الموضوع: ][ قــال إيش .. ][
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2005, 08:18 AM   #15
رامي السهام
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية رامي السهام
 
افتراضي مشاركة: ][ قــال إيش .. ][


انا مع روبن هود في النظام الجامعي واحتياجه لغربلة وتصحيح مساره ، بس لونظرنا الى نظام التعليم ككل في المملكة لوجدناه
من يحتاج الى غربله وتغيير شامل في المناهج ومحتوى المواد وطرق التدريس وووووو....
بالله عليكم كل واحد منكم يسترجع ذاكرته لدراسته من البداية الى ما وصل اليه ويشوف كيف كانت طريقة التعلم في جميع المراحل
وعلى ايش تعتمد في اكتساب المعرفة !!!! كانت الطريقة والاسلوب حشو كما من العلوم والمعارف وكما من الكتب والمجلدات وليس الكيف لكل ما هب ودب من معلومات ونظريات وقواعد ومدري ايش وتلقين الطالب بها وحفظها عن ظهر غيب بالعصا والفلكة والسوط والمشعاب وبالقوة دون ان يفكر بالعقل فيما يأخذه يعني ان عملية تشغيل الفكر في التعلم مشلولة ولايتم استخدامها الاما ندر لبعض الحالات !!!!!!!
وعلى كذا يطلع الواحدفاضي خاوي من جميع ما درسه وتعلمه وتحصلنا خاصة يالسعودين نعاني من المواد العلمية وخاصة الرياضيات
التي اصبحت شبحا على الطالب يهدد حياته على الرغم من سهولة تعلمها والابداع فيها لو اتبعت الطرق والاساليب الصحيحة في التعلم
من البداية ..لانها تعتمد على التفكير والتحليل والتركيب وتتبع الخطوات خطوة خطوة ولكن تعلمناها بالعد على اصابع يديك ورجليك
وكم تحط في راسك واحسب طول يومك والمصيبة جدول الضرب اسهل ما في الرياضيات نتعلمه بالحفظ من دون مانعرف كيف طلع
لنا خمسة ضرب خمسة يساوي خمسة وعشرين !!! وتسأل الطالب عن ضرب اي عدد يعطيك الناتج على طول وتقوله كيف يقولك حافظها كذا !!!!! وغيرها وغيرها .... وردد ياليل مطولك !!!!
يعني الله سبحانه اعطانا العقل حتى نتأمل ونستنتج ونفكر ونلاحظ ونتبصر ونكتشف ونقدر ونكتسب بتشغيل الفكر واطلاق حريته
الكاملة في التفكير لكل صغيرة وكبيرة دون قيود ولكننا في نظامنا محكوم عليه بالسجن المؤبد ومقيد بالسلاسل والاغلال وتقولون
الدكاترة شايفين انفسهم ولكن خلوها على الله ويااااا الله انك تخااااااااارجنااااا

ويعطيك العافية يا ببسية ومشكورة واسف على الاطااااااااالة والعذر والسموحة وتحملونا ...والف شكر ،،

التوقيع:





وإن غبت ! .. ما غبتوا عن البال !!


رامي السهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس