انســــان
عدد الضغطات : 18,571
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,067(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,715استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,883

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات الرياضية > الجمـهور الهــلالي
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-2008, 04:56 PM   #1
انتقل إلى رحمة الله تعالى
 
افتراضي قالها عبدالله بن مساعد عن احتراف القلم

بسم الله الرحمن الرحيم </B>
.</B>
.</B>
.</B>

القلم وكتابنا الرياضيين </B>

في احدى المناسبات والتى كنت فيها احد الحاضرين وبينما نحن نستمع الى الكلام الجميل عن النادي في فترته انا ذاك </B>
الامير عبدالله بن مساعد ذهب بعد ذلك الى الاعلام وبا الاخص الى الكتاب الرياضيين </B>

وذكر انه لا يوجد لدينا احترافيه في العمل الصحفي ولم اجد الا قليل من الاقلام الصحفيه ذو الاحترافيه في ادارة القلم </B>

نعم هناك الحقد والتنافس في الحرب بكلمات قد تكون لشخص لايملك من العلم شي نشاهدها هذه الايام من اقلام في بعض الصحف وكانهم يجدون انفسهم منتصرين او مبدعين !!!!!!</B>

ولم يعودا الى انفسهم جيدا فكل مايذكروه هو هلى لسان اصغر واكبر شخص </B>
قد يذكرها في اي وقت </B>

ولكن اين احترافهم وفكرهم . لا يوجد الا عند القله القليله .</B>

....</B>

مما يدل على أهمية القلم وعلو منزلته ورفعة صاحبه ما ذكره الله فى أول وحي نزل على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم : { اقرأ باسم ربك الذى خلق . خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم } (5:1 ـ العلق) ففي هذه الآيات المباركات أمر بالقراءة ( اقرأ باسم ربك ) وذكر لوسيلة العلم ( علم بالقلم ) ؛ والقلم هو الناقل للعلم من الصدور الى السطور وهو الصائد للعلم بالتعقيب والكتابة ومما قاله العلماء الحكماء : " العلم صيد وقيده الكتابة " ، كما أن القلم يقوم بنقل العلوم والأفكار إلى أبعد الأماكن وشتى الجهات ؛ ولخطورة القلم وعظم منزلته أقسم الله به فقال سبحانه وتعالى { ن والقلم وما يسطرون ما أنت بنعمة ربك بمجنون وإن لك لأجراً غير ممنون وإنك لعلى خلق عظيم } (4:1 ـ القلم) ولا شك أن هناك علاقة بين آيات سورة العلق وسورة القلم حيث أن سورة القلم جاءت الثانية من حيث ترتيب النزول فأول ما نزل من الذكر الحكيم ( اقرأ ) وثان ما نزل ( ن والقلم وما يسطرون) ومما روى فى السنة المباركة : " مداد العلماء يوزن ودماء الشهداء فيرجح مداد العلماء ". واذا كان المداد( الحبر ) يفوق منزلة دماء الشهداء فإن هذا يدل على مدى خطورة القلم وعظيم أثر الكلمة فالكلمة الطيبة أثرها متسع وعطاؤها ممتد متجدد { ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمةً طيبةً كشجرةٍ طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها فى السماء تؤتى أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون ومثل كلمةٍ خبيثةٍ كشجرة خبيثةٍ اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء } ( 27:24ـ إبراهيم ) فالكلمة الطيبة عطاؤها متجدد ومستمر وباقٍ بعد موت صاحبها ، والكلمة الخبيثة أثرها قبيح ؛ تهوى بصاحبها إلى نار الحريق . وقد خلق الله الإنسان وعلمه البيان ليكون منفعلاً في نفسه موجها لمجتمعه ويكون قلمه كالماء المنهمر الذى يطفئ نار الفتنة ويزرع المحبة والسلام فى أرض القلوب المتعطشة إلى الخير والبر فكم من قلمٍ نهض بالمجتمع وألهبه حماساً وقاده نحو التحرر وحب الوطن وكم من قلمٍ نهش أعراضاً وهتك أستاراً وبعث العداوة والبغضاء بين أفراد المجتمع ، إن القلم سلاح ذو حدين يمكن استعماله فى النافع المفيد كما يمكن استعماله في المهلك الضار فيجب على كل صاحب قلم أن يكون أميناً على قومه نافعاً لهم مرشداً إلى طريق الخير مبعداً لقلمه عن الانغماس فى مداد الفتنه والرذيلة . وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيما روي عنه : " طوبى لعبدٍ جعله الله مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر وويل لعبد جعله الله مغلاقاً للخير مفتاحاً للشر " 0</B>
ومن المعروف أن الكلام أبقى وأدوم من صاحبه في الدنيا ومسجل ومدخر له فى صحائف عمله إلى الآخرة فكم من راحل عن دنيانا وفكره لازال مسطوراً له أو عليه، وكم من حسناتٍ متصلة تصل بالرحمات والبركات إلى قبور أصحابها وتسجل فى دفاتر حسناتهم بعد موتهم وكم من لعنات ـ والعياذ بالله ـ تمطر على أصحابها بعد موتهم ممن أثاروا الفتن بأقلامهم وأفكارهم وصدق الله العظيم إذ يقول : { إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمامٍ مبين } (12ـ يس ) ويقول الشاعر : </B>
وما من كاتب إلا سيفنى = ويبقى الدهر ما كتبت يداه </B>
فلا تكتب بخطك غيرشيء = يسرك في القيامة أن تراه</B>
فلنعرف قدر القلم وخطورة أثرة ، ولنعلم أنه أمانةٌ عظيمةٌ وضعها الله في أيدينا فلا نحركه ببناننا إلا في كل نافعٍ ومفيدٍ ؛ فطوبى لمن تحمل حفظ الأمانة وأداها كما ينبغي ويجب : </B>
إذا قسم الأبطال يوما بسيفهم = وعدوه مما يكسب المجد والكرم </B>
كفى قلم الكاتب غرا ورفعه = مدى الدهر ان الله اقسم بالقلم</B>

......</B>

من هنا احب وبدون اي مغزى احبتي أن اشيد بهذا القلم الذي هو دائما امام انظاركم يوميا فقد كان حياديا ومبدعا في الطرح حتى وهو ينتقد الهلال نشيد به وعندما يكتب يكون له الحياد في الطرح دون النظر الى غير ذلك</B>

شكرا ايه الكاتب الرائع

أهلا عبدالرحمن بن مساعد.. </B>
علي الزهراني </B>
31/05/2008 </B>


</B>


ـ في الرياضة.. في الشعر وفي أي مجال من مجالات الحياة هناك أسماء يحبها الناس وأخرى يتفق عليها البشر وثالثة مهما عملت تغادر مكانها دون أن تجد لها قبولا.</B>
ـ بالأمس والأمس بالتحديد أيقنت بهذه الحقيقة وأنا أرى الحديث السائد بين الرياضيين وغير الرياضيين منصب حول الأمير عبد الرحمن بن مساعد هذا الاسم الذي مزج الخلق الرفيع مع الشعر مع الأعمال الجميلة التي صاغ بها وضعا خاصا به وصل إلى الناس ومن خلاله استمر في قلوبهم.</B>
ـ هنا سمعت الصغير يتحدث عن الهلال ورئيسه القادم وهناك نفس الذي سمعته تكرر والثابت في الحالتين أن جميع من لهم علاقة بالرياضة مثل الذين ليست لهم علاقة معها متفقون جدا على أن الرياضة ومجالها محظوظة بأن ضمت في هذه المرحلة اسما بحجم عبد الرحمن بن مساعد الذي دائما ما يبدع عندما يفكر أو يحاول بالكلمة الأنيقة أن يصنع مجالا واسعا للنجاح.</B>
ـ بصيغة العموم قد يعتبر البعض قرار الهلاليين في تنصيب هذا الاسم رئيسا لكيانهم مجرد مرحلة لها من نسبة الإخفاق ما قد يتوازي مع النجاح أما بالنظرة الصائبة ففي فهم العاقل الواعي هناك أدلة ومدلولات كلها تجمع على أن عبد الرحمن بن مساعد الأمير والشاعر والأديب والرياضي إضافة للرياضة السعودية قبل أن يصبح إضافة للهلال فحسب.</B>
ـ رجل بهكذا حجم قادر على أن يصنع الإنجاز ويكرره واسم بكل هذه المواصفات بديهي أن يكمل مسيرته كمبدع مع أرقام تخلده وتخلد الهلال في ذاكرة الزمان والمكان بل وتخلده في أذهان هؤلاء الذين أجمعوا عليه كشاعر واتفقوا عليه كمثقف وأحبوه كإنسان.</B>
ـ فمن قلبي أهنئ الهلال والهلاليين بعبد الرحمن ومن صميم الفؤاد أهنئ عبد الرحمن بالهلال والهلاليين الذين منحوه الفرصة بالرأي الجماعي وبالاختيار الأمثل الذي لم يرتكز على شعارات الكلمات التي تؤخذ كمعنى ولا تطبيق لها كفعل بقدر ما ارتكز على هدف ثابت هو مصلحة الهلال ولا غير الهلال.</B>


هذه قصاصه من مقاله الاخير

بالطبع هناك كتاب كثر ولكن لمتابعتي لهذا الرجل اجد فيه كثيرمن الواقع الذي يكره الاخرون رغم انه غير هلالي فلم يستخدم الميول واستخدم الواقع ليكون شعاره والحيادفي كلامه

.

.
عندما يكون الوفاء في الطرح فلن يكون للزعيم غير الجمال لواقعه الجميل
<!-- / message -->

التوقيع:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(( نحن لا ندعي القمة بل هي مانطمح اليها ))

saud.m غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2008, 05:01 PM   #2
قناص جديد
 
الصورة الرمزية احمدالشراري20
 
افتراضي رد: قالها عبدالله بن مساعد عن احتراف القلم

عندما يكون الوفاء في الطرح فلن يكون للزعيم غير الجمال لواقعه الجميل


مشكوووووووور اخوي سعــــــــود كلام عين العقل<!-- / message --><!-- / message --><!-- sig -->

التوقيع:
احمدالشراري20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2008, 03:05 AM   #3
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية حــ سعودي ــلاها
 
افتراضي رد: قالها عبدالله بن مساعد عن احتراف القلم

حياديه اتمنى ان لاتتغير

مثبـت

حــ سعودي ــلاها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:03 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi