عرض مشاركة واحدة
قديم 24-03-2010, 04:44 AM   #9
عشقي تيماوي
( صخَب المجلس )
 
الصورة الرمزية عشقي تيماوي
 
افتراضي رد: يـا { قـلــب } ياللـي ورثك جروح و آلـآم ..( بليـتنـي ) ما هـو أنـا اللي بليتكـ /

مادري ولكن احس ان فيه مبالغه شوي بالموضوع يعني الموضوع لو كان تاريخ كتابته 1415هـ راح اتفق معك تماما اما الحين الوضع تغير بشكل جذري مع الاخذ باالاعتبار ان لكل قاعده شواذ وان الظروف البيئيه والمكانيه تختلف من ناس لناس , فليس صحيح ان اقارن بين الباديه وسكان المدينه وبين سكان المدن الصغيره وسكان المدن الكبيره وهكذا دواليك

طبعا انا معك ان السبب شئ مهم ( وجعلنا لكل شئ سببا ) , حكمه قرانيه لازم ناخذ منها بحياتنا انت لما تنهي شخص عن شئ ممكن يمتثلك وممكن لا ويكون يلعب من وراك ولكن لما تعطيه السبب راح اقل شئ يحس انه وان وافق فهو معذور وليس مسير ( يعني حاجه نفسيه )

عموما بالنسبه لموقفك مع الشايب ترى الكلام مع الرجال لغرض الحاجه مافيه شئ ولك في الايه القرانيه اكبر دليل :
( ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير(23) فسقى لهما ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير(24) فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا فلما جاءه وقص عليه القصص قال لا تخف نجوت من القوم الظالمين(25) قالت إحداهما ياأبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين(26) قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين (27) )

القصه لنبي الله موسى وبالقران الكريم لامجال للعيب ولا للعرف واصلن اللي نعرفه ان حتى امهاتنا وجداتنا بالاعياد او بالمناسبات او عند قدوم ضيوف يرحبون فيهم ويكلمونهم من وراء حجاب كما في الايه "وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب"

شكرا لك وبالتوفيق

التوقيع:
عشقي تيماوي
شخصية خياليه غامضة وهي تعبر بكل وضوح عن تراكمنا الثقافي نشأ وترعرع بحي الراجحيه أحد اقدم وأطلق احياء الرس وذلك في منتصف الثمانينات الميلادية انتشرت وشاعت سيرته عبر جريدة الندوهـ الدوليه وساعدهـ بذلك نخبة من اقلاعي ذلك الزمان المصدر : صحيفة التلغراف اللندنية
بروفايـــل اسطورة الملاحق الاولى
عشقي تيماوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس