عرض مشاركة واحدة
قديم 30-06-2007, 02:29 AM   #10
نجمة عنيزهـ
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نجمة عنيزهـ
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

الجزء السابع..


دخل سعود على خلود وهي تنطق كلمتها.. تغير لون وجهها وخافت إن سعود سمع شئ..

سعود: وش عندها أختي من تكلمين؟
خلود: هاهـ.. هذي لمى بنت خالتي..!
سعود: الجارة الثانية
خلود: هيه أنت لا تقول جارة؟!
سعود: إلا جارة ونص..!
خلود وهي حابة تستغل الفرصة: وهذا وأنا تو أقنعها توافق عليك أنت وخشتك؟!
سعود: أنا آخذ لموهـ.. لا لا فكينا..

كانت لمى تسمعه.. ومن قال لا فكينا خنقتها العبرة.. وقفلت السماعة بـ هدوء..

خلود ما انتبهت .. وكملت مع سعود
خلود: ليش إن شاء الله.. لو تلف العالم ماراح تلقى مثلها
سعود: أنا ماأبي آخذ بزران..
خلود تكلم لمى..: هههههه يقول إنك بزر ماسمع تفكيرك الكبير..
...... آآآلو.. لمى.. لمى..شفت قفلت البنت أكيد زعلت من كلامك..
سعود: وش دعوة وش قايل أنت..
خلود: أنت متى تستحي على دمك وتفهم؟!
سعود: وش قلت أنا أمزح لا تهاوشيني..
خلود: البنت متعذبه عشانك وتحبك وأنت ولا حاس.. كل يوم تجرحها بـ لسانك الطويل..

خلود كانت منفعلة.. وما انتبهت لـ كلامها.. صرحت بـ حب لمى قدام سعود من غير لا تحس..!

سعود مو مستوعب كلام أخته.. ويحس إنها تلعب عليه..! مايدري ليش ماصدق..

سعود: هيه أنتي لا تخربطين علي أنا ماقلت شئ.. طلع وخلاها بـ حسرتها..!

رجعت خلود تتصل على لمى.. بس ما ردت عليها.. وتأكدت خلود إنها سمعت كلام سعود وأكيد الحن تبكي عشانه..!

/

في بيت أبو عبدالرحمن..

كانت ريم ماسكة الورقة الي فيها الرقم.. ومترددهـ تتصل أو لا.. كانت خايفة وما تبي تبين لـ دلال إنها جبانة..!

دقت الرقم.. ورد عليها..!

ريم: آآآلو
....: هلا أختي
ريم: لو سمحت ممكن أكلم نواف؟
....: يالب الصوت ثواني بس..
نواف: ياهلا
ريم: نواف؟
نواف: ايه معك نواف آمري..!
ريم: أنا صديقة دلال..!
نواف يأشر على صديقه: ياهلا ياهلا بـ الغالين..
ريم: دلال زعلانه عليك تقول لك كم يوم ماكلمتها..
نواف: ياغلا اتصلت عليها اليوم واعتذرت وقالت انها قالت لك تدقين .. تسلمين والله بس مشغول شوي..
ريم: أهاا الحمد لله الله يخليكم لـ بعض..
نواف: تسلمين والله.. تصدقين دلال دايم تكلم لي عنك وتمدح فيك..
ريم: يالبى قلبها وربي أحبها ذا البنت وأحسها مثل أختي..
نواف: الله لا يحرمكم من بعض..
ريم: آآمين.. يالله أنا أستأذن.. بس حبيت أوصل لك الرسالة..
نواف: الله معك..

/

قفلت ريم وهي ميته من الخوف.. تنهدت بـ عمق وهي تفكر بـ الموضوع شلون كان سهل فعلاً مثل ماقالت دلال.. ومن غير ماتحس فكرت بـ صوت الي رد عليها شلون كان هادي ورايق...

ذكرى: ريم
ريم بـ خوف: هاهـ
ذكرى: بسم اللله عليك وش فيك؟
ريم: هاهـ لا بس كنت أفكر.. شتين؟!
ذكرى: لا بس بروح أنا وعبدالرحمن للسوق نشتري بعض الأغراض تجين معنا..
ريم وهي تفكر بـ دلال: لا روحوا أنتوا.. عندي مراجعة بكرى وبتصل في دلال تساعدني..!
ذكرى: أوكيه انتبهي لـ نفسك مو مطولين..
ريم: إن شاء الله..!

\

لمى كانت بـ غرفتها تبكي.. تتذكر تجريح سعود لها ويزيد بكاها..ودها بس تعرف ليش هو مو معتبرها..خلود ماخلتها وكانت تتصل فيها لعلها ترد.. أم لمى فـ كانت فاصلة التلفون.. حتى لا ترد على خلود..

/

سعود ما عبر كلام أخته ولا انتبه له.. يحس إنها مبالغة من أخته عشان لمى زعلت..
لكن شعور غريب يجيه لما يتذكر كلام أخته.. يتخيل لو صدق فيه بنت تحبه وتتعذب عشانه..

شخصية سعود كانت نوعاً ما من نوع الشباب المتكبر.. كان مايحس بـ اللي حوله.. وأهم ماعليه راحته.. صح كان مرح لكن طبع الغرور طاغي عليه.. عشان كذا يفرح لما يتخيل أحد يتعذب عشانه ويحسه مميز بـ الشئ..!

ماكان يدري الأيام وش مخبيه له..؟!

\

بـ الشرقية كان خالد مع مجموعة من أخوياهـ.. سوالف وضحك على الحبر.. قطع سوالفهم.. صوت جواله..!

معاذ: هلا بو وليد..
خالد: هلا من معي
معاذ: أوف ما عرفتني.. ؟!
خالد: معاوذوهـ يا الدب
معاذ: هههههههههههههه
خالد: هذا رقمك يا الدوب
معاذ: ايه شفتك أنت وياسر معكم جولات وقلت وش حيثكم ماني أقل منكم..
خالد: على البركة.. هاهـ وش تبيني أحط اسمك معاذوهـ أو.!
معاذ: حطه أبو عبدالله..
سكت خالد.. وقدر مشاعرهـ.. معاذ كان أكثر واحد من إخوانه متأثر بـ أبوهـ لأنه كان كثير مقرب له.. وأكثر إخوانه مرح.. بس اختفت ضحكته من بعد موته..!
معاذ: شلون عمتي وأبو خالد؟
خالد: كلهم طيبين .. وقريب إن شاء الله بنسير على الرياض..
معاذ:تنور كل الرياض..
خالد: منورهـ بـ أهلها..هاهـ بشر شخبار ياسر الحين معكم إن شاء الله تغير عن قبل..
معاذ: لا الحمد لله تغير كثير.. مشغول بـ الشركة والدراسة وغندهـ أختي..
خالد: الى الحين ماتتكلم..
معاذ بمرح: لا بس تقول خالد..
ابتسم خالد وهو يتذكرها لما كانت صغيرة ماتحب إلا خالد.. مع إنها ماتشوفه كثير..
معاذ: هاهـ سرحت بحبيبة القلب..
خالد: ههههههه الى الحين تذكر
معاذ: ايه أذكر يوم تقول لين كبرت ترى غندهـ لي مالي شغل.. والمسكينه تقول موافقة..
خالد: طيب معاذ الحين أنا عند أخوياي.. من جد مشغول بس حبيت أخذ أخبارك دام الصرفية عليك
معاذ: بخيل ما تخلي طبعك أوكيه أخليك الحين..

(خالد كان مولع بـ غندهـ من صغرها.. يحس ربي رزقه أخت مو أخته.. ماكان يحبها كـ حبيبة.. بس من سمع بـ الي صار لها وهو متكدر وكل ما يتذكر لعبها يتكدر أكثر..! )

/

في بيت أم صالح..

أم صالح: انهبلتي أنتي؟
خلود: يمه تكفين.. ذكرى بنت طيبة ولمى تحبها وترتاح لها حرام نقطع صلة الرحم
أم صالح وإن عرفت أختي
خلود: من بيقول لها علميني؟!
أم صالح: خلاص اتصلي فيها.. وترى بقول اني ما أدري عن شئ
خلود تحب أمها: والله ما أنسى أنا ولمى لك هـ الجميل..
أم صالح: بس هاهـ إنتبهي من ذكرى لا تكون تلعب عليكم هي أكبر منكم والله يستر
خلود: لا لا تخافين

نفذت اللي بـ راسها واقنعت أمها تخلي ذكرى تجي عندهم وتجمعها مع بنت عمها لمى..!

وتمنت هـ الشئ يفرح قلبها.. ويخليها تنسى كلام سعود لها..!

\

فراس كان جالس عند غندهـ..
فراس: غندهـ تكلمي أدري تقدرين..
غندهـ تحاول: آآآآآ
فراس: يوهـ غندهـ.. من يجلس معي ويسولف لا صرتي كذا
غندهـ كانت تبكي لأنها تبي بعد تتكلم بس ماتقدر..

دخلت عليهم أم ياسر..
أم ياسر:فراس ماما لا تعذب أختك..
فراس: يمه أبيها تتكلم بس
أم ياسر بـ رحمه لـ ولده: بتتكلم.. غندهـ شاطرة وبتتكلم.. أنت روح ذاكر..
فراس بـ يأس: طيب بطلع شوي بـ الشارع عيال الحارة بيلعبون كورة..
أم ياسر: طيب روح انتبه للسيارات ولا تتأخر..
فراس: إن شاء الله..

( فراس صار بـ المتوسط.. ومن تعبت غندهـ وهو يطلع للشارع لأنه كان يمل لـ حاله بـ البيت.. كان جالس مع واحد من عيال الحارة.. الله يهديه كان يدخن.. وكان يحاول يقنع فراس يدخن معه.. لأن فراس غني ويقدر يأخذ منه فلوس البكت.. ومن كثر ما يحاول بـ فراس قدر يقنعه يدخن..!)

فراس: كح كح كح.. أنت وش ذا ..
يوسف: وشو دخان
فراس: يعور صدري
يوسف: أنت تقل بنيه.. وش يعور؟
فراس: لا تغلط لو سمحت
يوسف: رح رح يادلوعة ماما..
فراس: أنت امسك لسانك لا أنادي ياسر أخوي
يوسف: يمه خفت.. تحسبني رخمه مثلك..

ماتحمل فراس كلامه وراح وخلاه لـلبيت.. دخل وكان معاذ مقابلة..

معاذ: شفيك تصيح؟
فراس: العله يوسف بس يتطنز علي
معاذ: شقالك؟
فراس ماحب يقول لـ أخوه عن الدخان: يقول أنت رخمه..
معاذ: الا اللي مايستحي أنا أوريك فيه..
طلع معاذ وهو ناوي يأدبه خابرهـ طويل لسان وأكبر من عمرهـ..

معاذ: من زين وجهك تتطنز بـ أخوي
يوسف: أزين من خشتك
معاذ: لا عمري أشوفك موطي الشارع
يوسف: ليش شارع أبوك هو؟
معاذ: يوسفوه اقبض لسانك لا امسح بوجهك الأرض
يوسف: ليش مكنسه أنا..
معاذ فار دمه: لا جيت ووريتك الشغل عرفت انك مكنسة..
يوسف: أووف كل ذا عشان زقارهـ..
معاذ منصدم..: وش زقارت
يوسف: أخوك التعبان عشان زقارة زعل..
معاذ يلتفت على فراس: أنت تدخن؟
فراس: لا والله نصاب مادخنت؟!
يوسف: طيب معاذ وأنت تدخن..
معاذ: وش تقول أنت.. أنت تدري إن الدخان مضر؟!
يوسف: يلعبون عليكم.. هذاي أدخن ومافيني إلا العافية.. ولين لعبت كورةأدخل الهدف كباري عليهم..

معاذ يهز راسه ويأخذ فراس معه.. يأس من حالته..

معاذ: لا عمري أشوفك تماشي هـ الأشكال..
فراس: عيال الحارة كلهم يحبونه من معه أروح
معاذ: تعال معي ولا تماشي ذا العربجه..
فراس: طيب..!

\

بـ الشركة..
ياسر: انلحست من الدراسة والشغل.. أحس اني تعبان مرة
سلطان: الله يعينك.. بس لا تخاف أنا بسد مكانك..
ياسر: الله يجزاك خير.. أنا بطلع الحين.. الإمتحانات قربت وأبي أذاكر لي كم كلمة..
سلطان: الله يعينك يارب..

\

طلع ياسر.. وهو رايح لـ مكان مايرتاح إلا عندهـ.. من شاف ذكرى وهو يروح له.. يدري إن راحته قدام بيت عمه.. مايشوفها بس يحس إنها قريبة منه.. وهذا يكفيه عن أي شئ.. شوفتها جدد الحياة بـ قلبه.. وخلته ينسى كل شئ..

وهو مشغل صوت الأرض .. على أغنيته الي يحبها..

أنا راجع أشوفك..سيرني حنيني إليك..
أسأل عن ظروفك .. تآثير الليالي عليك..
رجعني الي شفتوهـ.. شفتوهـ معاك..
رجعني عشان.. عشان ألقاك..

بـ داخله الحب.. الشوق.. مقتنع أنه يحبها يبيها بـ رغم كل شئ... كان يغني مع طلال مداح ويناظر بيتهم.. يتخيلها يتخيل ضحكها وملامحه..

ماأروع الحياة.. يوم يكون حولك إنسان تحبه... يحس فيك.. يهتم فيك.. يخاف عليك .. ينسى الدنيا كلها عشانك أنت وبس..

ياسر كان قاسي ومن شافها تغيرت حالته.. رجع ياسر الي قبل.. ذكرى أحيت الحب بـ قلبه.. أحيت الحياة نفسها فيه..!

مثل ماهو أنعش قلبها..!



\

دلال:تدرين الي رد عليك انجن على صوتك
ريم: والله صوته الي خيال
دلال: طب شرايك تكلمينه؟
ريم: لا... وش أكلمه تبين عبدالرحمن يذبحني..!
دلال: قايلة انتي خوافة ماتسوينها..!
ريم: لو عرف عبدالرحمن أموت..
دلال:بكيفك.. بس بقولك أخوانك واثقين فيك استغلي الثقة ياغبية..
ريم: وإن عرفوا بـ الشئ هذا
دلال: لا تخافين أنتي خلك حريصة.. وعلى فكرة طلال غني وبيعشك أحلى عيشة..
ريم: اسمه طلال؟
دلال: ايه ..
ريم: اممممممم أفكر وأرد لك.. مو الحين
دلال: أوكي بـ كيفك.. ماما تبيني يالله باي
ريم: الله معك باي..

( ريم متردده بس كلام دلال أقنعها خصوصاً لما عرفت بـ غناه.. وتمنت هـ الشئ عشان تقدر تحسن وضعها..!)

مشكلة لما يكون الفقر والعجز بـ حياتنا وسيلة لـ الغلط.. وتبرير لـ سلوكنا الخطئ..!

\

خلود: أقولك أمي وافقت خلاص.. أنتي عطيني رقم ذكرى وأنا بـ عزمها..
لمى: وااااو وربي وناسه خلاص سجلي عندك.. واذا وافقت حددي الموعد وعلميني
خلود: أوكيه ياحلوهـ..

أخذت الرقم من لمى.. واتصلت في ذكرى الي فرحت من قلبها يوم حست إن باقي بـ الدنيا خير وناس تحب الوصل.. ووعدتهم خير بعد ما تستشير عبدالرحمن..

\

بعيد عن الناس.. كل منا يفكر بـ يومه.. كثير أيام تمر علينا من غير لا نحس إنها مهمه في حياتنا.. تكون باردهـ مثل بـرودة الدم عند الموت..

/

ريم ودلال وأيام الله عالم وش مخبيه لهم..

ذكرى ولمى وخلود وصداقة رائعة راح يحسونها مع بعض..

معاذ وفراس أخوهـ رائعه بـ ظل الظروف الجاية..

عبدالرحمن.. أروع مثال للأخوهـ والمكافحة لـ توفير لقمة العيش..!

أم ياسر.. الأم الي تحاول تلم عيالها من الخراب.. وكل حنانها صار لـ غندهـ وحالتها..

ياسر.. والحب الي بان بعد كل هـ السنين..!

/

مازلت أحداث ( نــصرة ج ــوارحنا ) مستمرة..

نجمة عنيزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس