عرض مشاركة واحدة
قديم 30-06-2007, 02:27 AM   #5
نجمة عنيزهـ
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نجمة عنيزهـ
 
افتراضي رد: ..( نـصرة ج ــوارحنا)..

الجزء الرابع..

كان الرجال ينزل الأغراض.. ومقاضي البيت.. وريم منصدمة من الي تشوفه..
راحت بـ سرعة تنادي ذكرى..

ريم: ذكرى ذكرى تعالي بسرعة
ذكرى: شفيه؟
ريم: رجال جايب أغراض لنا.. ويقول وين أختك الكبيرة؟
ذكرى: يمكن غلطان بـ البيت؟
ريم: لا يقول هذا بيت أبو عبدالرحمن؟
ذكرى: غريبة من ؟
ريم: شفتي.. الله يالدنيا صرنا نأخذ الصدقات...!
ذكرى: قولي لك الحمد ولك الشكر.. غيرنا يتمنى يأكل اللقمة..
ريم: طيب امشي يبيك؟

راحت ذكرى وهي متعجبه...!

ذكرى: سم أخوي
....: أختي هذي أغراض من فاعل خير .. وهذا مبلغ بسيط يساعدكم لـ حد مايفرجها ربي عليكم..
ذكرى: الله يجزاكم خير بس ماقلتي لي من أنت؟
...: أنا مرسول من فاعل خير.. يالله أستأذنكم..

راح قبل لا حتى لا تشكرهـ ولا تأخذ وتعطي معه.. فتحت الظرف ولقت فيه 1500..

ريم: كثرالله خيرهم.. شكلهم يعرفون عددنا وكل واحد له 500
ذكرى: الحمد لله.. خلي بس يجي عبدالرحمن ونشوف وش نسوي فيها..

دخلوا الأغراض للبيت.. و ذكرىمنكسر قلبها يوم حست إنهم فعلاً ضعوف ويحتاجون الصدقه..!
أما ريم كابرت على الشعور الي داخل قلبها؟!!

/

عبدالرحمن: يا أبو خالد مايحتاج إن شاء الله بـ لقى وظيفة تسد حالي..
أبوخالد: هذي مساعدة من عمتك بـ ترفضها..
عبدالرحمن بـ حرج: والله مدري شـ قول..
أبو خالد: قل إنك بـ تأخذها لـ حد ماربي يفرجها عليك...
عبدالرحمن: ألف ألف شكر.. والله يجزاكم ألف خير..

قفل عبدالرحمن. وماكان شعورهـ أقل من شعور أخته.. ياصعب الحياة يوم تعيش فيها على صدقات الناس.. لما تحس إنك عاجز على مؤنتك..

/

أبو خالد: كسر خاطري.. حسيت نفسه عزيزهـ وحاجته حدته..
أم خالد: الله يسامح أبوهـ مافكر بـ عياله..؟
خالد: إلا وش صار على خالي..؟
أبوخالد: أكيد بـ يأجلون القضية لـ حد مايكبرون فراس وغندهـ...
خالد: وبيجلس بـ السجن كل هـ المده؟
أم خالد: ايه.. الله يعينه
خالد: طيب مايصلح يتنازلون عنه؟
أم خالد: لا لازم فراس وغندهـ يكبرون..
خالد: مسكين.. وعياله كيف بـ تصير حالهم؟
أم خالد: والله هم الي ينرحمون..
أبوخالد: كلنا معهم والله يعينهم..

\

في بيت أبو ياسر..

كان معاذ برا البيت وياسر بـ قمة غضبه..
ياسر: شلون يطلع من غير لا يقولي؟
أم ياسر: وأنا أمك أخوك تعود يطلع ويجي من غير لا أحد يحاسبه
ياسر: أنا ماقلت لك إن من اليوم ورايح أنا رجل هـ البيت ؟
أم ياسر: وأنا أمك هد أعصابك وحبب إخوانك فيك.. وش فيك صاير شديد
لمى: صدق ياسر شفيك؟
ياسر: أنتي انبثري وقومي على غرفتك يالله.. الإمتحانات قربت ذاكري زين..

قامت لمى بعد ماجرحها أخوها.. أول مرة يرفع صوته عليها..

أم ياسر: وش فيك على أختك؟
ياسر: الدلع بيعذب عيالك..؟ وأنا أبيهم يعرفون إن وراهم رجل مو لعبه؟
أم ياسر: وأنا امك أبوك ما كان كذا..!
ياسر: ولأنه طيب مات مات يمه..!

مثل الخنجر قال كلمته وطلع.. قلبه مليان حقد على عمه.. وحزن على أبوه.. مشاعر تايه بين أحلامه وإخوانه..

تصًنع القسوة حتى يقدر يعيش من غير لا ينهزم.. كل شئ بـ عيونه اختلف عن قبل..!

/

أم ياسر: شفيك تأخرت؟
معاذ: ضايق صدري وطلعت أتمشى شوي؟
أم ياسر: من معه؟
معاذ: لـ حالي رحت على رجولي..
أم ياسر: أخوك معصب لين يجي أعتذر منه..
معاذ: مايخسى إلا هو.. ليش أبوي هو؟
أم ياسر: ياوليدي لا تعانده.. وأنت تعرف ياسر لا ركب راسه شيسوي
معاذ: يسوي الي يسويه.. مو ولي آمري وأنا رجال وأعرف مصلحتي..

قال كلمته من غير لا ينتبه لـ ياسر الي كان داخل..

ياسر: رجال هاه
معاذ: ايه وغصبن عليك
ياسر: معاذوه لا ترفع صوتك علي..
معاذ: إذا احترمني واحترمت أمي عرفت شلون أكلمك
ياسر: لا تخليني أوريك شغلك إلى الحين ماسك أعصابي عليك؟
معاذ: ماتهمني.. ومابعد صرت ولي آمري حتى أخاف منك..
ماتحمل ياسر كلامه.. وبـ كل قوة ضربه على وجه.. ودخل هو ومعاذ بـ مظاربة بعد تعب قدرت تفكهم إلا أم ياسر..

أم ياسر: بس أنت وياه.. نعبوا ابليسكم نسيتوا إن لكم أم؟
معاذ: هو الي مسوي فيها رجال؟
ياسر: رجال غصبن عليك.. وكلامي هو الي بيمشي...
أم ياسر: بس أنت وياه.. لا أنت ولا هو.. بـ البيت هذا كلمتي بس الي راح تمشي,.. واللي بيعاندني.. يطلع برا بيتي...
ياسر: تطرديني..
أم ياسر: ايه.. وأي واحد بيقول كلمة زيادة لا هو ولدي ولا أعرفه..

راحت لـ غرفتها بعد ماقالت كلمتها..معاذ طلع لـ غرفته.. أما ياسر فـ طلع برا.. حاس إنه مكتوم..

كان جالس يدور بـ السيارة وهو مقهور.. حاس بـ فقدة أبوهـ.. وأهميته بـ البيت.. مايدري ليش صار قاسي على إخوانه.. يمكن صدمته بـ عمه الي حبه .. كانت قوية.. أو يمكن فيه سبب ثاني الأيام راح تبينه لنا؟!

\

ريم وهي تبكي: مالي دخل قلت لكم أبي أنقل عن المدرسة..
عبدالرحمن: شلون أنقلك لازم واسطة
ريم: أنت ماشفت كيف البنات يتكلمون عني عشان أبوك؟
ذكرى: ماهو أبوك مثل ما هو أبونا..
ريم: لا تغيرون السالفة..؟
عبدالرحمن: لا حول ولا قوة إلا بـ الله خلاص بـحاول أدور لك مدرسة قريبة..
ريم: مالي شغل قريبة بعيدة المهم تكون غير هـ المدرسة..!
ذكرى: إلا صح.. متى بنروح نزور أبوي اشتقت له كثير..
عبدالرحمن: أبو خالد كلم الضابط وقدريأخذ لنا إذن بـ زيارته لي ولك ولـ ريم..
ريم: هاه .. لا انا مو رايحه..!
ذكرى: ليش ما اشتقتي لـ أبوي..!
ريم: إلا بس قلبي يعورني ماأتحمل اشوفه كذا..!
عبدالرحمن: كيفك.. عموما الإسبوع الجاي الزيارة..

./

قدر عبدالرحمن ينقل ريم لـ مدرسة قريبة منهم ..!
بس المفاجأة الي صدمت ريم بـ أول يوم فيها..!

دلال: هاي
ريم: هلا
دلال: أنتي الي أبوك قتل عمك؟!
ريم بـ صدمة: من وين تعرفين؟.؟
دلال: ههههههههه لمى بنت عمك تصير صديقتي..!
ريم: لمى بـ المدرسة هذي؟!
دلال: ايه ومن عرفت إنك هنا وهي معصبه حدها..
ريم: وأكيد تكلمت عني..!
دلال: أكيد ماتشوفيني عرفت..! عموما انا أحسك طيبة.. وعشان كذا ماراح أسمح لها تشوه سمعتك.. وبعد اعتبريني صديقتك..

( دلال كانت تكذب بـ كلامها عن لمى إنها تكلمت عن ريم,, )

ريم: اممممم حتى أنتي شكلك طيبة ومحترمة
دلال بـ دلع: هههه الله يسلمك حبيبتي..!

/

لمى: توقعي يمه من شفت اليوم؟
أم ياسر: من؟
لمى: ريم بنت عمي؟
أم ياسر بـ عصبية: شلون تعرفينها؟!
لمى: شفتهابـ المدرسة.. توها جديدة عندنا..
أم ياسر: أكيد جابوها عشان تلعب عليك..!
لمى: لا لا أصلا هي ما تعرفني؟!
أم ياسر: عيال عمك ينخاف منهم.. ومايندرى شلون تفكيركهم..!
لمى: حرام يمه لا تظلمينهم..!
أم ياسر: تدافعين عنهم وهم الي قتلوا ابوك؟!
لمى: يمه عمي هو الي ذبحه ليش عياله يتحملون ذنب مالهم فيه؟!
أم ياسر: لا عمري أسمعك تدافعين عنهم أقص لسانك..
لمى: طيب ريم بتكون معي يوماً بـ المدرسة أكيد بـ كلمها وتكلمني..!
أم ياسر: ومن قالك إني بـ خليك بـ المدرسة..؟!
لمى: وين بـ توديني يعني؟!
أم ياسر: بنقلك عنها..!
لمى والعبرة خانقتها: وأنا وش ذنبي.. شلون أترك خلود وصديقاتي عشان ريم..!
أم ياسر: بـ كلم خالتك عشان خلود.. ويالله لا تكثرين كلام..!

قامت لمى وهي معصبه ومقهورة.. يعني عشان ريموه تنقلوني من المدرسة..!

لمى: مقهورة ياخلود مو على كيفهم أترك المدرسة الي تعودت عليها..!
خلود: وانا بعد مقهورة.. أخاف أمي ترفض تنقلني..!
لمى: مالي شغل بـ كلم ياسر بكلمها..!
خلود: هههههه أجل أكيد بينقلك وأنتي ماتشوفين الدرب.. أنتي ماتعرفين شـ كثر ياسر يكره عيال عمك؟!
لمى: والحل معهم؟!
خلود: نصبر مالنا غيره؟!
لمى: تكفين خوخه كلمي سعود يقنع ياسر..
خلود: يؤ يؤ
لمى: شفيك؟
خلود: صار لك زمن ماجبتي طاريه؟
لمى: من قالك ... كل يوم أتذكرهـ وأتمناهـ جنبي.. أحياناً أبكي وأتمنى إني أحضنه..
خلود: بس بس كافي.. قطع قلبك الحب..
لمى خنقتها العبرهـ: خلود قولي له.. ما أبي أتعذب أكثر..
خلود: ياقلبي عليك.. اصبري أخاف يقول وش هذي تو أبوها متوفيه ومروقه للحب..
لمى: الحب مايعرف موت ولا وقت؟
خلود: أبي أعرف بس من وين تجبين الكلام الي أكبر منك ؟
لمى: الدنيا علمتنا..
خلود: ايه الله يعين بس.. يالله قلبو أستأذنك تبين شئ؟
لمى: لا سلامتك..
خلود: فمان الله
لمى: فمان الكريم..

/


بعد ما خلصت عدة أم ياسر.. وصدور الحكم بـ سجن أبو عبدالرحمن إلى حد وصول فراس وغندهـ سن الرشد..

كان بيوت أبو ياسر وأبو عبدالرحمن منهارهـ..

بيت أبو ياسر المشاكل دايمه بين معاذ وياسر.. ولمى وفراس وغندهـ تاهوه بينهم..
نجح ياسر وانتقل للجامعة.. ومعاذ لصف الثالث ثانوي.. ولمى وخلود لـ ثالث متوسط.. أما غنده وفراس راحوا لـ المتوسط.. وأم ياسر مشت كلمتها ونقلت لمى لـ مدرسة ثانية.. ولحقتها خلود..!

/

اما بيت أبو عبدالرحمن كان الحزن والقهر بينهم.. يتقاسمونه بـ الأكل والشرب.. ينقصهم الكثير من ضروريات الحياة.. نجحت ريم.. وانتقل عبدالرحمن للجامعة..!
ومن السنة الجديدة راح تكمل ذكرى دراستها بـ الإنتساب بعد ما أصر عليها عبدالرحمن..!

ومازال عند ذكرى الأمل إن أمها ترجع لهم أو حتى تحن عليهم.. استمرت عمتها بـ ارسال الراتب الشهري.. ومازال فاعل الخير يعطيهم كل شهر بـ الي يقدر عليه..!


/

بـ الصالة..

ذكرى: حنا لازم نحاول عشان تتوظف..
عبدالرحمن: خلاص مابقى شئ على الدراسة..!
ذكرى: طيب ليش ماتروح لـ شركة عمي يمكن يساعدونك؟!
عبدالرحمن: مجنونة أنتي؟!
ذكرى: ليش شفيها؟!
عبدالرحمن مشكلتك إنك تظنين كل الناس قلبهم كبير مثل قلبك؟! أنتي تدرين لو يشوفني بـ الشارع راح للشارع الثاني..!
ذكرى: من ياسر؟!
عبدالرحمن: ايه فيه غيرهـ؟!

سكتت ذكرى .. وغمضت عيونها بـ ألم.. كل يوم تشوف شلون ينهارون وما تقدر تسوي شئ لهم..!

هـ المرة قررت تعاود الإتصال بـ أمها يمكن ترحم حالهم..!

ذكرى: هلا يمه؟!
أم عبدالرحمن: هلا هلا
ذكرى: شلونك؟
م عبدالرحمن: طيبة أنتم شلونكم..!
ذكرى: يمه والله محتاجينك.. أخوي عبدالرحمن الدنيا ضاقت فيه.. عجز مالقى وظيفه..!
أم عبدالرحمن: وأنتي كل مادقيتي أحصلك تشكين,, شكلي بـ غير رقمي.. أنا غلطانة يوم أعطيكم اياهـ,,
ذكرى: يمه ترانا عيالك مب عيال الغريب..!

ما خلتها أمها تكمل وقفلت السماعة بـ وجهها..!

/

ياقساوة القلوب بـ الزمن هذا.. وصلت فينا نتبرأ حتى من عيالنا..!
وصلت فينا نبيع مشاعرنا .. كم مرة غص فينا الألم من الأقرب الناس لنا.. كم وكم؟
في كل لحظة نسأل أنفسنا إلى متى حنا على هذا الحال؟!


\
في بيت أبو ياسر..

فراس: غندهـ بسرعه روحي جيبي لي مويه وأخليك تلعبين معي بـ الكمبيوتر..!
غندهـ: قل والله؟!
فراس: والله بسرعه ..!
راحت غندهـ.. للمطبخ وماكانت منتبه..!

/

وش تتوقعون صار لـ غندهـ؟!
وإلى وين بتوصل علاقة ريم بـ دلال؟!
وهل ذكرى بتروح لـ بيت عمها عشان عبدالرحن؟!

وش آخر تطوارات ( نـصرة ج ــوارحنا)..؟!

نجمة عنيزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس