عرض مشاركة واحدة
قديم 11-09-2007, 07:51 PM   #1
ذابحها الدلع
قنــاص مبــدع
 
Post فضيحه مجمع الأمير محمد بن فهد ( مظاهرات واضراب )

السلام عليكم...

قبل ما تقرون المقالات

بشرح لكم شرح مبسط عن الي صاير

وبعدين في الأخير بتشوفون تعليقي


فيه شيء اسمه التعليم المطور وهو توه مطبق على البنات
ماله الا سنتين يمكن وطبعا في الدمام هو مطبق على مدرستين
مجمع الأمير محمد بن فهد ( حكومه) ومدارس الحصان ( أهليه)
طبعا البلا والإشكال في الحكومه
المهم
انهم قالوا بينقلون كل البنات الي بالمطور
لمدرسه ثانيه اسمها الثانيه والعشرين
طبعا هذي المدرسه مش مجهزه ولا فيها معامل جاهزه
وحررر والأسياب غير مكيفه وكأنها سجن
واول ما تدخلون فيه مطبخين ليه مدري
والمدرسه وصخه ومغبره والبلاط بلاط حوش
بأختصار هي حكومه عاديه
مش حكومه أرامكوا

بعكس مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي

مكيف تكيف مركزي ومجهز
واول ما جهز حطوا فيه الثنوي المطور
وايضاً به معامل خاصه بالنظام
وصيانه يوميه
والمبنى مبنى ارامكوا

والبنات مسوين اضراب ومظاهرات
عشانهم
ما يبون يروحون عن مدرستهم
يبون يقعدون بالمجمع

والصراحه بعذرهم





اليكم المقالات..








المعلمات : نقل التجربة قبل نهايتها تخبط في التخطيط

ومن هذا المنطلق يأتي استنكار معلمة القرار قائلة : ما رأي الدكتور العمران بأن المقبولات في الصف الأول الثانوي هذا العام اللاتي وافق عليهن المدير هو أكثر من 160 طالبة فهل المبنى الجديد مناسب لاستيعاب هذا العدد الكبير بالنسبة لما ذكر أعلاه ؟؟ ناهيك أن الموضوع برمته متعلق ومرتبط بنظام خاضع للتجربة والقياس والقبول والفشل ومحدود بالعدد والمكان والإمكانيات والقياسات التي تم اعتمادها لهذا النظام في مرحلته الحالية. ثم أردفت قائلة : لقد كنا نتوقع نتيجة لتلك الجهود المبذولة والتي – نسأل المولى لها القبول- التقدير والدعم من إدارة الإشراف التي نكن لها كل محبة وعرفان وتقدير ، وكان من الأجدر بها بدل هذا القرار أن تفتح حوارا مع منسوبات التعليم المطور للوقوف على مقترحاتنا والمصاعب التي نواجهها ، لكي نصل بالتعليم المطور للأفضل وما هذه إلا مأساة غياب الحوار البناء والعودة إلى مطرقة التسلط الإداري. وعقبت معلمة أخرى قائلة : شجعنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله أكرمه الله على التحاور بفتح مشروع (الحوار الوطني) والذي لم يلق صداه حتى الآن في دائرة التعليم بالمنطقة الشرقية فكل منهم يطرح فكرة ويؤيد فكرة وكأن البقاء «للأفكر» فهل أعطيت المعلمات حرية البقاء في المدرسة أو الانتقال إلى مدرسة أخرى ولم الإجبار وتخطي الحوار.
وبعد أن أغلقت الأبواب ولم تجد المنسوبات ولا أولياء الأمور أو الطالبات لأسئلتهم أي جواب. حرصت <<اليوم>> على أن تكون منبرا لمن لا منبر له فساهمت في نقل الآراء والاستفسارات.. كان من بينها ..
ما قالته احدى المعلمات : إن هذا الوضع المأساوي الذي يحدث يبين مدى ارتجالية القرارات وفقدانها لمصداقية التخطيط وهذا بحد ذاته كارثة تصيب الجهاز التعليمي.
وتحدثت معلمه اللغة الانجليزية قائلة : كان هذا القرار هو القشة التي قصمت ظهر البعير فقد عانينا طوال تلك السنتين وتحملنا الكثير من المصاعب في سبيل إنجاح هذا النظام وتخريج أولى دفعاته . واضافت ان جميع الكادر تم انتدابه الى المبنى الآخر ما عدا واحدة ..حيث ارسلت أوراق انتداب باسماء جميع المعلمات ما عدا هي والمعلمات يؤكدن انهن لن ينتقلن الا مع انتقالها.
وأيدها عدد من المعلمات بقولهن : نعم عانينا الكثير طوال تلك السنتين والآن حين أردنا أن نقطف ثمر مجهودنا جاءوا بهذا القرار فجعلوه كالصريم.
تلا ذلك تساؤل لإحدى المعلمات : ما الهدف والحكمة من هذا القرار؟ نتساءل ونظل نتساءل ولم نجد إجابة شافية ومقنعة .. فقط مجرد أعذار واهية وضعيفة لا تقنع عقل الطفل الصغير .. وإنما تدل على ارتجالية القرار وعدم مصداقيته!!
وعقبت معلمة أخرى قائلة : إن كان هذا القرار محاولة للتأكد من أن شدة الإقبال هي على التعليم المطور (تحت التجربة) أم لجودة المبنى (مباني أرامكو) كما بررت احدى المشرفات .. فلم لم يوضع ذلك في الاعتبار منذ بداية تطبيق التجربة, ولماذا الآن ومع بداية العام الدراسي الجديد؟

وخبر آخر أيضاً.....

اولياء الامور : القرار تعسفي وليس في صالح الطالبات


كما رد احد أولياء الأمور على ذلك المبرر بقوله : لو سلمنا بأن ذلك سبب حقيقي ، فإنه في نفس الوقت الذي يسـتبعد أثر المبنى الجيد على إقبال الطالبات إلا أنه يثير عوامل تبعد الطالبات عن اقتحام التجربة ليس بسبب عدم رغبتهن في التعليم المطور ولكن بسبب عدم استكمال مرافق المدرسة من ناحية وما يتسبب فيه من إرباك لترتيبات النقل من وإلى المدرسة بالإضافة إلى ما يلقيه هذا الجو المشحون من ظل غير محمود على جو الدراسـة المتوقع .
و قالت الطالبة هيفاء : كيف سننقل الى مدرسة غير مجهزة وبعض مناهجنا تعتمد بالدرجة الأولى على أجهزه الحاسب فنحن ندرس مادتين للحاسب وأخرى لتقنية المعلومات بمعدل 5 حصص اسبوعيا وهذا يتطلب توفير أجهزة الحاسب مع صيانة دائمة لها هذا بخلاف مادة البحث العلمي فهي تعتمد على توفير الانترنت والمراجع والكتب وإن حدث وجهزت المدرسة خلال شهر شوال المقبل كما قيل فكيف ستدرس المناهج مع بداية الفصل الدراسي!
ومن المسئول عن هذا التأخير هل هي المعلمة أم الطالبة ؟
أما والد الطالبة سارة خالد فقد استنكر هذا القرار قائلا :
قيل لنا انهم نقلوا بناتنا إلى المدرسـة الثانية والعشرين لأنهم سـيستعملونها كمقر لتجربة التعليم المطور مما يزيد الأمر غرابة .
فالمعروف أنك إذا أردت إجراء تجربة قياسـية فإنك تجريها في «وسـط» مسـتقر ، أي ألا يصاحب تجربتك أي متغير آخر يتزامن معها وقد يؤثر على نتائجها سـلباً أو إيجاباً ، وإلا تعذر الحكم الصحيح والربط بين السـبب والمسـبب !!!
لكن ما نراه يجري هو تخبط وفوضى بعيدة عن الأسـلوب العلمي وسـبب قوي لإفشال التجربة سـواء كانت تلك الفوضى عفوية أو عن قصد وإصرار على إفشال التجربة . قد يعنينا نجاح التجربة ، وقد لا يعنينا من قريب أو بعيد ، ولكن مما لا شك فيه أن بناتنا سـيتأثرن بشكل كبير ، وهذا بالتأكيد يعنينا وبشكل قوي ونستصرخ الله ثم المخلصين من أولي الأمر للتدخل وإنقاذ بناتنا من هذا التخبط.


وخبر ثالث وأخير...

تعليم البنات بالشرقية يستقبل العام الدراسي باحتجاجات نقل المطور

غادة العكاس - الدمام
استقبلت الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية اليوم الاول من العام الدراسي بعاصفة من الاحتجاجات على خلفية قرار نقل التعليم المطور من مجمع الامير محمد بن فهد .
حيث بدأت زوبعة شهدتها أروقة القسم الثانوي بمجمع الأمير محمد بن فهد بعد أن فوجئت منسوباتها بقرار مكتب إشراف الدمام القاضي بنقلهن إلى الثانوية 22 بحي المريكبات ... فتلاحقت الأسئلة وعلامات التعجب ...بعد أن تناولت الصحف الموضوع ثم تعالت أصوات رنين الهواتف وتوالت الرسائل التي تبث الخبر السيئ إلى طالبات المجمع وأولياء أمورهن ... وكان السؤال الذي تبادر إلى أذهان الجميع لماذا ؟؟ ولماذا هذا التوقيت؟؟ و ما الفائدة المرجوة منه ؟ وما الدواعي والايجابيات المترتبة على هذا القرار ؟؟ وهل اتخذ هذا القرار بعد تخطيط ودراسة شاملة؟؟
أسئلة من هنا وهناك نجدها مرسومة على وجه كل معلمة حرصت على النقل إلى ثانوية التعليم المطور رغبة منها في خدمه الوطن والرقي بالطالبات بالمشاركة في هذا التطوير فثانوية مجمع الأمير محمد بن فهد أولى المدارس التي طبق فيها نظام المنهج المطور وما كان من معلماتها إلا المبادرة والمشاركة في هذه التجربة رغم صعوبتها ورفض المدارس الأخرى تحمل مسئوليتها وقد بذلت جهود جبارة من قبل المعلمات والإداريات خلال السنتين الماضيتين لتحقيق أهداف الوزارة من خلال هذا الاسلوب الجديد في التعليم وكم من الوقت والمال والتضحيات قدمت لمواجهة المعوقات بدءا من مديرة القسم الأستاذة بهية البودي والتي حرصت على البحث ودراسة نظام المنهج المطور بمدينة الرياض وتليها اجتهادات المعلمات الذاتية من بحث دائم في المراجع وتقص للمعلومات لتحديد المنهج المناسب وانتقاء أفضل الكتب والوسائل الحديثة والمتطورة التي من شأنها أن تثري المادة العلمية, هذا بخلاف عملهن على تطوير مرافق المدرسة وإكمال بعض النواقص. وقد أتى هذا القرار الجائر كما قالت إحداهن ليحبط تلك الهمم ويبدد الأحلام فظهرت ملامح المعاناة والغضب ما بين سطور الخطابات التي ازدحمت بأسئلة تبحث عن إجابة من المسئولين لكن دون جدوى. تلتها مراجعات من المعلمات لمساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د.ملكة الطيار والتي أبدت تجاوبا رائعا في تفهم وجهة نظرهن بكل شفافية وقد صرحت بأن أهم أسباب قرار الانتقال هو عدم توفر الطاقة الاستيعابية الكافية في مجمع الأمير لاستقبال الطالبات المتقدمات!
وبعد نقاشات مطولة ورفض تام من قبل المعلمات وتأييد هذا الرفض من قبل الطالبات تكرمت مشكورة بالذهاب شخصيا إلى موقع المدرسة الجديدة يوم الأربعاء الموافق 23/8/1428هـ لتقر بأن (المدرسة غير مهيأة). فتجهيزات المدرسة الأساسية لم تكتمل بعد مثل تكييف وتجهيز الغرف الإدارية والفصول الدراسية فكيف ستكون جاهزة للاستخدام العادي ناهيك عن تجريب النظام المطور. ومتى ستوفر الأجهزة الالكترونية اللازمة لدعم المناهج التي تعتمد عليها بالدرجة الأولى ؟
اضافه إلى أن أحد «المسئولين عن التجهيز» قال ان المدرسة بحاجة إلى فصل دراسي كامل على الأقل ليكتمل تجهيزها. تلت ذلك محاولة لزيارة الدكتور سمير العمران من أولياء الأمور فقابلهم الدكتور أسامة الخنيني نيابة عنه. وقد صرح بنفس الأسباب التي سبق وان أدلت بها الدكتورة ملكة فعلق أحد أولياء الأمور بقوله : هل يعقل ألا يكون لكل مرفق تعليمي طاقة استيعابية محددة تتوافق مع المكان؟ ولماذا يعلل متخذو القرار بأن المبنى الجديد يستوعب أعدادا أكبر في حين أن ذلك مخالف للواقع؟. طبقا لما وجدته المعلمات بعد زيارة المبنى؟ حيث ان الطاقة الاستيعابية للثانوية الـ22 لا تزيد عن طاقة المجمع إن لم تكن أقل .. فبعد تجهيز ما يقارب الـ7 فصول كغرف للحاسب الآلي والإرشاد ومصادر التعلم وغيره...لن يتبقى إلا حوالي 15 فصلا دراسيا يستوعب كل منها 30 طالبة كحد أقصى بينما فصول المجمع وان كانت 15 فصلا إلا أن كلا منها يستوعب 50 طالبة بشكل معقول ومريح .
وهذا بخلاف بعض المرافق الأخرى التي قد أغفلت إدارة التربية والتعليم عدم توفرها في المبنى الجديد كالمكتبة والمسرح رغم أهميتها في منظومة وسائل التعليم.





المصدر::


جريده اليوم



تعليقي...

تخيلو البنات ما يبون يدرسون
ومسوين مظاهرات وازعاج وصرااخ وهتاف بصوت عال
لاللنقل
والمشكله بثالث ثنوي المساكين
على آخر سنه لهم ينقلون
والله حراام

وقامت تطلع الأشاعات
بجميع أنواعها...
يعني انا من وجهه نظري
أقول بعذرهم

أجل ينقلونهم من مبنى اساساً هو جهز للمطور

ولحد اللحين لم يجدوا حلاً

وهذي صوره تدل على رفضهم للنقل


اعتراضات الطالبات على النقل



وهذي صوره الي جاب قرار النقل






سمير العمران





والكل معترض ومهوب راضي ابد

ابي رائيكم وانتقاداتكم على محتوى الموضوع

اختكم

ذابحها الدلع

CC

ذابحها الدلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس