انســــان
عدد الضغطات : 18,573
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,068(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,718استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,884

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات التقنية > الإتصـــالات و التـقـنيـة
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2007, 09:00 PM   #1
قناص تقني
 
الصورة الرمزية الساهر3003
 
افتراضي الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي

قيم وصفات الثقافة المهنية المثلى للاتصالات السعودية – 12/16

اظهر لعميلك صدق تعاملك

“Show Personal Integrity”



قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
{مازال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا}


كن متفاعلا وايجابيا وانتبه لحدود مهامك وصلاحياتك لكي لا تقع بالحرج أو تضيع وقت عميلك، واعلم بأن العميل يستطيع معرفة ما إذا كنت تجامله في تعاملك وما إذا كنت تخفي عنه شيئا! إذا.. تفاعل مع عميلك بمشاعر صادقة وشاركه الشعور باحتياجاته ومواقفه وانفعالاته وتجاوب معه بدبلوماسية لكي تستطيع خدمته كما يتوقع وكسب ثقته ورضاه.

لذا.. شارك العميل في تأثيرات كل المكاسب والمخاطر التي قد يتعرض لها، حيث أن الشفافية في التعامل تعني التواصل الصادق مع العميل، كما أن إخفاء المعلومات المهمة ليس سلوكاً صادقاً، فالعملاء الذين يرون أننا لا نكذب بشأن وضع معين! ولكننا نخفي عنهم بعض المعلومات المهمة.. سوف لن يثقوا بنا، لأنهم يعتقدون بأننا لا نخبرهم بالقصة كاملة! فحجب المعلومات الهامة يعني عدم المصداقية، مع أهمية التوازن للمحافظة على سمعة شركتك وعدم الإساءة إليها بصفتك ممثلا لها.

مثال من الواقع:
يحكي أحد الأفراد عن تجربة له في مجال المصداقية في التعامل مع العملاء ويقول: طلبت طقم غرفة نوم وطقم جلوس من إحدى شركات الأثاث بمدينة الدمام، وحيث أنني طلبت نوع معين من القماش، فقد استغرق التصميم بعض الوقت، كان موظف المبيعات الذي تلقى طلبي رائعا، إذ أنه كان على اتصال دائم معي طيلة الأسابيع الثمانية التي انتظرت فيها تصنيع الأثاث، وكان يقول لي:

"أخي ... هذه آخر التطورات في الموضوع، فقد.....".

لقد كان ذلك شيئاً جميلاً بحق أن يكون موظف المبيعات مبادراً بهذا الشكل مما أظهر لي اهتمامه بي كعميل حيث أحسست بمصداقيته في التعامل.

وعند حلول موعد التسليم ووصول العمال في الوقت المحدد، كنت خارج المنزل فلم أحضر شخصيا لاستلام الأثاث، ولكن عند عودتي لاحظت أنهم قد تركوا لي رسالة تقول:

"عزيزي العميل، ونحن في طريقنا لتسليم الأثاث سقط منا دون قصد إحدى قطع الأثاث، مما أدى إلى كسر إحدى الأرجل، ونقرّ بأن هذا خطؤنا نحن..."

لم ألاحظ تقريباً العيب لأنهم قد أعادوا الرجل المكسورة إلى مكانها بحيث أصبحت ثابتة ويمكن الجلوس عليها دون أي مشكلة، وخلال دقائق معدودة تلقيت اتصال على هاتفي الجوال، وكان نفس موظف المبيعات بالمحل الذي اشتريت منه الأثاث في مدينة الدمام وقال لي:

"لقد علمت للتو بما حدث لأحد قطع الأثاث التي قمنا بتوصيلها لك، وأود أن أقول لك بأننا آسفون جداًً، إنني أدرك أنك قد انتظرت مدة طويلة ومدى أهمية حصولك على الأثاث سليما وبأسرع وقت، وسأخبرك بما سنفعله... لقد قام الفنيون لدينا بإعادة تركيب رجل الكرسي باستعمال الغراء وتأكدوا بأنه أصبح ثابتاً بحيث يمكنك استخدامه بشكل آمن... ولقد رفعنا سلفاً طلباً جديدا لعمل كرسي بديل، ونتوقع أن يكون جاهزاً خلال أربعة أسابيع، وسوف نسلمه لك على حسابنا وسوف نقوم أيضاً بخصم بعض تكاليف التسليم تعويضا عن الإزعاج الذي تسببنا به لك."

في نهاية الأمر قمت بكتابة خطاب إلى الرئيس التنفيذي لشركة الأثاث بخصوص موظف المبيعات الذي تعامل معي، لأنني أعجبت فعلاً بسلوكه وأسلوبه، من الواضح أن الوضع لم يكن مثالياً بالنسبة لما حدث، إذ أنني سأستخدم كرسياً مكسوراً لمدة أربعة أسابيع، ولابد لي من الترتيب لكي أكون في المنزل لاستلام الكرسي الجديد، وهذا شيء مقلق... ولكنني الآن أصبحت عميلا لديه ولاء في التعامل مع تلك الشركة نتيجة لهذا الموقف، فعندما تخطيء إحدى الشركات في شيء وتعوضه بصدر رحب ومصداقية في التعامل، يمكنها كسب عميل أكثر ولاء بشكل دائم.

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg حاضرين 1.jpg‏ (12.2 كيلوبايت, المشاهدات 38)
نوع الملف: jpg حاضرين 2.jpg‏ (8.4 كيلوبايت, المشاهدات 40)
نوع الملف: jpg أبشر.jpg‏ (19.8 كيلوبايت, المشاهدات 39)
الساهر3003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2007, 09:01 PM   #2
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية عثل
 
افتراضي رد: الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي

عوافي عالخبريه الحلوه ..

شكراً ألف ..BBP

التوقيع:
عثل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-07-2007, 09:11 AM   #3
قنــاص تقنــي محترف
 
الصورة الرمزية Al~QnAs
 
افتراضي رد: الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي

مشكور على الخبر ,,,,
تقبل مروري ...

Al~QnAs غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2007, 04:34 PM   #4
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية Abufaisal_20
 
افتراضي رد: الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي

*
*
أفكار رائعة ومميزة من شركة الاتصالات السعودية ..BBP ..!
الساهر عافاك ربي اخي الكريم على موافقتنا بجميع اخبار شركات الاتصالات اول بأول .. ..

التوقيع:
* تحملت أكون غلطان وانا اللي معاي الحق ..
تحملت أكون اللي ظلم نفسه وهو .. / ساكت !
Abufaisal_20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2007, 04:39 PM   #5
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية بندر
 
افتراضي رد: الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي

..

مميز ورائع يالغالي متابعه مميزه وتستحق الشكر والثناء ,,

بندر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2007, 01:40 AM   #6
قناص تقني
 
الصورة الرمزية الساهر3003
 
افتراضي رد: الاتصالات السعودية تُقدّم برنامج التغيير الثقافي



لم تظهر الصور في كتابة الموضوع لخلل في التحميل من المنتدى !!

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg أبشر 1.jpg‏ (12.2 كيلوبايت, المشاهدات 7)
نوع الملف: jpg أبشر 2.jpg‏ (19.8 كيلوبايت, المشاهدات 9)
نوع الملف: jpg أبشر 3.jpg‏ (8.4 كيلوبايت, المشاهدات 8)
الساهر3003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:33 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi