انســــان
عدد الضغطات : 18,558
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,688استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > نبــض الوطــن
   

مشاهدة نتائج الإستطلاع: آختـار الآفضـل في نظـركَ , وليسَ الأقـرب لـك :/!
الأعلاميـة / منـار 15 17.86%
الأعلاميـة / شوشه 3 3.57%
الأعلامـي / صـاحـ السمو ـب 11 13.10%
الأعلامي / ‏© فيـصل »~ 5 5.95%
الأعلاميـة / شمـس الحقيقـة 6 7.14%
الأعلاميـة / فجـر 3 3.57%
الأعلامي / ™ D u n h i l l 40 47.62%
الأعلاميـة / دلوعـ@ـة الزعيم 1 1.19%
المصوتون: 84. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-2011, 10:37 PM   #1
اليوزر الأداري لقسم نبض الوطن
 
الصورة الرمزية نبـــض الوطن
 
Cool المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏



بسم الله الرحمن الرحيم





السلام عليكم ورحمـة الله وبركاته : )

على مدار الآسبوعين الماضية كُنّا قد فتحنا لكم المجال لكي
ترسلوا لنا مشاركاتكمَ في مسابقة [[ كنُ صحفياً ]] في جُزئها الثانـي :-
- مسابقة ( كُن صحفياً ) الجزء الثـانـي [[ كتابـة المقـال ]]
| آستفساراتكم هُنا ..


وها نحن الآن سنفتح لكمَ المجالَ لكي تصوتوا لـ المشاركة
الآفضل - في نظركم - علماً ، أن لِـ الجزء الثاني ( كتابة المقال ) جائزتين كما
أوضحنا , وهي عبارة عن آشتراك خمس سنوات في جريدة الجزيرةَ لِكُل فائزَ ,
فَـ التصويت بيكون له 40% من النسبة النهائية للفائزَ , وستكون 60 %
بيد آعضاء اللجنة [[ أوكسجين - بدر الهلال - ظِل عابر - أبو يزيد ]] ..

كمَا نُريد أن ننوهَ أنه لا يحقَ أن يصوتَ لمن يملكَ [[ 200 ]] مشاركة
فما دونَ ، فنحن بعد التصويت سنفرز الآسماء المصوتة و أي عضو صوتّ
ومشاركاته دون الـ 200 , فأنه سيستبعدَ صوتهَ , كذلك لا يحقَ لـ العضو
المشارك أن يصوت لِـ نفسـه , بل يمتنع عن التصويت أو يصوت لغيره ..



إليكُـم المشاركات :-


"1"
لـ الأعلاميـة / منـار


المسؤوليه .. أمانه !

بمجرد الجلوس على هذا الكرسي [ الوثير ] إلاّ وخاض غمار مسؤوليه من كرسي يشغره
بتكليف بآداء مهامه بدقه وتحكم ينتفي لـ صالح الوطن , لاتشريف وإظهار نوازع غير سويه
فـَ البعض كـَ [ البالونه ] يملؤها الهواء فـَ تشقْ طريقُها إلى السماء ليَتجسّد [ مكمن الصعوبه]
في الأمساك بها فـَ يصبح العدل كَ التمثال ميبّس الأطراف [ أسمنتّي الصنعْ ] نتيجه رحله
بحث عن مقاسات وقوانين تُناسبه هو وحده ليُسخّرها ويعيش في دمامتها في صرح عالٍ
بينما الماره يرَقون خطواته بنظرات لـ حصيله ماجمع طول تلك السنين , هنا يقف
[ السيد خطأ ] فَ لم نعد بحاجه لِ [ هبات عذر ] هي فصل من فصول روايه [ النظام مبدأ]
ليترك بعدها فراغات بحاجه لمن يملؤُها بِ [ إقناع التفاصيل ] فَ يجعل التمني جزء من
واقع الخيال وتُحفَى أقدامهم من البحث عن ضوء في ظل تأكيدهم لنا بإنهم [ خانات
لاتملأ المكان ] , هنا يقف السيد خطأ كَ نهضه وهبت حضوره [ تاريخ ] ليس بالمده الزمنيه
بل بالمده الفعليه التي تجعله يدخل ويخرج [ منتفع ] ويترك ثائره من خلفه تثور .
تختلف درجات المسؤوليه وتتعدد مجالاتها ولكن تُنجَز بطريقه واحده هي الإحساس
الوطني الذي يجعله يؤمن بها ويدفعه لإنجازها على أتم وجه في جميع مرافق الوزاره
أو المؤسسه أو الإداره بإختلاف درجه مسؤوليته , فالمسؤول أمام أمرين لامناص من إختيار
أحدهما : إما أن يثبت أحقيته في الكرسي الذي له الأثر الأكبر في صناعه شخصيته
فَ اكتسب التعريف من خلاله بإثبات كفاءته من سعيه الدؤوب للعطاء فَ يديرها بـَ شخصيه
لا [ مركزيه ] , بنزاهه وإقامه عدل, عندها يصبح العدل بمعنى العدل في الشموليه والسياده
والآداء , وإمّا أن يتفرغ لتسخير مركزه لخدمه مصالح شخصيه ولو على حساب الوطن
والتضحيه بالثوابت والمبادئ الوطنيه من أجل بقاءه لأجل [ غير معلوم ] .
المسؤوليه هي بما حمله الشخص بالحق وحافظ عليه , لا إن تُستبدل بالمظاهر فتحل
محلها , فَ لتنبع من ثقافه شامله وواسعه وإدراك و وعي تام بـ [ المسؤوليه الوطنيه ]
,حتى لايكون الطموح مبني على أساس ضعيف من إستهتار يدل على وجود [ تصدع
في بنيه المجتمع ] وعائق للتطور والتقدم في كافة المجالات , يجب أن يصبح مُدرك
عمق الإدراك بالمسؤوليه الملقاه على عاتقه لخدمه مجتمع دوله كونه يتقاضى أجراً
عن هذه المهام لتحقيق إستمرار عجله الإنتاج وهذا مايُفسر تطور وتقدم المجتمعات
المستمر بخلاف إستبدادها يُفسره تعثر التطور في جميع المجالات.
المسؤوليه أمانه وما إهمالها إلاّ خيانه , المسؤوليه هي تطوير وبناء ومحاسبه وإلتزام وأن
تبقى على قيد العطاء في تحقيق مصالح الوطن وفق ماتقتضيه تشريعات مقرره مسبقاً و
صلاحيات مناطه حتى يُعتمد النظام ضمن إختصاص العمل وحدود المسؤوليه .
الكل مسؤول , ليس فقط من يشغل منصب رفيع , فَ العامل مسؤول , والموظف مسؤول
,والمهندس مسؤول , والطبيب مسؤول ,, كلاً في موقع عمله مسؤول تجاه هذا الوطن
..[ هذا هو الشعور الوطني الذي يوجه تصرفاتنا برساله صادقه بعيدة المدى للإلتزام
بمسؤوليه تجاه الوطن أفراداً كنّا أو جماعات ] ..
عن ابي مريم الأزدي قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم:[ من ولاّه الله شيء من أمر
المسلمين فَ إحتجب عن حاجتهم وفقيرهم , إحتجب الله دون حاجته ] .


|[ ضوضاء ... على الرصيف ]|
* عزيزي المواطن : هل لديك واسطه !!؟؟
إذن :
أنت شخص تستطيع أن تتخطى كل الأنظمه الماليه والقانونيه والإداريه .
*القائمين على التعليم العام , أبنائهم يتعلمون في مدارس خاصه
*مسؤول يشجع المواطنين على السياحه الداخليه ويدعمها , بينما عائلته
تتسكع في نيس وكان وباريس
* عباره [ من أين لكَ هذا ] ؟؟
هي قانون ليست موجوده نصاً في أي دستور لكن روحيتها موجوده من خلال
القوانين العامه التي لاتجيز الفساد ولا الإستفاده الشخصيه من إستغلال سلطه
أو مسؤوليه لكن في وطني [ وش اللي صار ماندري .. ولاندري وش اللي صار]
هكذا تكون روحيه القانون المتجسده في [ البطانه الفاسده ] ..
* عندما يكون الرئيس [ جائر ] فالمرؤوس يكون بين مطرقه النظام وكرسي
السنديان .. [ هكذا هو العُرف ] ..
* اليد اليمنى للمسؤول والمستشار الخاص له .. لو أتيت للوزاره بعد
خمس سنوات ووجدته يعمل في قسم [ الأرشيف ] .. لاتتعجب فَ مسؤوله
قد رحل [ هذا بغض النظر عن مدى كفاءته ]
* في الوقت الذي كان وزير الصحه يتباهي بالكفاءه الطبيه
والأجهزه التي على أعلى مستوى , كان يجري فحص دوري
[ لأسنانه ] في لندن ..
* من الغريب , الطريف , المُخجل , المضحك , المبكي , أن
موظف [ الخطوط السعوديه ] يتضجّر من الطريقه التي يتعامل
بها موظف [ الإتصالات السعوديه ]
* حال وزير الماليه يترجمه هذا البيت :
أنام ملأ جفُوني عن شوارِدها ..
ويسهرَ القوم جرّاها ويختصِمُ ..





"2"
لـ الأعلاميـة / شوشـه



أبـــي أعرس ..!



كنت أسمع منذ صغري بهذآ المثل " اللي استحوآ مـآتو " " استحي يـآبنت "
وكنت اسغرب منه لمـآذآ يقولون هذآ المثل فالكثير من النـآس يستحون ..,
لمـآذآ الآن يعممون وكــأنهم يقولون لآيوجد أحد يستحي .!

ولكنّـــي صدقت هذآ المثل بحذآفيره عندمـآ كبرت وجـآلست
الكثير من النآس الذين نبذوآ هذه الصفة " الحيـآء" من صفـآتهم ..,

والذين أود ان اقول لهم هذه المفردة " استح/ي على وجهكـ "
فكثيرآ من النآس لآيعرف مـآهو معنى الحيـآء وقد يخلط بينه وبين الخجل ,
وللأسف البعض يعتبر الحـيـآء صفة خـآصة بالنــسآء ..وهذآ اعتبار خـآطئ
لآن الرسول- صلى الله عليه وسلم - وهو قدوتنا كـآن أشد حــيـآء ً من
العذرآء في خدرهـآ ..,

وبهذآ يتضح بأن الحيـآء صفة حسنة مشتركة بين آدم وحوآء ..
و الحياء في معناه اللغوي هو :انقباص النفس ، اي ان النفس لا تستطيع فعل الرذيله
او الشيء القبيح،ولا تطيقه فالانسان الحيي لا يستطيع ان يرى نفسه مهانة امام الله ، او
امام الناس ، او امام نفسه بعكس الخجل الذي يعتبره بعض العلمـآء بأنه مرض نفسي ..

وقد تصـآدف أحــيـآن كثيره مواقف مع اشـخـآص قد تحكم عليهم
بــأنهم "قليلون حيـآء " فعندمـآ أرى ذلكـ العجوز الذي اكتسح البياض شعره يغري
أبٌ طمـّــاع بالمال ليتزوج من ابنته التي تقــآرب بالعمر أحفـآدة ,
فــأود أن قول له كلمة واحدة " استح على وجهكـ "


وعندمـآ أرى تلكـ الفتـآة التي في أوائل العشرينيات جـآلسة في
صدرالمجلس بين مجمع نسـآء ربـّآت منـآزل , وهي تقول بلسـآن سـآذج
: من تجلب لي العريس فلهـآ القيمة الفلآنيه من المهر ..

بلآ حيـآء من هؤلآء النسوة اللآتي البعض منهن يكبر أمهـآ ..
فهي بهذه الكلمـآت لآتدعني أن أقول لها " استحي على وجهكـ" بل اكتفي بقول وآحدة
من العجـآيز التي قالت حينمـآذهبت الفتاة (: البنت هـآذي مـآبوجهها " حيـآء " ).
ولكــن الطريف في الامر ان العجوز لم تقل شيئــًـا والفتاة موجودة بل كـآنت
تضحكـ معها ، ولم تبدي تذمرهـآ من أدب الفتاة إلآ لمـآ خرجت الفتاة ..!


ولكن حينمـآ أرى ذلكـ الأب يفــآجئ ابنه بهدية نجـآحة من// الأول الثـانوي // بعقد
قرانه من ابنة //الثاني المتوسط // فهنـآ أقول " فسحتكـ أنت وزوجتكـ مين بيدفعهــــــآ .. ؟ "


وأود كذلك، ان أقول كلمة "استح على وجهكــ "
لكل شخص يستغل منصبه الرفيع ليقوم بتوظيف اقاربه وزمــلآئه تـآركــًـا
من أرفع منهم علمـآ ودراسة تحت شعار لآيوجد "عمل شاغر " .

وكذالك لكل شخص يحـآول المسـآس بشرف من يكره ومحاولة
تخريب سمعته بسبب حقد دفين من أيـآم الطفولة ..

وآخيرآ عندمـــــــآ أرى جدتي بدلآ من
ان تسبّح ربهـآ وتستغفره على سجـآدة صلآتها ..,
تــُــصوت بالفم المــليـآن لآولآدهـآ زوجوني ,, زوجوني ..,
أنـآ ابي أعرس .. فــأقول لهــآ " يـآجَدة استحي " ..,





"3"
لـ الأعلامي / صاحــ السمو ــب


المظاهرات المناهضة.. كيف أدارتها الحكومة السعودية ؟!
..
لم يعد مؤثرًا أن تقرأ في الصحف المحلية عن قيام طالبات الصف الخامس ابتدائي بمظاهرات في مدرستهن بالرياض للمطالبة بإسقاط المديرة!! فقد أصبحنا اليوم نعيش وسط عالم من عقليات وأفكار تتناوشها المؤثرات الداخلية والخارجية بشتى الطرق والوسائل. وبوجود وسائل الإعلام بكافة أشكالها، لم تتسنى للحكومات أية طرق مجدية لتكميم الأفواه ولإغفال المواطن البسيط عن ما يحدث في شرق العالم أو غربه بما تحمله هذه الأحداث من رسائل وتأثيرات مباشرة وغير مباشرة.. وباتحاد الأهداف مضمونًا واختلافها هتافاتٍ وألوانًا، انتشرت لعنة المظاهرات في البلدان العربية كانتشار النار في الحطيم! وبتسلسل الأسماء والحكومات التي تسقط تباعًا، انتظر الملايين (جمعة السقوط للدولة السعودية) كما أسموها، فنشروا سمومهم وأكاذيبهم محاولين استثارة أبناء الوطن! لكن إرادة الله ومن ثم وقفة أبناء الوطن كانت (جمعة نصر وتأييد لحبيب القلوب)! أما تلك الخفافيش أصابها الإحباط وتيقنت بأن الشعب السعودي لا تفصله عن قيادته مسميات ومناصب.. ومطالبهم للقيادة لا تعني أنهم مناهضين لها!
..
ثقافة المظاهرات وفي ظل وجود جمعيات ومؤسسات الحقوق المدنية والإنسانية والهيئات العالمية، لا سبيل لردعها سوى مبدأ الشفافية والوضوح وانعدام الواسطة بين الشعب والقيادة، لا طريقة لمنعها سوى قيادة حكيمة همها الشعب ثم الشعب ثم الشعب، ليس بالإمكان إخمادها إلا بالحياد ومنح الشعب وعدم الاستئثار بخيراته وممتلكاته، لا يستطع إيقافها سوى ملك غرس حبه في قلوب شعبه فيحصده وقتها ..
..
وهكذا فعل عبد الله بن عبد العزيز؛ ملك يمنع المواطنين من تقبيل يده وينادي بتقبيل أيادي الوالدين! ملك يعترف بمسؤوليته عن كارثة جده وما قبلها من كوارث! ملك يعتذر لأنه لم يستطع الوقوف ليسلم على زائريه! ملك يشهد الله على أنه يحمل شعبه في قلبه ويستمد عزمه وقوته من الله ثم منهم! ملك لم ينسى أفراد شعبه وأعطاهم ولا زال يعطي وسيعطي! ملك يطالب بمناداته بحبيب القلوب بدلا من ملكها بعد ما أشاروا عليه بذلك (بطانته الصالحة)! فهو من أعطى شعبه فأعطوه في موقف الحادي عشر من مارس، وهو من قال: (دام إنكم بخير أنا بخير) فوقف له الشعب احتفاءً يوم عودته من الخارج بعد رحلته العلاجية!
..
هكذا تدار المظاهرات وهكذا يعشق الملايينُ عبد الله !




"4"
لـ الأعلامي / ‏© فيـصل »~


أم أجنبية !


ظهرت بالأونه الأخيرة ظاهره خطيرة جدا تعتبر على مجتمعنا العربي عامه ومجتمعنا السعودي خاصه وهي ماتسمى بظاهرة (( أم أجنبيه )) ! لو نظرنا في أغلب عوائل المملكه .. سنرى تواجد (( الخادمة )) سمة أساسية فيما بينهم .. وهذا المنظور قائم بالوقت الحاضر ولكن تكمن المشكله في هذا الموضوع .. هو مايحدث بالوقت الحاضر من عملية (( أختطاف , قتل , اغتصاب )) ! لبعض أطفالنا في المملكه .. وهذا الجانب قد يتغافله البعض .. فقد أنتشرت وبشكل كبير عمليات الأختطاف من قبل الخادمات لبعض أطفال الأسر .. وأصبحت في بعض الأوقات عاده تعودنا على سماعها بكل أسبوع .. قد يعتقد البعض بأن الموضوع لا (( يستحق )) كل هذا الأهتمام ! او مايكتب عنه ..

ولكن بالحقيقه .. أن مايحدث بمملكتنا الحبيبه .. بهذا الجانب في عملية (( تزايد )) وبكثره .. فقد أكد عائض القرني .. انه مايقارب مليون ونصف فأكثر من الخادمات يعملون في المملكه .. لو نظرنا هنا الى الفرق فقط للعوائل وليس للعززاب .. رقم كبير جدا .. و مازال هذا الرقم في تزايد و ليست المشكله الرئيسيه في عملية توظيف (( الخادمات )) ولكن ماهي أسباب عملية أغتصاب اطفالنا أو تعذبيهم من قبل بعض الخادمات .. كثير من الأسباب ! قد تجعل من بعضهن يتصرفون بالشكل هذا .. فقد ترى ربة المنزل تعامل (( الخادمة )) بأسلوب غير لائق .. أو تقوم بضربها ! بشكل مخيف ..أو تشتمتها بشكل مستمر ! جميع ماذكر يدخل ضمن دائرة (( سوء المعامله )) !

فتبدأ الخادمه بعملية الأنتقام من أهل البيت بأي طريقه ! فتحاول أن تدير على هذا وذاك ! حتى ترى أقرب الناس لها .. في البيت ! لأن الأم تهمل ولدها .. فتضعه بين أحضان خادمتها ! (( الطفل )) يعتقد بأن الخادمه هي أمه . في كل الأوقات الطفل بين أحضانها .. في جميع الأوقات .. صباح / مساء ! .. حتى الأم بذاتها تعترف بأن طفلها يحب الخادمه بشكل جنوني !! .. فترى الخادمه فرصه للأنتقام ! فتنتقم !عن طريق الطفل .. لكي ترد بعض من كرامتها ! وهذا اللذي يحدث بالوقت الحالي في مجتمعنا !

قد تكون احد أسباب تقليل هذي المشكله أو الحد من فعلها .. هي عدم الاعتماد الكلي على (( الخادمات )) !! الاهتمام والمعامله الحسنة للخادمه .. ليس بشكل كبير ولكن .. بشكل يجعل من ضميرك (( مرتااح )) .. لا نترك أطفالنا بين ايديهم أو نعتمد عليهم اعتماد كلي في بعض الأمور الحساسه .. فالمجتمع (( بالمعامله )) ان كانت معاملتك حسنه ؟ .. (( ارتحت )) وان كانت سيئه ؟ ( تعبت )) !! فعاملهم كما تحب أن يعاملونك الناس ! فهم بشر .. وأنت بشر .. بالأخير يجب أن نحذر وأن نهتم كثير بأطفالنا .. وأن نكون حريصين أشد الحرص على مراقبة مايفعلونه بعض (( الخادمات )) كفانا الله واياكم شرهم .. وحفظ الله جميع اطفالنا في جميع انحاء المملكه !

ومضة ..
ياهاجاس الروح ادعي لهم بالرحمه





"5"
لـ الأعلاميـة / ‏شمس الحقيقـة



( مفتولة ) العضلات خير من ضيقة ( العيون ) ..






بعد قرار اللجنة الوطنية للاستقدام بتعليق جميع تعاملاتها ونشاطاتها مع اتحادات
العمالة الاندونيسية وذلك بسبب عدم التزام الثانية بتنفيذ مذكرات التفاهم التي وقعتها
اللجنة معها والتي تنظم العلاقة بين الجانبين ادى ذلك الى توقف سوق الاندونيسيات
( وانقطاع رزق ) مكاتب الاستقدام لاجل غير مسمى , ولان ( قطع الاعناق ولا قطع
الارزاق ) فقد دافعت اللجنة من جهتها عن نفسها وأكدت بأنها كانت دائمة ملتزمة
بما وقعته من اتفاقيات ومذكرات التفاهم غير أن هذا الالتزام كان من جانب واحد ،
مما ادى الى اتخاذها قرار بــ وقف التعامل مع الاتحادات الاندونيسية لحين
إيجاد اتحاد خاص بإرسال العمالة للمملكة ويكون ملتزماً بما يتم الاتفاق
عليه من بنود تحفظ حقوق جميع الأطراف ..

وبقرار اللجنة الوطنية للاستقدام نودع مؤقتاً على الاقل العاملات الاندونيسيات
وعلينا البحث عن جنسيات اخرى بديلة , وليت هذا القرار جاء منذ ( مبطي )
حتى نستبدل الاسيوية ضيقة العيون بــ الافريقية مفتولة العضلات ( يمدحون
الكينية ) فهي على الاقل ليست كالوباء منتشرة في البلد , حتى تظن للحظة بأنك
ان رفعت حجراً ستجد ( اندونيسية ) , ناهيك على ان خادمتك بامان فلا توجد
بيوت مشبوهة تاويها لانه يندُر ان ترى ابناء جلدتها وبذلك تكون
( اشتريت راحة بالك وجيبك ) ..


وبعيداً عن قرار اللجنة لانختلف بأن هروب الخادمات من منازل كفلائهن ،
مشكلة قديمة أخذت تتجدد في ثوب عصري ، وتتفاقم بشكل مقلق ، وليس الهروب
من أجل العودة الى أوطانهن ، بل للعمل في موقع آخر ، ولدى أسرة جديدة ،
وأحيانا تسافر الخادمة لتأتي باسم جديد وتأشيرة جديدة لتعمل في
مكان بعيد عن موقعها الأول ..

فــ في الإعلام كثيراً ما كانت قضية ( هروب الخادمات ) هي المادة الأبرز ,
وتصدرت بالاخص اعمدة الصحف في فترات كثيرة وأٌشبعت نقاشاً ولكن يتم
الخروج كالعادة من هذا النقاش بلا جدوى ففي كل يوم تطالعنا الصحافة المحلية
بقصص عديدة , وتحقيقات حول الاسباب مرفقه بنسب ورصد للجرائم الخ ,
وفالمقابل تتطاول الصحافة الاندونيسية على الشعب السعودي وتصفه باقذر
الالفاظ لمجرد اغلاق مكاتب بلادها بالمملكة ( صدق ان شر البلية مايضحك ) ..

فــ عندما تعيش ببلد لايحمي لك حقوقك , وعندما لا تُلحق العقوبة بمن يسيء
الادب , فحتماً يجب ان تبحث عن حقوقك بيدك لان ( اللي ماياكل بيده مايشبع ) ,
قد قيل قديماً هذا المثل واراه الان يجسد الواقع المُعاش , فالمواطن الغلبان بسيط
الدخل محدود الامكانيات كثير الاولاد يحتاج لعاملة منزلية ويكتشف في نهاية
المطاف بان جيبه يُسرق امام ناظريه ومن يقتسم المال جهتين , احداهما
جهة من بلده والأخرى اجنبية , فكان الله في عونه , وصبر الله قلبه في
ضياع ( فلوسه ) وهروب خادمته ذات الاخلاق غير المحسوف عليها ..

عزيزي المواطن ادعو الله ان يُنزل على قلبك اللامبالاة ( فوطنك وان جار
عليك عزيز ) حتى ولو لم تجد قانون يحميك ولاجهة تاويك , او حتى ترد لك
حقوقك , والمؤسف ان يأتي الضرر من الاقربون مـ من هم ابناء جلدتك ممثلين
بـ مكاتب الاستقدام التي اضحت سوسة الاقتصاد الحديثة , فــ هي من تستنزف
مرتبات المواطنين وتخدرهم بكلمات التصبير وعبارات التشجيع ومن تحت الطاولة
( تفّهم ) العمالة ان عليها الانضباط في العمل لمدة ثلاثة اشهر وبعدها لها حريـة
التصرف , ( خليك منضبطة اول ثلاث شهور لانها فترة التجربة , وبعدها كيفك )
هذه هي العبارة التي يرددها اغلب مديري مكاتب الاستقدام للعاملة فور وصولها
و ( اختنا فالله ماتقصر ) تاتي من بلدها ومعها عناوين منازل وارقام هواتف
ومعده العدة و ( مُدرسة تدريس ) على المرحلة القادمة ومايجب عليها فعله بعد
قضاء فترة الثلاث اشهر , وبعد مضي فترة التجربة لاترى الا ( غباراها )
بغية زيادة الراتب ليزداد عدد المتخلفين في البلد , وحينما يُطالب اخينا ( الغلبان )
بحقوقه لايجد اجابة فصوت ثغرات النظام وهشاشة بنوده اعلى من صوته ,
وحينما تُغلق بوجهه الابواب يضطر التوجه لبيوت مشيوهة وباسعار عاليه
ويُتهم بخيانة الوطن لانه يتواطى مع المتخلفين ولم يُبلغ عنهم ..

ما الحل بربكم , اذا لم توفروا له قانوناً يحميه كـ ابن لهذه الارض ؟؟


إذاً لا تطالبونه باكثر مما يطيق طالماً ان مطالبه لحماية حقوقه لاتُنفذ , فهو فهو
لن يرى ولايسمع ولايتحدث ولاتنتظروا منه ان يكون حامي الحمى ويُبلغ عن
هولاء المتخلفين ..

اتمنى ان يوجد نظام صارم لحل هذه القضية , كفرض مثلاً غرامة مالية باهضة
على المكتب في حين اقدمت العاملة على الهروب , ولا يُكتفى بذلك فحسب بل
واتخاذ قرارات اكثر صرامة ممثلة بــ غرامة على عائلة العاملة يتولى
الاتحاد الاندونيسي اجبارهم على دفعها ..

@ بصمة أخيرة @

لو لم تكن الحياة صعبة لما خرجنا من بطون امهاتنا نبكي ..




"6"
لـ الأعلاميـة / فَجـر !



" ثورات تُقابلها عطائات "


في وقت قامت بهِ ثورات متخلفهْ في شتَى أنحاء
الوطنْ العربي , إثر الظلم والطغيان الحاصل في بعض الدول !



قامتْ في مملكتنا الحبيبه محُاوله بائت ب الفشل ,
إثر العوامل التيَ على أساسها كانت المحاولهَ لإقامة " حنين " لم تكنْ ذات
أهميه بالغه او أسباب تُذكر لذالك سقطت قبل إستيقاضها من مبيتها , لآننا بلا
د الحرمين الشريفين لانتقبل تلك الخطوات المتهوره بدون أدنى تفكير في
أسباب معقوله للقيام بها قبل التفكير بناتج محاولتهم بعد القيام بها .. !

كان ذالك نتاج التكنولوجيا واستخدمها بشكل سلبي في إظهار القوه
في قيام الثورات الأ انها قوه سلبيه انفجرت في وقت خاطئ وبأسباب
خاطئه وعن حماقه َ فقارى العقل والحكمه !

في وقت مملكتنا ردعته
في وقتِ تم ردع المتزعزين عند الخط الأحمر وعدم تجاوزه .. !
كانت هنالك وابل من التهااني والاماني والأيادي الممدوده للسماء تقدم
أجمل الدعاء وأنقاء الكلمات بأن :-
" ترعى أبو متعب وتحفظه من كل الشرور وتبعد عنه التعب "


جراء عودته الميمونه لأرض الوطن سالما معافي ووبالمقابل مده يده
لمواطنيه ب العون والمعونه ب المكرمات الساميه من سموه فأي عقل يستقبل
فكره ثورااات وهتاافات ويُبلل ب المقابل ب وابل من الهدايا والمكرمات
والعطايا الكريمه من سموه ..



أخيرا وليس أخرا دعواتنا واصواتنا ف لتصل لسابع سماء
بـ صرخه واحده علها تستجيب نداءنا بـ " ربي إحفظ أبو متعب أبي "






"7"
لـ الأعلامي / ™ D u n h i l l




وطناً يختلف عن كل الأوطان في وطناً يحترق المواطن من أجل الرئيس
بعيداً عن الكلام المنمق وطناً وقف أمام المحتجين مواطنين كانوا سداً أمام
المحتجين فِ ما كان منهم إلا جرّ خيبة الأمل معهم كانوا يتلقون التعليمات
من رجلاً خائن فِ كيف يريدون النجاح هؤلاء ..


في ثورة حنين عادوا بِ خف حنين دون أي نتائج وقفوا حائرين أمام
لحمة وطنية لا تتكرر في أكثر من دولة أبناء المملكة كانت رافضة لِ هذه
التصرفات قبل أن ترفضها السلطات الأمنية كيف تريدون تفكيك وطن شعاره
( لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ) ...

هم مجموعة من الرافضة التي تربت منذ الصغر على فكر
المظلومية و في الكبر كان هذا فكرهم فِ تولدت بلطجية يظنون أنها ناجحة
قوماً لا يعترف بِ رفاهيتهم الزائدة عن كل دولة إلا يكفي أن القطيف فيها
مجمع مدني متكامل لا تُوجد في بعض المدن الكبرى إلا يكفي أنهم
يحتكمون إلى أي محكمة يريدون الجعفرية أو السنية ..

وفاء أبناء المملكة كان له رد في ( جمعة الخير ) من دولة همها دوماً
مواطناً يعيش على أرضها فكان الرد من خادماً لِ البتيين شمل في قرارته حتى
تلك الفتاة اليتيمة و ذلك الشاب العاطل لله درك يا أبا متعب آن لِـ الشعوب
الأخرى أن تتمنى رئيساً مثلك ..

خادم البيتين لم يكن همها المملكة فقط بل دول الخليج أيضا فوافق على
تواجد قوات ( درع الجزيرة ) هناك في البحرين و بادر بِ جمع أطرف قضية
اليمن لِ حلّها أبا متعب شخصاً جبّار همه كل مسلم متواجد في المستديرة
لا نملك له سواء الدعاء .


"8"
لـ الأعلاميـة / دلوعـة الزعيم @







تنبيـه :|

التصويـت حتى 18 / 5 / 1432 هـ ..
التصويت لا يُحسب إلا في الآستفتاءَ ؛ فـ الردَ لا يعتبر صوتاً ..



.
.



تقبلوا خالص تحياتنا مُشرفي نبض الوطنَ :/
( O X Y G E N ) وَ ( ظِـل عـابِـر )


التعديل الأخير تم بواسطة O X Y G E N ; 18-04-2011 الساعة 02:35 AM
نبـــض الوطن غير متواجد حالياً  
قديم 17-04-2011, 10:46 PM   #2
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية | ظَلَّ عَابِـرْ ! ،
 
حنيٌن ×




.
.


حياكمً الله
أنطلقوا بالتصويت بس يا ليت تنتبهوا من مخالفتين :/
اللي أقل من 200 مشاركة لا يحق له التصويت , ولا يحق
لـ العضو المشارك التصويت لنفسه ! ...


وكُل التوفيق للجميع

| ظَلَّ عَابِـرْ ! ، غير متواجد حالياً  
قديم 17-04-2011, 10:53 PM   #3
مشرفة قسم صوت القناص
 
الصورة الرمزية ~ ŚάřάĦ
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

الصرااااحه كل موضوع افضل
من الثانـــــــــــــــــــــــــي ...

وتم التصويت الله يوفقكم يارب

~ ŚάřάĦ غير متواجد حالياً  
قديم 17-04-2011, 11:18 PM   #4
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
Exclamation الجزء الثاني لـِ اصواتكم يُنادي


يعطيهم العافيه إعلاميين المُستقبل
صوتو بـِ ضمير

O X Y G E N غير متواجد حالياً  
قديم 17-04-2011, 11:39 PM   #5
مشرف سابـق
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

-



ل الأعلامية /™ D u n h i l l
*
و الله بحق اطالب بتعويضي ب عششرين صوت
و الا حجب يوزر نبض الوطن عن الفعاليات
ما يصير هالحكي *

التوقيع:
ـــ Follow me in twitter
B_H_ALESSI@
™ D u n h i l l غير متواجد حالياً  
قديم 17-04-2011, 11:53 PM   #6
قناص جديد
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

×

أحس الأفكـــــآر متشـآبهه .,
بس باعتقـآدي أن الافضل هم منـآر وشوشه ..,


وتم التصويت لشوشه لبسـآطتها في سرد المقال ..
<< الأخت مـآتحب التعقيد ..




وعوآآآآآآفي على المسابقه الحلوة ..

شورمابالقرع غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 12:07 AM   #7
هسيس الوطن
 
الصورة الرمزية R A D O I
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™ D u n h i l l مشاهدة المشاركة
-



ل الأعلامية /™ D u n h i l l
*
و الله بحق اطالب بتعويضي ب عششرين صوت
و الا حجب يوزر نبض الوطن عن الفعاليات
ما يصير هالحكي *



وانا اطالب التعويض بعد ..


قودلك للجميع : )

التوقيع:

R A D O I غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 12:11 AM   #8
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية بنت الدواسر--
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

اهنيك اختي شوشه موضوعك رائع

بنت الدواسر-- غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 02:37 AM   #9
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

أقتباس
ل الأعلامية /™ D u n h i l l
*
و الله بحق اطالب بتعويضي ب عششرين صوت
و الا حجب يوزر نبض الوطن عن الفعاليات
ما يصير هالحكي *





هههههههه مسكين محمد في عُجله غلط
بس تم التعديل


O X Y G E N غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 03:07 AM   #10
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية W A I T I N G
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏



تم التصويت للأفضل

التوقيع:




تِجي نموتْ ؟!
يجُوز أن المماتْ أحلى ، غريبَة من الممآتْ نخاف !
أحدّ منا سبقْ مَات ورجَع خبر وش اللي فِي ممَاتَة شآفْ ؟!
يجُوز أن الممَاتْ أحلى مدَام أنْ السنِينْ عجآفْ
يجُوز أن الممَاتْ أحلّى ، بطعمْ الكستَنا والتُوت ،
تِجي نمُوتْ ؟!
W A I T I N G غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 04:29 AM   #11
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية شذاااااااااوي20
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

بلتوفيق ياحلوين ...

التوقيع:
عليك الله امان الله تكفا لآ تخلينا
شذاااااااااوي20 غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 05:24 AM   #12
مشرف سابـق
 
الصورة الرمزية Ḿη9oor
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

,




أعلاميين مميزين بصرآإحة

تـــم التصويت لحبيبنا

™ D u n h i l l

وبالتوفيق للجميع



.

التوقيع:










Ḿη9oor غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 05:54 AM   #13
فوتوغرافي محترف
 
الصورة الرمزية وجـه سـهـآمـك
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

تم التصويت لـ شمس الحقيقه

وبـ التوفيق ان شاء الله

التوقيع:
وجـه سـهـآمـك غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 06:19 AM   #14
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية عـديـل الـروح
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏

أقتباس
لـ الأعلاميـة / فَجـر / لـ الأعلامي / ™ D u n h i l l




كلكم تستاهلون
بس في الاخير ما اقدر اصوت الا لشخص واحد
وتم التصوييت وبتوفيق لكم يا مبدعينا


التوقيع:
.
.


* * * * : BB
عـديـل الـروح غير متواجد حالياً  
قديم 18-04-2011, 06:23 AM   #15
قناص عالمي
 
الصورة الرمزية حزن النبلاء s
 
افتراضي رد: المُشاركونَ ينتظرون آصواتكمَ || مسابقـة [ كُن صحفياً ] بـ جُزئهـا الثاني / ! ‏



بالتوفيق للجميع

حزن النبلاء s غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:05 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi