عرض مشاركة واحدة
قديم 09-01-2010, 06:36 PM   #10
.. فــهد الســـهلي ..
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية .. فــهد الســـهلي ..
 
افتراضي رد: كتبت ثلاث حروف فسمعت أصوات ..|| المطبلون ||

.
.


عشقي تيماوي "

نورت


..~


أقتباس


وانا لله وانا اليه راجعون والا لعنة الله على الظالموووون وتعيش فلسطين حرة ابيه >>
طراله ان كل موضوعك مطبلون يقولون يفعلون يستفيدون يبحثونوالله يانا كرهت حرف النون
بسبتكالا نون النسوه طبعا





بنفس المعنى الذي تكلمت عنه لكن بمجرد ربط بعض
النقاط كما أسلفت ’ يقولون – يفعلون – يبحثون = لا يفقهون
هي معاني مفهومه ولا تحتاج إلى زرع النونين حتى نفضل المعنى على الأخر


..~
أقتباس

الا تعال على طاري سالفة الملكتصدق انا استنتجت شئ مهم وهو ان الجنود ذولا اللي يروحون
يقعدون بالقريه ويسحبون على الملكوكل وفد يروح يقولون له الوفد الاول اجلسوا هنا وش تبون
بالملك بسالين صار كل جيش الملك بالقريه وثمن رجعوا لديرتهمواكيد بيدخلونها لان هم
الجيش ومافيه جيش اصلن غيرهموالملك ماهب قادر يواجههم لحاله صح .؟فلذلك انا اختلف
معك هم موب مطبلين هم اذكيااااء وقدروا يطيحون بالملك بطريقه حلوه








أعتقد يا عزيزي أنك لم تستنتج المعنى بشكل المطلوب ..(( كما هو موضح )).. قصة الملك تم
التركيز على المستشارين وليس الجنود النقطة الثانية حتى تتضح لك ملامح القصة بشكل
المطلوب .. أن المستشارين يسيرون على خطوات التطبيل بالملك من ناحية أرسال بعض من
الجنود إلى القرية .. كنوع من التطبيل بالملك كمثل جيشك قوي وبأطراف بعضه من الممكن أن
تسحقهم فالملك كان يمشي على خطواتهم .. لدرجة أن الملك كلما أرسل بعض من الجيوش إلى
القرية بأعداد قليلة لا يرجعون لكونهم ..(( قتلوا )).. وهكذا حتى تم أرسال دفعات الجيش بتدريج
حتى أصبح جيش الملك قليل .. فبتالي القرية قامت بالمهاجمة على المدينة ذات قليلة الجيوش
واستولت عليها بطريقة بسيطة .. وكل هذا بسبب تطبيل المستشارين بقوة الملك
بنفس المعنى كمثال أخرى


.(( بنفس محور الملك لكن بطريقة مختلفة حتى تكون متضحة لك ))..



لنفرض أن أحد الأعضاء كان يكتب بأحد المنتديات
بعض المواضيع فكان الأعضاء يطبلون به ..(( كمثل المستشارين مع الملك ))..

فالعضو هذا جالس بين فتره وضحها يكتب مواضيع مختلفة والعجلة تدور من الأعضاء
في التطبيل حوله لكن بعد فتره أستبد به الفضول في طرح مواضيعه بمنتدى أخر
..(( والنتيجة تجمعت حوله الانتقاد الاذع + التجريح ببعض الردود ))..

كما حصل مع الملك عندما خسر جيشة نتيجة التطبيل الزايد ..
بنفس المحور كذالك العضو تجرع التجريح بسبب التطبيل الزائد
..~


أقتباس

ابقولك شئ حبيبي بالنسبه للي يطبلون لما يجيك شخص بالماسن ويقول رد على موضوعيطبعا الموضوع موب زين قاضيين منها ذي بس انت من باب الحياء يعني بترد بتقول اول مره و
اخر مرهوطبعا لازم تقول موضوعك حلووقس عليها ياحبيبي كل ماكثرت علاقاتك كل
ماكثرت الردود خخخخخخ






شي طبيعي أذا أحد طلب منك أنك ترد على موضوعه بتبادرة بالموافقة
..(( لكن يكون تحت مقياس المعقول في الكتابة )).. ما تصل إلى حد التبيطل كنوع أخر
ما يمنع أنك تشارك في موضوعه لكن بحدود المعقول .. كنوع يفرض عليك أنك تجسد
ردك كفعل واقعي .. دون التمادي في التبجيل

..~

أقتباس

عاد من وجهة نظري اننا لسناء رقباء على العالموترى كل ماكان الشخص يرى بعين الناقد كل
مافقد جمالية الرؤيايعني صدقني البساطه حلوهطيب ياخي شف الموضوع اعجبك رد
ماعجبك توكل على الله وشف موضوع ثانياعجبك رد ماعجبك توكل على الله وشف موضوع
ثالثاعجبك رد ماعجبك ترى البلا منك وانا اخوك ماهب بالناسطبعا يستثنى من ذلك
المواضيع اللي مابها رجاء ابد







المعنى ليس على مراقبة العالم في تصرفاتهم .. حتى أكون عين الشاهد في تبرير
تصرفات الأشخاص ..(( وكأني المرشد )).. يا عزيزي النقد مطلب أساسي في جميع
المناقشات سوا كانت اجتماعية أو اقتصادية أو دنية في معرفة بعض تصرفاتنا من خلال أفعالنا
في معرفة استحواذها بطريقة مناسبة .. لكن أن نقولـ مثل ما تقولـ كل شخص يرى بعين
النقاد يفقد جمالية الرؤيا ..(( كوجهة نظرك احترامها )).. أعتقد أنها مش مبنية على الصحة
أو أني أحمالها نسبة في المصداقية كفعل صحيح .. عزيزي كل ما رئينا أمورنا بعين النقد كلما
اتضحت جماليتها .. وعرفنا أخطائنا .. لكن نغلق عين ونفتح العين الأخرى أبتعاد عن النقد حتى
لا نفقد جماليته أعتقد أننا بنفهم المعنى ..(( بشكل خاطئ ))..
المسألة مش مسألة ما عجبك الموضوع توكل على الموضوع الثاني
..(( حتى أبحث عن التفريغ في الردود )).. بالعكس شارك في جميع المواضيع لكن بحدود
المعقول في الكتابة وصياغة الرد دون الالتفات حول التبيطل كنوع من المودة كما هو معروف


..~

أقتباس


بعدين اشوف بالفتره الاخيره كثرت المواضيع اللي تعلمنا وش نسوي وش السالفه .؟





أعتقد يا عزيزي انك طرحت سؤال .. والسؤال مفهوم المعنى دون استخدام
أبجديات الإجابة كنوع مختلف طيب ما سألت نفسك ليش مثل هذه المواضيع تخرج
في الفترة الأخيرة ليش نشوف في ساحة الكتابة الكثير من المواضيع التي تتحدث بمثل

هذه الأمور المتشابهة بكل بساطة لكل داء دواء في الظهور
مثل مسألة الفتاوى عندما يخرج أمر خاطئ ..(( تتكاثر حولها بعض المسائل ))


.. التوعويه

هنا لست أشبة خروج مثل هذه المواضيع كنوع من الفتاوى و أنما تقريب الصورة
من جانب مغاير حتى تتضح لك لماذا تتكاثر مثل هذه المواضيع التي نسمعها أو نقراها
المجتمع نصفه مبني على الصحة .. والنصف الأخر مبني على بعض الأخطاء
بعض هذه الأخطاء نعالجها ببعض الأمور الصحيحة كنوع من المسائل المقروءة أو
المكتوبة من المواضيع في تقليل الحدة ..(( ومن الصعب القضاء عليه )).. وتكرر المواضيع
التعليمية تكون تجسيد لبعض الأخطاء التي نسير عليها .. حبيت تقتدي بها وتعمل بها أهلاً وسهلاً
.. ما فضلتها مجرد أنها كنوع من التعليم المختلف هي في النهاية حرية شخصية لك
.. بإمكانك السير حولها .. أو تجنبها


..~

أقتباس

يعني يانصير مثلكم ونفكر مثل تفكيركم ولنا نفس توجهاتكم او ترانا يع وكخه ومانفهم .؟
ياخي على الاقل اذا تحسون انكم فوق مستوانا حاولوا طيب تصنفون المجتمع وتخلوننا الطبقه اللي
مابها خير والبثرين وكل مايندرج تحى مرادفات كلمة سئ بس عطونا حريتنا نسولف ونفلها وناخذ
راحتنا بدون ماتجبروننا نمشي على نسققكم





المسألة ليست مسألة ..(( غسيل مخ حتى تكون بنفس تفكيرنا )).. أو أننا نستلطف المستويات
حتى نكون بنفس المستوى من ناحية المعتقدات لا يا عزيزي المسألة مجرد أربع حروف
فضلت أني أتحدث عنها .. في معرفة نتائجها كنوع من التوضيح وليس
..(( التفرقة بين التفكير والمستويات )).. صحيح كل شخص له معتقداته التفكيرية المختلفة
عن الشخص الأخر في طريقة تعامله به .. وهذا لا يعني أنني بمستوى مرتقي وغيري بالمستوى
المنخفض بمجرد أني تكلمت أو تحدثت عن هذه الموضوع وبمثل هذه المواضيع ليست بضرورة
في معرفة المستويات ..(( كما أسلفت هي مجرد مواضيع تكتب )) .. وليست مقياس تملك لشخص نفسه
المعروف أن العملة النقدية الحديد ..(( أي القرش )).. له وجهين مختلفين وهي من نفس
الشكل ..!! وكل شكل يختلف عن الأخر بنفس المعنى على الإنسان بأننا نفس الشكل الخلفي
لكن أفكارنا مختلفة ومن الصعب حصرها بتفكير موحد حتى نكون سواسية في التصرفات

لذالك كلن وله تفكيره بطريقة التي يستخدمها




أقتباساذا اعجبك ردي فهذا لنظرتك الثاقبه



ردك محل أهتمامنا



شاكر لتواجدك عزيزي


التعديل الأخير تم بواسطة .. فــهد الســـهلي .. ; 09-01-2010 الساعة 11:33 PM
.. فــهد الســـهلي .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس