انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,689استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-2011, 09:26 PM   #1
صديقـة المجلـس
 
الصورة الرمزية غزلآن
 
Red face هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|







هل القضاه ..اوادم ..مااتكلم عنهم كلهم طبعاً..



الحمد لله فالق الإصباح ، أحمده وأشكره وأتوب إليه ليل صباح ، خلق الشجر والجبال والدواب والرياح ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، العليم الفتاح ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله خافض الجناح ، الداعي إلى الإصلاح ، الآمر بالصلاح ، صلى الله وسلم عليه ما تلألأ نجم ولاح ، وما استهل بمولود وصاح ، وعلى آله وأصحابه أهل التقى والكفاح ، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الفلاح . . أما بعد :
فهذه نبذة مختصرة ، تحدثت فيها عن بعض ما يهم القضاء والقضاة ، راجياً النفع للجميع .



..
القضااء عندنا بالسعوديه تقريباً اغلب القضاة مو كلهم

عشان ما اظلم الكل

احنا دولة سُنيه ..وقضاتنا بهالانحطااط ..

قريت موضوع (بصحيفة وفنجان قهوه) هون بهالقسم المجلس

عن إيرانيه والي صب بوجها مويه النار..وكيف المحكمه الشيعيه

حكمت بالقرآن والعدل بالآيه القرآنيه ..(العين بالعين والسن بالسن...)

انا كتبت هالموضوع هون عشان نناقش شي عن القضاة قريت كثيير

عنهم بس ماذقت فعايلهم الا بأخوي ..اخوي الي صارله بالسجن

سنه وستة شهور وخمس ايام بالضبط ..

تدرون اخوي وش سوى كل الي سواة انه رمى بيت ناس بحارتنا

ليلة عيدالاضحى قبل سنتين بالرشااش وسياراتهم ..بدون إصابات

طبعاً ..وبرشوه وواسطه انحك على اخوي بسجن 6سنوات ونص

6سنوات ونص عشانه رمى جدار وسياراه لا والسياره تصلحت

ع حساب الدوله ..يعني مو صاحبها الي صلحها بعد

واسطته الحقير خلته يدفع للقاضي الحقير بأنه يسجن اخوي 6

سنوات وزياده..برأيكم اني ارمي جدار وسياره استاهل

سنه وحده..ويوم رفض ابوي الحكم ..وجاب محامي ولوياا

ومش عارف اييش حكم على شمل اخوي العفو ..بس واسطتهم

الحقيره خلته مايطلع ..وشمله حكم ثاني وثالث الاول من الامير

سلطان يوم رجع من المغرب ..والثانيه برمضان والثالثه يوم

رجع الملك ..الله يطول لنا بعمره ..لا وواسطتهم رفضت تسمح

بخروجه..وحكم على اخوي من قاضي ثاني يوم الثلاثاء الي رااح

كنا كلنا ننتظر هالقاضي الي تأملنا فيييه خييير قلنا يارب

يكون احسن من الي قبله

قام حكم على اخوي ب خمس سنوات

تخيلووو بعز الزهور رمى جدار يحكم عليه بالسجن خمس سنوات

مااعتقد ان اي احد رح يصدق ..رح تقولون لابد انه سوى شي

ثاني لا والله انه ماسوى غيرها..

انا ابي انااقش عن قضاتنا احنا السنه ..ياعالم الشييعه احسسن مننا

احناا احنا السنه ...وش هالقضااه


هذي اهميه القضاة فهل قامو بها لحقوقها التي امر بها الله

ام لاشباع رغباتهم..



القضاء لغة : الحكم بين الناس ، ويُجمع على أقضية ، ويطلق على إحكام الشيء وإمضائه ، ومنه قوله تعالى : " وقضينا إلى بني إسرائيل " [ الإسراء 4 ] ، ويطلق أيضاً على الفراغ من الشيء ، قال تعالى : " فوكزه موسى فقضى عليه " [ القصص 15 ] ، ويطلق على إتمام الشيء ، قال تعالى : " ليقضى أجل مسمى " [ الأنعام 60 ] .
والقضاء شرعاً : فصل الخصومات وقطع المنازعات ، وقال الخطيب الشربيني : هو الخصومة بين خصمين فأكثر بحكم الله تعالى .
ودليل مشروعيته الكتاب ، والسنة ، وإجماع الأمة ، وقد اجمع المسلمون على مشروعية نصب القضاء والحكم بين الناس [ هامش مراتب الإجماع لابن حزم 85 ] .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " المقصود من القضاء ، وصول الحقوق إلى أهلها، وقطع المخاصمة ،‏ فوصول الحقوق هو المصلحة ، وقطع المخاصمة إزالة المفسدة‏ ، فالمقصود هو جلب تلك المصلحة ، وإزالة هذه المفسدة ،‏ ووصول الحقوق هو من العدل الذي تقوم به السماء والأرض ، وقطع الخصومة هو من باب دفع الظلم والضرر ، وكلاهما ينقسم إلى إبقاء موجود ، ودفع مفقود ،‏ ففي وصول الحقوق إلى مستحقها ، يحفظ موجودها ، ويحصل مقصودها، وفي الخصومة يقطع ، موجودها ويدفع مفقودها ،‏ فإذا حصل الصلح زالت الخصومة التي هي إحدى المقصودين " [ مجموع الفتاوى 35 / 355 ] .‏
إذن لا يشك أحد في أهمية القضاء في كل زمان ومكان ، فهو كالملح للطعام ، لا سيما إن كان القضاة هم العلماء ، فلا غنى لبشر عنهم ، لأن العلماء ورثة الأنبياء ، والأنبياء قضاة أقوامهم ، وحكماء دولهم ، بهم تزهو الشعوب ، وينتشر الخير ، ويعم الرخاء ، وتزول المدلهمات ، وتنقشع الملمات ، فهم كالغيث أينما حل نفع .
قال صلى الله عليه وسلم : " لا يحل لثلاثة يكونون بفلاة من الأرض ، إلا أمَّروا عليهم أحدهم " [ أخرجه أحمد بإسناد صحيح ] .
وعند البزار بسند صحيح : " إذا كانوا ثلاثة في سفر فليؤمروا أحدهم " .
في ذلك دليل على أنه يشرع لكل عدد زاد عن الاثنين ، أن يؤمروا أحدهم ، منعاً للخلاف الذي يؤدي إلى التلاف ، حتى لا يستبد كل إنسان برأيه ، فيهلك الجميع ، لذلك شرع الشارع الحكيم القضاء ووجود القضاة بين الناس ، وإذا كان ذلك بين العدد القليل في السفر ، فوجود القضاة في الحضر مع تزايد أعداد السكان لهو أحرى وأوجب ، لأن الناس يحتاجون لدفع التظالم ، وفصل التخاصم ، فلهذا يجب تنصيب الولاة والحكام والقضاة للسيطرة على أمور الناس ، ومنع الظلم ، وإعطاء كل ذي حق حقه [ نيل الأوطار 8 / 258 بتصرف ] .
إذ لا يمكن أن تقام الحدود ، وتُدرأ الشبهات ، ولا يتم الحق والعدل ، إلا في ضوء وجود القضاة ، الذين علموا كتاب الله تعالى ، وحفظوا سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وتعلموا العلم الشرعي المبني على الكتابين الوحيين .
ومع تقدم الحضارة الزائفة ، وابتعاد كثير من الناس عن دينهم ، حتى أصبحت أسهل المسائل الشرعية ، تمثل عقداً وإعياءً ، كان لابد من وجود القضاة ، الذين يدينون لله عز وجل ، والذين يأتمرون بأمره ، دون محاباة لأحد ، لا من قريب ولا من بعيد ، فالناس سواسية كأسنان المشط عندهم ، تعاملهم أيها القاضي كما تحب أن يعاملوك ، ولا تنس أن فوق كل جبار ظالم ، حكم عدل ، يحب القسط والمقسطين ، هو أعدل العادلين ، وأحكم الحاكمين ، حرم الظلم على نفسه ، وجعل بين عباده محرماً .





من أخطاء بعض القضاة :




القضاء مهمة شاقة ، وأمانة ومسؤولية عظيمة ، أنيطت بمن حملها ، وتجشم الأخطار للحصول عليها ـ أقصد في واقعنا اليوم ـ فمن حملها ، فكأنما حمل جبال الأرض على ظهره ، فإما أن يقوم بحقها ، ويكون الله معه ، ويُعان على ذلك ، وإما أن يخون الأمانة ، ويركن للدنيا فتقصم ظهره .
قال صلى الله عليه وسلم : " يؤتى بالقاضي العدل يوم القيامة ، فيلقى من شدة الحساب ما يتمنى أن لم يقض بين اثنين في تمرة قط " .
وأعجب كل العجب عندما يتولى أحدهم القضاء ، وليس لديه من العلم الشرعي إلا بصيص أمل ، وهذا واقع ملموس ، حتى أن بعض القضاة ربما يُسأل في مسألة بسيطة يجب أن يُلم بها لنفسه أولاً ، ولمكانته ثانياً ، ومع ذلك يُحار في الجواب ، ويتعدى الصواب .
وعجبي لقاضٍ يضع رجلاً على الأخرى في مكتبه ، ولا يحترم الخصوم ، ولا يقف احتراماً للداخل ولا يقوم ، بل والله لقد رأينا منهم ما يجعلنا لا نثق بحكمهم ، فمنهم من لا يصافح من صافحه ، ومنهم من يصافح برؤوس أصابعه ، ومنهم من لا يرد السلام ، ولا يتلكم بكلام ، فما هذا القضاء ، أهذا قضاء أم تكبر واستهزاء ؟
ومنهم من تراه معبساً في مكتبه وفي حيه وفي شأنه كله ، يا الله ما هؤلاء القضاة ؟ وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لو أهدي إلي كراع لقبلت ، ولو دعيت عليه لأجبت " [ أخرجه البخاري ] .
وسلوا رواد المحاكم ، وزوار القضاء ، ستجدون أخباراً تشيب لها الرؤوس من قضاة اليوم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
والأدهى من ذلك والأمر ، عندما يدب داء الحسد إلى قلب القاضي ، فيصبح مرباداً منكوساً ، طغت عليه حب المادة ، وسيطرت عليه الشياطين ، فأصبح ألعوبة وأضحوكة ، يصارع الناس ، ويحقد ، ويمتلئ قلبه غيظاً على إخوانه المسلمين ، من أجل تحصيل منفعة زائلة ، والواقع محشو بالحقائق ، نسأل الله السلامة والعافية .
وما يندى له الجبين ، وتدمع له العين ، كمداً وكبداً ، عندما ترى أحد القضاة يتتبع الحفلات والتخرجات والمناسبات التي ليس له فيها ما يدعو لحضوره ، فتراه في الملاعب والأندية ، والمجالس التي ليس له بها علاقة مباشرة ، وياليته عندما حضر ، وجَّه وعبَّر ، وتحسبه أنكر وتمعر وتغير ؟ لا ، بل سكت وتغبر ، لا يأمر ولا ينهى ، يرى المنكر وكأن شيئاً لم يحدث ، لا يتفوه بكلمة حق ، بل ربما نطق بالباطل ، مداهنة وملاطفة لمن حضر .
نعم والله لقد أساءوا للقضاء ، وتمردوا على الله تعالى ، وأصبح هَمُّ أحدهم جمع أكبر قدر من المال ، والتوسع في البنيان ، والتوطن في البلدان ، والتفاخر في المراكب ، سبحان الله أي قُضاة أولئك ؟
القاضي قديماً يفض النزاع بين الناس ، ويساوي بين الخصوم ، وهؤلاء يشعلون فتيل النار ، ويخربون الدار ، ولا يحترمون الجار ، ويفرقون بين المرء وأخيه ، حتى تقع الشحناء ، وتحصل البغضاء ، ويقولون نحن قضاة .
قال صلى الله عليه وسلم : " إن الله مع القاضي ، ما لم يجُر ، فإن جار ، تخلى الله عنه ، ولزمه الشيطان " [ أخرجه الترمذي وابن ماجة ، وحسنه الألباني 2/66 ] .
وهاكم الطامة الكبرى ، والمصيبة العظمى ، إذا ارتشى القاضي ، وحكم للظالم ، وهضم حق المظلوم ، هنا باء بلعنة الله تعالى ، وخرج من رحمة أرحم الراحمين ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي في الحكم " [ أخرجه الترمذي وابن ماجة ، وصححه الألباني 2/68 ] .
وما أكثرهم اليوم ، فنحن نرى القاضي يتعين ويبقى سنتين أو ثلاث ، وإذ لديه مسكناً فخماً ، وسيارة فارهة ، ومزرعة واستراحة ، فمن أين لك هذا ؟
ولو كان من حلال ، لا ينبغي لك أن تجعل نفسك عرضة للاتهام ، وترفع عن مواطن التُهم والريب والشُبه .
ومن القضاة اليوم من لا يُقِّدر للعلم قدره ، ولا يعلم للإمامة حقها ، فشاهدنا الكثير منهم وهم يلعبون بالصلاة ، ويهينون كتاب الله ، ويعتدون على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بحجج واهية ، وبراهين فاضية .
فمنهم من تَسلَّمَ زِمام الإمامة وليس لها بأهل ، فلا يحافظ على إمامته ، بل تراه كثير التأخر ، كثير الغياب ، ثقيل النوم ، لا يألف جماعة مسجده ، ولا يألفونه ، فتراه متنقلاً من مسجد إلى آخر ، سيئ السمعة ، وحل الطينة ، قليل العزيمة ، ولو كان غيره ممن ليس من أهل القضاء محله ، لتم فصله قبل أن يصبح إماماً ، لأنه مشاغب ، ومشاكس ، ويبغضه الناس ، ويكرهون الصلاة خلفه ، أما القاضي فيمكن أن ينقل المسجد معه أينما ذهب ، وأينما تولى ، وهذا محض الإجحاف ، وصرف التواطئ ، فهذا لا يسيء لنفسه فقط ، بل يسئ للقضاء ، وللأمة ، وللمجتمع ، وللمتمسكين ، فيرى الناس أن كل القضاة ذلك الرجل ، وهذا خطأ فادح ، وظلم واضح ، لكن هذا أنموذج من نماذج عديدة .


وفييه نماذج كثيير منهم للأسف ..



قضاة اليوم :



نظراً لتدخل بعض الدول الأجنبية ، ومنظمات حقوق الإنسان ، في قضاء المسلمين ، ابتعد القضاء شيئاً فشيئاً عن منهاج الكتاب والسنة ، ومشكاة النبوة ، حتى لم نعد نسمع قصاصاً ، وإقامة حد ، مع كثرة الحوادث وانتشار الجرائم ، إلا النزر اليسير ، واليسير جداً ، وليس للقضاة دخل في هذا ، بل هو من خصائص بعض الجهات المسؤولة .
أما القضاء فالكل يلوم ، والكل يسخط ، مما آل إليه الحكم القضائي في كثير من المسائل القضائية ، لقد تدخل الحكم الوضعي ، ووضع أطراف أصابعه في مجال القضاء ، فإن لم تبتر تلكم الأصابع ، وتستأصل شأفتها ، وإلا تنامت وتزايدت ، فأصبح القضاء في خبر كان .
قال صلى الله عليه وسلم : " من ولي القضاء ، أو جعل قاضياً ، فقد ذُبح بغير سكين " [ أخرجه الترمذي وابن ماجة وصححه الألباني في صحيح الترمذي 2/5 ] .
معنى " ذبح بغير سكين " ، قال ابن الصلاح : المراد ذبح من حيث المعنى ، لأنه بين عذاب الدنيا إن رشد ، وعذاب الآخرة إن فسد .
وقال الخطابي ومن تبعه : إنما عدل عن الذبح بالسكين ، ليعلم أن المراد ما يخاف من هلاك دينه دون بدنه .
وقيل : أن الذبح بالسكين فيه إراحة للمذبوح ، وبغير السكين كالخنق أو غيره ، يكون الألم فيه أكثر ، فذُكر ليكون أبلغ في التحذير [ نيل الأوطار 8 / 263 ، إرشاد الساري 15/97 ] .
على العموم لا يختلف اثنان أن القضاء تغير بتغير القضاة أنفسهم ، حيث دخلت المحسوبيات ، والسيئ من الشفاعات ، والظالم من الواسطات ، فلربما خرجت رقاب مجرمة ، ودخلت أخرى مظلومة .




..............

عارفه طوولت بس من حر مافي قلبي وقلب ابوي وامي

على هالي يتمرمط بالسجوون ..الله لايوفقهم الله لايوفقهم

حسبي الله وهو نعم الوكيل



اسئله لنقاش,,..

1/ بظنك/تس ان اغلب القضاة كذا وليش بظنونكم ..؟

2/جربتو قهر القضاه في احد من قرايبكم وعشتو شعوري ..؟

3/ لو كنتو بمكاني واخوكم يتمرمط هالمرمطه ممكن تصبروون..؟


لكم المساحه..








التوقيع:
غزلآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2011, 10:07 PM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية انفاس القناص
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

وششش دعوى عاد 5 سنوات والله لو انه كاسر الجدار بكبره
شهر وكثير بعد
الصراحه ما عندهم سالفه وحتى لو ان جيرانكم جابو واسطه المفروض ما يوقفون معهم على شان الواسطه المفروض يخافون ربهم ويوقفون مع الحق
ويكونون حاطين في بالهم انهم راح يتحاسبون على اللي سووه والله يمهل ولا يهمل
صدقتي والله طلعو الشيعه احسن منا
خلف الله على امن جابت قضاتنا ربي لك الحمد وربي اول مره اسمع عن قصه كذا ولا بعد هنا بالسعوديه الصراحه انصدمت
بالنسبه لأسألتك انا ولا مره واحد من اهلي صار معه كذا
ومدري اذا اغلب القضاه كذا ولا لا
بس معروف ان اغلب القضاه ضااالمين اذكر سمعت اهلي يقولون
ولو اخوي مكان اخوك لا اتهور وادخل السجن واهربه خخخخ << تسويها ترى
ولا نخليه يوم واحد اصلا على سالفه سخيفه
يعني تكفي يغرمونه وخلاص وش يبون اكثر من كذا ولا بعد قلتي التصليح على حساب الدوله
قسسسسم لا تعليق عليهم هالنفسيه اللهم لا شماته
والله يكون بعونكم ان الله مع الصابرين

التوقيع: عميد تآج رآسك () ,

يا زعيق
انفاس القناص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2011, 10:26 PM   #3
مشرف قسم الرياضة السعودية
 
الصورة الرمزية ابو سعداء
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

1/ بظنك/تس ان اغلب القضاة كذا وليش بظنونكم ..؟
مافي ضمير عندهم ويعبدون الفلوس بالرشاوي عايشين عليها

2/جربتو قهر القضاه في احد من قرايبكم وعشتو شعوري ..؟
اااااااااااه انا جربته مو قرايبي

3/ لو كنتو بمكاني واخوكم يتمرمط هالمرمطه ممكن تصبروون..؟
انا بالنسبه لي مل صبري وانتهيت



99%من القضاه عندنا رشاوووي واحطه في ذمتي



شكرا غزلان انك عطيتينا الفرصه نطلع من اللي داخلنا

التوقيع: azo2020@
ابو سعداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-05-2011, 10:28 PM   #4
مشرف قسم الرياضة السعودية
 
الصورة الرمزية ابو سعداء
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

معليش من اللي فيني نسيت سالفة اخوك


الله يعينه ويفرجها علييه قريب يارب

التوقيع: azo2020@
ابو سعداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 01:41 AM   #5
زعيم قناصين وجنة المجلس
 
الصورة الرمزية بيلســــــــان
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

اهلين غزلان
الله يفرج لاخوك ..ويصلحه بعد ،
اجل يرش بالرشاش جدار الجيران
اكيد بيخافون ويتوقعون منه الضرر مره ثانيه !!

انا ماعرف بالاحكام وكذا
بس مستغربه منك انك مستسهله تصرف اخوك ..
مالومك اخوك وتحبينه بس عاد فكري فيها منطقيا ،

انا لو واحد يرش جدارنا بالرشاش بتوقع انه يبي شئ اكبر من انه رش الجدار
اتوقع انها رسالة تهديد مثلا

ع العموم
الله يفرج له ويهديه ويصلحه

و القضاء مرغمون القضاة فيه :/
يعني تأكدي مافيه قاضي يكون هو مقدم على هالمهنه
كثير يجبرونهم لعلمهم وهكذا ،

وبالنهايه
رضاء الناس غايه لاتدرك

التوقيع:


أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه



@besoqnas
بيلســــــــان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 02:19 AM   #6
المتابعه المميزه للقناص
 
الصورة الرمزية نموله
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلين غزلان
الله يصلح أخوك..
اجل يرش بالرشاش جدار الجيران
الحين أخوك متعمد و لا جت بالغلط ..

التوقيع:
.تستاهل أكثر يالكاسر




.
.
.
نموله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 01:59 PM   #7
مشرف قسم الرياضة السعودية
 
الصورة الرمزية ابو سعداء
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

فساد الدولة من القضاه

القاضي عليه حصانه ولا تقدر تفك فمك عليه وانت عارف انه مرتشي وانه ابن كلب بس ما تقوله ولا حرف ليش نازل عليه وحي هو وحنا ما ندري

لا ويقولون نطبق الشريعه اي شريعه وانتم ترفضو شرع الله عشان حقوق الانسان !!!


يطبقون كلام الامريكان وما يطبقون كلام الله ورسوله

خوفا من الامريكان


حسافه نسمى بـ بلد الحرمين

التوقيع: azo2020@
ابو سعداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 03:21 PM   #8
قناص مميــز
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

ويش يحس فيه هذاالجار..جداره وبنوه وسيارته صلحوها له
وعائلته سليمه من جميع الاصابات طيب ياخذ تعهد
ويفك الولد لوجه الله ..ويش يبغي يوم يحط رشوات وسجون
وربي لي يجي يوم يونس للي عمله فيكم والله مايخلي احد ابدآ
يااهل القضاء للي ترتلون القرآن اتقواالله في عباده
واعدلو باالحق
ان الله لايحب الظالمين ..غزلان اصبري وقوي عزمك وكثري من
الاستغفار فان الفرج سوفى ياتي قريبآ صدقيني

ود 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 03:30 PM   #9
مشرف قسم الرياضة السعودية
 
الصورة الرمزية ابو سعداء
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

لا من مهازلهم بعد يدخلون الناس الجنه والنار على كيفهم

كان يطردنا ويقول لنا بالحرف الواحد (لا يوجد جلسات لكم) بل وعدنا بالنار !! هل تتخيلون بأننا نقول له إحفظ لنا حقنا فيقول ( اذهبوا لكم النار ونحن ورائكم ) هل هو من يدخل الناس إلى النار أو الجنة !! وهل من يطالب بحقه هذه الأيام ينظر على انه جاني وليس بمجني عليه؟؟

التوقيع: azo2020@
ابو سعداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 07:07 PM   #10
الفائزة بفعالية قسم الاتصالات والتقنية لـ شهر الخير
 
الصورة الرمزية ChaЯizMa
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

اسستغفر الله بسسس ..~
الحمد لله مآجربت ولآسمعتـ عن قضآيآ وكدا , وان شآء الله مآأشوف
فآكره قصصة الاخ ابو سعدآء والمهزله الي سآرت عليه

عن أخوك ..~

ربي يسسآعده ويرحم حآله
جدآر وسسيآره
صح يستآهل عقوبه , لأن نآر وتخوووف
بس مآتوصل لـ 6 سنوآت , فين إحنآ !!!
وهدول الجيرآن , ع الأقل يقدرو حق الجآر
مآتوصل إننآ ندفع رشآوي ووآسطآت عشآن نسجن ابن جآرنآ ع غلطه ومحد تضرر منها !
وهآ القضآه /
لمن شملو العفو , المفرض يطبقو كلآم الحكومه , مو يخآلفو حسسب رغبآتهم
والأهم يخآفو من ربهم
حيآة النآس بين إيديهم , بكلمة منهم يسوو الي يبغوو
مآسآر قآضي إلآ وهوآ أدى القسسم ع القرآن
فكيف يخآلف ؟!!!!!

ربي يفرج ع كل مضلوم , وكل تآئب

التوقيع:
ChaЯizMa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 07:47 PM   #11
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ORKID
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|









(( وإذا حكمتم بين الناس فأحكموا بالعدل ))

لأني ما جربت..
فما يحق لي أن أُسيء الظن..
وما أقدر أقول إن اخوك له حق أو لا..

لكن من المنطق..
أعتقد انه خمس سنوات..كثيرة وبزيادة بعد..
والمنتظر من الجار انه يعفو ..تقديراً لـ حقوق جاره

||
غزلان..
ما أقول إلا الله يبكيكم فرح بـ رجعة أخوكم..
الله ييسر أمره..ويصبّر قلوبكم على إنتظاره..

موّفقة يالغالية

التوقيع:

I'm afraid ,!
ORKID غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 09:54 PM   #12
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية دمـوع الـدانهـ
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

..





موضوعك جا في الصميم يا غزلان



أقتباس
1/ بظنك/تس ان اغلب القضاة كذا وليش بظنونكم ..؟
أقتباس


اي أغلب القضاه كذا

ماخذين الشغله لعب

أقتباس
2/جربتو قهر القضاه في احد من قرايبكم وعشتو شعوري ..؟


يب جربته والله يكون بعونكم

ولد خالتي انسجن لانه ضرب شرطي في جده تمادى عليه بالكلام

قعد مسجون سنتين ما حكموا عليه بولا شي وقضيته واقفه ساجنينه بدون حكم

بعد سنتين مرض بالسل الرئوي في السجب انتقل له المرض من احد المستجين

توفى في السجن

ظلت خالتي تتصل عليهم طوال ست أشهر تبي تطمن على ولدها

قالوا لها ولدك طلع من السجن

وبعد فتره رجعت تتصل فيهم رد عليها واحد وقال لها أن ولدها توفى من ست أشهر وحاطينه بالثلاجه

حتى دفن ما دفنوه والمصيبه انهم قالوا انه طلع بنفس اليوم الي توفى فيه

حسبي الله عليهم الله لايوفقهم لا في دنيا ولا آخره

وكمان صارت مع بنت خالتي بسبب خطأ طبي توفت وكانت حامل

وألحين لها ثلاث سنوات متوفيه والمحمكه لحد ألحين ما حكموا ع الي كانوا السبب في موتها



أقتباس
3/ لو كنتو بمكاني واخوكم يتمرمط هالمرمطه ممكن تصبروون..؟


كنت بمكانك وماتدرين قد ايش عانيت لما دريت أن ولد خالتي توفى كان أخوي الكبير

ثلاث أيام الدمعه ماتجف من عيني والدعاء عليهم مايوقف في كل صلاة ادعي عليهم

حسبي الله ونعم الوكيل

الله لنا

التوقيع:
.
.

.. مٍنْ عًذآإبْ آلبًردْ جيتْ آبغىْ دٍفًآإكْ






دمـوع الـدانهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 10:47 PM   #13
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ORKID
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

أقتباس
هذولاء مو رجال دين




اتقّ الله يالغالي..
مهما كان..لا يوصل للعقائد !

التوقيع:

I'm afraid ,!
ORKID غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 10:49 PM   #14
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية ندى الأيام
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

-



الموضوع مثبت لـ حساسيته ونتمنى النقاش
الهادف والواعي والراقي عن بعض الألفاظ
وتنويه مهم الرجاء عدم التعرض لـ رجال الدين
بالسب والقذف واللعن والا سيتم حذف الرد بالكامل
اتمنى الالتزام وشكرا

.

التوقيع:
-
لآ تأسفن على غدرِ الزمان لطالما
رقصت على جثث الأسود كلآب
لآ تحسبن بِ رقصها تعلوا على أسيادها
تبقى الأسود ( أسوداً ) والكلاب ( كلاب )
:
.
ندى الأيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 11:16 PM   #15
مشرف قسم الرياضة السعودية
 
الصورة الرمزية ابو سعداء
 
افتراضي رد: هل يستحق القاضي الوقوف له حتى ولو كان بالمحكمه...|

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ORKID مشاهدة المشاركة

اتقّ الله يالغالي..
مهما كان..لا يوصل للعقائد !
يقول ( اذهبوا لكم النار ونحن ورائكم )

هذا كلام رجال يمثلون الدين

وجنبه قضاه ثانين ولا كانه قال حرف كلهم يتفرجون

99%من القضاه عندنا عبي جيبي تكسب قضيتك

التوقيع: azo2020@
ابو سعداء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:00 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi