انســــان
عدد الضغطات : 18,553
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,054(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,683استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,866

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2006, 06:18 PM   #16
قناص مميــز
 
افتراضي رد : هي بنا الى الباحه .... موضوع متكامل عن الباحة ....

مدينه شكلها حلووه صوورها مرره روعه

اخـــــــــوي بندر موضووع كامل عن البـــاحة

كفيت ووفيت

يعطيك العافيه

التوقيع:
رغده غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2006, 09:10 PM   #17
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية | new love|
 
افتراضي رد : هي بنا الى الباحه .... موضوع متكامل عن الباحة ....

--------------------------------------------------------------------------------

اللــــــه يعطيــــــــك العافيــــــــــه ماكافيلــــــــــــــي

ع الطــــــرح الرهييييييييييييييييييييييييييييييب ((رهييييب والله رهيييييييييب ))


قبيلتــــا غامـــــد وزهـــــــران بس

وين قحطـــان عنهــــــم ؟؟


أشوووف البنات الغامديااات والزهرانياااااااات كل صيف طابييييييين فيهااا

احسبها شينـــــه

طلعت جنـــــــان جنـــــــان واللــــــه جنـــــــــان


الدغابيس

مره جابتها وحده في احتفال الاكلات الشعبيه طعمهــــاا عـــذ1111111111111111111ب

يسلمووو الفيصــــل على المعلومـــــه


وشوكــــرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررن

التوقيع:
ياهلال مأندى جمالك،،،يا(أبوسلطان)مأبهى جلالك
| new love| غير متواجد حالياً  
قديم 02-04-2006, 12:54 PM   #18
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية Aroma
 
افتراضي رد : هي بنا الى الباحه .... موضوع متكامل عن الباحة ....

موضوع حلووو ..!!

عن مدينــه احلى بعــد .. على اني ماقد رحتها .. !!

يامال العافيـــه ياخوي ..


فعلاً موضوع متكامل ..


ماتقصــر والله !!

بالتوفيــــق

Aroma غير متواجد حالياً  
قديم 03-05-2006, 03:48 AM   #19
قناص جديد
 
افتراضي رد : هي بنا الى الباحه .... موضوع متكامل عن الباحة ....

غامد وزهران قريش واهلهم حفدة الصحابة كل ديار الإسلام
________________________________________



الحمد لله والصلاة على محمد من لانبي ولا متبوع بعده وعلى آله وصحبه اجمعين
هذا عن قريش غامد وزهران واهلهم ورحمهم بكل فخر حفدة محمد حفدة الصحابة من كل ديار الإسلام واهلهم اخوال النبي الازد وباقي القبائل العربية والإسلامية; .
اولا انا من المتحققين بهذا النسب كما اني اكتب وادين الله على ذلك من كل الدور بعض الحفدة يعلم الحقيقة في هذا النسب القرشي وبعضهم لايعلم . ولنا نسب مع الحكام الله يشهد سوقت هذا شاهد على إقرارهم عنا آل البيت كذلك يوجد كتب حديثه لإاناسي من اهل العلم كتبوا فيها النسب الققرشي مع شجرة عوائلهم بعضهم علوي وبعضهم عباسي ومنهم عقيلي ومنهم جعفري من بني هاشم وبعضهم قرشي وكلنا نعلم اكرمنا من المسلمين هو اتقانا لله.
بعيدا عن التويلات في امر صريح لايختلف فيه واحد قريش في غامد وزهران بل في الجنوب عموما من الاصل القرشي ومنهم من الاصل الهاشمي حقا وإعلم ان لايجوز والعياذ بالله إنكار ذلك دينيا بل يترتب عليه عقاب لهذا مع فائق إجلالي لاترد على الحق
إلا باقراره او عدم البت فيه إذا يخالجك شكا والاحسن قطعه باليقين يقول تعالى(لكن الله يشهد بما انزل إليك انزله بعلمه والملائكة يشهدون وكفى بالله شهيد)
لان الله شاهد علينا .كذلك ابلغك اني اثبت هذا قضائيا وكان القاضي من الكرام الذين يعلمون كل هذه الحقائق الذين اقروا هذا النسب والله على ما اقول شهيد.
إذن للكل نسب غامد إلى آل البيت وقريش عموما حق والله على مااقول شهيد
واهلهم حفدة الصحابة من اهلنا .ختاما اقول لكل قارىء مبجل إعلم انه هذا الحق والله يشهد واي تعليق مخالف لهذا ليس صحيحا والله شاهد بيننا,يقول عليه وآله وصحبه الصلاة والسلام عند غدير خم(اذكركم الله في اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي من اذاهم فقد اذاني ومن اذاني فقد اذى الله) .اسأل الله لهذا المنتدى وغيره من المنتديات الزخارة بالحق والعلم والخير واهلها واهلي الكتاب ومن علقوا كل الخير وان يهديهم ويجعل نصيبهم رضاء الله والفوز بالدنيا والآخرة.


قبيلة قريش تعد من اشهر القبائل العربية قاطبة والفضل في ذلك لله اولا ثم لكون الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم ينتمي لتلك القبيله 0مما زاد في فضلها وعلو شأنها ومنزلتهاولأنهم ايضا كانوا اهل بيت الله الحرام وسدنة بيته الشريف ومن القبائل التي اود الحديث عنها في هذا السرد قبيلة قريش بزهران والتي نزحت قبل مئات السنين الى قبيلة زهران لمشاركتهم في ديارهم بما كان يعرف عن القبائل قديما بمشاركة قبائل اخرى في ديارهم والأنضواء تحت مسمى القبيلة الاخرىمقابل ذلك مع الاحتفاظ بمسمى القبيلة الاصلي والقصة تبدأ عندما كثرت اعداد قبيلة قريش ارادت ان ترتحل الى اماكن اخرى وخصوصا المناطق البارده والزراعيه كالطائف وما وراء الطائف من ناحيته الجنوبيه فيذكر لنامحمد بن حبيب البغدادي المتوفى سنة245هجريه في كتابه المنمق في اخبار قريش عن ابن ابي ثابت عبد العزيز بن عمران الزهري ان قريشا حالفت ثقيف ودوس في الشركة في الدار وكان سبب حلف ثقيف في قريش ان قريشا حين كثرت رغبت في وج وهو واد في الطائف فقالت لثقيف: نشرككم في الحرم وأشركونافي وج فقالت ثقيف كيف نشرككم في واد نزله ابونا وحفره بيده في الصخر ولم يحفره بالحديد

وفيها يقول الهزج

فأرميها بجلمود وترميني بجلمود

فأفنيها وتفنيني وكل هالك مودي

وأنتم لم تجعلوا الحرم انما جعله ابونا ابراهيم عليه الصلاة والسلام فقالت قريش: لاتدخلوا حرمنا علينا ولاندخل عليكم وجكم فلما خشوا الحرب وخشيت ثقيف من قريش وخزاعه وبني بكر بن عبد مناه حالفت قريشا ودعت اخوتها من دوس قال فلما حالفت قريش ثقيفا قالت قريش لثقيف: نطلب من دوس ما طلبنا منكم من الشركة في الدار0ودوس هذه احدى قبائل زهران وكانت في العهد القديم يطغى اسمها على اسم بقية قبائل زهران لانهم في مناطق حصينه ومنهم ابو هريره رضي الله عنه0 فقالت ثقيف:بل دوس تحالفكم فركب عبد ياليل بن معتب ومسعود بن عمرو وهما من ثقيف ثم من الأحلاف في نفر حتى اتو دوسا فقالوا لهم: ان قريشا طلبت منا ان ندخلهم في وج وأن يدخلونا في الحرم فأبيناذلك ثم حالفناهم فرغبوا إلى ماعندكم فأدخلوهم وليدخلوكم وحالفوهم فحالفت دوس قريشا والذين حالفوا هم بنو سلامان وكانوا يسكنون في منطقة تسمى بيده وما حولها وهم جيرا ن قريش في وقتنا الحاضر فأصبحت قريش في المنطقه الموجوده اليوم في بلاد زهران واصبحت جزء من قبيلة زهران منذ ذلك العهد القديم لها ما لهم وعليها ما عليهم
الاخوة الاعزاء هناك الكثير من الاسر القرشيه هنا وهناك ومن الصعب حصرها جميعا على مستوى المملكه لذا كان العرض هنا للقبيله المتكامله ذات العدد الكبيرواذا كانت لديكم اراء اخرى فلا بأس من ابدائها بمراسلتي على بريدي في الصفحه الرئيسه ومعذرة على تقصيري الكبير ومن كان لديه وثائق مهمه تستحق النشر تشتمل على تفاصيل اكثر عن الانساب فمرحبا بها

قريش الطائف
ويسكنون في وادي الغديرين والهدا ووادي وج وقد تحالفوا مع ثقيف في سكنى ديارهم قبل ان يتحالفوا مع دوس فيما بعد 0

وهم الحصنان -والزنان -والمطره-والحرته والغشامره-وآل زيد -والقصران-وبنو صخر-والذراوي

الهيافين:-ومنهم الفطسه -وآل شاوش-وآل عوده -والزعابيه-والصقره-وآل عبد الكريم0

الهوامله:-آل درويش-وآل شفيع -وآل حمود-وآل بركي والسراحين وآل عمرو ومنهم الشوابره0

آل علي :-ومنهم المذاكير -وآل حمدان -وآل مكيده0

قريش منى وعرفات وجبل ثور

القتعان والسوالمه

وينقسم السوالمه الى المهاديه والمعطان والبصلان والعشيق

وينقسم القنعان الى الغلاليه والحواذين والمواسيه والحمادين والحجره والنخله


فخذ البقاري

وينقسم فخذ البقاري الى ستة افخاذ وهم آل عويد آل سليمان آل حميد آل غنية آل نواشيه آل سعيد وتمتد منطقتهم من المعيصم الى شرائع النخل ومن عرفات الى طريق الطائف السيل
قريش بني مالك

وقراهم الحسنا والرواجح والواده والجعلان وزيادة والقهب والواكد وال صموت والعضد والفعرة وسدان عفيف والشرية وعويرة والعرق الاملح والحميمة والسيحان والخيران والعدانة والضرفة والعامر والفضلة والعميرة واعالي والجباهين و عبديل و الفرعة والغريسة وشريان والخيمة والعرق والقحف والاثلة والحفار وسحبان والنشاما

الوثيقة الثانيه


الحمدلله وحده وبعد:يعلم من يراه ان هذا ما اتفقوا عليه قريش من الهايل الى بيت ابن قينان باسباب ما حصل بين الأطاوله والجدلان في ديرة قريش الذي جاءت الفتنة عليها ,ثم انهم تشارطوا وتضامنوا على اسبال زهران في ارياعها على ان ما قبيل يرفع قبيله حتى تستوفي قريش بواخصها, وكأن اول من يخلص في عازبته القهدي والمحمدي وأتلى من يخلص الأطولي لأجل انه صاحب المفجر وهظلة ذلك الريع وفضلته للأطولي رجال ومال وتربطوا وتضامنوا على ذلك . ضمن على ذلك الله ثم من الأطاوله :محسن بن عطيف ,وحسن بن شراز ,ومساعد بن قينان ,وجرادان وحسن بن بدوي ,واحمد بن قبيبي وشرازبن مخزوم ,ومسفر الصفا ,ومن بني محمد :محمد بن كيشان ,ومعيض الهلالي ,وحسين بن خضر ,ومن القهاد :علي بن عتيق ,وغاصب بن حسين ,ومجري بن محمد ,وضامن من الحسن :عبدالله بن عايض ,وكريشان وطالع بن احمد ,وضامن من الجعفر :سالم بن عوض, ومسفر بن احمد,وحسين بن حميد. صح ذلك وثبت ,شهد على ذلك الله ثم من خلقه :محسن بن علاس ,واحمد الصعيدي والسيد ابو الخير بن يحي كاتب وكفى بالله شهيدا. حرر ذلك يوم الأثنين في شهر ربيع آخر سنة الف وميتين وسبع وخمسين ,مصليا على محمد صلى الله عليه وسلم.

بنو قريش) - قبيلة من كنانة غلب عليهم اسم أبيهم فقيل لهم قريش على ما ذهب إليه جمهور النسابين، و هو الأصح من الوجهين عند أصحابنا الشافعية فيما ذكروه في الكلام على كفاءة الزوج،

و ذهب آخرون إلى أن قريشا هو فهر بن مالك بن النظر فلا يقال قريش الا لمن كان من ولد فهر، و رجحه جماعة بل قد قيل أن قريشا اسم لفهر، و إن فهر لقب عليه و زعم المبرد أن هذه التسمية إنما وقعت لقصي بن كلاب، ثم اختلف في سبب تسمية قريش فروي عن ابن عباس ان النظر كان في سفينة فطلعت عليهم دابة من دواب البحر يقال لها قريش، فخافها أهل السفينة فرماها بسهم فقتلها و قطع رأسها و حملها معه إلى مكة،

و قيل لغلبة قريش و قهرهم سائر القبائل، كما تقهر هذه الدابة سائر دواب البحر و تأكلها، و قيل أخذا من التقريش و هو التجمع، سموا بذلك لاجتماعهم بعد تفرقهم،

و قيل لقرشهم عن حاجة المحتاج و سد خلته، و قيل من التقاريش و هو التجارة،

ثم ان قريشا على قسمين، قريش البطاح، و قريش الظواهر، فقريش البطاح ولد قصي بن كلاب و بنو كعب بن لوي، و قريش الظواهر من سواهم، و قد صار من قريش إلى زمن الإسلام عدة قبائل: و هم بنو لوي بن غالب، و بنو عامر بن لوي، و بنو عدي كعب بن لوي، و بنو سهم بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لوي، و بنو جميح، و بنو مخزوم، و بنو تيم بن مرة، و بنو زهرة بن كلاب، و بنو أسد بن عبد العزى، و بنو عبد الدار، و بنو نوفل، و بنو المطلب، و بنو أمية، و بنو هاشم ثم تفرق من هؤلاء بطون الإسلام، و هم بطون كثيرة."

الأطاوله
الأطاوله ينطق اسمها بلام اولى ساكنه وهمزة وطاء مفتوحتين والف ساكنه فواو مكسورة بعدها لام مفتوحه فتاء مربوطه0

والأطول : نقيض الأقصروتأنيث الأطول الطولى وجمعها الطول والرجال الأطاول جمع الأطول ومنه جاء اسم الأطاوله والنسبة اليها اطولي0

تعتبر بلدة الأطاوله من اكبر بلدات قبيلة زهران ومن اكثرها سكانا وابرزها تقدما وعمرانا وهي حاضرة قبيلة قريش الواقعة في اقصى الطرف الشمالي الشرقي من سراة زهران ويحد هذه القبيلة من الشمال قبيلتي غامد وبني حرير ومن الجنوب قبائل بني جندب وبني حرير وبني بشير ومن الشرق قبيلة بني بشير ومن الغرب قبيلتي بني حرير وبني جندب كما انها قاعدة محافظة القرى تلك المحافظة التي تضم قبائل بني عمر الزهرانية الخمس وهي قبيلة قريش وشيخها :فهد بن جابر الحسـين وقبيلتا بني عدوان وبني حرير وشيخهماسعيد بن جمعان السبيحي وقبيلة بني جندب وشيخها محمد بن فيصل بن زنان وقبيلة بني بشير وشيخها عبد الوهاب الصعيري بالاضافة الى قبيلة الزهران (بضم الزاء)الغامديه في نخال واسفل وادي بيده في الغتاميه ومعشوقه وجزء من قبيلة رفاعة الغامديه ايضا00

تقع بلدة الاطاوله على الخط الرئيسي المار عبر جبال سروات الحجاز الذي يربط الطائف بالباحه ثم ابها تبعد عن الطائف بمائة وثمانين كيلا وعن ابها بثلاثمائة وسبعين كيلا0

كانت قبائل بني عمر وغيرها قبل عام الف ومائتين وثلاثين هجريه تخضع لامارة الامير القرشي بخروش بن علاس بن مسعود الذي اتخذ من بلدة العديه احدى بلدات قبيلة قريش الواقعة شمال بلدة الأطاوله بأربعة كيلو مترات مقرا لتلك الاماره التي وقفت في وجه جيوش الأتراك الجراره ومنعتها من بسط نفوذها على قبائل بني عمر السراه , حيث قضت هذه القبائل وغيرها من قبائل زهران بقيادة الأمير بخروش بن علاس ومعه بعض مشائخ من عسير بقيادة الأمير العسيري طامي بن شعيب على جيش الأتراك المؤلف آنذاك من عشرين الف مقاتل والذي زحف الى العديه مقر امارة بخروش بن علاس عام 1229هـ وشاركت بني عمر ايضا عام 1230 هـ في الجيش المكون من قبيلتي زهران وغامد تحت قيادة بخروش بن علاس في معركة بسل وهي المعركة التي خاض غمارها الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود ضد قوات الاتراك0 ولما انتصر محمد علي الالباني في هذه المعركه بجيشه المنظم المدرب واسلحته الحديثه , تعقب بجيشه القبائل العربية التي كانت تقف الى جانب الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود, وحين وصل الى بلدة العديه جرت بينه وبين الأمير بخروش مناوشات عديده ولما لم يستطع التغلب عليه فرض على البلدة حصارا استمر عدة اشهر مما ادى الى فتح باب الحصن من قبل بعض المستسلمين الخونه وتوجههم الى محمد علي باشا واعلانهم الاستسلام وفتحوا له باب الحصن فقبض على الأمير بخروش بن علاس ولما وصل محمد علي الالباني بجيوشه الى بلدة الجوة بتهامه غافل الأمير بخروش حرسه واخترط سيف احدهم وقتل به اثنين من جنود محمد علي باشا وجرح آخرين فتكاثر عليه الجند وتمكنوا من القبض عليه ولما علم محمد علي بأمره استدعاه وقال له بأي حق قتلت اثنين من رجالي ؟ فقال لقد افلت من قيودي واصبحت حرا فأنا افعل ما اريد فقال محمد علي وانا كذلك
وتسلم زمام الأمر بعد الأمير بخروش الأمير عيضه بن بن جبران البخروشي ومن بعده انتقل الحكم الى اسرة آل عثمان في بلدة الأطاوله حيث تحولت الأمارة الى مشيخه واصبحت المشيخه مقتصره على قبيلة قريش فقط الى يومنا هذا0

ومن شيوخ هذه الأسره الشيخ عوضه بن حسن بن بدوي وقد توفي مقتولا عام 1307هـ ثم خلفه ابنه الشيخ الحسـين بن عوضه بن حسن 0

في شهر رجب من عام 1321هـ اتحدت قبائل بني عمر مع قبائل زهران واتفقت مع قبائل غامد على طرد الترك من المنطقه بعد ان احتل الاتراك قبيلة غامدوقرى الفرعة من زهران الى حدود شيرقه وبعد عدة معارك تقابل جيش زهران وغامد مع جيش الترك في بلدة رغدان ووادي قوب في معركة رهيبه استمرت اربعة ايام كتب النصر في نهايتها لمقاتلي زهران وغامد وبعد تلك المعركة الحاسمه لم تعد للترك عودة الى هذه الديار 0

ظل الشيخ الحسين بن عوضه يدير مشيخة القبيله حتى نهاية عام 1321هـ فتولى من بعده اخيه الشيخ جابر بن عوضه وفي عهده دخلت قبيلة قريش وبقية ثم تولى المشيخه من بعده الشيخ الحسين بن جابر رحمه الله حتى عام 1379هـ0

حيث توفي فخلفه ابنه الشيخ جابر ابن الحسين عام 1379 هـ وفي عهده حظيت قرى المشيخه باالكثير وظل يدير المشيخه الى ان وافاه الاجل المحتوم صبيحه يوم الثلاثاء العشرين من شهر ذى الحجه عام 1419ه

ـ فتولى من بعده ابنه الشيخ فهد بن جابر بن الحسين الذى مايزال يمارس مهام المشيخه بكفاءة واقتدار 0

تبلغ مساحه الأطاوله ثلاثين كيلو متر مربع تحيط بها ثلاثه جبال عاليه 0

ويبلغ عدد سكانها اكثر من اربعه آلاف نسمه ينقسمون الى فرعين كبيرين هما آل الدوسي وآل شيخ البير حيث شغل آل شيخ البير شمالى البلده وانساحوا الى شرقيها في تجمعات صغيره تعرف كلا منها با الحوزه وشغل آل الدوسي جنوب البلده وشرقيها اما الان فقد تداخل الفرعان بسبب كثره السكان 0

يتبع بلدة الاطاوله من القرى العائد سكانها الى الاطاوله القرى التاليه

القعصه --الرهوتين --العاشى --وادى الحازم وقرى بنى محمدوهى العفيف --آل دكان --الصواوغه--الهدوان --القهبان 0

بينما تسمى بقية قرى القبيله باسم الجعفر وهي

القيهاد --العديه --ام المحال --الحسن --الحمود--القسمه--منضحه--التويمات--منحل الاعلى --ومنحل الاسفل--0

الفقهاء او الساده يتركزون في الغالب في قريه العاشي من امثال احمد بن حبان الرفاعي وعبدالرحيم الرفاعي

من اشهر شعراء القبيله الشاعر سعد بن عتيق يرحمه الله0

سوق القبيله الاسبوعي يوم الاربعاء وكانت لهذه السوق هيئه تشرف عليه وقوانين تؤمن سلامة مرتاديه وسلامة بضائعهم وتضمن تنقلهم في ديرتهم لمدة ثلاثة ايام دونما خوف على ارواحهم وبضائعهم وتلك الايام يوم قبل السوق ويوم السوق ويوم بعد السوق تعارفت القبائل على احترامها وعدم الاعتداء فيها0

هذا مختصر منقول من احد كتب الأخ علي محمد سدران احد مؤلفي القبيله البارزين 0
وما ذكرت من نسبة قريش زهران الى قريش مكه في الحقيقة ان هذا الموضوع لم يكتب فيه احد الى الان والأستاذ المؤرخ علي سدران الزهراني يعكف حاليا على اعداد دراسة كاملة عن هذا الموضوع وسيخرج الى النور قريبا ان شاء الله



وماذكرت من قصة انتقال بعض من القرشيين الى زهران او الى ملك دوس آنذاك فهي موجوده في كتاب المنمق في اخبار قريش لمحمد ابن حبيب وهو كتاب معروف.



والموقع الذي ذكره ابن حبيب هو وادي المراغة هو بلاشك ذلك الوادي الممتد من اعلى الاطاولة الى نهاية وادي قريش الحسن وقد ذكر ابن حبيب ان ذلك البطن الذي انتقل الى زهران هم فخذ من سهم وجمح وبنو مخزوم وقد ذكر ايضاًحصن برقة وهو لسهم ...

اما بني مخزوم فهم اهالي بني محمد حالياً ولعلنا نقف مع بعض الدلائل الموضحة لذلك منها انهم الى هذا الوقت يستهلون قصائدهم في احتفالاتهم بقولهم:انحن بني مخزوم وكما هو معلوم فالناس مؤتمنون على انسابهم فمن اين اتوا بذلك الا انهم هم حقا من بني مخزوم ذلك البطن الذي نزح من قريش ولابشك ... ولعل عائلة آل خزيم وهم اشهر العوائل في بني محمد هم من ذلك النسل.



ووادي المراغة ذكره الهمداني بتفصيل اكثر في كتابه صفة جزيرة العرب



وقد ذكر لي الاستاذ الدكتور صالح بن سعيد الزهراني استاذ البلاغة والنقد في جامعة ام القرى انه التقى بالدكتور فهد المعطاني شيخ شمل قبائل هذيل فسأله هل انت من قريش قال نعم ولكن من قريش زهران فقال والله لقد عرفت منذ رايتك انك قرشي فهم يعرفون باكفهم ووجوههم..

........واخيرا اقول ان قبيلة قريش الواقعة في وادي المراغة هي قبيلة عدنانية وانما ولاؤها وانتسابها حالياً لزهران.......


الوثيقة الثانيه


الحمدلله وحده وبعد:يعلم من يراه ان هذا ما اتفقوا عليه قريش منالهايل الى بيت ابن قينان باسباب ما حصل بين الأطاوله والجدلان في ديرة قريش الذيجاءت الفتنة عليها ,ثم انهم تشارطوا وتضامنوا على اسبال زهران في ارياعها على ان ماقبيل يرفع قبيله حتى تستوفي قريش بواخصها, وكأن اول من يخلص في عازبته القهديوالمحمدي وأتلى من يخلص الأطولي لأجل انه صاحب المفجر وهظلة ذلك الريع وفضلتهللأطولي رجال ومال وتربطوا وتضامنوا على ذلك . ضمن على ذلك الله ثم من الأطاوله :محسن بن عطيف ,وحسن بن شراز ,ومساعد بن قينان ,وجرادان وحسن بن بدوي ,واحمد بنقبيبي وشرازبن مخزوم ,ومسفر الصفا ,ومن بني محمد :محمد بن كيشان ,ومعيض الهلالي ,وحسين بن خضر ,ومن القهاد :علي بن عتيق ,وغاصب بن حسين ,ومجري بن محمد ,وضامن منالحسن :عبدالله بن عايض ,وكريشان وطالع بن احمد ,وضامن من الجعفر :سالم بن عوض, ومسفر بن احمد,وحسين بن حميد. صح ذلك وثبت ,شهد على ذلك الله ثم من خلقه :محسن بنعلاس ,واحمد الصعيدي والسيد ابو الخير بن يحي كاتب وكفى بالله شهيدا. حرر ذلك يومالأثنين في شهر ربيع آخر سنة الف وميتين وسبع وخمسين ,مصليا على محمد صلى الله عليهوسلم
هذه وغيرها كثير من الوثائق على قريش غامد وعموم الجنوب من بني هاشم وقريش واهلهم حفدة الصحابة
أعزائي يسعدني مشاركتكم بقصيده للشاعر // عبد الله بن سعيد الزبيروالتي قالها بعد حرب أم غيث التي حدثتبين بلجرش وبني ظبيان عام 1319 هتقريبا،، ويمدح فيها قبيلة بلجرشي( صبيان قريش )وكذلك سوقها ( السبت، أو سوقسايل أو سيل ) ويفتخر بربعه بني ظبيان وبعموم غامدالبدعيا سلامي على سايل ويا ناشداً عن سيل سالتنتشد عن نسب واصل العرب من قريش الهاشميةوالنبي من قريش الهوج يا بخت من صلى عليهخيرة أسواق غامد سوق سايل وعز الناس قومهكل عمله بمجلسها ويوم الحرايب ريتهاالردعزوتي غامد الهيلا دروعا حلقها سيلسال ومرا تينهم( منها عظام العشاير هاشميه)
خل بعض العرب وان عاش لا له حساب ولاعليهوقبيلة بني ظبيان شربه يجي منها سقومهلأصبح المستلف منا ولا جا الخلاص أبريتها .يوجد قصائد كثر غيرها بل ووثائق كثيرة على نسب قريش في اكثر اهل غامد وزهران.اكثرها في القصائد الاولة لإانهم كانوا يعلمون حقيقة نسبهم القرشي.
مع اهلهم حفدة الصحابة من كل ديار الإسلام
هشام المهدي سعيد الدعجاني الهاشمي القرشي.



يقول تعالى(تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ما كسبنم ولاتسألون عما كانوا يفعلون)
هذا قولنا نيابة عن كل كتاب هذه الحقائق التي لهم فيها اجرا عظيم

ارجو تثبيته لإانه حق وواجب ان يعلم ويعلم.

مع فائق تقديري لمنتداكم اهل محمد وحفدته و اصحابه.

هشام المهدي غير متواجد حالياً  
قديم 24-07-2006, 05:10 AM   #20
قناص جديد
 
افتراضي رد : هي بنا الى الباحه .... موضوع متكامل عن الباحة ....

يستحق ان يرفع بمناسبة زيارة الملك عبدالله للباحه اليوم ...

يعطيك العافيه ..

التوقيع:

ليستْ العبرةُ فيما يقرأ القارئُ ما لم يكنْ يعرف
وإنما الفائدةُ
أنْ ينتفعَ بما يقرأ ..
وأنْ ينطبعَ على النافعِ منهُ ..
وأنْ يكونَ صورةً حيّةً لما يروقهُ من قراءات ..
فيكونُ الوقتُ الذي أنفقهُ في القراءةِ قد أثمر ، ولم يذهبْ سدى ....
" فإنّ المؤمنَ مسئولٌ عن عمره فيما أنفقه ....
"


لاتنسى ذكر الله .
سبحان الله والحمد الله ولا إله الا الله والله أكبر .
الز@ــراني غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi