عرض مشاركة واحدة
قديم 22-04-2007, 10:05 PM   #32
خالديني
. : : من كبار الكتاب الهلاليين : : .
 
الصورة الرمزية خالديني
 
افتراضي رد: وُجـِد طالب متربـع على بطـن مـدرس [ أحســن ]

لأعترف في البداية أنني اندفعت في ردي السابق قليلا
وأحسست أنني بالغت بردة فعلي بسبب التأييد الكبير الذي لقيته (قلة الأدب) التي قمتم بها
ولكن الحمدلله أنني اكتشفت من خلال ردك ورسالتك المعبرة عن عقلك ( الكبير) أنني لم أخطئ في كل كلمة قلتها عنك

أقتباس
أولا أنا بدي أعرف هل أنت كنت مسجون لمده 7 سنوات بعدين
خرجت علينا لتعاتب هذا وهذا


أنا اللي بدي أعرف
هل أصبح من يقول الحقيقة متخلف؟ هل أصبح من يطالب بإحترام الكبير متخلف؟
هل أصبح من يطالب بإحترام المعلم متخلف؟
هل أًصبح من يتمنى أن يرى الجميع يتعامل بالعقل قبل القوة متخلف؟
أشياء غريبة والله
يعني ليس عيب أن الواحد يخطئ.. لكن العيب أن يستمر في الخطأ ويدافع عن الخطأ.. بل ويغضب إن وجد من يقول عن الخطأ خطأ

أقتباس
أنا ابوي دافع 27 الف ريال للمدرسة لاجل 100%
كذلك توفير السيارة والسواق ومتطلبات المدرسة والمدرسين الخصوصيين والمصروف اليومي

علما باني أخرج من البيت الساعه 5.30 ص والعوده في الساعه 2.30 ظهرا
والمسافه التي اقطعها للذهاب إلى المدرسه 70 كم تقريبا
بعد ما وفر لي والدي هذه الأشياء وصرف علي اكثر من 30 الف ريال
هل أكافئه بصفرين في الفيزياء والاحياء لأجل مدرس خائن
ماذا سيكون رده فعله .. وفعلتي !!


أولا عشان تكون في الصورة.. ليس من حقك ولا من حق أبوك أن يطالب المدرسة بأن تكون نسبتك 100%
ان كان والدك يرغب أن يرى هذه النسبة في شهادتك فالواجب والصحيح أن يطلبها منك أنت وليس من غيرك
وخروجك من البيت ومشاويرك والأموال التي دفعها أبوك المفترض أن تشعرك بالمسئولية لتجتهد وتنجح بنسبة ترفع رأس والدك ولا تشعره أن جهده ضاع هباء
لكن حسبي الله ونعم الوكيل.. ضاعت الفلوس والجهد.. والنتيجة لا علم ولاتربية
صفر في الفيزياء والأحياء وصفر مكعب في الأدب والأخلاق والإحترام

أقتباس
أما عن المناهج والتحديد فمدرسنا الرياضيات يقول بأنه سيبدأ في
شرح الباب الرابع من النهايه حتى البدايه لأنه لو شرح من البدايه

ما راح احد يفهم وهذا من سوء إعداد المنهج


طيب ممكن تسأل مدرسك ليه بقية المدرسين يشرحون الكتاب مثلما تعده الوزارة؟
وهل مدرسك هو الوحيد الفاهم وبقية مدرسي الرياضيات ما يفهمون؟
ولماذا يوجد طلاب تكون درجاتهم في الرياضيات 100 برغم أن المنهج سيئ كما يقول
لا تصدق كل ما تسمع فكلام مدرسك قد يكون عذر يغطي به قصوره العملي في الشرح

وبصراحة..واضح من كلامك أنك حرصت على اختيار مدرسة مستوى مدرسيها مرتفع في شي واحد وهو (الدف)
أما مستواهم العلمي وأسلوبهم في إيصال المعلومة فهو آخر ما اهتميت فيه..

أقتباس
وعن سبب كتابه السؤال الأخير الموجود فيه انا ؟ فهي ليست من
اجل المديح فانا واثق بما أفعل ولا أنتظر مديح أحد ولكن لكي أبين ما إذا

كان جميع الطلاب مؤيدين

تصدق انك خليتني ارجع أقرأ ردي من جديد لأنني ما أتذكر انني سألتك عن سبب كتابتك للسؤال الأخير ولا أي سؤال غيره لأنني لم أهتم في قراءة أسئلتك أصلا
تعليقي كان عن الموقف الأساسي وليس عن أسئلتك
فأنا مستغرب ليه أنت جاي تقول لي سبب كتابة سؤالك اللي أنا ما سألتك عنه

أقتباس
في النهايه يقول أحد المدرسين أنا قبل ما اضع الإختبار لا انظر
إلى الطالب إذا كان سئ صعبه الإختبار والعكس ولكن انظر إلى

من خلف الطالب على أب صرف دمه لأاجل إبنه ولأاجل نتيجيه ليفرح بها

والله حسب علمي ان الاختبار وضع للطالب وتحصيله وليس لجيب والده ولا لمشاعره
أتفق معه في وجوب التخفيف في الأسئلة والتدرج فيها
وهذا شيء مفروغ منه وحسب معرفتي فإن مديري المدارس حينما يقدمون خطاب تعيين المدرسين الذين سيضعون الأسئلة يكون هناك توجيهات في كتابة الأسئلة منها المطالبة بتدرج الأسئلة من الأسهل للأصعب وأن تكون عامة للمنهج وغير ذلك
لكن أن تكون كل الأسئلة سهلة.. وكل الطلاب درجتهم 100 فمع احترامي الشديد
ليته يكمل جميله ويعطيهم الدرجات بدون دوام تقديرا لمشاعر أباء الطلاب وضروفهم لأن بعضهم يجي من 70 كيلو والحضور يتعبهم


أقتباس
وحبذا لو تكلم الشخص المجرب فقــط

كلام سليم.. والحمدلله انك طلعت بكلمة صح في موضوعك هذا
بس ما حددت المجرب لإيش.. للدراسة؟ والا للأخلاق؟ والا لضرب المدرسين؟ والا لقلة الأدب؟


وبعدين ماتلاحظ انك في ردك كله ما ناقشتني حول قلة الأدب التي قمت بها؟
وان كلامك كان انشائي حول وضعك في المدرسة وكلام المدرسين لكم
مما يعني أنك مقر بخطأك ولكنك تكابر بعدم الإعتراف
عموما تأكد أنه اعترافك لايهمني.. بقدر ما يهمني أن تعرف خطأك فقط وتبتعد عنه لمصلحتك أنت أولا
ولمصلحة المجتمع الذي أنت وأنا جزء منه
غدا أنت ستربي أبناءك والواجب أن تربيهم على مكارم الأخلاق.. فهل تتوقع أنك في يوم من ألأيام ستطلب من ابنك أن يضرب معلمه لأي سبب كان؟
فكر بنفسك.. ولا تأخذك العزة بالإثم..


سؤال صغير في النهاية..
ليه ماتكتب الكلام اللي قلته في الرسالة هنا في الموضوع ما دام الرد موجه لي شخصيا
عشان يعرف الأعضاء حجم عقليتك ومستوى تربيتك يابطل ويعرفون انك زاحف ومو بس تضرب المدرسين الا تعرف تقول كلام كبير بعد


كلمة أخيرة..
أنا قلت لك.. من أول المشوار
الحب ذا غدار
وانت (صغير).. والهوى لو جار
ما تقدر على النار

التوقيع:


راح أمشي معاك,, للآآآآخــر


خالديني غير متواجد حالياً