انســــان
عدد الضغطات : 18,559
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,057(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,689استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,871

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2009, 10:20 PM   #1
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية 20(وجدان)20
 
Smile سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

,, سلام يغدق عليكم الرحمه والسعاده من رب بصير,,


ونحن نبحر في عالم النت كثيرا مايلفت نظرنا بمواضيع تعني بتسجيل الدخول بشء ما,,

قد يكون مقطع بأغنيه وقد يكون بيت من الشعر وقد يكون تسجيل الدخول باسم الفنان

المفضل وغيره

دعوه لنكن نحن عشاق المطرخير منهم وليكن تسجيل دخولنا زياده لرصيدنا في الحسنات

فالقران الكريم والسنه النبويه بها من الفائده والحكم والمواعظ الشيء الكثير واللذي قد

نحتاج الى موسوعات

لتشمله ( ولا بأس ان كان هناك اي شررح لحديث ما..من باب الابحار بالمعاني اللتي

يكتنزها ديننا الحنيف)

لذالك سافتح المجال لكم ومن خلال هذا المتصفح لتسجيل الدخوول بأآيه او حديث زياده

في الاجر ودعوه لتمعن التأمل,,





مع خالص محبتي اختكم في الله / وجدان

التوقيع:
شوف بسمتك تحرق قلوب عذالك
واْشوف عيونك سهام بـقلوب عشاقك
واشوف قليك بـ طيبته دفن قلوب عشاقك
انت اللي مالك مثيل يضآهي جمآلك
ياسر
20(وجدان)20 غير متواجد حالياً  
قديم 06-05-2009, 10:28 PM   #2
قلم المجلس النشيط
 
الصورة الرمزية ابو نجوى السهلي
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,





.

.

بسم الله الرحمن الرحيم





آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ




صدق الله العظيم


التوقيع:
.
أعزف حزني بــ || إِيْقَـاعٍ هـَــادِئْ || ~
.
ابو نجوى السهلي غير متواجد حالياً  
قديم 06-05-2009, 10:40 PM   #3
قلم ياسري مميز
 
الصورة الرمزية النظرة الخجوله
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

حديث : فضل الحامدين.
مصدر الحديث : اخرجه النسائي فى سننه ، من باب فضل الحامدين – جزء 2 ص 220

عن عبد الله بن عمر– رض الله عنهما – ان رسول الله صلى الله عليه وسلم – حدثهم ان عبدا" من عباد الله قال :

يا رب ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

فعضلت بالملكين فلم يدريا كيف يكتبانها ، فصعدا إلى السماء ، وقالا : يا ربنا إن عبدك قال مقاله لا ندرى كيف نكتبها ؟ قال الله – عز وجل – وهو أعلم بما قال عبده – قال : ماذا قال عبدي ؟ قالا : يا رب : انه قال يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ، فقال الله – عز وجل - : اكتباها كما قال عبدي ، حتى يلقاني فأجزيه بها.



شرح الحديث :

أن الملائكة صعبت عليهم هذه الكلمة ولا يدروا كيف يكتبوا حسناتها فصدعوا إلى السماء وسألوا رب العباد عز وجل وقال لهم اتركوها وأنا أجزى عبدي حين يلقاني يوم القيامة ولا يعرف أحد ثواب هذه الكلمة ولا يطلعهم عز وجل على مقدار ثوابها لعظمة هذه الكلمة.

يا رب ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك
يا رب ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

النظرة الخجوله غير متواجد حالياً  
قديم 07-05-2009, 12:46 AM   #4
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية نبض محمد بن فيصل
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

سبحان الله العظيم ..
أنظروا إلى إعجاز الله في آيـه من القرآن الكريم تحوي على جميع الحروف الهجائيه كلها ..
وهذه الآية هي آية 29 من سورة الفتح , وهي في الجزء السادس والعشرون .
ولما نزلت هذه السورة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( لقد أُنزلت عليّ الليلة سورة هي أحب إلي من الدنيا وما فيها ) إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً <أخرجه الإمام أحمد> .

قال تعالى :{محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرةً وأجراً عظيماً } [ الفتح آيه:(29) ].

(( يا اختي جعلها الله في موازين أعمالك ))

أخ ـتكم: نبض محمد بن فيصل.

التوقيع:
..










هَادِئة جدّاً ,
وُلدت أنا ــوَ فُجائيَّـة الحُزن فِي صَيحةٍ واحِدهَ !
× نبضْ *
( @mesh_alotaibi )
..
نبض محمد بن فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 07-05-2009, 05:43 AM   #5
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية 20(وجدان)20
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

الله يعافيكم منوورين والله

التوقيع:
شوف بسمتك تحرق قلوب عذالك
واْشوف عيونك سهام بـقلوب عشاقك
واشوف قليك بـ طيبته دفن قلوب عشاقك
انت اللي مالك مثيل يضآهي جمآلك
ياسر
20(وجدان)20 غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 07:42 AM   #6
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية الزعيمه النايفه
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

قال تعالى

( الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاةٍ فيها مصباح المصباح في زجاجه الزجاجة كأنها كوكبُ دري)

الزعيمه النايفه غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 08:47 AM   #7
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية śσόσś 20
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

مبادره حلوه خيتو وجدان

يجزاك ربي الف خير


‏اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من ‏ ‏علق ‏ ‏اقرأ وربك الأكرم

التوقيع:
śσόσś 20 غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 12:59 PM   #8
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية فجــــر
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

عن أبي هريرة عن النبي قال: { رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه }

، قيل: من يا رسول الله؟ قال: { من أدرك والديه عند الكبر أحدهما

أو كليهما ثم لم يدخل الجنة } [رواه مسلم والترمذي].









التوقيع:
ڪـل مآ ضآق بي آلــۈآقعّ آسلـــي خآطـــري ّ ( بآ آلنـــۈم! )
ۈهــذّي حــآلهُ آيآميٌ .. صآرت فرحتُي ( بنــۈمـي )
فجــــر غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 08:48 PM   #9
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية هلالي قص
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

{ إنَّ اللهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً}

التوقيع:

بأسألك : هوٍ قد سمعت
بحأضرٍ يحسٍ بغيأبه
! ..I لأنٍ كلٍ كله معك ..I
حتى ظله يتبعك
خذتُ منه حتى نفسـه
ومآ تجرأ يمنعك ..؟
هلالي قص غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 09:13 PM   #10
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية جوفان
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,


عن ابن عمر رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال ((إن الله إذا استُودع شيئا حفظه))

جوفان غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2009, 09:17 PM   #11
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية الزعيمه النايفه
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

قال تعالى :

( إذكروني أذكركم وآشكرولي ولا تكفرون )

الزعيمه النايفه غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2009, 12:05 AM   #12
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية ~0 سدن 0~
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,



قال صلى الله عليه وسلم ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه الله من حيث لايحتسب )



جزاك الله خير على هالموضوع الهادف ..

التوقيع: .
.

اللهم إني اعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك وتحول عافيتك وجميع سخطك .

~0 سدن 0~ غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2009, 04:32 AM   #13
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية الغامض1
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

قال صلى الله عليه وسلم:{{اذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم}} صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

التوقيع:
الغامض1 غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2009, 05:42 AM   #14
قلـم ريـاضي مميـز
 
الصورة الرمزية بطاش الزعيم
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,



أقتباس


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما ، اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه ، أما بعد :


فقد انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء الى التسبيح والتكبير ، وبعضها تدعوهم إلى أن يذكر كل عضو اسم من أسماء الله الحسنى ، وبعضها تدعوهم إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وقد أحببت من خلال موضوعي أن اوضح حكم الشرع في مثل هذه المواضيع ، فأسأل الله ان يعينني لإيصال هذا الموضوع بأبسط وأوضح صورة ممكنة ، إنه سميع مجيب .


من المعروف إخوتي أن الذكر الجماعي بدعة محدثة والدليل على ذلك ما ورد في الأثر عن عمرو بن سلمة .

عن عمرو بن سلمة : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري، فقال أَخَرَجَ إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا : لا . فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعًا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ، إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته ، ولم أر - والحمد لله - إلا خيرًا. قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه. قال : رأيت في المسجد قومًا حِلَقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حَصَى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول : سبحوا مائة ، فيسبحون مائة .
قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئًا انتظار رأيك وانتظار أمرك .
قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟
ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ، حَصَى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح .
قال : فعدّوا سيئاتكم ، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد، ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملَّة أهدى من ملَّة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة. قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ، ما أردنا إلا الخير . قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه .
إن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم.
وأيم الله ما أدري ، لعل أكثرهم منكم ، ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج.
{أخرجه الدارمي وصححه الألباني، انظر السلسلة الصحيحة 5-12}

من هذا الأثر يتبين لنا إنكار عبدالله بن مسعود - رضي الله عنه - لفعل الجماعة الذين جلسوا يذكرون الله ذكرا جماعيا ، وسبب إنكاره واضح فقد احدث هؤلاء بدعة جديدة لم تكن على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولم يفعلها الصحابة - رضوان الله عليهم - أبدا .

وقد أفتى الكثير من علماء المسلمين بحرمة هذا العمل وأنه من البدع المحدثة ، اقرأ معي الفتاوى التالية :


هذي فتوى لتوضيح الامر
افتتاح المنتديات بالتهليل والتكبير
المجيب د. رياض بن محمد المسيميري
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
التصنيف العقائد والمذاهب الفكرية/البدع والمحدثات/بدع الأذكار والأدعية
التاريخ 7/9/1424هـ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أما بعد:
نلاحظ في كثير من المنتديات مواضيع يبدأ العضو الأول بقول سبحان الله، والثاني: الله أكبر، وهكذا يستمرون في التسبيح والتهليل في كل مرة يتم الدخول إلى المنتدى.
فما الحكم في ذلك بارك الله فيكم؟.

الحمد لله.
وعليكم السلام ورحمة والله وبركاته. وبعد:
فالذي أراه أن هذا العمل من قبيل الذكر الجماعي البدعي، بل ربما كان من اتخاذ آيات الله هزواً. نسأل الله العافية. والله أعلم.


وهذه فتاوي أخرى في نفس الموضوع تم نقلها من احد المنتديات

الفتوى الأولى :-
-------------
السؤال:
-------

أريد فتوى مستعجلة - جزاكم الله خير – في هذا الأمر..

في إحدى المنتديات وضعت إحداهن هذه المشاركة "سجل حضورك اليومي بالصلاة على

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أريد أن أعرف ما حكم ذلك.. هل هذا من الدين؟

فأنا أخشى أن يكون ذلك من البدع، وجزاكم الله خيرا.


الفتوى وهي تخص الشيخ محمد الفايز
-------------------------------------

سؤالك قبل مشاركتك أمر طيب تشكرين عليه؛ إذ كثير من الأخوات تفعل

الأمر ثمَّ تذهب للسؤال عنه.

أمَّا عن السؤال؛ فإنَّ مثل هذا المطلب، وهو جمع عدد معين من الصلاة والسلام على

رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حادث، لم يكن عليه عمل المتقدمين من الصحابة والتابعين

ومن بعدهم، ثم لا يظهر فيه فائدة أو ميزة معينة.

فإن قيل: إنَّ فيه حثاً للناس لفعل هذه السنة العظيمة، فيقال: بالإمكان حثهم ببيان فضل الصلاة على

رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا بهذه الطريقة.

وإني أخشى أن يكون وراء مثل هذه الأفعال بعض أصحاب البدع، كالصوفية ونحوهم،؛ فينبغي الحذر

من ذلك.

وبكل حال.. وبغض النظر عمَّن وراء ذلك؛ إلا أن هذا الطلب مرفوض لما ذكر.

أسأل الله أن يعمر قلبك بالإيمان، وحبّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يرزقك العلم النافع

والعمل الصالح، وجميع فتياتنا المؤمنات.. آمين.

الفتوى الثانية :-
---------------
تخص الشيخ عبد الرحمن السحيم وهي كتعقيب على الفتوى الاولى


ذكر فيها فضيلته ان ( حسن النية لا يُسوِّغ العمل وابن مسعود لما دخل المسجد

ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...

فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصاً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن ان لا يضيع من حسناتكم شيء .

ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم

متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي

من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ؟

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا الا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما

يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم .

فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .

ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .


الذكر الجماعي بين الاتباع والابتداع
د. محمد بن عبد الرحمن الخميس

الأستاذ المشارك - قسم العقيدة



واحس غير ذلك موضوعك مخالف ..



التوقيع:
بطاش الزعيم غير متواجد حالياً  
قديم 09-05-2009, 10:10 AM   #15
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية مجنوون القناص 20
 
افتراضي رد: سـجــل دخــولـــك بـــآيـــه مــن القــرآن او الحــديــث الشــريــف,,

" يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ "

صدق الله العظيم

مجنوون القناص 20 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:27 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi