أصايل ،
أخجلتيني والله بهذا الطيب ، وصدقيني متابعتكم لقلم مشاري العمر هي ما تدفعه للكتابة ، افرح كثيراً والله عندما أجد أن ما أكتب يلامس إحساس الكثيرين ، أشكركِ لسماحكِ العطر بالمرور من هنا ..
Steve McCurry Photography – Bombay, India, 1996
تبقى الموهبة موجودة حتى بعد تنقيح الصور ، قد تكون زاوية الإلتقاط في بعض الأحيان جميلة ولكن يعيب الصورة التشتت في الإضاءة أو أنها تحتاج إلى تفتيح بسيط و إزالة " فيش كهرب ! " على سبيل المثال لتصبح أجمل . إخراج الصورة مهم جداً ، والهدف أولا و أخيراً هو تقديم شيء جميل يريح العين .
صعب جداً ، ربما تكمن صعوبته في عراقته ، ناهيكِ عن الإمكانيات الموجودة في الوقت الحاظر ، إلا أن بعض المصورين أمثال الروسي ماكس ألبرت وغيره لن يتكرروا ، رغم أن جميع صورهم كانت لا تحمل غير الأبيض والأسود ، ورغم أن الدقه أيضاً لم تكن قوّية .. إلا أنهم لن يتكرروا أبداً ..
Max Alpert. Workers at Sunrise, 1930's
يمكن أن تضيف الكثير ، من وجهة نظر شخصية اعتقد ان عين الرجل تختلف عن المرأة فربما تدقق المرأة في التفاصيل أكثر من الرجل ، وهذه النقطة يجب على كل مصورة استغلالها لصالحها . اطلعت على كم هائل من صور لمصورات سعوديات سعدت من جمالها و رقتها و احترافيتها ، روح الأنوثه موجودة ، ايضاً انصح الكثير منهن بعدم الإكثار من المؤثرات على الصور . واتمنى لهن التوفيق طبعاً .
شكراً يا أصايل ، سعيد بتواجدك