدرب دبي على أن تكون بدايته في مباراة اليوم هادئة، وبتركيز شديد، معتمداً على طريقة 4 - 4 - 2، وسوف يتم غلق المساحات أمام القحطاني وأسامواه، وسيكون العمق الدفاعي لـ”الأسود” واضحاً، حيث رسم المدرب خطته على محاولة العودة بنقطة.
قصة
العين (الاتحاد) ــ وجد العين صعوبة في تخطي دبي في الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى موسم 2002 - 2003، وكان اللقاء يمثل أهمية لـ”الزعيم”، بعد أن تعادل مع الوصل في الجولة التي سبقتها، مما افقده نقطتين ثمينتين.
دخل لاعبو العين المباراة، وهم لا يعلمون أن دبي سوف يكون مثل “الشوكة في الحلق”، وبعد أن تقدم العين بهدف سانجو في الشوط الثاني، فاجأ التشيلي كريستيان موستانسيوس الجميع بتسديدة غيرت النتيجة إلى التعادل، واستمرت معاناة “الزعيم” حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حين استطاع سانجو تسجيل هدف الفوز.



القناص_9 غير متواجد حالياً  
قديم 29-10-2011, 02:00 PM   رقم المشاركة : [2]
مطرود من الملعب
 
افتراضي رد: «الزعيم» يختبر قدراته أمام «أسود دبي» في القطارة

مخالفتك لقوانين القسم تعرض موضوعك للإغلاق.
راجع القوانين قبل المشاركة ,

مُغلق



Ṩσσłŧẵή غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:02 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi