عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2010, 05:26 PM   #28
| ظَلَّ عَابِـرْ ! ،
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية | ظَلَّ عَابِـرْ ! ،
 
قلب ـــــ الآختِلافْ فِي الرَآيَ لا يُفسَدْ لِ الوَدْ قضيَةْ !!

.






{ الحِجَآبْ :/!

كَثَر الحَديَثْ علَيهَ من كُتآبْ مًتَطرَفِوَنْ فِ آحدَى أعَمَدتهَمْ المَمَقوَتةْ
والَدَعوَة لِ التَطَرفَ والآنِحلالَ .. ويَدَعوَن لِ التَحَررَ والآنَفَتآحْ !!

لآ يخَتلفَ غِيَورْ أوَ بِلاحَرى عَآقِلْ عَلى أنَه سِتَر وَ عَبآدةْ !!

أمَ دَوعَآيَ التطَرفَ والآنحَلالْ فَهيَ كثَيرَةَ وعَديدَةَ ولَكنْ لَعلَ السَبَبَ الرَئيِسيَ
فِي ذَلكْ (( قِلة الَوآزَعَ الديَنيْ )) كَذلَكْ (( البيَئة المُحِيطةَ بِه )) !!


الوَجه يَ كشفَ يَ ستَرْ ، أمَ العبَآيَة فَهنَآكْ رآسَ و كَتفَ وَنقَشَ ومَآ إلىاَ ذلَكْ ,
وَلكنْ لا أزَكيْ مَنْ لبَستَ الرأس على منَ لبِستَ الكَتفَ , لأنَ قَد يُكونْ هُنآكْ
إجِبآرَ مِمَنْ حَولَهآ ، فَيجبَروَنهَآ عَلىَ الرَآسَ أوَ الكَتفَ , أستَنتَجْ مِنْ ذلكْ ؟

فَأنَ مَنْ لبَسْ الَكَتفَ أوَ الرَآسَ لاَ يَعَكسْ أخَلاقيَآتْ البَنتَ فلَيَسْ بِ الضَروَرةْ
أنَها سَيئَة الخُلقْ مَنْ لِبَسَتْ الكَتَفْ أوَ نَزيَهةَ مَنْ لِبِسَتْ الرَآسّ ، فَ الحُكَمْ
عَلىَ خُلقَ المَرأةَ لِيَسَتْ مُجَردَ ,, لِببسَها لِ كتَفَ أوَ رأسَ ؟!

طَبعَآ المَنَقَوشَ قَلَيلاً جِداً .. وَمنَ تلبَسَها لا أسَتَطيعْ أنَ أحَكمْ عَليَها


## طبَعاً أخَوآتِيْ وَقَريَبَآتْ كُلَهنْ لِبَسَهنْ عبَآيَآتْ رأسَ اللهَمْ تُثَبتهَمْ
علَى ذَلكْ ؛ إبَعَآدِ لِ الشُبَهآتْ .. وأحَكآمْ النَآسَ عَلَيَهمْ ؟!

هَذهَ مِن النَآحِيَة العُرفَيَةْ ..

أمَ الشَرَعيِةَ فَ الرأسَ حلاَلْ و الكَتَفْ حرَآمْ , قَدَ يَآتيَ
شَآبَآ ويَقوَلْ ( وليَهْ يجَبَرنَ عَ الحرآمْ اللهَ يهَديَهمْ فآسَقَآتْ ... ألخَ )

طبَعاً تَنآسَى أننَآ مَعَشَرَ الشَبَآبَ أمَ أغَلَبنَآ ( مُسَبَلْ إلآزَآرَ ) وقَآلْ تَعالىَ ،
(( من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة )) ..

نَسَألَ اللهَ العَفَوْ وَ الَرَحمَةْ


× ـــ فَلا نقَسِيْ عَلىَ أخَوأتَنآ وَنحَكمْ بِ أنهاَ سَيئَة الخُلقْ بِ مجرَدْ أنَهاَ لَبِستْ
عبَآيَة كَتَفْ ، فَلوَ كآَنتَ الآحَكَآمْ هّكذّاَ فَكُآنْ كَلْ مَنْ أسَبَلْ ثَوَبهَ سَيء الخُلقْ !!


أقتباس
والشئ الثاني ترى حنا نمشي على القرآن وسنة محمد يا أوطاان
وش الي تحلل مذاهب اخرى الفتشش وذا الكلام !!!! شيعه حنا ولا رافضيه ؟
حنا نمشي على السنه والكتاب
ما اقول الا يالله الخراج احد يسوغ لنفسه ب سبب مذاهب ثانيه عشان يبرر لت نفسسه ؟؟



طَبَعاَ هُنآكْ أرَبعَةَ مّذَآهِبْ هِيْ ( الحنَبليْ ، المَآلِكيْ ، الشَآفِعِيْ ، الحنَفيْ ) وأختلفَوا
فِيْ أحَكآمْ كَثَيِرةْ , طبَعاً نَحنَ علىَ المّذّهَبْ الحَنبَليْ , وغيرَنا على مّذهبَاَ غيَرَهُ ,
كٌلنا نؤمن بِالله وَكتَبهَ وَرسَولَه وَملاَئَكتَهَ والَقَدرَ خَيَرهَ وشَرهَ !!


فَ الأخَتلافَ فَيَ أحَكامْ بَعضَ الآشيَآءَ , كَآن القصَر والَجَمعَ فَ الصلاةَ والَحَجآبَ
والَمسَحَ عَ الخفيَنْ وَ التِيممَ ، وغَيَرهَآ مِنْ الأحَكآمْ , وَ السَببَ فِ الآخَتلافَ
يَرجَعْ لِ الآسَتدلال والَقَيَآسَ والَآجَمآعْ الَذيَ بَنَواَ عليَهْ الحُكمْ


طَبعَآ أسَتَدلَواَ بَلآتَيْ :-

أقتباس
وبعد فقد استدل الفقهاء القائلون بجواز كشف الوجه والكفين بأدلة عديدة منها
قوله سبحانه: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها {النور:31}،
ففي سنن البيهقي رحمه الله تعالى بسنده إلى ابن عباس قال: ولا يبدين
زينتهن إلا ما ظهر منها قال: ما في الكف والوجه.


وبسنده أيضاً إلى ابن عباس: في قوله: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها قال:
الكحل والخاتم وروينا عن أنس بن مالك مثل هذا. ا.هـ

وبسنده إلى عائشة رضي الله عنها قالت: ما ظهر منها الوجه والكفان
وروينا عن ابن عمر أنه قال:
الزينة الظاهرة الوجه والكفان، وروينا معناه عن عطاء بن أبي رباح وسعيد
بن جبير وهو قول الأوزاعي.

قال ابن جرير الطبري رحمه الله تعالى في تفسيره: وأولى الأقوال في ذلك
بالصواب قول من قال: عني بذلك الوجه والكفان، وإنما قلنا ذلك أولى
الأقوال في ذلك بالتأويل:

لإجماع الجميع على أن على كل مصل أن يستر عورته في صلاته، وأن للمرأة
أن تكشف وجهها وكفيها في صلاتها، وأن عليها أن تستر ما عدا ذلك من
بدنها، فإذا كان من جميعهم إجماعاً كان معلوماً بذلك أن لها أن تبدي من بدنها
ما لم يكن عورة كذلك للرجال، لأن ما لم يكن عورة فغير حرام إظهاره، وإذا
كان لها إظهار ذلك كان معلوماً أنه مما استثناه الله تعالى، ذكره بقوله:
إلا ما ظهر منها، لأن كل ذلك ظاهر منها. انتهى

//

واستدلوا بما في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:كان الفضل
رديف النبي صلى الله عليه وسلم، فجاءت امرأة من خثعم، فجعل الفضل ينظر
إليها وتنظر إليه، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يصرف
وجه الفضل إلى الشق الآخر.متفق عليه.

واستدلوا بما أخرجه أبو داود والبيهقي وغيرهما عن عائشة:ن أسماء بنت
أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب شامية
رقاق فأعرض عنها ثم قال:
"ما هذا يا أسماء؟ إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا.
وأشار إلى وجهه وكفيه. قال أبو داود هذا مرسل/ خالد بن دريك لم يدرك عائشة.
وقال ابن القطان: ومع هذا فخالد مجهول الحال.

قال المنذري: في إسناده سعيد بن بشير أبو عبد الرحمن النصري نزيل دمشق مولى بني نصر وقد تكلم فيه غير واحد ..




## طَبَعاَ مشَآيَخنَآ - حَفَظَهمْ اللهَ - حَرَموَآ كَشفَ الَوجَه , وَنحَنْ نَتبَعهمْ !!

فِ أخيَ مِشَعلْ تِلكْ المَذآهِبْ لَدَيهَمْ حُجَةْ , وهَمْ مَمنْ يَجَوزْ لَهمْ الآجِمآعْ فَهمْ
مؤَمنيَنْ , ومَثَلْ مَآ قَلتْ لكْ هُنآكْ إختَلافَ فِيْ أحَكآمْ فقَهّيَة .. !!

لَمْ يَختلَفوآ عَلىْ رُكنْ .. والإ شَرطْ .. !!

سَألتْ شَيَخاً أرُدِنيْ أحسَبَهَ واللهَ حَسِيبَهْ ممَنْ هَمْ سَلفَيَونْ ليَسَ صَآحِبْ بَدعَة
أَو فِرقَةْ ضآلَةْ عَنْ حُكَمْ كَشَفَ الَوَجهَ فقَآلَ ليَ المَسَآلَة عَلىَ إختَلافَ ولِكَلْ
إتَجآهَ أدَلة َو بَرآهِينْ .. أمَآ أَنآ فَلاَ أستَطيَعْ الآفتَاءَ فِيْ ذلكْ ؟!


المسَآلةَ خلافِيةْ شَرعاً ،
......................... ليسَتْ فِكرةْ ضآلةْ ,
.........................................أوَ مَنهَجْ بِدَعةْ !!


//

عُذراً عَ الآطآلةْ !!
شُكراً مشعلْ / فَيَصلْ ، علَى هذهْ الغيِرةْ !!

- أخيَراً -

الآختِلافْ فِي الرَآيَ لا يُفسَدْ لِ الوَدْ قضيَةْ !!





.

| ظَلَّ عَابِـرْ ! ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس