صحيح وبذلك عبروا عما بدواخلهم بالكتابة على الجدراان ..!!
ما فيه اماكن غيرها....وش يسووون يكتبون على وجيهم..!!
حكمة من رب العالمين..!!
الله يعينها على ما جاها..!!
زمن ظاالم مافيه احد مرتااح..!!
اييييييييه..! يا عنود..!!
فيه قضايا اهم بكثير من هذي واصبحت نسيا منسيا..!!
والمسؤلين فاضين لأحد عندهم مشاكلهم اللي تلهيهم
عن القضايا الاخرى اللي وضعوا من اجلها..!! بس مشغولين..!!
طيب..! انا اشوف انها فرصة لتحسين الخطوط لدى الشبااب
وتنمية لمواهبهم في شتى المجالات..بس اين اللي يستغل ذلك..!
لو رجعنا للجد ..؟ فأعتقد بأن الشبااب زود على ظلمهم بعباارة
(( ممنوع..للعوائل فقط )) حرموا من التعبير عن مشاعرهم حتى
في الشوارع وجدرانها البيضاء والخالية والتي تشجع على زرعها..!!p21
فالشباب وقع بين من يقول لا تدعوا مسااحة بيضاء في الارض خالية
اما بزراعتها ليكتسيها اللون الاخضر او بكتابتها وتغطيتها بالحبر ..!!
وبين من يأتي من وقت لأخر لمسح ما كتبوه وتنظيف المساحة لهم من جديد
ليكتبوا جديدهم وهكذا...فهم فكروا ان هذا تشجيع لهم ومن باب مساعدتهم
في تنظيف السبورة لهم..!!
واقترح لو ان البلدية مثل ماتعطي لكل مواطن قطعة ارض ليزرعها او يسكنها
انها توزع هذه الجدراان وتحددها وتعطي كل شاب مسااحة خاصة به ويكتب
ما يعجبه ويرسم اللي يبي وتعمل جائزة لأحسن مسااحة في جدر اي شارع
واعطيها للفائز وبذلك تتم الفائدة للمواطن وللشوارع...!!
انا اشبه الشوارع وما يكتب بها كالنت تماااما..!!
فقد نجد هذه العباارات في اماكن عدة من عالم الانترنت..!!
والصحيح ان الكتاابة على الجدراان وفي الشواارع قلت بشكل
كبير بعد وجود النت فقد وجد هؤلاء المنتدياات مرتعا خصبا لهم
ومكانا يغنيهم عن الشواارع...!!
تطمسها باللون الابيض اي تمسح قديمهم وتدعوهم الى كتابة جديدهم...!!
يمكن علاجها ليس بالطمس ومسح القديم ولكن لو اشغلوا
هذه المسااحة برسومات جمالية ومناظر خلابه والوان زاهية
اخرى بدلا من الابيض كان ما وجد هؤلاء مسااحة لخربشااتهم
وكان اشغلتهم المناظر وجذبتهم للمشاهده والتمتع بدلا من الكتاابة..!
جينا لمربط النعاامة...!!
شوفي اي ولد اوبنت صغاار وبعد ماراحوا للمدرسة واعطيهم
قلم وورقه وقولي اكتبوا او ارسموا او اي شئ ثم اتركيهم لحظات
وارجعي لهم..!! بتشوفينهم راامين بالورقه وواقفين عند السيد جدر
الصاله او المجلس او اي شئ وهم منسجمين مع الخربشة والشخمطة
عليه ويلاقون متعه في ذلك...!!
بعد ذلك ندخلهم المدرسة ونجلسهم على الكرسي والطاولة..!!
عااد الطاولة حالتها حاالة ولا يقاارن معها الشاارع ابدا..!!
وشوفي منظرها بعد اسبوع من طالب صف اول وتستمر معاناتها
وفي اخر السنة ترحل للاستفادة من كمية الحبر والرصااص اللي يعاد
تصنيعه من جديد وهكذا هي دورة حياتها الى ان تنفى في احد الممراات..!!
والله اشوف بدلا من هالبطالة الزاائدة انهم يوظفون هالشباب ويوزعونهم في الشوارع لحماية
جدرانها او انهم يحطون عليها اسلاك كهربائية للحمااية....!
طيب وين يكتبها لصاار في المدرسة مكبووت ولا يكتب على السبورة
الا الدرس وقد تمضي سنة ما كتب حرف من الدلاخه او الخوف وعلى الطاولة
يكتب بسرعة ويمسح بسرعة وش يسوي يخليها تقرقع في حلقه الين تذبحه
ماله الا اقرب جدر ويرزها فيه وهو متلطم ..!!
يا بنت الحلال شوفي دواار السفينه مافيها مكان فاضي من الشخبطه والذكرياات
ونفس الوضع مع الطائرة العجيبة ...!! حتى البحر امتلأ من الذكرياات وعاش الينبعاوي...!!
بالنسبة للحفرياات فهذه خلاص اصبحت من المعالم وبعدين سياسة
حتى من شافها يقول ما شاء الله دااائم شغالين وما يوقف شغلهم
عن خدمة المواطن...!!!
ودي اطول بعد بس تعبت واكتفي بهذا القدر من الشخبطة ...p10
مشكوره عنود ويعطيك العافية
ودمتِ بود واسف على الاطاله
CC